24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | جمعيات مغربية في أمريكا

جمعيات مغربية في أمريكا

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - samir h الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 20:42
كيفاش بغين تعلمو الدراري العربية ونتوما تهضرو معاهم بالانجليية (اخر الفديو)
2 - Nour boston الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 20:54
Good job Elghorbashow and good luck
3 - حميد المغربي الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 21:02
كما العادة أتوقع بعض التعليقات من بعض إخواننا المتعصبين من سوس و الريف على عدم اقحام تعليم اللغة الامازيغية لأطفال الجيل الثاني من المغاربة في امريكا..هذه جمعيات مغاربة مدنية في الخارج بعيدة عن الحسابات السياسية و العصبيات القبلية...انا اعرف ان كلما ذكروا كلمات كالمغاربة عرب جالية عربية الجمعية العربية اللغة العربية تثار حفيظة البعض...انفروا اذا كنتم حقا منبرا لرأي الحر!!!
4 - Mohammed الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 21:22
Very low level of the people talking in the video. Furthermore, this association is limited, I have lived in New York, Virginia, and now in Maryland I have never seen any activity. In order to save the Moroccan new generation, the Moroccan government must take action the same as the Turkish government. Provide cheap ticket to Morocco, summer camps, tours, etc.. I guarantee you the new generation will not know Morocco or its territories if we don't act now.
God Bless The U.S.A.
5 - Malika Sghir الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 21:58
But the point i am trying to make here , I have lived in the USA since 1993, and i have never ever seen a community so divided ,so
Moroccans are for sure a symbol of hates,ill attentions and lack of competition , and big goals , there is always hate in the air even in the happy moments , wallahi not sure what to say , the least i can tell you , very much not too proud of being a Moroccan.
6 - Tah-tah الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 22:17
I am here for 30 years, I never hear about any Moroccan Association. These people want to collect money in the expense of Moroccan emigrates.
7 - ولد الدار الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 22:56
تحية للفريق الرياضي و الاطر المشرفة عليه، شيئ يذخل البهجة و السرور. ولكن الاخ الذي يتحدث عن الهدي اقول له اين الجديد كنت تدرسون ابناء المسلمين مرة في الاسبوع و انتم لا مكان لكم اما الان فما هو عذرك المحل كبير و الحمد لله فلماذا لا يستغل طيلة الاسبوع لتعليم ابناء المسلمين انت تقول بنفسك انه 4 ساعات غير كافية مؤسسات اتت بعدك و تدرس طيلة الاسبوع. فلا تقل نقدم خدمات (الصلاوات الخمس) هذا ديننا و الحمد لله. نحن نريد مدرسة طيلة الاسبوع واظن ان البناية بنيت من اجل هذه الغاية فالجالية انتظرتكم 12 سنة و دعمتكم طيلة هذه المدة و النتيجة هي اربع ساعات و الجميع يعلم انهم لا يستفيدون. فراجعوا حساباتكم.
8 - mon opinion الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 23:08
اكبر خسارة يتكبدها المهاجرون المغاربة هي ضياع ابنائهم هؤلاء الاطفال ازدادوا بامريكا تعلموا بها اصدقاؤهم امريكيون عقليتهم امريكية كيف سيكونون مغاربة ويتكلمون اللهجة المغربية اذا لم تفرضوا عليهم التحدث بها بالمنزل وممارسة الوالدين لشعائر الدين الاسلامي امامهم وتعريفهم بالاسلام بالمنزل والجمعيات تساند فقط والاسرة هي الاساس اذا كانت الام مغربية وخاصة منهم من لايزور المغرب كل سنة هؤلاء الاطفال سيكونون امريكيين من اصول مغربية باسم مغربي اغبط المغاربة المتوفرين على عمل قار وسكن بالمغرب متزوجين من زوجة او زوج مغربي وانجبوا ابنائهم وسط اسرهم
9 - ouchn الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 23:48
These people are incapable of making it happen in America, they live all by themselves and are in need of help from the moroccans here in Morocco (i.e. our government). Notice that you never see with them anyone else who is not moroccan. They cannot integrate in the american society and they want to prevent their kids from doing what they can't do. publiez svp
10 - مسلم مغربي امريكي الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 23:59
الحكومة الامريكية لاتدعم الجمعيات ومعظم الجمعيات تسير ماليا واداريا بفضل منخرطيها المتطوعين.هناك عدد هائل من الجمعيات المغربية منتشرة في 50 ولاية امريكية تعمل المستحيل لخدمة اطفال الجالية لكن اليد الواحدة لا تصفق.دون دعم الوزارة المكلفة بالجالية لايمكن الوصول الي ما نحب ونريد .لكن كما يقال "حسن من والو قطرة قطرة يحمل الواد" we need everybody support.thank you
11 - Moroccan in USA الأربعاء 02 أكتوبر 2013 - 00:31
These associations are in Boston area and not all over the USA. There are some other associations that tried to unite the Moroccan community but unfortunately could stay for long because of the mistrust and lack of support of the community members.
12 - Simo FUS الأربعاء 02 أكتوبر 2013 - 01:53
To those people who are saying "I've Been here for 30-20 years or whatever", don't You feel ashamed of yourselves? How can you live in the states for all that period, and you're still doing beginners grammar mistakes?
13 - bostonian الأربعاء 02 أكتوبر 2013 - 02:25
هدا جواب لرقم 7 - ولد الدار ، كن كتحشم شوية ، بين وأنا متاكد من هولاء الناس الدين لم يعطوا للجمعية غير الكلام ، أولاً الجمعية كان هدفها هو بناء مركز إسلامي ، وفي ما بعد يفكرون في مدرسة إبتداية إسلامية، أما ما قلتة هو إفتراء على أناس يتركون بيوتهم لكي يتبرعون بوقتهم في سبيل الله ، وأنت كالس على النميمة اتقي الله في نفسك أولا ، تم اتقي اخوانك ، ادى كان عندك مشروع فدهب عندهم واقترح ما عندك ، ( راه مشي وزارة الأوقاف هي التي تمونه ) هناك اخوان يريدون وجه الله ، الله يحسن لهم أما أنت خير لك أن تصمت .
14 - mohamed الأربعاء 02 أكتوبر 2013 - 03:28
نحن جمعية مغربية امريكية لكارولينا الشمالية حديثة العهد نقدر جهودكم في هدا العمل الخير كما ادعو كافة المغاربة الامريكين الى الانخراط في هذه الجمعيات لرفع مستوى الخدمات المطلوبة والكف عن العزلة فقوتنا في اتحادنا
15 - from honolulu hawaii الأربعاء 02 أكتوبر 2013 - 03:53
انا مغربي مقيم بهنولولو hawaii وعمرني ماشفت شي مغربي هنا وتبغيه بالدواء مكين هنا لاجمعية لاهم يحزنون كاين غير دوك موالين العينين المجبدين ؤ المواج
16 - بين المغرب ؤامريكا الأربعاء 02 أكتوبر 2013 - 04:14
عندي 2 .بنت ؤولد تولدو فامريكا ولكن راهم عايشين فالمغرب معنا انا ؤمهم ,كيقراو هنا حتى امهم ماحملاش مريكان المهم مند 1982 ونا فامريكا خدمنا ووفرنا شوية درت بزنس المغرب ؤشرينا بارطما ؤدخلنا فحلنا المهم مانكرينش خير مريكان ولكن انا كنهضر على راسي المغرب حسن لولادي ؤسعدتني القنصلية الامريكية باش نقري الوليدات فالمدرسة الامريكية لي كيقراو فيها الانجليزية الفرنسية ؤالعربية ؤزيد ,اما امريكا كنجي دبا غير ندور ؤنعود نقلب
17 - Adil الأربعاء 02 أكتوبر 2013 - 04:31
They do not have knowledge of how to run non profit organizations. non profit doesn t mean to dont think and be creative to make money and grow, it means to think and be creative to make money but don t take that money into somone account, the profit is another capital that you use again and again until you grow the organization. I personally came and talked to some of these people \Like lm3elem, president of AlHuda\ about how to grow and don t keep asking for donations every Friday, 3id and Ramadan. I am so mad at them because they don`t give time to people who can really help, they think that you are disturbing them from their goal, which is asking for donations. I hope they read this message and learn from others feedback. I have phd in Business Administration and I know what I am saying.
18 - noha /usa الأربعاء 02 أكتوبر 2013 - 04:58
لم أكن في البداية أحب هذا البرنامج.لكن مع توالي الحلقات تغير رأيي ،لأنه كشف لنا عدة حقائق في أمريكا.
19 - رضـا ولـد الحومـة الأربعاء 02 أكتوبر 2013 - 10:12
أعانكـم اللـه و و فقكـم لما يحبـه و يرضـاه, إن العمـل الجمعوي له حدود لا يمكنـه أن يتجاوزهـا نظرا لقلـة الموارد المادية و البشريـة والقوانين المؤطرة لعملـه, لذلك أرجو من الإخوة المعلقيـن أن يراعوا هذا الجانب المهـم في عمـل الجمعيات, ثم إن الإخوة جازاهـم اللـه خيـرا يبدلون المجهود تلو المجهود من أجل أبنائهـم و أبنائكـم لذلك فإن أضعف الإيمـان في نظري هو أن نقدم لهم الشكر و التقدير" شكرا جزيلا".
يقول المثل المغربي "اللي قال العصيدة باردة يدير يديه فيها".
20 - ولد الدار الأربعاء 02 أكتوبر 2013 - 12:52
اقول للاخ bostonian رقم 7 نحن مشكلتنا اننا نرضي بالقليل و عندنا من الامكانيات البشرية اطر متعددة و لعل الاخ عادل مثال علي ما اقول. تقول مدرسة ابتدائية. هل تضحك علي ام علي نفسك ام انك تبيع الوهم للجالية. لو زرت البناية فلهي لا تتوفر علي المعايير و القوانين التي يسمح لها ان تلج التلاميذ بشكل رسمي. الله شاهد علي ما اقول انا لا اقلل من مجهوداته و لن ان الوقت لوجوه جديدة و اطر شابة لاثمام المشوار ( ليست العبرة بمن سبق انما العبرة بمن صدق)
21 - Zee الأربعاء 02 أكتوبر 2013 - 16:42
i know that these associations are doing the best they can to get people involved in different activities, here is NC they just create a small association compared to the one in Boston or NY for example, my only complaint is that we hate each other, even in happy moments, we can't stop complaining about the situation we are living in, and yet we don't do anything to change that, unfortunately a lot of Moroccans still live here with the same old mentality they brought from the "bled" and they are never willing to adapt to the lifestyle of the US, each one of us here knows his situation better than anybody else, so there is no need to hate others because simply they managed to be successful.
pls post
Regards to all Moroccans in the US especially in NC
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال