24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2206:5413:3417:0820:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | كُتّاب وآراء | إبن تيمية ليس شيعيا

إبن تيمية ليس شيعيا

إبن تيمية ليس شيعيا

الاحتفالات بمناسبة عاشوراء لهذا العام مختلفة تماما، خاصة في إيران. في الماضي اعتادت الدولة الإيرانية على جعل تلك الاحتفالات السنوية التي ترمز إلى مقتل الحسين، الإبن الأكبر لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه، في واقعة كربلاء، مناسبة لبعث الرسائل السياسية في الداخل والخارج. فعاشوراء التي كانت مناسبة دينية لدى الشيعة، أصبحت منذ قيام الثورة الإسلامية في إيران نهاية السبعينيات من القرن الماضي مناسبة سياسية، تداخل فيها البعد الديني التاريخي مع البعد القومي السياسي.

لكن احتفالات هذا العام مغايرة لاحتفالات السنوات الماضية، منذ سقوط الشاه؛ والسبب هذه التحولات العظمى التي تحصل داخل الإسلام نفسه، بوصفه دينا يقعد تحت ظله العشرات إن لم تكن المئات من المذاهب والطوائف، تدور كلها حول ساريتين كبيرتين تشدان الخيمة، هما السنة والشيعة. ذلك أنه منذ الإعلان عما يسمى بـ"الدولة الإسلامية في سوريا والعراق" تغيرت طبيعة الخطاب السياسي ـ الديني لدى إيران، ولم يعد ذلك الخطاب يلبس لبوس السياسة في مهاجمة الدول الراعية للأحداث الدائرة في سوريا منذ أربع سنوات تقريبا، بل بات يرتدي رداء الدين أيضا. وتعرف إيران، كما تعرف الدول العربية في المنطقة بوجه خاص، أن فصل الدين عن السياسة، في الحرب كما في السلم، هو بمثابة فصل المياه الجارية في الأنبوب عن الأنبوب.

في الحديث عن العلاقات العربية ـ الإيرانية، أو العربية ـ الفارسية كما كان يقول القوميون المتشددون، يتم إغفال هذه النقطة، وهي أن العرب والفرس لم يجتمعوا أبدا في تاريخهم لخوض حرب مشتركة، ما عدا في مرحلة الحروب الصليبية. لكن هذه الشراكة يمكن أن تتجدد في الوقت الحالي، في مواجهة التطرف الديني والنزعات التكفيرية التي بدأت تجتاح العالم الإسلامي، في القلب والأطراف. بعض هذا الذي سيحدث في اعتقادنا ظهرت معالمه مع التساهل الكبير تجاه الاحتفالات الشيعية بموسم عاشوراء في عدد من الدول العربية، خلافا للماضي.

غير أن إيران تسعى اليوم إلى إعطاء الخلاف السني ـ الشيعي نبرة مختلفة عما عهدناه؛ فالأمر لا يتعلق اليوم بالتركيز على محبة أهل البيت أو محاربة الاستكبار العالمي، سيرا على نهج الحسين عليه السلام، في التأويل الشيعي؛ بل بالتأكيد على جوهر الاعتدال في التشيع ونبذ العنف والتطرف. ويمكن القول بأن هذا التوجه الجديد في التشيع السياسي الإيراني يعتبر عودة غير معلنة إلى تراث علي شريعتي في قراءة الموروث الشيعي، التراث الذي يربط بين التشيع والتحرر والاعتدال والعقلانية ونبذ العنف؛ وهو التراث الذي ارتكز عليه الخميني في صياغة معجمه المفاهيمي قبل الثورة، من أجل إعطاء هذه الأخيرة روحها الثورية.

في الاحتفالات التي أقيمت في طهران هذا الأسبوع بمناسبة عاشوراء، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الإمام الحسين هو"السبب" في قيام المعنى الحقيقي للإسلام والقرآن في المجتمع؛ فعندما"سُلب" الناس المعنى الحقيقي لهما، جاء الإمام الحسين لكي يبادر إلى"حفظ الدين". ويتناغم هذا الخطاب اليوم مع النشاط الإعلامي الإيراني المكثف ضد المسلمين السنة، وخاصة المملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى، من أجل مهاجمة السلفية، وتصويرها كتيار مسؤول عن إنتاج التطرف داخل الإسلام. وتشكل هذه التعرية للوجه السلفي في الإسلام الصورة المقابلة لتبرئة الوجه الشيعي فيه؛ ذلك أن هذا الخطاب الإيراني الجديد لا يصطنع تمييزا بين المذهب السني والسلفية المتطرفة، بل يحاول ضمنيا الإيهام بالاندماج بين الإثنين، من أجل إبراز التميز الشيعي، على اعتبار أن السلفية نشأت داخل الحاضنة السنية، وأن ابن تيمية ـ الذي ينتسب إليه دعاة السلفية أو يدعون الانتساب إليه ـ ليس شيعيا.

