معالجة بعض الأخبار بكل صدق

معالجة بعض الأخبار بكل صدق
الإثنين 20 يناير 2014 - 13:10

يقول بعض العارفين بأن موجة كبيرة ربما على الأبواب و بالتالي فلا بد من الجهر بكلمة حق ليلطف بنا الله سبحانه و تعالى.

” أيها الناس، لقد خرج عليكم السيد أحمد عصيد، -الذي يحارب الإسلام و المسلمين في أرض أمير المؤمنين بكل حرية في إطار “الديمقراطية”-، عبر جهاز التلفاز الذي لا يظهر فيه سوى من رضي عنه الماسكون بزمام الإعلام العمومي المرئي، و قال ما قال و صرح بما صرح. لقد كفّرنا السيد أحمد عصيد جميعنا بنعته لأهل المغرب بالمنافقين. السيد أحمد عصيد تكفيري يستفزنا بمساندة الإعلام العمومي المرئي الذي لا يسمح للأستاذ أبو النعيم بالظهور و التعبير عن رأيه و الدفاع عن نفسه و الإدلاء بحججه. أين القضاء أيها الناس، نحن مغاربة، مغاربة يا ناس، و لسنا منافقين. إننا نعبد الله و لا ندعي الكمال في عبادتنا لله في أرض إمارة المؤمنين، فلماذا يكفرنا السيد أحمد عصيد و ينعتنا بالمنافقين، و النفاق هو الكفر و العياذ بالله؟ أينك يا وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية، أينك يا أحمد التوفيق؟ أينك يا وزير العدل و العدل أساس الملك، أينك يا مصطفى الرميد؟”

هذا قول الناس، أناس و أناس…، فيا ترى ما هو قول الحكام؟ فالحق حق و الباطل باطل، و الديمقراطية ديمقراطية و الديكتاتورية ديكتاتورية، و العدل عدل و الظلم ظلم، و الموضوعية موضوعية و الانحياز انحياز، و الحياة حياة و الموت موت، و الموت حق علينا جميعا… كلنا سنموت و بئس الحياة الدنيا إذا كانت على حساب الشرف و العزة و الملة و الدين. و بئس الحياة الدنيا إذا كانت على حساب شهادة الحق و ما الساكت عن الحق سوى شيطان أخرص. هذا قول الناس يا ناس.

” أيها الناس، لقد خرج عليكم السيد أحمد عصيد و نعت رسول الرحمة إمام الأنبياء أشرف المخلوقين و آخر المرسلين الذي بعث رحمة للعالمين بأقدح النعوت. أيها الناس، إن أحمد عصيد إرهابي ينعت الإسلام دين الرحمة بأقدح النعوت، و كل من استنكر أقوال التكفيري أحمد العصيد كان مصيره المتابعات القضائية الفتاكة الخطيرة، الخطيرة الخطرة… فما هذا الظلم الشنيع الذي لم يشهده تاريخ المغرب الطيب عبر كل العصور؟”

هذه نار الفتنة يشعلها من لا يريد الخير للمغرب و المغاربة من أعداء المغرب و المغاربة فالإسلام و المسلمين و إمارة المؤمنين، فهلاّ استيقظتم أيها المسؤولون؟

” أيها الناس، كلما أردنا تطهير أرضنا الطيبة بالقانون الوضعي الواضح من الرشوة و المرتشين خرج علينا من لا يمثل المغاربة الأمازيغ السلميين للمطالبة بالأرض و كأنها ليست أرض المغرب و المغاربة. إنهم و الله مستعدون للتحالف مع الرشوة و الشيطان و الشياطين و المرتشين و ناهبي أموال الشعب في سبيل النيل من استقرار المغرب الآمن بإذن الله عز و جل في علاه. أيها الناس، إنما الأمازيغ مغاربة، و العرب مغاربة، و المغاربة مغاربة، و لن يفلح كل من شذّ عن القاعدة و كل القواعد بجر المغرب و المغاربة إلى الحرب الأهلية. المغرب آمن إن شاء الله شريطة أن يتحرك الخير في قلوب أهل الخير من المسؤولين و كل الطيبين…”

هذا قول الناس، أناس و أناس…، فيا ترى ما هو قول الحكام؟ فالحق حق و الباطل باطل، و الديمقراطية ديمقراطية و الديكتاتورية ديكتاتورية، و العدل عدل و الظلم ظلم، و الموضوعية موضوعية و الانحياز انحياز، و الحياة حياة و الموت موت، و الموت حق علينا جميعا… كلنا سنموت و بئس الحياة الدنيا إذا كانت على حساب الشرف و العزة و الملة و الدين. و بئس الحياة الدنيا إذا كانت على حساب شهادة الحق، و ما الساكت عن الحق سوى شيطان أخرص. هذا قول الناس يا ناس.

المغاربة مسالمون سلميون يبغون السلم و السلام، ولكن لا يمكن للاستفزاز العظيم أن يستمر إلى ما لا نهاية، فما العمل مع من لا يستطيع أو لا يريد أن يلتقط إشارات الأحرار اللطيفة سوى خوض المواجهة المفتوحة على كل الاحتمالات؟ أهذا ما يريده الغرب الذي يحمي و يدعم أمثال أحمد العصيد، الحرب الأهلية في المغرب السلمي أهله، المغرب و أهله الآمن المؤمن بالله الواحد الأحد؟ ما بال المسؤولين في الدولة لا يتحركون و المغرب في خطر كبير؟

لا يجب بتاتا أن ينفذ الصبر في قلوب المغاربة الأحرار، ولكن لا بد لأحمد العصيد و أمثاله أن يكفوا عن استفزاز المغرب و المغاربة و تكفيرهم بنعتهم بالمنافقين لمجرد أنهم سلميون يبتعدون من نيران الفتن و يعتدلون في مواقفهم و آرائهم. فماذا يريد أحمد العصيد و أمثاله سوى إشعال نار الفتنة في المغرب الحبيب؟ الصبر حكمة، ولكن الانبطاح التام أمام منتهكي حرمات الملة و الدين جهرا جهارا ذل ما بعده ذل، لن يقبله المسلمون و لو كان بينهم من يرتكب المعاصي من شاربي الدخان و الخمر، فالظلم العظيم لا يقبله أحد من العالمين لأن العدل فطرة الآدميين.

انتبهوا أيها المسؤولون، فالأعداء يريدونها حربا أهلية في المغرب الطيب و يجهزون قواعدهم لجعلها فتنة عظيمة، انتبهوا، فلقد حان الأوان لنستيقظ جميعا و لنتحد لرد كيد الكائدين ما دام الكيد ذاك لا زال جنينا. ولكن لتعلموا أيها المسؤولون الشرفاء بأنه جنين من ثمرة الشر المبين ينمو و يترعرع في رمشة عين. و للحديث ربما بقية، فكل شيء بأوانه…

و لا تنسوا رحمكم الله أيها المسؤولون الطيبون، الإعلام الإعلام، فلسان حال الناس يقول: “نحن أيضا لنا الحق في الإعلام و ليس الضعفاء فقط الذين لا يستطيعون مواجهة الأشرار الذين يصولون و يجولون في برامج الإعلام الرسمي العمومي. و معذرة على هذا الانفعال الصحي الذي منبعه الحرمان من الكلام في وسائل الإعلام الرسمي”.

ولكم سؤال أيها الناس، و هو سؤال مسلم سلمي مسالم اسمه المستعار ربما هو “هشام إبراهيم”، و هو سؤال غاية في الدقة يساءل القلوب الطيبة الموضوعية الديمقراطية العادلة المقرة بالحق و الحقيقة:

” لماذا اتفق الصهاينة والصليبيون والرافضة المجوس على الكيد لتركيا في عهد أردوغان؟ الجواب : للأمور المرعبة التالية:

1- أعيد تدريس القرآن والحديث النبوي في مدارس الحكومة طوعيا، فاختارهما أكثر من 90% من طلبة المدارس.

2- إغلاق بيوت الدعارة في عموم البلاد كحق طالب به الشعب.

3- أصبح مطار اسطنبول الدولي يستقبل في اليوم 1.260 طائرة…

4- خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي 31.5 مليون سائح أدخلوا لتركيا 25 مليار دولار.

5- فازت الخطوط الجوية التركية كأفضل ناقل جوي في أوروبا ل 3 سنوات على التوالي.

6- أردوغان: في عشر سنوات زرعنا 2.771.000.000 شجرة.

7- أردوغان: صنعنا أول دبابة و أول فرقاطة و أول طائرة بدون طيار و أول قمر اصطناعي عسكري.

8- أردوغان: في تسع سنوات أنشأنا 89 مدرسة جديدة، و 510 مستشفيات، وبنينا 169 ألف غرفة صفية ليكون عدد الطلاب في الصف 21 طالبا.

9- أردوغان: عندما تسلمنا الحكم كان متوسط دخل الفرد السنوي في تركيا 3.5 ألف دولار، أصبح في عهدنا 10.5 ألف دولار.

10- نقل تركيا من الترتيب 111 إلى الترتيب 16 في العالم على سلم القوى الاقتصادية.

11- أردوغان: استلمنا تركيا وكانت صادراتها 23.5 مليار دولار…واليوم صادراتنا تجاوزت 153 مليار دولار في 2012

12- أودوغان: نعمل جاهدين لتفريغ 300 ألف عالم للبحث العلمي في عام 2023.

13- أردوغان: شعبنا الوحيد المخول بمحاسبتنا في صناديق الاقتراع.”

حقيقة أن حزب العدالة و التنمية التركي حزب يحتذى به… فما ردكم أيها “العباقرة”…؟

فكفانا تخلفا…

اللهم انصر الإسلام و المسلمين في المغرب الطيب، المغرب المؤمن بالله الواحد الأحد. اللهم صلي و سلم على أشرف المخلوقين، إمام النبيين و آخر المرسلين. آمين يا رب العالمين.

‫تعليقات الزوار

10
  • طالب جامعي
    الإثنين 20 يناير 2014 - 15:02

    صدقا ، هذا المقال من أصدق ما قرأت ، شعرت أنك تتحدث بلساني و بلسان كل مغربي يعرف حقيقة ما يحدث. بارك الله فيك.

  • samir
    الإثنين 20 يناير 2014 - 18:13

    واين حزب العدالة والتنمية المغربي مما انجزه نظيره التركي ام تكتفون بالتهليل للآخر وتنسون انفسكم

  • danger
    الإثنين 20 يناير 2014 - 18:20

    ان ما يحصدوه عرب المغرب اليوم راجع الى ما زرعوه من قبل من قمع الامازغ وتحريف تاريخهم وطمس هويتهم واقصاؤهم….

    ان 99/100في جهنم ستكون للعرب!!

    قال لي تركي في فرنسا تعرف لماذا يفقذ الغرب الثقة في العرب لانهم منافقون ويفعلون هواة بين الاسلام وما يقومون به …

    رايت في bfm tv يوما في افريقيا الوسطى ان سكانهم قالوا لانريد العرب في ارضنا

    وبذالك اوضح لكل فرنسي ان هناك فرق بين امازيغ وعرب

    مثل هذه النصوص لاتزيديني الا كراهية العرب اكثر فاكثر حتى اجاهد يوما في احدهم!!!!

  • AnteYankees
    الإثنين 20 يناير 2014 - 18:46

    انتباه، انتباه، انتباه!!!!
    يا أيها المسؤولون الشرفاء من وليتم أمر هذا البلد المغرب العزيز. الأعداء كثر فمنهم من يريد حربا أهلية و فتنة عظمى، فلقد حان الأوان ليستيقظ الجميع و ليتحد لرد كيد الكائدين ما دام الكيد ما زال صغيرا. فروح العنصرية المقيتة غديت من أطراف خارج الوطن و ساهم فيها أطراف داخلية فلعلمكم شرارة العنصرية صغيرة قد تنمو في رمشة عين تأت على الخضر و اليابس. فحذاري من ما هو أعظم….

  • يوهار
    الإثنين 20 يناير 2014 - 19:03

    شممت رائحة النفاق في مقالك يا سيد فنيش.لنفرض أن كائنا غريبا عن الأرض جاء من كوكب آخر و بعد أن عرفناه على تعاليم الإسلام و طلبنا منه أن يحدد الدولة التي يتمظهر فيها الإسلام بشكل أقوى ألن يجيب إنها السعودية و أفغانستان ؟ هل صحيح أم لا (بدون نفاق)؟. إذن لماذا توردون كل مرة الإنجازات التي حققها الرئيس أردوكان لأنه مسلم .فلا أحد عاقل ينكر هذه الإنجازات. و تتجاهلون رؤساء آخرين لأنهم "كفار" ( سويسر ألمانيا كندا فنلندا النرويج السويد…) .أليس هذا نفاقا؟؟!! .ألا توجد دول كافرة حققت مثل تلك الإنجازات و أكثر و الأمثلة كثيرة ؟ أردوكان حقق ذلك لأنه يستلهم مبادئه من القيم الإنسانية التي دعا إليها الإسلام و يؤمن بها حتى الكفار أما تمظهرات الإسلام فقد تركها "للمنافقين"!!!!

  • arsad
    الإثنين 20 يناير 2014 - 23:12

    اننا كمسلمون مسالمين نتحمل الصبر ودفع الضرر ونقدم انفسنا فداءا كن اجل الوحد والمصلحة العليا ونكثم الغيض ونصبر على الادى ولكننا حسمون ساعة الحسم مسترخصين دنيانا وحياتنا في ما يعادي كياننا وديننا ووطننا واعراضنا فلا شيئ يمكنه ان ينزع منا هيبتا وكرامتنا والموت اهون عندنا من فقدان ذلك اعدائنا سيلقونا كالعادة عند ساعة الصفر وايادنا تحمل الكتاب الى جانب البندقية فكما للاسلام سماحته له مخالب والله ينزع بالسيف مالم ينزعه بالسلطان .

  • maroc
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 10:17

    d'abord il faut laisser le pjd travailler et après juger lors des élections. ce parti est mieux que les autres, on espère mieux que lui mais il ya pas. après les amazigh extrémistes et non les bons doivent arreter de faire la fitna. le Maroc est bon il faut juste etre bon et arreter l'égoisme.

  • اليقين
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:48

    ولن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا.فمهما علا الظلم لابد للحق أن تكون له جولته.

  • bassou
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 19:13

    monsieur a qui vous racontez vous salades vous comparez le maroc a la turquie qui est habitee par peuple de 80 millions d habitants en plus au contraire aux arabes les turques ont une grande histoire en plus ils sont plus courageux et creatif .les arabes ils sont que les voleurs de l histoire des autres peuples .entre toi et monsieur assid une grande diffrence . toi obscurantiste lui non.

  • خالد ايطاليا
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 12:05

    مشكلتنا اننا نخاف من الاعتراف بعيوبنا ,لأننا وبكل صراحة منافقين ,ننافق انفسنا وبعضنا البعض وغيرنا .انها الحقيقة المرة التي يحاول المتلبسين والمتملقين نفيها مجاملة للناس .نعم ايها الاستاذ نحن في حاجة الي الاعتراف بحقيقتنا ونعمل على معالجة سلوكياتنا وانفسنا ,عوض المجاملات السخيفة والتحريضات الابليسية بالنيابة .ونحن مغاربة ونعرف بعضنا البعض ونعرف امراضنا الاجتماعية من نفاق وكذب وزور وخداع ونميمة وغيبة ورشوة وسرقة وغش وبهتان وفساد .هذا ما يجب ان تناقشه وتعمل على معالجته داخل جزيرتك الغريبة والعجيبة والمملؤة بالغرائب عوض المجاملات النفاقية .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات