24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.44

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | كُتّاب وآراء | نحن كافرون ..

نحن كافرون ..

نحن كافرون ..

كافرون بآرائكم وفتاويكم، كافرون بتخلفكم و شبقيتكم، كافرون بكل ما تجرون إليه دولتنا، لم نمسسكم بسوء، و ابتعدنا عن هرنقاتكم، لم ننتظر منكم يوما تفسير ، دافعنا عن حريتكم و لم نرى منكم شكور، أدخلتم أنفسكم الجنة و جزمتم بسوء عاقبتنا، بالأمس كان اليسار عدوكم بجميع أطيافه و أبحتم دمائه و قتلتم مناضليه بإسم الدين، اليوم بعد أن قلمت أظافرهم و نزلت أسهمهم و تفرق شملهم، و تراجعت شعبيتهم، بحثتم عن خصم تجددون من خلاله دمائكم فكيف لكم العيش و انتم مصاصي الدماء، تتدعون السلم وانتم تشحذون سيوفكم في الخفاء.

إن الحركة الأمازيغية لم تعتبركم يوما خصما، لأنا خصومنا أذكياء يناقشون بالعقل ويستنكرون الدماء، اعتبرناكم مقهورون و الكل يبحث لكم عن طريقة للإجلاء، أما نحن فدافعنا عنكم و طالبنا لكم بمحاكمة عادلة، وان يكون لكم الحق في التعبير و الآن نرى مكفر الأمس يلقي خطبة الجمعة بين يدي أمير المؤمنين، و يريد أن يحظى بدرس حسني و أصبح مرجعا لمنابر إعلامية عدة .

قضيتنا أسمى، لا تبحث في الفتات و ليس همها أن يكون إناء الوضوء في اليمين أو الشمال أثناء الإستنجاء.

طالبنا بحرية المعتقد و اتهمتمونا بمحاربة الإسلام و تناسيتم أن أولى دروس التاريخ في المقررات و قبل أن تظهر شعيرات التكفير على ذقونكم هو " طارق بن زياد فاتح الأندلس" و لم نقرأ بعدها عن مغلقها.

أرائكم و أراء إخوانكم لا تختلف بالمرة سواء كانت بفم ذا لحية طويلة أو أخر ذا لحية قلمت بعناية، و الجميل أيضا أن أشجعكم لم يتحدث عن الزيادة في الخمور من أجل إنعاش ميزانية الدولة، أو مداخل القمار لدعم التعليم، وخفض صوت أذان الفجر من أجل تشجيع السياحة، تجاوزتم عن إخوانكم في الرضاعة، واعتبرتموهم في حرب يجوز فيها كل شيء.

كل يوم نطرب بفتوة من فتاويكم مرة من أهل الشمال وتارة من ذات اليمين، مرة تعتبروننا من أصحاب الفتن ودعاة التفرقة كأننا وضعنا متاريس حدودية في الريف و أخرى في الأطلس .... وأخر من كوكب زحل إعتبر أزول رجس من عمل الشيطان.

سيأتي يوم وتتهموننا بأننا السبب في تردي المنتخب أو المهازل التي تقع بالبرلمان.

............ وقيلونا ها العار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - azul الجمعة 04 أبريل 2014 - 04:44
مقال جميل في الصميم احتراماتي merci
2 - Abdellatif tatiya. canada الجمعة 04 أبريل 2014 - 05:12
لا ادري اهي حرب على الاسلام الذي بددت شمسه ظلاما دامسا عاشته الدنيا قرونا من الزمن ، ام هو مجرد حب الظهور في الواجهة و منطق خالف تعرف. لا ادري ما هي المرجعية التي يرتكز اليها هؤلاء "الكتاب" اهو فكر جديد سيخرجنا من بوثقة الذل الذي نعانيه وتكالب المشاكل التي لا تعد ولا تحصى. افيدنا جزاكم الله ما الذي لا يعجبكم في الاسلام كمرجعية وكدستور للحياة. هذا التعصب للامازيغية انما هو شرارة يمكن ان تتحول الى نار تلتهم الاخضر واليابس. عودوا الى رشدكم فكلنا اخوة عرب وامازيغ وكلنا سواسية امام الله الا من اتى الله بقلب سليم. اخوتنا الامازيغ ناس طيبون عرفوا منذ قرون مضت بالورع والاخلاق الاسلامية العالية ، لا تقولوهم ما لم يقولوه. لقد عايشت وعشت مع امازيغ ليست لديهم مثل هذه القلوب السوداء التي تحملون في صدوركم. هم اهل خير وكرم وليسوا زراع شقاق وكره وتباغض ،لم يوكلوكم لتتكلموا باسمهم. الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها.
3 - asmon n lm39ol الجمعة 04 أبريل 2014 - 06:10
أزول فلاون
العادة هي استعمال العقل لإيجاد حلول لكل القضايا المطروحة ، من شاء فليفعل ذلك و من قام بتعطيل عقله إلى أجل غير مسمى فله كامل الحق و الحرية ، لكن شريطة أن لا يستغل نفوذه في الأوساط الدينية للمس بحقوق و حريات أفراد شائت الأقدار أن يختلفوا معه فكريا أو إيديولوجيا ، أو ثقافة شعب معين ( علما أن أجداده كانوا ، في الماضي القريب ، مجرد "زوار" استنشقوا عطر الحرية في بلاد الأحرار ).
تنميرت VI
4 - lounes الجمعة 04 أبريل 2014 - 11:00
مقال في الصميم. لا يهمهم الإسلام و لا العقيدة و لكنهم يجعلونه أداة لتصفية الحسابات ، نحن الأمازيغ أولى المدافعين عن الإسلام و قدمنا له ما لم تقدموه له يوما . الآن نريد حقوقنا في ظل الإسلام الدي نعرف أنه لا يدعوا إلى تعريب الحجر و الشجر و هظم الحقوق . القضية الأمازيغية قضية حقوقية ثقافية و رد إعتبار لحقوق مهظومة و لا دخل لها في الدين و إنما تستمد شرعيتها من هدا الأخير فلا تزايدوا علينا بالدين و نحن نعرف انكم أبعد الناس إليه . كلما طالبت بحقك المشروع إلا و يتخفى المنافق خلف الدين كاننا لا نعرف إلى مادا يدعوا الدين . نحن الآن فقهاء و علماء لن تنطلي علينا أكاديبكم فارجعوا إلى الحق أن كنتم تريدون خيرا لهدا البلد و إلا فسوف تصل الأمور إلى ما تحمد عقباه.
أنشري يا هسبريس جزاك الله خيرا
5 - akhatar الجمعة 04 أبريل 2014 - 12:10
Azul,un grand remerciement pour lauteur de cet article cela veut dire Que tamazighte sur une bonne voix,bon contuniation ,tanmért hespresse
6 - ملاحظ الجمعة 04 أبريل 2014 - 12:20
الى صاحب التعليق رقم 2.كلما تطرق احد الى الامازيغية زغتم عن المقصود وبداتم في النبش في امور الدين.الناس تتكلم عن لغة اجدادهم**الامازيغية**اما الدين فنحن شركاء فيه.لافرق بين هدا وداك الا بما عمل من صالح.امي لا تثقن العربية.تقاضت في امر يهمها.تكلمت بالامازيغية فنهرها القضي**تكلمي بالعربية او اخرجي عني**.بمادا تفسرهدا.مغربية تطرد من المحكمة لانها لا تثقن غير لغتها التي رضعتها مند ولادتها ويضيع حقها. كم من امازيغي نهر في الادارة المغربية -يا حسرة-وقيل له ان يتكلم لغة لا يتقنها وان تكلم تلعثم واصبح اضحوكة غيره.اليس الاجدر بالموظف تعلم الامازيغية لانه يعلم ان المغاربة من اصول مختلفة.ولمادا لا يطلب من فرنسي او انجليزي ان يتكلم بالعربية في الادارات المغربية. بل نبحث له عن مترجم في الحال. وحتى هده اللغة التي يتكلمها المغاربة فهي ليست عربية.تكلمت بها مع شخص بالسعودية فقال لي**تكلم عربي يا اخي وانت من وين**.اعني*تكلم بالعربية يا اخي و من اين انت**.وحتى الادارة المغربية لا تحترم هده اللغة المنصوص عليها دستوريا.جميع الشركات بدون استثناء واغلب الادارات تتراسل بالفرنسية.اما العلوم فحدث ولا حرج.
7 - المصطفى الجمعة 04 أبريل 2014 - 12:30
اللهم يا لطيف يا لطيف الطف في ما جرت به المقادير،ولاتفرق بيننا وبين إخواننا البرابر.هم أستضافونا وأحسنوا الضيافة أكرمهم الله،ونحن حملنا لهم الإسلام فوجدوا فيه ما كانت تشتهي أنفسهم الأبية الكريمة،واستبسلوا كثيرا في سبيل نشر الدعوة الإسلامية في شتى أنحاء المعمور. الفتنة نائمة فلا داعي لايقاضها.ياك حنا جيران ومانسبين (مصاهرين)إذن راه حنا توارثنا.شلح وعربي حتى لعند ربي.والسلام
8 - مسلم مغربي الجمعة 04 أبريل 2014 - 12:44
مغالطة كبيرة تريد أتغالط بها من لا يستعمل عقلة آ سي عبد الرحيم هربال؛

أولا و قبل كل شيء المغاربة كلهم مزيج من عرب و أمازيغ و الثافة الأمازيغية ثقافة لكل المغاربة بدون إستثنا و لا داعي للمزايدة على التراث المغربي الأمازغي.

و أسائلك :

1. هل المطابة بإعادة الاعتبار للثقافة الأمازيغية تمر ضروريا عبر سب العرب و الثقافة العربية والطعن في الإسلام و إتهام بني الإسلام بالإرهاب و إرسال رسائل الإرهابية لقادات العالم في ذلك العصر كسرى ملك الفرس و هرقل ملك الروم؟؟؟

2.هل المطابة بإعادة الاعتبار للثقافة الأمازيغية تمر حتما عبر اتهام الشريعة الإسلامية بظلم الإنسان و أن المواثق الدولية أعدل و أفضل من الشريعة الإسلامية؟

3. هل المطابة بإعادة الاعتبار للثقافة الأمازيغية تمر حتما باتهام الإسلام بأنه ظلم المرأة و حط من كرامتها و أن الأمازيع أنصفوا المرأة ؟

ها العار آسي عبد الرحيم نحن مسلمين ، نحن مسلمين، أتروكنا نعبد خالقنا كما أمرنا نصدق خبره و نطيع أمره و لا نريد للناس إلا خير الدنيا و الآخرة و لا نريد منهم جزاء و لا شكورا و نسأل الله سبحانه وتعالى أن لن لا يضيعنا لا في الدنيا و لا في الآخرة.
9 - Ayour الجمعة 04 أبريل 2014 - 13:31
ما هو الضرر إذا أراد الأمازيغي أن يتبت ذاته وهويته وثقافته ونمط عيشه وخاصة تاريخه العريق جداً حتى ينعت بالداعي للتفرقة والكفر الخ الخ ألم تمتط البرجوازية.المحلية الكون الأساسي لحزب الإستقلال التي خلفت المستعمر صهوة الظهير البربري للهيمنة على الحكم في هذا البلد نسمع عن الظير البربري إلا الإسم فالذين يتهمونها بالكفر فعليهم أن يعرفوا أن خير من خدم الإسلام في هذا الوطن هم الأمازيغ أما ألمتسلمون الذين يستغلون الدين فحسابهم عند الله وكيل المظلومين الصابرين
10 - Omar US الجمعة 04 أبريل 2014 - 16:29
En tant que marocain d origine arabe, je dis à mes frères amazigh : Azule. Je n'ai jamais entendu ce mot auparavant, mais maintenant je l'aime bien. Je n ai jamais compris pourquoi les amazighs n étaient pas permis de donner des noms de leur langue à leurs nouveaux nées. C'est totalement absurde. Continuez à vous battre pour vos droits tout en évitant la haine pour les autres.
Pour N 2, je lis vos commentaire de temps en temps. Comment est ce que vous vivez au Canada et vous n'avez pas appris à être tolérants en vers les autres. Vous ne croyez pas au droit à la différence, et pourtant l'Occident Kafer vous garantie le droit de pratiquer ta religion en paix.
I read your comments concerning freedom of religion in morocco. It's a shame you havent learned anything from an open and tolerant society that welcomed you with open arms.
11 - Axel hyper good الجمعة 04 أبريل 2014 - 18:20
الى مسلم مغربي,8

ونحن نسالك:

1- لماذا تعلقون ضعف وقصور "العربية" على شماعة الحركة الامازيغية.

2- ءالم يشتكي حافظ ابراهيم من تقهقر العربية قبل ظهور الحركة الامازيغية باكثر من مائة سنة.

3- الم يقدم الامازيغ للاسلام اكثر مما قدمه العرب انفسهم(حاربنا الصليبيين في الزلاقة والاراك ووادي المخازن وانوال ولهري....).

4- هل يحق لساعي البريد اذا اتاني برسالة ما ان يستعمر بيتي ويغير اسمي ويبيع ويشتري في حاجياتي ويفرض علي لغته?

5- هل علي ان اؤدي ثمن ارهاب الاخرين لمجرد انني انا الامازيغي احمل اسما عربيا مفروضا علي.

اصلحوا من انفسكم اولا قبل ان تشتكوا من الامازيغ والاكراد والفرس والقبط.
12 - من سوس دخل السوس !!! الجمعة 04 أبريل 2014 - 18:30
بسم الله الرحمن الرحيم
من سوس دخل السوس
ها أنتم أعلنتموها جهارا أعلنتم كلمة الكفر وتتهمون غيركم بالتكفير على من تضحكون أيها الأغبياء
كلمة أزول إلى الزوال كلمة أزول لم يعترف بها أهل الريف ولا الشلوح
أنتم شرذمة تدعون إلى الفتنة وتمزيق المغرب
المغرب اسلامي شعبا وحكومة
شيطنتكم ستنقلب عليكم أيها الفتانين

يقول تعالى :{ فمن شاء فاليون ومن شاء فاليكفر ...}
--------------------
الغيور على دينه وبلده / ميضار
13 - شكرا الجمعة 04 أبريل 2014 - 18:56
ازول
عين الصواب ما قلته يا صاحب المقال ، علينا نحن الامازيغ ان لا نكتفي بالتباكي و عتاب الاعداء ، هؤلاء اخواننا الذين اشرى الخليج دمم فقهائهم بالمال و اشتروا هم بدورهم سذاجة اتباعهم من المغاربة مستلبين الهوية .

الجماعات الاسلامية مثلها مثل القوميون سابقا مدعمون باموال الخليج و هذا يسمح لهم بامكانيات لتنظيم انفسهم ، لهذا علينا نحن ايضا ان ننتظم ، صحيح نحن ليس لدينا لا حلفاء و لا ممولون لا في الشرق و لا في الغرب لكن لدينا قضية عادلة و حليفنا الحق و الارض و التاريخ و الانسان .
14 - amazigh toujours الجمعة 04 أبريل 2014 - 19:04
حسب اعتقادكم انه من لاينحني لاوامر التعريب فهو كافر

انكم كرهتونا التعايش نريد التطبيع مع اسرائيل للنيل من اقصاؤنا من طرفكم

بسبب جهل اجدادنا نريد ان ننتقم بجيلنا الجديد لحبس التعريب

ورد الاهمية لامازيغية
15 - Rachid الجمعة 04 أبريل 2014 - 21:27
كلام في الصميم اخي عبد الرحيم
16 - حسن الجمعة 04 أبريل 2014 - 22:39
Azoul مقال رائع و في الصميم نحن الأمازيغ من نصر الإسلام و نشره من سيوى الى الأندلس نحن خير المدافعين عنه و قدمنا له ما لم تقدموه له يوما .
17 - mido الجمعة 04 أبريل 2014 - 22:52
ويحك ويحك يا هذا ،، هذا تطاول جرئ منك على دين الله الحق ،،
الامازيغ مسلمون ،، بالله عليكم من تمتلون ؟
18 - mohan السبت 05 أبريل 2014 - 00:34
تصحيح لصاحب التعليق رقم7 عند قولك نحن حملنا لهم الاسلام تعني أن العرب هم من جاؤو إلينا بالاسلام كذب منك سواء كان جهلا أوعمدا فالأمازيغ هم منجاؤو بالاسلام من تلقاء أنفسهم والصحابة الأمازيغ الكل يعرفهم عليك بشيء من الاطلاع ودع عنك كلاما غيرمسؤول لما العرب وجدوا هنا الاسلام الناس متدينون فالين جاؤوامن الشرق إنما جاؤوا لاستغلال إيمان الأمازيغ المسبق وهناك أيضا فقهاء وعلماء أمازيغ هم من رصوا قواعد الدين أما العرب ماجاؤوا إلا لكونهم جعلوا من الدين مطية لأغراضهم الشخصية ولتتأكد عليك بقرآءة رسالة ابن هشلم المعروفة وقد تستحيي أن تقرأها لوكنت أمازيغيا حقا
19 - مسلم مغربي السبت 05 أبريل 2014 - 03:48
إلى 11 - Axel hyper good

هون على نفسك المسلمون العرب و الامازيغ والاكراد والفرس و الروم و جميع الأجناس ليسوا بعنصريين و يتبعون قال الله و قال رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ و يومَ فتحِ مَكَّةَ خطبَ رسول الله في النَّاسَ و قالَ: "يا أيُّها النَّاسُ، إنَّ اللَّهَ قد أذهبَ عنكم عُبِّيَّةَ الجاهليَّةِ وتعاظمَها بآبائِها فالنَّاسُ رجلانِ: برٌّ تقيٌّ كريمٌ على اللَّهِ، وفاجرٌ شقيٌّ هيِّنٌ على اللَّهِ، والنَّاسُ بنو آدمَ، وخلقَ اللَّهُ آدمَ من الترابِ، قالَ اللَّهُ: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ".

و في خطبة حجة الوداع قال:" يا أيها الناسُ ! إنَّ ربَّكم واحدٌ ، و إنَّ أباكم واحدٌ ، ألا لا فضلَ لعربيٍّ على عجميٍّ ، و لا عجميٍّ على عربيٍّ ، و لا لأحمرَ على أسودَ ، و لا لأسودَ على أحمرَ إلا بالتقوى إنَّ أكرمَكم عند اللهِ أتقاكُم ، ألا هل بلَّغتُ ؟ قالوا : بلى يا رسولَ اللهِ قال : فيُبَلِّغُ الشاهدُ الغائب".
20 - Tatiya abdellatif. canada السبت 05 أبريل 2014 - 04:50
الى Omar u من حق الامازيغ حماية هويتهم من الضياع لانها جزء من الثقافة التي بدونها لا شيء اخر يستحق الاهتمام. انا كمسلم قناعاتي لا تتأثر لان مرجعيتي الاسلام بتسامحه ورحمته . ما اثار اهتمامي في الموضوع هو الحقد والقذف
المجاني في حق اناس لم يدخل قلوبهم ليعرف هل بها نفاق او صدق نية في الاصلاح والخير للكل. انا انتقد كل من يرفض الاسلام ويجعل له بدائل علمانية او الحادية. اما اذا كان الذين يزمرون ويطبلون يخدمون اجندات همها زرع الفتنة والحقد بين الامازيغ واخوانهم العرب فهذا ارفضه ويرفضه كل من يحمل قلبا ملاه الخير للجميع. الكاتب اثار حفيظتي بتحامله على علماء اجلاء لا يختلف عربي او امازيغي اصيل عن صدق نيته وحبهم الخير للجميع. OMAR US: being in Canada or elsewhere has never altered what is
deeply rooted in my heart, and the way I view things is the same since I measure what is wrong and right via the Islamic teachings which have proven to be sound and logical for everyone desirous to living happier, more productive livesI
21 - adnane السبت 05 أبريل 2014 - 18:52
نحن نبحت عن وحدة عربية فيأتون من يحاولون ان يفرقو بين المغاربة لكي لاتفكر في وحدة عربية و تبقى منشغلا داخليا
22 - Aziz السبت 05 أبريل 2014 - 19:14
c vraie que les arabes ce cache toujours. Dernière la religion pour justifier leur faiblesse, ces soit disant des oulémas sont en faite. Des imposteurs qui vivent de la vente de la rereligion, pendant l occupation française et pendant que les vraies mojahidunes dans le rif et l atlas se batent pour l indépendance les oulémas de karawiyine de Fès ont déclaré une fatwas comme quoi c haram de combattre les français et ils ont considéré les mokawimine de l atlas et du rif comme des terroristes mais Allah n oublié pas les madlomines. Et rassure vous leur haine envers tamazight nous donne encors plus d envie de se battre tamazight est entrain de vivre une vraie renaissance grâce à Internet dans un future inchalah proche on leur règlera leur compte à l Andalousianne ou à l israélienne........azul
23 - ahmedhamdan السبت 05 أبريل 2014 - 20:05
{إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلاَ يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ}

الزمر
24 - هاري السبت 05 أبريل 2014 - 21:08
الى صاحب التعليق 12 لماد قلت انت من سوس حشى كن صريحا مع نفسك. فيمكن ان تكون صريحا مع الاخر.
اخيرا تحياتي الى صاحب المقال. الاستاد عبدالرحيم هربال.
25 - علي فاتو السبت 05 أبريل 2014 - 22:12
بلاد سوس هي التي انجبت العديد من الفقهاء ولم يسبق لاحدهم ان كفر مغربيا اوشيطنه ، انت مجرد "اغيور" في دينك ، تجتر ما شُحن به مخك من نفايات الدين ، بفضلكم يوجد الدين في الحضيض
ميضار غارقة في النفايات والازبال وانت تغير على دينك ، بماذا تغار عليه ؟ بالكلام الفارغ ، ما الخدمة التي تقدمها انت لبلدك او دينك ، اذا تحدث احد من سوس ولم يعجبك كلامه ، هل يعني ان سوس كلها سوس ؟
26 - ahmed السبت 05 أبريل 2014 - 22:44
يا اخواني هل ترون انه من المعقول ان اتعلم اللغة الانجليزية و اللغة الفرنسية دون ان اتعلم اللغة الامازيغية التي هي لغة جاري و لغة ابن عمي و لغة زوجتي و قد تكون لغة صاحب المتجر و لغة الحداد و لغة الطبيب؟
شكرا
27 - Moqtania السبت 05 أبريل 2014 - 23:37
رقم 8 اخي قولك حق لا تعليق عليه . حيث انه هو الصواب فعلى الاخوان الذين يدعون لمعاداة العرب ان ياخذوا بمضمون هذا التعليق ويتركوا دواعي الفتنة فالمغرب وطن الجميع لا يحق لاحد ان يجرد مغربيا من مواطنته المغربية ولن يستطيع الا مجاحد . 
28 - هناء الأحد 06 أبريل 2014 - 00:06
ازول ايفلاون. مساء الخير صباح الخير اهلا مرحبا تحياتي ....لي الحق في ان احيي كما شئت دون إدخال التحية في دائرة الحلال و الحرام، لا للتزمت و التشدد و كثرة الفتاوى الفارغة المتشددة ... يفتون في أتفه الامور(كالاكل باليسار حرام و دخول المرحاض بالرجل اليمنى حرام. .. التعطر للمراة حرام. .تحية غير السلام حرام..) ضغوط كثيرة على المسلم و المسلمة. يصعبون علينا الدين ولا يدرون بأن كترة تحريماتهم هي السبب في لجوء الكثيرين الى التساؤل و بعد ذلك الى الالحاد، فهم بتشددهم يهربون الناس من الدين عوض ان يجروهم اليه
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

التعليقات مغلقة على هذا المقال