24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4408:1513:2316:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. جمعيات تحمّل المؤسسات الحكومية مسؤولية "ضعف التبرع بالدم" (5.00)

  2. العثماني: محاربة الفساد مستمرة .. ووطنية موظفي الإدارة عالية (5.00)

  3. أكبر عملية نصب عقارية بالمغرب تجرّ موثق "باب دارنا" إلى التحقيق (5.00)

  4. الشامي يرسم معالم النموذج التنموي المغربي الجديد (5.00)

  5. وكالة الأنباء الفرنسية تكيل المديح للطرح الانفصالي (3.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بسِيمَة والتحرّش الجنسيّ

بسِيمَة والتحرّش الجنسيّ

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - الرامي الاثنين 02 دجنبر 2013 - 10:22
قال المثل : أنت كمن ينفخ في غير ضرم أي كمن ينفخ في الرماد ،لأن الموضوع تافه ولايهم إلا 1 في مليون ، ولايهمالقانون إلا العاهرات اللواتي سيستعملنه للمزيد من الحرية في ممارسة المهنة المشينة أولا ، وثانيا نساء وبنات البلد كلهن يشكون من التحرش الزمني والفقري والبطالي والإهمالي ، فكم سيدة في المدن عاطلة وزوجها عاطل والولد عاطل وسكنهم بيت واحد ويفرقون البيت بإزار عندالنوم ، فكم سيدة في القرى لاتجد شربة ماء فضلا عن السكن والفيلا والسيارة وجميع عائلتها بدون عمل ، فإذااردت حال المغربيات فهذاهو ويطلبن قوانينا وحلا لمشاكلهن ، أماماتحزمت له فهو مشاكل جديدة تضاف إلى مشاكل قديمة ، ومن العجائب أنك لم تستشهدي ولومرة 1 بآية قرآنية أوحديث نبوي والسلام على الجميع
2 - jah الاثنين 02 دجنبر 2013 - 10:44
جب على الحكومة ان ترد على هده الاهانة للمرأة المغربية الشريفية التي تناطل من اجل مغرب افضل . المغرب ليس و لن يكون يما مركز لانتاج نساء الدعارة العالمي و امريكا لوحدها ثمثل اقوة سوق للدعارة بسم الحرية و الديمقرطية او حلال على نساء امريكا و حرام على نساء العالم الثلاث
الامر و اضح للعيان المغربيات ينافسن الامريكيات بأسواق الدعارة الخليجية و هدا هو سبب هدا التقرير و لكن هيهات تم هيهات السوق الخليجية نسيطر عليها بقوة في انتطار غزو الصين و امريكا و اروبا الشرقية و القطب الشمالي و الجنوبي و لتعيش المرأة المغربية شريفةوكريمة بالخليج و العالم .
3 - Ma'moune الاثنين 02 دجنبر 2013 - 12:53
l'Agression sexuelle est monnaie courante dans nos administrations, a titre d exemple,un directeur régional de la santé de...., se permet de bloquer arbitrairement une demande de mutation dûment signée favorablement par les reponsables hierarchiques, plus de quatre mois,jusqu'à maintenant sans raison aucune, privant ainsi un citoyen de son droit a l information.Que veut-il insinuer? n est-ce-pas une agression sexuelle et morale en même temps a l'egard d'une cadre administrative, remplissant toutes les conditions (ancienneté, regroupement familiale) ? Que diriez -vous Mme la Ministre de cet acte volontaire ,irresponsable, en un mot INCIVIQUE de la part d'un haut cadre, veillant sur la santé des citoyens
4 - lahoual zakariae الاثنين 02 دجنبر 2013 - 13:09
اذا كانت الفتيات و النساء المتزوجات تحترمن انفسهن فلن ترضى اي واحدة لنفسها العري.
لمن يا ترى ترتدن هذه الملابس الفاحشه , حتى تكون ماصدر شهوة للرجال,ثم نطق السان فكان مصيره السجن و الإهمال.

انا مع معاقبت النساء المتحرشات بالرجال , اليس للرجال حقوق?????????
إن نحن مسلمون !! وجبت الحشمة على الكل و إن كنا متحررين فسب و شتم في حقهم يسير.

لم ارى يوما النساء الحقوقيات او الوزيرات يتكلمن عن الواجبات بدل الحقوق إذن بداو تخدمو و هنينا من لوش
انشري يا هسبرس راه بزآاف بنات باغيين يتقال هدشي.

zakariae
5 - Momo الاثنين 02 دجنبر 2013 - 13:41
Écoutant Mme la ministre il me semble qu'elle fait preuve d'une certaine naïveté , citant la personne victime de l'harcelement dans le lieu de travail celle ci est forcément obligée de subir au risque de perdre son boulot Mme la ministre d'autre part pour dénoncer un acte a caractère sexuel il faudra des preuves tangibles pour le prouver et la c'est la tout une histroire ,avec notre mentalité ou l'honnête n'a pas trop de place en raison évidemment du degré d'alphabétisation et des contraintes socio-économiques la porte reste ouverte à toutes les probabilités . En fin de compte l'initiative reste louable avec toutes ces facettes .
Bon courage
6 - farid الاثنين 02 دجنبر 2013 - 13:59
وأقسم بالله لم أكن يوما ضد المرأة...لكن الأن من خلال هاته الهستريا والأكاديب لاحدات مفتعلة ارقامها من الجمعيات النسوية، الأن أنا ضد المرأة في هاته المحاولات لهدا القانون المعتوه، سوف أخرج للشارع إدا ما مر القانون
7 - السماهري الاثنين 02 دجنبر 2013 - 14:27
دائما نتكلم عن التحرش الجنسي و نقننه في ارضية لا نعلمها ونعلم ما في داخلها سبحان الله سبب كل هذا هي المراة الغير المعففة وعدم الحشمة سواء التربية الداخلية والخارجية اكثر اذا صح القول تعلمون ان المراة كلها تحرش فاذا نظرنا الى التبرج القديم التى في القراءن نجده يتكلم عن الارجل والخلاخل والشعر فهذه تسمى في القرءان التبرج الجاهلية الاولى با لله عليكم اليوم ماذا نسمها اليس تحرش المراة عن الرجل المسكين القوى اكثر جنسيا لماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم الظرة الاولى لك والثانية عليك لان نظرة الرجل قوية فيها الفحولة الله تعلى امر للرجل الا ينظر للمراة قل للمومنين يغضون من ابصارهن فاذا نظرنا الى عمق التحرش نجد ان المراة هيى سبب ذالك قلت في الاول با ستثناء المسلمات المتعففات والحافظات والمطيعات لازواجهن لانتكلم عن تلك الصفات على اي قانون غير شرع الله الله اعطى حق للمراة من سبع سماوات وهو اعلم بها وحالها واحن بها منك اين طاعة الله والحبيب سيدنا محمد فهاته القوانين تساوي في الاخير عدم التزوج والفساد فعندنا نموذج ملموس في دولة تونس تلك المدونة التحرشية والتى فسخت جنسية المراة كا زوجة
8 - Marocain Free الاثنين 02 دجنبر 2013 - 14:42
القانون الجديد هو أبعد من التحرش، القانون الجديد يجرم تعنيف المرأة بصفة عامة حتى إن كانت زوجة وأخطأت أو وقع شجار بين الطرفين حينها يحق للمرأة طرد زوجها من بيت الزوجية ويمكن أن يصل حتى سجنه مع النفقة والغرامة.

الرجل المغربي يتم تكبيله الآن بمدونة الأسرة، بتكاليف وعبء الزواج التي هي مسؤوليته وبعدها بقانون تجريم العنف... الحقيقة هذه القوانين التي ليس لها علاقة لا بالديمقراطية والمساواة قد تؤدي إلى مزيد من العنوسة والفساد والكبت وهبوط إنتاجية الفرد والتحرش الجنسي وأطفال الشوارع
9 - samiramine الاثنين 02 دجنبر 2013 - 14:49
سيري الله انصرك انا معاك مجتعنا مريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــض ولن ينفع معه الا الصرامة في هذه الامور الله يسدد خطاك لاول مرة اتفق مع PJD
10 - اسماعيل الاثنين 02 دجنبر 2013 - 15:31
واين المساواة التي تتباكى من اجلها الجمعيات النسوية من قانون تحرشك الذي يريد زج بالرجال وحدهم لمدد تصل الى 4 سنواتبينما لم تعاقب المرأة على ذات الفعل المكون للتحرش مما يدل على ان قانونك عنصري خلق لاجل تركيع الرجل واعطاء الحرية للمراة او االبنة للممارسة سهواتها ونزواتها دون ان يكبحها فيها احد
11 - فيصل الحر الاثنين 02 دجنبر 2013 - 15:37
سيدة الوزيرة يكفينا من المغالطات والضحك على الضقون لتمرير قانون عنصري موجه لعقاب الرجال دون النساء ولهذا
اطالب من نواب البرلمان من رفع دعوى امام المحكمة الدستورية في حالة اقراره لانه يخرق مبدأ اساسي من المبادئ الاساسية التي نص عليه الدستور المغربي المتمثل في المساواة الجميع امام القانون الذي يخرقه هذا القانون الذي تريد الحقاوي اعداده فهي تجرم سلوك التحرش الرجل ضد المرأة بينما تبيحه للمراة بان تتحرش ضد بالرجل كما شاءتمما يجعل هذا القانوني عنصري وتمييزي يعاقب الرجل وحده في التحرش بينما يسمح للمراة بان تاتي بالتحرش ضد الرجل دون ادنى عقوبة وبالتالي تبعا للدستورية القوانين فان هذا القانون في حالة اقراره سيكون متناقضات مع الدستور مما يفرض الغائه للخرقه كما قولنا لمبدا المساواة امام الجميع وبركا من تباكي بالعنف ضد النساء ونسيانه ضد الرجال
12 - مواطن أنا الاثنين 02 دجنبر 2013 - 15:43
السلام عليكم أنا مواطن ،
1) التحرش الجنسى عند النساء غير لائق وهذا ما يسمى بعدم الإحترام.
2)التحرش الجنسي عند النساء ، إذا كانت الفتاة محترمة بلباسها وبأخلاقها لم يتكلم معها أي أحد.
3) إذا كانت الفتاة عارية وممزقة جسدها يفضح عند الناس فإنها تقول لهم ها أنـــــــــــا أنـــــــــا هذا يسمى بجسد (مشترك للجميع)
4) إذا كانت الفتاة ملتزمة ومحتجبة بحجاب الصحابيات والله لم يتحرش بها أي مواطن وهذا يسمى (بجسد ملكها ) أقول للسيدة الوزيرة ابحث في هذا السؤال ولكم فائق الإحترام.
