24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. الزفزافي يدعو إلى تخليد ذكرى "سمّاك الحسيمة" عبر رسالة من السجن (5.00)

  2. صديقي المثقف.. كن بسيطا لأقرأك! (5.00)

  3. بنشماش يهزم الشيخي بفارق كبير ويفوز برئاسة مجلس المستشارين (5.00)

  4. ما تحتاجه فعلا الأحزاب السياسية المغربية (5.00)

  5. شبكة تنتقد "تأخر" تقرير وفيات الخُدّج .. ومسؤول يحتمي بالقضاء (5.00)

قيم هذا المقال

1.88

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بشار يشيد بنظام الجزائر

بشار يشيد بنظام الجزائر

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (52)

1 - Abdou الجمعة 06 دجنبر 2013 - 01:40
اوا الحمدو لله، هاهو بشار ديالكم فضحكم او بوجهكم احمر كتقولوها، رحم الله ابرياء سوريا.
2 - zahra الجمعة 06 دجنبر 2013 - 01:40
كبرتو ليهم شان بزاف اش بغيناهم يعاونو حتى صين دكشي علاش كايكولو حنا كنحسدوهم ماعدنا شغل غير هما وشرشبيل ديالهم
3 - hazem الجمعة 06 دجنبر 2013 - 01:50
سوريا الأسد السفاح لديها حليفان ، الصين و روسيا و الشيعة الحاقدون من حزب الله و إيران
أما الأحرار فناصرهم هو الله
و الحرب تصنع فيهم الرجال و أمر الله غالب و لو بعد حين
بشار النعجة يريد أن يضفي لنفسه شرعية وهمية و هو إلى زوال
========
كما هو حال البوليزاريو إن شاء الله ، مجرد خوشيبات
4 - Moncef الجمعة 06 دجنبر 2013 - 01:56
على شوهآ. الأنضمة الدكتاتورية الفرعونية تعشق بعضها البعض، غدّا يطلع السيسي حتى هو يمدح بوتفليقة وعصابته.
5 - مسلم الجمعة 06 دجنبر 2013 - 02:17
من معلوم أننا نحن المغاربة نقف في صف الشعب السوري و ندعو الله عز وجل أن ينصرهم ويرحم موتاهم، و من معلوم أيضا بأننا لا نقف في صفوف الإرهابيين و لا الحزبيين اللذين همهم الوحيد هو الكرسي،،، أما صاحب الفيديو فلا نشك في صدق نيته تجاه الشعب السوري ولا نشك في العداء الذي يكنه جنرالات الجزائر للمغرب لكن الأمر الغريب هو أنه لم يأتي ولو بدليل على ما ادعاه، لم نسمع في المقطع أن بشار المجرم قال بأن الجزائر تدعمه، و لم يأتي ولو بمتطف من البيان الذي قرأه في الأنترنيت...لماذا؟؟ أتك لكم الجواب. أما العجب العجاب هو نشر هذا المقطع في موقع مغربي.. لماذا؟؟ أترك لكم الجواب....
أما جوابي المتواضع أقدمه لكم على شكل نصيحة؛ المرجوا الإنتباه واتخاذ الحيطة و الحذر من أصحاب الفتن حتى لا نسقط في فخ الكراهية و العداوة مع اخوننا الجزائريين... لدينا ملك صادق لديه مشروع واضح لا يستعمل فيه الكذب و لا التلفيقات، بل يتخد فيه مبدأ الصدق و حسن النية... وما علينا نحن إلا بنهج نفس الأسلوب حتي لا يصبح كل واحد منا يدلو بدلوه و تكون العاقبة بعد ذلك وخيمة.
أسأل الله تعالى الأمن و الآمان لكل البلدان المسلمة و السلام عليكم
6 - zouhair الجمعة 06 دجنبر 2013 - 02:26
التلميذ يتعلم من الأستاذ تابع طريقك يا سفاح الجنرالات قتلوا 250 ألف جزائري بدم بارد و حسب أخر الإحصائيات فلقد وصلت ل 125 ألف تقريبا أنت في نصف الطريق لدخول كتاب غينيس لأكبر الجرائم ربما إذا حطمت رقم الجنرالات فقد يحاولوا مرة أخرى تحطيم رقم جديد و عليهم البدء من الصفر قد نرى 400 ألف جزائري قتلى في حال فكروا في ثورة الأن فهمت لماذا العهدة الرابعة تعطى لجثة و الشعب ساكت نتمنى أن لا يحطم بشار رقمهم فجنرالات الجزائر كالطفل الصغير قد يغضبون لتحطيم رقمهم و يبادرون لإحراز رقم عالمي جديد
7 - sliman الجمعة 06 دجنبر 2013 - 03:24
هتلر النازي يشيد بنظام موسوليني الفاشي ، قريبا سيحطم بشار السفاح رقم الجنرالات القياسي في عدد القتلى
8 - خ/*محمد الجمعة 06 دجنبر 2013 - 04:06
كان يريد حسني مبارك غير مرضاة امريكا واسرائيل لكي يبقى في الحكم*
نفس الشيء مع بن علي في تونس غير مرضاة(الموساد) للغاية ذاتها*
الفارق في سوريا ليس في طبيعة النظام وادواته القمعية الشبيهة بما في غيره من الانظمة العربية.لا احد يجادل في ذلك .فالميزان دقيق بين الحريات العامة المفقودة للشعب السوري ;وبين حرية تدخل القوى الاجنبية;الصديقة والمعادية على السواء ;في اوضاع سوريا الداخلية .سوريا لا تعود سوريا اذا وضعت تحت الوصاية الخارجية .تصبح شيئا اخر لايرتضيه الشعب السوري بدليل انه لم يكن يرتضيه طوال حياته . تعامى المعترضون المتظاهرون عن هذه الحقيقة فسقطوا في المطب*
جعلوا من تحركهم اداة لقوى خارجية ارادوا ام لايريدوا علموا, اوجهلوا. بشار مستعد لتقديم التنازلات الى شعبه ;لكنه غير مستعد ان يقدم التنازلات الى القوى الخارجية الضاغطة.والادراك السوري اساس في هذه المعادلة .لان القوى المتدخلة الخارجية في سوريا باسم الاصلاح واطلاق الحريات تريد التنازلات لها ولا يهمها الشعب السوري;وهذا شيء مؤكد وله سوابق عديدة وخطيرة*الانضمة في الدول العربية كانت مقفلة في وجه الاصلاح;بينما باب بشار الاسد لم يكن مقفل تماما
9 - mdina الجمعة 06 دجنبر 2013 - 04:25
il n est pas impossible que les terroristes du polisario combattent avec le regime sanguinaire d El assad
10 - فوزي الجمعة 06 دجنبر 2013 - 04:46
تشبث غريق بغريق القذافي الأسد بوتفليقة عبد العزيز المراكشي كلهم الى مزبلة التاريخ لان لا شرعية لديهم وسيبقى المغرب بحول الله صامدا شامخا حرا آبيا ملتزما بتاريخه العريق ليعطي النموذج الصالح لكل الأعداء والأصدقاء على السواء
11 - Hamid Sahrawy الجمعة 06 دجنبر 2013 - 04:49
Many reporters inside Syria capital Damascus saw Polizario militants around president Bachar's palace. Some Algerians journalists were mention that more than 500 of polizario fighters flew capital Algeria last couple months to Damascus through Tahran in order to join Bachar's soldiers.
12 - Aksel Arifi الجمعة 06 دجنبر 2013 - 04:50
الثوار في سوريا يتحدثون عن وجود طيارين جزائريين ومصريين في سوريا يقودون المقاتلات السورية التي تقصف الثوار والمدن الثائرة.
13 - حسن اكادير الجمعة 06 دجنبر 2013 - 06:06
في الواقع السياسة الخارجية الجزائرية قوية جدا ومستقلة بخلاف المغرب اراد من اراد او كره من كره.الجزائر لها مبادئ وهي لا لتبعية للغرب فهي الدولة العربية الوحيدة التي عارضت الحرب علي العراق و افغنستان وليبيا بينما المغرب صوت لصالح الحرب ارضاءا لفرنسا وامريكا.وما اعجبني كثيرا هو هجومها القوي علي الارهابيين اللدين احتجزوا اكثر من 34 رهينة اجنبية في عين امناس مما ادي الي قتل جميع الارهابيين و مات حوالي 24 اجنبي في العملية ,قامت بالهجوم من تلقاء نفسها دون ان تتشاور مع بريطانيا وفرنسا وامريكا ,مما اغضب بريطانيا والغرب عموما فردت الجزائر بكل حزم وعزم هدا شاءن داخلي ولا مجال لمحاورت الارهابيين ,الجزائر عانت من الارهاب اكثر مما عانيتم انتم (الغرب).ثم اعتدرت بريطانيا بعد دالك. الجزائر عندهم النيف كيما يقولوا .رغم اني مغربي ولااتفق مع الجزائر في تدخلها في الصحراء المغربية ,إلا اني اعجب كثيرا بقوة شخصيتها في السياسة الخارجية بخلاف دولتنا المغربية التابعة لفرنسا وامريكا في كل شيئ.
14 - oui الجمعة 06 دجنبر 2013 - 08:31
Il reste que deux pays dans le monde l’Algérie et bachar comme les pays contre le monde leurs jours sont compté, Vive le Maroc.
15 - Aksel Arifi الجمعة 06 دجنبر 2013 - 11:01
إلى..حسن اكادير

عن أي استقال قرار وشخصية قوية تتحدث ياأخي..الجزائر عارضت الحرب على العراق وأفغانستان وليبيا والأن سوريا لأنها تابعة للمعسكر الشرقي كما هو الأمر بالنسبة لحلفائها..
وقد سبق للجزائر أن دعمت صربيا في حربها وإبادتها للسلمين إرضاء لروسيا، كما وقفت ضد المسلمين في الشيشان..كل هذا لكي ترضى عنها سيدتها روسيا فعن أي استقلال قرار تتحدث.
جنرالات الخزي والعار الجزائريين ونظام بشار وقفوا حتى مع اسبانيا إبان أزمة جزيرة ليلى ضد المغرب..وكن متأكدا أنه لو وقعت أنذاك حرب مع اسبانيا لكانت الجزائر اشعلت الحرب جنوبا هي وصنيعتها البوليزاريو لتحاصر المغرب هي من الشرق واسبانيا من الشمال.
16 - saradz الجمعة 06 دجنبر 2013 - 11:15
le peuple algérien soutient bachar al assad dans sa lutte contre les térroristes, et non pas seulement le gouvernement , nous sommes un peuple qui raisonnent contrairement à tous les autres arabes qui ont avalé le mensonge du printemps arabe, al hamdou lilah
17 - Fatima rifaine Nador. الجمعة 06 دجنبر 2013 - 11:25
Tres bonne reponse pour Aksel Arifi,justement c est ce que j ai voulu dire moi aussi,pour le mec Hassan d Agadir je me doute de ta marocanite.
18 - حسن١١٨ الجمعة 06 دجنبر 2013 - 11:29
النظام السوري والجزائري وجهان لعملة واحدة ،يعتمد على بقائه بآلته العسكرية ،بالقتل والإبادة الجماعية ،ومصرفي طريقها لترسيخ منهاجيتهما، طال الزمن أم قصرنهاية الطغاة تكون دائما مأساوية وتنتصر إرادة الشعوب، أما من يتغنى بقوة شخصية الجزائر في شنها الهجوم على الإرهابيين وقتلهم جميعهم وعدم سماعها لبريطانيا فهومخطء لم يكن استقلالها في اتخاذ القرار بل كانت تعجل تدميرحجج ضلوعها في الإرهاب ومحو آثار تورطها فيه.
19 - احمد الجمعة 06 دجنبر 2013 - 11:32
هذه هي الجزائر التي تساند تقرير مصير الشعوب.
اين هو تقرير مصير الشعب السوري يا جزائر؟
بل اين هو حق تقرير مصير الشعب الجزائري نفسه؟
نعرف جيدا ان الشعب الجزائري ضد الأسد فكيف اصبح الحكام في واد و الشعب في واد آخر. من اي رحم خرجتم؟ بالأمس ساندتم الاسبان ضد أشقائكم المغاربة الذين آزروكم ، و اليوم ها انتم تساندون الأسد و قبله القذافي.
آه من دولة الشقاق و النفاق،لقد انفضح امرك و اللعنة ستطاردك يا دولة الجزائر، يا دولة الفخفخة و الأنانية و البطون الخاوية .
20 - newhorizon الجمعة 06 دجنبر 2013 - 12:16
Qui se semble se ressemble. Deux pouvoirs qui sont prêts à sacrifier tout un peuple pour garder le pouvoir.
21 - شكون يشهد لك أ لعروسة الجمعة 06 دجنبر 2013 - 12:19
الطيور على أشكالها و أصنافها تقع !
كوريا الشمالية و الصين و كوبا و الجزائر و روسيا و مصر ...
انهم فعلا زعماء الدكتاتورية العالمية . زعماء يحنون لعصور القرون الوسطى قلبا و قالبا في حياتهم و عيشهم و معاملاتهم و تفكيرهم و ممارستهم للسلطة و استعبادهم لشعوبهم . شعارهم المشي ضد التيار نحو التخلف , دول ليس بها موت الفرد و الجماعة أي معنى , الكرامة و العزة هي فقط للحاكم و حاشيته و الكل في خدمة أعلى الهرم مع اختلاف بسيط و هي ميزة عربية محضة لزعماء عرب فقط ذلك ان الدكتاتوريات الأخرى على الأقل يشفع لها خدمتها لقوة الوطن في مواجهة الغرباء لكن بالدول العربية خدمة زعماءها للغرباء على مصلحة الوطن .. فمن بعد يرغب العيش بهذه الأوطان ?
اللهم اصلح أمورنا و أمور المسلمين و افتح بصائرنا على الصراط المبين .
22 - Muslim الجمعة 06 دجنبر 2013 - 12:42
هذا أمر طبيعي فالأنظمة العسكرية الدكتاتورية القمعية يتعاونون مع بعضهم البعض ليستمروا في نهب و تقتيل شعوبهم لضمان الجلوس على الكرسي لمدة أطول.
23 - karam الجمعة 06 دجنبر 2013 - 12:47
الانظمة الديكتاتورية تعرف بعضها
24 - Mohammed الجمعة 06 دجنبر 2013 - 13:10
Je suis marocain et je suis contre la guerre en syrie, vous avez combien de morts par jour combien denfants na rien a mange et les familles je ne comprend pas les gens qui croit toujours aux medias ils nous controlent a travers, la syrie cest le debut de la fin, vive bachar cest lhomme qui a dit non au americain pas comme les autres ils cherchent leur bien et laisse le peuple mourir de faim .......!
25 - oui الجمعة 06 دجنبر 2013 - 13:11
L’Algérie critique toujours l’occident sans la France qu’elle à crée par pièces après avoir pris les terres marocaines de Figuig ou mali en passant par t’ouate, l’Algérie elle achète des armes à utiliser contre le peule algériens pas plus comme bachar el assad, avant que l’occident lui demande la destruction de toutes armes, comme en Syrie, vive les pays démocratiques vive le Maroc.
26 - newhorizon الجمعة 06 دجنبر 2013 - 13:29
الى حسن اكادير (13)

ربما يكون هجوم الجزائر القوي علي الارهابيين اللدين احتجزوا اكثر من 34 رهينة اجنبية في عين امناس مما ادي الي قتل جميع الارهابيين و مات حوالي 24 اجنبي في العملية, ربما يكون هذا التدخل العنيف والسريع من اجل التستر على شيء ما حتى لا يفتضح الامر ويكشف المستور, كمثلا ان يكون للسلطات الجزائرية يد في ما جرى, وربما كذلك يكون الغرب على دراية بذلك وينتظر الفرصة المواتية لفتح هذا الملف, وربما...................

فلا يجب ان نتسرع في الحكم والاستنتاجات والسياسة لا تؤمن بمنطق العواطف والمزاجية, بل بمنطق الحكمة و التبصر.
27 - µ-م-ابراهيم الجمعة 06 دجنبر 2013 - 13:45
الجزائر الشقيقة اول دولة في العالم شوهت نظرة العالم للاسلامين بعد ان خلفت ورائها مئات الالوف من الضحايا. بوتفليقة العجوز الهرم والمريض ليس الا ديكورا بيد الجينرالات المتسلطين على الشعب بالقوة والبطش .شعب لا حول ولا قوة له يعيش الفقر المدقع رغم الموارد الاسطورية من مداخيل النفط والغاز.اذن من الطبيعي ان يغار النظام الشمولي من الثورة العربية الديموقراطية ليصطف الى جانب الطغاة العرب : ليبيا القدافي وسوريا بشارومصر مبارك.....الخ. الجزائر(الديموقراطية) المدافعة عن حقوق الشعوب في الحرية خقلت لنا جبهة في الجنوب ودفعنا الثمن غاليا. البارحة اصطفت الى جانب القدافي واليوم بشار.لقد سقط قناع العسكر المتسلط حينما شن حربا ضروسا ضد شعبه مخلفا وراءه الالوف من الشهداء بعد الانقلاب على جبهة الانقاد.
النظام العسكري تحت غطاء مدني في اي بلد كان محكوم عليه بالفشل والزوال هي مسالة وقت ليس الا.
28 - hassan الجمعة 06 دجنبر 2013 - 13:50
سيتصادم النظامين التونسي و الليبي مع النظام الجزائري الذي يسخر مخابراته لتشويه الثورتين و حتى تعطى لهم صورة فاشلة غطاء على الدكتاتورية العسكرية الجزائرية،التي تريد البقاء في السلطة على حساب زعزعة الإستقرارين التونسي و الليبي،لأن النظام الجزائري الحالي غير قادر أن يستمر إذا نجحت الثورتين،رائحة المخابرات الجزائرية تنطلق من ما يحدث في تونس و ليبيا و خاصة أنها كلها تدور على الحدود مع الجزائر عريب!!
29 - chevalier الجمعة 06 دجنبر 2013 - 14:09
فالحقيقة بشار لم يقل الجزائر تدعمه ولكن معروف ان دول تدافع عن القومية العربية هي دول من زمان سوريا ولبنان حتى مسيحيهم يقولوا نحن عرب عرب ومصر القومية والعروبة والجزائر خاصة مع الهواري بومدين ليس هناك طيارين لا جزائرين ولا روس ولا كوريين لسبب وحيد الجيش العربي سوري درب الاف الطيارين في موسكو وسان بترسبورغ مند اربعين سنة مضت الى يومنا هدا ولديه احتياطي كبير والاشارة اغلبهم سنة وهم لايدافعوا على بشار بل سوريا القومية والعروبة هناك طيارين درووز سوريين ومسيحيين وعلويين وسنة في الجيش العربي السوري وتساندهم القوات الخاصة الايرانية على الارض وقوات شيخ حسن وقوات لوائل ابو الفضل العباس وقوات خاصة انصار العروبة مصر لبنان عراق تونس الجزائر المغرب موريتانيا روسيا اكرانيا صربيا بيلا روسيا فنزويلا المكسيك كوبا كوستا ريكا ما يقع من اطالة الحرب هو عدم رغبة جيش العربي السوري استعمال جميع اسلحته وقتل اكبر عدد ممكن من المعارضة ومقاتلين من الخارج
30 - chadi الجمعة 06 دجنبر 2013 - 14:24
شيء طبيعي فالطيور على اشكالها تقع . وقد قال الشاعر يصف قيمة البشر عند هؤلاء : (قتل امرئ في غابة جريمة لاتغتفر ، وقتل شعب بأكمله مسألة فيها نظر .) فمن اجل شردمة من المرتزقة تسببوا في تخلف سوريا وليس لهم كفاءة في قيادة الدول ،من اجل هذه الشردمة ومن اجل نزواتها يقتل شعب سوريا ويشرد وتصفق الايدي للقتلة في كثير من انحاء العالم .لكن لابد من يوم يتحقق فيه وعد الله تعالى بانتصار المستضعفين وارثهم للارض وهو يوم قريب بإذن الله تبارك وتعالى .اللهم انصر الشعب السوري على الطغاة والظالمين .
31 - Yanis الجمعة 06 دجنبر 2013 - 14:25
Vive la Syrie, et Vive l'Algérie....le peuple algérien soutient le peuple syrien qui combat les terroristes et mercenaires à la solde des étrangers qui sèment la mort en Syrie. l'Algérie est un pays SOUVERAIN qui n'est pas inféodé aux wahabites et aux qatariens comme le Maroc (qui survit grâce aux dons et des aiudes de l'arabie saoudite) qui veulent renverser le régime pro-chiite de syrie, et l'Algérie avec le liban etait contre l'intervention des forces impérialo-sionistes de l'OTAN...la position de l'Algérie est conforme à ses engagements et ses principes....Merci de publier
32 - Majid الجمعة 06 دجنبر 2013 - 14:28
Assad vient de signer le décret de la mise à mort du régime algérien
33 - Hassan الجمعة 06 دجنبر 2013 - 14:47
Vive le maroc vive sa majesté رغم كيد الاعداء
34 - Saymou الجمعة 06 دجنبر 2013 - 15:33
ما يقع بسوريا يدمي قلب أي إنسان فيه إنسانية، كل من أعان بشار و لو بجرة قلم أو بكلمة تشجيع مشكوك في إنسانيته. بشار سفك دم الأبرياء و خاصة منهم الأطفال، وعذب،وذبح،وشرد،وجوع...إني لا أستغرب لموقف الحكومة العسكرية الجزا ئرية اتجاه بشار...فماضيها يشهد لها بتعطشها للدماء وتشتيت شمل العائلات...اللهم احفضنا و بلدنا من شرهم.
35 - ahmed الجمعة 06 دجنبر 2013 - 15:33
يقول المثل المغربي (طَاحْ الحًكْ وْصَابْ غْطَاهْ) ويقول العرب (وافق شن طبقه) نظام سوري قتل شعبه وشرده ودمر المنطقة،النظام الجزائري قتل شعبه 300 ألف في ما يدعى بالعشرية السوداء،ودمر المنطقة إقتصاديا وذلك بتسابق لتسلح وشراء خردة روسيا ،نظام جاتم على أنفاس شعبه ،ويطالب بعهدة 4 ويقول رغم عجزه عن الكلام إما أنا أو لطوفان
36 - يحيى الجمعة 06 دجنبر 2013 - 15:35
لو فعل كما فعلت مصر والاردن ودول الخليج والمغرب لن يشير اليه احدا بالبنان
بأنه دكيتاتور، لو استقبل نتنياهو وتسيبي ليفني وليبرمان وقطع علاقته مع ايران واطرد الفلسطينيين يكون بألف خير ولكن الرئيس لاسد ليس نعجة كما وصفهم حمد بن جاسم في جامعة الدول العربية فاطردوه لانه اسد وهم نعاج هاهم يخربون سوريا باسم الاصلاح وكان الخليجيين مصلحين
37 - yassin الجمعة 06 دجنبر 2013 - 16:46
نظام ديكتاتوري و قمعي ﻻ يمكن أن تسانده اﻻ الدول من نفس طينته. وإذا كان بشار اﻷسد يظن هذه الدول، المصنفة من بين الدول المتخلفة عالميا، قادرة على إخراجه من ورطته فهو واهم ﻻ محالة.
38 - jazaeri الجمعة 06 دجنبر 2013 - 17:09
ا لسلام على الاخوة المغاربة اي نظام تتكلم عنه .النظام الجزاءري توفي مع المرحوم بوظياف امالنظام الحالي هو نظام الغابة يا من ليست له شهامة الاسد
39 - Azeddine الجمعة 06 دجنبر 2013 - 17:28
C'est normal que Bachar dit ça parce que Bachar et le régime algérien avec ses responsables tous les deux sont des criminels, les deux commisent des crimes contre leur peuple et les responsables algérien s sont des champions dans ce jeu. Durant toute une décénie, ils n'ont pas cessés de coller les masacres qu'à connu l'algérie aux islamistes alors que l'armée elle même était la responsable de tous les crimes commis contre les citoyens algériens et tout ça pour casser l'image des islamsites qui ont étaient élus démocratiquement par les urnes et les faire passer pour des barbares et le livre de Habib souaidia l'ex lieutenant des formec armées algériennes en asile en europe dénonce tous ces crimes commis par le pouvoir à l'encontre peuple et par date en est une preuve accablante et il n'y a pas que Habib qui dénoncé ça mais tout un mouvement d'officiers algériens qui ont fouit le pays pour ne pas être des criminels en l'encontre de leur frère algérien.
40 - une marocaine الجمعة 06 دجنبر 2013 - 17:30
الطيور على اشكالها تقع و هذا ليس غريب على جنرالات الجزائر
41 - Hrmchou الجمعة 06 دجنبر 2013 - 17:42
يقول المثل القاء الفأس يده بشار + الاسد=الشر
42 - الدكتاتور يتحدث... الجمعة 06 دجنبر 2013 - 17:43
قالت شعبا. بأكمله...! ماذاسيكون مصيرك في الدنيا والآخرة يا دكتاتور؟
43 - abdel الجمعة 06 دجنبر 2013 - 19:58
اشكر الحكام الجزائر على هاد الموقف النبيل ولاكن مثل مغربي مايعرف لمزوذ الاالمصوط بيه فالارهاب لايعرف حدود فالجزاءر عانت الويلاث من الارهاب الاعمى ل اامراءقريش لارهابيون الفاسقون والقطريون عاقون الوالدين لايعرفون في الاسلام شئ انهم دمرو ليبيا الغاليه وهاهم يذمرون سوريه المقاومه والحاظنه للمقاوم خاءنه لسوريه خاليد مشعل
44 - سامي الجمعة 06 دجنبر 2013 - 20:18
الى المدعو حسن أكادير
الجزائري
أنت جزائري مائة في المائة، لقد لمست هذا ليس من خلال فلتة دارجة بدت واضحة في كتابتك، ولكن أيضا في الطريقة التي تمجد بها الجزائر، وهي نفس الطريقة التي نقرأها في صحف المخابرات الجزائرية التي دجنت وعي المواطن الجزائري لدرجة أصبح يرى في بلده دولة ديموقراطية ودولة عظمى، وذات سيادة. في حين انها تشتري بأموال الشعب الجزائري صمت منظمات حقوق الانسان المأجورة، وتشتري فقر الدول المعدومة ببترولها وغازها لأجل دعم البوليزاريو.
أنا جد آسف كون الكثير من القراء لم يفطنوا لهذا المذلول وغيره ممن أراهم يتحدثون وكأنهم مغاربة ولكنني أعرف حق المعرفة أنهم من قلة جزائريين مسخرين لهذه المهمة، وللعلم فالمخابرات الجزائرية لديها قسم خاص للردود في مواقع كبيرة كالجزيرة مثلا، ويتضح ذلك جليا من خلال اللغة التي يستعملونها، ويسقطون في الفخ أكثر حين يحاولن تقليد اللهجة المغربية، بل حتى في صحفهم يتكفلون بهذه المهمة ليظهروا للقراء وكأن الشعب الجزائري الى جانب الأطروحة التعيسة الجزائرية...بالله عليكم اقرؤوا جيدا كلام المدعو حسن_ أكادير، هل فيه روح ورائحة لمغربي كريم النفس؟؟؟؟ شوية منطق
45 - سوريا مقبرة الإرهاب الدولي الجمعة 06 دجنبر 2013 - 20:54
كشفت تطورات الأحداث عن حجم التورط الوهابي في الشأن السوري عبر الدعم المالي الهائل وإرسال المرتزقة الوهابيين من تنظيم القاعدة وتحرير سجناء من القاعدة من السجون السعودية شريطة توجههم لسوريا، ولم تكن اعترافات المرتزقة التوانسة والليبي على شاشة التلفزيون السوري سوى رأس جبل الجليد الظاهر عن أعداد المرتزقة المأجورين (الثوار السلميين)، الذي شاركوا بالعمليات الإجرامية والإرهابية والتفجيرات وتخريب المنشآت الوطنية، والتي هي ملك لعموم لشعب السوري وليس للنظام، والتي حصلت في سوريا، والتي تقول مصادر مطلعة بوجود المئات منهم أسرى ومحتجزين لدى السلطات السورية تم القبض عليهم في بابا عمر والمناطق الأخرى التي يقاتل فيها هؤلاء المرتزقة والقتلة المأجورون النظام تحت مسمى "الثوار السلميين"، ناهيك عن تصفية وقتل عدد غير محدد أو معروف منهم على أيدي قوات الجيش السوري الوطني النظام البطل الذي أسقط مشروع الهلال الوهابي الظلامي الذي كان يؤمل، وبكل أسف وحسرة وندم، أن تلتئم حلقته عند المفصل السوري.
لم يفلح المشروع الوهابي حتى اللحظة، على الأقل، وعلى المدى المنظور وكما يلوح لكثيرين من كسر الحلقة السورية الصلبة.
46 - hmida الجمعة 06 دجنبر 2013 - 21:06
لماذا لا تقولون بوش قتل شعبه في 11سبتتمبر
47 - Aboubilal Boz الجمعة 06 دجنبر 2013 - 21:42
الحمد ل الله الدي قالها بشار
و الآ لقالوا هدا من عند اللوبي المغربي المتواجد في واشنطن
و كذالك يفعلون
فعلوها مع زين العابدين ولم يطلع لهم الى زين الهاربين
وفعلوها مع معمر القدافي ولم يطلع لهم معمر، ولم يطلع لهم الى فارغ
و السلام عليكم
48 - sara الجمعة 06 دجنبر 2013 - 22:28
اظنك حسن من وهران ولا مستغانم تحاولون تلميع صورتاكم وتتمنون ان يمدحكم المغاربة ولما لا تجدوا مبتغاكم تنتحلون جنسيات مغربية لمدح انفسكم
النيف الذي تتكلم عنه لم يظهر لما خرج كل الشعب الجزائري يهتف بحياة هولند ويقبلون يده ويطالبونه بالفيزا في موقف مذل ..اين النيف وهم لا يناصرون الا المجرمين والسفاحين ..اين النيف وهم يقفون مع اسبانيا ضد المغرب مع ان اسبانيا لا تهتم بهم ولا تكلف نفسها حتى ان تشكرهم ..اين النيف وروسهم معلقة في المتحف الوطني الفرنسي ولم يستطيعوا ان يطلبوا من فرنسا ازالتها ..اين النيف وهم يعبدون البلد التي تسميهم ليزالجيشيان!!!
عاش المغرب ولا تهمنا الا مصلحة بلدنا فلا تقارن بلدنا العظيم مع دويلات لا تاريخ لها
49 - amazigh fes الجمعة 06 دجنبر 2013 - 23:36
LE FOU RIRE me prend lorsque je lis certains commentaires qui font les éloges de la politique alkhérienne en se permettant de se vetir en analyste politique mais qu'est ce que vous voulez ?l'ignorance est le sentier de la fossée on y tombe les yeux ouverts la liste des crimes de la junte militaire alkhérienne est tres lourde à commencer par nos freres qu'elle jeté en pleine nuit dans les frontieres sans biens;sans argent;sans nourriture;sans habits;interrogez les victimes vous n'aurez pas les larmes aux yeux pardon vous etes aveugles ;sourds et sans coeur avant que la meme machine criminelle ne se retourne contre les siens sous prétexte d'arreter le mouvement islamiste;la junte militaire alkhérienne et bachar sont la meme monnaie qui se frappe à moscou;l'histoire n'est pas aveugle comme vous elle scrute et memorise car elle a une vue humaine et non sanguinaire comme ton bachar et tes khénéraux qui savourent le sang des leurs à chaque seconde
50 - مشرقي متتبع السبت 07 دجنبر 2013 - 00:35
مااثار انتباهي في هذا كله المستوى العلمي والتحليل المنطقي والاسلوب الراقي الذي يستخدمه الاخوان المغاربه في تعليقاتهم دائما وانا من اكثر المتصفحين لهذه الجريدة ولجريدة الشروق الجزائرية يعني صراحه لا مجال للمقارنة لا على المستوى الثقافي للمعلقين المغاربه مقارنه مع الاخوان في الجزائر حيث اتذوق اسلوب اروع مايكون من البلاغه والمنطق و التحليل السليم بكل احترام وادب راقيان وهذا ما لم المسه لدى المعلقين الجزائريين وايضا قوه الجريده ولا على مستوى المواضيع الجيده التي تقدمها والشكل الجمالي لها و التصميم الجيد وهذا ما تفقده جريده الشروق الجزائرية للاسف
51 - jamal bakas السبت 07 دجنبر 2013 - 08:45
Il reste que deux pays dans le monde l’Algérie et bachar comme les pays contre le monde leurs jours sont compté, Vive le Maroc.
52 - brahim السبت 07 دجنبر 2013 - 15:16
الفاهم يفهم الجزائر افتضح امرها من ارض سوريا بانها متعاونة مع جميع حلفاء روسيا اليوم تقولون بانها قوية في السياسة الخارجية .........فهي تقول نعم مع روسيا وليس مع تحقيق المصير............ونرجو الله التوفيق لاخواننا الجزائريين....في التغيير...وتحقيق الدات.
المجموع: 52 | عرض: 1 - 52

التعليقات مغلقة على هذا المقال