مندوبية قدماء المقاومة: أحمد نصير في ذمة الله

مندوبية قدماء المقاومة: أحمد نصير في ذمة الله
الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 19:55

نعت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المقاوم أحمد نصير الذي وافاه الأجل المحتوم يوم 26 غشت الماضي بمدينة الرباط.. وذكر بلاغ للمندوبية أن المقاوم الراحل أحمد نصير، الذي ازداد سنة 1932 بمدينة سلا، انخرط في صفوف المقاومة ضمن منظمة اليد السوداء سنة 1953، وشارك مشاركة وازنة ومتميزة في تنفيذ العديد من العمليات الفدائية التي كانت تستهدف مصالح قوات الاحتلال.

وأضافت المندوبية أن الفقيد، الذي التحق غداة الاستقلال بصفوف القوات المسلحة الملكية، كان صرحا شامخا في الوفاء للمبادئ الصادقة والقيم النبيلة والخصال الحميدة وشيم الإقدام والنبل والشجاعة والشهامة وحب الوطن.. كما أكد البلاغ أن الفقيد أحمد نصير “سيظل رمزا من رموز الوطنية، وعنوانا بارزا من عناوين المقاومة والفداء والتضحية، قضى مخلصا للمقدسات الدينية والثوابت الوطنية، مجاهدا بصمود وحزم وعزم في سبيل حرية واستقلال هذا الوطن الذي أخلص له، والذود عن حماه وحياضه وحدوده بكل ما أوتي من قدرة على البذل والعطاء والسخاء والتضحية والفداء”.

‫تعليقات الزوار

5
  • شمهروش™
    الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 20:10

    أولا رحمه الله ولكن لابد أن نشير إلى أن رجال المقاومة وجيش التحرير لم يمنحهم الوطن مقابل ما أسدوه من تضحيات بل لازال هناك منهم من لا يجد حتى ما يشتري به الدواء.!… أهكذا الوطن يا أبي.

  • ابن المقاوم
    الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 21:17

    انا لله وانا اليه رجبعون المقاومة يعيشون الفقر رغم المجهود الدي بدالوه من اجل الوطن

  • يحيى
    الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 22:30

    رحم الله الفقيد
    مايحز في الخاطر ان النعي جاء بعد ايام من الوفاة وكأن المندوبية لا علم لها بواقعة الوفاة لانها ببساطة اصبحت واجهة تجارية من دون روح .
    رحم الله الفقيد و اطال في عمر من تبقى من المقاومين

  • ghazal
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 00:50

    je connaissais le defunt depuis une decennie . Cetait le sommet de la sympathie ; de la foi ; de la galanterie , de la sincerite ; bref on est incapable a dènombrer ses qualites humaines Allah yrahmou
    GHAZAL

  • علي
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 00:57

    الرحمة والمغفرة لكل المتوفين من المقاومين والشهداء، وطول العمر لمن لا زال على قيد الحياة. أما أصحاب النعي بمندوبية المقاومة فحسابهم مع الله عسير، فرغم أن دور هذه الادارة صار ينحصر في نعي المتوفين، فهذا الدور لم يعودوا يؤدونه إلا متأخرا. فسيادة المندوب الدائم ليس له الوقت الكافي لمثل هذه الأمور إلا إذا كانت الكاميرا شاعلة، وإلا فإنه يفضل الأسفار من بلد إلى آخر دون حسيب ولا رقيب. ولعل مقارنة بسيطة بين أسفاره وأسفار وزير الخارجية ستبين بسهولة أن مندوب المقاومة هو وزير الخارجية الفعلي لأنه لم يترك بلدا إلا وزاره، ولمن لم يرقه الأمر فليشرب البحر. ولمن يتحدثون عن ترشيد النفقات وتقليص السفريات من أعضاء الحكومة وعلى رأسهم رئيسها أن يشرحوا للمواطن الدور السري الذي يضطلع به مندوب المقاومة لدرجة أنه لا يحط بالمطار إلا ليمتطي طائرة أخرى. نسأل الله أن يلهم المقاومين المزيد من الصبر إلى أن يلقوا ربهم شاكين متألمين على ما حل بهم من ظلم وغبن

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال