‫تعليقات الزوار

60
  • tizniti
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 11:07

    يبدوا ان ابرامي له موقف من الزاكي يسفه انجازه في 2004 ويقول ماذا فعل في 2006.نقول له ان الزاكي درب المنتخب 3سنوات بهزيمة واحدة وقاتل الى اخر دقيقة حول ورقة مونديال 2006.يبدوا ان امثال ابرامي هم من يسير الجامعة .

  • مصطفى
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:47

    كل المفاربة سوجهون لك سؤالا واحدا وهو…مادا تكن للمدرب الزاكي الدي هو ابن الوداد .. تحاشيت الحديث عنه عندما تكلمت عن المدربين المغاربة..وعندما وصفه احد المتدخلين بانه احسن مدرب بالمغرب..ثرت وارغدت وطلبت الرد عليه مدعيا بان الزاكي ليس هو احسن مدرب..هل هناك سر في تحاملك عليه..رغم انني لست وداديا … واخيرا ..”احنا المغاربة كايعجبنا نهرسو خوتنا..سؤال واحد اود ان ترد غليه يالحسن ابرامي…باش انت ودادي..

  • Blumenstrauss
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:53

    لماداتكره بادوا الزاكى ايها اللاعب الفاشل

  • الصادق
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:57

    اخفاقات المنتخب الوطني ليست لراجعة الى اللاعبين او المدربين او ماشبه ذلك – وانما هو اخفاق شامل للرياضة المغربية ككل من كرة القدم – العاب القوى – —— والسبب الرئيسي لهذا الاخفاق هي السياسات والاختيارات المتبعة من طرف المسؤولين في ميدان الرياضة المغربية بشكل عام- لذا ارى ضرورة نهج مدخل اساسي لمعالجة اوضاع الرياضة المغربية وهو المدخل السياسي – انطلاقا وضع خطة حكومية شاملة لانقاذ الرياضة المغربية -تكون فيه الحكومة المغربية مسؤولة عليه بالمحاسبة الدقيقة وتكون هذه خطة شمولية
    وانا لااتفق مع السيد ابراهي الذي يحاول تبرئة الجامعة هذه الاخيرة لها مسؤولة كذلك

  • yassine
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:39

    franchement, la chaine n a pas choisit la bonne personne pour analyser la situation actuelle du notre foot.il a rien dit ce modeste joueur.

  • simou
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 11:01

    أبرامي عقلتو عليه ملي بغا ابييض رونالدو ف كأس العالم 1994 ها ها ها ها او بقي وحل فيها

  • غيور على القميص الوطني المغربي
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 11:03

    يجب أن تسير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من طرف أطر رياضية لأنها هي الأساس لنهوض بالكرة المغربية لمستواها الماضي ، وستعود نفعا على لاعبي المنتخب الوطني والشعب المغربي كجمهور المتعطش للفرجة.

  • باصطوف
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 11:05

    أبرامي هنا يتكلم بلسان علي الفاسي الفهري.
    كالعادة يجرؤون على انتقاد اللاعبين و المدربين و كذا الجمهور لكن بمجرد ذكر إسم الجامعة الملكية لكرة القدم أو إسم رئيسها تصاب ألسنتهم بشلل تام.
    أبرامي يقول أن الحمداوي لم يعطي شيئا للمنتخب، رغم أن اللاعب لم يلعب سوى 6 مقابلات مع المنتخب على الأكثر، أقول لأبرامي ماذا أعطى حجي و الشماخ و خرجة للمنتخب بعد 2004 ، الجواب بطبيعة الحال لا شيء، لكن لماذا لم تجرأ على انتقادهم و فضلت الثناء عليهم؟
    52 دقيقة من الكلام الفارغ، لحيس الكابا 10/0.
    لا تستغربوا إن سمعتم مستقبلا أن علي الفهري عين لحسن أبرامي ضمن الطاقم التقني أو الفني للمنتخب أو حتى كناطق رسمي باسم جامعة الفاسي.

  • said
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:43

    لا حول و لا قوة إلا بالله..ألم تجد الجزيرة غير اللاعب أبرامي من أجل التحاور مما لا شك أن مشاهدي الجزيرة يعدون بالملايين في جميع أنحاء العالم و من العيب أن يستمعوا للاعب أبرامي يسرد عليهم تناقضات لايعر ف من أين يبدأ و إلى أين ينتهي..كلامه كله تناقضات…إنها مهزلة أخرى تنظاف لسلسلة المهازل..

  • سفيان من بني ملال
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:55

    قاليه اطيب الفاسي الفهري و راه علي الفاسي الفهري هههه و نيت راه تريكة ال الفهري حكمو البلاد من كاع القنات ماتسمع غير الفهري الهري القطي و الله يبعد بلانا على بلاهم

  • أبوذرالغفاري
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:29

    لاأخفيكم أني تابعت هذه الحلقة من أولها لآخرها.وخرجت بقناعة مفادها أن (الولد لحسن)قد تمخزن.بحيث أتهم اللاعبين والمدرب وبرأ بل ونزه الجامعة.كما أنه لم يقل كلمة واحدة طيبة في (الزاكي)وهنا وجدت أنه مدفوع من طرف(مسامير الميدة)لكي يقول ماقاله.لقد فقد احترامي له وسأضيفه للائحة السوداء التي لن أقول خيرا في أسمائها.ماأصعب أن تخسر الرأي العام ولو ربحت أموال المخزن الرياضي الذي قاسيت منه أنت نفسك أيها الشلح.

  • hicham de piumazzo
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 11:09

    أعود وأقول إن واقع الرياضة بالمغرب هو صورة مصغرة لواقع المغرب ككل ,فالمغرب يعاني من تراجع حاد ليس على المستوى الرياضي فحسب وإنماعلى جميع المستويات وما أذل على ذلك التقارير الدولية التي صدرت مؤخرا والتي صنفت المغرب في المراكز الأخيرة فالإشكال إذن يتمثل في آداء حكومي رديء على جميع الأصعدة بما في ذلك الرياضة وهذا ما يفسر النتائج الكارثية لهذه الأخيرة.
    وفي اعتقادي يكمن الحل لمعالجة هذه الظاهرة في الإصلاح من الأعلى
    ولا يخفى عنكم أن أي إصلاح سيكون غير ذي جدوى إذا لم يأخد بعين الاعتبارضرورة تطهير مراكز القرار من آل الفاسي سواء تعلق الأمر بالحكومة أوباقي المجالس المسؤولةعن القرارات التي تتحكم في مصيرهذه البلاد.
    بالله عليكم ماذايفقه علي الفاسي الفهري في كرة القدم حتى يتم تنصيبه رئيسا لجامعتها .وكان من نتيجة ذلك تعيين “بكية ديال المدربين ” يفتقدون إلى التجربة بل إن رئيسهم هو أضعفهم.
    وماذا يفعل عباس الفاسي على رأس الحكومة وهو صاحب أكبر عملية نصب ضد ما يزيد على 80.000 شاب مغربي
    و ماذا يفعل الطيب الفاسي الفهري في وزارةالخارجية
    وقد تزايد في عهده خصوم وحدتنا الترابية بسبب ضعف أدائه الديبلوماسي أمام قوة الديبلوماسية الجزائرية.
    “الحصول خليوني نمشي نعس قبل ما يطلع لي السكر”

  • rachid gnawi
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:17

    وا ضلمي وا الزاكى وا واواواواواواو 86 راه مرضنا هدو بغينا الراية المغربية ترفاع او ترفرف في المبادين الاجنبية

  • عزام
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:35

    غريب هذا اللاعب الذي لا يحسن سوى الثرثرة وحرام عليك انتقاد المدرب والحارس الكبير االمحبوب الزاكي عيب عليك

  • حدو
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:19

    مسكين أبرامي كنت صغير و غادي تبقى صغير.
    المهم إلى جمعتي شي فليسات تكيس على راسك المنصب راه ماكاينش.

  • elaph99
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:57

    تريد أن تنتقم من الزاكي أيتها الأبرامية لأنه لم يشركك في المباريات، الوداديون أنفسهم يكرهونك،ختام الكلام تريد تدريب المنتخب والله تالله لن تكون لك هذه الأمنية

  • the-ghost
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:05

    أصلا أبرامي كسول
    يعني مكيلعبش مزيان فكيف لتلميذ كسول ان يشرح الدرس

  • عبد ربه
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:21

    المشكل أكبر من أن يتم تقييمه من طرف لاعب جد متوسط كرويا و ضعيف ثقافيا، لم تقدم حتى %1 مما قدمه الزاكي و الحمداوي ، أودي بزاف عليك هادوك

  • حكيم العرب
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:23

    وانا اسمع لهذا الامي الذي نكره لعبه قبل صوته الذي يعد من انكر الاصوات اتذكر لما طرده بليندة من المنتخب بدعوى ان التحاليل اثبتت ان عظامه هي عظام فتيان واتظح الان ان عقله هو عقل طفل صغير ليتجرا على سيده الزاكي الذي شرف المغرب حارسا ثم مدربا اخرج كل المغاربة الى الشارع فرحا لهذا اقول لهذا الجاهل الاعرابي الامي ليذهب لمحاربة الامية قبل فوات الاوان

  • jawad nino
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:25

    لو كان الزمن يرجع لرجعنا بك الى امريكا94 عندما سقطت منك “السلسلة” حيث تركت الكرة و اقدمت في البحث عنها في الملعب باي صفة تحاسب المنتخب لقذ كنت فاشلا و صبيانيا في الملعب الله اعطنا وجهك انت عبارة عن صورة طبق الاصل لمن يحبو ن الظهور امام الكاميرا ادا لم تستسحي فصنع ما شئت نطلب من الله ان يخلصنا من النماذج الفاشلة التي اصبحت ترث المناصب مقابل…….. وشكرا

  • kan_zaman
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:55

    ماشي حشوما عليك
    30 مليون مغربي كي بغو الزاكي
    انت او هادوك الي دارولك اليبرة ما بغينشي الزاكي
    وبعد الزاكي حنا الي بغيناه ماشي انت
    زايدون الي دار الزاكي مدارو حتا شي مدرب
    مانت يا حبيبي شكون حسبك اخر ايامك وليتي دعاية

  • mus usa
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 11:11

    ان اول ما يعرف به المرءهو اخلاصه وانجازاته ولكي تقيم عمل انسان كبادو يجب عليك ان تعود عشرين سنة الى الوراء لترى كانت الرجال تموت دفاعا عن الوطن رجال لا تتكلم بقدر ما تعمل . لقد اشفقت عليك لانك اعطيت صورة سلبية لكل لاعبي المغرب انا لاا تكلم على الكرة ولكن اتكلم على مستوى تحليلك لقد وقعت في فخ المديع والقناة لانهم كانو يريدون اكمال الصورة السلبية لكرتنا تاتى لهم دالك بضهورك بعقلية المناقشة في المقاهي والمؤسف ان يتجرء قزم متلك على عملاق متل الزاكي التي تشهد له ادغال افريقيا مانحتا اياه كرة دهبية,واسبانيا ناحتتا له تمتال ,و3 سنوات مدربا لاسود بهزيمة واحدة ناقشتا حب واحترام الشعب المغربي داخل وخارج المغرب وديما الزاكي ايها الطفل الكسول

  • احفيرية
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:07

    انت لاعب رائع تستحق كل التقدير والحب.شرف لنا تدريب المنتخب فمهاراتك تخدم بلدنا انت افظل من كثير ممن دربوا الفريق.
    نحبك دوماااااااااااااااااااا

  • مغربية اصيلة
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:09

    عيب وعار عليك يا لحسن تخطي في الزاكي والله الى انت شماتة طبعا هدا ماشي غريب عليك ياشيخة الأطلس

  • السي أبرامي
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 11:13

    شوف ا ابرامي نتا عندي عزيز حيت ودادي ولكن حرا م عليك تشوه سمعة ديال ازاكي وما ادراك ما الزاكي ، واش هدي هدرتك ولا هادرت الجامعة ولا هدرت النيبت اللي خشا راسو فالجامعة، ولا نسيتي ا أبرامي يامات لعبي يا وداد الجامعة ال…….إوا كمل من عندك السي أبرامي واش فهمي مدخلش لتخرويظ أبقا زوين السي كريط أوغا بالريط، شوف النيبت دخل لتخرويظ مابقا إحملو حتا مغربي واش فهمتني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • هشام
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:11

    قلتها وسأكررها بعد أن أهدى المغرب نهائي كأس إفريقيا 2004 لتونس ،لكي تنتخب تونس علينا في الفيفا لأنه كان لها مقعد في الفيفا وجرآخرين معها.وفقدنا إستضافة كأس العالم 2010 ومدها للنصارى الأوروبيين الذين يعيشون بجنوب إفريقيا،دخلت السياسة في الجامعة المغربية وأصبح المغرب يبيع الماتشات والمغرب لا يرضى أن يدهب إلى جنوب إفريقيا السوداء التي تساند البوليزاريو.فلهاذا نرى هذا الإخفاق في الكرة المغربية؟ و أنا لا أسمي هذا إخفاق بل سياسة عاودها من زيرو أي هرسها هرسها هرسها وعاودها فيما بعد.

  • بيضاوي رجاوي
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:47

    بزاف عليك الزاكي البرهوش.. يكممحرشك النيبث ؟؟؟؟؟

  • احفيرية
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:15

    نحبك كثيرا وهدا هو الاهم.كنت ومازلت لاعبا يستحق كل الاحترام والتقدير.تستحق تدريب المنتخب فانت مغربي افضل من الاجانب.

  • bilal
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:13

    المدرب أخطأ في اختيار اللاعبين كما أخطأت الجزيرة في اختيار الضيف

  • amrich
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:51

    خطاء ديال الجزيرة لي جابت هد لعب يتكلم مشي خطاء ديال ابرامي هدا خصو يدبر على راسو كيتكلم على حمداوي حمداوي في المنتخب ماكيلعبشي ف مكان ديالو كيف بغيتو يعطي

  • خالد
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:27

    صحيح أن كرتنا متقوبة و من يتولى نفخها هو ثاقبها و حتى لو أراد من له النية الحسنة نفخها يجد المسامير أمامه والزجاج المكسر فيفضل الانسحاب على أن تدمى رجله ،أما بعد يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم إدا تولى الامور غير أهلها فانتظر الساعة ،الأطلس انقرضت منه الأسود ولم تبقى إلا القردة تتنطط وعند الأزمات يكثر المحللون و الخبراء فقد كان مومن و إخوانه يطلون علينا في المنابر الإعلامية قبل توليهم منصب مدرب المنتخب و كأن الحل بأيديهم ولما أسندت لهم الأمور وهم ليسوا بأهل لها رأينا الكارثة ،فالمشكلة بخلاصة مشكلة مسيرين بداية من الحكومة ونهاية بالجامعة

  • البكوري
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:31

    من لم يستحي فل يقل ما شاء.
    أولا اعاتب قناة الجزيرة على اختيارها غير الموفق ل”أبرامي” لكي يحلل كرتنا و منتخبنا الوطني لأن فاقد الشيء لا يعطيه فكيف لنكرة في الكرة المغربية ان يقيم لنا المرحله وينتقد الاخرين علما ان “لحسن”لم يمتعنا لا كلاعب(ماشي كوايري) ولا يتحلى بالأخلاق(مامربيش و برهوش)
    وما حز في نفسي هو تطاوله على رمز من رموز كرتنا الوطنية السيد بادو الزاكي كلاعب اعطى الكتبر و كمدرب “جاب العز لبلادو” فحرام ان يتحدت عنه نكرة في كرة القدم على مرآى ومسمع من المشاهدين في العالم

  • tiger fam el hisn
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:29

    الزاكي مدرب محترف أما أبرامي فهو لاعب هاوي وفاشل

  • هديب عربي
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:33

    ماشي حشوما عليك
    30 مليون مغربي كي بغو الزاكي
    انت او هادوك الي دارولك اليبرة ما بغينشي الزاكي
    وبعد الزاكي حنا الي بغيناه ماشي انت
    زايدون الي دار الزاكي مدارو حتا شي مدرب
    مانت يا حبيبي شكون حسبك اخر ايامك وليتي دعاية
    البرهوش سير تقلب على السنسلة راه باقية في الملعب في امريكاراه هي لخصتك باش ماتهدرش على سيادك

  • tizniyi
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 11:17

    شكرا لجميع القراء المشاركين في التعقيب والدي اظن ان ابرامي لو قرا هده التعليقات سيعرف حجمه الحقيقي وسيكره اليوم الدي فكر فيه بالظهور على الجزيرة وسيندم على تطاوله على من هم احسن منه مثل الزاكي الدي يعرف ان غالبية المغاربة يحبونه ويتمنون رجوعه الى المنتخب ولكن سسيي ابرامي اصر على ان يسير ضد التيار.

  • mostafa
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 11:15

    ركب ابرامي هوى بعض الصحف اللتي تتطفل على الرياضة وصار يتهم المحترفين في وطنيتهم ,لو لم يكونوا وطنيين لما جاءوا اصلا الى المنتخب.
    اما ان تطلقوا كلاما جزافا واتهامات عشوائية فهذا اخطرشيء علي الكرة الوطنية في المستقبل.اما الذين يدعون الى انشاء منتخب من اللعبين المحليين فاقول لهم يكفيكم تجربة كأس افريقيا للمحليين وكيف تقهقروا آمام ليبيا الضعيفة ولا أحد إتهمهم أنذاك بخذلان الوطن كفاكم ايها العنصريون عنصرية
    اما مقارنة مستوى اللعبين في أنديتهم ومردودهم في المنتخب فهذا راجع للمدرب والظروف والخطة إن كانت هناك خطة اصلا فحسب ما سمعنا في بعض وسائل الإعلام ان مومن كان منهمكا أثناء الإسعدادات
    في تلقين المحترفين دروسآ في كيفية إستقبال الكرة ,عوض وضع خطة مبنية على دراسة الخصم وإمكانية لاعبيه

  • إدريس
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:45

    نحن في الكلام الفاضي وفينا الحسد ونحن ما نحب الخير لينا ولا لغيرنا
    كيف ياأبرامي تصف إنجازات الزاكي مدرب وطني فيه مدرب مثل الزاكي وصل إلى ما وصل له الفريق الوطني باستثناء المهدي فاريا لو كنت مكانه ربمالم نحل على التعادل هزيمة وراء هزيمة
    الزاكي أدخل الفرحة في جميع قلوب المغاربة منذ أن كان حارساوحتى يومنا هذا في المقابل ماهي الفرحة التي أدخلتها أنت في قلوبنا كلام فاضي خليك قدها واحترم غيرك أحسن لك

  • rachid nederland
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 11:21

    مازلت أذكر لما أبعده عبد الله بليندة من المنتخب بدعوى أن عضلاته تشبه عضلات الصغار، وما أكدته تصريحاته الآن هو أن عقله يشبه عقل الصغار ، كيف لا وقد رأيت و مباشرة في إحدى مباراة الوداد البيضاوي خارج الدار البيضاء في التسعينات مجموعة من الأطفال في المدرجات يصيحون (ألحسن لحسن لحسن ضرباتو قطة لودن) عرفوا بأنه يشبههم في البنية وفي العقل فاختاروه من بين 22 لاعب للعب معه.
    لحسن لن تصل إلى هيبة وشجاعة ذلك المدرب الذي كان حارسا شهما إحتار أمامه أعتد اللاعبين العالمين من رومينكه و لينيكر و بونياك و كومان، وكما علقت سابقا كانت الجماهير تحتضنه أينما رحل وارتحل في المغرب هو وأمثاله كالضولمي و التيمومي والبوساتي و عزيز الدايدي رحمه الله وخالد الأبيض ……….
    أيام العز

  • rachid
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:59

    أنا وقبل كل شيء فأنا من محبي االزاكي للأنه للكرة المغربية كل ما لديه سواء حينما كان حارسا .
    فاللاعب أبرامي اقترف خطأ كبيرا حينما قال أن بادو الزاكي ليس بالمدرب الكبير .
    أما بالنسبة للتراجع أداء الفريق المغربي يعود إلى إنعدام القتالية في صفوف اللاعبين .فإشراك لاعبي البطولة هو الحل

  • Samir
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:01

    غريب أمر هدا الا عب الفاشل, لا يجيد الا الترثرة فقط.!!! هل لك شهادات في ال تدريب أو تكوين رياضي? حتى تقوم بتحليل أوضاع كرة القدم المغربية…تدخلك يا لحسن كله ترثرة في ترثرة. أنصحك بش أدخل سوق راسك.أما زاكي او مومن بزاف أعلك….
    .

  • بن سالم
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:33

    اذهب اولا تعلم كيف تتكلم باللغة العربية فقدخدلتنا كمغاربة بتلك اللغة التي تحدثت بها ركاكة في التعبير افكار مبعثرة اسلوب لا ادري اين تعلمته… لااعرف كبف سمحت لنفسك بالحديث عن سيدك سيدك في السمعة في السلوك في المسيرة الرياضية في …فاستحيي

  • غيواني "العودة"
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:03

    السلام عليكم ولو أني خجول من نفسي أن أعود للتعليق وبالخصوص على الكرة المغربية، أثارني تدخل لحسن بمهاجمة أسطورة الكرة الوطنية كلاعب عميد مع المنتخب”التأهل للدورالثاني مكسيكو86 ” و محترف بإسبانيا “تمثال في مايوركا” و كمدرب لمنتخب وطننا “النهائي الإفريقي الوحيد” فأين أنت من الزآاكي يا “لحسن” للإشارة فأنا ودادي و كنت من الذين يحترمون أداؤك الجد متواضع في الملعب كما هو في “لقراية” نظرا لأسلوبك الركيك. وأتأسف للجزيرة كقناتي المفضلة لعدم إختيارها الضيف المناسب للبرنامج المناسب،كيف أن تستضيف أبرامي “ماقاريش” 52 دقيقة للحديث على أسباب الإخفاق آفاق النهوض والله حتى حرآآآآام يا جزيرة عذبتينا

  • Moroccan coach in USA
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 11:19

    لحسن أبرامي نجم كبير و الد ليل هو انه الا عب المحلي الو حيد الذي فرض مكانته وسط احسن جيل للمحترفين في تاريخ المغرب. كما فاز بلقب احسن لاعب في البطولة عدة مرات . فلم يسبق للمغرب ان عرف فريق يلعب الكرة العصرية كمنتخب 1998لا نهم كوروا كرة حديثة رغم الاقصاء لان الهزيمة وارة في كرة القدم. اما منتخب الزاكي1986 فلم  يكن بثاتا بمنتخب يلعب الكرة .بل فريق يمرض الكرة. زاكي ثم البياز ثم البلحياوي ثم الزاكي اما منتخب2004 فلم يكن سوى مفاجئة  الدورة. و الزاكي فعلا ليس بمد رب كبير و الدليل لماذا لم يحقق اي شيء اخر حتى في البطولة. كما ان احسن حارس في تاريخ المغرب فهو خليل عزمي

  • الى رقم 52
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:49

    اولاالفضل وكل الفضل لتاهلنا لمونديال 94 كان بفضل الله اولا وبفضل تمريرة الحضريوي وراسية الغريسي في شباك زمبيا اما ابرامي فكان سوى لصيقالكلوشة ولم يلعب الكرة لدرجة ان اللاعب الزمبي جلس على العشب لربط حدائه والاسطورة ابرامي واقفا عليه .دعوني ارجع بكم الى ايام كان هدا الطفل يلعب جنبا ال جنب النيبت ولم يكن يتجرء على الرد على سيده وان ياتي لاعطائنا رايه فشخص من رموز الرياضة الوطنبة فهدا مالانقبله ,ان اول ما يفعله المحترف هو اضهار ماجناه معرفيا من تراكماة الخبرة الميدانية حتى يمكنه التحدة والمناقشة الفعالة لاتراء وتنوييرالشارع العرب لقد خجلة مماقلته عن معلمك الزاكي خاصتا لما تحدة صديق تونسي عن ماقاله هدا الطفل ودعني اقول لك حرفيا ما دا قاله له لي هدا الصديق انهم اعجبو بالزاكي فتونس 2004 و احترموه لما شاهدو ومعهم العا لم دموع الغيرة والعز والحب والاحترام واظنك لاتحترم حتى نفسك لحترم وطنك وناديك السابق وداد الامة

  • م.ل
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:35

    مع احتراماتي لكل النقاد لما جاء علئ لسان ابرامي اللاعب الممتاز اللدي و بكل صراحة اسدى الكثير من الخدمات لا بالنسبة لا للوداد ولا للمنتخب.في نظري تكلم بكل صراحة و كل شيء واضح مادا اضاف الزاكي لمنتخبنا الكل يتكلم الزاكي الزاكي _هل هذا الزاكي افضل من روجي لومير.لا حول ولا قوة الا بالله لا احد منكم يفهم قواعد اللعبة و تكثرون البلابلا .اشكرك يا ابرامي على صراحتك فتجربتك الاحترافية هي اللتي تتكلم وا نا اشاطرك الراي.و كل من لامك نعذروه مسكين ما عارف والو.

  • مغربي اصيل
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:37

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.غريب حال هدا الدنيا تتكلم يا لحسن ابرامي على اسيادك وعلى من على اسطورة الرياضة المغربية.العملاق الزاكي الدي اعطة الشىء الكتير للكرة المغربي وله تمتال في مايوركا ومتخلق ومتدين الحمد لله.سؤالي لك مادا اعطيت انت للكرة المغربية والجمهور المغربي .اجيبك اخي اعطيت السب والشتم واعطيت حركات استحيي ان اكتبها للجمهور في البيضاء خريكبة وطنجة والرباط لاحولا ولاقوة الابالله اتق الله في نفسك يا مجرم فعلا انت مجرم لان اخلاقك كانت والله متدنية

  • العلوي المغربي
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:39

    عجيب أمر الكرة المغربية ،أصبح الفاشلين والتافهين من أمثال أبرامي هم من يتكم عنها، إنه مدفوع الأجر أي كاري حنكو مسكين لقد تناسى الناس زلاته وفشله وذكر الناس به بعد هذا اللقاء الفاشل الذي انتقمت فيه الجزيرة كعادتها من المغاربة باستضافتها لهذا المطمور.

  • وجدي
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:41

    في البداية انا لااتحدث عن ابرامي كلاعب.لان مستوى الاعبين المغاربةتحت المتوسط كلهم.اما المدربين فلا داعي للحديث عن هدا الموضوع.اما بالنسبة للزاكي فانا لا ارى انه مدرب من المستوى العالي.والاخوان يعرفون المستوى اللدي اتحدث عنه.عجبا لاناس يتحدثون عن نصف انجاز كان في تونس بطعم الهزيمة.ونحن نبحث عن كاس افريقية مند اكثر من 30 سنة.هو مدرب احسن ما يوجد في البطولة الوطنية.والدليل على دالك.انه لو كان دا المستوى العالي.كان علي الاقل مدربالاكبر الاندية.العربية على الاقل.لانه اول عرض تلقاه الزاكي بعد كاس افريقيا كان من دولة موريطانيا الشقيقة.مشكل الكرة المغربية اكبر بكثير من ان يكون الزاكي او لا يكون.او غيره

  • bilal
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:45

    إذاكان ذلك الريفي لا يجيد التحدث بالعربية فليست لغته،أما أنت موجود في الدار البيضاء وحاصل على الباك فلم تتمكن بعد من لغتك

  • بو حمارة
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:53

    لوكان جمعت الشباب نتاع هوارة كون فرحو المغاربة احنى مخسناش مزال شي منتخب مغربي غير تضياع الفلوس اعطونا التيساع مخسناش شي منتخب بركة علينا غير نتفرجو في المعلمين الاوروبين سدو هاد الباب

  • رشيد ج.
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:27

    هاد الجزيرة مالقات غير ابرامي افسر اخفاقات الكرة المغربية كان الرجل من الدين تركوا انجازات على الصعيد القاري و العالمي.
    كون تحشم.

  • حسونة
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:59

    ايتها الجزيرة الرائعة ماذا اصابك اليس عيبا ان تحاوري هذا
    اللاعب الغير الخلوق
    كيف لا والمغاربة جلهم يكرهون هذا اللاعب الغير الخلوق هذا اللاعب الصبياني الذي لاوجود له في الخريطة الرياضية المغربية
    اين اللاعب فرس اين بودربالة اين التيمومي اين المايسترو الظلمي اين العربي اخرضان
    اين اللاعب بابا
    واين بصير والنيبت
    واللائحة جد طويلة ممن اعطوا للكرة المغربية الشيء الكثير
    وانت ايتها الجزيرة والله العظيم لتتحاملين على الكرة المغربية باستضافتك هذا اللاعب الغير الناجح والغير الخلوق

  • الصفريوي
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:51

    هاته الصورة الحقيقية للحالة العامة في المغرب, و لا ألوم الجزيرة التي تنتقد و تعرف حقا كيف تمسك المغرب من حيث يتألم, لما نشكوا و ننتقد من يوضح الصورة الحقيقية و الوضع الراهن في المغرب, و صدقوا أو لا تصدقوا إن أكثر الدول تقدما في أغلب الماجالات هي من تتيح الفرصة للنقد البناء و تتجاوب معه بذكاء و تبني عليه خططها في الإتجاه الصحيح, و للأسف الشديد علي القول أننا نحن المغاربة لا نقبل النقد و لا نرضى أن نستغل الوقت لتفحصه إن كان في مصلحتنا أم لا, فقط لأننا نظننا فوق كل نقد أو آنتقاد, “السبولة الخاوية هي اللي هازة الراس بحيت خاوي و كايلعب بها الريح, و اللي راسها عامر و تابث و حادراه من التواضع “, كان بالإمكان أن أكتب المثل بالعربية و كتبته بالدارجه باش نفهموه كاملين, و مع ذلك أقول لن تأخدنا كرة القدم إلى مستقبل مشرق و لو كنا أحسن فريق في العالم لنكن صريحين و على يقين و الدليل نعيشه الآن, أنها لا تسبب إلا العداوة و الكره بين الشعوب, و الكل يعرف مشاكلها على الصعيد العالمي, و ما هي إلا ” لهاية, سكاتة, tchuppa tchupps ” يلهوننا بها عن المشاكل الحقيقية و الجوهرية و هي فقط وحيدة من بزاف

  • مواطن
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:25

    اتمنى ان تكون لابرامي الشجاعة ويكتب في هدا الركن ويقدم اعتذاره للمغاربة عما تفوه به وقاله في هدا اللقاء وعلى تطاوله على رجل يعتبره المغاربة رمزا كبيرا لايسمحون لاحد بان يخدشه الا وهو الزاكي اقول ان يعتدر بعدما عرف شعور المغاربة نحوه بعد هدا اللقاء وحتى نسبة غير يسيرة من جمهوره ان كان له طبعا سيفقده بعد اليوم.اذن تشجع يا ابرامي وانقد ما يمكن انقاده بالنسبة لكواعتذرفكل بني ادم خطاؤون وخير الخطائين التوابون.وان لم تعتذر سنعرف انك مدفوع لتقول ما قلته وبدلك سنعرف انك مجرد وسيلة واداة بيد الاخرين وسنعرف ان امرك ليس بيدك .المهم الان من خلال هدا الركن عرفت راي الجمهور فيك وفي ماقلته.

  • عبدالحفيض بن محمد
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 09:43

    اعرف ان الحسن ابرامي يلعب بالروح القتالية فقط تعويضا للنقص الحاصل في التقنية ليس من اجل القميص الوطني, ولانعرف عنه متملقالاللمسؤولين عن فريقه ولاللجامعة,سبحان مبذل الاحوال ماالمرادبهذا التملق ومانصيبه من المسؤولية ان كنت فعلا في مستوى المسؤولية,اماعن المدرب الزاكي فلسنا في حاجة بان تعطيناتعريفاعنه ان الزاكي حارسع عملاق ومدرب محنك وله شخصية قويةكلاعب وكمدرب ومحبيه كثر بدون منازع اسي لحسن

  • ريفية حرة
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:49

    عجبي على الزمن يا أبرامي فأنت المدرب الذي عرفك على حقيقتك هو بليندة الذي قال بأن عضلاتك مثل طفل صغير غير ناضجة لا تستطيع إجراء مقابلات بحجم كأس العالم فهذا أكبر جزاء نلته في حياتك.
    أنت خادم لبوخنونة النيبت الذي يسير فيك كما شاء وذهبت إلى الجزيرة لتنشر الغسيل وتخرج ما في قلبك على لاعبين أحسن منك ومن النيبت وهم الزاكي سيدك وسيد النيبت والحمداوي الذي يلعب بهولندا التي كنت تحلم مجرد حلم الذهاب إليها
    من أنت يا أبرامي لاعب ذو أخلاق سيئة وقد أثبت ذلك في استجوابك وقد أثبت للملايين من المتتبعن للجزيرة أن المغربي يغار من أخيه المغربي ويحسده على انجازاته
    أوجه كلامي لأبرامي وأتمنى أن يقرأ ما كتب هنا ويجيب ولا نقبل اعتذاره كما قال أخ هنا بل هو من أصحاب مزبلة التاريخ
    أبرامي اسمع أش غادي نقوليك
    – انت والنيبت أسوء لاعبي المنتخب والوداد أخلاقيا
    – أنت والنيبت تغارون من أصحاب الانجازات
    – أنت والنيبت لا تساوون حتى وسخ رجليه الزاكي والحمداوي
    – داك الريفي ديال الحمداوي باع هولندا وشرى بلادو احسن منك يا لي بعت بلادك للجزيرة وضربتي كل ما تحقق في زيرو
    – انت انسان فاشل والفاشل يبقى دائما فاشلا حتى يموت
    – تقول بأنك حاصل على الباك علمي إذا أنا سأحرق تلك الشهادة التي حصلت عليها بمجهود وبامتياز لأنني سأتساوى مع امي حصل على الباك بالمال.

  • رضا
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:31

    بادو الزاكي يضل دائما في قلوبنا رغم كل ما يقال عليه لان بادو الزاكي هو أول مدرب يوصل المنتخب المغربي الى نهاية كأس افريقيا بعد 30 سنة وهدا مجهود كبير …أما أمثال النيبت ,ابرامي أنتم عبارة عن حثالة …نحن نطالب بعودة المدرب بادو الزاكي للمنتخب و عودة المياه الى مجاريها …نقطة أخيرة أنصح قناة الجزيرة بعدم استضافة مثل هدا اللاعب لكي تبقى قناة مميزة عند المغاربة وشكراا

  • HASSAN
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:37

    إخفاق كرة القدم المغربية على وجه خاص و الرياضة المغربية على وجه عام راجع إلى إخفاق القيمين غلى هذا القطاع في التسيير و الحلط بين السياسة و الرياضة بالفضافة إلى كون الرياضة المغربية رياضة هاوية، و خلاصة القول أن هذا القطاع سيضل هكذا ما ذام نفس المسؤولين و المسييرين في أماكنهم و ما ذام المنتخبين و السياسيين هم من يتكفلون بالتسيير الرياضي حيث تتحكم القرابة في تعيين المسييرين و المدربين و القائمين على الرياضة و ما بالكم باللاعبين و هو ما يعرف عندنا ب “السمسارة”، هذا يجلبني إلى سؤال وجهه أحد الحاضرين ببرنامج prolongation الذي تبثه القناة الرياضية المغربية (المتواضعة هي الأخرى مثل رياضتنا) على المدرب الأسبق للرجاء البضاوي الأرجنتيني أوسكار فيلوني عن الفرق بين كرة القدم المغربية و التونسية مع العلم أنه سبق له أن درب الترجي التونسي، فأجابه فيلوني أن الفرق يكمن في جميع النواحي بدءا بالتجهيزات المتوفرة عند الأندية التونسية من ملاعب للتدريب و مسابح و غيرها مؤكدا في نفس السياق أن المدرب لا يتعرض لإكراهات في اختيار اللاعبين أو المساعدين في تونس عكس ما يقع في المغرب أنه غالبا ما يفرض عليك إبن أخت الرئيس أو إبن فلان سياسي كبير، مختتما أن الكرة المغربية هاوية إلى حد كبير، انتهى رد فيلوني.
    في الأخير اتمنى أن يتم الفصل بين السياسة و الرياضة من أجل تحقيق شيء من الاستقلالية للقطاع الرياضي و تخصص لها ميزانياتها الخاصة كي لا يتحكم فيها من يعتقدهم المواطن أنهم يساهمون بدعم الرياضة من مالهم الخاص و بالتالي يستغلها سياسيا في كسب أصوات الانتخابات و ماديا في اختلاس الميزانيات المخصصة لها من خلال البيع و الشراء و السمسرة…………..

  • ras alkhit
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 11:23

    إلى ألأخ أبوذر ألغفاري.
    لماذا كل هـذا ألحقد على كل من هو شلح ؟ هل تعرف أن أكثر ألصحفين ألمغاربة هم شلوح ؟ مادا نقول لسيدك رشيد نيني ألذي أعرف أنا مسقط رأسه؟ إنه شلح مستعرب، حتى أنت غير مستعرب
    ولاتدري، أما إدا أنك تدعى أنت عربي حقيقي ولمادا لا تضع ألصفر فوق رأسك؟؟؟؟؟ إحترم نفسك يابنادم يحترمك ألناس، وأنا لايمكن لي أن ألقبك باعربان يخان
    لأنني أعرف أن أكثر ألمغاربة شلوح، زيان. روافة. صحراوى. جبلاة. غير كاين ألذي فقذ هويته ألأمازغية فقط. أش من ثقافة
    عندكم؟ ألبطن وألفرج فقط، أما ثقافة ألإحترام وألحشمة إجيب ألله ولمادا ألمغرب مصنف دوليا با130 درجة في مايخص جميع ألمجالات.
    ألله إهدى ماخلق وألسلام

  • ودادي مريكاني
    الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:41

    أش كتخرمز ابا لحسن…راه رئيس الجامعة سميتو علي الفاسي الفهري وليس الطيب الفاسي الفهري..سير تبيع كلكل فجامع الفنا ..اما الكرة صعيب عليك تحليلها.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال