24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | كُتّاب وآراء | الدبّ السمين في جزيرة الخذلان

الدبّ السمين في جزيرة الخذلان

الدبّ السمين في جزيرة الخذلان

كان يا مكان في الجزيرة العجيبة الغريبة الأعجوبة المعزولة، في ليلة ممطرة مخيفة، اجتمع الأطفال حول حكيم القبيلة، و هو رجل مسن، فطلبوا منه أن يحكي لهم قصة من قصص الخيال العلمي، فكانت الحكاية التالية عن حديقة الحيوان و الإنسان في كوكب المريخ:

" في جزيرة الخذلان تكثر الأحزان. العبث واضح للعيان و السكوت عقيدة كل جبان. الشكوى من ضعف الإيمان لا مما لم يكن في الحسبان. زمن الهوان و الكفر و العصيان. الدب أضحى كالإنسان سيان، يتطاول على العلم و هو بالعسل المسروق سكران.

لا، لا و ألف لا. الإنسان إنسان و الحيوان حيوان. الذكر ذكر و الأنثى أنثى. المرأة امرأة و الرجل رجل. للذكر حظ الأنثيين و للرجل الحق في أربعة نساء. الحرام حرام و الحلال حلال. الفريضة فريضة و النافلة نافلة. المعصية معصية و التوبة توبة. الكفر كفر و الردّة ردّة.

في جزيرة الخذلان، حيث اختلط الإنسان بالحيوان، كفر الدب السمين غليظ الرأس فارغ الدماغ ذو الأحناك منتفخ البطن رئيس شركة الدببة بالحلال، و حلل الحرام. لا يهم رأي الدب السمين غليظ الرأس فارغ الدماغ منتفخ البطن، ولكن من كان حيوانا أو مرض قلبه و ابتلي فكره بالكفر فليستتر وليكفّ عن الناس لسانه.

البادئ أظلم.

في جزيرة الخذلان غابة كثيفة اختلط فيها الناس بالحيوان، و أصبحت الدببة مسخ تنطق بالكلمات، و جاء كبيرهم برائحته النتنة بعد أن استيقظ من سباته العميق فاعتلى مترئّسا و خطب أمام مخلوقات غريبة صمتها رهيب جبان، فقال:

" لقد انتهى أمر الإنسان. أنا الدب السمين الغليظ خائن الأمانة و كل الأمانات ذو الأحناك. أنا أولى بحكم الغابة الكثيفة لا الإنسان. أنا الدب غليظ الرأس فارغ الدماغ زعيم الحيوان رئيس شركة الدببة، أعلن نهاية حكم الإنسانية، و أعلن فرض نظام الاستعباد و العبودية و التبعية و استئساد المخلوقات الحيوانية. فلتحيى الغريزة الحيوانية و لتسقط الشريعة الإسلامية."

في جزيرة الخذلان، الدب السمين غليظ الرأس فارغ الدماغ زعيم الحيوان رئيس شركة الدببة وضع ميثاقا قوامه السرقة و الخيانة و الغدر و الرذيلة و الكفر و العصيان و النهب و المكر و الكذب الكذب. ميثاق يجرّم الفضيلة و الخلق العظيم و الأخلاق النبيلة و الإحسان و حسن الجوار، فيدعو إلى التطرف و الإرهاب. و سكت الإنسان فيا للخذلان. لقد أصبح الإنسان يأتمر بأوامر الحيوان، و الدب السمين غليظ الرأس فارغ الدماغ منتفخ البطن سليط اللسان زعيم شركة الدببة يلقي الدروس على الإنسان و هو دبّ حيوان.

سيغفر الله إن شاء لكل العصاة بعد الثقاة، و سيصلى الدب السمين نارا ذات لهب إن شاء الله. فشتان بين العصيان ضعفا مع الندم عليه، و بين العصيان كفرا مع الترويج له.

في جزيرة الخذلان نظمت المقاومة، فاجتمع المحسنون و دعوا الله عز و جل في علاه:

" اللهم اغفر لكل المسلمين العصاة ضعفا و ليس كفرا، و لا تغفر اللهم للدب السمين غليظ الرأس فارغ الدماغ منتفخ البطن رئيس شركة الدببة، و اجعله اللهم يصلى نارا ذات لهب في الآخرة، و اضمن له اللهم سوء الخاتمة في الدنيا الفانية، إلا إذا تاب و استغفر."

طال الليل في تلك الليلة الممطرة المخيفة.

أنهى الرجل الحكيم المسن القصة، ولكنها كانت ليلة طويلة ممطرة مخيفة... فلم ينم الأطفال و طلبوا المزيد من رفقة الرجل المسن الحكيم، فاستفاد الصغار من دروس و دروس، و نصائح و نصائح، في مواضيع شتى...

مقتطفات:

" اعلموا أيها الصغار أن الإمارة خط أحمر، فمن تطاول على الإسلام تطاول عليها و أراد إسقاطها، و لا يجوز لأحد أن يتطاول على الإمارة لأنها خط أحمر... ... و أما البعوضة فهي تعيش على امتصاص الدم، و لها جهاز لتحليل الدم فما كل الدماء تصلح لها... ... و البعوضة مسؤولة على عدوى الملاريا مثلا و غيرها من الأمراض... ... ولم يصل العلم لهذه الحقائق سوى في القرن 21... ... و أما في سورة البقرة، فلقد ذكرت البعوضة و ليس البعوض الذي يعيش على رحيق الزهور و الورود... ... و اشكروا حسّان يا صغار، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله...

و لا تنسوا أبدا يا صغار يرحمكم الله، الذكر ذكر و الأنثى أنثى. المرأة امرأة و الرجل رجل. للذكر حظ الأنثيين و للرجل الحق في أربعة نساء. العدل هو الله و المسلم يحاول أن يعدل بنية صادقة ثم يترجى مغفرة الله... من الصعب أن يرضي الرجل امرأة واحدة و لن يعدل مع أربعة... للرجل الحق في أربعة نساء، ولن يدخل المسلم الجنة إلا برحمة الله، و الحمد لله وحده.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - عبدالرحيم الأربعاء 01 يناير 2014 - 07:13
في الحقيقة هذه الحكاية يجب أن تحكى لكبارنا قبل صغترنا. ليعتبروا ويعلموا أن الدب السمين صاحب الرأس الغليض يعيش بيننا وكلما غفلنا عليه يحول أكل بعضنا أو اذلالنا محاولة منه لتباعه في رذائله والتطبع بصفاته الحيوانية. وللأسف الشديد ما أكثر الدببة في بلادنا.
2 - berbere الأربعاء 01 يناير 2014 - 13:46
اعزحيوان الى قلبي هم دببة. ومالقيتي باش تشبه هاد السياسيين غير الدب.

حياة الدببة تشبه حياتنا .سير قرى عليهم عاد شبه بيهم السياسيين والبني ادم.
3 - marrueccos الأربعاء 01 يناير 2014 - 15:51
للمرأة مواصفات خاصة وللرجل مواصفات خاصة ؛ ما يستطيع الرجل فعله لا تستطيعه المرأة ؛ وما تستطيع المرأة فعله يعجز عنه الرجل . في هذه الحالة الصنفان متوازنان في القوة كما في الضعف !
من أين خرج ذاك الدب من تلك المرأة وليس الرجل ! الغريب في زماننا هذا أن المرأة يمكنها أن تنجب دون ما حاجة لرجل فهل يستطيع الرجل إبقاء نوعه من دون إمرأة !!! القضية ليست قضية فساد ولا زنى إنما حرية المرأة في إختيار من يسكن رحمها ولو كانت قطعة من لحمها !!! ألا يقال أن les cellules souches يمكن أن تخصب البويضة لتبدإ الخلية في الإنقسام لتعطينا جنينا كاملا يحتضنه الرحم لما فوق السبعة أشهر فليست كل الكائنات البشرية من مواليد التسعة أشهر !!!!!!!!!!!!!!
4 - berbere الأربعاء 01 يناير 2014 - 16:25
اوا راه الدبة كاتقعد لولادها ولاتتبع رجلها الدب كاتبقى فين خلاها ولاتترك اولادها لدبة اخرى تعتني فيهم وتدافع عن محميتها ضد انثيات اخريات اوا راها تعرف انها انثى والرجل رجل.نفس الشيء كلها نساء تدافع عن نفسها ضد نساء ورجال ضد رجال .وبالنسبة لنا الرجال يرتحلون ونحن نضل ندافع عناولادنا فكلكم غرباء ادن كل يعيش حياة الدب بطريقته او الدئب ولا يوجد حمل وديع في غابةالانسان.
5 - قارىء الأربعاء 01 يناير 2014 - 17:35
" اللهم اغفر لكل المسلمين العصاة ضعفا و ليس كفرا، و لا تغفر اللهم للدب السمين غليظ الرأس فارغ الدماغ منتفخ البطن رئيس شركة الدببة، و اجعله اللهم يصلى نارا ذات لهب في الآخرة، و اضمن له اللهم سوء الخاتمة في الدنيا الفانية، إلا إذا تاب و استغفر."
عندما ننعت احدا بالكفر فاننا نكفره وهذا ما يمكن ان يفهم من هذا النص اليس كذالك؟ وبالتالي نعرض حياته للخطر.
"أنهى الرجل الحكيم المسن القصة، ولكنها كانت ليلة طويلة ممطرة مخيفة... فلم ينم الأطفال و طلبوا المزيد من رفقة الرجل المسن الحكيم، فاستفاد الصغار من دروس و دروس، و نصائح و نصائح، في مواضيع شتى..."
كاتب هذه السطور يعتبر نفسه "حكيما" وواصيا على الاخرين =الصغار اي"تحت الحجر.
"اعلموا أيها الصغار أن الإمارة خط أحمر، فمن تطاول على الإسلام تطاول عليها و أراد إسقاطها، و لا يجوز لأحد أن يتطاول على الإمارة لأنها خط أحمر
"
امارة المؤمنين لاتحتاجك للدفاع عنها يا"كاتب" هذه السطور
لماذا لانحاور الناس بالعقل والدليل والحجة لماذا تلجؤ الى العنف عوض الاقناع
لماذا تعتبر نفسك حكيما وتنعت الاخرين بالصغار و الخائفين؟
اينكم ايها المثقفون؟
6 - hassane الأربعاء 01 يناير 2014 - 20:10
الحمد لله الجنود دائما مجندة ضد كل دب سياسي تافه يريد تحريق القرآن.
7 - اليقين الأربعاء 01 يناير 2014 - 22:31
غزيتي فيه .إعطيه باش إنقي ودنيه.ولي دار راسو فالنخال إنقبوه الدجاج.
غادي إتسنا سيدي ربي سي لشكر حتى اتشاور معاه عاد باش إقول لينا أش نديرو.كما قاليه إبليس خلقتني من نار وخلقته من طين .هي سيدي ربي كاع ما كيعرف النار ولا كيعرف الطين .غادي إتسنا إبليس حتى إقول ليه بلي النار احسن من الطين.هي سيدي ربي دري؟
(أم حسب الذين يعملون السيئات أن يسبقونا ساء ما يحكمون).
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال