24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. إلى الذين لم يفهموا سلوك التلاميذ (5.00)

  5. عمال النظافة بالبيضاء يشجبون تأخر صرف الأجور (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | اقتلاع لوحة دار القرآن وقت أذان الجمعة

اقتلاع لوحة دار القرآن وقت أذان الجمعة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (78)

1 - عبدالله بوزيتbilbao الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:23
حسبنا الله ونعم الوكيل كل من حارب الله ورسوله سيري مايسوءئه في الدنياقبل الاخره ان الدين يحبون ان تشيع الفاحشة في الدين ءامنوا لهم عداب اليم في الدنيا والاخره ادا فانتظروا قصفاوخسفااللهم لاتعدبنا بمافعل السفهاء منا
2 - newnina الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:25
بل و جه الغرابة في الامر أن تضل اللوحة في مكانها و تضل اللوحة في مكانه في عصر انحلت فيه الأخلاق و القيم و عوض القرآن العظيم و السنة أصبحت تدرس الموسيقى و الرقص تهذيبا للروح و القيم فعلا انقلبت الموازين
نسأل الله اللطف و الرحمة
معرفت فين غديين بنا هاد الناس و تيقولك مال الشتا متتنزلش و قلوا لععجب الي مزال تتنزل استغفر الله العظيم اللهم ان هذا منكر
3 - شاهد عيان على الاقتلاع الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:27
الواقعة صحيحة رأيتها بعيني..
والله ثم والله لقد رأيت ذلك بعيني وكنت حاضرا قبل صلاة الجمعة أمر من أمام دار القرآن ورأيت مقدم الحي المرسول من القائد والزبانية الذين أطاحو باللوحة رأيتهم يستعدون بأدواتهم لهذا الفعل الشنيع وكانت الشرطة حاضرة ورأيت الصحفيين حاضرين، مراسل التجديدعبدالغني بلوط وصحفيان آخران..وقد نشرت التجديد صورة ذلك مع ذكر آذان الجمعة .. فلاداعي للتشويش والخداع ..اسألو مقدم الحي فلا يستطيع أن ينكر لأن أبناء الحي ونساءه ممن لم يحضر الجمعة شاهدين على هذه الوقاحة..اللهم إن هذا منكر
4 - المضاد الحيوي الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:29
..كان المسكين يتظاهر - بكل ما أوتي من قوة- أنه على اطلاع واسع ب"المتناقضات التي احتواها الدين الإسلامي " وأنه الوحيد القادر على سبرأغوار هذه"المتناقضات"وأعجبته هذه اللعبة "التافهة القذرة"...وكنت أنا شخصيا"أعجب" بحفظه للنصوص وحافظته التوثيقية(رغم كونه كان متخصصا في البحث عن النقائص وتتبع السلبيات التي لم تكن في الحقيقة صحيحة - بمعايير علم الحديث - ولم أكن أعير اهتماما لمن يقولون عنه أنه ناقل لما يروجه موقع "الملاحدة العرب"وموقع"أقباط مصر بأمريكا"...)لكن ليتصور القارئ أن "باحثا"حاقدا على كل ماله صلة بعقيدة الأمة وغير منصف ولايعرف معنى للموضوعية..بالإضافة إلى خصومته الشخصية لكل ماله صلة بالإسلام(؟؟)زد على ذلك أنه من النوع "النرجسي" الذي لايستمع إلا لنفسه وأضف إلى ذلك كله حقده"السادي المرضي "العجيب ..وإيمانه الشديد "بالرأي والرأي الواحد"..ثم حساسيته(أقصدحساسية الهرش والحك) المرهفة لكل ماله صلة بهذا الدين..هل من الممكن أن يتخيل أحد مجيء الحق على لسانه؟؟
ثم يختم المسكين كلامه - وفرائصه ترتعد - :"فلتذهب أوكار التخلف إلى الجحيم"(أي جحيم وأنت لاتؤمن به؟؟)..ثم يستمر في قيئه:"وليذهب تجار الدين أمثال هذا المخرف..."(هل تريدهم أن يذهبوا لتبقى وحدك على منبر الجهالة والإلحاد خطيبا لامنافس له..؟ماهذه الديكتاتورية؟؟)ثم يختم صرخته الغاضبة الرعديدة باستعطاف لأولي الأمر - وهو يكفكف الدمع متشبثا بتلابيب تيابهم - قائلا:"ولتقم الدولة بمهمتها.."وهولايدري أن من مهام الدولة أيضا"أن تطهر الأرض من فيروسات الإلحاد العدمي العبثي "وإن كان يحمل اسم أبي قثم..!
5 - ابو نهيلة الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:31
باسم الله الرحمن الرحيم..اللهم ان هدا منكر..اتمنى من شيوخنا الا فاضل بان يحترزوا و يفوتوا الفرص على المنافقين المتربصين ..اعداء الدين..الدين با عوا انفسهم بثمن بخس للكفار...
6 - أبو عبد الله حامد الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:33
هؤلاء الناس
يتميزون من الغيظ كلما مر أخ بلحية وتقصير،
ويعضون أصابع الحسرة كملا مرت أخت بنقابها مزهوة بافتخار واعتزاز
السنة والعقيدة السلفية هي هدفهم، في انتظار ان يستأصلو شأفة الإسلام من هذا البلد
7 - agadiri الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:35
(يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون ... , والله لن تستطيعوا ان توقف الاسلام واهله ,((( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ - مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء )
8 - Norge الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:37
لا اله الا الله محمد رسول الله
لعن الله اعداء المسلمين الكفار و المنافقين
9 - السعودي الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:39
اللهم أن هذا لا يرضيك فانتصر لنا فأنهم لايعجزونك
10 - tiznit4salaf الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:41
حسبنا الله ونعم الوكيل. ولا تحسبن الله غافل عما يعمل الظالمون .والله سيزداد اهل السنة مهما حاربتم علمائنا و اغلقتم مساجد الله .
11 - j'aime le maroc الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:43
أريد أن أقول لهاداك دادا الفاهم اللي كيقول خدعة هذا الفيديو بدليل ظل الشمس ما شفتيش الأرض مبلة يعني بعد المطر لا تحاول خفاء الشمس بغربال
12 - بوعزة الحكيم الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:45
من اظلم ممن منع الدعوة لله؟
حسبي الله لااله الا هو.
13 - abou9othoum الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:47
الماخور هو الذي تحلمون به يا بهاليل الإيمان.الماخور هو الذي تصلون و تصومون و تسبحون و تتمتمون كالممسوس من أجل أن تستفيدوا منه. الماخور هو ما تبتسمون و أنتم تدعون رب الرمال ألا يحرمكم منه.الفرق بين باب الملاح و ماخور الآخرة هو أن الأول يتطلب المال والقدرة أما ماخور الآخرة فهو للعاجزين و المفلسين و المتخلفين البلهاء أمثال هؤلاء البهاليل الذين يملأون وادي الهيسبريس نحيبا و عويلا و صراخا
فلتذهب أوكار التخلف هذه إلى الجحيم و ليذهب تجار الدين أمثال المخرف المغراوي إلى سوق المقابر والمناذيب . و لتقم الدولة بمهمتها في محاربة الدجل الوهابي السني المتخلف الجاهل.
أبـــــو قــــــثم
14 - الفاروق الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:49
اتقتلون رجلا يقول ربي الله. فصبرجميل والله المستعان على ما تصفون.
يريدون ان يطفئوانورالله بافواههم والله متم نوره ولوكره الكافرون.
اللهم اشهدك اني بريء منهم.
15 - الامازيغي الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:51
يبدو ان الخطة كانت مرسومة.
إنهم لا يتقنون التخطيط إلا في محاربة هوية واخلاق وقيم الشعب المغربي المسلم المسكين. أهاأولاء هم العلمانيون ماكنت أعرف حقيقتهم .
إنكم إنفضحتم أمام الشعب المغربي المسلم. حتى وان كان الشيخ المغراوي أخطأ فهو اللذي يتحمل مسؤليته وليس دور القرآن .
الذي يتعلم فيها ابناؤنا الابرياء . وش بغتو إخرجوأولدن شفّرا قطاعين طْريق إتّدروكاو أومجرمين.دعينكم لله .
ونطلب من جلالة الملك حفضه الله ألي دار إذاعة القرآن الكريم إتدخل أويعدل فالقضية
أما هاأولاء المراهقين مايصلحو إسيرو لبلاد ولا لعباد إنهم فشلين مأة بلمأة.

16 - عمـــــر إبن الإســــــــلام الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:53
ياويلكم من الله.....تسقطون كلمة "القرآن والسنة" والله حرام حرام حرام....لكن والله لن تسقطوها من قلوبنا والله ثم والله ثم والله....فتوى الشيخ لن يأخذ بها أحد لانها لن تطبق على أرض الواقع ,لأن هناك قانون هو الذي يطبق واتخذتموها ذريعة لمحارة الإسلام....أما أنواع الفساد المنتشر والظاهر فلا يوجد من يردعه حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله عليكم ....والله المستعان
17 - اقتلاع الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:55

اقتلاع الإسلام وقت أذان الجمعة
18 - سندس الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:57
اقتلاع اللوحة لا يدل على شىء ربما ارادو تغيرها وتجديدها او ربما حولو مكان القران الى مكان اخر من يعملم مدا يجري
19 - ميسا الأحد 05 أكتوبر 2008 - 04:59
عزائي أليكم أهل مراكش..
لولا وجود مسلمين بينكم لدعوت الله ان يصيب هذه المدينة ما اصاب قوم لوط..
حسبنا الله ونعم الوكيل
20 - ملح شرح الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:01
ملاحظة أولية هي أن من وضع الشريط يفتري على الله الكذب بأن نزع اللوحة تم خلال آذان الظهر ، والواضح أن آذان الظهر يتم والشمس في كبد السماء ، ومعنى ذلك هو أن الأشياء يكون لها ظل ، والشخص الذي ينزع اللوحة كما أن السلّم لاظل له وهذا يعني أيضا أن صاحب الشريط أرفق العملية بتسجيل صوتي للآذان ، كما ركز على أن يوم إنتزاع اللوحة هو يوم الجمعة !!!! كل هذه الأمور هدفها فقط تأجيج حماس وتأليب الرأي العام. ويكفي التمعن في هذه الخدعة التي يريدالبعض تمريرها وإستعمال أساليب التدليس التي تنهى عنها سلوكيات السلفيين !!!!!
نعم نحن مسلمون ونحب الإسلام ولكن إذا كان بعض الفرقاء يريدون جر البلاد إلى المتاهات والفتن فلابد من التصدي لهم عبر القانون .وإقامة الحجر عليهم مؤسساتهم ولنا أسوة في رسول الله حينما أمر بهدم مسجد ضرار فمابالك بإقفال دور يرتادها صغار يريدون تعلم القرآن بينما مؤسسها يحلل الخلوة الشرعية ببنت في سنهم لم تكمل سن العاشرة !!!
21 - MOSALIM الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:03
حرب على الاسلام
22 - سوسي الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:05
المغرب يشجع و يتبنى دائما حوار الديانات، و هل هكذا يكون الحوار؟
أهكذا يحترم قانون بلدنا شعورنا و احساسنا بانتمائنا لهذا الدين؟
اي سياسة هاته التي تشجع على اقفال دور القرآن و فتح الزيد من العلب الليلية.
حسبنا الله و نعم الوكيل.
حسبنا الله و نعم الوكيل.
حسبنا الله و نعم الوكيل.
23 - رشيد الهواري الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:07
صراحة نريد وقف نشر السنة الصحيحة التي تحارب الشرك وطرقه ...دور القران هذه هي وجهتهم وليس تفسير اوفتوى المغراوي كما يعلنون..
السنة ليست هي المغراوي او غيره ..لااحد يستطيع كبحها ولله الحمد فيا بنو علمان لاحول لكم ولاقوة فالفكر لا يحارب الا بالفكر..واما لغة القمع والتسلط لن ينفعكم والله لا في دنياكم و لااخراكم...فالسنة ولله الحمد انتشرت في العالم كله ..ودعوة الحق ينصرها الله تعالى..لااحد يسمع خطابكم.. الا تخجلون من انفسكم ...ثوبوا لعلكم تفلحون ..دعوا الناس في حالهم لم يجبر كم احد منهم على شيء ولم يزاحموكم في مطامعكم السياسية ..منهجهم مسالم يحارب التطرف والغلو ويدعوا للاعتدال..ووجوب طاعة امير المؤمنين محمد السادس وعدم الخروج عن الجماعة ..في حين تدعون انتم للحزبية وغيرها التي تضعف الامة وتشتتها وتسهل للاعداء اختراقها ...عودوا واقرؤوا عن المغراوي ما تعلموا ..فهذا الذ
24 - محب المرابطين الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:09
هذي سياسة ديال الحكومة و تصفية حسابات ايوا شوفو شكون لي يواجه التشيع دابا واش المجلس العلمي الاعلى يقدر يواجههم
25 - hassan الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:11
انظروا كيف مزقوا اللائحة!وكيف فصلوا بين السنة والقرآن! هؤلاء لم تفرض عليهم صلاة الجمعة!!!! إنا لله وإنا إليه راجعون
26 - ScArY الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:13
لا حول ولا قوة الا بالله.
يقتلعون لوحة دار القران ويغلقون بابه في شاريع علال الفاسي بالداوديات ويدشنون ملهى ليلي في نفس الشارع.
علامات الساعة
27 - لالاشافية الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:15
هدا لي كياضرب فالافتة فيها القران او السنة واش ماخفتيش يضربك الله باز كيفماكاتحشموش لاحول ولاقوة الا بالله
28 - أبو حفصة الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:17
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حولوا هذه الدور إلى أماكن للدعارةوالشدود الجنسي وترويج المخدرات..............
29 - واعلاش الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:19
واعلاش حيدوها نتما غا كتلوحو فديوات بلا شرح
30 - addali الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:21
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
31 - Benmoussa الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:23
لقد فتحتم بابا من ابواب التطرف ايهاالاغبياء
32 - Düsseldorfer الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:25
الله ياخد فيكم الحق ويزلزل الأرظ من تحت أقدامكم.خططتوا ونجحت ليكم الخطة.مكان المدرسة فتحوا مقهى لشيشة وتقواديت.
غير صبروا.ان الله يمهل ولا يهمل
33 - moroccan american free الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:27
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله السلام على من اتبع الهدى 1 لنرجع وراء الوراء حتى نفهم كيف خطط لإغلاق دور القرآن . فإستجابة نزهة الصقلي فيما مضى لإغلاق دور القرآ ن التي كانت تزعج السياح في الصباح لأنهم يرددون آيات الرحمان قوبلت بالفشل , محاولة ثانية ارادت ازالة مكبر الأذان قوبلت بالفشل , ثالثا فتوى المغراوي قوبلت بالنجاح لغلق دور القرآن لان نزهة الصقلي التي ارادت إرضاء السياح كان هذفها مركز هو القضاء على دور القرآن وليست فتوى المغراوي لان منطق العقل يقول لا توجد اي علاقة بين فتوى المغراوي واغلاق دور القرآن التي تعلم آلاف التلاميذ [التجويد و التفسير] وتقوم بالتنمية البشرية في محو الامية فقد كان لازما على السفلة الجهلة مناضرة المغراوي مناضرة علمية عقلانية أو عدم السماح له بالفتوى نهائيا وليس إغلاق دور القرآن الهذف مخطط له من الاول وهو إغلاق دور القرآن . وان كانت نضريتي خاطئة فليسمحوا بفتح دار للقرآن في نفس الموقع من قبل معتدلين واني واثق كل الوثوق لن يستجيبوا لهم بفتح اي دار هناك لانها تقوم بازعاج السياح فاين القانون واين واين والى الله المشتكى والسلام عليكم ورحمة الله وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون
34 - حامل المسك الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:29
اسال الله تعالى ان يجمد الدم في عروقكم يا من يحاروبون كلام الله عز وجل وفي يوم الجمعة, هذا هو الارهاب الحقيقي (يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون ... , والله لن تستطيعوا ان توقف الاسلام واهله ,((( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ - مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء )اخذوا هذه الفتوى دريعة حتى يغلق دور القران وان لا تخرجوا منها حفظة كتاب الله عزوجل ,كم كنت اتمنى ان يسقط الذي على السلم ويقع على الارض جزاء بما كانوا يفعلون , حسبنا الله فيكم يا ملاحدةالالفية الثالثة, الغرب يساعد ويشجع ابناء المسلمين لتدريس ابناء الاسلام اللغة العربية والقران ونحن في بلادالاسلامية نغلق اماكن التي قال عنها رسول الله صلى عليه وسلم , ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه إلا غشيتهم الرحمة ونزلت عليهم السكينة وحفت بهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده ومن أبطأ به عمله لم يسرع به نسبه }انشر يا اخي الله يجعلك من اهل القران
35 - S.A.D الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:31
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب.)
فأين قلوبنا نحن المسلمون؟
36 - حراشي الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:33
أعتقد أن يهودي مرّ من تلك الطريق فرأى لافتة مكتوب عليها القرآن و السنة و هاذا ما يخافه أعداؤنا فأمر بانتزاعها .. هاذا رأيي و الله أعلم
37 - عبد الله الفيلالي الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:35
يــــــــــا الله مدينة الشذوذ الجنسي تستعد لاستقبال 10 مليون سائح بالتخلص من القرآن و السنة اللذان يحولان دون ذلك و إلقائهما على قارعة الطريق
سبحان الله الفيديو يمثل الواقع الحقيقي لكيفية تعامل الدولة المغربية مع دين المغاربة الإسلام
إهاااااااانة صارخة لكل مسلم يعيش على أرض المغرب و أرض مراكش الحمراء
لماذا فعلتها يا مغراوي في مدينة اغتصاب القاصرين لماذا أفتيت بتزويج ابنة التاسعة نظرية 10 مليون سائح تقتضي معاشرتها للأجنبي ليلة واحدة فقط لا أن تقضي معها طول عمرها
اللهم إن هذا منكر
38 - أبو خالد الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:37
عار وشنار أن نغلق دارا تحارب الأمية، وتستجيب لفعل التنوير: القراءة...والله عار!!!!!!!
هنيئا لمسؤولينا البقاء دوما في المؤخرة...هنيئا.
39 - مراكشي الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:39
لقد تم قطع عرق مراكش النابض
والله بعد هدا الحدث لم تعد منطقة من مناطق مراكش خالية من التبرج اينما وليت وجهه لم تسلم من ارتكاب زنا النظر مادا يريدون تقديمه للاجنبي اولم يرضوا عنكم بعد ومادا عن المواطن المراكشي الى المزبلة
استغفر الله العظيم
40 - مراكشي سلفي الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:41
ان العين لتدمع وان القلب ليدمي وان لفراقك يا دور القران لمحزنزن اللهم قنا شرورهم ولاتفتنا بعدهم واجعل كيدهم في نحورهم ياارحم الراحمين اللهم لاتاخدنا بما فعل السفهاء منا لن اقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل
41 - اكاديري الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:43
لا حول ولا قوة الا بالله صافي كملاات داباغدي يبداو يستفزون اهل السنة بحال والو يديرو تماكين جمعية ديال حقوق الشواد و الساحيقات ومااكترهم و العيدو بالله
42 - وردة الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:45
اللهم انصر من نصر الدين واخدل من خدل الدين اللهم لاتسلط علينا من لايرحمنا يارب
حسبنا الله ونعم الوكيل
43 - اهل السنة و الجماعة الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:47
الرجل لم ياتي بشيء جديد بل ما قله المفسرون .مالكم كيف تحكمون
44 - derri weld lblad الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:49
نامي يا مراكش قريرة العين وناموا يا أهلها العضام قريري الأعين ،فلقد أبعدوا عنك ما كان ليقض راحة شواذك و فجارك ، وأزاحوا عن وجهك نقطة من نقط السواد التي تشوهه ،وسيأتون على ما تبقى إن شاء الله كلما فتح أحد فمه و قال ما قد لا يعجب أطفال سفاح فرنسا الذين أصبحوا حماة هذا الدين في هذه البلاد ،افجري يا مراكش و ازدادي فجورا، و بيعوا أهلها ما لم تبيعوه بعد ،فوالله ما حز في أنفسنا إلا رجلا ورجالا مدفونين هناك ،لا نستطيع إخراج رفاثهم من تلك الأرض ،نأخذه لندفنه في أبعد نقطة في الصحراء ،أو نرمي بهم في قعر البحر ،أما تلك الأرض ،فلا تستحق حتى أن يعبر منها مسلم .
45 - ممم الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:51
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
46 - الدكالي من خارج الحدود الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:53
أما تستحي من نفسك ، أما تخجل؟؟ ؟ كيف لاتراعي مشاعر المسلمين في هذه الظروف الحرجة ؟؟ والله ثم والله لليهود والنصارى يحترمون مشاعر غيرهم من باب الحفاظ على وحدة البلاد، ووحدة الشعب المغربي ، وأقول للإخوة المتحمسين تسلحوا بالحكمة والتصبر والتأني كونوا كمن قال الله فيهم ( ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم وأفيموا الصلاة )النساء 76 ) تمعنواجيدا في تفسير هذه الآية، أرجوكم تسلحوا بالحكمة ، كي تفوتوا الفرصة على كل مجرم من أمثال أبو قثم
47 - عبد الغفور الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:55
يا اخوان و الله ما يحدث حاليا للمسلمين يوجع القلب ومانشاهده من تبرج في شوراعنا نحن أيضا مسؤولون عنه لأن لدينا العديد من الوسائل لمنع هؤلاء المتبرجات الخبيثات وكما يقول المثل سل عن طبيب تجده قريب و سل عن حبيب فهو عنك غريب
اليد الواحدة لا تصفق و الكلام عن الكلام لن يزيدنا الى الأمام
فما علينا هو التوحيد و التوحيد ال يتم الا من داخل البيوت .............
48 - s.o.s الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:57
...إلى المريض الذي استفحلت حالته العصبية والنفسية المسمى"أبوقتم"(بالمناسبة بحثت عن معنى "قثم"في القاموس ,فوجدت أنهاأنثى الضبع..أي والله وبإمكانك التأكد)أنصحك -من باب الإنسانية - بزيارة أقرب طبيب نفسي عصبي لأنك عن قريب سوف تصل درجة خطيرة تصبح معها تخاطب نفسك..أو ترمي الحجارة على المارة..فالالحاد عندك مختلف عن الآخرين..الذين يتخذونه مجرد ترف فكري ولتمضية الوقت..أماأن يتحول الإلحادإلى مرض ويتخذ هذا المنحى الخطير على الصحة النفسية والعصبية ..فهومن منغصات الحياة عليك يأأبا قثم..إنني والله أتكلم بجد وبدافع الإشفاق عليك..وإلا وقع لك ما وقع ل"نتشه" الذي أصبح يخرف في آخر أيامه بعد أن تمكن منه "السفلس"(الجنسي والإلحادي)وأخذ يوقع رسائله باسم "المخلص" ثم أنهى حياته بالانتحار..ونحن على كل حال لانتمنى لك هذه النهاية..بل نسأل الله أن يهديك ويشفيك من الحساسية لكل ماهو ديني.
49 - اباء الأحد 05 أكتوبر 2008 - 05:59
أدعو اخواني لمن له غيرة على هذا الدين أن يغير نفسه أولا ثم ما يملك أن يغيره من أهل بيته. لا أرى فائدة من مزايدة الكلام مع المنافقين. أدعوكم لزيارة منتدى "فرسان الحق" و تحميل مخاضرات غاية في الروعه. و كمثال على ذلك سلسلة "ففروا الى الله" للشيخ الزغبي و خاصة حلقة 14. ومحاضرة لعالم اللغة الكوني و اسمهه سعيد الشربيني أول عالم مسلم يتخصص في هذا العلم. وهذا العلم ظهر مؤخرا أواخر 2003 في لندن ولا يوجد في أي دولة اسلامية. علم سيهز أركان أوربا. كما أدعوكم لتحميل أبلغ محاضرة استمعتها في حياتي للشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني بعنوان "التوحيد أولا يا دعاة الاسلام" و ذلك من موقع "طريق الاسلام" والله محاضرة لحفظها كتركة لأبنائنا و حفدتنا. و السلام عى من اتبع الهدى
50 - mohamed الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:01
اللهم هذا منكر ولا حول ملا قوة إلا بالله
51 - لا حول ولاقوة إلا بالله الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:03
اللهم إني مغلوب فانتصر
52 - اكاديرى(العبد الفقير الى الله) الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:05
حقا هى صورة حية ومصغرة لما هو عليه القرآن والسنة فى بلدنا الحبيب الذى تنخر جسمه ديدان العلمانيين واعداء الدين...الشيخ المغراوى وعلماؤنا الذين يغارون على هذا الدين فى محنة وشدة امام المد الغربى والعولمةوالعلمانية ومن يسوق لهافى بلدنا ...لهم الله.
53 - الحسين الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:07
ما كان ربك مهلك القرى و اهلها مصلحون.اخاف على مينة مراكش وغيرها من هلاك قريب و عداب شديد كما حصل لاكادير و ....
هادا و قد استشرف احد الصالحين في بداية الخمسينات من القرن الماضي ان مدينة اكادير بسبب فسادها سيخربها القهار و بعد تعميرها وبنائها ستزلزل من جديد و تخرب من جديد فالرجاء ان تعتبروا و فرووا الى الله هو مولانا و عتيه فاليتوكل المتوكلون
54 - hicham الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:09
على ما يبدو لي ان ذاك المقدم بالغ في جراته كان الاجدر له ان يستقيل من منصبه على ان يقوم بهذا الفعل الشنيع.
لا حول ولا قوة الا بالله
55 - zouhair الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:11
ذهبت دار قرءان واحدة وستأتي دور قرءان أخرى،المهم هو التحلي باليقين على الله سبحانه وتعالى ثم بالصبر والحكمة والموعظة الحسنة والثبات على الحق دون انفعال.على كل من يعنيه أمر الإسلام أن لاينساق وراء العواطف والحماسة الزائدة،فالدين لايمشي بمثل هذه الأمور...تريثوا واسألوا الله أن يلهم مسؤولينا لما فيه خير الدين والدنيا.
وإذا حدتم عن هذه الأمور فاعلموا أنكم وقعتم في مصيدة أعداء الإسلام.
56 - aniss الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:13
أين أنتم يا من تنعقون في المسيرات المليونية لنصرة مشاكل الغير ولا تحركون ساكن لهذا المشهد الجاهلي السفياني أيو بانو أو دافعو على كرامة القرآن والسنة بالتي هي أحسن وبالطرق السلمية الفعالة ، أم القضية بزنس
57 - رشيد الهواري الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:15
على من تكذب يا صغير...تحسب الناس جميعا اغبياء ..ما حشمتيش كتقول *لنا اسوة في رسول الله..* لكم اسوة في ابليس... تحاربون الله ورسوله سرا وعلناوتقول لنا اسوة في رسول الله ...ما يعلم في دور القران الا القران والسنة الصحيحة عن ر سول الله يا ضال ومضل ...هداااااااااااك الله .
58 - صحفية مراكشية الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:17
لاحول ولاقوة الا بالله فمن اضلم ممن منع مساجد الله ان يدكر فيها اسمه.ودار القران مكان يدكر فيه اسمه.اخواني اخواتي ليست الدار الوحيدة التي اغلقت في مراكش فالعدد كبير .هدا كله بسبب فتوى الشيخ المغراوي الدي امر بتزويج الفتاة في سن مبكر بل قام بتفسير اية .من المعروف ان سن البلوغ وسن الساس يختلف من بلد الى اخر و من المعروف ايضا ان الفتاة تبلغ في البلدان الحارة مبكرا كما ان بنيتها الجسمانية تكون قوي و من المتوقع ان تكون صالحة لزواج في سن مبكر.هدا مجرد راي و حتى ان اخطا المغراوي و بلدنا الحبيب لاينطبق عليه خصاءص البلدان الحارة كاباكستان و الهند و السودان متلا فاستعدو لقد اشعلتم فتيل الحرب بهدا التصرف ازلتم لافتة القران و السنة استعدو الى خطر التشييع ان لم تعجبكم السنة استعدو الى الفساد و الدعارة و الشدود الجنسي و السياحة الجنسية ان لم يعجبكم الزواج في بلد هدفه استقطاب المليون ساءح وليس حفض القران و فهم معانيه وسنته بالمناسبة سكان مدينة مراكش يستنكرون مايحصل فيها و لااحد يحرك ساكنا
59 - صحفية مراكشية الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:19
لاحول ولاقوة الا بالله فمن اضلم ممن منع مساجد الله ان يدكر فيها اسمه.ودار القران مكان يدكر فيه اسمه.اخواني اخواتي ليست الدار الوحيدة التي اغلقت في مراكش فالعدد كبير .هدا كله بسبب فتوى الشيخ المغراوي الدي امر بتزويج الفتاة في سن مبكر بل قام بتفسير اية .من المعروف ان سن البلوغ وسن الياس يختلف من بلد الى اخر و من المعروف ايضا ان الفتاة تبلغ في البلدان الحارة مبكرا كما ان بنيتها الجسمانية تكون قوية و من المتوقع ان تكون صالحة لزواج في سن مبكر.هدا مجرد راي و حتى ان اخطا المغراوي و بلدنا الحبيب لاينطبق عليه خصاءص البلدان الحارة كاباكستان و الهند و السودان متلا فاستعدو لقد اشعلتم فتيل الحرب بهدا التصرف ازلتم لافتة القران و السنة استعدو الى خطر التشييع ان لم تعجبكم السنة استعدو الى الفساد و الدعارة و الشدود الجنسي و السياحة الجنسية ان لم يعجبكم الزواج في بلد هدفه استقطاب المليون ساءح وليس حفض القران و فهم معانيه وسنته بالمناسبة سكان مدينة مراكش يستنكرون مايحصل فيها و لااحد يحرك ساكنا
60 - moslim+ الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:21
من تربى على تقديم مؤخرته للشواد وتربى على السهر مع السياح ليتبولوا عليه أخيرا لا يمكن له أن يحب أماكن الطهارة والإيمان فالدباب والحشرات الضارة متلك لا تزور إلا أماكن النفايات ومطارح الأزبال وتقتات من أنابيب الصرف الصحي فلا يمكن للدباب زيارة الحدائق والتمتع برائحة الأزهار سير سير يادبان يابخوش فشششششش
61 - ayman الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:23
maybe he did it that time because there is not a lot of people because they can be injured of course they are in the mosque why think in the bad way clean ure mind albachar
62 - بوشويكة الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:25
اللهم إن هذا منكر لوحة مكتوب عليها القرآن والسنة يقلعها بتلك الطريقة بدون رأفة ولا رحمة كان عليهم أن يصلوا عليها صلاة الجنازة ويدفنوها لأن القزديرة أصبحت مقدسة.
63 - the commandos الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:27
لقد كنت من من انعم الله علي ب التعلم في دار القرآن ديال أسيف و لقد كان جميع الناس يدفعون بأولادهم و بناتهم إلى دور القرآن تلك .و كنت اذهب إليها في الصيف في العطلة و كان الوالد يعطيني بعض الدراهم رغم صغر سني تحفيزا لي بل كان يغدق علي أكثر من أيام المدرسة النظامية.
وخ دابا هادشي ذكريات ولكن هاد الفيديو حرك الغيرة التي في دمي و أحسست كأن شيءا ما تكسر داخل نفسي.
و الله إلا يزداد حبي لديني بأفعالهم و حقدهم هذا .
العجيب هو هاد دور القرآن خرجات أطباء و شحال ديال الدراري تيقراو ف برا أو خدامين أطر ناجحة دازو منها لأن دور القرآن كانت منتشرة في أحياء مراكش و كانت تقليد عند الاسر المراكشية.
زيدو حيدو الجوامع و المساجد حتى هما باش يرضاو عليكم اليهود و المجوس و العلمانيين الملحدين.
لكي الله يا مراكش .
و كأني بيوسف بن تاشفين و سبعة رجال تضطرب بهم قبورهم من هذا الظلم و الإفساد .
64 - غيورة على بلدي الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:29
الله ياخد فيهم اللحق
65 - hamid الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:31
حسبنا الله ونعم الوكيل
66 - PASSAGEE الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:33
ARRETEZ DE JOUER AVEC LE FEU
67 - abou9othoum الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:35

هل تستحق هذه الأوكار اسم مدرسة.؟هل أنتم أقضل ممن سموها الكتاتيب تمييزا للمدارس و الجوامخ والمساجد عنها.إذا كانت أوكار الخلاعة هذه مدارس فماذا سنسمي المدارس النظامية التس تخرج الأطر و المغكرين و السواعد الخلاقة.؟ إذا كانت هذه مدارس، فأين تشغل خريجيها.؟ ما هي الأطر التي تكونها.؟ما هي الكفاءات التي تمكن منها مؤهليها.؟
هذه ليست مدارس. و العيب كل العيب أن نسمي أسواق اللواط هذه و السفاح و التسافد بالمدارس.هذه ليست مدارس بل هي سوبرماركت الدين.و شيخها تاجر دين و بائع هوى ومروج ضلال.
أبو قــــثم
68 - الهواري الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:37
السلام على من اتبع الهدى
الى ابو قتهم؟؟؟؟؟
ان لم تستحيي فاصنع ما شئت
واني انتظر صاحبنا الذي دأب على افحامك ـتيسد ليك فمك بالعلم ماشي باكلام الفارغ ديالك ـ
لهسبريس جزيل الشكر على النشر َالرأي والرأي الآخرً
69 - عابر سبيل الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:39
..الدعوة السلفية العلمية بهذا البلد تبنت منذ اليوم الأول العمل في الضوء..والدعوة على بصيرة..والتزمت حرفيابالقوانين المنظمة سواء على مستوى العمل الجمعوي..أوعلى مستوى القوانين المنظمة لمدارس التعليم "الأصيل" كمايسمونه..وقدعمل الشيخ المغراوي حفظه الله تعالى على احتواء الشباب المتعطش للعلم الشرعي كما احتوى بعض الشباب المتقد حماسا..وبدل أن تشجعه الدولة وتشد على يده لمساهمته في إنقاذ الشباب من "العمل السري"الذي هو إحد روافد "التطرف والإرهاب"..وبدل أن تكافئه على مساهمته في نشر المنهج السلفي الوسطي الذي يقر بالثوابت الوطنية..هاهي اليوم تنجروراء حفنة من العلمانيين المتأمركين..وبعض فلول اليسارالحاقد الملحد..وبعض المحسوبين على "العلم" فيما يخص أكذوبة "الفتوى"المفبركة"..!فيكون آخر ما قامت به هو إغلاق مراكز تحفيظ القرآن الكريم"..!
