لبيك يا حسين

لبيك يا حسين
الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:04

سلام عليك يا حسين.


لأول مرة أزورك، وإني خائف أن تكون هذه الزيارة ـ لا قدر الله ـ الأولى والأخيرة.


يا مَن خصّنا بالكرامة ووعدنا بالشفاعة، اغفر لي ولإخواني . ولا يُزعجنّك هؤلاء المحتجّون الذين لا يريدون أن يصدقوا أن زيارتك فريضة، وأن محبتك واجبة ولا نجاةَ لنا من العذاب إلا بطاعتك. دعهم في ضلالهم يعمهون، فقريبا سيدركون الحقيقة، حقيقةَ مقامك الأعلى حيثُ العالم يدورُ يتوقفُ يشتعل ينطفئُ بإرادتك. وإن لم يدركوها، فإن جيوشَنا قادرة على تركيعهم، ومخابراتنا قادرة على خنقهم، وكلابنا قادرة على نهش لحمهم ولحم أجدادهم… ولك منا أن نسترخص دماءهم حتى ترضى.


فأبشر يا حسين، أنا أحمل إليك معي أخبارا سارة. لقد تحركت شياطيننا في كل شبر من أرض العرب، وصارت لها قنوات فضائية ومساجد وأقلام حارقة وميليشيات تعينُ جيوشنا وتهيئ لك الطريق لتنتقم من معارضيك دون عناء. وسترى يا ذا النور كيف يمتد نورك من صنعاء حتى الرباط ولو على شكل حرائق؟


من أجل عيونك يا حسين، سنظل ندس رؤوسنا في كتب التاريخ ونزوّرها كي تكون حجة لنا في أحقيتنا بالسلطة والحكم. نصنع الخرافات والأساطير حولك وحولنا كي نسود بها الرعاع ونزعزع بها العارفين. من أجلك سنظل نطعن في أعظم الرجال دون أن يرف لنا جفن، سنغلق عليهم السجون والأنفاق والحدود والمعابر، سنلعن دون خجل أشرف الناس وأعز الناس وأطهر الناس لعلك ترضى. حتى أمهاتنا إن خالفن هواك سنلعنهن ونُدنّس أعراضَهن كي تبقى أنت الأطهر. نعم، نعم يا حسين، قد تراني منافقا، حتى المشككون يشهدون على نفاقي. فهل أنا حقا منافق؟


بيني وبينك يا حسين، كلنا منافقون. نحن قوم كذابون لعّانون وخبثاء. إننا نُظهر ما لا نُضمر، ونُضمر ما لا نظهر. إننا نتبادل العناق بمنتهى الحب وفي قلوبنا نكدس الضغينة حتى يحين التمكين. ولطالما أعلنّا نصرتنا لإخواننا المظلومين فكنا أول من يحاصرهم وآخر من يغيثهم. لكن، وربِّ الكون الذين نعبده معا… نحن صادقون في حبك أنت وحدك، وليس لنا عدو إلا العُصاة من أبناء شعوبنا وأوطاننا. فكلّ سيف نرفعه لن يكون إلا في وجه معارض من أبناء أمتنا، وكل بندقية صوبناها لن تكون إلا على صدر متمرد من أبناء وطننا. سنستحلّ أعراض نسائنا وشيوخنا وأبنائنا حتى ترضى.


والآن يا حسين، يا أيتها الشمس المنيرة السوداء، وقبل أن أنهي هذه الزيارة التي تستغرق أربعة أيام، وقبل أن أترك بيتك الأبيض عائداً إلى قومي… أسألك ـ وأنت الذي تقضي لزائريك حوائجهم وتغفر ذنوبهم وتشفعهم في مسائلهم ـ أن تقضي حاجتي؛ لي ولدٌ أريد أن أستخلفه من بعدي، وأخشى بعد موتي أن تُغتصب منه الخلافة. إنه غض طري العود، فكن له عونا يا حسين كما فعل أسلافك مع آخرين، وأعدك أن تجد الملايين خلفه بعد بيعته يرددون وراءه: لبيك يا حسين.


سيدي وقرة عيني،


أعتذر إن ناديتك طيلة هذه الوقفة باسم أبيك (حسين) بدلا عن اسمك، ليس جهلا مني والله، ولكن لأن اسمك الشخصي شبيه باسم قائد آخر في منطقتنا، وقد يظن المعارضون أني أتوسل به هو لا أنت، فيشمتون.


[email protected]

‫تعليقات الزوار

59
  • الحسن شعيب
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:52

    لماذا حسين أفضل من ابيه، وربما من جده؟ هل يوجد في ديننا لطم الخدود وشق الجيوب (اللطميات)
    لا أدري هل يوجد على وجه الأرض حقد أكثر من هذا؟
    سنة 2004 صليت الجمعة في مسجد أندرليخت في العاصمة الأوروبية، فوجدت مئات النسخ لورقة يوزعونها، تتحدث عم حق علي بالخلافة، وهن اغتصاب حقه، وسمعت سبا ولعنا طيلة الخطبة، وفي السجود يضعون جباههم على حصيات، يقولون بأنها التربة الحسينية.
    لا حول ولا قوة إلا بالله

  • أبو أمين
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:48

    الاستجارة بأوباما باسم حسين والده، خوفا من دكره باسمه الشخصي باراك حتى لا يكون هناك خلط مع إيهود باراك ، ولكن كان هناك خلط أفزعني في البداية…وكدت أن لا أتمم المقال

  • نزار
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:26

    الرسالة من خلال بعض المؤشرات الدالة،تعكس حال الزعماء العرب مع الرئيس الامريكي حسين اوباما،فالكل يسعى لنيل رضاه ويحظى بقريه،لدعمه عند حلول المصائب والنكبات ،خاصة من الداخل الغاضب والثائر على حكامه،كما ان الكل يخطب وده لضمان استمرارية نسله في الحكم حتى ولو كان النظام جمهوريا.لكن الرهان على امريكا من طرف بعض الحكام العرب،ليس بالرهان الرابح دائما، ولكم في تجربة شاه ايران مع امريكا خير مثال…

  • عمر
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:54

    جزاك الله خيرا يا أخ منير باهي وجعل دفاعك عن الصحابة في ميزان حسناتك، وأخيرا يوجد في هذه الجريدة من يرد على أحد الإمعات الحاقدين الذي يظن أن المغاربة أغبى من المشارقة لأن هؤلاء استطاعوا أن يكبحوهم ويبينوا عقيدتهم الفاسدة.

  • نوسة
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:56

    سكن الحزن كالعصافير قلبي
    فالأسى خمرةٌ وقلبي الإناءُ
    أنا جرحٌ يمشي على قدمـيهِ
    وخيولي قد هدَّها الإعـياءُ
    فجراح الحسين بعض جراحي
    وبصدري من الأسى كربلاءُ
    وأنا الحزن من زمان صديقي
    وقليلٌ في عصرنا الأصدقاءُ
    قتلناكَ ..
    ليس جديداً علينا
    اغتيال الصحابة والأولياءْ
    فكم من رسولٍ قتلنا…
    وكم من إمام ذبحناهُ
    وهو يصلي صلاة العشاءْ
    فتاريخنا كلهُ محنةٌ
    وأيامنا كلها كربلاءْ
    نأتي..
    بكوفياتنا البيضاء والسوداءْ
    نرسم فوق جلدكمْ
    إشارة الفداءْ
    من رحم الأيام نأتي كانبثاق الماءْ
    من خيمة الذل التي يعلكها الهواءْ
    من وجع (الحسين) نأتي ..
    من أسى فاطمة الزهراءْ..
    من أُحُدٍ، نأتي، ومن بدرٍ..
    ومن أحزان كربلاءْ
    نأتي.. لكي نصحح التاريخ والأشياءْ
    ونطمس الحروف في الشوارع العبرية الأسماء
    نزار قباني

  • ولد البلاد
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:26

    أسفي عليك يا باهي ، فقد كانت كتاباتك تشوق النفس لقراءتها لما تتضمن من افكار جمة ن وتشبيه بلاغي كبير ، وكناية لا يدركها الا متضلع بليغ ، الا مقالتك هذه التي لا محل لها من الاعراب لا من حيث الاصل ولا من حيث الفصل ، فلا فكرة فذة يدور عليها المقال ، ولا تحليل دقيق يمكن ان يفيدالقراء، واسمح ان اقول لك انني احسست ان سبب هذه المقالة رغبتك في اخبار القراء فخرا او مباهاة بانت زرت بلاد العم سام، وهو امر لم يعد شيئا ذي بال، واسمح لي ان اقول لك : اسفي عليك ايها العزيز باهي.

  • غيور من ايطاليا
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:22

    لاحول ولاقوة الابالله العلي العضيم نعود بالله من الشرك لا مطلوب ولا مستجيب الا الله ولا ضار ولا نافع الا الله وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين امين……….اتق الله وتب اليه يااخي.

  • متى؟؟
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:12

    ايهما اكرم واعظم واجل وحق بالمناجاة الله ام الحسين ايهما اكرم واسمى مكه ام كربلاء ايهما اكرم ….
    اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين… اذكروا الله

  • zeryab
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:18

    تحية لك أستادي منير ، أفخر بك !!!!!!
    نعم هو حسينهم وهم شيعته ، عميت بصائرهم فأصبح في الأرض إلههم ، من أراد ملكا توسل إليه فأعطاه عرشا أركانه على جماجم شرفاء الأمة ، ومن أراد خلفا في الحكم صفع باليد مستضعفي الشعب وبالأخرى طبطب على ظهر الصهاينة ، نعم هو حسينهم وحسيننا قد مات لكن قبل أن يموت علمنا أن الحرة تموت ولا تأكل بتدييها ، وقبل أن يسلم الروح لبارئها قال لنا كونوا كالأشجار لاتموت إلا واقفة !!!!
    حسييننا رضي الله عنه وحسينهم ستضمه مزبلة التاريخ !!!!!!!!!!

  • اشعيبة
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:46

    حاولت جاهداأن أقبض على ذلك الخيط الناظم الذي يؤلف بين كتاباتك السابقة’ فلم أفلح فأدركت بالتجربة أنك متفردفي طريقة اختيارالمواضيع وكذاالتفنن في خلق أسلوب جعلك معروفا عند شريحةمن قرائك _
    فاغفر لي_ ان لم أستطع” هذه المرة أن أجاري ما كتبت لأن الخاتمة = السرررررررررررررر أربكتني
    سأعود اليك أيها المتفرد

  • احمد bxl
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:48

    اشكر الاستاذ منير على مقاله الشيق كما عودنا دائما ان يتحفنا باسلوبه المجازي المتميز ،مما لاشك فيه أن الأستاذ منير ينتقد حسني مبارك الذي يطلب في زيارته للبيت الابيض مباركة أوباما ،بأسلوب ساخر يدعو إلى الشفقة ،وذالك طلبا للتزكية والدعم للحاكم المستقبلي لمصر أي ولده جمال ،والواضح أن مبارك عرف ووعي جيدا أن ضمان واستمرارية وتوطيد أي حكم عربي يجب أن ينتطلق من أمريكا اعترافا ودعما وينتهي بالبلد المحكوم قسرا وإجبارا،ولكن أضن أنه أخطأ في تقديره هذه المرة ،لأنه في توريثه الحكم لإبنه سيكرس الإستبداد والديكتاتورية التي خصت حكمه منذ أكثر من عشرين عاما،وسيطلق نارا للفتنة يعلم الله مداها،مصر يلزمها رجل عسكري بحث يعرف جيدا أن يبقي على الموازنة بين أغلبية سنية مغلوبة على أمرها وأقلية قبطية تمارس نشاطاتها تحت الضل مخافة اتهامها بإثارة الفثنة.لو كنت مكانه لأمرت بانتخابات مبكرة مع تمكين أكبر لرجال الأزهر الشريف وذالك للحفاض على ثوابث الأمة.

  • صفاء الجديدة
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:42

    يا أخ باهي لقد تسببت في خلط ولبس للقراء بمن فيهم أنا…هل تتكلم عن الشيعة والحسين حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم أم تتكلم عن اوباما

  • سلمان الفارسي
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:24

    فقط أبو أمين من فهم المقال ? لكن يبدو أنكم على “سبة” فور سماعهم اسم سيدنا الحسين عليه السلام ، جعل الله اسمه الطاهر غصة في حلوقكم و يقلق منامكم و يهدد عروشكم و تدك مضاجعكم ! فهده علامات المنافقين !!!
    و أما الهمج الرعاع الدين ينعقون وراء كل ناعق ، استمرو في دلك … فهدا يضهر فقط مستواكم !!

  • مُحمّاد
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:16

    تحية للسيد باهي، لقد اوجزتَ وابدعتَ في ايصال الصورة الحقيقية للخليفة “حسني مبارك اوباما” واهداف حجِّهِ للولايات المتحدة “الميريكانية” وأشكرك على احترامك لذكاء القراء وأتمنى ان يقتدي بك بعض كتاب هيسبريس ويبتعدوا عن الرداءة

  • محب المرابطين
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:22

    إلى المعلق الضال سلمان الفارسي وحاشا أن يصل الى مرتبة التراب الذي يمشي عليه سلمان الفارسي من قال لك أن أهل السنة تغص حلوقهم بذكر اسم ريحانة رسول الله صلى الله عليه وسلم بل ينظرون بعين الشفقة الى الرافضيات والروافض من بني جلدتك وهم يضربون الخدود ويشقون الجيوب ويتوسلون بالحسين رضي الله عنه بل جعلوا من نبي الله عيسى عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام عبدا عند الحسين تعالى الله تعالى عما يقول الكافرون علوا كبيرا وهذا ما زعم أحدهم في يوتوب تحت عنوان :” الحسين يزورة انبياء الله ونبي الله عيسى عبد عند علي والحسين ” لقد جعل الروافض من أنفسهم أضحوكة للعقلاء

  • عاشق هسبريس
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:28

    مِن أوباما..
    لِجَميعِ الأعرابِ شُعوباً أو حُكّاما:
    قَرْعُ طَناجِرِكُمْ في بابي
    أرهَقَني وَأطارَ صَوابي..
    افعَل هذا يا أوباما..
    اترُك هذا يا أوباما
    أمطِرْنا بَرْداً وسَلاما
    يا أوباما.
    وَفِّرْ للِعُريانِ حِزاما!
    يا أوباما.
    خَصِّصْ للِطّاسَةِ حَمّاما!
    يا أوباما.
    فَصِّلْ للِنَملَةِ بيجاما !
    يا أوباما..

  • همسة خريف
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:24

    اولا وقبل كل شىء مقالاتك تعجبني حتى الهوس ثانيا لي رجاء اريد منك مساعدة خاصة فانا انسان تعشق النثر والخواطر واريد منك ان تساعدني لاجد طريقي في هدا المجال وشكرا ارجو منكم الرد سريعا وبريدي الالكتروني واضح امامكم وشكرا

  • المجتبى حفظه الله
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:14

    أيها الكاتب، هذا مقال ليس له أي قيمة لأنه يفتقد التوثيق والمصداقية. وأنا أتسائل لماذا لم تكتب مثلاً مقالاً عن أبي هريرة يناقش مسالة مثلاً ما إذا كانت قطته قد عاشت مثله سبعين سنة ونيف أم أنه كان يربي قطة جديدة كل ٨ سنوات !! هذا موضوع مهم . وهناك موضوع مثلاً لماذا لم يتزوج أبو هريرة طوال ستين عاماً إلى أن زوجه معاوية !! أليس هذا تساؤل عقلائي ولا علاقة له بالطائفية!! ماذا كان يفعل بدون زواج طوال هذه السنوات لكي نتبع سنته نحن السباب اليوم ! هل كان يمارس العادة السرية ! أو نكاح البطيخ على الطريقة الحنبلية!! أجبني !! لم تجد إلا الطهر إبن الطهر أبو الطهر لتحكي عليه وتركت أناساً حري بك طرحهم للنقاش لأنهم محل الخلاف .. وعموماً أنت تعرف أن موضوع الشيعة وألسنة ساخن وأردت المزيد من القراء لكنك سقطت وفرشت في أول موضوع لعظيم سخافتك وبساطة عقلك .

  • سلام من فلسطين
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:14

    عزيزى عندمت سالت هل انا منافق قلتها مباشرة .نعم. انت منافق جميل جدا ان يكون لك هويه وانتماء ولكن بدون عنصريه ومذاهب واحزاب وفئات سياسيه تختفى برداء الدين وهى سياسيه بحتفكنت اتمنى ان تقول انك مسلم لاتنتمى لمذهب ولا حزب ولا فئه نتحلى باخلاق الدين ونزاهة السياسه اذا بقى منها القليل او العدم فى هذه الظروف انا صدقتك القول عندما قلت لك نعملانى اصبحت ابحث عن مقالاتك واستبحت لنفسى صداقه فرضتها عليك من خلال كتاباتك فالصديق هو الذى يصدقك القول ويريك سيئاتك قبل مديح حسناتك ويساعدك على اصلاحها اليس كذالك سلمت يداك وسلم فكرك من اى شائبه وبقى قلمك نظيفا عزيزى مع فائق احترامى سلام.

  • اشعيبة
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:16

    الوصول سباحةضد “التيار”له نكهة لا يعرفها الا (المخاطر)وأنت مخاطر من نوع يحسن فن التمويه وبلاغة الحرف
    وعدتك بالعودة لأني تخيلتك واقفا وسهام طائشات تخطئك وورودنديات تلثمك و …..
    ما عليك ان لم يفهم القليل مقالتك فأنت رميت بمعجم يستحسن الوقوف عليه حتى لا نجازف بأحكام معيارية لسنا في حاجة اليها
    المهم وضعناالعربي الراهن يدعو الى التساؤل كما يستوجب كمشة من اللأت( لا لا لا لا لا….) وأنت قلت ذلك بقلم أديب متأدب
    لك مني السلام ……ودمت

  • الحسن
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:58

    كثير من الإخوة المعلقين تاهوا بين سطور المقال !لا يعرفون المقصود منه المقال كله تورية والكاتب لا يقصد سيدنا الحسين بل قصده اوبامارئيس الولايات التحدة الامريكيةوناداه باسم رئيس المصري الذي قام بزيارة إلى أمريكايتوسل إليه كي يثبت ابنه جمال في الحكم… والكاتب يتوسل باسم الرئيس المصري بالحسين الذي هو أبو أوبامالأن لو ناداه بأوباما مباشرة لضاع جمال المقال الذي يحمل تورية

  • zeryab
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:46

    والله إني لأشفق على حال الكثيرين من المتطفلين عليك أستادي منير ، فمنهم من لم يدري حتى عن أي حسين تتكلم ، ومنهم دهب به الجهل حد السب والقدف ، عجب والله عجب !!!!
    تجاوز عنهم أستادي منير إنهم لايعلمون ، فملأى السنابل تنحني تواضعا والفارغات رؤوسهن شوامخ !!!!
    وتحضرني أيضا قولة الإمام الشافعي رحمه الله (ماجادل جاهل عالما إلا غلبه) !!!!

  • lmanfi
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:10

    mais vous etes fous!!!!!!!!!!! le mec parle de la visite de hossni mobarak au usa et houssein c barak houssein obama

  • من اولاد فرج
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:00

    هم سواء فالشيعة الروافض يدعون الحسين رضي الله عنه و يكفرون بالله.و الحكام العرب يدعون المتصهين الكيني ااوباما عوض ان ان يعتمدوا على الله و انفسهم.هناك فرق واحد هو ان الشيعة الكفار يدعون الحسين و اوباما حتى ان بعض خطباءهم الجهلاء يتكلم عن اوباما فقال حسين اوباما فرد الجهلاء الشيعة (عليه السلام)ههههههه

  • ولد الزرايب
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:44

    حسني مشى عند الحسين
    مبارك هشى عند باراك
    حنا بعاد

  • العلوي الحيدري
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:32

    السلام عليكم
    لا حول و لا قوة إلا بالله
    المقال يتحدث في الشرق و الردود في الغرب و هذا إن دل على شيئا فإنما يدل على العقلية المتحجرة لبعض المعلقين .
    علقوا على المقال و ليس على الحسين عليه السلام.
    نقطة ثانية أود الإشارة إليها، و هي أن بعض المعلقين صور و كأننا نعبد الحسين و العياذ بالله ، نحن نعبد رب الحسين عليه السلام ، والبعض الأخر قال بأننا نفضل الحسين (ع) على الرسول صل الله عليه و أله وسلم ، كيف ذلك و نحن نبدء بالصلاة على محمد ثم الأل !؟ و أين هو دليل القوم ؟
    و البعض الأخر قال أننا نقول أن كربلاء خير من الكعبة ، أين هو دليلكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ،صبر الله قلبك أيها الكاتب ، فقد دخل لمواضيع بعض الرعاع ، و سيخربون مواضيعك كلما ذكرت الحسين أو علي أو الحسن أو أل النبي عليهم الصلاة و السلام أجمعين .
    ذكروني بجيش معاوية اللذي كان يتعقب كل من إسمه علي ، حسين ، حسن.

  • أمــــال
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:30

    المقال اجمل من ان يفصل الى جزئيات ويحاول ان يقرا بشكل عادي ومنطقي ، لقد رثيت لبعض القراء، وفي نفس اللحظة رثيت للمقال ان يتعرض لقراءات ابعد ما تكون عن جنسه..
    من يقصد الكاتب اوباما او الحسين رضى الله عنه او حسني مبارك او ….
    اقول -وهذا رايي المتواضع- النص يتحدث عن كل هؤلاء، وربما عن اخرين لم يتسع المقال لذكرهم، ولكن ذكر بعض من صفاتهم، وتداخلت الاجزاء في بعضها…انه نص ادبي جميل وجماليته في ابتعاده عن المباشر، وتحريك العقل الراكد التعب من حر الصيف هذا.
    انه نص استفزازي، يدفعك الى التعليق حتى لو كنت مضرباعنه…
    اشكرك ذ الباهي ان جعلتني استمتع بالنص هذا.
    لكني الوم من يقحم الادب في السياسة والسب والشتم سواء للكاتب او لمقاله
    هو قال ما ود قوله بهذا الشكل، فقولوا ما ترونه باي شكل اخر..ترونه الانسب..
    ما اسهل ان تعلق، وما اصعب ان تبدع
    حتى الناقد الفني الذي يملك ادوات نقده، يقال عنه انه “مبدع فاشل” التجأ في اخر المطاف للنقد هروبا من الابداع الذي هو الاصعب..
    تبقى باهي ايها الباهي رغم كل ما يقال.

    تحياتي لك ولكل القراء الاعزاء
    وبشكل خاص للهسبريس التي تفتح لنا ذراعيها، كأم رؤوم، تصبر على عصبيتنا، وتغفر اخطاءنا، وتتحمل زلاتنا، وثوراتنا …
    شكرا للجميع

  • اشعيبة
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:34

    كثير من الإخوة المعلقين تاهوا بين سطور المقال !لا يعرفون المقصود منه المقال كله تورية والكاتب لا يقصد سيدنا الحسين بل قصده اوبامارئيس الولايات التحدة الامريكيةوناداه باسم رئيس المصري الذي قام بزيارة إلى أمريكايتوسل إليه كي يثبت ابنه جمال في الحكم… والكاتب يتوسل باسم الرئيس المصري بالحسين الذي هو أبو أوبامالأن لو ناداه بأوباما مباشرة لضاع جمال المقال الذي يحمل تورية
    “ماشاء الله عليك يا أستاذ، يا من أصاب و حلل وأجاد. بعد هذا التحليل الموفق _في نظري _ أدعو الأخوة المتعطشين للنقاش أن يتركوا لب الموضوع لأنه أصبح جليا و”مفضوحا ” وأن يركزوا على الطريقة الرائعة التي عالج بها الكاتب موضوعه .
    أوليس ذلك سبقايجب الاحتفاء به ؟؟

  • أبوكريم المغربي
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:52

    آسي منير باهي
    لقد خلطت أوراق الذين يبحثون عن الصراع الطائفي. فأنت تتحذث عن باربك حسين أوباما، و في التعاليق ها أنت ترى كيف أن الطائفيون يبحثون في كل صغيرة و كبيرة لكي ينفتوا من خلالها خبثهم.
    تبارك الله عليك

  • ماشي مهم
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:44

    ثمة خيط أحمر رفيع بين الجرأة والوقاحة بين إحداث الدهشة (اللازمة في كل إبداع أدبي) والصدمة. و”مقالك” هذا هرطقة تجرأت فيها على سيدنا الحسين (رضي ا لله عنه) وهو رمز من رموز هذه الأمة وريحانة رسول ا لله وسيد شباب أهل الجنة وقارنت بصفاقة بين زيارة مقامه السامي وزيارة أوباما والعياذ بالله. ولم يكن لذلك ضرورة معرفية ولا إبداع أدبي يذكر إلا إرضاءا لغرورك.

  • متابع 1
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:36

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الكاتب يصور لنا زيارة “الرئيس” المصري حسني مبارك إلى أمريكا في الأسبوع الجاري، ويصور لنا هدف الزيارة الوحيدالذي هو توريث الحكم لابنه جمال. دعوة إلى حميع المعلقين الذين أساؤوا فهم المقال إلى إعادة قراءته بهذا الاعتبار، وسيرتفع حينذاك اللبس.
    يتكلم المقال عن غزة وحصارها والأحداث الأخيرة في رفح (جماعة جند الله) وعن الإخوان المسلمين في مصر وعن الأقباط وقمع الشعب. ومن خلال كل هذا يتكلم عن الحكام العرب المتخصصين في قمع الشعوب بمساعدة أمريكا لالتقاء مصالحهم الشخصية الدنوية المتدنية…..

  • sami hassan
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:54

    ان الرئس المصري شرف وبداكيخرف يريد ان يتوسل الى اوباما في خلافة ابنه انظرو الحال الدي وصلت اليه الامة العربية الاستنجاد بامريكا حتى في الانتخابات هدا هوحال االعر يحاولون التوسل الى امريكابشتى الوسائيل نقلت صحيفة الشرق الاوسط تقريرا عن احدى الصحف الامريكية تقول فيه ان قاعدة العديد الجوية في قطر تضم ثلاثة الاف جندي امريكي ومدرج طوله خمسة كيلومترات بالاضافة الى مركز عمليات وتحكم يضاهي مثيله في امريكا نفسها. وذكرت الصحيفة ان القوات الامريكية استخدمت هذه القاعدة بكثافة في حربها في افغانستان والعراق، حيث تتزود الطائرات من اكبر مخزن للاسلحة الامريكية خارج امريكا واوروبا الموجود بهذه القاعدة. كما وذكرت الصحيفة ان القاعدة مزودة بالتجهيزات الترفيهية التي يحتاجها الجنود والمجندات من ملاهي ومسرح وسينما وغيرها.الاهم من ذلك ان الصحيفة ذكرت ان القيادة القطرية تعهدت بصرف اكثر من 400 مليون دولار لتطوير القاعدة بشرط ان تقدم القيادة الامريكية تعهدا مكتوبا بان تكون اقامة القوات الامريكية في هذه القاعدة اقامة دائمة ، واكرر اقامة دائمة. هل هذا خطأ؟ لا ليس خطأ، لان القيادة القطرية رأت ان مصلحة قطر في التعاون والتحالف مع امريكا، اما العرب وضجيجهم سواء القومي او الاسلامي فلم يجلب امنا ولا رخاء. وبالتالي فان مثل هذا المعيار ينطبق ايضا على علاقة قطر مع اسرائيل واليهود بشكل عام. ونحن اليوم بعد خطاب أوباما في القاهرة الكثير منا للأسف بدأ يهلل لما جاء في الخطاب ويعلق بأنه لأول مرة يتم مِن قِبَل رئيس أمريكي الاستعانة بآية قرآنية، أو يتحدث بهذه الإيجابية عن الإسلام، ولولا خوفهم لقالوا عنه أبو هريرة العصر أو أنه أحد الصحابة، ظهر لنا في هذا العصر، بل تمادى البعض بالمدح والإطراء لدرجة أن مساء يوم الخطاب في البرنامج المعروف ‘البيت بيتك’ بالتليفزيون المصري ختم أحد مقدمي البرنامج حديثه عن الخطاب التاريخى قائلا: إنه يكفى مصر فخرًا أن أوباما التقط صورًا مع ‘أبو الهول’، وأضاف المذيع: هذه الصورة لا تقارن بالمليارات، وسنكسب منها الكثير بمجرد نشرها في صحف العالم.وازددت استغرابًا عندما قرأت في إحدى الصحف العربية مقالا يقول كاتبه: إنه من أجل مستقبلنا ومستقبل أولادنا وأحفادنا والأجيال القادمة، علينا أن نساند أوباما، وأن نمد أيدينا وسواعدنا إليه بعدما مد لنا يده بالسلام في الشرق الأوسط، وعلينا أن نساند المثل العليا والأخلاقية للأوبامية الجديدة التي أوجدت سياسة أمريكية جديدة ترعى المصالحة وعلاقة الشراكة والاحترام المتبادل مع المصالح الوطنية الأمريكية والمصالح الوطنية لدول العالم العربي والإسلامي.فهوحال العرب وقد بين لنا الكاتب من خلال نصه باان مصر تعتبر النمودج والقدوة في دللك لترضي امريكا اغلقت الحدود وجوعت اللسطينين…..

  • Salhi
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:06

    بالرغم من ان الامر شبهة لقد مقتها وضاق صدري لها فلا مجال لمقارنة وان بشبهات.
    ان الحسين سبط وسيد شباب اهل الفئة الناجية فلقد عيبت تلك المقارنة وان كان باراك اوباما ليس في محل المقارنة فشتان بين عبد الله وعبيد العباد؟ورسول الله ص قال اجتبوا الشبهات.

  • الجلخة
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:08

    الى المكلخات والمكلخين
    ممن لم يفهموا كلام باهي الزين
    وممن لم يفرقوا بين الحسينين
    اجدر بكم واليق ان تبقوا اميين
    يابهائم الله في ارض العالمين
    تبا لكم ومن تعليمكم اجمعين
    يا اكلخ المعلقات والمعلقين
    ان باهينا يقصد اوباما
    وانتم لن تفهموا منه الكلاما
    حتى لودرستم سنسن واعواما
    او انبطحتم على بطونكم تماما
    اش داكم لشي تعاليق
    وانتم لاتعرفون الطريق
    وحبسوا علينا من التخربيق
    لانكم ببساطة طغمة من الزناديق

  • أبو التراب السلفي المغربي
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:40

    بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد ان كاتب المقال من خلال كلامه يظهر انه شيعي حاقذ وجلً كلامه فيه شرك بالله تعالى وطلب المغفرة والرحمة وادخاله الجنة من الحسين وليس من الله تعالى واليكم بعض ضلال الشيعة الإثن عشرية الرافضة القتلة للمسلمين في العراق وأفغانستان وايران ولبنان وغيرها من الدول التي تسيطر عليها الشيعة واسأل الله تعالى أن ينتقم من كل حاقذ على الاسلام والمسلمين امين امين امين ” اليكم الرد على عقائد الشيعة ؟!
    الجزء الأول 1 والثاني 2
    الإمامة : وتكون بالنص ، إذ يجب أن ينص الإمام السابق على الإمام اللاحق بالعين لا بالوصف ، وان الإمامة من الأمور الهامة التي لا يجوز أن يفارق النبي صلى الله عليه وسلم الأمة ويتركها هملاً يرى كل واحد منهم رأياً . بل يجب أن يعين شخصاً هو المرجوع إليه والمعول عليه .
    _ يستدلون على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد نص على إمامة على من بعده نصاً ظاهراً يوم غدير خم ، وهي حادثة لا يثبتها محدثو أهل السنة ولا مؤرخوهم .
    _ ويزعمون أن علياً قد نص على ولديه الحسن والحسين .. وهكذا فكل إمام يعين الأمام الذي يليه بوصية منه . ويسمونهم الأوصياء .
    · العصمة : كل الأئمة معصومون عن الخطأ والنسيان ، وعن اقتراف الكبائر والصغائر .
    · العلم اللدني : كل إمام من الأئمة أُودع العلم من لدن الرسول صلى الله عليه وسلم بما يكمل الشريعة ، وهو يملك علماً لدنياً ولا يوجد بينه وبين النبي صلى الله عليه وسلم من فرق سوى انه لا يوحى إليه ، وقد استودعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أسرار الشريعة ليبينوا للناس ما يقتضيه زمانهم .
    · خوارق العادات : يجوز أن تجري هذه الخوارق على يد الإمام ، ويسمون ذلك معجزة وإذا لم يكن هناك نص على إمام من الإمام السابق عليه وجب أن يكون غياث الإمامة في هذه الحالة بالخارقة .
    · الغيبة : يرون أن الزمان لا يخلو من حجة لله عقلاً وشرعاً، ويترتب على ذلك أن الإمام الثاني عشر قد غاب في سردابه، كما زعموا وأن له غيبة صغرى وغيبة كبرى، وهذا من أساطيرهم .
    · الرجعة : يعتقدون أن الحسن العسكري سيعود في آخر الزمان عندما يأذن الله له بالخروج ، وكان بعضهم يقف بعد صلاة المغرب بباب السرداب وقد قدموا مركباً ، فيهتفون باسمه ، ويدعونه للخروج حتى تشتبك النجوم ، ثم ينصرفون ويرجئون الأمر إلى الليلة التالية . ويقولون بأنه حين عودته سيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً وسيقتص من خصوم الشيعة على مدار التاريخ ، ولقد قالت الإمامية قاطبة بالرجعة ، وقالت بعض فرقهم الأخرى برجعة بعض الموات .

  • أبو التراب السلفي المغربي
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:30

    الجزء الثاني من الرد على كاتب المقال الشيعي الرافضي “
    · التقية : وهم يعدونها أصلاً من أصول الدين ، ومن تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة ، وهي واجبة لا يجوز رفعها حتى يخرج القائم ، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية ، كما يستدلون على ذلك بقوله تعالى : (( إلا أن تتقوا منهم تقاة )) وينسبون إلى أبي جعفر الإمام الخامس قوله : (( التقية ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له )) وهم يتوسعون في مفهوم التقية إلى حد كبير .
    · المتعة : يرون بأن متعة النساء خير العادات وأفضل القربات مستدلين على ذلك بقوله تعالى : (( فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة )) . وقد حرم الإسلام هذا الزواج الذي تشترط فيه مدة محدودة فيما يشترط معظم أهل السنة وجوب استحضار نية التأبيد ، ولزواج المتعة آثار سلبية كثيرة على المجتمع تبرر تحريمه .
    · يعتقدون بوجود مصحف لديهم اسمه مصحف فاطمة : ويروي الكليني في كتابه الكافي في صفحة 57 طبعة 1278 ه‍ عن أبي بصير ( أي جعفر الصادق ) : ( إن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام ، قال : قلت : وما مصحف فاطمة ؟ قال : مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ، والله ما فيه حرف واحد من قرآنكم )
    · البراءة : إنهم يتبرؤون من الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان وينعتونهم بأقبح الصفات لأنهم – كما يزعمون – اغتصبوا الخلافة دون علي الذي هو أحق منهم بها كما يبدؤون بلعن أبي بكر وعمر بدل التسمية في كل أمر ذي بال ، وهم ينالون كذلك من كثير من الصحابة باللعن ، ولا يتورعون عن النيل من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها .

  • مصطفى أمزير
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:40

    كم يصعب حين تجد نفسك تحلق خارج السرب، في وسط يحتاج لوسيط ليفهم ماتريد التعبير عنه!السيد باهي هل أدركت الآن كم نحن متخلفين:لم يعد هناك مكان للإباع والجمال، ولا للايحاء والرمز:الكل منذ أن يصبح الله وهو” شاعل ” وباغي يتخانق : الشيعي مع السني والحداثي مع الاسلامي …ما هذه الأمة؟ المقال في غاية الإبداع لا علاقة له لا بالرافضة ولا بالإمامية ولا بالحسين عليه وعلى الصحابة الكرام ألف سلام…دعوا الناس في قبورهم والتاريخ هو مانصنعه نحن الآن بوعينا وفهمنا،وأإوله ما يُفعل بنا في “مقام” “سيد الخلق الجديد”حسين أوبابا. فهل هناك من يفهم أيهاالمجانين؟!

  • ikj
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:28

    فقط أبو أمين من فهم المقال ? لكن يبدو أنكم على “سبة” فور سماعهم اسم سيدنا الحسين عليه السلام ، جعل الله اسمه الطاهر غصة في حلوقكم و يقلق منامكم و يهدد عروشكم و تدك مضاجعكم ! فهده علامات المنافقين !!!
    و أما الهمج الرعاع الدين ينعقون وراء كل ناعق ، استمرو في دلك … فهدا يضهر فقط مستواكم !!

  • حسن
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 16:00

    هذا الجنس الأدبي المتفرد يستحق فعلا أن يكون موضوع دراسة. ألم يربك كثيرا من المعلقين والذين يبدو بعضهم “على بال” في تركيب الحروف. كما يبدو البعض الآخر “على بال” حرصا على دينه وطائفته؟؟؟؟
    كنت علقت على مقال لزميلك في هسبريس نور الدين لشهب أن سيفهمونه ولو بعد حين، لكن يبدو أن الأمر محير فعلا.
    هل يدرك المعلقون أن ضمير المتكلم ليس بالضرورة نائبا عن الكاتب؟
    قد نعذر من يقرأ للباهي أول مرة، لكن أغلب المعلقين من مرتادي هسبريس ومنهم من اعتاد التعليق على صاحب هذا المقال.
    الآن أقول للباهي ونور : لن يفهموكما ولو بعد حين.
    استمرا.

  • ZORBA
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:06

    السلام عليكم ورحمة الله ورمضان مبارك سعيد
    اشكرك ياسيد منير على هذا المقال الجيد
    الذي استعملت فيه لغة التخفي بطريقة متقن
    مما جعل بعض الجهال يقعون في عمى جهلهم كان مقالك بمثابة مقلب وشراك وقع فيه هاؤلاء الذين لا ثقالفة لهم ولا عفول يفكرون بها ليفهموا روح الاشياء ومقاصدها
    واتصورك وانت تقرؤ هاته الردود وانت تضحك بالم واسى على هؤلاء
    وكل اناء بما فيه ينح هنا يتبين لي ان العصبية للمذاهب والاحزاب والجماعات تعمي الابصار عن مشاهدة الحقيقة خارج اطار هذاه الانتماآت الضيقة
    مقالك كان واضح يتحدث عن والد اباما حسين
    والمعني بالاامر هو حسني مبارك الذي يستنجد فيه بابامااالخ
    نعوذ بالله من الجهل

  • issam
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:36

    أخي الباهي بصراحة لم أفهم في الأول الموضوع و لكن بعد قراءة ثانية وجدته ممتعا و ذو قيمة سياسية كبيرة تلخص زيارة القائد المفدى صاحب الجلالة فخامة الرئيس مبارك ملك مصر الذي لا يوجد ابن رجل واحد في بلاده يعلم بما دار بينه و بين باراك أوباما في لقاءاته كلها..
    “أحسنت” يا مبارك تستعين على توليت ابنك من بعدك بالكتمان
    أحسنت يا باهي .. إستمر.
    اكثر ما يحزن هي الردودو التعليقات التي تثبث ان نسبة الجهل بين مستعملي الأنترنيت في المغرب هي نسبة كبيرة جدا

  • سلام من فلسطين
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:34

    اخى فاعل 2 انا مسلمه افاخر باسلامى وانتمائى لالااسلام ولكن كما تبين انت لا تجيد القراءه او ضعيف فيها حتى كلماتك لا يمت بصله لموصوعى كان الاجدر بك ان تعيد قرائتها بدل التهجم علة من تفاخر بدينها وانتمائها رغم طروف حياتنا الصعبه والتى تجبرنا على الاحتكاك باليهود يوميا ولم نتظبع بعض امثال الدول التى نسوا لغتهم ويتحدثون الفرنسيه فبما بينهم ومع اطفالهم لان الحكم الفرنسى طغى على تربيتهم واخلاقهم وحتى لغتهم وشكرا مسلمه تفاخر بدينها

  • أبودرالغفاري
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:04

    ان “الكاتب”يتعمد خلق اللبس والبلبلة لأنه -وبكل بساطة-جبان ولايستطيع قول رأيه صراحة.وهدا الأسلوب معروف لدي كل من يريد (سل الشوكة بلادم وأكل طر ديال الخبز)لدلك نرى كثرة”التأويلات”من طرف المعلقين.والمعروف أن التعليق يعتبر كتابة ثانية للنص؛ لدلك فكل تأويل فهو قراءة صحيحة…تعليق لاعلاقة له بالموضوع:مارأي كاتبنا-المختص في كرة القدم-بالفريق المخزني العلوي لكرة القدم؟وكيف ينظر لسيطرة فريق الفتح الرباطي على مقدرات الرياضة المخزنية؟

  • Salhi
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:50

    راه رمضان هذا احشم شويا وخلي عليك السب والتكفير فما انت بخير,
    الحق راه باين والناس تدرس وتعرف من هو باراك اوباما حسين ومن هو الحسين ومن تكون انت ومدرسة التكفير الخ

  • الواقعي
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:08

    هو يتحدث باسم حسني مبارك الذي زار الةلايات المتحدة الامريكية مؤخرا لاربعة أيام(والآن يا حسين، يا أيتها الشمس المنيرة السوداء، وقبل أن أنهي هذه الزيارة التي تستغرق أربعة أيام، وقبل أن أترك بيتك الأبيض) يعني بالشمس السوداء باراك أوباما و يعني باسم أبه حسين و اسم القائد بالمنكقة ايهود باراك . أرجوا منك فهم المقال قبل التجني على الكاتب الذي لم يتباهى بشيئ رغم أنه باهي

  • anasson
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:58

    oh bravo
    rien ke bravo frere, c est la premiere fois ke je pose un commentaire meme ke je visite le site cotidienement.
    je le pose rien keparceke j ai trop aime
    merci

  • كان الله في عون المغرب
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:32

    أخي العزيز
    أسفي على أسلوبك أهدا مايستحقه منك إبن رسول الله أن تشبهه بكافر الحسين سبط هده الأمة أنسيت قول رسول الله الحسن والحسين سيدا شباب الجنة أردنا أم أبينا ال بيت محمد طاهرين مطهرين من القران الكريم لقوله تعالى وأزلنا الرجس عن ال البيت وطهرناهم تطهيرا
    أنا لست شيعية أنا مغربية سنية على سنة الله ورسوله
    لكني كرهت أسلوبك وتحقيرك لمقام الإمام الحسين وكأنك تتكلم عن أي شخص رخيص صدقني أنك بمقالك هدا لا تختلف كثيرا عن اليزيد الدي قطع رأس الحسين وتباهى بعرضه وكأنه فعل إنجازا تستعرض لغتك وتنسى أن حروفك ستشهد عليك يوما
    الشيعة فيهم من الجهلة الكتيرين لكن صدقني أن الكثير من السنة ليسوا أفضل حالا
    إستغفر ربك

  • hadi
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:20

    je prend bcp de plaisir a lire tout ce que BAHI ecrit et plus de plaisir a lire les commentaires ça me montre que wlad et bnat bladi fihom lkhir et sont cultivés BRAVO LES MAROCAINS (ES(

  • يوسف
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:50

    انت لاتفهم ولاتريد ان تفهم ولاتحترم عقلك ولا عقول القراء، انت غير مؤهل اصلا لان تكتب عن سيد شباب الجنه ، هذه نعمه كبيره لايستحقها من يبرر ليزيد والامويين ويركع لبشر ! .
    اكتب عن بوسو الواوا فهذا اختصاصك ن اما ان تكتب عن الامام الحسين عليه واله افضل الصلاة والسلام !! فهذا املاء من الله لك لتزداد اثما .

  • كان الله في عون المغرب
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 16:02

    أسفي على تعليفك أتقول زيدرضي الله عنه
    أولا إسمه اليزيد وكل كتب التاريخ وأولها السنية تحكي عن أخطائه ومجونه فكيف تقول عنه رضي الله عنه
    أما عن قصة قتل الإمام الحسين لاداعي لخلطها مع التشيع ليس معنى أنني أحب ال بيت محمد وأعرف من قتله هدا يدل انني شيعية ولو كنت كدلك لما خفت منك ولا من غيرك
    أدعوك لرؤية فيلم موكب الإباء على الأنترنيت كاملا لأخواننا السوريين السنة وبمراجع تاريخية سنية هدا الفيلم يحكي الحقيفة التي تجعلنا نعيد النظر ليس في مدهبنا لكن في حبنا لأل البيت والاعتراف بالحقيقة
    انظر إلى سيدك يزيد مادا فعل لكني لا ألومك فسيدك يزيد لم يجعلك تقول عنه رضي الله عنه فقط بل جعل الناس في دكرى قتله الحسين ترقص وتغني وتشتري الألعاب وتطلق العيارات النارية وهدا ماكنت أفعله أنا قبل فترة قصيرة
    غفر الله لي ولك وللجميع عن جهلنا
    اتهمتني اني رافضية وأنا أؤكد لك انا أرفض الظلم والجهل
    لكني سنية مالكية والحمد لله مدهبي لا يمنعني من حب أل بيت الحبيب محمد

  • إبن أسفي البار
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:18

    السيد كيتكلم على زيارة مبارك للبيت الأيض..و المساخيط بلركين سبا و شتما في الشيعة

  • sami hassan
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:20

    زيارة مبارك لأمريكا

    بدأ أمس الرئيس حسني مبارك زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في غاية الأهمية من حيث التوقيت حيث إن هناك الكثير من الملفات التي تحظى بالاهتمام المشترك تنتظر البحث من الجانبين ، لتحديد الخطوات المستقبلية بشأنها وأهم هذه الملفات ، ملف السلام في الشرق الأوسط وهو ملف أولاه الرئيس أوباما أهمية خاصة ، وكان من أولى خطواته في هذا الاتجاه تعيين مبعوث خاص للسلام كما أن أوباما قام بزيارة للمنطقة وجه فيها خطاباً تاريخياً حدد فيه ملامح خطة العمل للتعامل مع العالم الإسلامي ومع السلام في المنطقة وبما ان الإدارة الأمريكية تسعى إلى بلورة خطة شاملة للسلام فإن زيارة مبارك تعتبر نقطة جوهرية في تشكيل ملامح الخطة لتأتي منصفة للحقوق العربية وللحقوق الفلسطينية .. خاصة قيام الدولة الفلسطينية ووقف سياسة الاستيطان .. وقد كان الرئيس مبارك يأمل في موقف فلسطيني موحد ليحمله معه في هذه الزيارة وذلك من خلال الجهود المقدرة التي بذلت ولكن رغم غياب هذا الموقف فهذا لا يعني تجاهل الحق الفلسطيني فهو الموقف الثابت لدى القادة العرب جميعاً.
    ومن شأن هذه الزيارة ان تحافظ على الموقف الأمريكي الضاغط على إسرائيل وخصوصاً بشأن المستوطنات حيث تسعى إسرائيل جادة إلى تجاهل هذا الضغط بأي صورة من الصور.
    ومن أهم القضايا التي يصطحبها مبارك في زيارته هي تلك القضايا الخاصة بالسودان ابتداء من أمر توقيف الرئيس البشير حيث ترى مصر مثل بقية الدول العربية والافريقية أن مثل هذا الاجراء سيزيد الأمور تعقيداً وأن الأولوية ينبغي أن تكون للسلام في دارفور وهو موقف لا يتعارض مع الموقف الأمريكي بل يتوافق معه حيث إن الولايات المتحدة نفسها لا تعترف بمحكمة الجنايات الدولية وترى أن اقرار السلام في اقليم دارفور المضطرب يجب أن يحظى بالأولوية.
    كما أن الإدارة الأمريكية ستستمع إلى رؤية مصر بشأن اتفاق السلام الشامل بين الشمال والجنوب وحرصها على أن يمضي تطبيق هذا الاتفاق دون عراقيل.
    إضافة إلى أن قضية الملف النووي الإيراني ستكون احد أهم محاور البحث حيث إن مصر ترى ضرورة معالجة هذه القضية بالطرق الدبلوماسية بعيداً عن الحرب التي تلوح بها إسرائيل من وقت لآخر.
    على كل الجميع يتطلع إلى ما ستسفر عنه هذه الزيارة من نتائج

  • كان الله في عون المغرب
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:38

    رباه هداك
    تبا لما وصلت إليه أمة المسلمين كم أتمنى لو عددنا قليل وعقيدتنا واحدة قوية
    التهى العرب بالفتوحات وتأسيس الإمبراطوريات ونسوا تتبيت الدين
    غلب حب الحكم حب الدين
    الملك الملك قالها هارون الرشيد إن الملك لعقيم الكل لهت وراء الملك ونسوا ربهم ودينهم وهده هي المخلفات ملايين المسلمين أنحاء العالم لكن أغلبهم لايعرفون عن الإسلام إلا إسمه عقيدة مشتتة سبعين مدهب تكفير
    اكفير تكفير
    والله حرام
    كنت أتمنى لو أن عدد المسلمين كعدد اليهود فقط وأن يكونو بنفس حبهم لدينهم ورسولهم وعقيدتهم لم أسمه يهوديا يوما يحكي عن يهودي أما المسلمين فقد استرخسوا بعضهم
    الحقيقة التي يجب أن بعرفها المسلمون أن مشكلتهم الحقيقية ليس اختلاف المداهب لكنه الكره والدليل أن العرب الدول العربية لها نفس الدين ونفس العقيدة لكنهم دائما يتصارعون ويتقاتلون أتحدى أن يعطيني أحد دورلتين عربيتين متحدتين وشعبهما يحب التاني لايوجد لان المسلمين نسوا ربهم وكل مايقدرون عليهم هو التخبط والتكفير والشتم

  • اشعيبة
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:02

    سلام الله عليك
    كنيت نفسك بصحابي جليل خرج بعيدا عن المدينة اتقاء الفتنة ’ وظل يصارع نفسه من أجلها , فانأ بنفسك بعيدا عن مزاد السب ….
    أما عن كون الكاتب”يتعمد خلق اللبس والبلبلة_كما جاء في ردك_
    فخلق” اللبس والبلبلة” قي مجال الإبداع أمر محمود’ وصنيع يجب أن يحتدى به’ لأنه سيسيل “لعاب” أقلام, كما سيفرز أفكارا نحن في حاجة ماسة إليهما
    ألا ترى أن هذه اللقب يستحق كثيرا من التروي ؟

  • كان الله في عون المغرب
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:38

    ماجادلت جاهلا إلا غلبني وماجادلت عالما إلا غلبته
    صدق علي بن أبي طالب كرم الله وجهه

  • كان الله في عون المغرب
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:12

    والله أني ماكنت لأجيبك فلا يشرفني مخاطبة من هو مثلك
    إدا كان هدا هو دينك ان تسب الناس باستعمال أردأ الألفاظ فلا تستحق أن يرد عليك
    الفتنة أنت صاحبها وأمثالك أما أنا فلا احتاج تقييم من هو مثلك

  • كان الله في عون المغرب
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 15:56

    أنت تتيقن بالخطأ وتصدقه
    أنا عندي فكرة أنا مغربية ومستعدة أن أرسل لك نسخة عن شهادة ميلادي لكن بشرط أن يكون هدا درس لك كي لا تنطق كلمة متقين إلا عندما تكون متيقن
    أنا لم أدخل هنا لأسب وأسب
    أنا أدخل هنا لكي أقرأ فكر أهلي بلدي وأفكارهم
    وخصوصا هده الصفحة لفتني فيها إسم الحسين فدخلتها لأجد شخصا يتهكم عليه باستهزاء
    وماكانت مشاركتي إلا خوفا من الله أن أرى الظلم وأسكت
    إدا أزعجك كلامي فأنا أسفة لك قناعتك ولي قناعتي لأنني لا أحب فكرة الأعدء إن أخطأت سامحني إن أخطأت فسامحك الله وديننا دين التسامح
    اما الحسين الدي جعلني إسمه أدخل هنا لا أتوقع أنه يحتاج مني الدفاع فهو سيد شباب الجنة أراد من أراد وأبى من أبى واحترامه من احترام رسول الله
    الحسين ابن من حمل بالراق بالهوى ابن من سري به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ابن من بلغ به جبرائيل سدرة المنتهى ابن من صلى عليه ملائكة السماء ابن من أوحى إليه الجليل ما أوحى إبن محمد المصطفى إبن علي المرتضى إبن من ضرب خراطيم الخلق حتى قالوا لا إلاه إلا الله إبن من ضرب بين يدي رسول الله بسيفين وطعن برمحين وهاجر الهجرتين وبايع البيعتين وقاتل ببدر وحنين ولم يكفر بالله طرفة عين ليث الحجاز وكبش العراق مكي مدني بدري أحدي
    إبن فاطمة الزهراء إبن سيدة النساء إبن الطهر البتول إبن بضعة الرسول
    بالله عليك أيحق لمن هب ودب أن يستعمل إسمه باستهزاء انا أقول وأكرر فلبتحارب المتحاربون الدين أخلطو السياسة بالدين لكن بدون المس برموز ديننا

  • الدين معاملة
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:10

    اول شي يا محترم سورية واهلها الندل يلي بيحكي عنون والشي الثاني احترم الاديان السماوية الاخرى وكل مين الو دينو وكانو عندك المسيحي كافر يلي ما بيحترم الاديان الاخرى مابيحترم دينو ولما حضرتك عم تحكي اصدي تلعي وتبربر عن بيير داغر بشرفي انو هو بيعرف الله وبيحترم دينو وبيحترم المسلمين احترامو بيسواك وبيسوى كل عقل مثل عقلك التافه ياتافه ورب العالمين قال بلقران الكريم <الفتنة اشد من القتل> وانت كل حكيك فتنة غروس الفتنة بكل عقل فاسق مثل عقلك السوريين والبنانيين ما بيطلعلك تعلك عليهن لانو كل كلمة بتعلك فيها بتندفس بخلئتك يا فاعل مرفوع وعلامة رفعه الحقارة الظاهرة في كلامه فاعل الشر 2 الله لا يكون بعونك

  • Mary
    الثلاثاء 18 غشت 2009 - 14:42

    السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
    يقول الإمام الحسين مفتخرا
    أنا ابنُ عليِّ الحبرِ مِنْ آلِ هاشـمِ
    كفاني بهذا مفخراً حين أفخــرُ
    وجدي رسولُ اللهِ أكرمُ مَنْ مشى
    ونحنُ سراجُ اللهِ في الأرضِ يزهرُ
    وفاطمةٌ أمي سلالةُ أحمــــد ٍ
    وعمي يُدعى ذا الجناحينِ جعفـرُ
    وفينا كتابُ اللهِ ينزلُ صادقــاً
    وفينا الهدى والوحيُ والخيرُ يُذكرُ
    ونحنُ ولاةُ اللهِ نسقي ولاتَنــا
    بكأسِ رسولِ اللهِ ما ليس يُنكـرُ
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة