آسف : المهدي الموحدي ليس شيعيا

آسف : المهدي الموحدي ليس شيعيا
الأحد 18 أكتوبر 2009 - 16:37

لا يحتاج الباحث إلى كثير اطلاع كي يعلن حقيقة براءة ابن تومرت من التشيع براءته الذئب من دم يوسف. وقبل ذلك وبعده إن شيعية ابن تومرت أو غيرها لا تقدم ولا تؤخر في المسألة الشيعية المعاصرة حتى تستعمل في سياقات بعيدة عن التحقيق. وفي المغرب لا غبار على شيعية إدريس بن عبد الله . ولكن الموضوعية أيضا قاضية بأن نعلن عدم شيعية المهدي بن تومرت مهما بدا من شعارات إيمانه بالمهدي أو عصمة الإمام. فتلك عقيدة أغرب على الشيعة منها على أهل السنة. فالشيعة قالت بالمهدي المخلص الذي يحمل جملة من الخصائص لا توجد في المهدي الموحدي أو دولته. كما أن الشيعة قالت بعصمة أئمتها عن دليل لتنزع العصمة المغشوشة من مدعيها المفترضين حتى لو لم يسموها باسمها. إذا كانت حكاية المهدي بن تومرت أشبه بقشرة موز وضعها الغزالي في طريق هذا الداعية شديد الاعتقاد والمراس ، فسيكون ذلك صناعة سنية بامتياز استلهمت بعضا من آراء الشيعة واستدمجتها في مركب ما كان له إلا أن ينتج تطرفا كالذي شهدناه على المهدي بن تومرت وتناقضات أحصيناها عليه في فقيه الأكبر والأصغر. وربما كان القارئ ينتظر منّي ويتوقع أن أطنب تبجحا في شيعية المهدي الموحدي لأن الجميع يسلم بذلك. لكنني قد أخالف الإجماع أو شبه الإجماع على شيعية المهدي الموحدي ، فهو عندي ودولته أبعد ما يكونون عن التشيع ، بل هم بالأحرى أقرب إلى التسنن الذي يتبنى الشكلانية الشيعية لدوافع وظيفية.


محطة أخرى مفصلية في تاريخ المغرب مميزة، تتعلق بدولة الموحدين التي دعا إليها وتزعم ثورتها ضد المرابطين شخص مميز أيضا: المهدي بن تومرت. إطلالة موجزة على هذا الجزء من تاريخ المغرب الحيوي يكشف عن أننا كنا أمام تجربة مختلفة تماما وشخصية قيادية اجترحت أسلوبا في العمل ونهجا في الدعوة جعلها تحظى باهتمام خاص من قبل الدارسين. فالدولة الموحدية هي بالأحرى إمبراطورية قوية امتلكت هيبة استثنائية كما أن طبيعة تعاليمها ودعوتها تميزت بالاستقامة والتشدد الروحي والسياسي لدعوتها في سابقة لم نر لها نظيرا فيما قبلها أو بعدها من تاريخ المغرب. وفي تقديري أنه لا حاجة للتشكيك في خبر حضور المهدي بن تومرت درس الغزالي ببغداد خلال هجرته الى الديار المشرقية قصد الحج وطلبا للعلم. إن أسلوب الغزالي التلفيقي وبصمته تكاد تكون واضحة على نهج المهدي بن تومرت. وهو حقيقة لا يخفف من أمرها ذلك الحكم الافتراضي لجولدتسهير حينما قال:” لو كان الغزالي قد عاش ليتابع سيرة ابن تومرت ولو كان سئل رأيه في فتوى ، وهو الذي رأى في الدين أنه نتاج التجربة الباطنة للنفوس ، وتجلي الحياة الوجدانية للأرواح ، ولم يحفل إلا بهذا الجانب الباطني ، لكان قد أصدر فتوى عنيفة ضد دعوى تلميذه المزعوم. فالغزالي كان أقل الناس رضا عن استخدام التأويل المعتسف بين الصفوف الدنيا لشعب غليظ ساذج. (…) وكان ينصح بعدم التشويش على طمأنينتها السعيدة بإيمانها عن طريق عرض النظريات المضادة لهذا الإيمان والإلقاء بها في مجادلات عنيفة وجدل عقيم. والأدلة الواردة في القرآن نفسه تكفي تماما لجعل إدراك وجود الله وتوحيده في متناول جميع الناس” [1].


فلقد استوعب في نهجه خليطا عبقريا من العقلانية والصوفية والأصولية والفقهانية، تكوين متكامل “بيتخصصي” انعكس على خطابه الذي صاغه في قالب تركيبي دقيق كما طعمه بنفس سياسي شديد النبرة قاسي التعبير. إن محتوى رسائله التي صاغها باللهجة البربرية يدل على عمق في المضمون وقسوة في التعبير وتوظيف عالي للمفاهيم المستنهضة للإسلام السياسي من خلال عقيدة المهدوية التي اكسبها مضمونا يلتقي بقدر ما يختلف عن الاعتقاد الشيعي.


وليس فيما وقفت عليه من أخبار الدعوة والدولة الموحديتين ما يؤكد أننا أمام دعوة شيعية بالمعنى الحقيقي للكلمة ، حتّى وإن كان “البيذق” جعل كل أبواب كتابه في الإخبار عن المهدي بن تومرت وبداية دولة الموحدين تتحدث عن دخول سيدنا المعصوم رضي الله عنه واتصال سيدنا المعصوم وخروج سينا المعصوم وارتحال الإمام المعصوم..حتى أن بعضا نسب إلى نحلتهم أنهم يفضلون المهدي بن تومرت على أبي بكر كما في آخر نوازل التعزيرات من المعيار المعرب [2].


فدعوة المهدي بن تومرت ثمرة لفكر تلفيقي يمتد إلى كافة المذاهب الإسلامية، بروح اجتهادية تعدت الفروع إلى الأصول. وتكاد تجربة المهدي من هذه الناحية تكون التجربة الفريدة من نوعها في تاريخ التعاطي مع الأفكار والمذاهب والآراء التي تنتمي إلى الفقهين الأكبر والأصغر. فالمهدي الموحدي ومن خلال الآثار الواردة عنه مثل المرشدة وغيرها من رسائله المودعة في ” أعز ما يطلب” ، هو فقيه مجتهد في الفروع كما في الأصول. ومن بين الآراء ما انفرد به عن أسلافه. وهذه الـ “بيتخصصية” التي مكنته من العبور خلف المذاهب الكلامية والفقهية هي من جعل نهجه يبدو شاذا عند المحافظين المحليين. فهو أشعري بقدر ما يبدو معتزليا.. وخلافا للتقليد التاريخي المغربي فإن المهدي تعمق أكثر وانفتح أكثر واجتهد بما جعله يتجاوز ظواهر النصوص وحرفيتها لفائدة آراء أعمق حتى وإن كان توظيفه السياسي لها وأسلوب دعوته إليها جاء شاطا وتسطيحيا وقاسيا إلى أبعد الحدود. وفي ظني أن مشكلة المهدي ليس في تفاصيل دعوته بقدر ما كان في أسلوب دعوته. فتشدد خطابه الديني وصراطيته وتشدده في تفاصيل الفروع في بيئة غير متشرعة أوجد صعوبات كبيرة أمام دعوته. إذ حتى وإن نجح في استمالة أنصار كثر بفعل تدهور وفساد الدولة المرابطية إلا أنه سرعان ما استفحل أمر سياسته الدينية في عصر الدولة ، فواجه أتباع دعوته ودولته من بعده عددا من التمردات إلى أن انهارت دولتهم . لكن وكما يبدو من مناظرات المهدي إبان الدعوة الموحدية التي جعلت علي بن يوسف يهم بسجنه لولا تدخل من قبل بعض الأمراء المرابطين أنفسهم ليكتفي بنفيه إلى مراكش. وقد كان ابن تومرت على حق حينما اتهم خصومه المنعوثين باللّثم وهم المرابطون، حيث يبدو ان الدعوة المرابطية القائمة على التسطيح والظاهرية والقبول باليسير من الفكر الديني ومحاربة الكلام والفلسفة والأديان والمذاهب المقارنة هي العقلية التي غلبت على العقل المغربي وجعلته متأخرا في مجال فلسفات الدين والمذاهب والأديان المقارنة. وقد كان المهدي على حق في نقد السياسة الدينية المرابطية الجامدة والسطحية حتى وان جاء خطابه ضدها ايضا بشحناة متطرفة واستئصالية ربما كان ذلك ينسجم مع خطاب عصرهم ومقتضياته السياسة. وعجبي كيف وصفوا دعوته بغير السنية وهي في الحقيقة كانت كذلك. ففي الأصول كان المهدي أشعريا بامتياز. وهو بهذا يكون أجدرهم جميعا بالتسنن. وأما فروعيا فمالكيته لا تخفى. أنظر مثلا حينما يصفه عبد الواحد المراكشي في المعجب:” كان جل ما يدعو إليه علم الاعتقاد على طريق الأشعرية وكان أهل المغرب على ما ذكرنا ينافرون هذه العلوم ويعادون من ظهرت عليه” [3].


فليس شذوذ المهدي آت من حيث أتاهم بعقائد شيعية بل شذوذه آت من حيث أنه خاطبهم بعلم الكلام الأشعري بوصفه ناظم عقائد أهل السنة والجماعة. أما هل كان المهدي شيعيا فقط لكونه ارتقى بالإمامة من الفرع إلى الأصل بخلاف المعتاد من الكلام السني ، فهذا دونه واثبات تشيع المهدي خرط القتاد. وعجبي كيف أن أرباب الأسطوغرافيا المغربية متى ما رضوا عن دولة وآنسو بروائعها وسياستها ، نفوا عنها التشيع حتى لو كان تشيع دعوتها وقادتها ظاهر كما فعلوا مع دولة الأدارسة ، ومتى كرهو دعوة أو دولة رموها بالتشيع حتى وإن كان التشيع أبعد عنها منالا كما فعلوا بالموحدين. ولا أدري لماذا لم يقرؤوا في النص التومرتي ما يعزز انتسابه للاعتزال، مادام قد تحدث مثلا عن المجاز والتوحيد والعدل على طريقتهم بل وجعل شعار الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر العنوان الأبرز في دعوته وحركته. ولا يضر مع هذا الانتساب المعتزلي قوله بالإمامة مادام في طبقات الاعتزال من تشيع أكثر من ذلك وقال بالإمامة مثل معتزلة بغداد كالاسكافي وابن أبي الحديد..إنني أعتبر ذلك دليلا غير كافي لإثبات تشيع المهدي بن تومرت. ولم أر فيما دعا إليه في الفروع أو الأصول إلا تلفيقا ظل على صلة بالفكر السني. فهو تطرف في الفروع على نهج الدعوة السلفية التي مارست القتل لمجرد أخطاء فروعية صغيرة . لقد تشدد ابن تومرت في حمل الناس على الالتزام الديني في مجال الفروع حتى أن أتباعه بعد تأسيس الدولة الموحدية كانوا ممن عنف الناس وضربهم من أجل الصلاة. أي إنها الصلاة نفسها التي جعلته يصلي على اليهودي الذي قيل أنه كان يصلي ، في مفارقة تؤكد على أن تشدد ابن تومرت في الفروع بهذه الكيفية تقليد لم يشهده الإسلام الشيعي في تاريخه الطويل. فمنابع تشدد المهدي بن تومرت هي سنية وليست شيعية. وحتى ما كان من أمر ادعائه الإمامة والعصمة والمهدوية على الطريقة الشيعية انتابه الكثير من الخلط والتبسيط والاستغلال التعسفي الذي يؤكد غربته عن منبع الفكر الشيعي الأكثر تنسيقا وتكاملا في نهجه الإمامي من فوضى العقائد التومرتية . يكفيه مفارقة أنه أثبت لنفسه ما يدعيه الشيعة لأئمة مخصوصين من أهل البيت، فهو بهذا كأنه دعا الناس إلى التشيع له لا التشيع لأهل البيت.


ودليلي على سنية المهدي أنه في موارد أخرى هو على أصول الاعتقاد السنية في كثير من الموارد ليس هاهنا مجال لإحصائها، يكفي منها موقفه من عموم قول الصحابي. وأيضا كلامه عن الخلفاء بالجملة. على الرغم من أن أنصاره قدّسوه وأحاطوا قبره بالأسرار وربما كما أورد الفقيه المنوني في تاريخ بني مرين أن أنصاره فضّلوه على أبي بكر. بل إنني اعتبر دعوة المهدي في المهدوية هي ما يبعده عن الدعوة الشيعية، لأن ليس في تاريخ التشيع ـ أعني الإثني عشري ـ ما يجعل دعوة كهذه مشروعة بل سوف تكون حجة ضد صاحبها وعنوانا لدجل مدعيها، فالمهدوية بالمفهوم الشيعي هي الاختبار الصعب للدعوات المهدوية المزيفة.


لم نجد عند صاحب المرشدة ما يحث فيه عن مفهوم الولاية أو الإمامة لأهل البيت وهي جوهر الدعوة الشيعية. فهو لم يتحدث عن مسألة النسب إلا لادعاء المهدوية لنفسه وهي من الدعوات التي تبعد عن جوهر التشيع أكثر مما تقرب منه خلافا للسائد في اعتقاد خصومهم. ولعله من مظاهر التكلف ما ذهب إليه بعض الباحثين والمؤرخين الذين سعوا عبثا لإضفاء ملامح الدعوة الشيعية على حركة ابن تومرت التلفيقية. ومن أولئك الباحثين على سبيل المثال المستشرق الفرنسي الفريد بل في حديثه عن الفرق الإسلامية في الشمال الأفريقي. ومع ذلك سوف يضطر الفريد بيل إلى استثناء بعض آرائه من هذا الانتساب وسوف يجد نفسه في حرج كبير من دعوته الأولى: شيعية ابن تومرت. يقول الفريد بل:” ومذهب المهدي، وقد بلغ هذا المدى، يعد مذهبا شيعيا حقا” [4].


والحال أن المهدي يؤمن بأصول الاعتقاد الأشعرية كما يعتقد في الفروع المالكية، فهو يتحدث عن عمل أهل المدينة ويرجح رأي مالك في ذلك. وقد التبس الأمر على الفرد بل حينما قال: “وهو يطرح ليس فقط الأصل الرابع عند أهل السنة وهو القياس ” [5]. والحال أن المهدي بن تومرت يؤمن بالقياس ، إلا أنه يقيده برؤية حذرة تفاديا للشطط الذي وقع فيه بعض الغلاة من أهل القياس، الذين بالغوا في تطبيقه حتى أنهم لم يقيدوه بقيد. وموقفه من القياس ليس جذريا كما رأينا من موقف ابن حزم بالأندلس والشيعة، بل هو تفصيلي يضارع موقف أبي حامد الغزالي صاحب المستصفى؛ أي القياس القائم على تحقيق وتنقيح المناط. قصارى ما هنالك أن ابن تومرت يعتبر إثبات الشريعة لا يتم بالظن بل بالعلم. والقياس لما يكون بقيد المناط أو أشكاله الأخرى التي لم يصطلح عليها في كتبه وعبر عنها تعبيرات خاصة جدا وهي تفيد قياس الأولوية والمفهوم، يعتبر القياس نفسه بهذا القيد هو طريق علمي في استنباط الحكم الشرعي. وهذا ما خالف فيه السنة والشيعة معا ، حيث وإن راموا القول بأن الشريعة لا تثبت بالظنون إلا أنهم اعتبروا ـ لا سيما الشيعة ـ من أن ثمة فيما عدا الأدلة المحرزة ما يدخل في نطاق الوظيفة التي بها يتحقق اشتغال ذمة المكلف. وهو بهذا المعنى ليس من الظنون العامة بل هو ضرب من الظن الخاص المعتبر في الشريعة وهو طريق شرعي لإحراز الوظيفة الشرعية وليس طريقا علميا للكشف عن واقع الأحكام. بهذا المعنى يكون الشيعة أنفسهم يؤمنون بالقياس حينما يكون في نطاق المفهوم أو قياس الأولوية أو القياس المنصوص العلة بل حتى مع تحقق المناط بالأدلة المعتبرة يمكن جريان القياس عند بعض المتأخرين. فكلام ألفريد بل السابق ملتبس ورأي المهدي في الظن ملتبس أكثر. فحينما يقول:” لا يثبت حكم في الشريعة بالظن ، ولا يثبت إلا بالعلم ” [6] ، فإن التعبير كان قد خانه وأخرجه من حدود الاصطلاح. صحيح أن التخمين والظنون العامة ليست طريقا معتبرا لمعرفة الأحكام، لكن أيضا وجب القول أن الطريق إلى الأحكام في الشريعة ليست علمية محض بل أكثرها من جنس الظنون الخاصة التي اعتبرها الشارع وتعبّد بها الخلق حين فقد الدليل، كما هو شأن الاستصحاب والبراءة وما شابه. قلت: إذن لا دليل على شيعية المهدي بن تومرت ، بقدر ما هناك استثمار منحرف وساذج لمفهوم الإمامة أوقعه فيما لم تحمد عقباه. لكن إن كان ثمة ما هو جدير بتبيان معناه الخفي من أمر المهدي بن تومرت، فهو محاولته استغلال الفكر الشيعي الراسخ في البيئة الثقافية المغربية لصالح دعوته. فهو إذ يدعو للمهدي صاحب النسب العلوي كان يفترض متلقيا هاضما لهذه الحقيقة. وهو إذ يدعو إلى الإمامة قبل أن ينسبها لنفسه، يتوقع أنه يخاطب أمة تدرك سر هذه الدعوة. المهدي استغل البيئة المغربية المتشيعة بأفكارها ليدعو لنفسه، لكن ما أن بلغت دعوته مداها وجدت من قلب له المجن من داخل دعوته ـ إدريس المأمون ـ ، حينما زعم أنه نبذ أمر بن تومرت النحيس [7] .


نعم ، كان التوظيف الشكلاني لبعض المبادئ والمواقف الشيعية احتياطا يلجأ إليه الإسلام السنّي في اللحظات الحرجة حينما لا يجد في التّسنن ما يلبّي الغرض. وهذا النوع من التوظيف السنّي الذرائعي والوصولي لمبادئ الشيعية ، ظل سلوكا شائعا ليس فقط عند الموحدين ولا في حدود الإمامة فقط ، بل حدث مع غير الموحدين وفي غير أصل الإمامة. وفي كل ذلك كانت آثار التشوه بارزة على واجهة هذا التلفيق يتواطأ في إدانتها الشيعة والسنة معا. فإذا كنت ذكرت سابقا، بأن محاولة نفي شيعية إدريس الأكبر دونه خرط القتاد ، فإني أعتبر أن إثبات شيعية المهدي بن تومرت دونه خرط القتاد.


——————————————-


[1] ـألفريد بل: الفرق الاسلامية ص 285 تـ: عبد الرحمن بدوي ، ط 3 دار الغرب الاسلامي بيروت ،1987


[2] ـ محمد المنوني : ورقات عن حضارة المرينيين ، ص 423 سبق ذكر المصدر


[3] ـ عبد الواحد المراكشي : المعجب في تلخيص أخبار الأندلس والمغرب، ص 270، ضبط تصحيح وتعليق محمد سعيد العريان ، محمد العربي العلمي ، ط7 ـ 1978 الدار البيضاء


[4] ـ المصدر السابق ، ص 267


[5] ـ ألفريد بل : الفرق الإسلامية ، ص 268 المصدر نفسه


[6] ـالمهدي بن تومرت : أعز ما يطلب ، ص 38 ، تحقيق : د. عبد الغني أبو العزم ، مؤسسة الغني للنشر ، المغرب 1997


[7] ـ محمد المغراوي: الموحدون وأزمات المجتمع ، ص 152 ، ط1 ، جذور للنشر ، 2006 الرباط.


[email protected]


تنبيه هام من الناشر :


-ابتداء من موضوع اليوم ولأسباب تقنية سيتم رفض جميع التعليقات المطولة دون إخبار أصحابها.


-يرجى تحرير ردود مختصرة وأصلية دون وضع روابط لمواقع أخرى.


– يرجى إرسال التعليق مرة واحدة ، فإرسالكم نفس التعليق أكثر من مرة لن يجبرنا على نشره

‫تعليقات الزوار

61
  • Sliw
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 16:41

    بداية أحيي الأستاذ ادريس هاني على جرأته الفكرية التي لم نعهد مثلها في إطار منظومتنا الفكرية المغربية التي تتميز برجعيتها على العموم.. فهي منظومة تحكمها أغلال الدين، وأعباء الخرافة، وطقوس الجهالة… منظومة لا تؤمن بحرية فكر، ولا حرية اعتقاد، ولا حريةِ تعبير، إذ إنها مبنية على القمع والمنع، وتكميم الأفواه، وطمس العيون…
    لعل هذا موضوعاً آخر قد أرجع إليه إن تفضلت هسبريس بنشره..
    وحسبي هنا أن أحيي الأستاذ ادريس هاني على تجرئه على كسر هذه الطابوهات..

  • خ ف ط
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 16:59

    قد نتفق ونختلف في اشياء كثيرة، لكن تحليلاتك بخصوص شيعية ادريس الاول ونفيها عن المهدي انما هي محاولة يائسة لم تكلل بالنجاح ولو كان لدي الوقت الكافي لفصلت لك الامور اكثر
    للاسف ليس لدينا الوقت للرد على ترهاتك
    واسف مرة اخرى للقراء الكرام

  • البوشاري
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:17

    الحق أن ابن تومرت لم يكن سنيا أبدا، وليس هذا معناه أنه شيعي، فالقسمة ليست بالضرورة ثنائية إما شيعي وإما سني، لكنه استغل المذهب الشيعي في أقدس أركانه وهو الإمامة فراح يستدل لإمامته بنفس ما وضعته الإمامة من الأحاديث، والتحاريف، وكان يعمد إلى الاستدلال بالحروف وجداولها كما كانت تفعل الإمامية بالكوفة وقد تتلمذ لهم في رحلته بلا شك، لكنه لم يتبعهم على جميع رزاياهم بيد أنه ربما كان عند الله بمنزلة خير من منزلة الرافضة، فهو على الأقل أقام في الناس الصلاة والصيام، ولم يكفر صفوة النبي الأكرم ولا نبز أصحابه، وإن كان قد فعل شنائع أوجبت له اللعنات والله يتولى برجمته ومغفرته من شاء.
    وأما المعتقد فلم يكن أشعريا في جميع مسائله بل كان معتزليا في الصفات ينفيها جملة وتفصيلا.
    وابن هاني حين يقول لكأني أخرق الإجماع بدعواي أن ابن تومرت لم يكن سنيا يريد أن يبين للقارئ كذبا أنه أول من قال بأن الدولة الموحدية لم تكن شيعية، والحق أن ذلك أثبته الكثير من المؤرخين، ولكنه لكبره لا يرضى أن ينسب الفكر لقائله.

  • arzaris
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:19

    لقد أثبت أمام كل زوار هسبريس أنك جاهل يسيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم و يا للعار تقول أن غزوة حنين و الطائف كانت قبل فتح مكة بسنوات اعلم أن فتح مكة كان في شهر رمضان من السنة الثامنة للهجرة وغزوة حنين كانت في شهر شوال من السنة الثامنة و حصار الطائف كان بعدها وقد استمر بضعا وعشرين يوما و غزوة تبوك كانت في رجب من السنة التاسعة
    و قلت بأن الرسول صلى الله عليه وسلم مات بعد شهرين من فتح مكة بينما الرسول صلى الله عليه وسلم كانت بدايه مرضه الذي مات فيه شهر صفر من السنة الحادية عشرة و كانت وفاته يوم الإثنين 12 ربيع الأول من السنة 11 هجرية
    هل هذا هو ادعاءكم حب أل بيت رسول الله و أنتم لا تعرفون حتى سيرته فالله المستعان

  • الزيتوني الادريسي
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:37

    أموال الخمس تذهب لتسيير الحوزات وهي دور علم تدرس فيها كل أنواع العلوم وتبنى بها المستشفيات تنظم بها أعمال اجتماعية وانظر رعاك الله الى ما تقوم به مؤسسة الامام الخوئي بلندن.

  • بلال
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 16:39

    السلام علينا و علي عباد الله الصالحين.
    تحية للأستاذ على هذه المجهودات و الأفضل أن نختم تأويلاتنا و مفاهيمنا بقول الله أعلم و أستغفر الله العظيم خصوصا في الدين

  • manjra
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:39

    ان اكبر درس علمني اياه التاريخ الحالي ان اعداء الشعوب الاسلامية والعربيةهم ارعبة .انظمتها الصهيونية الامبريالية الشيعةالرباعي المقدس هدفهم واحد وان اختلفوا في المبدا,

  • هو هو
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 16:53

    شيعي أو غير شيعي، في ما يهم!

  • مغربي حتى النخاع
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:23

    قال شيخ الاسلام ابن تيمية – رحمه الله – : (( وأية ذلك أن محنة الرافضة محنة اليهود، وذلك أن اليهود قالوا لا يصلح الملك إلا في آل داود، وقالت الرافضة : لا تصلح الامامة إلا في ولد علي.
    وقالت اليهود : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المسيح الدجال و ينزل السيف، وقالت الرافضة : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المهدي وينادي مناد من السماء,
    واليهود يؤخرون الصلاة إلى اشتباك النجوم، وكذلك الرافضة يؤخرون المغرب إلى اشتباك النجوم، والحديث : (( لا تزال أمتي على الفطرة ما لم يؤخروا المغرب إلى اشتباك النجوم)).
    واليهود حرفوا التوارة وكذلك الرافضة حرفوا القرآن.
    واليهود لا يرون المسح على الخفين وكذلك الرافضة.
    واليهود تبغض جبريل يقولون هو عدونا من الملائكة، وكذلك الرافضة يقولون غلط جبريل بالوحي على محمد.
    وكذلك الرافضة وافقوا النصارى في خصلة النصارى، ليس لنسائهم صداق إنما يتمتعون بهن تمتعاً، وكذا الرافضة يتزوجون بالمتعة ويستحلونها.
    وفُضلت اليهود والنصارى على الرافضة بخصلتين : سئلت اليهود : من خير أهل ملتكم؟ قالوا : أصحاب موسى، وسئلت النصارى : من خير أهل ملتكم؟ قالوا : حواري عيسى، وسئلت الرافضة : من شر أهل ملتكم؟ قالوا : أصحاب محمد صلى الله عليه و آله وسلم
    ****** ونشرو تؤجرو*
    في 09/10/18 ********

  • arzaris
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:17

    بسم الله و الصلاة والسلام على رسول الله و أله وصحبه و من والاه
    يا هاني لما تأسف أن بن تومرت ليس شيعيا هل تظن أنك أتيت بجديد فالمعروف عند المؤرخين أن بن تومرت أشعري و قد صرح بهذا بن الأثير و بن خلدون و بن خلكان و أخرون و أما ادعائه المهدية فهذه كانت موضة زمانه حيث سبقه إلى ذلك ادعاء الفاطميين المهدية و كذلك ادعاءه النسب إلى أل البيت رغم أنهه بربري قح و قد جمع تعاطفا وأتباعا نظرا لأن الدولة المرابطين كانت في بدايات الإنهيار و الناس يتمسكون بأي شخص نسبه شريف و من أل البيت فألقى خطبته الشهيرة التي قال فيها ((الحمد لله الفعال لما يريد القاضي بما يشاء لا راد لأمره و لا معقب لحكمه و صلى الله على سيجنا محمد رسول الله المبشر بالإمام المهدي الذي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت وجورا ظلما
    يبعثه الله إذا نسخ الحق بالباطل و أزيل العدل بالجور مكانه المغرب الأقصى منبته و زمانه أخر الزمان و اسمه اسم النبي عليه الصلاة والسلام ونسبه نسب الرسول صلى الله تعالى وملائكته الكرام المقربون عليه وسلم و قد ظهر جور الأمراء و امتلئت الأرض بالفساد و هذا أخر الزمان والإسم الإسم والنسب النسب و الفعل الفعل)) و كان بن تومرت أول من سن قراءة الحزب بعد صلاة الصبح و المغرب و اتخذ رايه مكتوب عليها (( الواحد الله محمد رسول الله المهدي خليفة الله ))
    كان صارماً سفاكاً للدماء؛ يستبيح دم أعدائه ودم أصدقائه إذا لم يصدعوا في الحال بأمره، وكان إذا أراد المبالغة في عتاب أحد أمر بدفنه حياً، وكان يذكي حماسة جنده بما يعدهم به من عظيم الثواب في جنات الخلد التي تنتظرهم إذا استشهدوا في سبيل الدين الصحيح، وكان يلقنهم صلاة صغيرة يتلونها في الحرب في الذهاب والوقوف والقتال اقتصادًا في الوقت، ولكي لا يضطروا إلى الركوع والسجود كما يحدث في الصلوات المعتادة
    وأنصحك يا هاني بقراءة كتاب دولة الإسلام في الأندلس لمحمد عبد الله عنان أحسن من قراءة كتب التاريخ المدرسية

  • السيف البتار
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:53

    لا تستطيعون ان تنطقوا دون ان ينكشف شركم. فبعد هذه المعلومات التافهة التي لا يعرف لها راس من رجل تتطاول على الكاتب وتنصحه بان يقرا كتابا اعجبك وتنصحه بان لا يقرا كتبا مدرسية. هل هذا هو منتهى الصدق عندكم . اطلاع سريع على ما كتبه الكاتب حول الموضوع يؤكد انه استند الى اكبر المصادر في هذا الموضوع مثل البيدق والمعجب كما استند الى اعز ما يطلب والمرشدة للمهدي ابن تومرت واعتمد الفريد والمنوني هل هؤلاء في احكامك الجاهلية كتبوا كتبا مدرسية. هذا هو الصدق والا فلا.

  • arzaris
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:43

    هل تعرف لماذا قلت الكتب المدرسية لأن صاحبك أغفل الكثير من المصادر و حتى المصادر التي نقل منها لم أعبها و لكنه ملأ الموضوع بالإقتباس أين بصمة الكاتب على الموضوع أم أنك لإعجابك بالكاتب تريد أن تفرض علينا إعجابك فالكل حر في رأيه و أنا أحترم رأيك فاحترم رأي الأخرين .

