24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5607:2213:3817:0319:4621:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. إسرائيل: ترامب يوقع الاعتراف بالسيادة على الجولان (5.00)

  2. مناظرة جهوية بزاكورة تدعو لتحيين مدونة التجارة (5.00)

  3. المغرب يدعو إفريقيا إلى إنهاء الفوضى وإرساء الأمن والاستقرار (5.00)

  4. مؤتمر إفريقي يدعم القرار الأممي بملف الصحراء (5.00)

  5. "أكاديمية المملكة" تلامس مكافحة الفقر في الصين (5.00)

قيم هذا المقال

2.17

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | باكُورِي وزيادة سَاعة

باكُورِي وزيادة سَاعة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - امغار الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:45
ما المشكلة إن تقدمت ساعة او تاخرت ما الفرق نحن نعمل بهاد التوقيت من شهر ماي ولا احد تكلم اقول للاستاد النكات لاصحابها نحن نعرف الذى يوجد بين الحزبين
2 - هشام الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:52
ما يهمكم هو الساعة و لا يهمكم المغاربة اللذين يتضورون جوعا و حرمانا بسبب الفساد الممنهج اللذي يقوده حزب الصحابة المبشرين بجنة المخزن
3 - صنطيحة السياسة الاثنين 30 شتنبر 2013 - 02:10
بنكيران قال التماسيح ما كتخلينيش نخدم،ايوا الزيادة فاش قررتيها شكون حبسك ؟
قضية اقتصاد الطاقة بزيادة ساعة هي دراسة قديمة قام بها الفرنسي Benjamin Franklin في"1784".

لكن دراسات عديدة معاصرة أثبتث العكس:

*- دراسة للإتحاد الأوروبي Communication de la Commission européen conformément à l’article 5 de la directive (CE) nº 84/2000 concernant les dispositions relatives à l'heure d'été /* COM/2007/0739 final *

*/ تقرير مجلس الشيوخ الفرنسي Délégation du Sénat - Rapport No 13 - 1996 / 1997

التي خلصت أن أضرار الساعة الإضافية أكبر من ايجابياتها ،وأن أكبر مبدر للطاقة ليست الإدارات وانما اضائة الشوارع + استعمالات يومية " PC clima+home cinéma+ TV plat +playstation" والسهرات الصيفية .
والمواطن الفرنسي يحب التوقيت الصيفى الدي يتيح له مدة أطول للإستمتاع بهده الآلات المستهلكة للطاقة .
*- بلدان عصرية تخلت عن هده الساعة مثل اليابان وكوريا الجنوبية .و روسيا

لأن ما ستوفره الدولة من أموال الطاقة كتصرف أضعافه في الأضرار الصحية التي تسببه،
مع ضعف التركيز بسبب قلة النوم. وبالتالي ضعف المردودية في العمل.
4 - مغربي قحححححححححح الاثنين 30 شتنبر 2013 - 02:27
وكاملكم بغين توصلوا لحكومة وربي كبير
5 - sindibd الاثنين 30 شتنبر 2013 - 02:34
بصح واش هاذ السيد كان مدير ديال صندوق الإداع و التدبير?. غريب جدا أن لا يدرك أهمية هذه الساعة; على كل ضحك باهت و دون المستوى . بغى ادير الشعبوية ولكن مكعرفش مسكين
6 - ماساكتينش الاثنين 30 شتنبر 2013 - 02:39
حينت لقيتوا بنكيران سيد معقول ومكيشفرش فلوس الشعب ومتواضع تافقتوا عليه يا تريكت الشفارة .. نتوما ملي كنتوا فالحكومة آش درتوا للشعب ولا بغيتوا حكومة بنكيران تصلح ليـكـم ماشفرتوه مند الإستقلال في سنتيـن ، خليو السيد يخدم وحنا معاه معاه ان شاء الله والشعب عاق بيكم يا المنافقـن رباعة شباط لي مصلحش تا فاس عاد قاليك باغي يصلح المغرب
7 - امين الاثنين 30 شتنبر 2013 - 02:41
صدقت أيها الرجل هاد الحكومة تالفة وغادي تزيد تلفنا. لم يستطيعوا الحسم حتى في موضوع الساعة فكيف لهم الحسم في مشاريع كبرى. حقيقة هاد بنكيران مجرد بائع كلام
8 - أحمد الاثنين 30 شتنبر 2013 - 02:44
واش هادا كيعمل سكيتش و لا كيفاش ؟
مرة مرة جملة مضحكة هانية و لكن دقيقة و نص ديال ضحك فهادا رجع سكيتش فكاهي
9 - مغربي الاثنين 30 شتنبر 2013 - 02:46
وا غير بدل الساعة بأخرى نيت حسن ليك لاحقاش غير كاتركع
10 - الو ط------ن العزيز الاثنين 30 شتنبر 2013 - 02:46
ر جال السياسة في المغرب اصبحوا ينكتون والتبلطيج ولااحد جاء ببرنامج او بنداء للتصحيح وهم يعاكسون الحكومة الحالية [بالكلام الخاوي والزندقة] وهذا خير دليل على انهم يضحكون على الشعب ولم يعودوا الى صوابهم لانقاذ البلاد من سكته قلبية اوازمة لا ماحالة.
11 - اقتصادي الاثنين 30 شتنبر 2013 - 02:52
لقد وصلنا لمقولة اش خاص الفيل خاصة فيلة. لقد ارتكبت هذه الحكومة خطأ جسيم و صار من الواجب تقديم استقالتها او طردها من الحكم. فالساعة تهم رجال المال و الأعمال هم يبيتوا مستيقضين ليس مشكلا شغلهم داك. لأنه لو كنا زيادة ساعة محاباة لأي أحد فيجب إضافة 4 ساعات لأن الناس الذين يعملون بأسواق الجملة و الأسواق الأسبوعية يذهبون لعملهم منذ 4 صباحا. ولم يفكر فيهم أحد . و إذا كان طرح الحكومة صحيح أنها استطاعت أن توفر ماشاء الله لها أن توفر فعليها أن توزع ما وفرتهم على عموم المواطنين و بالأخص الفقراء منهم لأن مصلحة الوطن هي مصلحة و راحت المواطن و سعادته . لماذا لا تزيدوا في عدد الصلوات و تصبح 10 عوض 5 حتى ندخل الجنة جميعا. يخفافيش الضلام.
انشري ياهيسبريس وبركا من المنع.
12 - خ/*محمد الاثنين 30 شتنبر 2013 - 02:53
تنظيم اليوم بتخطيط الوقت او جدولته هي الطريقة المثلى لاستثمارالوقت ;و لذلك فقد تم تصميم جدول نمودجي للتوقيت الصيفي لجعل الناس يستيقضون ابكر ولاستثمار الوقت بشكل افضل ;لا يستعمل التوقيت الصيفي عادة خلال فصل اشتاء;اذ ان الصباحات تصبح اكثر عتمة ;فقد يضطر الاطفال الدهاب الى المدرسة فى الظلام;وبما ان التوقيت الصيفي يطبق فى مجتمعات متفاوتة ;فان تاثيره قد يختلف بحسب اختلاف ثقافة المجتمع وشدة الضوء والموقع الجغرافي والمناخ;ولهذا يصبح من الصعب تحديد راي معمم عن التاثير المطلق لاستخدام هذا الوقت ;وقد تتبنى بعض المناطق التوقيت الصيفي لغرض الاتساق مع الاخرين فضلا عن فوائده المباشرة *
هناك دول عربية لا تتبع التوقيت الصيفي;وفى البلدان التي تتبعه ليست مواعيد بداية تطبيقية ونهايته ثابتة ;وقد تتغير من سنة الى اخرى حسب الضروف الزمنية ;مثل حلول شهر رمضان اوضرورة خاصة لتوفير الطاقة فى سنة معينة ;والدول العربية التي تتبع التوقيت الصيفي هي:المغرب , سوريا ,العراق, مصر, الاردن, لبنان ,تونس, ليبيا*
ان مؤيدي نظام التوقيت الصيفي غالبا ما يناقشون مسالة فائدة النظام فى حفض الطاقة ...
13 - amina الاثنين 30 شتنبر 2013 - 03:01
il est très fort franchement il a donné juste un petit exemple des blagues de benkirane , et franchement bakkouri a battu benkirane meme dans ce domaine des blague .... a peine de comparer un ingenieur des écoles des mines et un licencié en physique des année 1975!!!!
14 - أبو العتاهيةالمتنبيئ الاثنين 30 شتنبر 2013 - 03:03
حزب البام جاء لينكت مصلحة الوطن هي الأولى ولا عيب أن يقول المخطئ عندما يخطئ أخطأت ولكن العيب كل العيب أن يتحدث مع المغاربة من نهبوا الشعب وسرقوا أمواله وأفسدوا الانتخابات وسيطروا على مناصب الدولة بكل الوسائل
لقد عرفكم الشعب ولن تنطلي عليه نكتكم وكلامكم المغشوش والمسوس ما عليه املح.
15 - Charaf الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:12
اذا لم تستحيي فقل ماشئت
اولا اذا كنت لا تعلم ان الحكومة ألغت نقص ساعة يوم السبت فهذه هي الطامة الكبرى لان رجل مثلكم لا ينبغي ان تفوته مثل هذه الامور البسيطة جداً واذا كان مناضلوكم لا يعلمون بهذا الاخبار فقاعدتكم النضالية هشة واذا كنت تريدون التهكم على الحكومة بهذه الطريقة فهذا السلوك يدعو الى الشفقة ومعارضتكم بئيسة
16 - samir الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:19
صدقت يا سي لباكوري واحنا بدلنا ساعة بخرا شحال هادي ومبغيتوش تخليو الشعب المغربي إرتاح إعيش الشعب المغربي بدل الساعة من الإنتخابات الأخيرة قال للدين أفسدوا السايسة وميعوها وضيعوا حقوق الشعب المغربي و سلبوا ثروات و ميزانيات الشعب المغربي قالوا لهم ها حنا بدلنا ساعة بخرا كيف كال السي الباكوري ولكن هاد الناس شادين ف الشعب وخا مابغيهمش السي الباكوري سي لشكر السيهم شباط راه بدلنا عليكم الساعة ومبغيتوش تعطيونا التساع وبغيتو غير الصداع في بلادنا العزيزة
17 - ارباب الاثنين 30 شتنبر 2013 - 13:17
حكومة الزيادة حتى الوقت مارحموهش باغين ينوضوها فهاد البلاد بهاد زيادات باغين الفوضى تنوض هذا مخطط خارجي ديالهم وعاق بيكوم ا لشعب و اقول لكم الولاء للوطن وليس لانقرة باكستان
18 - amine الاثنين 30 شتنبر 2013 - 13:37
le probleme ce n'est pas ajouter ou annuler l'heure mais le jeudi officiellement on déclare l'annulation le samedi un conseil puis un mantien c'est quoi cette maniere de travailler on dirait un pére de famille dans une petite maison entrain de decider ce qu'il veut comme il veut et c'est aux reste de la famille d'executer sans rien dire
19 - محب السنة الاثنين 30 شتنبر 2013 - 13:39
الحمد الله وصلاة و السلام على رسول الله اما بعد الى كاتب التعليق رقم 11 لا احد يحق له ان يزيد او ينقص من اصول في الدين الى الله ورسوله لاننا عندنا ذنوب ومعاصي فالله عزىوجل صلطى علينى الظالمين ادى اقتصرى الامرعلى زيادة 60 دقيقة فاللهم لك الحمد ولكن اذ منعونا من تطبيق سنة النبي صلى الله عليه وسلم فتلكة مصيبة اللهم احفظ ملك البلاد واريه حق حقا فارزقه اتباعه واريه الباطل باطلا فارزقه اجتنابه ونعوذ بالله من الخدلان والحمد لله رب العالمين وصلىاللهم على نبينا محمد
20 - ملاحظ الاثنين 30 شتنبر 2013 - 13:39
المشكلة للي ما كيفهموهاش هاد صحاب الحكومة ما شي فالزيادة أو نقصان الساعة، المشكلة الحقيقية هي ف "تغيير الساعة" 4 تع المرات راه كتخربق بنادم حيويا!!!

إلى قرروا نبقاو نبداو الخدمة في الادارات والمقاولات مع 7 تع الصباح ونكملو مع 4 تع العشية مع الوقت غادي نولفو، ولكن باش يبقاو يقلبو كل مرة، حقيقة كيخرجوا على بنادم..

الحل مع هاد القرارات كيبان لي فجوج خيارات: إما إضراب عام فجميع القطاعات لمدة غير محددة حيت بلهلا يتبتو لهاد الحكومة غادي تزير وتتراجع على قرارها.
وإما واحد يخدم فمهنة حرة أو يدير مقاولة تعو ويخدم بالتوقيت لي بغا هو !

والله المستعان
21 - amine الاثنين 30 شتنبر 2013 - 13:52
على حد علمي فهو المسؤول الاول عن اكبر مشروع للطاقات المتجددة بالمغرب و افريقيا فكيف ينتقد هده الزيادة وهو من عليه ان يشجعها نظرا لاقتصاد المغرب نسبة كبيرة من الطاقة (فهم تحماق).
22 - FEDILBRAHIM الاثنين 30 شتنبر 2013 - 14:46
لماذا لم يتكلم الباكوري حين تمت زيادة حزب الى المشهد السياسي الرديء الا و هو حزب البام او الفديك 2 .
هل المشكل في الساعة المشكل في اصحاب الساعة الذين ميعوا كل شيء و جعلوا السياسة منبودة بتصرفاتهم الانتهازية و الوصولية و الممخزنة .
فها هو القادري يكشف جرائم المخزن و ادنابه في استحواد الساحة السياسية ومنه الاقتصادية عن طريق الريع و تبادل المنافع من الخزينة العامة.
23 - حسن بلعروك الاثنين 30 شتنبر 2013 - 15:02
المغرب يحتاج إلى معارضة جادة .
مع الأسف الشديد السيد بن كيران لم تنفعه المعارضة بشيء لأنها لا تشتغل بالسياسة والمغرب و المغاربة آخر شيء تفكر فيهو كل همها إسقاط بن كيران و الجلوس على كري الحكومة.
يقول المثل :عدو عاقل خير من صديق أحمق.
و المعارضة ليس فيها عاقل.
24 - mohamed الاثنين 30 شتنبر 2013 - 15:51
Hi, You made me smill. Thanks any way
25 - شكرا بنكيران الاثنين 30 شتنبر 2013 - 15:59
الشكر الجزيل لبنكيران الذي عرى على هذه الأحزاب التي تستهلك الديماغوجية للإحتيال على الشعب و أصبح كل حزب يظهر على حقيقته،هؤلاء أبانو على سلوك غير سياسي و كل ما يناقشونه هو شخص الرئيس و حزبه و ليس عملهم و يتكلمون بعموم الفكر و ليس تفاصيله ما يفسر عدم توفر أية حلول مقترحة و مواجهة للحكومة لعدم كفاءة هذه الأحزاب و العصر شاهد على ذلك حينما كانوا يتقلدون المسؤولية....
يسخرون من الحكومة بشتى الطرق حتى يصدقهم و يتبعهم الشعب في ذلك و الهدف هو الإنتخابات و الكراسي لخدمة اللوبيات و الخوف من نجاح ال PJD الذي سيعمر طويلا في الحكومة فيما بعد،و لكن هيهات العقلاء من الشعب هم كثر و لن تنطوي عليه هذه الألاعيب الصبيانية فنحن مع الحق و الحق مع هذه الحكومة الحالية بكل المقاييس ،هم في الطريق الصحيح و على الشعب أن يأخذ بيدهم لأجل مصلحته .....أما العفاريت و التماسيح (اللوبيات الضخمة)لديهم قائد كبير يتحكم في كل شيء في السياسة و الثروة و لن يجرؤ أي أحد على الإشارة إليهم بالأسماء إلا بنكيران و بالمجاز لكي يتحرك الشعب إلى جانبه بصفته القوة الكبرى و لكن مع الأسف الشعب هم الوحيد هو الخبز و ليس التضحية من أجله...
26 - BRAHIM الاثنين 30 شتنبر 2013 - 16:13
العاقل في نظرك هو السيد بنكيران ٠ للأسف لايصلح و!نما أفسد السياسة بالارتجال وعدم قدرته اتخاد قرارات حاسمة خلاصة القول مافيديهش من حسن حظه كان الورقة الاخيرة لهدا الشعب لكنه خدل الشعب
27 - أسد الأطلس الاثنين 30 شتنبر 2013 - 16:15
ما هذه المعارضة؟ ما هذا المستوى؟ أظن أن على السيد الباكوري أن يتعلم قواعد المعارضة والتواصل السياسي، الرجل خجول لا يمكنه مواجهة أمثال بنكيران وشباط ولشكر والقادري وبنعتيق وغيرهم كثير، إننا نحتاج إلى جودة في رجال السياسة الذين يعملون ولا يتكلمون....................................
28 - مقهورة الاثنين 30 شتنبر 2013 - 16:33
من سلبيات الساعة الاضافية الاتي :
اقلاق راحة الاطفال وخاصة المتدرسين بايقاظهم باكرا وكانهم فلاحي القرون الوسطى.
زيادة وجبة اكل اضافية بعد العصر اذ لا يعقل ان يتغدى المرء في 11 والنصف وينتظر الى وقت العشاء دون اكل .
لا اقتصاد في الطاقة لان المغربي لا ينام الا في الساعة التي الفها . فالعكس هو الصحيح اذ يستيقظ باكرا فيحتاج الى الكهرباء .فعن اي اقتصاد في الطاقة يتحدثون ؟
افساح المجال لقطاع الطرق لاعتراض سبيل الذاهبين الى مقرات اعمالهم في الصباح الباكر
نفسيا لانرتاح لهذه الساعة
29 - إلى الأخ 26 الاثنين 30 شتنبر 2013 - 16:45
إذا كان زعيم المعارضة نفسها السيد وهبي أكد ذلك بنفسه إي أن بنكيران رجل سياسي و عارف آش كايدير و ذكي جدا في برنامج إذاعي (في قفص الإتهام) و الذي ينتمي إلى حزبه السيد الباكوري الذي بدوره مكلف بمشروع الطاقات المتجددة و يعلم إضافة الساعة و نقصانها شيء مهم للإقتصاد الوطني و يسخر منها فهذا بعيد عن السياسة فلما لم يسخروا من الحكومات السابقة التي عملت بها....
فقط إرجع إلى الفيديو و تأكد بنفسك ما قاله وهبي عن بنكيران بصراحة و بدون مزايدات في الكلام حتى أن مقدم البرنامج تفاجئ كثيرا من مدح هذا الأخير لبنكيران على مهنيته.
شكرا أخي ابراهيم
30 - ABOU SALMA الاثنين 30 شتنبر 2013 - 17:12
WACHE MA CHAFOUCHE DECALAGE LI KAYNE BIN SAN-FRANCISSCO ET TOKYO OU SIDNEY ET PARIS ???ET IL N YA PAS DE PERTE DANS LEUR ECONOMIE .YA RABI TAHDIHOUME.
31 - jeune_mehdi الاثنين 30 شتنبر 2013 - 18:51
yes really nice one M .Bakouri
32 - مدير شركة الاستثمارات الطاقية الاثنين 30 شتنبر 2013 - 19:45
لا حول ولا قوة إلا بالله
واش كتعرفو شكون اللي كيتكلم
هذا السيد الباكوري مدير cdg سابقا وممدير شركة الاستثمارات الطاقية حاليا اللي كتشرف على أكبر المشاريع ديال الطاقات المتجددة بالمغرب واللي تخلقات من أجل إرساء سياسة طاقية جديدة فيها أولا النجاعة الطاقية وثانيا الاستثمار في الطاقات المتجددة
ملي أ سي الباكوري ممقتنعش بالجدوى ديال هاد الساعة وكتكلم حالك بحال شعيبة علاش كتحيد الكاسكيط ديال البام وتناقش مع البنك الدولي المجهودات اللي كيبذلها المغرب في مجال النجاعة الطاقية
فالحقيقة أنا مصدومة
كنا كانشوفكم غير فالتصاور كا تبانو شي مستوى فالتحليل و شي مستوى فاتخاذ القرار ما تعطات حتى لشي حد من قبل منكم ولكن هاذ الزمان زمن العجب وسقوط أوراق التوت عن الكراكيز
33 - نبيل الاثنين 30 شتنبر 2013 - 20:04
ا ستخفاف وا ستهتار بعقول الناس. كيف بشخصيه كالباكوري ان يصبح فنان one man show. جد محزن ما آلت له الأوضاع في المغرب سياسيا
34 - karima الاثنين 30 شتنبر 2013 - 21:11
franchement je vois que Mr Bakouri et l'homme le plus apte et le plus compétent pour la présidence du gouvernement malgré son appartenance au PAM que honetement je n'aime pas
35 - abd الاثنين 30 شتنبر 2013 - 22:16
Mr bakouri,l'homme que vous etes se doit de comprendre les decisions du gouvernement,entre vous et la politique il y a une équation que l'ingénieur que vous etes ne résoudra jamais . restez crédible dans le milieu des affaires producteur des richesses ;la politique n'est pas le domaine des ingénieurs et de la logique mathematique .
36 - نموذج صغير للتخبط الاثنين 30 شتنبر 2013 - 22:47
قرار تمديد الساعة الاضافية الى آواخر اكتوبر يعكس حقيقة الارتباك الحاصل داخل هده الحكومة الفاشلة . فهدا نموذج صغير لما يوجد في مجالات اخرى أكثر أهمية.
37 - kamal الاثنين 30 شتنبر 2013 - 22:59
نعم هناك مشكلة إن تقدمت ساعة . مشكلة كبيرة ......
38 - علول الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 01:28
هادو باغين يمرضو هاد الشعب و يسيطوه ماكايعرفوش ان الانسان عندو في مخه ساعة بيولوجية تتخربط عند المساس بها ...لو كان يزيدو شي نهار يردو الاحد هو الاثنين و......
39 - je suis ce que je suis الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 01:33
J’espère que cette fois-ci Hespress passe cet article.
Comment voulez-vous que les imazighens aient confiance en des Arabes.
Allah insar sidna Mohamed 6 okan, ama okan al Maghrib fi jahannam, malgré tout ça, impossible que le Royaume du Maroc soit développer et parmi les grands pays du monde. Oui il peut être le meilleur à condition que notre Roi et les dirigeants imazighens prennent le gouvernement en main. C’est normale vous vous rendu pas compte que ce peuple amazigh n’a jamais eu sa liberté et son honneur, comment voulez-vous qu’il va accepter d’être dominé par les arabes, nous ne sommes pas contre les arabes. Je vois que tous ceux qui dirige le pays ce sont que les arabes, ce gouvernement doit partir et le plus vite possible pour avoir un autre à la hauteur svp.
Allah Al Watan Al Malik.
40 - badiaa الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 13:08
سبحان الله هده اول حكومة تعمل دون ان تعير اي اهتمام للمواطن بدعوى "مصلحة البلاد" .
فعندما قررت استمرار زيادة الساعة لم تفكر ابدا هل هي في مصلحة افراد هدا الشعب وخصوصا منهم النساء العاملات واطفالهم حيث اصبح الكل يعاني مما يسمى ب stress . مع ان هدا التوقيت لا يهم سوى فئة قليلة التي تتعامل مع الخارج حسب علمي .
فلمادا لا يكن للسيد بنكيران الجرأة التي عودنا عليها مند توليه رئاسة الحكومة و يطبقها فقط على بعض القطاعات التى يهمها الامر .
41 - GMT+1//GMT -1 الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 20:46
عرفتوا اش اجيكوم مليح زيدو ساعة ولكن بدل ما نخدمو مع GMT 7:00 نخدمو مع GMT8:00 و نبينا عليه السلام
42 - Le citoyen الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 21:17
Vraiment que le citoyen Marocain est très exemplaire, le fait qui l'a obligé de rester les bras croisés, demeure tout simplement sur une analyse profonde qu'il inspire de son amour vers son pays et son Roi, ci c'était pas cela, on aurait du voir une autre situation trop agitée, mais heureusement que ce citoyen se comporte intelligemment pour ne pas l'enduire en erreur, le citoyen Marocain est toujours armé de calme et de patience, il ne cherche que la paix, l'actuel gouvernement désire nous utiliser de bûches pour se réchauffer à sa guise, nous nous sommes pas des cobayes messieurs, tout ce qui a été fait pour le citoyen risque d'engendrer des crises sur tous les niveaux, cette hausse doit toucher les salaires des petits fonctions, assurer la vraie couverture médicale aux citoyens,de ne pas creuser l'écart entre les souches ,déterminer un plafond pour les richesses , poursuivre les géants citoyens à payer leurs impôts et voir ce qui se passe en haute mer et . ALLAH IFFARAJHA
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

التعليقات مغلقة على هذا المقال