24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | لشكر ينتقد بنكيران

لشكر ينتقد بنكيران

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - ماساكتينش الأحد 06 أكتوبر 2013 - 02:48
تلاقيـتــوا يا ربـــــاعـــــة الشفـــــــارة .. الشعب المغربـي مـع بنكيـران واخا تعياو ما تنبحوا راكـم تفرشتـوا يا الشلاهبيـة على الأقـل بنكيـران يحاول ويعمـل على إصـلاح البلاد ومكيشفرش فلوس الشعب
2 - najem الأحد 06 أكتوبر 2013 - 03:05
الشعب عاق بكم و كفى no comment
3 - الثائر الامازيغي الأحد 06 أكتوبر 2013 - 04:20
لغة خشبية لا تغني ولا تسمن من جوع تحيا 100 درهم وكفاكم ضحكا على الشعب عرفناكم تم طرحناكم أرضاا موتو أيها البلداء
4 - ahmed al mansour الأحد 06 أكتوبر 2013 - 04:33
d apres l analyse du photo principale
ils ont tous les bras croises ca veut dire manque d energie manque de verite pas de confiance a ce monde de menteurs
on est avec benkirane et pour la prochaine fois aussi
seulement la route R 316 de settat a boulaouane est catastrophique depuis la colonisation ,ni l istighlal,,ni ichtiraki na penser a a la richesse de doukala et ont oublier leur route R 316 pour commercialiser leur marchandises,fait peur les touristes
5 - mericani fentidari al jinsya الأحد 06 أكتوبر 2013 - 04:40
بن كيران أراد أن يخدم الشعب وأن يحمي الطبقة الأرستقراطية والمخزنية في نفس الوقت٠٠٠أنتم ومن تتكلم بلسانهم كنتم تناهضون الطبقية كشعارات وأحببناكم أيام الثمانينات وخدلتمونا أيام التسعينات
أو كييت ليجات فيه٠٠٠٠٠٠الشعب
6 - sef الأحد 06 أكتوبر 2013 - 04:46
لكل الناس اللذين هم في حيرة من امرهم، هل فعلا مايقوله لشكر و شباط صحيح،فل يطرحو على أنفسهم سؤالا واحدا: لماذا نشهد متل هذه التعبئة كلها ضد العدالة و التنمية (او حزب معين)من طرف حزب الاستقلال و الاتحاد الاشتراكي و غيرهم ولم نشهدها في السابق ضد أحزاب أخرى ترئست الحكومة؟علما انها هي من اوصلت المغرب لما هو عليه؟ سيتضح جليا ان هؤلاء باتو يحسو بأن ابواب الاستغلال و النفود باتت وشيكة الاغلاق،و ان الاصلاح قادم ان شاء الله، شيئ اخر يشفع للعدالة و التنمية، هو ان تاريخهم ليس اسودا بالفساد السياسي و الاخلاقي متل باقي الاحزاب فلنتعض بما وقع في مصر، كيف ان العلمانين حاربو مرسي ولم يمهلوه اكتر من سنة ليرو الاصلاح اللذين عجزو عنه في 42 سنة
7 - nze الأحد 06 أكتوبر 2013 - 05:41
عشر سنوات مدا فعلوا في حكومتكم
8 - احمد الأحد 06 أكتوبر 2013 - 05:49
السؤال الدي يطرح نفسه ما دا حققتموه للمغرب والشعب المغربي انتم الدين يتوفرون على تجربة طويلة الامد في الحكومة اعتقد جازما لاشىء في سجلكم الحكومي,
هل انتم الدين نشروا لوائح رخص النقل لا هل انتم الدين قمتم بانتناج رميد لا هل انتم الدين ارسلوا ملفات المفسدين الى المحاكم لا هل انتم الدين قاموا باصلاح النقل العمومي لا هل فكرتم يوما في اصلاح المقاصة والتقاعد لا هل فكرتم يوما ما في اصلاح القضاء والتعليم لا هل سبق لكم اعلان بالموظفين الاشباح الدين كانوا يستنزفون الميزانية العامة يمنة ويسرة بدون رقيب ولا حسيب لا هل انتم الدين كانوا يطبقون مبدا تكافئ الفرص لا هل انتم الدين تستقبلون المواطنين في ابواب منازلكم للاستماع الى قضاياهم لاهل انتم الدين قاموا باصلاح الاعلام العمومي كل دلك تم في ظرف وجيز مدته سنة ونصف فقط اما سجلهم فقد كان ابيضا خلال 15 سنة ادن الفرق بينكم والعدالة والتنمية شاسع جدا.
9 - HIcham الأحد 06 أكتوبر 2013 - 06:07
حكومة الخوانجية تريد تفقير الشعب ا هوما و ولادهم يركبو فالمرسديس
10 - صحراوي لمتوني الأحد 06 أكتوبر 2013 - 06:15
كمواطن مغربي أتسائل عن الجهة التي مولت هذا الاحتجاج الذي قاده الاتحاد الاشتراكي؟ وأود ان اعرف الدوافع التي آذت الى مثل هذه الاحتجاجات؟
كما استنكر هذا التشويش الممنهج على حكومة بنكيران الثانية، وحتى قبل قيامها...
أولم يتحمل الاتحاد الاشتراكي، وحليفه التقليدي الاستقلال المسؤولية الحكومية منذ الاستقلال ومن غير تحقيق الأهداف المرجوة...
وعليه لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم...
11 - أنوار ولد حلالة الأحد 06 أكتوبر 2013 - 07:10
سلام تام.

بلادنا كانت هيا ألمانيا غي ولا بنكيران رئيس الحكومة و بلادنا رجعات المغرب.

ان لم تستحي ففعل ما اشتهيت ،

شكرًا هسبريس
12 - je suis ce que je suis الأحد 06 أكتوبر 2013 - 07:37
Comment voulez-vous que les imazighens aient confiance en des Arabes.
Allah insar sidna Mohamed 6 okan, ama okan al Maghrib fi jahannam, malgré tout ça, impossible que le Royaume du Maroc soit développer et parmi les grands pays du monde. Oui il peut être le meilleur à condition que notre Roi et les dirigeants imazighens prennent le gouvernement en main. C’est normale vous vous rendu pas compte que ce peuple amazigh n’a jamais eu sa liberté et son honneur, comment voulez-vous qu’il va accepter d’être dominé par les arabes, nous ne sommes pas contre les arabes. Je vois que tous ceux qui dirige le pays ce sont que les arabes, ce gouvernement doit partir et le plus vite possible pour avoir un autre à la hauteur svp.
Allah Al Watan Al Malik.
13 - احمد الأحد 06 أكتوبر 2013 - 08:43
والله إن هذا ذكرني بتلك المسرحيات الجميلة لأولآئك الممثلين البارعين
أمثال السيد الجم والسيد مصطفى الدسوكين والسيد عزيز سعد الله ووووو الخ
إنما الفرق بين هؤلآء الأشخاص, أن الأوآئل كان همهم هو الفرجة وإرسال رسالة صادقة عبر الفن تعبر عن حبهم لبلدهم وجمهورهم ,أما هؤلآء فقديتوهمون أن الشعب المغربي لايفقه شيئا وانه سيصدقهم لغبآئهم ولسوء نيتهم ولنفاقهم
لأنهم يظهرون خلاف مايضمرون, وهذاباد عليهم في كل تحركاتهم , وقدقيل: من سر سريرة ألبسها الله ردآءها, وكل إنآء بمافيه يرشح
14 - Mohamed الأحد 06 أكتوبر 2013 - 08:58
Franchement mnt je fais confiance à aucune partis politique ils sont tous pareil mais le problème ne viens pas d eux il vient de nous de notre culture limité de notre ignorance
15 - مهاجر الأحد 06 أكتوبر 2013 - 09:06
لصاحب التعليق رقم 2 شحال عطاوك باش علقتي هكذا. الا شتي الناس لي جالسة فديك القاعة الا غلبية فيهوم شماكرية جابوهوم باش اعمرو القاعة.
وا الشكر و نعل الشطان راكوم كانتو ف الحكومة اعوام و ما زدتونا الا تخلفا و فقرا وباااااااااااز ا خوتي المغاربة الها الوجوه القاصحة. العدالة و التنمية بغا يسد عليكم الطريق باش متبقاش المزنية تمشي الجيوبكم داكشي علاش تتنبحو كي الكلاب. ليس هناك بديل لحزب العدالة و التنمية و اتمنى ان يظل في الحكومة حتى تموت الاحزاب الخاءنة و الخانزة بالمال العام كحزب الستغلال و اتحاد الاستباقي للقوات الشلاهبية...
و لكن هيهات هيهات لفلوس لي تشفرات فالسنوات للي دازت كتصرف دابا باش اتجمعو الناس البحال هاد المهزلة.
اسال الله ان يحفظ بلاد المغرب من كل سوء و الحمد لله ان القاءد الا على للجيش هو محمد السادس اطال الله عمره في الخير اما كون مشا فيها بن كيران مسكين.
16 - De Tetouan الأحد 06 أكتوبر 2013 - 09:49
Cette position prise par les partis alistiqlal et al itihad d'être à l'opposition ne sert pas le peuple, mais par contre sert leurs partis. Ils veulent revenir gouverner le pays après l'échec des qui a duré des années. Le peuple marocain n'est pas dupe. Les marocains savent bien qui est le voleur et qui est l'honnête. Laissez ce gouvernement travailler bande de malfaiteurs. Vous avez fait du mal au pays. On a mare de votre style de et de vos discours, langue de bois ...
17 - Mostafa الأحد 06 أكتوبر 2013 - 10:05
السؤال الذي أبحث عن إجابة عنه هو: واش باقي كاينين شي ناس كايتيقو فامثال هادو؟ ا شكون هاد الناس؟
18 - Bop35 الأحد 06 أكتوبر 2013 - 10:11
الانتقاد من اجل الانتقاد, والمعارضة من اجل المعارضة...
لشكر كيلعب دور ديالو كمعارض فقط, على غرار زملائه في الغرب...
ونهار لي ياخذ السلطة فلا يسمن ولايغني من جوع...
19 - سعيد بورجيع الأحد 06 أكتوبر 2013 - 10:22
يصدق في مثل هذا المهرج السياسي قول دارج مغربي: "إلى فاتك الكار عض في المزرار". نعم إن قيادة حزب الإتحاد الإشتراكي أبانت عن أنها مارست على المغاربة نظاما وشعبا كل أنواع الإنتقام بعد فشلها في كانت تصبو إليه في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي بفعل حنكة العاهل الراحل الحسن الثاني الذي تصدى لمخططاتهم الإنقلابية آنذاك بما تقتضيه الحالة يومها رحمه الله. واليوم، وبعد أن باعوا مقدرات البلاد بزعمهم خوصصة المؤسسات ضدا على قناعاتهم بما ينم عن نفسية الإنتقام، وسوغوا للأهل والأحباب والأصدقاء تحت يافطة النضال السياسي كل التبريرات لتمكينهم من مناصب كبرى وترأس مؤسسات نالوا من صناديقها المالية ما نالوا، وبعضهم حاضر "بلا حيا بلا حشما" في هذا المهرجان الخطابي الذي جمع "الحب والتبن" يراه الملاحظ من دون عناء "مفروشا" لا علاقة له بالحزب على الإطلاق كما صرح بذلك أحدهم لموقع "لكم كوم" الإلكتروني بكون قبيلته جاءت لكونها موعودة من أحد الأفراد الحزبية من أن ادريس لشكر سيتوسط لها لدى مصالح المياه والغابات في مشكل يعانون منه في موطنهم بمدينة أزرو! وماذا بعد "التشلهيب" إلا "التخربيق" السياسي يؤطره من يا ترى؟
20 - بوشتى نور الأحد 06 أكتوبر 2013 - 10:26
ايوا صافي مابقى من ينتقد غير لشكر وشباط اللي معروفة الطريقة باش وصلوا لزعامة الحزب،اذا لم تستحي افعل ما شئت.
21 - بوعزة بن قدور الأحد 06 أكتوبر 2013 - 10:36
لماذا لم تترجموا هذا النهيق والنباح الى حقيقة عندما كنتم في الحكومة. أسيادكم لم يقدر عليهم أحد لانهم منتخبون من طرف الشعب وسينتخب عليهم في كل المرات لان شعار الفاشلين هو شعار الجمل الذي يضحك على سنام أخيه ونسي ضخامة سنامه.
22 - مصطفى الأحد 06 أكتوبر 2013 - 10:36
كلام فارغ عاقوا به المغاربة مند حكومة التناوب. بلابلابلا
23 - عزيز الأحد 06 أكتوبر 2013 - 11:01
لم يسبق لي أن توجهت الى صناديق الاقتراع بالرغم أن عمري يتجاوز 45 سنة
لأنني غير راض عن الواقع المغربي ،والان فإني مستعد للتصويت ،
بالرغم من أني غير متفق مع بن كيران 100في 100 سأصوت لصالح العدالة والتنمية ضدا في هاد الرباعة ديال الشلاهبية والشفارة الدين نهبوا خيرات البلاد والعباد.
شكرا لهسبريس التي اتاحت لنا الفرصة لإيصال ارائنا.
24 - عبداللطيف الأحد 06 أكتوبر 2013 - 11:01
سمعت بالأمس في افرانس 24أن لشكرقا ل بأنه خرج معه 20ألف مواطنا ,
وهذا عدد غير كاف , لأن بكيران دخل معه ثلاثون مليون , فدعوا الحكومة
تعمل وتفكر,إنكم لاتأتون بخير مما جاءءوا به ,ولقد سبقتم الى الحكم
عبداللطيف سراج الدين
25 - abou salsabil الأحد 06 أكتوبر 2013 - 11:03
l'USFP et l'PI ont gouverné ensemble plus de deux mandats successives ; le résultat c'est qu'ils ruiné l’économie du pays et ont inondé les administrations avec leurs alliés et familles. Maintenant que le pauvre PJD a hérité cette situation et a voulu mettre le train sur les rails, les malfaiteurs de ces deux partis se sont partagé les rôles pour protéger leurs biens car il regardent qu'avec le PJD leurs devenir sera la prison. Les marocains ont compris le jeux
26 - anafallde tiznite الأحد 06 أكتوبر 2013 - 11:04
ont sont fout de tout ce que vous etes entrain de dire la monsieur lachgar; avec tout ce que tu degage dans ta bouche ; tu as pas l zire de sincire ont vous connais tous;toi et chabte vous prler toujours sur le vide c est vous avze un truc a dire a mr benkiran ce n est pas avec des gros mot ou bien un langage des enfants wallah mon pote c est mieuw que tu reste dans ton coine et laisse le pjd finire ces 5ans
27 - RACHID الأحد 06 أكتوبر 2013 - 11:27
لقد قالها السيد رئيس الحكومة الي فيه الفز كيقفز و عقنا بكم خربتم المغرب و بغيتو اتحصلها فبنكيران امشاتلكم اللهاية و راكم كتستعملو ضربن و ابك سبقني و شكا لماذا لا تكون انت و شباط الثنا ئي لش و سباط للفكاها غد تربحو لفلوس بزاف و ستصبحان نجمين في الفكاهى اتمنا لكما التوفيق
28 - أسامة من إسبانيا الأحد 06 أكتوبر 2013 - 11:31
شوفو شوفو كيفاش كيقرا فالورقا ....فرق كبير بين الكلام الذي يخرج من القلب و الكلام المكتوب المصطنع.....إيوا الحاصول, بنكيران و العدالة و التنمية بزاف عليكم.
29 - Worms تحدثكم الأحد 06 أكتوبر 2013 - 11:44
انا لم ولن اشارك معك مائدة الاكل, يظهر لي انني ستجوعني بعدما تلتهم كل ما على المائدة دون ان تهضم منها شيئا.
كلامك يشبه الاكل الشرس.
30 - koko riko الأحد 06 أكتوبر 2013 - 11:56
ممكن أن تكون غياّطا ماهرا أيها السياسي المحنك إن أنت استبدلت الخطاب بالغيطة لأنك تملك كل مقومات الغيّاط وهاته الجموع التي جمعتها من بني قومك ماهم في الحقيقة إلا قارعي الطبول

ملحوظة :
البدلة التي يرتديها لشكر هي نفسها التي يظهر بها منذ أيام وكأنها تذكره بأيام الزمن الجميل (أيام الوزارة)
31 - عاشق البحر الأحد 06 أكتوبر 2013 - 11:59
وابراكا من الهضرة الخاوية يا الرباعة الشفارة الشعب راه فاهم وعارف وسير شوف كرشك في المرايا وشحال من فلوس كليتوا دايال الشعب واحنا راه مع بنكران حتا الموت, ايوا شفوا تاني شي هضرة باش تنصبوا على الشعب
32 - citoyen الأحد 06 أكتوبر 2013 - 12:04
لي ما لقا مايدار يبدى ينتقد في حكومة بنكيران
33 - لاسبيل للرجوع الأحد 06 أكتوبر 2013 - 12:07
يقول المثل " الشبكة تعيب الغربال وتقول له يا بو عيون كبار "
لشكر يعيب على الحكومة أنها توظف من أقاربها والمنتمين لها . ألم يستحي السيد لشكر من هذا القول الباطل ، من وظف أقاربه والمنتمين إليه ؟ أليس الاتحاديون والاستقلاليون هم من ملؤوا الادارات المغربية بذويهم والمقربين لهم في كل وزارة تولوا تسييرها ؟
هل يعتقدون أن الشعب المغربي سيخدع بخطاباتهم الكاذبة ؟ هل بمعارضتهم الفارغة والحقودة على حكومة مازالت في بداياتها ويعلم الجميع الظروف الاقتصادية المحيطة بها وهؤلاء المعارضون من أوصلوا البلد إلى هذه الوضعية بسياساتهم الفاشلة وحلولهم الترقيعية للمشاكل الهيكلية المستعصية .
الشعب المغربي يفهم الصالح من الطالح ، لا يلدغ المومن من الجحر مرتين ولا يمكن أن يسمح الشعب بعودة الفاسدين -بعد أن جربهم وخبر نواياهم- الى الحكم مرة اخرى ، لن يمكنهم من ذلك أبدا ولو صاحوا وعارضوا في الشارع أو في القاعات أو حتى في المقاهي لانها معارضة الخوف على مصالحهم الشخصية ، يخافون من الحساب عما اكتسبوه من أموال ومصالح وامتيازات من رواتب يأخذونها عن مناصب مروا منها وإعفاءات من ضرائب ورسوم لايؤدونها.
الشعب عاق وفاق
34 - كزوزي ابراهيم الأحد 06 أكتوبر 2013 - 12:19
يبدو أن مرض سندروم البيجيدي أو سندروم بنكيران هو مرض معد بحيث انتقل من شباط إلى لشكر فاحذرو أيها المنتمون لحزب الإستقلال و الإتحاد الإشتراكي من عدوى هذا المرض الذي يحجب مركز الإهتمام في السياسة و ينقلها من مصدرها و موضوعها و مركزها إلى هوامشها و قشورها.
35 - chamali الأحد 06 أكتوبر 2013 - 12:19
لقد اصبحتم تتفادون كلام بن كيران ا لدي يواجكهم بكلامه القاصح داخل البرلمان وبداتم تستعينون بالبلطجية والحمير لكي تستعينون بمقولة ضربوا وبكا وسبقوا وشكا
الفرار الى الى الشوارع لا يجدي نفعا البلاد في حاجة لاناس سواء كانت حكومة او معارضة للنهوض بالبلاد والعباد الى الامام والامور تناقش امام الشعب.
36 - رحيم العبدلاوي الأحد 06 أكتوبر 2013 - 12:29
لشكر يصدق عليه شعر أحمد مطر:
رأي اليوم جرذا
يخطب عن النظافة
ويتوعد الأوساخ بالعقاب
وحول..
يصفق الذباب
(حتى الذباب قليل وغير منظم)
37 - Promesses Non Tenus الأحد 06 أكتوبر 2013 - 12:30
Commentaire pour chabihas de Benkirane vous avez dit que Chabat et ses enfants sont des Ignorants,Malfaiteurs,Vendeurs de D…et que c’est dommage pour la ville de FES parmi les premiers villes scientifiques du monde avec la plus ancienne université du monde qui a participé au développement du monde actuel grâce à l’université karaouiyine qui a transferé les sciences vers l’Europe…ok
Vous savez que la plupart des jeunes de cette ville ont au moins un diplôme sup et qui ont voté Benkirane pour trouver un travail,une vie meilleure,un changement vers le bien…,après deux ans que des promesses vides car la plupart ils sont resté dans le chômage totale malgré parfois on trouve des jeunes avec 3diplômes sup Master+,donc c’est Benkirane qui a favoriser les ignorants...et jouer avec les promesses électorales sans application comme c’était le cas avec les diplômés sup MASTER et+ qui ne dépasses pas 10000milles avant2012 il a refusé de les embaucher , rester pauvres et avoir besoin 100Dh de…
38 - WATANIONE الأحد 06 أكتوبر 2013 - 12:41
لا لشكر ولا بنكيران ! من يحكم المغرب؟هل يحكمه الملك الذي هو القائد الأعلى للدولة و هو في نفس الوقت أمير المؤمنين ؟ أم تحكمه الحكومة برئيسها والتي لا تستطيع أن تقول للشعب أنها عاجزة عن الفعل مشيرة إلى العفاريت! ما يثار حول تدبير الشأن العام يتطلب إعادة النظر في شكل السلطة وطريقة تشكلها واختصاصاتها ومسؤولياتها وعلاقاتها ،فما يقع في المغرب من فوضى عارمة وتسيب متزايد وغير محدود. وتخبط في السياسات المتبعة وتضارب في القرارات. وإختلالات عديدة في أنماط تدبير السياسات العمومية ٠
هل تملك الحكومة القرار السياسي بمفردها ؟أم يصنع خارج إرادتها ؟
هل الأحزاب السياسية تملك الصراحة لتسمي الأشياء بمسمياتها الحقيقية عوض التماسيح والعفاريت
وأخيرا حتى الحمير!
فآلية المحاسبة مغيبة ومعطلة, فمن يحاسب من !!!
39 - Mzalat الأحد 06 أكتوبر 2013 - 12:42
ا لشعب سينتقم وسيختارلحزب ضعيف من اجل تجربتة في تسييرالحكومة. بش ادرو صطاج مزبان
" حنا ماطلعينش ماخسرين ولو ديم مئزمين" !!!
40 - أب نها الأحد 06 أكتوبر 2013 - 12:47
إن تظاهرة 5اكتوبر برهنت لكل الذين كانوا يراهنون على نهاية الاتحاد الاشتراكي أنه حزب أصيل وجذوره ضاربة بعمق في تربة هذا الوطن وبين جماهيره الشعبية رغم الضربات المتتالية التي تلقاها من قبل أعداء الديمقرطية والعدالة الاجتماعية بهذا البلد. إن حجم االتظاهرة أكد مرة أخرى لأأصحاب الظلام من مريدي بنكيران أن نهايتكم قد أوشكت بقوة الفعل وليس بفعل القوة
إنها إنذار مبكر لبنكيران وزبانيته بأن الذي لا تاريخ له في هذا البلد لا يستطيع أن يصمد لمدة طويلة .
أقول لكل الظلاميين لقد وصلتكم الرسالة الأولية من يعقوب المنصور لما سقطتم بالضربة القاضية من طرف شباط أما الرسالة الثانية فقد أتتكم من تظاهرة 5أكتوبر التي نظمها الاتحاد الاشتراكي بالرباط بذلك الزخم الشعبي الذي قل نظيره في مغرب الناس هذا وذلك بشهادة الأعداء ولأصدقاء علما أنها تظاهرة إتحادية صرفة وبدون مقابل رغم ما قامت به جريدة المساء من دعاية مضادة لها تلفيقا وبهتانا. لكنها معذورة لكونها معروف الدور الموكول إليها بالوكالة من طرف الجهات المعلومة منذ زمن بعيد فهي تتغذى على مثل هذه الإشاعات لكن الاتحاد الاشتراكي أكد للجميع عكس ما كانوا يتوقعون.
41 - مفقوس الأحد 06 أكتوبر 2013 - 12:51
إلا كنت مناضل اتحادي ديال بصح ، و كاتهمك مصلحة الشعب المغربي ، كول لينا الميزانية اللي كلف هاد المهرجان الانتخابي الباذخ الأول ،
كفاكم مزايدة على بنكيران أيها المناضلون الوصوليون ( خالد عليوة و قضية القرض العقاري ، حبيب المالكي وزير التعليم سابقا و 4 مليون سنتيم ديال الورد و الشوكولاطة كل صباح على المكتب ،،، )
رحم الله المناضلن الاتحاديين الشرفاء عبد الرحمن اليوسفي و عابد الجابري و الفقيه البصري
42 - مواطنة من فاس الأحد 06 أكتوبر 2013 - 13:01
نسي ادريس الشكر أيامه في البرلمان كان ينتقد حكومة عباس الفاسي بشدة و حين عين بنفس الحكومة في تعديل وزاري أصبحت حكومة جادة و نزيهة.

ثم ماذا فعل الاتحاد الاشتراكي و حزب الاستقلال في الحكومة ألم يقم هذان الحزبان بخوصصة المؤسسات العمومية لقد حكمتم لعقود فماهي النتيجة
وعلى من تكذبون أولا تخجلون من أنفسكم أولا تشاهدون هذه التعليقات.

وهنا لدي ملاحظة قد تكون صحيحة و هي أن جل التعليقات إن لم أقل كلها ضدكم و حتى إن وجد هنالك تعليق يستحسن ماتفعلون و ما تقلون نجد أن القراء الكرام يضغطون على - تعليق غير لائق-

نعم هناك بطء و تردد في بعض الاصلاحات لكنها حكومة تعمل جاهدة في الاصلاحات ونحن معها ولن صوت عليكم مرة أخرى نصوت على حزب الليكود ولن صوت عليكم.

صحيح الفساد يريد إسقاط الشعب.
43 - sevilla الأحد 06 أكتوبر 2013 - 13:02
المواطن اللذي كان يبيع صوته ب خمسين درهم ٠عاد الى رشده ٠وهو يدرك جيدا انه كان ينتمي الى قطيع من الاغنام ٠المواطن المغربي تحرر ولو بنسبة قليلة٠كان مقهورا مغلوبا على امره٠لن نعود للوراء خلف لشكر وشباط كالاغنام ٠نحن احرار اليوم نختار من يستحق٠
44 - Jawad الأحد 06 أكتوبر 2013 - 13:06
بدأ الناس يعرفون الآن أن العدالة و التنمية يشترون بآيات الله تمنا قليلا إخوان الشياطين و خدام الحركة الصهيونية دعاة الجهل و السلفية الإجرامية و أمتال هم هم سبب تخلف هده الأمة مند الآلاف السنين...أحسن جهاد في سبيل الله هو محاربة تجار الدين الدين سيخ يهم الله بسرعة اكتر من المفسدين الدين سبقوهم و لكن الحل أيضاً ليس هو أمتال لشكر و شباط فهؤلاء مجرد منافقين و جلاء لا حصر لفسادهم...الحل أحزاب جديدة بطاقة الشباب
45 - أب نها الأحد 06 أكتوبر 2013 - 13:10
لقد أبانت تظاهرة 5اكتوبر التي نظمها الاتحاد الاشتراكي بالرباط أن هذا الحزب له جذور عميقة في تربة هذا الوطن وبين جماهيره الشعبية رغم كل السهام المسمومة الموجهة إليه من قبل الظلاميين والرجعيين والأقلام المأجورة (جريدة المساء) لقد لاحظ المتتبعون ذلك الزخم الشعبي الذي كان حاضرا بالمركب الرياضي والذي فاق توقعات المنظمينأنفسهم .إنها الرسالة البليغة التي يجب على حكومة تصريف الأعمال نيابة عن صندوق النقد الدولي بقيادة بنكيران التقاطها خصوصا بعد ما تلقى بنكيران نفسه رسالة أخرى في دائرة مولاي يعقوب من حزب الاستقلال الذي برهن من خلالها سكان الدائرة عن رفضهم لهذه الحكومة ولرئيسها وذلك بالرغم من عملية التجييش التي واكبت الحملة حيث جندت العدالة والتنية المواطنين من كل أنحاء المغرب وإنزالهم بالدائرة المعنية ولدينا الدليل القاطع على ما نقول ورغم كل ذلك سقطت العدالة والتنمية سقطة مذلة من هنا أأكد للمغاربة أن الحزب الذي لا تاريخ له لا يمكنه أن يصمد إلا لفترة أما الأحزاب التي تضرب بجذورها في عمق التربة المغربية فتدوم رغم الهزات وما أكثرها
46 - البكري علي الأحد 06 أكتوبر 2013 - 13:15
اجتمعتم الإتحاد الإشتراكي و الإستغلال على مآخذة من يريد الإصلاح و أنتم خائفين من نجاحه و كسب الشعب بإظهار فضائحكم و سرقتكم منذ الإستقلال و إلى الآن بشتى الطرق و بتحطيم التعليم مع إرسال أبنائكم للدراسة في الخارج، واستغلال نفوذكم لتوظيف عوائلكم و أصهاركم و القائمة موجودة و طويلة، و كذا استغلال أموال الشعب و الآن تحاولون خلق البلبلة في البلد قائلين أنكم أنتم من طلبتم الإصلاح و في الواقع أنتم من خلقتم الوضعية الحالية في البلد و تريدون أن ترجعوا لاتمام ما بدأتم من الإستغلال و الإمتيازات، ولكن الشعب المغربي قاطبة يعلم بتاريخكم و يعلم ما سرقتم في التعليم و الصحة و النقل و غير ذلك من الميادين الحساسة التي كنتم تسيرونها و لعدة سنوات، و لن تنفعكم 100 درهم للصوت أو أكثر، لأن الشعب وعى و علم ما تريدون، تريدون الرجوع لمصالحكم الخاصة و ليس لصالح الشعب، فلن تصلوا مبتغاكم أن شاء الله تعالى، و حسبنا الله و نعم الوكيل في من ظلم هذا الشعب و استغله و يريد الرجوع مرة أخرى، و هذه كما يقول المثل دعوة النصف، لسنا مع أحد ولكن نحن مع من يريد فعلا الإصلاح والله هو العليم الوكيل القادر القوي المنتقم.
47 - sami33 الأحد 06 أكتوبر 2013 - 13:17
انصحكم يا شعب المغربي وياكم وياكم من هؤلاء لا تسمعو لهم هؤلاء لا يحترمون ولا مؤدبون تعرفون حزب اشتراكي حزب مولحد هؤلاء حاقدين علي دين يجب عليهم ان يحترمون بن كيران هو افضل منهم مة مرة اصبرو وسوف ترونا بن كيران هو اصلا لا يزيد من عقله حتي يخد قرار من حكم اين عقولكم ازياد نعرفها وقت بصري وهي زياد موجودة هؤلاء عملو حيلتهم اصبرو وحتسبو لا لي عجل عجلة من شيطان وكدالك حزب استقلال كلهم سويا وحد هؤلاء من جمعة سيسي اعطيو فصرة لي بن كيران 5 سنوات علي اقل هؤلاء يشتريونكم بل المال لي اجل مصلحتهم لا مصلحتكم اقصد حزب اشتراكي وحزب استقلال هؤلاءالصوص هم اصلا 50 سنة هل حقق لكم شئ لا لا والله يكدبون عليكم ويضحكون عليكم احبك ياجريدة هسيرس انشري من فضلكم تحيتي لكم
48 - Infi الأحد 06 أكتوبر 2013 - 13:34
ضحالة بعض التعاليق وتفاهتها تبعث على الغثيان؛ وهي تدل على ضيق أفق أصحابها وعلى خوائهم الثقافي والفكري، مما يدفعهم لاستعمال قاموس من السباب والشتائم التي تسيئ إلى أصحابها أكثر مما تسيئ إلى الذين يقصدونهم بها. فالاتحاد الاشتراكي الذي واجه الاستبداد وأدى ثمنا لذلك تضحيات جسام يشهد عليها وبها التاريخ، لن يأبه لا بخفافيش الظلام ولا بفرقعات الصابون التي يطلقها بعض التافهين الذين لا تاريخ ولا حاضر ولا مستقبل لهم. أما حكومة بنكيران، فيكفيها إنجازا وفخرا أنها تثقل كاهل الضعفاء بالزيادة في الأسعار وترفع الراية البضاء في وجه الأغنياء والفاسدين...
49 - Abdessamad الأحد 06 أكتوبر 2013 - 14:02
انا مفهمتش لناظ يهضر على الزيادة واش غير المغرب لفيه الزيادة العالم كل في المانيا في فرانسا.......فين مامشيت كينة الزيادة فين كنت شحال هدي مل كل عام كيزيدو ياك كان سكار غير 6 ريال او لا حتى جا بنكيران عاد نضتو الشلاهبية حنا معاك السي بنكيران .
50 - ادريس الأحد 06 أكتوبر 2013 - 14:35
الحقيقة اصبحت ثابتة أنكم انتم السبب الرئيسي في تأخر هذا الوطن. لن ننس أبدا تصرفات وزرائكم الرعناء في الوزارات التي كانوا يمتلكونها و لا اقول يسيرونها. لن ننس المصعد الخاص بالوزير وباب الوزير وشكلاطا السيد الوزير .لا تحلموا بالعودة الى الحكم اي الى النعيم
51 - الميكانين الأحد 06 أكتوبر 2013 - 14:36
الحمد لله لأن المغاربة صاروا يتقنون الفِرَاسَةَ السياسية بما فيهم الحلاق واليتامة... فلا حاجة للنقيق على المنصات والنهيق في الشوارع خلف المومسات يا أصحاب البطون الفخمة والأرداف الضخمة؛ لأن المغاربة صاروا يفرقون بين من صدقوا ومن هم الكاذبون
52 - chaaby الأحد 06 أكتوبر 2013 - 14:42
عجبا لكم فانتم لا تمركون تتكلم عن تضحيات رموزكم وانتم في اطار ما ستيتموه بالمصالحة الوطنية اخذتم عنها تعوضا من مال المغاربة وتتكلمون عن الاصلاح وانتم لما جاتكم النوبة قمتتم بتفويت اغلب اراضي المغاربة للخواص ومن الخواص بعض خاصتكم والله اعلم اين صارت تلك العائدات احزاب لو تفرغ الناس لحصر عددها ما تمكنوا تعددتم فتعددت المشاكل والازمات وصارت الرؤية معكم غير واضحة والمصيبة الكبرى انكم ما كتمركوا
53 - FOUAD الأحد 06 أكتوبر 2013 - 14:46
الى رقم 2
فليعد الاتحاد الاشتراكي بقوة! مرحبا! لكن هل انتظرت انقضاء 5 سنوات التي منحكم المخزن!
الدمقراطية التي لا تسمح لحزبكم بقيادة البلاد فهي ليست بدمقراطية! لكن! حبيبي اريدك سياسيا لا سيسيا! ان كنت تعرف اجبديات العمل السياسي!
اتهمت الاسلاميين بانهم سينقلبون على الصناديق! فمن المنقلب!
Mon salam
54 - abdelkader الأحد 06 أكتوبر 2013 - 14:50
du bist ganz einfach eine Marionette, ein Idiot der mit der l`istiqlal etwas bewegen will, wir schämen uns für euch Ihr habt uns blamiert, das Wolk hat euch genau nicht gewählt was willst du nun, attake gegen die PJD, du bist einfach hinterhältig,Wut , Hass, und nicht dahinter
55 - يوسف مكتبة باب تاغزوت الأحد 06 أكتوبر 2013 - 15:58
او السي لشكر كفاك نفاقا انت او الحزب ديالك مشات ليكم الرضاعة ابقيتو تتغوتو بحال الدراري الصغار باقي مابغيتو تفرقو معا البزولة راه الضرع جف
واش مابغيتو تفطمو راه كل واحد فيكم ولى قد الدب
56 - مواطن مغربي الأحد 06 أكتوبر 2013 - 16:05
ما لقي فيكم خير اليوسفي و من بعده بنكران يا حزب الشركات المغربية؛
لقي خنتم اليوسفي بتهافتكم على المناصب و نهب المال العام.
وخنتم بنكيران بعدما طلب منكم الاتحاق بحكومته لمباشرة االإصلاح مكم و خنتم الشعب لما بدأ بنكيران بالإصلاح و نشر لائحات المستفيدين من خيرات المغرب بغير وجه حق فكنم أول من دافع على المفسدين و ذهبت بكم الوقاحة مناصرة موظفة ب 2M على رئيس الحكومة.
تقولون بأن رئيس الحكومة له صلاحيات و لكنكم كبلتم يديه من داخل الحكومة بحزب الاستغلال و خارج الحكومة بحزب الشركات المغربية و لوبيات الفساد.
و المغاربة يميزون جيدا بين الصادق النزيه و الكاذب الناهب للمال العام
57 - said el attaouia الأحد 06 أكتوبر 2013 - 16:39
الاتخجلون من انفسكم بهذه اللغة الخشبية تحسبون الشعب مغمى عليه...دع عليكم امرالعدالة والتنمية فهي اختيار الشعب الذي اراد الخير للبلاد وما دونها فهو باطل باطل...
58 - فضحتم الأحد 06 أكتوبر 2013 - 16:53
فاتكم القطار و فضحكم تاريخكم المليئ بالانتهازية والغوغائية 
خطابكم بعيد كل البعد عن معانات المواطن ومصالحه
ايديولوجيتكم محاربة لهوية المواطن المغربي
مبادئكم مناقضة لمبادئ المواطن المغربي
خطططكم خطط استئصالية
اهدافكم اهداف استعمارية
وضيفتكم انكم وكلاء الغرب في المغرب
59 - ملاحظ الأحد 06 أكتوبر 2013 - 17:33
لازال هؤلاء لم يعلموا بانحطاط العالم الاشتراكي منذ التسعينات يريدون استرجاع كورباتشوف ليحكم الاتحاد السوفياتي المنحل. الم تعلموا أنكم كنتم أقلية في حكومة التناوب وفعلتم افاعلكم وبعتم ما لا يباع وها هم المفسدون بينكم !!!!
60 - Mouhcine الأحد 06 أكتوبر 2013 - 18:04
La plupart de ces personnes qui ont participés a cet événement ne savent meme pas de quoi t- il s'agit ! les représentants du parti politique dans les différantes régions du Royaume ont touché juste les jeunes et les mineurs et les personnes inalphabètes et la classe pauvre,on assurons le transport gratuit jusqu'a rabat... et l'arrière plan de cette stratégie c'est pour montrer aux autres partis politique le nombre des suiveurs du parti usfp alors que 1% de ces personnes participé qui ont choisi l'usfp par Volonté ...
61 - عروبي في الخارج الأحد 06 أكتوبر 2013 - 21:10
اهيا مشي هاد الناس غايهبلو

حرام على بنكيران قطع لهم البزولة
62 - Rachid الأحد 06 أكتوبر 2013 - 21:29
الفيديوهات التي نشاهدها على هسبريس حول الأحزاب منها
حزب الإستقلال وكذلك اليوم حول الإشتراكيين
نلاحظ والحمد لله جميع التعليقات تصب إجابيا في مصلحة
حكومة بن كيران هاذا يعني أن أغلبية الشعب المغربي موافق
على هاته الحكومة ، و نرجوا و لا داعي لهذين الحزبين
التدخل في شئننا نحن المغاربة
إحتراماتي ل هسبرس و أرجو النشر.
63 - تعلم الحجام فريوس ليتامى الأحد 06 أكتوبر 2013 - 21:44
تعلم الحجام فريوس ليتامى فعلا مثل ينطبق على بنكيران واعوانه كما لا يفوتني ان اقول باننا كشعب لا ننتطر منك السيد لشكر تحقيق ما عجز عنه بنكيران، والطامة الكبرى هي اننا اصبحنا نبحث فقط عن ممارسة سياسية ولو لم تحقق اهدافا، بدلا من النكات واسلوب حلقات جامع الفنا الفكاهية.
64 - aouzal ah الأحد 06 أكتوبر 2013 - 22:59
je suis avec Mr (Rachid 28)100%
لقد قالها السيد رئيس الحكومة الي فيه الفز كيقفز و عقنا بكم خربتم المغرب و بغيتو اتحصلها فبنكيران امشاتلكم اللهاية و راكم كتستعملو ضربن و ابك سبقني و شكا لماذا لا تكون انت و شباط الثنا ئي لش و سباط للفكاها غد تربحو لفلوس بزاف و ستصبحان نجمين في الفكاهى اتمنا لكما التوفيق
65 - allal الأحد 06 أكتوبر 2013 - 23:03
تعبقولون ان العدالة والتنمية هي الحزب الدي اختاره الشعب وما دونه باطل وهدا كلام باطل ومن يقول بهدا يعلم جيد ان العدالة والتنمية يحتاج للاحزاب الاخري ليحصل على الاغلبية ____ اما الشعب الدي اختار ان يكون العدالةوالتنمية في المقدمة لان تقدم بوعودضمن برنامجه الانتخابي اختفت في البرنامج الحكومي والوعود التي حملها البرنامج الحكومي اختفت في ممارسة بنكيران الدي صار بهلوانا سياسيا
66 - ALLAL DLOU الأحد 06 أكتوبر 2013 - 23:11
الى صاحب التعليق رقم 27 اولا انت امي ابجديا و سياسيا .هل هاكذا تكتب اللغة الفرنسية من اين اتيت بهاذه الكتابة و هذا الاسلوب التافه لقد شوهت الفرنسية يا غبي .كيف لجاهل ان ينتقد اسياده السياسيون الافذاذ مثل سيدك لشكر .اقول للتفهاء ممن سبقوا بالتعليق مثلك ونفثوا سمومهم على الزعيم سي ادريس لشكر سننتصر و نحطم ونقتلع عروق الرجعية و نتبول على لحي الظلاميين الماكرين والمتلاعبين باليدن الحنيف الذي هو بريء منهم.الاتحاد الاشتراكي ات لامحالة وسيبقى شوكة في حلق المسبدين باسم الدين و قتت بنجلون.تبا تبا للرجعية.
67 - arifi الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 00:33
monsieur 67 le commentateur 27 n'est dans l'obligation de bien maitriser la langue de moliere pour véhiculer son message.et si tu as des reproches a faire c'est dans le contenu qu'il faut les signaler.mais puisque tu es un leche bottes ce commentaire ne peut provenir que de celui qui cherche à se faire une minable place aux cotés de celui qui ote à l'USFP son militantisme d'autant.il suffit à monsieur benkirane de faire un court petit geste à ton si lachqar pour courir la salive à la bouche embrasser un petit poste ministeriel comme il l'a fait précédemment.je te défie de prouver le contraire.la masse électorale a sanctionné l'usfp il faut l'admettre malgré toi.le PJD a obtenu 4FOIS PLUS DE SIEGES QUE L'usfp.record jamais atteint par aucun parti politique marocain jusqu'à présent et les prochaines échéances éléctorales le PJD n'aura besoin d'ancun parti pour former un gouvernement parceque les ministres du PJD n'ont rien dans les ventres mais ils ont l'amour du pays et du citoyen
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

التعليقات مغلقة على هذا المقال