  • s.o.s
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:09

    إلى طاقم “هسبريس” المسؤول عن انتقاء الردود ونشرها…أن لاتنشروا بعض ردودنا بالمرة فهذا أمر قد نستسيغه بجرعة ماء…! أما أن تنشر ردودنا ثم يثم حذفها لاحقا فهذا لغز لم نستطع فك رموزه…
    إننا نقنع أنفسنا دائما أنكم “موضوعيين” و”محايدين”..وتتصفون “بالأمانة العلمية “…لكن والله مااستطعنا تفسير مايحدث !! هل هناك “جهة ما”(؟!) لاتريد منا أن نتصدى للمد الصفوي؟؟ هل هناك جهة ما (!؟)من لايعجبها دفاعنا المستميت عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم من افتراءات وأضاليل الروافض؟؟؟أرجو أن لاتلقى ملاحظاتي هذه – هي الأخرى – سبيلها إلى سلة المهملات ( وانشروا تؤجروا )

  • السيف البتار
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:29

    حاول arzaris ان يجيب جوابا غير مقتعا. قلت انها كتب مدرسية كيف انه اعتمد كتبا مدرسية وكيف ملأ الموضوع بالاقتباس وما هو الحد الفاصل بين الاقتباس لتدليل على فكرة والاقتباس للاقتباس انزل الى النص واعطنا ادلة ولا تتاستذ بجهل. اجب ما هي الكتب المدرسية وما العيب في الاقتباس ولا داعي للهروب بالكلام عن اعجابي بالكاتب لان هذا ليس هو موضوعنا وهل حقدك على الكاتب لا يضر بالموضوعية واعجابي به يضر بالموضوعية. نورنا ببركة علمك العظيم وقدم كلاما مفهوما ولن اسبك ولن اقلل من احترامي لك لنبق في هذه المسألة لنرى هل كلامك صادق ومبني على علم ام هو مجرد رد على رد كلام على كلام. انتم بلسان واحد تقولون ما هو الجديد والكل قبل هذا الموضوع لم يتوسع في ان المهدي بن تومرت ليس شيعيا اعطينا دلايلا على ان احدا توسع في هذه القضية . كلهم يؤكد انه شيعي ومتأثر بالتشيع حتى من قال انه اشعري. وقد وضح الكاتب كلامه وأسفه ليس على التفسير الذي اعطاه بعض الحاقدين الذين يحملون حقدا على الكاتب لا يهمنا امره لاننا نريد معرفة راي علمي وليس الكلام الفاحش. فتأسفه واضح الا على من يحرف الحقيقة : فببساطة يريد الكاتب ان يقول انكم اذ تنتظرون مني ان اثبت شيعية المهدي الموحدي لانكم دائما تقولون انه يثبت التشيع لغير المتشيعين ويريد ان يشيع كل شيء خطأ رايكم وقال ان المهدي ليس شيعيا وانه لا يهم ان يكون شيعيا لان التشيع لا تتوقف قيمته على هذه التجربة. هذا هو مايفهمه الذين يريدون العلم ولا يريدون الجهل. الموضوع واضح ومهم ولا ندري من نصبكم وكيف نصبتم انفسكم متخصصين حتى في ا الموضوع ضد الكاتب. الحقد والشر واضح في كلامكم فموتوا بغيضكم

  • عبد الرحمن
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:27

    المسكين اس او اس يبكي على انه لا ينشر له وبسرعة يريد ان ينقض على اصحاب هسبريس مع انه هو الذي ملأ الموقع بكلام طويل فيه كوبي كولي ولم يقرأ ان اصحاب هسبريس ذكروا المعلقين بانهم لن ينشروا الكلام كوبي كولي لانه مضيعة للوقت وتضياع الضو ههههههه
    وها هو لمسيكين يعترف بأنه يريد مواجهة المد الصفوي وليس غرضه ان يناقش بالعلم هههه يريد ان يواجه وماذا يا وليدي غادي تواجه واش نتينا بعدا عندك شي عاضالات باش تحارب آش غادي تحارب يا مسيكين .: راك اوليدي حاسب راسك شي حاجة ونتينا على قد الحال صدقتي راسك بأنك قادر تواجه…هههههههه
    وبقيتي فيا اوليدي وما بقا عندك غير اتهدريز والكلام الخاوي والبكا والنكير ههههههه
    واش نتموما كلتوا شي حاجة مفيدة بعدا ولا بغيتو غير تسبو وينشروليكوم لحماق ديالكم وضيعو للناس الضو:: ولايني هذه مسطبة معكوم
    واغير خليو طالب النجدة يفرغ كليبوا من التبوحيط والكذوب والكراهية غير خليوه مسكين راه توحشنا نسمعو لحماق ديالو::ههههه

  • freud
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:33

    رد على تعليق رقم 12 ء عمر ومآدراك ما عمر
    كتبت في الأخيرمايلي: على ان الكذب حبله قصير فهذا الصدام مع خاتم الانبياء جاء قبل نزول الاية المذكورة فهل علم عمر بالغيب ففعل مافعل ام كان عمر على اتصال بالوحي؟
    أتساءل ما يدريك أن هذه الآية نزلت ؟ربما أضيفت في عهد ما بعد الرسول صلعم فلا أتصور ما قلته في تعليقك و قرائتك لهذا الحديت

  • arzaris
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:37

    بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله و على أله وصحبه ومن والاه.
    هون عليك يا رجل و أتمنى أن يكون حدسي خاطئا في أنك الكاتب بعينه و ما أنا إلا رجل من العامة تأخذني الحمية على دين الله السليم من التحريف و التزييف يقول الكاتب في مقدمة موضوعه ((إذا كانت حكاية المهدي بن تومرت أشبه بقشرة موز وضعها الغزالي في طريق هذا الداعية شديد الاعتقاد والمراس ، فسيكون ذلك صناعة سنية بامتياز استلهمت بعضا من آراء الشيعة واستدمجتها في مركب ما كان له إلا أن ينتج تطرفا كالذي شهدناه على المهدي بن تومرت وتناقضات أحصيناها عليه في فقيه الأكبر والأصغر)).
    و في موضع أخر يقول
    ((في تقديري أنه لا حاجة للتشكيك في خبر حضور المهدي بن تومرت درس الغزالي ببغداد خلال هجرته الى الديار المشرقية قصد الحج وطلبا للعلم. إن أسلوب الغزالي التلفيقي وبصمته تكاد تكون واضحة على نهج المهدي بن تومرت)).أقول متى التقى بن تومرت بالغزالي لقد خرج بن تومرت من المغرب ما بين سنة 500و 501 هجرية و قضى فترة في الأندلس و في المهدية بتونس و في الإسكندرية ثم سافر لأداء فريضة الحج و قصد على إثر ذلك بغداد و إذن فيكون من المرجح أنه لم يصل إليها قبل 504 او 505 و قد كان الغزالي يضطلع بالتدريس في المدرسة النظامية بين سنتي 484 و 488هجرية غادر بعدها بغداد في رحلته التأملية الشهيرة التي استطالت حتى سنة 499هج و التي زار فيها دمشق و بيت المقدس والإسكندرية و مكة والمدينة و لإذن فمن المستحيل ماديا أن يكون بن تومرت الذي غادر وطنه لأول مرة في سنة 500هج
    قد استطاع أن يلتقي الغزالي في بغداد أو غيرها من المدن التي زارها في رحلته ثم ؟إنه ليس من المحتمل أن يكون هذا اللقاء وقع لدى عودة الغزالي إلى بغداد ذلك أنه لم يمكث بها إلا فترة يسيرة ثم رحل منها إلى نيسابور حيث قام بالتدريس استجابة لدعوة الملك شاه ثم غادرها بعد قليل إلى مسقط رأسه طوس و انقطع بها للعبادة و التأليف حتى توفي سنة 505هجرية .
    فإذن بن تومرت لم يلتقي الغزالي حتى يدرس على يديه و لكنه درس الفقه و الأصول على أبي بكر الشاشي الملقب بفخر الإسلام ودرس الحديث على المبارك بن عبد الجبار
    المصادر :
    1-ابن خلدون العبر: ج6 ص 226
    2-تاريخ الاندلس في عهد الموحدين والمرابطين ج5 الصفحة 161.
    3-موقع ويكيبيديا إذا أردت أن تقارن بين سيرة الغزالي و بن تومرت بالتواريخ .
    و سأواصلك معك إن شاء الله الشبهات الأخرى التي ألقاها الكاتب في موضوعه ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

  • المعلق الرئيسي الرئيسي
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:15

    محنة شيعتنا محنة اليهود، وذلك أن اليهود قالوا لا يصلح الملك إلا في آل داود، وقالت شيعتنا : لا تصلح الامامة إلا في ولد علي.
    وقالت اليهود : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المسيح الدجال و ينزل السيف، وقالت شيعتنا : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المهدي وينادي مناد من السماء,
    واليهود يؤخرون الصلاة إلى اشتباك النجوم، وكذلك شيعتنا يؤخرون المغرب إلى اشتباك النجوم، والحديث : (( لا تزال أمتي على الفطرة ما لم يؤخروا المغرب إلى اشتباك النجوم)).
    واليهود حرفوا التوارة وكذلك شيعتنا حرفوا القرآن.
    واليهود لا يرون المسح على الخفين وكذلك شيعتنا.
    واليهود تبغض جبريل يقولون هو عدونا من الملائكة، وكذلك شيعتنا يقولون غلط جبريل بالوحي على محمد.
    وكذلك شيعتنا وافقوا النصارى في خصلة النصارى، ليس لنسائهم صداق إنما يتمتعون بهن تمتعاً، وكذا شيعتنا يتزوجون بالمتعة ويستحلونها.
    وفُضلت اليهود والنصارى على الرافضة بخصلتين : سئلت اليهود : من خير أهل ملتكم؟ قالوا : أصحاب موسى، وسئلت النصارى : من خير أهل ملتكم؟ قالوا : حواري عيسى، وسئلت الرافضة : من شر أهل ملتكم؟ قالوا : أصحاب محمد صلى الله عليه و آله وسلم
    ملاحضة
    الطائفة الزيدية شيعية لديها بعض الإختلاف مع شيعتنا.
    ****** ونشرو تؤجرو ******
    ***** في 09/10/19 *****

  • abou ya3za
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:31

    المهدي ليس شيعيا ـ بحسبكم ـ وليس ظاهريا حزميا ـ بحسب الجابري ـ وليس باطنيا ـ بحسب أبي يعرب المرزوقي ـ ولكنه بحسب التاريخ و نصوصه هو أشعري ـ سني ـ صوفي .إن لم تصدقوا فراجعوا كتابه الرائع أعز ما يطلب و عقيدته المسماة المرشدة.وإن لم تصدقوا فمن المرجوا أن تراجعوا أنفسكم….

  • يوغرطة محمد العربي
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:31

    تربص الشيعة مستمرللانقظاظ على السلطة بالمغرب لكن عند فشل المشروع تبدا الخيانة والتملص فعندما لم يتمكن محمد بن تومرت من اقامة دولة المهدي وقتل في المهد فلاهو مهدي الشيعة ولاامامهم المعصوم رغم ان الشطابة في سوسيولوجية هاني شيعية بالمغرب .مهما يكن من تنصل نقول بان العقيدة الموحدية انتقائية تلفيقية خليط من العقائد لكن مااخذه عن الشيعة كان خطيرا وهو التكفير للمرابطين كما اخذ عن الشيعة الايمان بالغيبيات والاعتقاد في الشعودة كما اخذ عنهم فكرة الامامة والمهدوية والعصمة والجفر فكان يرى ان الدولةلابد لها من امام لان الامامة “ركن من اركان الدين …فمامن زمان الا وفيه امام لله قائم بالحق في ارضه”اعز مايطلبص245/246وهو بذلك لايختلف مع ماجاء عند هاني فكيف نكذب الرجل وهو يدعي النسب لال البيت كماتدعي خاصة اذا كنتما تتحدتان الى( قبيلة ايت عبدي)الا ان ابن تومرت اتبع نهج من يدعى النسب اليه “المولى ادريسالاكبر”فاقترب من اهل السنة واعتبر نفسه اماما على غرار ابي بكر وعمر وعثمان وامتدح الخلفاء الراشدين ليتقرب بذلك الى الشعب “القبائل المغربية” السنية كما فعل المولى ادريس الذي وقف على مسافة بين كل الفرق .وربط بين الامامة والمهدوية والعصمة وقال “ان الباطل لايرفعه الا المهدي وان الحق لايقوم الا به..”ولذلك لجا الى الغدر باصحابه كما فعل شيعة الحسين وشيعة زيد اذ دفن اصحابه في مقابر وكلمهم فاجابوه بانه المهدي فدفنهم احياء “العقلية الشيعية” “اغدر من كوفي “كما اعتبر نفسه فوق مستوى البشر وتشبه بالرسول “تربية الشيعة” حتى قال صاحب “المعجب””فزادت فتنة القوم به واظهروا له شدة الطاعة “عقلية الشيعة التكبر والقتل والغدر ”

  • السيف البتار
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:33

    تحاول يا متأستد أن تراوغني فانت لم تجبني لماذا حكمت على ان الكاتب اعتمد كتبا مدرسية. وهل مصدرك الذي اقترحته افضل من البيدق والفريد والمانوني والمرشدة واعز ما يطلب وغيرها من المصادر التي كتبها الباحث. ولا يهمني ان اتابع معك كلاما هو عبارة عن نقل لم تحقق فيه نقلته من غيرك. قفزت الى الغزالي وموضوعنا كان ادعاءك انها كتب مدرسية لماذا هربت ولم تجبني. اشارتك الى سنوات هجرته او ترحاله لا يهم لان هناك من يؤكد ذلك وهناك من ينفي ذلك ليست القضية يقينية لا هنا ولا هناك حتى تواريخك المنقولة ليست دقيقة . المسالة لا تتعلق بالغزالي بل تتعلق بعقيدة المهدي وقد وضحها الكاتب. ولا ادري لماذا كل مرة تقول ان لك حدسا وعلما بالغيب هل انا الكاتب او غير الكاتب ما دخل هذا في النقاش وماذا يفيدك و وهل انت كتبت اسمك حتى تحاسب الناس. ولماذا تقول انت عامي وتؤكد على ذلك وقد تكون ان لن يخب حدسي كما خاب حدسك انك شويخ من الوهابيين تتظاهر بالعامية حتى لا تورط سمعة الوهابية وشيوخها. الكاتب قال كلامه وهو يملك الشجاعة ان يتكلم من دون تقية وانتم ماذا تفعلون باسماء بني قينقاع المستعارة. ولو لم يخب ظني فانني ارى ان هذا السؤال تطرحه اغلب الاسماء القينقاعية المستعارة هل انتم واحد ان لم يخب ظني كما خاب ظنكم. لا يهمني هذه الغيبيات القينقاعية من الوررريغلي الى اررررزر. واعتقد ان سبب حدسكم الخائب هو انكم كلما وجدتم ضربة قوية من السيف البتار اعتقدتم انه الكاتب . وهذا دليل على انكم تشعرون بضربته القوية القاصمة لضهركم .لو كان ت التعليقات بالصورة والكلام لعرفتم من يكون السيف البتار.لا تهرب من الموضوع ومن السؤال واعطيني جوابا حقيقيا على ما سالتك عنه ولا تهرب.واعيدها عليك كلام الكاتب عن الغزالي قال مثله محققون كبار ولكن الكاتب فصل ذلك اكثر . اسالكم هل عندما تكرهون الكاتب تجدون من واجبكم ان ترفضو كل افكاره. يا لعظمة الموضوعية. تصور وا لو قال الكاتب ان بن تومرت شيعيا لقالوا انت كاذب المهدي شيعي وجاؤوا باقوال مخالفة. انتم بالحقد تريدون مخالفة الكاتب في كل شيء. لا اريد ان اسبك لانك تكلمت عن رايك . مع انني لا اوافقك ان يكون رأيك حرا حتى عنما نشعر بانك تخالف الباحث لانه يخالفك في العقيدة. لقد استنسخت المقال واعطيته لمختصين في الدولة الموحدية فرأوا فيه اشياء مهمة فلماذا هذه الاستذة وانت لا نعرف هل عرفت عن بن تومرت قبل ان يكتب عنه الكاتب. الله يوقل” ولا تبخسوا الناس أشياءهم” . هل تعرف هذه الأية لأنها من قرآننا الذي تقولون انه محرف. والسلام على من اتبع الهدى

  • الدكالي من خارج المغرب
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:19

    خطأ في الآية الكريمة التي ذكرتها في تعليقك رقم 10 وجاءت بالصيغة التالية (( وجعلناهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون) وتصحيح الآية الكريمة هو كالآتي (( وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بئايلتنا يوقنون ) سورة السجدة الآية 24أما الشيعة فإني أرى أن موقع هسبريس قد أعطاهم عمودا كهربائيا بصفة دائمة ، أجر لهم المكان ( مفروش ) فالمغرب لم يكن شيعيا أبدا في تاريخه الطويل ، والذين يزعمون بشيعية مولاي إدريس المؤسس الأول للدولة هم كذابون حقا ، وقد تحدث الأستاذ علال الفاسي رحمه الله في كثير من كتبه نافيا هذه الاتهامات الكاذبة ، أما محبة أهل البيت الكرام ، فالسنة هم من ضحى بالمال والأنفس في حق محبة أهل البيت والدفاع عنهم أولئك الذين قال الله فيهم
    ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطيرا ) الأحزاب 33( وقد نسب هذا اللبيت الشعري في محبتهم إلى الإمام الشافعي رحمه الله
    (( يا اهل بيت رسول الله حبكم*** ))
    فرض من الله فى القرآن أنزله ***ثم إت عقيدة الشيعة الإمامية الجديدة لم تكن كما كانت من قبل ، فالبداية كانت خلافات سياسية ثم تحولت إلى خلافات عقائدية عميقة ، أسأل الله تعالى الهداية لنا جميعا ، كما أسأله أن يقيض لنا من يدافع عن سنية المغرب وأن يبقى الشيعة في إيران فقط بلدهم ، دون تصدير ثورتهم للشعوب السنية

  • ناصر محمد
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:25

    SOS لا عليك أيها المحترم نشكر لك جهادك و لا نزك إحدا على الله ولا تهنوا و تحزنوا و أنتم الاعلون نحن معك و نتتبعك و ندعمك دعما غير مشروط
    أحبك في الله
    ولك تحياتي أيها الهمام

  • arzaris
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:35

    أجبتك يا بتار أن الكاتب لم يتحقق من المصادر الأخرى التي تحكي عن بن تومرت و لن أخطأ في ردي عليك فهذا أسلوب الزنادقة تقول أن مصادري لم تعجبك و وغير محققة فلماذا لم تراجعها و تقول أنك استفسرت و أنا أقول لك أن باحثا مصريا هو صديق لي كتب بحثا عن الموضوع و قد أطلعني عليه منذ القرابة سنة و اطلعت أيضا على كتاب نادر لأبن تومرت اسمه كنز العلوم و الدر المنظوم في حقائق علم الشريعة و دقائق علم الطبيعة و لم آت بهذا الكلام من تلقاء نفسي و كنت متابعا لتاريخ الدولة المرابطية و الموحدية و أبحث عن كتب تؤرخ لهذا الزمن بعيدا عن كتب الكيلو فليس كل ما يلمع ذهبا فهذا صاحبكم الحر العاملي ألف موسوعة ب 30 مجلدا تسعة أعشارها كذب على عادة الرافضة أو حبيبكم المجلسي صاحب الموسوعة 110 جزءا بحارالظلمات
    تقول إنني وهابي عرف لي كلمة وهابي ؟ و ماذا يقول محمد بن عبد الوهاب لأنه إلى اليوم لم أقرأ له كتابا و تقول أن اسمي المستعار قينقاعي حشاك يا … لن أسميك لأنني لست لعانا و لا سبابا و قد سبق و و فضح أبائكم اللعانون الطعاون على يد ال البيت رضي الله عنهم فالمقصود أن اسمي المستعار أمازيغي يا … و تستدل في النهاية بأية من القرأن و قول أننا نعتقد أنه محرف و أناأسئلك هل سبقك بها أحد إذا كنت أول من اكتشف ذلك فأنت عبقري الروافض كلهم لأنك اكتشفت أن السنة يقولون أن القرأن محرف اريد جوابا مقنعا يا … رافضي.
    و أنصحك بقراءة كتاب بن تومرت الذي أشرت اليه كنز العلوم
    قال تعالى: و السابقون الأولون من المهاجرين و الأنصار و الذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم و رضوا عنه .

  • Mowali
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:21

    روى أبو هريرة أكثرمن 5000 حذيث عن النبي محمد -اللهم صلي على محمد وعلى اله الطيبين الاطهار- وقد عاش مع النبي 3 على لأكثر. 5000/365/3 يساوي تقريبا 5 حذيث في اليوم???? والله عجيب

  • محب للحق والحقيقة
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:23

    رغم استماتة النواصب خدام بني أمية في الدفاع عن أجدادهم الطلقاء وعن “خالهم” معاوية، فسنستمر في كشف كذبهم وادعاءاتهم ولن ندعهم يمررونها ب”جغمة ماء” ليضحكوا على ذقون البسطاء من القراء في هذا الموقع المحترم…فهم جندوا انفسهم للاكثار من الجعجعة ولاثارة الغبار بهدف التعمية على الحقيقة،ونحن انشاء الله تعالى سننفض هذا الغبار عنها حتى تتجلى واضحة ساطعة كالشمس في يوم ربيعي.
    *كون معاوية “خال المؤمنين” هذا لم يرد لا في سنة صحيحة ولا في أثر ذي قيمة.واذا سلمنا للنواصب جدلا بان هذه يعتبرونها فضيلة له فهل يعتبر حيي بن اخطب اليهودي “جدا” للمؤمنين لمجرد كونه والد السيدة صفية زوج النبي (ص)؟! ولماذا لم يذكر مثلا أن أبا بكر أو عمر هما: “جدا المؤمنين” لأن ابنتيهما زوجتا رسول الله (ص)؟! لماذا كثرة الفضائل فقط لمعاوية؟؟ ولماذا هذه الفضائل تعثرت في توجهها نحو الآخرين ولم تجد طريقا سالكا الا طريق معاوية فحاز منها ما لا يعد ولا يحصى وما لم يحزه حتى من كان لهم السبق في الاسلام والجهاد في سبيل الله باخلاص وصدق من الأنصار والمهاجرين المذكورين في كتاب الله؟؟!(انها السياسة وما أدراك ما السياسة عندما توظف الدين وكل مقدس في خدمتها!).
    *أما كونه كاتبا للوحي فهذا أيضا باطل،فهو لم يسلم الا بعد الفتح في اوقات قد فرغ فيها الوحي،ووصل عند قوله تعالى:(اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا). وقد ذكر الحافظ الذهبي في السير(3/123) عن أبي الحسن الكوفي قال: كان زيد بن ثابت كاتب الوحي،وكان معاوية كاتبا فيما بين النبي وبين العرب.(لكن بكم رسالة؟؟ثلاثة!).
    وكذا قال الحافظ بن حجر في ترجمته في الاصابة: وليكن معلوما أنه أيضا ما كتب للنبي (ص) الا ثلاث رسائل!
    والواقع انه كان بين يدي رسول الله (ص) أربعة عشر نفسا يكتبون الوحي ،وكان يعسوبهم واولهم ورئيسهم الامام علي (ع). وحتى لو سلمنا جدلا(أقول جدلا) أن معاوية كان من كتبة الوحي(وهو لم يكن كذلك)،فهذا لم يعصمه مما وقع فيه من نفاق وارتداد عن الدين وتلاعب به لتحقيق مآرب دنيوية لبني امية الطلقاء…فهذا عبد الله بن ابي سرح كان من كتبة الوحي الأوائل عند بدء نزوله بمكة…لكنه ارتد وخرج من الاسلام بعد ذلك كما في ترجمته في كتب الحفاظ والمحدثين ومنها كتاب: سير أعلام النبلاء( 4/128 برقم 4358) بسند حسن عن ابن عباس قال: كان عبد الله بن سعد بن أبي سرح يكتب لرسول الله (ص) فأزله الشيطان فلحق بالكفار فأمر به رسول الله (ص) ان يقتل يوم الفتح…
    فلا “الخؤولة” تنفع معاوية ولا أتباعه** ولا الوحي المحمدي كان معاوية كاتبه!

  • arzaris
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:55

    تقول في معرض كلامك
    كل باحث بسيط يعرف ان عبد الله سبأ هو اكذوبة تاريخية
    هل تجزم بذلك ؟
    ما رأيك لو أتيتك بأحاديث من الكتب المعتبرة عند الشيعية على أن بن سبأ ليس أكذوبة تاريخية؟
    هل ستناقش هذه الأحاديث و تعترف بصحتها ؟
    ننتظر جوابك
    تقول في معرض كلامك في رد أخر أنك ستوجعنا يا سيدي لا عليك ننتظرك بفارغ الصبر و حبذا لو يكون النقاش علميا فإما تقنعنا او نقنعك أما إذا كانت ردودك فقط تصفية للحسابات و انتقاما للنفس و أخذ للعزة بالإثم و سبا و زندقة و سفها فاعلم أننا ما نرد عليكم إلا ابتغاء و جه الله و لا يعنينا كلام السوء الذي تكتبونه و ما لاحظته خلال قراءة الردود أن الكلام العلمي نادر و بدل ذلك نجد من اتهمنا بالنفاق و الكفر و النصب واليهودية و النصرانيةو الوهابية و اوصاف أخرى مخرجةمن ملة الإسلام إذا كان الغرض من الردود التلذد بالإثم فلكم ذلك و لن أرد على أي واحد اتهمني بتهمة بغير بينة و لن أسامحه أمام الله جل و على يوم تعرض الصحف
    و لن أقول السلام على من اتبع الهدى كما اعتاد الكثير منكم
    ربما ظنا منه انا يهود أو نصارى
    و لكن أقول السلام عليكم تحية الإسلام و السلام .

  • علي
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:57

    انك مسكين ومن الخاسرين
    وان كنت تقول عن الذي يتبع ال بيت الرسول بالرفضي فاني اقول لك انت ايضارافضي لانك ترفض سنة الرسول باتباعك معاوية الناقص
    ولعدم سعة الوقت فسوف اكمل كلامي في وقت لاحق ليشهد كل الزوار هنا مدى استهانتك بالدين الحنيف
    صديق واخ مؤدب وجلاد النواصب
    علي

  • khalid abou almajd
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 16:55

    غريب امرك يا هاني تستخف بعقولنا هكدا انت الوحيد الدي يملك الحقيقة ومراجعك لا يعرفها الا انت .كل المصادر التاريخية تقول ان ابن تومرت كان شيعيا ولمادا لقب بالمهدي ان لم يكن شيعيا الم تقرا كتابه اعز ما يطلب .لم يكن شيعيا فحسب بل كان من غلاة الشيعة الامامية وهدا ما تثبته كل المصادر التاريخية هو الدي سمى نفسه بالمهدي لم يسميه احد .اما عن ادريس الاول مؤسس الدولة الادريسية كان من اهل السنة والجماعة ولم يكن ابدا شيعيا علويا نعم بحكم انه حفيد النبي صلى الله عليه وسلم اراك تخلط ما بين الشيعي والعلوي ودولتنا العلوية الان هل هي شيعية والاسرة العلوية الاردنية هل هي شيعية في نظرك اراك تخبط خبط الاعمى في الظلام.

  • younes de tanger
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:41

    السلام عليكم و رحمت الله اتوجه بالكلام الى من يدعو نفسه “المعلق الرئيسي” و أسأله سؤالاً واحداً : ما حكم من يسجد لغير الله عز و جل؟ و أطلب من الله لك التوفيق.
    اللهم صلي على محمد و على آل محمد و أزواجه و صحبه و التابعين لهم بإحسان الى يوم الدين آمين

  • s.o.s
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:05

    أحييك أخي الفاضل “ناصر محمد”وأقول لك جزيت الجنة إن شاء الله ..وإن الله ناصر دينه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ومنافح عن صحابته الكرام رضي الله عنهم بي أو بدوني فالمنة لله وحده الذي ساق لنا أجر الدفاع عن ملة التوحيد ونحن في بيوتنا,
    أما أنت يا”عبيد الرحمن” فأبشربما يسرك ,فإنني بصدد جمع مقارنة بين “أخلاق آل بيت النبي صلوات ربي وسلامه عليه وعليهم” وبين “أخلاق الروافض المتمسحين بهم –وهم برآء منهم – من أبناء القرعة والمتعة “…وستكون أنت واحدة من العينات “شانتيون” فشتان بين سوقيتك الهابطة ياحقير وبين أخلاق من كلامهم نور..هل صدقت فعلا أنك من الأتباع الموالين لآل البيت؟؟؟ههههه سحقا لك وبعدا ياجربوع ..ياجرذ المجاري…!
    أما موضوعي الرئيس ,فسيدور حول شخصية المهدي عند الروافض الإثنا عشرية…
    أقول وبالله التوفيق : نحن نعتقد – بفضل الله تعالى – ان عقيدة الشيعة الرافضة في مهديهم المنتظر باطلة , ومما دل على بطالنها :
    # ثبوت عدم ولادة هذا المهدي :
    هذا المهدي الذي يدعيه الرافضه معدوم لا وجود له , فالحسن العسكري الذي ينسبون اليه المهدي مات ولم يعقب احدا , فقسم ميراثه بين امة واخيه جعفر , وقد صاحب عقيدة المهدي المنتظر عند الشيعة الرافضة خرافات واساطير كبيرة لا يصدقها عاقل , ويعتقدون ان المهدي من ولد الحسين (“الغيبة ص 115, ” بذل المجهود ” (1/238) , ويرون العجائب في ولادته (“بذل المجهود” (1/239) ..فقد اقتضت حكمة العلي القدير ان يموت الحسن العسكري الامام الحادي عشر عند الرافضة وليس له ولد , فكانت الفضيحة كبيرة وخذلانا عظيما للشيعة الرافضة , اذ كيف يموت الامام ولا يوجد من الاولاد من يخلفه في الامامة ؟! فعقيدة الشيعة الرافضة تنص على ان الذي يخلف الامام بعد موته ولده , ولا يجوز أن تكون الإمامة في الإخوة بعد الحسن والحسين (كمال الدين وتمام النعمة ” للصدوق ,ص414) , وعدم ولادة هذا المهدي ثابتة في كتب الشيعة انفسهم (اصول الكافي” (1/505) ’ ” بذل المجهود ” (1/267) .
    #لا معنى لاختفاء المهدي .
    ولو سلمنا بولادة هذا المهدي , فانه لا معنى لاختفائه هذه الفترة الطويلة في السرداب , واذا سئل الشيعة الرافضة عن الحكمة من اختفائه في السرداب وعدم خروجه للناس , فانهم يعللون ذلك بانه يخشى على نفسه القتل) “الغيبة ” ,ص199) , ونقول لهم ان هذه على واهية قد على بطلانها عدة ادلة : منها :
    انه جاء في كتبكم انه سيكون منصورا ومؤيدا من الله تعالى و وانه يملك مشارق الارض ومغاربها , فيملأ الارض عدلا كما ملئت جورا , ويعيش حتى زمن نزول عيسى عليه ابن مريم عليهم السلام . )(“بحار الانوار ” (52/191(.
    كما ان قولهم هذا يشترط زوال دول الجور والظلم والفساد , ليأمن على نفسه القتل , وعندئذ لا حاجة في خروجه ؟؟!!! , ان من لا يستطيع ان يحمي نفسه من القتل , فمن باب اولى عجزه عن حماية غيره , فان فاقد الشيء لا يعطيه , فكيف تنتظرون ممن هذه الصفات فان ينتقم لكم من اعدائكم وينصركم عليهم نصرا مؤزرا ؟؟؟!!!
    وبهذا تكون قد بطلت دعواهم بان العلة من عدم خروج المهدي هي الخوف من القتل , وبناء على هذا تبطل دعوى وجود المهدي اصلا , اذ لا سبب يمنعه من الاستتار غير خوفه من القتل , كما صرح بذلك شيخ الطائفة الطوسي (الغيبة ” ص 199, ” بذل المجهود” (1/271) , فتكون دعوى وجود المهدي باطلة بشهادة علمائهم , وهذا توفيق الله وعظيم فضله( بذل المجهود”,(1/271 (