لكن إيران تنسى أو تتناسى أن معركة المذهب السني مع التطرف السلفي أكثر حدة من معركة التشيع معه، فهو أولا خرج منه، عقديا وتاريخيا، وهو ثانيا موجه إليه، عقديا وسياسيا، والمشكلات التي عاشها أهل السنة مع التطرف الديني باسم السلفية تفوق بكثير المشكلات التي عاشها أهل الشيعة مع هذا التطرف السلفي؛ مع هذا الفارق، وهو أن الدول الإسلامية السنية لديها مشكلة مع السلفية الجهادية، بينما مشكلة إيران هي مع جميع السلفيات.

غير أنه ليس صحيحا من الناحية التاريخية أن التشيع لم يولد التطرف، بل إن التطرف الذي نشأ داخل الرواق الشيعي يفوق في حدته ذاك الذي نبت في جنبات التسنن، لأن تطرف التشيع غالى كثيرا في النواحي العقدية تجاه الإمام علي بوجه خاص، إلى حد أن الفرق الشيعية تخاصمت فيه كما تخاصمت الفرق المسيحية في المسيح، ووصلت به إلى درجة التأليه؛ وهو ما لم يحصل في التيار السني على مدى التاريخ. فقد قتل الكثير من"أهل"السنة ظلما لكن السنيين لم يجعلوا واحدا من هؤلاء عَلما يحتفلون به ويبكونه. وطوال تاريخ التشيع نشأت فرق متشددة جعلت الاغتيال وسيلتها الوحيدة في التحاور مع أهل السنة، كما هو الأمر بالنسبة لفرقة الحشاشين الإسماعيلية، وكان ذلك طبعا ردا على ما تعرض له أتباع التشيع من أهل السنة. وقد كان الاغتيال بالأمس إرهابا يناسب عصره، باسم القناعات الدينية، كما كان التسميم والنفي. فالتطرف إذن لم يخرج من التسنن أو التشيع، ولكنه خرج من تشدد في تأويل العقيدة، سواء كانت سنية أو شيعية، وهذا ما يحصل اليوم باسم الانتماء إلى السلف.

[email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (50)

1 - Axel hyper good الجمعة 07 نونبر 2014 - 17:16
جعل الضحية والجاني في مرتبة واحدة خطاء جسيم.

الشيعة كانوا دوما ضحية تطرف اتباع ديانة السنة والجماعة الناصبية.

يكفي فقط ان نذكر فرض دين السنة والجماعة من طرف معاوية شيخ الطلقاء والمنافقين على المسلمين وما خلف من قتل وذبح وارهاب.

ديانة السنة والجماعة حاضنة ومفرخة للارهاب العابر للقارات.

وجب على العالم الحر الوقوف امام ارهاب السنة والجماعة والقضاء على هذا الفيروس القاتل كما يحارب الايدز واللايبولا.
2 - Bachir الجمعة 07 نونبر 2014 - 19:40
صاحب المقال يخطا في جعل الحسين ع الابن الابر للامام علي ع. والحال ان الحسن ع هو الابن الاكبر والحسين ع هو الاصغر.
3 - البريد الجمعة 07 نونبر 2014 - 19:54
إلى الكاتب المحترم السيد الكنبوري:

من خلال موضوعك يفهم أنك تعرفت على الشيعة عن طريق أهل السنة وهدا خطأ فادح لمن يبحث عن الخقيقة.

يقول المثل العربي : أهل مكة أدرى بشعابها.
إسأل الشيعة عن الشيعة والتشيع.
4 - أبو عمر الجمعة 07 نونبر 2014 - 21:10
سُئلت اليهود عن أحب الناس إليهم فقالوا: أصحاب موسى... و سئلت النصارى فقالوا : الحواريين أصحاب عيسى... و سُئلت الروافض عن أبغض الناس إليهم فقالوا: أصحاب محمد
5 - البريد الجمعة 07 نونبر 2014 - 22:11
قال تعالى:

وما بصاحبكم من جنة.
وما صاحبكم بمجنون.
ما ضل صاحبكم وما غوى.
و........

عجيب!!! أصحاب! رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقولون أنه مجنون و به جنة و أنه غوى!!!

أفلا تعقلون؟؟؟
6 - امازيغي السبت 08 نونبر 2014 - 00:14
كل الارهاب الذي يعيشه العالم اليوم انتاج شيعي صفوي صهيوني صليبي اتحدوا على ضرب الاسلام ويبقى الدين الشيعي الاخطر على الاسلام بادعاءه حب آل البيت وهو أشد عداوة لآل البيت من اليهود والنصارى ، يعتبر الشيعة قتل المسلمين قربة الى الله قَالَ شَيْخُ الإِسْلاَمِ ابْنُ تَيْمِيَّةَ فِي " مِنْهَاجِ السُّنَّةِ " (3/243) : " إِنَّ أَصلَ كُل فِتْنَةٍ وَبَلِيَّةٍ هُم الشِّيْعَةُ ، وَمَنْ انْضَوَى إِلَيْهِمْ ، وَكَثِيْرُ مِنْ السُّيُوْفِ الَّتِي فِي الإِسْلاَمِ ، إِنَّمَا كَانَ مِنْ جِهَتِهِم ، وَبِهِم تَسْتَرت الزّنَادقَةُ "

وَقَالَ أَيْضاً (3/38) : " فَقَدْ رَأَيْنَا وَرَأَى المُسْلِمُوْنَ أَنَّهُ إِذَا ابْتُلِيَ المُسْلِمُوْنَ بَعَدُوِّ كَافِرٍ كَانُوا مَعَهُ عَلَى المُسْلِمِيْنَ "
7 - sifao السبت 08 نونبر 2014 - 00:21
كل الذين يبايعون الخرافة الها اضعهم في سلة واحدة ، اكانوا شيعة او سنة او مسيحيين او يهودا ، اقول هذا الكلام لسد الطريق امام تهمة الرافضة...
يقول صاحبنا ان " هذه الشراكة يمكن أن تتجدد في الوقت الحالي، في مواجهة التطرف الديني والنزعات التكفيرية التي بدأت تجتاح العالم الإسلامي، في القلب والأطراف.." اذا ادركنا ان ايران لا تواجه اية جماعة شيعية تكفيرية وصلنا الى االنتيجة التي حاول الكاتب تفاديها بعدم ربطه للارهاب والتطرف بالجماعة السنية ، العرب والفرس اذا تحالفا لمواجهة الجماعات التكفيرية فانهما لن يواجها "حزب الله" في لبنان او"الحوثيين"في اليمن او جماعة "مقتدى الصدر" في العراق وانما لمحاربة داعش والنصرة والقاعدة في العراق وسوريا وربما في ليبيا ايضا ، كل الجماعات التكفيرية التي يتهيأ العالم لمحاربتها هي جماعات سنية ، لذلك انت تعترف من حيث لا تدري ان الارهاب مرتبط باهل السنة حاليا والشيعة اصبحوا هم مستهدفين ضحايا وليسوا ارهابيين ، عودتك الى تاريخ النزاع بين السنة والشيعة لتعميم التطرف على الطرفين لم تكن موفقة تماما ، واقع الحال يثبت ان الشيعة اكثر انفتاحا و اعتدالا من اهل اهل السنة والسلف
8 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 08 نونبر 2014 - 00:26
إلى 5 - rachid

لا يتصل المغرب وإيران بأية صلة - لا من قريب ولا من بعيد -

وليس بين المغرب وإيران أي رابط ديني ، ولا عرقي ، ولا لغوي ، ولا تاريخي ، ولا جغرافي ( ولا حتى مصالحي ) . وزد عليه مايلي :

1- المغاربة مسلمون
والإيرانيون روافض .

2- المغاربة يعبدون الله
والإيرانيون يعبدون علياً وفاطمة وحسناً وحسيناً وتسعة من ولد الحسين .

3- المغاربة يقدسون مكة والمدينة وبيت المقدس
والإيرانيون يقدسون النجف وكربلاء وسامراء وقم ومشهد .

4- المغاربة ينحدرون من العرقين الأمازيغي والعربي
والإيرانيون ينحدرون من العرق الفارسي .

5- المغاربة يتحدثون العربية ( كلغة رسمية ) والدارجة كلهجة عامية
والإيرانيون يتحدثون اللغة الفارسية .

6- المغرب عضو في جامعة الدول العربية
وإيران ليست عضواً في جامعة الدول العربية

7- المغرب من دول البحر المتوسط
وإيران ليست من دول البحر المتوسط .

8- المغرب في قارة افريقيا
وإيران في قارة آسيا .

9- المغرب في أقصى الغرب
وإيران في أقصى الشرق .

ولا يربط المغاربة بهؤلاء الإيرانيين أي رابط حسي ولا معنوي ( ولا حتى مصالحي ).

وليس يصح في الأذهان شئ **** إذا احتاج النهار إلى دليل !
9 - البريد السبت 08 نونبر 2014 - 02:16
إلى أبو عمر إليك أبغض الناس عند ديانة أهل السنة والجماعة.

لمّا أُتي برأس الحسين (عليه السلام) إلىيزيد كان يتّخذ مـجالس الشرب، ويأتي برأس الحسين فيضعه بين يديه ويشرب عليه، فحضر ذات يوم أحد مـجالسه رسول ملك الروم، وكان من أشراف الروم وعظمائها فقال: يا ملك العرب رأس من هذا؟ فقال له يزيد: مالك ولهذا الرأس؟ قال: إني إذا رجعت إلى ملكنا يسألني عن كل شيء رأيته، فأحببت أن أخبره بقصة هذا الرأس وصاحبه، فقال يزيد: رأس الحسين بن علي بن أبي طالب، فقال: ومن أُمّه؟ قال: فاطمة الزهراء. قال: بنت من؟ قال: بنت رسول الله فقال الرسول: أف لك ولدينك، ما دين أخسّ من دينك، اعلم أنّي من أحفاد داود وبيني وبينه آباء كثيرة والنصارى يعظّموني، ويأخذون التراب من تحت قدمي تبركاً؛ لأني من أحفاد داود، وأنتم تقتلون ابن بنت رسول الله وما بينه وبين رسول الله إلاّ أُمّ واحدة، فأي دين هذا؟