فهؤلاء الآلاف من طلبة العلم الشرعي..والطلبة الراغبون في استكمال حفظ كتاب الله تعالى ..والذين كانوا يجدون ضالتهم في هذه الدور..تدفعونهم - شئتم أم أبيتم نحو ماكنتم تخشون منه - لهذا فإن هذا التصرف الغير محسوب العواقب يثبت غباء المسؤولين عنه..فإماعمل في الضوء وواضحة النهار وهذا أسلم لكم ولهم..وإماعمل في العتمة والأقبية وتحملوا نتائجه.
70 - BACHIR الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:41
ادا اقتلعتم اللوحة من على الحائط فلن تستطيعوا اقتلاع حب القرآن واهل القرآن في قلوبنا ، وبفعلتكم هذه لن تمحوا دين الله في هذه البلاد.و باقتلاعكم لوحة بقدر ما تؤججون قلوب آمنت بربها لحفظ كلام ربها والدود عليه بالغالي والنفيس.ومن هذا المنبرالمقروء والمسموع ادعو حامل امارة المؤمنين الملك محمد السادس الى التدخل الفوري وإعطاء اوامره لكي تعود الإبتسامة الى وجوه تلك الأطفال البريئة امل الغد وإعادة فتح تلك الدور ومحاكمة اصحاب قرار اغلاقها بلا حشمة ولا حس ديني يذكر.
71 - kenitri الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:43
المدارس القرآنية تزعج السياح وبعض المغاربة الدين يضيق صدرهم عندما يسعون القرآن، السياح يحبون دولا مثل التايلا ند ونحن اقرب للغرب والعرب من تايلاند,افتحوا دورا للدعارة وفنادق فخمة و إن لم تستحيوا فاعملوا ما شئتم."وما تشاءون الا ان يشاء الله" صدق الله العظيم
72 - عبد ربه الضعيف الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:45
اليوم وما شاهدته في هذه لصورة أصبحت أكن إحترامي للشواذ ، لأنهم يدافعون عن ما يعتقدون به ويستميتون من تحقيقه بكل الوسائل ، أما أنتم يا من يدعي الفضيلة فبكم صم لا تحركون نيتكم من أجل مبادئكم ، أف لكم و لضعفكم ، تهاجمون من به عيب وكل العيب فيكم ، يا رجال وكلكم شبه الدنجال ، أتضنون أن الله سينصر دينه بأمثالكم ، نجوم السماء أقرب إليكم من ضنكم ، أتعلمون بأن الله سيحاسب و سيعاقب الظالم والمظلوم سواء ، الظالم لأنه ظلم و المظلوم لأنه لم يدفع الظلم عنه ، إن الله يقبل من العبد كل ذنب ويغفره له إلا الذل والهوان وأف لحبكم للمذلة والصغار وأنتم ترون ما شفتوه ، اين أنتم يا من يريدها خلافة على نهج النبوة أم تريدون ً دجاجة بالكمون ً أهل النفاق والسوء والشقاق رؤوسكم أينعت وقد قطفها هذا المشهد الذي أسقط عنكم ورقة الثوت ، اللهم إشهد فقد بلغت و أرجو نشر هذه الغضبة للقرآن والسنة ،
73 - Khatkoum الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:47
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل
74 - ابومسلم الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:49
ان لله وان البه راجعون ولاحول ولا قوةالابالله العظيم
حسبي الله ونعم الوكيل
الله ياخد فيهم الحق يريدون ان يطفؤا نور الله و يابى الله ان يتم نوره ولو كره المشركون
75 - ابو سلمى الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:51
لا حول و لا قوة الا بالله. حسابكم عند الله عسير.
76 - الامازيغي الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:53

.
. يبدو ان الخطة كانت مرسومةإنهم لا يتقنون التخطيط إلا في محاربة هوية واخلاق وقيم الشعب المغربي المسلم المسكين.
إنكم إنفضحتم أمام الشعب المغربي المسلم. حتى وان ارتكب الشيخ المغراوي خطأ فهو اللذي يتحمل مسؤليته وليس دور القرآن .
الذي يتعلم فيها ابناؤنا الابرياء . وش بغتو إخرجو شفرا قطاعين طريق إتّدروكاو
مجرمين. .
77 - wald bernoussi الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:55
اليك يا من تكني نفسك أبا قثم لاشك عندي أنك تعاني من العته الدهولي لأن تحاملك الغير مبرر على الدين يؤكد بما لا يدع لشك مكانا أنه لربما كانت لديك حكاية منذ طفولتك مع أحد الملتحين ولا أقول المتدينين لربما قد اغتصبت وهو ما شكل وعيك وانطبع في مخيالك فصرت تخلط بين العدو والصديق ..الله يشافيك...عفوا نسيت..أنت لاتؤمن بوجود اله أصلا.
78 - ملود بن محمد بن عبد الكبير الأحد 05 أكتوبر 2008 - 06:57
قال احد الصالحين : الناس تستبطىء المطر وانا استبطىء الحجر.اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
المجموع: 78 | عرض: 1 - 78

التعليقات مغلقة على هذا المقال