13 - ميمون الاثنين 02 دجنبر 2013 - 15:58
العنف الجنسي ضد المراة الماذا تتطور الامور الى العنف بصفة عامة ضد المراة او ضد هدف سهل الامر سهل هو ان الانسان طبعه حيواني كم من مرة رئيت قطا هاجما اخر و مارس عليه النعف و قد تتطور الامور الى ممارسة الجنس عليه........لكن الانسان ذكي بما فيه الكفاية كي لايكرر ماتفعله الحيوانات = وبذكائنا هذا يجب .اولا ان نحدد مكمن الداء ثم محاولة القضاءعليه اذا كان العنف يمارس ضد المراة فاهذا لا يعفي المراة من ممارسته من خلف الستار اول مكان يرى فيه الصابي النور هو حضن المرة لو ارادت تجنيبه تعنيف اختها لفعلت وهذا اكثر من ممكن علينا ان لاننساء ان حضن الطفل هو اول ملقن طبعا قبل المدرسة والشارع عديد من النساء يلقنن اطفالهن العنف ضد اخريات يبداء الامر عندما تحرض الام الطفل على اخته و قد تكون اكبره سنا ولايعفيها هذا الامر من سخط اخيها بحيث يكون ذلك بمباركة من امهم اقول هذا و انا اتئلم فانا اعلم مسبقا ان المراة والرجل جزء لايتجزء فاهم وحد و هذا مادفع بالاولون ان قالو خلقت المراة من ضلع الرجل شكرا
14 - فريد المسناوي الاثنين 02 دجنبر 2013 - 16:00
امام الهجمة الاعلامية التي جند فيها الاعلام المرئي والمسموع والالكتروني وغوغاء بضع نسوة امام البرلمان المدعومة بجمعيات الممولة بالخارج تم غسل ذهن هذه الوزير والتي تريد غسل عقولنا باننا الرجال هم السبب الوجيد والاوحد لما يسمى التحرش ليتم تمييز بين فئتين بالنسبة للعقاب على نفس الفعل الذي هو التحرش تريد الوزير ان تعاقب على تحرش الرجل باشد العقاب وتبيح تحرش المرأة على الرجل دون ان تجرمه تطبيقا للمبدا المساواة الجميع امام القانون مما يدل على ازدواجية المعايير التي تريد الوزير التعامل به مع الرجل مما سيولد الاحتقان وكراهية المراة وبالتالي العزوف عن الزواج و ارتفاع العنوسة والفساد وارتفاع اعداد المعتقلين في السجون وما يترتب عنه من نتائج كارثية تتمثل في الانتقام والقتل و تدمير اسر بكاملها لا لشيء لان الوزيرة تسمع باذن واحدة لجمعيات تضمنا بضعت نسوة خرجنا للغوغاء مدعمة باعلام منافق لغسل عقولها
15 - maazouzi الاثنين 02 دجنبر 2013 - 16:06
السيدة الوزيرة مانحتاجه في المغرب ليس قوانين جديدة بل لجان تسهر على تطبيق القوانين لكي يكون المغاربة سواسية أمام القانون أصحاب المال فوق القانون ولا حسيب ولارقيب هذا هو المنكر بعينه وإيوا الفضاء العام للرجال والنساء مافيها باس إيلا نصحتوا النساء يستروا راسهم هذا هو المنطق السليم
16 - اشراف الوجدي الاثنين 02 دجنبر 2013 - 16:06
عيقتو علينا بهد الشيء صباح راباح تحرش ضد المرأة كان الدولة حربت الاجرام الحقيقي من سرقة وقتل و فساد وحققت التنمية الشاملة مابقى ليها الا التحرش ضد النساء كرشي دارتو وكتقول خاص يتعاقبو الرجل بالسجن والله الا مهزلة فهد الوزيرة و في الاعلام بصفة عامة للهدف ديال تدمير وتفسوخ القيم والاخلاق الاجتماعية من خلال اعطاء الحرية المطلقة للمرأة لتمارس ما تشاء دون ان يكون لها اي ضابذ او قيد حتى ديك السلطة الابوية على الابناء بغيتو تحيدها لولدين بش البنت دير ما بغات
17 - محمود الاثنين 02 دجنبر 2013 - 16:26
يلاحظ على ممتبع فزعة العنف ضد النساء ان هناك اجندة واهداف خارجية جندت لها الجمعيات المرتزقة ومويلة لها حملة اعلامية هوجاء لايقاظ الفتنة في المجتمع المغربي عامة والاسرة المغربية بصفة خاصة من خلال اذكاء روح الانتقام والكراهية بين عنصرين اساسين في المجتمع هو المراءة والرجل بعقاب الرجل بالسجن و اعفاء المراة من العقاب لتمارس مكبوتتها و نزواتها وشرورها على الرجل كما تريد مما سيؤدي لاجرام لا يمكن للقانون او غيره من حده امام ظلم وعداء القانون للرجل المغربي ولكل هذا ينبغي علينا كرجال ان نتجند في جمعيات للنخرج للتظاهر امام البرلمان ليسمع صوتنا على غرار الجمعيات النسوية
18 - la femme est coupable الاثنين 02 دجنبر 2013 - 16:30
يا أختي ما هذه الفلسفة الفارغة؟ الرجل هو من يتعرض للتحرش الظاهر من قبل النسوة أينما حل و ارتحل، اللواتي يجتذبنه بمفاتن أجسادهن الكاسية العارية و الروائح العطرة و رسائل نظراتهن و لو عادية و مشيتهن المائلة المميلة و تخضعن بالقول اللين إذا خاطبن الرجل عند الإختلاط ، فكيف لا يثير الرجل كل هذا و لو كان محصنا،فالغريزة نائمة في الرجل إن لم توقظها النساء بأسلحتهن الفاتنة و المثيرة..فرد الرجل على مفاتن النسوة علنا في الشارع يبدو طبيعيا لأنه يحترق نارا من كثرة ما يراه كل ساعة بل كل حين في كل مكان حتى الإعلام داخل البيوت الذي هو أصل الداء،غريزة الرجل هي التي ترى و تلغي العقل تماما حتى أصبحنا نسمع عن تحرش المحارم و زناه بسبب الإعلام المثير للغريزة، و أصبح كل الشباب و الشابات زانيات في البيوت و خارجها،لا فرق بين الأم و الإبنة و الأخت و الزوجة و ...إنما قطع لحم تشتهيها الغريزة و تتغلب فيها الشهوة على العقل الذي يغيب لكي يدرك الحلال من الحرام و الصواب من الخطأ... كفاكم ضحكا على الناس فالنساء متهمات في المسألة بنص القرآن و سنة رسول الله...النهي عن الإختلاط بمثابة منع وضع البنزين بجانب النار...
19 - shadow87 الاثنين 02 دجنبر 2013 - 16:50
وا كثرتوا علينا بهاد القوانين، مذا جنينا من المدونة اللتي تُطبق منذ عشر سنوات، هل أخرجت القرويات في المغرب العميق من نير الفقر و الجهل و ضنك العيش، هل أبعدت الفتيات من التسكع في المقاهي لاصطياد الفكتيم، هل أفرغت الشقق و الفيلات المفروشة من الاجساد المستباحة. لاشيء يُذكر. القانون لن يغير المعادلة الاجتماعية القائمة على استغلال الأقوى للأضعف. العدآآآلة هي اللي خاصنا.
20 - hamza الاثنين 02 دجنبر 2013 - 16:51
اذا كانت المراة تعاني من التحرش الجنسي في العمل كما قالت السيدة الوزيرة, فالتجلس في بيتها معززة و مكرمة. الاسلام جاء ليكرم المراة ويحفظ حقوقها و ورثها و لكن الطمع اعمى بصيرتها فارادت ن تضاهي الرجل و تاخذ مكانته فجلبت العار لنفسها. فلو ظلت المراة في بيتها و صانت نفسها ما كانت ستتعرض لاي تحرش
21 - majido الاثنين 02 دجنبر 2013 - 17:40
نفترض ان ماقولته هو الصواب اين معاقبة المرأة عن نفس التصرفات التي تعد تحرشا ضد الرجل ام تطبقينا القول المشهور"حلال علينا وحرام عليكم"وبالتالي تعطينا شرعية قانونية لافلات من العقاب للنساء ان لم يكون قانونك يشمل العقالب بنفس الشيء لمرتكب التحرش او العنف رجلا كان او امراءة دون تمييز الا ساخرج لتظاهر في اقرب الاوقات
22 - مغربي إدريسي الاثنين 02 دجنبر 2013 - 18:01
يا سيدة الحقاوي الوقاية خير من العلاج و الإختلاط في الإسلام حرام و يؤدي إلى مثل هذه الآفات و الأمراض الإجتماعية. المرأة مكانها في البيت ووظيفتها الفطرية رعاية الوالدين و الزوج و تربية الأبناء تربية فاضلة. و لا يجوز لها الإختلاط إلا للحاجة الملحة و ما دون ذلك فهو عبث. و لا أحسبكم إلا تخدمون أجندة الأعور الدجال و قرينه الملعون إبليس الرجيم و من حالفمهم من الماسون و أبناء صهيون. أيها الإخوة المغاربة يجب تأسيس جمعيات للدفاع عن حقوق الرجال و اللغة العربية لغة القرآن و أهل الجنة.
23 - رجل الاثنين 02 دجنبر 2013 - 18:01
النتيجة المزيد من العنوسة ارتفاع نسبة الطلاق الحل لامتل منع التحرش من الطرفين
24 - Hassan goulmima الاثنين 02 دجنبر 2013 - 19:24
Les archaique comme pjd n'ont aucune strategie et processus a suivre pour regler les problemes de citoyen marocain a part les paroles et encore des paroles. lkhwanjiya n'ont pas d'avenir au maroc moderne et je propose de les exiler au somalie, il cherche toujours des debat marginale comme ta7roushe, ...et oublie le necessaire.
25 - مغربي الاثنين 02 دجنبر 2013 - 20:00
يا وزيرة هل اعددت قانون للاجانب و خاصة الاردنين و السوريين ا لذين يحافضون على فلذات اكبادهم ويعبتون بالفتيات المغربيات ويقدموهم للخليجيين ليفرغوا فيهم كبتهم. الغريب في الامر المغربي يسمح لبنته, اخته او زوجته ان يكفلها اردني !!!! حدار من هؤلاء اعداء الله. ولا تنسي المغربيات الوسيطات ان تنزلي بهم اقصى العقوبة ولا تنسي ان وضعت قانون يجب ان تضعي له قانون اخر لتطبيقه و هكذا دواليك...اعلمي ان الله وفر عليك البحت عن القوانين وانما طلب من الراعي تطبيقها كفانا من ضياع الوقت قد سئمنا فكل من اعتدى على عرض المراة المغربية (كرامتنا) من قريب او بعيد و جب فيه القتل حد الله جل جلاله لان الله ارحم بالعباد منا فهؤلاء مرضى وان بقوا على قيد الحيات فسيجنون المزيد من المعاصي و الامثلة كثيرة البيدوفيل الاسباني و الانجليزي لم يكتفوا بفعل واحد وان خرجوا من السجن فسيعيدوا نفس الشئ ارحمونا من هؤلاء........
26 - معتز ابو محمد الاثنين 02 دجنبر 2013 - 20:05
لماذا يسمح للاجانب من اوربا الخليج فى فنادق اغادير وشقق مرينا
اصطحاب فتيات مغربيات الى غرفهم والنوم معهم ؟
لماذا يسمح بفتح مراقص ونوادى ليليه فى المغرب ؟
والمغرب بلد مسلم
27 - عبيدة الاثنين 02 دجنبر 2013 - 20:55
الاولى ان تسن قوانين زجرية ضد المومسات و المحترفات للدعارة بالداخل و الخارج و فرض غرامة مالية على العري بعدها يمكن مناقشة الباقي لانه اهون
28 - اشرف حسام الاثنين 02 دجنبر 2013 - 21:13
لان المغرب فيه حرية التعبير لو الغيورون من ابناء المغرب يؤسسون
جمعيه للدفاع عن المغرب ضد هؤلاء المفسدين القادمين من الخارج والمتعاونين معهم من المغاربه و تشرف على هذه المؤسسه هذه الوزيره
لانها فيما يبدو عرفت المشكله وتريد قاعده شعبيه تستند اليها
الله يوفق كل من اراد الخير و يمنع كل من اراد الشر ببنات وشباب المغرب
29 - مغربي حتى النخاع الاثنين 02 دجنبر 2013 - 22:21
سلام تام بوجود مولانا الامام
وبعد
ان هذا المشروع حق يراد به باطل
وجه الحق هو الدفاع على كرامة المرءة
اما وجه الباطل هو المزيد من قهر الرجل بطغيان النساء وظلمها له و طريقة لباسها بل و حتى نظراتها التي تعني ما تعنيه فهي لها العديد من الطرق تتحرش بها
الرجل في نضرب فقط يتجاوب معها