  • arzaris
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:45

    ما العيب في أن اكون مسكينا الحمد لله على كل حال أما من الخاسرين ربما فأنت أدرى مني بأموري ربما أنت من الذين قال فيهم الخميني إن لنا مقاما لا يدركه نبي مقرب و لا ملك مرسل فأنا لنا بهذا المقام يا جليل الشان و رفيع المنزلة.
    أما قولك عن أهل السنة أنهم روافض فأنا أضيفك إلى البتار و أقول هذه لم يقلها غيرك فأتحفنا يا عالي المقام بعلمك حتى نتعلم منك السنة على هدي الرسول .
    اما معاوية الذي تقول أننا أخذنا منه الدين فبصمته في الدين لا تصل حتى إلى جزء في الألف مما نقل عن الرسول صلى الله عليه و سلم دعك منه و تحدث عن علي رضي الله عنه حتى تعرف لماذا نسميكم بالروافض و سلملي على المعرف معلق رئيسي
    و في الختام أقول مسكين كلفت نفسك البحث عني أناأتساء هل سألت مقدم الحومة أم بيخيلانتيس أي المخبرون كنت أظنهم مشغولون فقط بالبناء العشوائي و الجري وراء أصحاب التفريش في الملك العمومي ساعا عملتلهوم خدمة جديدة و ربما قالوا لك أننا موجودون في حي معقل الروافض حتى أسهل عليك الأمر أه نسيت لا هذا و لا ذاك ورثتم الكرامات من الخميني
    سلوات سلوات سلوات

  • السيف البتار
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 16:45

    الى ارزري اثار انتباهي انك تتحدث بكلام فيه تسامح وهي مسرحية مفضوحة لانك بدأت بالسب واللعن. والاحظ انك استعملت مع الاخ المعلق الرئيسي كلاما ليس من كلامك وانت تتقمص كلام وعبارات الكاتب نفسها. لا تراوغ . يظهر انكم انفضحتم باسلوبكم الجاهلي واصبحتم تغيرون الاسلوب وتتهمون المعلقين المختلفين معكم بما كانوا يتهمونكم به وليست لكم بضاعة في الاسلوب الاخلاقي الا ان تستعملوا عبارات الكاتب . ارجو ان تبقوا على هذا الموقف دائما . اما تساؤلاتك مع الاخ المعلق الرئيس حول اخبار ابن سبأ في كتب الشيعة . فارجو ان تحضر عندك العقلية نفسها وتجيبني لماذا اتهمت الكاتب بان مصادره كانت مدرسية . لماذا هربت وتكلمت بهذه العبارة وانا اطالبك بالدلبل . واما كلامك مع الاخ فانني اعرف ماذا تقصد وحجته قبل ان تنطق بها مفضوحة لان الكاتب اجاب عن تلك الروايات الموجودة في كتب الشيعة ولقد قلتها انها معتبرة وليست صحيحة وهي تعني عبد الله آخر ليس الذي يتحدث عنه اصحابكم. وهي من ناحية السند ليست صحيحة وابحث بنفسك تجدها غير صحيحة . وهي متضاربة انصحك انعش ذاكرتك او راجع مقال الكاتب عن ابن سبأ وراجع رايه في تلك الاخبار التي بحثها كثير من الشيعة وانتهوا منها قبل ان تولد . فلا داعي ان تستعرض تلك الروايات التي لا تعني شيئا ويعرفها الشيعة وناقشوها . ولا داعي ان تتقمص لغة اخلاقية ليست من طبيعتكم التي لا تعرف الا السب والهجوم والجدل الفارغ. اما بالنسبة للمسكين خالد ابو المجد فهو دخل مقلوبا ألى النقاش انظر ماذا يقول “غريب امرك يا هاني تستخف بعقولنا هكدا انت الوحيد الدي يملك الحقيقة ومراجعك لا يعرفها الا انت “. وهو يساندك في ذلك الادعاء . جاهل آخر يناقش في المصادر ربما هو ايضا متخصص في الموحديين ههه اصبحتم كلكم متخصصين في كل شيء هههه ولكن المسكين حينما يقول ان مصادر الكاتب لا يعرفها الا هو عبر عن مشكلتكم . فانت تقول انها مصادر مدرسية ولم تجبني لانها مصادر مهمة واساسية . وهذا المقلوب يقول ان الكطاتب وحده يعرف تلك المصادر وهذا من الجهل الذي لا يستحق النقاش . لان صاحبه تبين انه لا يعرف عن البيدق والمنوني وعن بن تومرت وكتبه. ويقول الجميع يعترف بانه شيعي اين قرأت ذلك وما هو دليلك ومن هم هذا الكل الذي تتكلم عنه اذهب وابحث لك عن هواية اخرى غير العلم.انت مبتدئ تريد ان تناطح العلماء ببعض المعلومات المدرسية . لماذا لا تنصحه يا رزرز والله لا اعرف ان اكتب اسمك لماذا لا تقول لصاحبك ان معلوماته صغيرة ومدرسية ولا تصلح ان توضع مع اراء شيوخ دعوتكم الذين يشاركوننا النقاش باسمائهم القينقاعية المستعارة وبتقية غير مشروعة. لماذا يحقدون على التقية الشيعية وهم يمارسونها. الفرق بين التقية الشيعية وتقية الناقمين عليهم انهم يطبقونها في الحرام وفي الغدر بينما يطبقها الشيعة في الحلال لحفظ مقاصد الشرع . الله سبحانه يقول ” اتقول الله ويعلمكم الله”
    وهذه آية من قرآننا الشيعي هل تعتبرونها محرفة ههههه

  • الخميسي
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:39

    اتأسف يا هاني انك سيجت نفسك في فكر ومذهب دوغمائي،انت ابعد من ان تكون مفكرا.

  • المختار
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:01

    فحتى لاتبقى الأمواج تتقاذفنا ، ونبقى نسبح ضد التيار، دعني أخبرك بان المشكلة ليست في صحة أو عدم صحة واقعة ظهور المهدي المنتظر ، فالواقعة تابثة طال الزمان أو قصر لكن الخلاف بيننا هو في الرؤيا فأنتم ترون هذا المهدي، هو محمد بن الحسن العسكري الغائب في سرداب سامراء منذ مئات السنين رغم أن بعض كتابكم يؤكدون أن العسكري لما توفي لم يكن له ولد.ونحن نعتقد أنه يسمى محمد
    بن عبد الله من ولد فاطمة(ض) سيبايع في آخر الزمان لرفع الظلم على الناس وهو قطعا انسان يعيش حياة عادية.
    1) الخوف كل الخوف أن المهدي الحقيقي يظهر لكن بخلاف ما يعتقده الشيعة حينها سيكفرون به ويلعنونه وينصبون له العداء والبعض يرى في ما قاله الرسول (ص) دليل على ذلك.
    – روى مسلم في صحيحه عن النبي قال:( يغزون جزيرة العرب، فيفتحها الله، ثم فارس، فيفتحها الله ، ثم تغزون الروم ، فيفتحها الله، ثم تغزون الدجال، فيفتحه الله) ومن خلال هذا الحديث النبوي يتبين الخط أو التوجه الإصلاحي الذي سيقبل عليه المهدي المنتظر ، وما يهمنا هنا هما الجزيرة العربية وإيران بمعنى آخر أن هذه المناطق سيكثر فيها الظلم .
    2) لنأخذ الواقعة المحتملة الثانية : فقد يستغل أحد الدجالين وقومه رواية السرداب والغيبة ويدعي أنه
    المهدي المنتظر حينها سيلتف حوله الإخوة الشيعة لا محالة ظنا منهم بصواب دعوته ، وهذه اللحظة هي التي تخوف منها الرسول(ص) وقال عليها:
    -روى مسلم في صحيحه أن الرسول (ص)قال: ( يتبع الدجال، من يهود أصبهان،سبعون ألفا عليهم الطيالسة )
    -روى ابن ماجة في سننه عن أبي أمامة الباهلي قال: خطبنا رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم فكان أكثر خطبته حديثاً حدثناه عن الدجال وحذرناه فكان من قوله أن قال: (“لم تكن فتنة في الأرض منذ ذرأ اللّه ذرية آدم عليه السلام أعظم من فتنة الدجال وإن اللّه لم يبعث نبياً إلا حذر أمته الدجال وأنا آخر الأنبياء، وأنتم آخر الأمم، وهو خارج فيكم لا محالة، فإن يخرج وأنا بين ظهرانيكم فأنا حجيج كل مسلم، وإن يخرج من بعدي فكل حجيج نفسه، وإن اللّه خليفتي على كل مسلم، وإنه يخرج من خَلَّة بين الشام والعراق ).
    خلاصة القول: الخوف كل الخوف من ظهور المهدي الدجال بلكنة فارسية وعمامة عربية وقد يستقر بايران مما يحتم على المهدي المنتظر الحقيقي غزوها لإنهاء ادعاءاته تحقيقا لقول الرسول
    (ص) في هذا الشأن.

  • عابر سبيل
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:03

    لقد سألكم عده مرات عن تفسير بعظ القضاياالتي وردت في أهم مرجع عند الشيعه لكنكم إلتزمتم الصمت كما لاحضت أنكم تكررون داءما حبكم لآل البيت لكن من خلال تعليقاتكم يتضح أنكم لا تمتون لهم بصله فمتى كان آل البيت يسبون المخالفين فهل تبت أن علي رضي الله عنه سب أحدا ؟
    كما أن معاويه الذي تتهمونه باغتصاب الخلافه أوصل الإسلام إلى الأندلس أما الشيعه فهم لا يعملون على نشر الإسلام بقدر ما يعملون علا تحطيمه فانظرو ما تفعله إيران في الأحواز السنه تقتيل و تجويع و إعدامات بالجمله
    وتأتون في الأخير لتمثلو دور الضحيه

  • يوغرطة محمد العربي
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:03

    يقول القديس هاني “المهدوية بالمفهوم الشيعي (الاثناعشري) هي الاختيار الصعب “نقول نعم لانها عملية نفسية مريحة للجميع وتسمح لكل من هب ودب بادعائها لاغراض سياسية او…وذلك لغموض تحديد مهديكم الا ان الشيعة الزيدية يعرفون امامكم “فاهل مكة ادرى بشعابها” فامامكم لايرى جهرة ويطلب بالغربلة واعتقد يقينا انكم تستنبطون امامكم مهديكم من الاية الكريمة “يراكم هو وقبيله من حيث لاترونهم” (
    عبدة الشيطان)
    اما بالنسبة للمامون فقدثار على عقيدة المهدي وكتب رسائل الى كافة الامصار دعا فيها الى ابطال المهدوية والعدول عنها الى الحق “ولتعلموا اننا نبذنا الباطل واظهرنا الحق ..والا مهدي الا عيسى ..وقد اسقطنا اسم من لم تثبت له عصمة”فاين مهديكم امام عيسى

  • علي
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:07

    يقول لي في اول الرسالة
    ما العيب في أن اكون مسكينا
    بداية رسالته رقم44
    بينما استخدم بعدها التالي
    و في الختام أقول مسكين
    اذا صدق كلام الاخ السيف البتار بانك تستخدم كلام غيرك
    المهم انت لو تبحث فسوف لن تجد اي حديث يامرك باتباع ابو بكر او عمر او او
    المهم ان تعلم بانك ان لم تكن مثل بل اسوء من اي مسلم يتبع ال بيت الرسول
    ابحث في الانترنيت عن الكاتب محمد التيجاني السماوي وعن كتاب ثم اهتديت وكتاب لااكون مع الصادقين وكتاب الشيعة هم اهل السنة
    وسترى اذا احببت ان ترى اين هو الحق
    اما معاوية فلاتقول لي بانه ذكر قليلا في التاريخ لايهم هذا
    المهم انه ناقص ومن شجرة خبيثه
    سلامي لك متمنيا ان نكون اصدقاء على حب ال بيت الرسول لا غير
    المهم اما ذكري لك طنجه فيه ليست الا للمزاح واذا تتصور اكثر من ذالك فتكون مخطء واعلم لايوجد اي مسلم يوالي ال بيت الرسول يمكن ان يؤذي ولو ذبابة ولكن عمك صدام الذي هو سني قد قتل اكثر مما تتصور ان لم تكن على علم
    المهم ممكن ان ترى في لحظة ما الطريق الحق ويلين قلبك وهذا دعائي لك
    حبيب وصديق المؤدب الرئيسي
    علي
    أناأتساء هل سألت مقدم الحومة أم بيخيلانتيس أي المخبرون كنت أظنهم مشغولون فقط بالبناء العشوائي و الجري وراء أصحاب التفريش في الملك العمومي ساعا عملتلهوم خدمة جديدة و ربما قالوا لك أننا موجودون في حي معقل الروافض حتى أسهل عليك الأمر أه نسيت لا هذا و لا ذاك ورثتم الكرامات من الخميني
    سلوات سلوات سلوات

  • arzaris
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:59

    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و أله وصحبه و من والاه
    1-قولهم بتحريف القرآن
    قال الكاشاني في كتابه الصافي في تفسير القرآن ج1 ص75 :
    بعنوان المقدمة السادسة في نبذ مماجاء في تحريف القرآن و تحريفه وزيادته ونقصه
    ((روى علي بن إبراهيم القمي في تفسيره بإسناده عن أبي عبد الله قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي يا علي إن القرآن خلف فراشي في الصحف و الحرير و القراطيس فخذوه و اجمعوه و لا تضيعوه كما ضيعت اليهود التوراة))
    ّ2- ان القرآن ناقص و أن المهدي سيخرج و معه المصحف الكامل.
    الكليني في كتابه الكافي ج2 ص619 يقول:
    ((عن محمد بن سلمان عن بعض أصحابه عن أبى الحسن قال قلت له جعلت فداك إنا نسمع الأيات في القرآن هي ليس عندناكما نسمعها و لانحسن أن نقرأها كما بلغنا عنكم فهل نأثم؟ فقال لا اقرؤوا كما تعلتم فسيجيء من يعلمكم قال الكليني يعني به صاحب الأمر)) أي محمد الحسن العسكري عج
    3-قولهم أن الفاروق عمر أمر بحذف الأيات التي تذم المهاجرين و الأنصار
    الكاشاني يقول في كتابه الصافي في تفسير القرآن ج1 ص79
    ((و في روايه أبي ذر الغفاري أنه لم توفي الرسول صلى الله عليه و سلم جمع علي القرآن و جاء به إلى المهاجرين و الأنصار و عرضه عليهم لما أوصاه بذلك الرسول صلى الله عليه وسلم فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فضائح القوم فوثب عمر و قال يا علي أردده فلا حاجة لنا فيه ))
    و الحديث طويل لمن أراد الإطلاع عليه
    4-اتهامهم الصحابة بوضع الأيات التي فيها عتاب لهم من الرسول
    الكاشاني في كتابه الصافي في تفسير القرآن ج1 ص 84.
    ((فلما وقفوا على ما بينه الله من أسماء أهل الحق و الباطل و إن ذلك إن ظهر نقضوا ما عقدوه قالوا لا حاجة لنا فيه فنحن مستغنون بما عندناو لذلك قال فنبذوهم وراء ظهورهم و اشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون))
    5-نماذخ للأيات التي قالوا أنها حذفت من القرآن
    الكاشاني الصافي في تفسير القرآن ج1 ص87
    ((إن القرأن الذي بين أظهرنابتمامه كما أنزل على محمد بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله و منه ما هو مغير و حرف وأنه قد حذف عنه أشيء كثير
    منها اسم علي في كثير من المواضع -لفظم محمد غير مرة-أسماء المنافقين في موضعها-انه ليس على الترتيب المرضي عند الله
    و من الأيات المحرفة التي يجي أن صحح ((لكن الله يشهد بما أنزل إليك في علي))يجب إضافة علي حتى تتكمل الأية
    هذا من نماذج أقوالهم في تحريف القرآن أما تفسير القرآن فحدث و لاحرج.

  • younes de tanger
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:11

    سؤال آخر للأخ “المعلق الرئيسي” : ماقولك في شحص خَمّار و لكنه يروي احاديث يعتبرها البعض صحيصة و يدونونها في كتبهم المعتبرة!!!!!

  • s.o.s
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:13

    …حين نكون بصدد الحديث عن خرافات الروافض المضحكة وضلالاتهم التي لايصدقها حتى الأطفال..كذلك حين نكون بصدد الحديث عن فضائحم الأخلاقية التي تزكم الأنوف..والتي تصدر من كبار آياتهم ..وحين نذكر أصنافا عديدة من الحرمات التي استحلوها بعد أن غيروا أسماءها..( جاء قي جملة أحاديث للرسول صلى الله عليه وسلم أن أقواما يستحلون الحرام يسمونه بغير اسمه ..ولا أراهم إلا الروافض أخزاهم الله ) …قلت : حين نرى الروافض وقد اجتمع فيهم من الشر ما تفرق في غيرهم …فلا يجوز ولا ينبغي أن يتطرق الشك إلى أذهاننا ولو بمقدار قيد أنملة أن هذه هي من أخلاق آل بيت رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعليهم…لاينبغي لك أخي السني القابض على نهج المصطفى صلى الله عليه وسلم ونهج أصحابه رضي الله عنهم أن تتخل – ولو مجرد التخيل – أن الأطهار الأبرار من ذرية علي وفاطمة رضي الله عنهم كانو ا على شاكلة العميلين المجرمين – اللذين كانا سببا في إراقة الدماء البريئة ابن العلقمي وحليفه الطوسي – أو كانوا على أخلاق مفخذ الرضيعات خميني عليه من الله مايستحق..أومهوسين بإتيان الأدبار كالسيكستاني …أو كانوا على شاكلة عصابة اللصوص المعممين الذين سرقوا نفط العراق وخمس الفقراء وساعدوا المحتل على إذلال شعبه كشرذمة الحكيم والجلبي والربيعي والجعفري ومقتدى البغل وغيرهم من شذاذ الآفاق المتعطشين إلى الدماء المعصومة البريئة…هل تظنون أيها الأكارم أن آل بيت النبوة رضي الله عنهم كانوا على شاكلة رويبضات من أمثال :”عبد الرحمن المخنث يعطيك الذل”أو “السيف الأثلم الذي يحلم أن يكون بثارا” إن مجرد المقارنة في حد ذاته يعتبر إزراء بقدر آل البيت الأبرياء من أخلاق الروافض الشاذة….ويظن – المساكين – أن شذوذهم هذا وسوء أخلاقهم متجاوز عنه ومغفورلصاحبه مادام متمسحا بأكذوبة الولاء لآل البيت ههههه, ونسوا أن رب العزة قد قال عن مصير هؤلاء وأضرابهم يوم القيامة : “وإذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا وتقطعت بهم الأسباب “…(وانشروا تؤجروا )

  • المختار
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:01

    الى أحمد حسن فحتى لاتبقى الأمواج تتقاذفنا ، ونبقى نسبح ضد التيار، دعني أخبرك بان المشكلة ليست في صحة أو عدم صحة واقعة ظهور المهدي المنتظر ، فالواقعة تابثة طال الزمان أو قصر لكن الخلاف بيننا هو في الرؤيا فأنتم ترون هذا المهدي، هو محمد بن الحسن العسكري الغائب في سرداب سامراء منذ مئات السنين رغم أن بعض كتابكم يؤكدون أن العسكري لما توفي لم يكن له ولد.ونحن نعتقد أنه يسمى محمد
    بن عبد الله من ولد فاطمة(ض) سيبايع في آخر الزمان لرفع الظلم على الناس وهو قطعا انسان يعيش حياة عاديةوليس شبيه مصاص دماء.
    1) فقد يظهرالمهدي الحقيقي لكن بخلاف ما يعتقده الشيعة حينها سيكفرون به ويلعنونه وينصبون له العداء والبعض يرى في ما قاله الرسول (ص) دليل على ذلك.
    – روى مسلم في صحيحه عن النبي قال:( يغزون جزيرة العرب، فيفتحها الله، ثم فارس، فيفتحها الله ، ثم تغزون الروم ، فيفتحها الله، ثم تغزون الدجال، فيفتحه الله) ومن خلال هذا الحديث النبوي يتبين الخط أو التوجه الإصلاحي الذي سيقبل عليه المهدي المنتظر ، وما يهمنا هنا هما الجزيرة العربية وإيران بمعنى آخر أن هذه المناطق سيكثر فيها الظلم .
    2) لنأخذ الواقعة المحتملة الثانية : فقد يستغل أحد الدجالين وقومه رواية السرداب والغيبة ويدعي أنه
    المهدي المنتظر حينها سيلتف حوله الإخوة الشيعة لا محالة ظنا منهم بصواب دعوته ، وهذه اللحظة هي التي تخوف منها الرسول(ص) وقال عليها:
    -روى مسلم في صحيحه أن الرسول (ص)قال: ( يتبع الدجال، من يهود أصبهان،سبعون ألفا عليهم الطيالسة )
    -روى ابن ماجة في سننه عن أبي أمامة الباهلي قال: خطبنا رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم فكان أكثر خطبته حديثاً حدثناه عن الدجال وحذرناه فكان من قوله أن قال: (“لم تكن فتنة في الأرض منذ ذرأ اللّه ذرية آدم عليه السلام أعظم من فتنة الدجال وإن اللّه لم يبعث نبياً إلا حذر أمته الدجال وأنا آخر الأنبياء، وأنتم آخر الأمم، وهو خارج فيكم لا محالة، فإن يخرج وأنا بين ظهرانيكم فأنا حجيج كل مسلم، وإن يخرج من بعدي فكل حجيج نفسه، وإن اللّه خليفتي على كل مسلم، وإنه يخرج من خَلَّة بين الشام والعراق ).
    خلاصة القول: الخوف كل الخوف من ظهور المهدي الدجال بلكنة فارسية وعمامة عربية وقد يستقر بايران مما يحتم على المهدي المنتظر الحقيقي غزوها لإنهاء ادعاءاته تحقيقا لما جاء في حديث الرسول (ص) في هذا الشأن.

  • المختار
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:27

    اعتمد المهدي بن تومرت لإقامة دولته الموحدية على القبائل البربرية المصمودية، وقد سلك نفس الخطوات التي سلكها المولى ادريس الأول إلا أن الفارق بينهما هو ان المولى ادريس أتى فارا من أعداء
    يترصدونه والمهدي المنتظر ينتمي الى أهل المنطقة لكنه تائر على الأوضاع.
    فيما سبق جاهرا لأستاذ هاني وأكد شيعية المولى إدريس وبالتالي كذلك أتباعه وقال بأن المغاربة هم شيعة ،وأعطى من البراهين الملفقة لإتباث ذلك ، رغم أن المولى ادريس لم يجرؤ على إظهار مذهبه او فرض نهجه أو الجهربه أمام المغاربة حينها لأسباب شتى، لكن يأتي اليوم ليصنف المهدي ابن تومرت خارج الدائرة الشيعية مع العلم أن كل أعماله وتصرفاته تظهر تعلقه بالمذهب الشيعي ، ومن غير الخافي على الجميع بأن الشيعة من أهم عقائدهم التي لا يمكن التسامح في تركها الإمامة والإيمان بظهور المهدي المنتظر طبقا لروايتهم والتعلق بال البيت، فكل هذه المسائل تشبث بها ابن تومرت ونادى بها في كل الأماكن بل أكثر من هذا عمل على تكوين ما يشبه مجلس الشورى والمجلس الثوري وما يشبه مجلس تشخيص مصالح الأمة ونظم الجيش استعدادا لنشر مبادئه ومعتقداته علنا.وجاهر بكل ما يراه الصواب وما يعتقد الأنفع للناس.
    وهنا يمكن لنا أن نتساءل لماذا المهدي بن تومرت هو غير شيعي بالنسبة للأستاذ؟
    فبكل بساطة لأن المهدي بن تومرت لم يقم ببعض التصرفات التي أضحت مقياسا لتقدم وقوة شيعية
    أي شيعي وهذا مالم يفعله المهدي:
    -ما عرف عنه لعان للصحابة ولزوجة الرسول عائشة.( وهذا أمر لا يرضيهم)
    -ما اعتمد على طريق علي لوحدها في التقرب لله .( وهذا بالنسبة لهم الخروج عن حب ال البيت)
    -أقام مجلس العشرة تيمنا بالمبشرين بالجنة وهذا ما لا يقر به الشيعة مطلقا.
    -ادعى أنه المهدي المنتظر والشيعة على ما يبدو ينتظرون مهديهم الذي قد يظهر بلهجة فارسية وعمامة عربية.
    ( المعذرة لمسؤولي هيسبريس)

  • مسلم
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:47

    لما اشا هد قناة الشيعةأو أرى جارتي الشيعية و أرى ما يفعلونه من ندب و بكاء في حسينياتهم و في عاشوراء و أسمع لشيوخهم و هم يلقون محاضرات تافهة حول مقتل الحسين و فاطمة رضي الله عنها ثم يعلو النحيب و البكاء لا أستطيع ان أتخيل أن اسلامنا بهده التفاهة
    شوهتو بالاسلام و بالرجلة
    أشعر أن ما يفعلونه بعيد عن الدين بعد السماء عن الارض
    لما أرى قنوات السنة ثم أسمع شيخا يأمر الناس بالصلاة في وقتها و تقوى الله و ينصحهم في مختلف أمور الدين أحس أنني استفيدو أتعلم في أمور ديني لأن في النهاية هناك جنة و جهنم و الجنة لنستحقها لا يكفي البكاء على الحسين و ضرب أجسامنا الى حد اراقة الدم
    الجهاد ديال أخر الزمان ههههههه

  • محب للحق والحقيقة
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:05

    لقد اسلم آل امية عند فتح مكة مكرهين لا طائعين.اسلموا خضوعا للأمر الواقع واستسلاما له.لكنهم لم تغب عنهم أبدا فكرة الانتقام واسترجاع “أمجادهم” وسيادتهم الجاهلية التي كانوا عليها من قبل. فكان لا بد من مسايرة الواقع الاسلامي الجديد القوي،والانحناء أمام الموج حتى يمر بسلام…كان لا بد من أن “يتمسكنوا حتى يتمكنوا” في النهاية ، جريا على صنعة اليهود المعروفة عنهم منذ القدم،وفعلا ذاك ما حصل! تم لهم ما أرادوا وانقلبوا على دين محمد (ص) انقلابا تدميريا لولا أن قيض الله له أهل بيت النبوة ليحفظوا بيضته ويمنعوا عنه عبث أيدي الجاهلية.
    لقد بدأ النفوذ الأموي يتبلور في عهد أبي بكر عندما جعل يزيد ابن أبي سفيان (أخا معاوية)أميرا على الجيش الذي دخل دمشق. وجاء عمر بن الخطاب وولاه دمشق وولى أخاه معاوية ولاية ما والاها من بلاد الشام. ولما مات يزيد ابن أبي سفيان أضاف عمر ولاية دمشق لمعاوية!(مقادوش الفيل زيدوه الفيلا!). وفي عهد عثمان بن عفان ولي معاوية ولاية الشام كلها…حتى اذا قتل عثمان وقامت الفتنة،استغلها معاوية لترسيخ نفوذه على الشام،بل ليعلن استقلاله بولايته،ويخرج عن طاعة الخليفة الشرعي علي (ع)،فشق عصا جماعة المسلمين وراح يؤجج نار الحرب والفتن بين أهل العراق وأهل الشام…(يتبع)

  • GRANDAIZER المغربي
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:21

    انتشار الاسلام دين الحق في ارجاء العالم جعل من بعض الحاقدين امثال يهود الجزيرة العربية ومجوس ايران وهندوس الهند الى الكيد للمسلمين كل واحد على طريقته الخاصة ..فبدؤو يكيدون للمسلمين ..فكان من متزعم هؤلاء الحاقدين على الاسلام بن سبا اليهودي اللعين.. الدي استطاع تكوين طائفة وفرقة في المسلمين للإضرار بالإسلام ، والدس في تعاليمه ، والنقمة عليه ، والانتقام منه ، وسمت نفسها ( الشيعة لعلي ) ولا علاقة لها به ، وقد تبرأ منهم ، وعذبهم أشد العذاب في حياته ، وأبغضهم بنوه وأولاده من بعده ، ولعنوهم ، وأبعدوهم عنهم ، ولكن خفيت الحقيقة مع امتداد الزمن ، وغابت عن المسلمين ، وفازت اليهودية بعدما وافقتها المجوسية من ناحية، والهندوسية من ناحية أخرى ، فحققت مقاصدها الخبيثة ، وهي إبعاد أمة محمد صلى الله عليه وسلم عن رسالته التي جاء بها من الله عز وجل ، ونشر العقائد اليهودية والمجوسية وأفكارهما النجسة بينهم باسم العقائد الإسلامية (ونتيجة ذلك لا يعتقد الشيعة بالقرآن الموجود، ويظنونه محرفا ومغيرا فيه). وحقيقة شخصية بن سبا اللعينة يعترف بها كبار مرجعيات الروافض قبل غيرهم ..فالكشي في كتاب مقدمة “الرجال” يقول : وذكر بعض أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصى موسى بالغلو، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في علي مثل ذلك ، وكان أول من أشهر القول بفرض إمامة علي ، وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه ، وكفرهم ، ومن هنا قال من خالف الشيعة ، إن التشيع ، والرفض ، مأخوذ من اليهودية ( “رجال الكشي ” ص 101 ط مؤسسة الأعلمى بكربلاء العراق ).ولما بلغ عبد الله بن سبأ نعي علي بالمدائن ، قال للذي نعاه : كذبت لو جئتنا بدماغه في سبعين صرة ، وأقمت على قتله سبعين عدلا، لعلمنا أنه لم يمت ، ولم يقتل ، ولا يموت حتى يملك الأرض “. انظر “فرق الشيعة” للنوبختي ص 43 و44 ط المطبعة الحيدرية بالنجف ، العراق ، سنة 1379ه – 1959م.وعجيب امر هؤلاء الروافض الدين ينكرون حقيقة شخصيية امامهم بن سبا اليهودي ..الم يطلعو على كتبهم ..فالقمي ( ت 301هـ ) يقول في كتابه “المقالات و الفرق”: أن عبد الله بن سبأ أول من أظهر الطعن على أبي بكر و عمر و عثمان والصحابة ، و تبرأ منهم ، وادّعى أن علياً أمره بذلك .و النوبختي ( ت 310هـ ) يقر في كتابه “فرق الشيعة” نفس الكلام القمي ..وروى الكشي ( ت 340هـ ) في “الرجال” أقوالاً عن الباقر والصادق وزين العابدين تلعن فيها عبد الله بن سبأ. و لا يجوز و لا يتصور أن تخرج اللعنات من المعصوم على مجهول.
    .ويذكر الكشي والمامقاني ( ت 1323هـ ): أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصى موسى بالغلو، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في علي مثل ذلك ، وكان أول من أشهر القول بفرض إمامة علي ، وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه ، وكفرهم .ويقول ..نعمة الله الجزائري ( ت 1112هـ ) يقول في كتابه الأنوار النعمانية ( 2\234) : قال عبد الله بن سبأ لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه أنت الإله حقاً فنفاه علي عليه السلام إلى المدائن و قيل إنه كان يهودياً فأسلم وكان في اليهودية يقول في يوشع بن نون و في موسى مثل ما قال في علي . فادن هده كتبكم تشهد عليكم ايها الروافض الزنادقة وشهادات اامتكم ومراعكم واضحة بينة لالا ينكرها الا جاهل او زنديق من امثال المجوسى الرئيسي جلاد الصحابة واحفادهم واخوانه من الروافض الزنادقة المشركين .

  • علي
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:49

    اولا اقول الف الصلاة وافضل السلام على سيد البشرية ابو القاسم محمد صلى الله عليه وعلى اله المعصومين الاطهار اما بعد
    احب ان الفت تظرك ان كنت تريد الحديث على سيد شباب اهل الجنة بانك تتكلم كانك تحب الحسبن اكثر من الذين يبكون عليه وان كان البكاء ليس اساس في الموضوع
    انما الاعمال بالنيات ولا بالكلام
    انا ضد التطبير وماشابه ذالك ولكن ماهو اهم هو هل انت تجب الحسين؟ واذا انت في سبيل المثال فقدت احد من اسرتك فهل ستبكي له؟ علما ان الحسين ليس كاحد في من يقارن لانه ابن رسول الله صلى الله عليه واله
    اما اذا انت من الذين لايبكون على احدا من اسرته فلانقاش لي معك للوصول الى الحق
    هل رئيت يوما احدا من اصدقائك او معارفك يبكي على ميته؟
    انظر الى نفسك التي اذا مت فسوف لن يبكي على احد
    اترك اي شي واجب على شي واحد الا وهو كيف تثبت لنفسك بانك تحب فلان من الناس عندما يموت؟؟؟
    والاية الكريمة تقول لا اسئلكم الا المودة في القربى
    لننظر الى قبر معاوية في الشام عبر اليو تيوب ولننظر الى مرقد امير المؤمنين والمتقين قائد الغر المحجلين علي ابن ابي طالب طابه ثراه في الدنيا والاخيرة الذي قال فزت ورب الكعبة
    الفت انتباه القراء بان مقالتي رقم 51 فيها زياده لم اكتبها اي بعد اسمي (علي) لم اكتبه
    واخر رسالتي هي
    حبيب وصديق المؤدب الرئيسي
    علي
    ولاشي بعدها فلا اعرف هل الاخوة في الموقع اشتبهوا !!

  • arzaris
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:09

    دعك من معاوية الأن فنحن لا نتكلم عنه و موقفي من معاوية حددته من زمان و كما قلت سابقا أنا لا أومن بما في كتب الكيلو أو مسلمات فهذه كتب كتبها أشخاص غير معصومين يخطئون و يصيبون المشكلة أنكم أنتم اكتفينم بما في الحسينيات و ما يقوله حاخامات الرفض أنصحك بالقراءة حتى تعرف الحق من الباطل تقول ابحث عن كتب التيجاني و غيرهم أجيبك أن هذه الكتب موجودة عندي و الكثير من أمهات الكتب الشيعية و منذ أن قرأتها لم أزدد إلا تيقنا أن هؤلاء الحاخامات لم يكونوا أبدا من أتباع أل البيت و إنما هم على مله بن سبأو بن العلقمي و من أعجب ما ٍٍٍٍٍٍرأيت ان الحاخامات كفروا أحمد الكاتب و حسن علوي نظرا لأنهم حاولوا غربلة الفكر الشيعي من 9 أعشار الكذب يا أخي علي أنا أيضا أنصحك بقراءة كتب لله ثم للتاريخ حسين موسوي أو كتاب كسر الصنم للبرقعي أو كتاب أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق أماالبتار فقد سألته أسئلة كثيرة لم يجبني عنها فهل أقول أنه ينتظر الوحي من قم أو النجف هذا رأيي يا علي و هذه منهجيتي هات لي أي كتاب يدل أنكم على الحق أو هات لي حديثا متصل السند إلى الرسول صلى الله عليه و سلم من كتبكم و أنافي الإنتظار

  • 555
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:35

    أخي إدريس أنت هاني والسوق حامي ، الجهل المرروث والجهل الذي علم لأبناء المغاربة الذين لحد الساعة ما زال بعضهم يقولون أن الشيعة رسولهم هو علي عليه السلام . والذين يقدسون الصحابة رغم أن سورة المنافقون نزلت في عصرهم والمنافق هو الإنسان الذي لا يستطيع أحد معرفته لهذا فهو صحابي ما دام أنه غير مكشوف.
    الكفار عندهم مشكل في القلب.
    والمشركين عندهم المشكل في العقل.
    والعرب الحاليون في المغرب وفي البلاد الخربية لديهم مشكل في القلب وفي العقل وفي الهوية وفي الإدراك ؟؟؟
    فأنت يأ اخي إدريس تخاطب العدم المعدوم.

  • younes de tanger
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 16:51

    نحن المسلمين و الحمد لله نعتقد ان رسولنا صلى الله عليه و سلم و على اله وصل للكمال الإنساني و نعتقد -و تشاركنا الإعتقاد و بلا شك -ان النبي صلوات الله و سلامه عليه أحسن الناس و أكرم الناس و أشجع الناس
    فما قولك في من يدعي غير دلك؟ نسأل الله التوفيق لأخينا “المعلق الرئيسي”
    ارجوا النشر لكي نستفيد من اخينا إن شاء الله و السلام

  • s.o.s
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 16:47

    يقول أحدالجهال الدجاجلة من ماسحي حذاء “هاني ,” والذي رمز لاسمه ب”555″ ( ثلاث خمسات..وهذا الرقم له دلالة عند اللصوص المعممين حيث يذكرهم بحصتهم من خمس عوامهم ):” ما زال بعضهم يقولون أن الشيعة رسولهم هو علي عليه السلام . والذين يقدسون الصحابة ..إلى آخر الهذيان ” والمسكين لايعلم أن الشيعة الروافض يألهون عليا رضي الله عنه ..فإنهم لايعتبرونه رسولا ولو كانوا يعتبرونه رسولافحسب بل يعبدونه من دون الله ..
    وهنا أقول وبالله التوفيق :
    هل منا – معشر أهل السنة والجماعة – من يؤله الصحابة رضي الله عهم ويرفعهم فوق مرتبة البشر؟؟ لاوالله الذي نواصينا بيده….هل يوجد من أهل السنة والجماعة من يحكم للصحابة رضي الله عنهم بعصمة؟؟؟ لا والله الذي لاإله غيره ولا رب سواه..بل هم بشر يخطئون ويصيبون ويذنبون ويتوبون فرادى,لكنهم في مجموعهم عدول مزكون من رب السماء بقرآن يتلى إلى يوم القيامة..هل سمعتم أن أحدا من أجهل عوام أهل السنة والجماعة يعبد الصحابة ويتةجه إليهم بسؤال دفع الضر وجلب النفع ؟؟؟والله ماسمعنا بهذا ولا حتى بعير دليل ولا برهان.
    لكن تعالوا وانظرواكيف يعبد الروافض آل البيت ويعتقدونهم آلهة من دون الله يعلمون الغيب ويقولون للشيء كن فيكون ..وعندهم خزائن السماوات والأرض ولهم قدرة الإحياء والإماتة وعلى يدهم يكون البعث والنشور وهم من يقسم الجنة والنار ( يعني ماتركوا لله من ألوهيته ولا ربوبيته شيئا وحالوه على التقاعد – تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا –
    يقول الخميني : – دنس سره- ) إن لأئمتنا مقاما ساميا وخلافة تكوينية تخضع لها جميع ذرات الكون..(../يعني يقولون للشيء كن فيكون/ كتاب الحكومة الاسلامية ص 53.
    يقول المجلسي في كتاب بحار الأنوار 25/341- 342 ” وأجرى طاعتهم ( أي الأئمة) عليها – أي أوجب وألزم على جميع الأشياء طاعتهم حتى الجمادات من السموات والارضيات كشق القمر ، وإقبال الشجر وتسبيح الحصى ، وأمثاله مما لا يحصى وفوض أمورها إليهم من التحليل والتحريم والعطا والمنع” وقد روي عن ابي جعفر أنه قال : من أحللنا له شيئا أصابة من أعمال الظالمين فهو حلال ، لأن الأئمة منا مفوض إليهم فما أحلوا فهو حلال ، وما حرموا فهو حرام ،وقارنوا أيها الأكارم حديث النبي صلى الله عليه وسلم لعدي بن حاتم الذي جعل فيه أمر التحليل والتحريم من خصائص الربوبية .
    عن عبدالله قال ” إني لأعلم ما في السموات وما في الأرض وأعلم مافي الأجنة) الأجنه مافي ارحام الأمهات ) وأعلم ما كان وما يكون ” كتاب الكافي 1/261…وفارنوها مع قوله تعالى : “وعنده مفاتح العيب لايعلمها إلا هو” وكل من له مسكة بالعربية يعلم أن أبلغ أنواع الحصر هو ماكان بين نفي واستثناء..
    الجزء الإلهي الذي حل بالأئمة ) من روايات مكذوبة قال أبو عبدالله:ثم مسحنا بيمينه فأفضى نوره فينا ولكن الله خلطنا بنفسه/ كتاب أصول الكافي 1/ 445) ويدعون كذبا وزورا أنه إذا كان يوم القيامة وضع منبر يراه جميع الخلائق وينادي ملك عن يساره ويمينه يا معشر الخلائق هذا علي بن أبي طالب عليه السلام يدخل الجنة والنار من يشاء” كتاب علل الشرائع لشيخهم الصدوق.(الكذوب عندنا)
    والحقيقة أن المرء يحار من هذا الكم الهائل من النصوص الرافضية الموثقة عندهم من كبار علمائهم .والتي تنص على أن آل البيت هم شركاء للرب تبارك وتعالى في صفاته وأسمائه – تعالى الله عما يقول السبئية علوا كبيرا -وليس بعد الكفر ذنب كما يقال,
    أما إذا أردتم أن تعرفوا طريقة تفكير الروافض وعقولهم البدائية فالنوذج أيضا من صاحب الخمسات الثلاث الذي لانعلم كيف توصل لهذا الاستنتاج العبفري حين قال : “والمنافق هو الإنسان الذي لا يستطيع أحد معرفته لهذا فهو صحابي ما دام أنه غير مكشوف” استنتاج بليد ..!هكذا بكل بلادة ..المنافق هو الصحابي.!!!؟؟؟ أرأيتم ماذا يعلمونهم في حسينيات اللطم والجهل؟؟؟.والحمد لله أن جهلهم باد من أسلوبهم الركيك وأخطائهم اللغوية التي يتنزه عنها أطفال الابتدائي …ولاحول ولا قوة إلا بالله ..وصدق قول الله تعالى في هذا وأمثاله حين قال: “ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير “..وإذا ساد الجهال فقل على الدنيا السلام (وانشروا تؤجروا )

  • علي
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 16:49

    السلام عليكم
    تسئلني عن دليل واسئلك ايضا نفس الدليل على انك على الحق؟
    انا دليلي هو اهل بيت النبوة وسيد العترة امير المؤمنين علي ابن ابي طالب الاف الصلاوة عليه وعلي الامئة من ولده
    اما ابو بكر فلا يمكنه ان يجرئ ويضع اسمه مقابل سيد الاوصياء
    فاين دليلك وعلى من تدافع في الله انا ادافع على اهل بيت النبوة
    انتظر ردك
    علي

  • kant
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:11

    صدقت المهدي لم يكن شيعيا و كذلك لم يكن سنيا.كان رجل سياسة إستغل كل فكر و كل شئ حتى يصل لغرضه بالتعبير العصري كان مكياڤيليا.
    وكل عام و أنت بخير

  • مسلم
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:13

    يا اما ما فهمتيش قصدي او انك تتحاشى الفهم
    هل تحسب أنني لا أحب الحسين سيد شباب الجنة نعم أحبهو لكن هل ادا مات أبوك ستظل تبكي عليه طول عمرك طبعا لا و الا ما استمرت الحياة
    ما يقوم به الشيعة هو ضد الفطرة البشرية و السير الطبيعي للحياة
    ما اقصد يا اخي ان الشيعةنسوا أو تناسوا أن أساس الدين هو حب الله و الرسول عليه الصلاة و السلام نسوا أو تناسوا أن الدين أولوليات يعني لو كنت شيخا من الأولى و الأجدر بك أن تفقه الناس في أمور دينهملكي يدخلو الجنةو لكي يثقلو ميزان حسناتهم حسب الفهم الصحيح للسنة
    هل البكاء على مقتل الحسين من أمور الدين أو اركانه أو سننه أو نوافله و رواتبه
    لقد حضرت مرة عزاء شيعة و الله أنهم كانوا في العزاء ينشدون و يلطمون و بين الفينة و الاخرى يقولون يا فاطمة يا فاطمة أو يا حسين يا حسين
    ايواالله سبحانه و الرسول عليه الصلاة و السلام و نساوه
    الشيعة في قنواتهم أو خطبهم نسوا الدين و صارو دائما في موقف المدافع عن التاريخ و الحقائق التاريخية و مشروعية الشيعة و خير دليل على دلك كاتب المقالة المحترم
    في الحسينيات نبكي الحسين في التلفزيون نبكي فاطمة في العزاء نبكي في عاشوراء نبكي
    لمادا لا ندخر دموعنا و نبكي في قيام الليل و نبكي رسول الله و كل ما تعرض له من العداب لكي نكون نحن خير أمة أخرجت للناس
    لمادا لا نستغل الوقت لنأمر بالمعروف و ننهى عن المنكر
    الشيعة نسوا أولويات هدا الدين للأسف
    صارو يبكون الحسين و فاطمة رضي الله عنهما أكثر مما يبكون من خشية الله و هنا المشكل

  • محب للحق والحقيقة
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 16:43

    بما أنك تعتبر الصحابة غير معصومين وجائز في حقهم الخطأ والنسيان…فكيف تدعي بأن الدين الذي أنت عليه ،والذي حفظه لكم هؤلاء وأوصلوه لكم ناصعا طاهرا نقيا مثل الذهب الخالص (ههههه)…هو الدين الحق؟!
    اصح يا مغفل.

  • GRANDAIZER المغربي
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 16:57

    هل تعلم يامن يجلد نفسه والعالم كله يشاهده ويضحك على غبائه وبلادته ان شخصية gandaizer الكارتونية عرف بانه قاهر الوحوش ومهلك المفسدين في الارض من امثالكم ايتها الزواحف البشرية ههههههه والحمد لله على نعمة العقل ..وما دمت اثرت الحديث عن اليهود ..فدعني ادكرك ايها الكسول ان اليهود والروافض فرقتك “الناجية” هههه صنوان …واوجه الشبه بينكم واليهود كثيرة ..فقد حصر اليهود الملك في آل داود وحصر الشيعة الإمامة في ولد الحسين..جعل اليهود الملك في ولد هارون دون ولد موسى وجعل الشيعة الإمامة في ولد الحسين دون ولد الحسن..غلت اليهود في بعض أنبيائهم عندما زعموا أنهم يعلمون بعض الأمور الغيبية كزعمهم أن إيليا كان يعلم متى ينزل المطر…غلت الشيعة في أئمتهم حتى رفعوهم فوق البشر وأطلقوا عليهم من الصفات ما لم تثبت لأحد، بل هي مما اختص به رب العالمين دون سائر المخلوقين، ومن هذه الصفات التي يطلقونها على أئمتهم: ادعاؤهم أنهم يعلمون الغيب وأنهم لا يخفى عليهم شيء في السموات ولا في الأرض، وأنهم يعلمون ما كان وما سيكون إلى قيام الساعة..جاء في بحار الأنوار عن الصادق أنه قال:(والله لقد أعطينا علم الأولين والآخرين فقال له رجل من أصحابه: جعلت فداك أعندكم علم الغيب؟ فقال له: ويحك إني لأعلم ما في أصلاب الرجال وأرحام النساء، ويحكم وسعوا صدوركم، ولتبصر أعينكم، ولتع قلوبكم، فنحن حجة الله تعالى في خلقه ولن يسع ذلك إلا صدر كل مؤمن قوي قوته كقوة جبال تهامة إلا بإذن الله، والله لو أردت أن أحصي لكم كل حصاة عليها لأخبرتكم، وما من يوم وليلة إلا والحصى تلد إيلادا، كما يلد هذا الخلق، والله لتتباغضون بعدي حتى يأكل بعضكم بعضا) .. هدا غيض من فيض وجه الشبه بينكم وبين اليهود ..ولجبنك وضعف حججك بدات بشتم اهلي لكن سباقى افضح عوراتكم ايها الروافض الزواحف ولفرقكم الضالة الهالكة عفوا الناجية هههههههههه

  • المختار
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:25

    أخي أحمد، أظن أن المسألة
    واضحة ولا لبس قيها ،والواقعة واقعة مصداقالقول النبي (ص) في الصحيح( لو لم يبق من الدنيا إلا يوم، لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا)
    إلا أن المشكل في إصرار الإخوة الشيعة على ان المهدي هو محمد بن الحسن العسكري وقد غاب في سرداب سامراء منذ مئات السنين, وسيخرج في آخر الزمان عندما يكثر الظلم وتمتلئ الأرض جورا
    والمهدي عند نا هو رجل من آل بيت النبي عليه السلام اسمه محمد بن عبد الله من ولد فاطمة يبايع في آخر الزمان ،يخرج عندما يكثر الظلم وتمتلئ الأرض جورا وهو يعيش طبيعيا كأي إنسان .
    والخشية هو أن أي رجل سيبايع على أنه المهدي خارج منطق الغيبة والسرداب سيكون بالنسبة لكم رجلا مدعيا وكذابا ولو كان المهدي الحقيقي، وسوف لن تقبلوا به.
    روى مسلم في صحيحه عن النبي (ص) أنه قال: “تَغْزُونَ جَزِيرَةَ الْعَرَبِ، فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ، ثُمَّ فَارِسَ، فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ، فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجَّالَ، فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ”.. وهذا يعني بان المهدي
    الدجال سيستقر بإيران عند ظهوره والدليل على ذلك مارواه مسلم في صحيحه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “يتبع الدجال، من يهود أصبهان، سبعون ألفا. عليهم الطيالسة”.هنا لا داعي لذكر اين توجد أصبهان…
    يستشف من خلال هذه الأحاديث بأن أهل فارس من اليهود والشيعة سيكونون الى جانب المهدي الدجال ضد المهدي محمد بن عبد الله الحقيقي لكون الهدف الذي سيجمعهما هو السعي لإسقاط الخلافة الإسلامية.
    أما إذا ما تسقحنا المراجع الشيعية فنجدها تبشر بمهدي من نوعية أخرى بحيث سيحكم باحكام ال داوود
    ويتحدث العبرية وأتباعه من اليهود
    ولقد روى الكليني في كتاب الحجة من الأصول في الكافي – الجزء الأول ص 397|398 – ما يلي :
    – *محمَد ين يحي عن أحمد بن محمَد عن محمد بن سنان عن أبان قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : ” لا تذهب الدنيا حتى يخرج رجل مني يحكم بحكومة آل داود ولا يُسأل بيّنة ، يعطي كل نفس حقها. “
    – * اًحمد بن مهران رحمه الله عن محمَد بن علىَ عن ابن محبوب عن هشام ين سالم عن عمَار السَاباطي قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ما منزلة الأئمَة ؟ قال”كمنزلة ذي القرنين وكمنزلة يوشع وكمنزلة آصف صاحب سليمان.” قلت : فبما تحكمون ؟ قال : ” بحكم الله وآل داود وحكم محمَد صلى الله عليه وسلم ولتلقَانا به روح القُدُس”.
    الأصول في الكافي للكليني الجزء الأول ص397-398.
    -*وفي كتاب (الغيبة) للنعماني : ” إذا أذَن الإمام دعا الله باسمه العيراني (فانتخب ) له صحابته الثلاثمائة والثلاثة عشر كقزح الخريف ، منهم أصحاب الألوية، منهم من يفقد فراشه ليلا فيصبح بمكة ، ومنهم من يُرى يسير في السحاب نهارا يعرف باسمه واسم أبيه وحليته ونسبه …”
    روى الشَيخ المفيد في (الإرشاد ، عن المفضّل بن عمر عن أبي عبد الله قال ” يخرج مع القائم عليه السلام من ظهر الكوفة سبعة وعشرون رجلا من قوم موسى، وسبعة من أهل الكهف ويوشع بن نون وسليمان وأبو دجـانة الأنصاري والمقداد ومالك الأشتر فيكونون بين يديه أنصارا. الإرشاد للمفيد الطوسي ص402 .

  • محب للحق والحقيقة
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:51

    سأتحفك يا مغفل ببعض “التحف” الثمينة الموجودة في كتبكم،ولعلك لم تطلع عليها يا مغفل لأن الجهل والحقد الطائفي قد أعميا بصائركم.فأنتم مصداق المثل القائل:”يرى القذى في عين اخيه ولا يرى الجذع في عينيه”! فمن كان بيته من خشب مهترئ فلا يحاولن اضرام النيران في بيوت الآخرين. يقول القاضي تاج الدين عبد الوهاب السبكي في مؤلفه :الطبقات الشافعية الكبرى:
    “فنقول اعلم أولا أن كل كرامة ظهرت على يد صحابى أو ولى أو تظهر إلى يوم يقوم الناس لرب العالمين فإنها معجزة للنبى لأن صاحبها إنما نالها بالاقتداء به وهو معترف له بأنه مقدم خليقة الله وصفوتهم وسيد البشر الذى من بحره تستخرج الدرر ومن غيثه يستنزل المطر وهذا المعنى يصلح أن يكون سببا إجماعيا عاما فى الإظهار لا سيما فى عصر الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين فإن الكفار إذا رأوا ما يظهر على يديهم من الخوارق آمنوا بنبيهم وعلموا أنهم على الحق فربما كان هذا سببا فى الإظهار إذا علمت ذلك…”
    وهاك واحدة من “التحف الثمينة” وانشاء الله سأمطر دماغك الصلب الأملس بأخر أفظع وأشنع.
    أبو بكر يعلم الغيب (يخبر عما في الأرحام)!!
    ما صح من حديث عروة بن الزبير عن عائشة رضي الله عنها أن أبا بكر الصديق رضي الله غنه كان نحلها جاد عشرين وسقا فلما حضرته الوفاة قال والله يا بنية ما من الناس أحد أحب الي غنى بعدي منك ولا أعز علي فقرا بعدي منك واني كنت نحلتك جاد عشرين وسقا فلو كنت جددته وخزنته كان لك وانما هو اليوم مال وارث وانما هما أخواك وأختاك فاقتسموه على كتاب الله.قالت عائشة يا ابت والله لو كان كذا وكذا لتركته انما هي اسماء فمن الأخرى؟ فقال ابو بكر ذو بطن بنت أراها جارية فكان كذلك !!
    يضيف المؤلف معلقا:
    قلت فيه كرامتان لأبي بكر احداهما اخباره بأنه يموت في ذلك المرض حيث قال وانما هو مال وارث ،والثانية اخباره بمولود يولد له وهو جارية…الخ!!
    وأما فيما يخص اليهود فأقرب الناس اليهم أنتم،وان كنت شجاعا فابحث في جذور مذهبك الوهابي من أسسه وكيف ولماذا!! ثم ابحث في جذور من يرعى مذهبكم الى أي عرق يعودون والى اي قومية ينتسبون، وستعرف ساعتها يا ندل من هم اليهود ومن هم الشرفاء. فابحث في بطون المصادر التاريخية لتعرف الحقيقة،وما اظنك بفاعل لا أنت ولا المتخرصون من امثالك لأنكم أجبن من أن تواجهوا الحقيقة.
    وأما الزواحف فهذه كلمة نحن الذين أطلقناها عليكم وأنتم المصداق الحقيقي لها.وقلنا لكم مرارا وتكرارا ان الزواحف أمثالكم لا بد وأن تنال نصيبها من الضرب.والزواحف هي التي لا قدرة لها على النهوض والسير باستقامة لأن ذلك متعسر عليها وطبيعتها الطينية البهيمية تمنعها من ذلك!(هههههههه)
    يتبع.

  • علي
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:29

    اولا تقول اذا مات ابي فهل ابكي طول العمر!!!
    ومن قال لك بان هذا المثل ينطبق؟
    هل قتل الحسين سلام الله عليه كموت شخص عادي؟؟؟
    ان الحسين الشهيد قتل مظلما وبابشع طريقة وقتله ليس بالطبيعي وذكره كل عام والحزن عليه يدل على مكانته ومدا حب الناس له وهذا يدل على حب من يحبه بحب الرسول الكريم
    تقول نبكي ونسينا الدين واقول لك
    من قال لك باننا عندما نحزن على سيد الشهداء هو نسيان للدين؟؟
    كلا ومن ثم كلا لم ولن ننسى الدين
    ان تربط هذا بذاك فلاتخلط الامور
    ولاعلاقة باستمرار الحياة بذكر والحزن على الحسين سلام الله عليه
    اما قولك بان شيوخكم ينصحوا بالدين ونحن لا فهذا باطل فانك لو اردت بامكانك ان تسمع في سبيل المثال الشيخ احمد الؤائلي رحمه الله كم من خطب له وفي موقعه على الانترنيت
    ابحث في الكوكل
    فلاتقول بان شيوخنا لايعلموا ولعلمك ان شيوخنا اعلم من كل شيوخك
    تقول بانك قد حضرت عزاء للشيعه وانت لم تذهب لحضور عزاء الحسين عليه السلام وانما حضرت حضور المنافق الذي اتى بهدف ليس لحب الحسين عليه السلام
    ومن هذا تعلم بان نيتك غير صحيحه ولو سئلت نفسك ماذا يفعل عندما ترى شخص انت لك مصلحه معه في حال حدوث مصيبه له فسوف تتصنع اذا كان عنده وفاة او حزن اكثر من مايستوجب وانت الان تاتي الى عزاء له صله مباشرة برسول الله صلى الله عليه واله ولا تحزن وان سمعت كيف قتل وووو
    فماذا ستقول يوم القيامه اذا رئيت رسول الله؟ هل ستقول بان الحياه لاتستمر؟؟؟؟؟ ام ستقول لا يارسول الله اني احب الحسين عليه السلام؟؟؟؟؟ ما هذه اللغة الغبية؟؟؟
    انت القى على ما انت عليه ولكن لاتتطاول على من يحبوا ال بيت الرسول وانت ابعد منهم من رسول الله
    اسئل نفسك اذا انت وامثالك يرون رسول الله فبماذا ستقول وباي دليل ستاتي على حبك لي ال بيت النبي؟؟؟
    هل اكتفيت بماذكرته لك الى الان؟؟
    وصدق رسول الله عندما قال
    ياعلي لايحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق
    والعاقبة للمتقين
    علي

  • سليمة
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 17:15

    بدل التخبط في شيعية المهدي او عدمها فلنقف عند عظمة الدولة الموحدية و ادعو الى احترام الراي الاخر

  • نهيلة الهيص
    الأحد 18 أكتوبر 2009 - 18:07

    كنت في السنة الماضية اقرا في مدرسة عبد الرحمان المخنث فكانت استاذة الحاجة احسن الاساتذة في المدرسة من حيث التنربية والتعليم فالتقيت باصدقاء جد طيبون ومنهم امينة منتصير ورشيدة العموري وايناس فليح وحسناء ماهر…وغير ذلك وكنت ارتل القران الكريم في الحصة(التربية الاسلامية)فاخي سعيد هو الذي علمني الترتيل بصوته الجميل العذب فاصبحت ارتل القران الكريم والحمد لله وهو الذي كان يريني القراء ز منهم خالد الجليل وماهر المعيقلي و ناصر القطامي واحمد العبيد وابراهيم الواصل وياسر الدوسري والشكر كله يرجع لاخي سعيد بعد الله عز وجل.نهيلة الهيص

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب