24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5607:2213:3817:0319:4621:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. إسرائيل: ترامب يوقع الاعتراف بالسيادة على الجولان (5.00)

  2. مناظرة جهوية بزاكورة تدعو لتحيين مدونة التجارة (5.00)

  3. المغرب يدعو إفريقيا إلى إنهاء الفوضى وإرساء الأمن والاستقرار (5.00)

  4. مؤتمر إفريقي يدعم القرار الأممي بملف الصحراء (5.00)

  5. "أكاديمية المملكة" تلامس مكافحة الفقر في الصين (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | تنسيق الاتحاد والاستقلال

تنسيق الاتحاد والاستقلال

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - Hamid - NY الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:00
Those guys agreeing about what?
To lie about Sidhom BenKirane.Moroccans know who you are? you won't play them again.You will be in one team, the Team of the DEVIL.Your parties were ruting Morocco for more than a decade - what did you accomplish? nothing --just corruption and injustice. So shut up now and let Didkom Benkirane yakhdam rakom gharraqtou maghreeb b credit 3ad chattabkom chaab.
2 - خالد الادريسي الازمي الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:03
هاد جوج احزاب ولله العظيم معندهوم علاش يحشمو تعاقبو علا حكم البلاد فالماضي وخلاونا غير الكريديات والفساد الاداري ودبا جاو ينسقوا باش يتحالفوا ضد واحد الحكومة لي جات تصلح لي فسدوه هوما اذا لم تستحيي فافعل ماشئت
3 - youssef الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:06
j ai bien aimer l accord signer avec les deux parties les plus sales au maroc , et je souhaite que les autres malfaiteur je vx dire parties politiques fnt la meme chose comme ça on aura 2 parties et les marocains ne seront plus perturber dans les selections
4 - hicham الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:10
اتمنى لكم النجاح ان كنتم صادقين مع انفسكم ومع الشعب.
كما اتمنى لكم الفشل ان كنتم تتحدون فقط من اجل عرقلة نجاحات الأخرين.
5 - الطريبق الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:15
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
أنا لم أعرف أي زمان يتحدثون عنه ، كانت فيه الديموقراطية , والعالم كله يشهد أن المغرب في غياب حكم هؤلاء بدأ يعرف الطريق إلى الديموقراطية , والله لن تفلحوا
إن المغرب منذ استقلاله وأنتم في مناصب الحكم والعالم يتقدم ونحن نتأخر وعندما لمستم الغيرة على الوطن ومحاولة اصلاح ما أفسدتموه في الآخرين كفرتم فمنكم من لم يشارك في الحكومة من البداية علما منه بأن الحزب الجديد لن يسمح لكم بالنهب والفساد ومنكم من طمع وشارك في الحكومة لكنه انسحب خاوي الوفاض لأنه لم يجد بابا مفتوحا للنهب وذلك ما عبر عنه صراحة أنه يريد فتح الأبواب الموصدة
ألا تدرون أن الشعب فطن بكم
أتحسبون أنكم ممثلي الدولة وتبرمون الاتفاقيات وتصورون ذلك أمام الصحافة
إنها والله لسخافة
6 - abderrahmane ziani الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:18
وافق شن طبقة .سبحان الله كل شئ ميع .وفي ضل هذا الواقع المر والتصحر السياسي .اقول عضم الله اجرنا في حراكنا ودماء شهدائنا.
7 - Krimou El Oujadi الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:22
Les anciens profiteurs, magouilleurs et opportunistes se mettent d'accord pour changer la couleur du ciel avec les mensonges. Si et seulement si le peuple a la possibilité de faire l'inventaire de ce que vous possédez comme richesses et puis vous demander comment vous avez pu l'acquérir ? Que des rapaces sans exception qui se cachent derrière la politique. Ne vous inquiétez pas, si vous n’avez pas encore compris, il y aura d’autres élections dans l’avenir.
8 - أكاديري أمازيغي الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:27
تنسيق الفساد والاستبداد أو تنسيق التماسيح والعفاريت أو تنسيق 50 سنة من الحكم الفاسد و حليفه في النيل من مقدرات الشعب من خلال بيع المؤسسات العمومية
هو تنسيق من أجل استرجاع المناصب الحكومية ليس الا
هو تنسيق منبعه الحنين الى الماضي القريب ولكن هذه المرة بدون الرجل الشهم عبد الرحمان اليوسفي
هو تنسيق من أجل أن يرميهم الشعب في الانتخابات المقبلة الى مزبلة التاريخ.
حزبان تعاقبا على الحكم وما تحرك ملف الصحراء بل تأزم أكثر
أنشري هسبرس من فضلك
9 - marrueccos الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:28
إننا بصدد مسرحية يعاد طرحها من جديد الفرق فقط في تبادل الكراسي ! لكن من داخل نفس النسق الذي حكم المغرب منذ الإستقلال ! الخاسر الأكبر في هذه الكوميديا هو الشعب المغربي التواق لمجتمع ديمقراطي يوفر الكرامة لكل ساكنته ! أين نحن من التعليم النافع والسكن اللائق والشغل المنتج ؟ ناهيك عن الحق في الصحة والماء ؟ في تكنولوجيا المعرفة والترفيه ؟
الإستقلال زائد الإتحاد من جهة العدالة والتنمية من جهة أخرى وجهان لعملة واحدة ! المصباح يخفي أنه حزب إسلامي والإستقلال زائد الإتحاد يخفيان أنهما حزبين قوميين ! نحن بصدد أيديولوجتين تتصارعان على الحكم منذ خروج المستعمر ! كل منهما يدعي أنه الوكيل الشرعي للعروبة وكلاهما لا يملك مشروعا حداثيا ديمقراطيا ! إنهما يزايدان بعضهما على من يثبت عروبة المغرب وكل الوسائل اللاديمقراطية يسخدمونها وكلاهما غارق في التبعية للمشرق ! فمتى عرف المشرق أي نوع من الديمقراطية ؟
10 - أنوار ولد حلالة الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:29
سلام تام .

التماسيح و العفاريت يلتحمون . بشعار التخريب و عدم الاستقرار.

شكرًا هسبريس
11 - غزلان الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:30
نتمنى لكم التوفيق والنجاح في كل ما فيه خدمة للصالح الوطني حتى تستطيعوا وقف هذه الحكومة عند حدها لأنها تعدت حدودها
12 - omar الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:30
السلام عليكم واخيرا اتفقا مهند سو المغادرة الطوعية التي اغنت الاغنياء
13 - عمر الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:32
وا عجباه عن من يتكلم عن نكران الذات و عن العمل السياسي النبيل. على الشباب ان يتعبئ سياسيا للخلاص من هته "النخب المعتوهة".
14 - basma الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:36
وفق الله حزب الميزان و الوردة لما فيه الخير للصالح العام
15 - dalal الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:38
لدي قلب يحبكم و يدعو لكم بالخير وفقكم الله
16 - غيوره من نوع اخر الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:39
ينطبق عليهم المثل المغربي افضلها بالدارجه حتى نستمتع بمحتواهاااا -------طااح الحك اولقاا غطااه---
تحيااتي
17 - karam الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:41
عمل جاد سدد الله الخطى نحوى الاصلاح
18 - ليلى الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:43
وفقكم الله لما فيه الخير العام لصالح المواطنين
19 - jouhari الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:44
مزيدا من التألق والنجاح موفقون ان شاء الله
20 - دعاء الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:47
كلنا معك ياشباط لان بالفعل ماتقوم به هو لصالح الوطن
21 - المريظ الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:48
نشبت غريق بغريق هادا ما يمكن ان يقال عن هادا التناءي الغير المناسب. من جهة محافظين ، لبراليين رأسماليين ومن جهة اخرى ما يسمي نفسه بالاشتراكيين ،التقدميين .نعم يمكن ان نقول ان زمن الاديولوجيات قد انتهى لأكن يمكن كدالك ان نقول ان المنهزمون "المرايقيةً" ا عتنقو بعد ان
أدرك الشعب حيالهم و عاقبهم .
ان جل المواطنين الان أدركوا ان هدان الحزبان هم السبب في كل ما بتخبط فيه البلد من مشاكل و الغريب انهم أصبحوا الان يعارضون الحكومة الحالية في كل ما تسببو فيه .
أهل يضمون ان الشعب المغربي بليد ام احمق ،فمهما خطبو و هللو فلن يفيدهم في شيء ان المغاربة اليوم يعرفون جيدا من هم الصالحون و من هم الطالحون ، تغريد كم أكل عليه الدهر و شرب .
فءن لم تستحي ففعل ما شءت
و عند الامتحان يعز المرء او يدل .
22 - malak marwa الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:50
كل هذا دليل على نزاهة الحزب الاستقلالي و المجهودات المبدولة لصالح الشعب
23 - محمد من سلا الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:51
السلام ووجد راسك اسي بن كيران هاهما ليك فعلا انا كنت في السابق اتق في هذه الحكومة ولكن ملي كيحصل وءيسها ما كا يبان ليه غير الزيادات واعلاش ما ينقص من الاجرة ديال الوزراء والبرلمانيين ويعطيونا المثال كفرنسا لماذا ما يعرف غير يزيد على الشعب الفقير انا بعدا فقد التقة في هذه الحكومة بمرة و هاهما ليك هذه هي الاخرة ليك شباط خرج ليك من الجنب ما كنتيش منتظر هذه ودير بحسابها سلام,
24 - متابع الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:52
مستوى السياسيين و اﻻحزاب السياسية في المغرب بدون استثناء اصبح يحز في النفس مع اﻻسف
25 - zehraoui الخميس 31 أكتوبر 2013 - 17:56
وفقكم وفقوفقكم الله لما فيه الخير لهدا البلد
26 - محمد الخميس 31 أكتوبر 2013 - 18:01
انتم الازمة والخراب الدي لازال المغرب يعاني منه وزاد الطين بلة لما اصبح شباط ولشكر رئساء الاحزاب التي تزعم انها ناضلت من اجل العيش الكريم لابناء هدا الوطن لكن العكس صحيح لقد وفروا ومددوا الطريق لحشيتهم وافراد عائلتهم هده الدمقراطية عند الاستقلالين والاشتراكين لقد تفننوا بالكلمات الرنانة في البرلمان التي كلها اكاديب مستغلين هشاشة هدا الشعب علما وفقرا ولكن الافتراء لم يدم فاءصبحت صحفهم لاتباع الا القليل وشعبيتهم دابت دوبان الجليد
27 - سكينة الخميس 31 أكتوبر 2013 - 18:09
بالتوفيق إن شاء الله ومعا من أجل محاربة حزب الخوانجية
28 - mostafa fes الخميس 31 أكتوبر 2013 - 18:21
الكتلة من جديد للدفاع عن الوطن و المواطنيييييييييييييين نتمنى للشعب المغربي كل النماء والتقدم
29 - observer الخميس 31 أكتوبر 2013 - 18:22
لك الله يا وطني المغرب. و الله ان اجتماعهم هدا و التنسيق المزعوم بين الحزبين دليل على اعترافهم الصريح و الضمني بالضعف و التهالك الدي عجز كلا الحزبين على ايقافه. و بلدي العزيز في حاجة ملحة اكثر من اي وقت مضى الى احزاب قوية
30 - مواطنة مغربية 1 الخميس 31 أكتوبر 2013 - 18:26
لا أملك كلمات توفي قدركم ولكني املك قلبا يحبكم ويدعو لكم بكل جوامع الخير .
اسأل من هو في ملكه مقيم ، وفي جلاله عظيم ، وعلى عباده رحيم ، وعلى كل شيء عليم ، وعلى من عصاه حليم ، وبمن رجاه كريم ، أن يكرمكم ويعزكم ويحبكم ويرحمكم ويغنيكم عن من سواه
31 - شاهد الخميس 31 أكتوبر 2013 - 18:28
حزب أو حزبان او تلاث أحزاب ما الفائدة إدا لم تكن اديهم قاعدة شعبية,
هذا ما ما وصلت اليه النخبة الانتهازية ؟المهم الوصول للحكم ؟
أحزاب كرطونية والسلام
32 - farida dawdi الخميس 31 أكتوبر 2013 - 18:28
بنكيران لم يقدم أي شيء للمغاربة و حزبه استغل ثقة المواطنين للفوز في الانتخابات.الإنجازات الوحيدة الدي قام بها حزب المصباح هي الزيادات في الأسعارو التي أتقلت أعباء الفقراء , المواطن هو الوحيد المتضرر من هده الزيادات.
33 - RIM الخميس 31 أكتوبر 2013 - 18:29
اتحاد موفق ان شاء الله في مواجهة نوايا حزب العدالة والتنمية العدوانية المخربة لما بناه السلف الصالح
34 - lamia mansouri الخميس 31 أكتوبر 2013 - 18:40
la fusion de l istiqlal et les socialistes qui a guider ce parti divisé , tant que le courant mondiale c est le socilaisme ,, plusieurs ont changer leur doctrine pour constituer l usfp car ils étaient des militant de l istiqlal, mais le roi hassan a demander avant sa mort de fusioner leur condidat aux élection pour gagner leur du scrution, c est la force fusioner des parti sou le nom ,, warda,,de l union des socialistes des forces populaire
35 - RAHIMA الخميس 31 أكتوبر 2013 - 19:05
اللهم انصر الحق بالحق واضرب على ايدي الظالمين المفسدين المخربين للبلاد واعن من لهم غيرة على هذا البلد
يدنا في اياديكم لرفع الظلم عن هذا البلد
36 - ارحل الخميس 31 أكتوبر 2013 - 19:10
رغم أنني كنت من الحاقدين على حزبي الاتحاد والاستقلال،الا أنني اليوم قررت أن أنخرط في جميع الجبهات والتنسيقيات والتنظيمات التي ستواجه هجومات حزب العدالة والتنمية الذي طغى في البلاد وطبع مع الفساد.
أتمنى أن ينفتح هذا التحالف على باقي التنظيمات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية للمطالبة برحيل حكومة الخزي والعار.كما أدعو جميع المقهورين والمستضعفين التكتل والتعاون من أجل اسقاط بنزيدان الذي يسخر منا وييستخف بنا.
37 - الحسن الخميس 31 أكتوبر 2013 - 19:14
دخل شباط الحكومة لتثبيط عملها ولما عجز خرج يستنجد بمفلس مثله نسال الله التوفيق لهدا البلد وحسن اختيار احزاب وطنية حقة ويعين كل من له غيرة على هدا الوطن.
38 - ابن شهيد الخميس 31 أكتوبر 2013 - 19:17
تبارك الله على لشكر تحلف مع شباط الدي اتهم خيرة أبناء هدا الوطن الشهيد بنبركـــــــة بالمجرم.انعم يا ادريس بصداقة هدا " المخلوض " لن تجني من ورائه الا سخط المناضلين الاحرار.انت الدي كنت تتباهى بتاريخ ما يسمى سنوات الرصاص شتت اوراق مناضلي الحزب الشرفاء
39 - الصنهاجي الخميس 31 أكتوبر 2013 - 19:27
كلما تأزمت الأوضاع في البلاد جاءت الأحزاب الوطنية ممثلة أساسا في الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال لتخليصنا من المشاكل. ما يحصل الآن بسبب هذه حكومة كسفينة فاقدة للبوصلة وللقائد و لا ندري إلى أين تقودنا، ولا نرى معها إلا الروتوشات والبحت عن الشعبوية وعن توازنات مالية على حساب الطبقات المسحوقة وهذا لا يبشر بغد آمن. كيف يمنع حاملي شهادات في عقدهم الرابع والخامس من حقهم في التوظيف ؟ أين هي الإنسانية، حين نرى معطلين بشواهدهم لهم أسر ولم يجدوا بعد شغل؟ كيف يمكن تنظيم مباراة للتوظيف وأن ندعي مساواة بين مجاز منذ 15 سنة ومجاز متخرج سنة 2013 ؟ هل يمكن أن يهزم لاعب تنس في الخمسين آخر في الثلاثين أو أقل من عمره ؟ العدالة الاجتماعية تستلزم أن يتم توظيف أصحاب الشهادات حسب الحاجة وحسب الأقدمية بعد التكوين بالطبع. عندما يلتحق موظف بعمله لا يطلب منه أن تكون له مهارات بقدر ما يكلف بعمل رويني لا يرقى إلى مستوى تكوينه الجامعي، لذلك لا داعي لتعقيد الأمور.في الوظيفة العمومية يجب أن يأخذ بالاعتبار الجانب الاجتماعي للمرشح.
40 - mehdi الخميس 31 أكتوبر 2013 - 19:39
هذا ما كتبه الإتحاد الإشتراكي عن حميد شباط قبل شباط وسنوات السيليسون المجيدة..

بقلم عبد الحميد الجماهري

عاد شباط إلى شباطياته وعدنا...

اعتاد حميد شباط أن يستعمل الكلاب في حروبه ضد مخالفيه، كما حدث عندما تصارع مع أفيلال حول الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وقد نجحت الكلاب طبعا، كما نجح شباط في الانتصار في حرب نقابية.

ومنذ تلك اللحظة دخلنا في المرحلة الكلبية لحسم الصراعات والاختلافات، وأصبح النباح مداخلة «محترمة» في الحديث إلى الخصوم، ونقطة نظام في التعبير عن المشاعر والعواطف والأحاسيس.

وفي انتظار أن يصل الانحطاط العام في السياسة إلى جعل العواء ... تلميحا سياسيا، والخوار طريقة جديدة في تلبية الحاجة الجماهيرية للظهور، والنعيق فلسفة في التاريخ.

لقد اعتاد عمدة فاس أن «يطلع» السطح من أجل فرض خياراته النقابية على إخوانه في الاتحاد العام، كما طلع علينا بتصريحات وقحة تسب المهدي بنبركة.

ولعل من نكاية الدنيا بالمغاربة هو أن يتحول شباط الى صاحب رأي في التاريخ، ويتحول أيضا إلى صاحب رأي يتطاول على شهداء هذا البلد وأحد وطنييه.ثلاث سنوات
41 - KADOUR الخميس 31 أكتوبر 2013 - 19:55
Le premier rang est constitue par les arrivistes et les hypocrites qui a connu notre pays...avec respect au monsieur militant Bouzoubaa...Les masques tombent chaque occasion...Il est regrettable que le peuple sera trahit une deuxième fois par "KATLA" ,mais cette fois par d'autre forme....cher militant BOUZOUBAA,Qui ira donner une deuxième confiance à ceux et celles qui ont trahi le peuple comme MALIKI,Ben ATIQ, LACHGAR,HJIRA....Normalement les nobles et les honnêtes prennent leurs distance...Jusqu'à qu'ils présentent un autocritique devant le peuple et publiquement...Quelles sont vos propositions et alternatives de tous vous les critiquer, comme reforme de pensions-retraités, fiscalités,l'emplois, lutter contre la corruption, ouverture des dossiers de la corruption...Ceux et celles qui sont au même temps vendeur et acheteurs, Affaire"NAJAT" deux appartements à paris...On sait ni vous ni gouvernement réaliseront les revendications de peuple...et vous savez pourquoi???
42 - Mrrakchi الخميس 31 أكتوبر 2013 - 20:07
المغرب في حاجة الى سياسيين في مستوى شعبه, وهو الشعب الابي الذي يخرج من سيطرة الاستعمار...بتدريج...الغرب يريد اعادة الشعوب تحتها..ويقف امام الثورات...وهؤلاء البيادق من جلدتنا يضرون اكثر من الاستعمار...
نعم خابت الثورات, واتلفوا الشعوب في حروب...كلها تضيق علينا عملية البناء...
والان تبدا الشعوب من اين وصلت وتستمر في بناء هويتها ووطنيتها...باستعمال لغتها في تكنلوجيات الموجودة...
اننا نطلب من كل واحد ان لا ينسى تعريب وتمزيغ اختصاصه...تهييئا لتطبيق العربية والامازيغية كلغة التيكنولوجيا...وبتهييئنا نقول للعالم ان صدام لم يمت والشعب السوري الذي بدا تعريب كل المجالات...لن ننسى عملك ويوما بعد يوم نزيد فيه مفردات تكنلوجية...

ولنترك السياسيين المرضى يتغارمون فيما بينهم...ويضيعون وقتنا واموالنا وهوتنا...

اتحداهم ان يطبقوا اللغة الام كلغة التكنلوجية...عوض الغراميات والحروب الفالسة...

طبقوا ما بداه صدام, نصوت لكم جميعا...اقصد في باب التكنلوجيا...بتعريبها وفرضها على العالم...

الجواب : لستم قادرون...اذن , فوقتكم ضائع ...

حكمتم فيما قبل 55 سنة ولن تغييروا في هوية المغرب شئيا غير ما يرضي الغرب...
43 - المختار الخميس 31 أكتوبر 2013 - 20:22
شباط ولشكر يصح عليهما المثل القائل ؛وافق شن طبقه ،لكن هذه المرة ليس في مثال الزواج المتعارف عليه ،وانما في أشياء أخرى ،ومنها انتفاخ الأوداج عند القاء الخطابات الجوفاء والوعود الكاذبة،والكلام الفارغ ،الذي لا يصدقه الصديق قبل العدو .فمن كثرة كلامهم هذا جل المغاربة المتفقهين لا ينصتون الى أفكارهم الجوفاء ،وعليهم أن يعلموا أن االمغاربة ليسوا ببلداء ليثيقوا بكلامهم المعسول ووعودهم الفارغة ،فالكل أصبح يعرف من هم الصادقون ،ومن هم الكاذبون
44 - KARMOUDI SAAD الخميس 31 أكتوبر 2013 - 20:23
,l'adage dit : TAMASSAKA GHARIKOUNE BI GHARIK.
Les arrivistes et les profiteurs se donnent la main pour encore et encore depouiller le peuple .
Comme Benkirane qui s'est associe au RNI son ex ennemi n01 juste pour eviter les urnes et demeurer au "pouvoir"a n'importe quel prix meme en cedant au chantage qui a fait debarquer le Dr Elouthmani.
On organise des "tahaloufat"pour accaparer le "pouvoir" et pour profiter au maximum meme dirigeant le pays vers un avenir opaque et a haut risque.
tous les moyens sont donc bons pour arnaquer le peuple deja au bord de la faillite.
ALLAH YASTAR AL A3KIBA BIKHAYR.
45 - abdellatif الخميس 31 أكتوبر 2013 - 20:24
رباعت لشلاهبية كي قلبو على شي همزة اما السياسة بعيدة عليهم وكون كان الخوخ يداوى ون داوا غير راسو الاثنان وصلا الى رئاسة الكتابة العامة لحزبيهما بالتشلهيل والبلطجيية والصنطيحة الخارجة فكو حريرتكم غير مع الزيدي و مجمموعته وعبد الواحد الفاسى ومجمموعته عاد تكلمو مع المغاربة اللى قهرتوهم مدة 60 سنة من النهب والحكرة والتجويع والتفقير
46 - moha الخميس 31 أكتوبر 2013 - 20:33
Pour mettre le Maroc sur la bonne voie il faut commencer à dissoudre ce genre de partis politiques , il y eu une période où ils étaient à la mode, maintenant le temps à changé, l'ère du Maroc a changé, le monde a changé il est devenu petit, mondialisation globalisation, mais ces partis continuent à fantasme sur un passé glorieux, le fait que ces partis ont vécu la période de plomb que tous le monde connaît, laisse à dire qu'ils étaient complices de l'ancien système
donc le Maroc a changé il vaut mieux commencer avec de nouveaux partis politiques que de continuer avec ces partis qui ont été complices à la marginalisation de l'identité marocaine et son histoire
pire ces partis continuent à mettre les bâtons dans les roues à l'amazigh de MAROC
qu'ils y aient le courage demain de défendre la langue amazigh son histoire et son identité
proposer une solution aux massacre de cette culture amazigh demain avant qu'ils soient juger pour leur complicité
ils ont fait plus du mal que du bien
47 - zineb الخميس 31 أكتوبر 2013 - 21:44
j'appellerai plutôt cela : La constitution d'une bande de criminels et escrocs!
48 - Hilal الخميس 31 أكتوبر 2013 - 21:48
انه العبث .تنسيق ام مؤامرة? ان كان هاذا التنسق في صالح الشعب ; فاكشفوا عن برنامجه ل الشعب والا فانتم مقدمون على شئ مبية . فتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان .واتقوا الله ان كنتم مومنين.
49 - Bouali SADNI الخميس 31 أكتوبر 2013 - 22:07
Laissez le gouvernement travailler sous mr BENKIRANE ,alors que vos 2 partis ont conduit le pays à rien et à rien.,il faut chaque fois regarder , sur le retroviseur et recoltez ce que vous avez semé les marocains savent tout, pas de demagogie
50 - ABDO ITALIA الخميس 31 أكتوبر 2013 - 22:56
يبدو ان داكرة الداعمين لهؤلاء ضعيفة لانهم نسوا او تناسوا ما حدث بالبرلمان مع الوزيرة الاستقلالية وهي تضحك على ساكنة المغرب المنسي
51 - bouch الخميس 31 أكتوبر 2013 - 23:01
AliBaba on le connais c`est BenKirane .
est maintenant c`est les 40 .....
52 - كوميديا الخميس 31 أكتوبر 2013 - 23:23
ضحكتونا، الله يعطيكم ما تاكلوا.
53 - samara الخميس 31 أكتوبر 2013 - 23:35
allah yanaal li mayahchem est ce que les marocains oublient qui c est chebbat ? Ou qui c est lachgar? Sans parler de hjira et lahbib lmalki et la fameuse yasmina . Si j etais a la place de tous ces gens j aurai demmisionne et prirai dieu de me pardonner pour ce qu ils ont fait pour le maroc et les marocains. Mais pour benkirane sidkoum meme s il ne fait qu augmenter les prix on sait d avance qu il ne va pas les derobe comme vous mais bien au contraire c est pour remplir les caisses que vous avez vide. Croyez moi j ai envi de vomir a chaque fois que je vous vois bande de voyoux a la television ou a internet. C est pour cela je vous dis laissez sidkoum benkirane travailler en paix car on est sur qu en moins lui il ne va pas nous vole notre argent.
54 - البنوري الدكالي الجمعة 01 نونبر 2013 - 12:39
عمل جاد سدد الله الخطى نحوى الاصلاح
55 - chaaby الجمعة 01 نونبر 2013 - 13:26
هذان الاثنان يجتمعان اجتماع الصديق العدو لمغازلة الحكومة بالاسلوب الخشن لمراودتها عن نفسها قصد اغتصابها ثم قتلها واجتماعهما يعني ان تنكيران كان اقوى من كل واحد منهما على انفراد الشعب عاق نحن سنحسب هذه الرحلة بالنستة لهذه الحكومة مرحلة تكوين ونعطيها مرحلة ثانية للعمل ايوى عاودو لراسكم
56 - mehdi الجمعة 01 نونبر 2013 - 17:02
J'ai vu Malki au premier rang et je lui dis tu n'as pas honte
quand il était à la tete du ministère de l'agriculture ça était une catastrophe en pleine sécheresse il a déclaré
que le Mroc allait récolter des milliers de tonnes
le coseil de la jeunesse et de l'emploi avait connu son pire moment
je dis aux USFP que il n'y a plus d'USFP
vous avez tout tué
alors cherchez ailleurs chers amis
57 - maghrebi kharij alwatan الجمعة 01 نونبر 2013 - 22:58
بعد بحث ووتتبع للتعليقات التي تهم جميع الفيديوهات التي تخص شباط.الا وانهالت جم من التعاليق من طرف نساء تمجد دائما شباط.اليس هذا بأمر عجيب??
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

التعليقات مغلقة على هذا المقال