لا داعٍ ان اذكر بان هناك استثناءات من الطرفين
وبناء عليه فان لمغربنا الحبيب العديد من المشاريع من اجل ولأجل الشباب في الانتظار عرض أتقتل كاهلهم بالغرامات او السجون
ان المرأة جنس متسلط "حشا للياتي"
يكفي الإشارة الى عدد قضايا الطلاق و النفقة في المحاكم المغربية الان والعدد المتزايد المطلقات بالاضافة للعدد المهول العانسات
فوفقا بهذا الشعب الطيب
وفق الله الجميع كل من منصبه لخدمة مطننا ومواطنينا ومغربها الحبيب
الله ينصر سيدنا
30 - الحسين الاثنين 02 دجنبر 2013 - 22:24
الحق يعطى للغني و أصحاب النفوذ و القانون يطبق على المغلوب على أمرهم. كيف يا عزيزتي ستثبتين أن هذه تحرشت بهذا أو هذا تحرش بهذه. بطبيعة الحال أن نقول هذه تحرشت بهذا يمكن إثباتها حيث العري و كشفها لعورتها في الشارع أكبر دليل على تحرشها و تفاهت قيمتها ،أما أن نقول هذا تحرش بهذه فالمسألة تبقي مجرد تفاهة تعكس تفاهة و دغمائية من يدعي الثقافة و التفتح. ما نريده هو لقمة العيش و قوانين تطبق على الجميع ، "كم أحن إلى فترة الحماية رغم أنني لم أعاصرها"
31 - hanan de agadir الاثنين 02 دجنبر 2013 - 23:00
ا نا غانعاود ليكم قصة وقعات ليا.وحكمو اقسم بالله يمانكدب عليكم.انا فتاه كانشتاغل مهنة التمريض/مولدة/ هده 9اشهر وبالضبط يوم الاحد خرجت من غادا لخدمتي كيفما العادة,غادا المحطة الطاكسي في اكادير وبالضبط محطة ايت ملول .في الطريق ديالي وقبل مانوصل المحطة ب 50mتقريبا ماحسيت حتى تشديت من عنقي من طرف وفيدو واحد الجنوي تشوفو تصدم,قالي تغوتي غانخرج ليك مصارنك,انا السيد شفتو قلت شفار حليت صاكي خرجت telephone +بزطام بغيت نعطيهم ليه قالي لا قلت ليه علا ش واشنو باغي مني ,قالي بغيتك نتي ,زيدي قدامي ولا نشرك ليك وجهك,شادني من شعري انا دايرا الزيف ولابسا جلابة,هو اجر وانا نجر قلت ليه دبحني مغانمشش معاك,بادن الله سبحانه واحد الراجل جاي لجهتنا غادي لطاكسي حتى هو شافو قرب وهو اطلقن,قالي عقلي عل هد الكمااارة ملي و...تتمة
32 - hanan de agadir الاثنين 02 دجنبر 2013 - 23:40
تتمة....قالي عقلي هذ الكمارة غذاا نتسناك ملي وصلت المحطة بديت كانخاصم مع السائقين الطكسيات قلت ليهم علا ش كولكم كاتفرجو فيا حتى حد مجا افوكني باش جاوبني واحد اسحلبنا واش كاتعرفيه تم تصدمت وضليت نبكي نبكي .من تم و خويا مسكين تايوصلني la place في الصباح ويتلقا ليا ف العشياء يوميا مدة 4 اشهر دبا كلست من الخدمة نهائيا علاش حيت الاخ ديالي خدام في مدينة اخرى.الحاصول حضيو البناة ريوصكم عطا الله الدياب والمكبوتين.الوقت صعابت.انا داك الحيوان درت ليه شكاية والناس تايكولو لي هذاك معروف ف ايت ملول ولكن كولشي خايف منو اوا والامن حتى هو خايف منو.الحمد لله كون مشي الله سبحانه وتعالى كون كنت ضحية من ضحايا الاغتصاب.
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

التعليقات مغلقة على هذا المقال