الفرق بين صحبة الإسلام وصحبة السنة والجماعة أن صحبة هذه الأخيرة يدخل فيها المنافق والفاسق و الكاره لآل بيت الرسول.
10 - Majed السبت 08 نونبر 2014 - 12:34
الى الكاتب (ظهرت معالمه مع التساهل الكبير تجاه الاحتفالات الشيعية بموسم عاشوراء في عدد من الدول العربية، خلافا للماضي.) اريد اقول له ان شيعة الدول الدول العربية او ما يسمى بدول الخليج :كانوا ولا يزالوا يمارسون معتقداتهم بكل حرية وخصوصا في المملكة العربية السعودية وانا كسعودي شيعي ولله الحمد والشكر اشهد الله ان حكومة المملكة العربية السعودية منذ نشاتها على يد المغفور له الملك عبد العزيز طيب الله ثراه لم يحصل اي تضييق على شيعة المملكة العربية السعودية ليتك ايه الكاتب كنت متواجد في المملكة العربية السعودية بتاريخ ال 10 من محرم الحرام في منطقة القطيف اوالاحساء لرايت بام عينيك التعاون القائم بين رجال الامن والمواطنين الشعية في عملية تنظيم وتسيير المواكب الحسينية لقد سخرة حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك العادل الصالح عبد الله بن عبد العزيز ابو متعب الله يطول بعمره كل اجهزة الامن لخدمة مواطنيها من الشيعة : فارجو منك ان لا تقارن شيعة السعودية بشيعة باقي الدول لان شيعة السعودية الحمد لله رب العالمين قد اعطو كل حرية في ممارسة شعائرهم الدينية ولا تضييق عليهم في دلك : نعم انا شيعي سعودي
11 - منا رشدي السبت 08 نونبر 2014 - 12:35
إلى أبو عائشة محب لأمهات المسلمين رقم 10
أكثر الأسماء إنتشارا في المغرب بعد الإسلام أسماء ٱل البيت ( علي ؛ فاطمة ؛ الحسن ؛ والحسين ) كما محمد وعبد الله وخديجة !
بعد إستقلال المغرب مباشرة حافظت هذه الأسماء على مكانتها إلى حين تغلغل الأيديولوجيا القومية والمسلسلات المصرية واللبنانية والسورية لتظهر أسماء لا قبل للمغاربة بها ! لا أستغرب من ظهور أسماء أمازيغية غير عربية مادامت أسماء ٱل البيت ( المباركة ) في طريق الإنقراض داخل المغرب والسبب واضح مرة أخرى وقد ذكرته في التعليق !
العرب يعيشون ببلاد فارس كما يعتبر العرب أقرب جيران الفرس ! هما معا يعيشان في ٱسيا ! كما تتضمن الفارسية الكثير من الأسماء العربية وتتضمن العربية الكثير من الأسماء الفارسية ! فمثلا إسم " إسلام " تعني بالفارسية " الوطن " أو بعاميتنا ( البلاد ) !
الأمازيغ يعيشون في أفريقيا وللأمازيغية معجم يكاد يخلو من الكلمات العربية نفس الشيء مع العربية بالنسبة للكلمات الأمازيغية !
الفرس أقرب الشعوب إلى العرب والأمازيغ أبعدهم عنهم !
12 - agnostic السبت 08 نونبر 2014 - 12:54
إلى sifao
قمت بتعداد عدد من المليشيات الشيعية في عدد من البلدان ثم قفزت على هذه الحقيقة وقلت أن السنة هم من يلد الجماعات الإرهابية، وهل هذه المليشيات التي تحكم في دول بأكملها جماعات للحفاظ على البيئة مثلا.
الجماعات الإرهابية هي حالة شاذة عن الإسلام السني الرسمي الذي يتمسك بطاعة السلطان ولا يتبنى نظرة طوباوية. الإسلام الشيعي كان كما قلت دائما مستضعفا وفي المعارضة ولذلك فهو إسلام مكيافيلي وصولي إنتهازي بينما الإسلام السني كان دائما قويا متربعا على السلطة. والمنطق يقول أن عنف القوي ناعم وعنف الضعيف مقزز و على الناس حماية القوي من الضعيف لأن السني رغم أنه ينطلق من نصوص كما هو حال الشيعي إلا أنه ليس محركا بدوافع انتقامية.
الإرهاب الشيعي منظم ولم ينطلق بعد على قوته، سينطلق عندما يعطي المرشد الإشارة بذلك وقد بدء قليلا في العراق حيث يتعرض السنة للتقتيل على الهوية.
13 - أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن السبت 08 نونبر 2014 - 13:45
قيل قديما:"الناس على دين حكامهم"
المسلمون جميعا سنة وشيعة وغيرهم مدينون بالبقية الباقية من دين الإسلام للحسين بن علي عليه الصلاة والسلام خاصة،ولأبي طالب،وآل أبي طالب عامة.
فقد كان أبوطالب شيخ البطحاء رضي الله عنه الذابّ عن رسول الله بلسانه ويده،ودفع بأبنائه علي وجعفر وعقيل رماحا وسيوفا في نحور خصوم ابن أخيه محمد عليه وعلى آله أزكى الصلاة والسلام.
كان آل أمية قد حابوا الإسلام حتى الرمق الأخير،وأسلم أبو سفيان وبنوه في الوقت بدل الضائع،بعد أن أضاعوا أجر السبق،كما أضاعوا فرص اغتيال النبي،فلم يبق لهم مناص من الإستسلام.
وفي رسالة من محمد بن أبي بكر لمعاوية جاء فيها:"...وأنت اللعين ابن اللعين ،لم تزل أنت وأبوك تبغيان لرسول الله الغوائل،وتجهدان في إطفاء نور الله، تجمعان على ذلك الجموع،وتبذلان فيه المال،وتؤلبان عليه القبائل وعلى ذلك مات أبوك وعليه خلفته..."مروج الذهب للمسعودي.
لم يكن آل أمية يطمعون في الملك زمن أبي بكر وعمر،ولكن عندما وليَ الأمر عثمان الأموي برزت أنيابهم وسال لعابهم،فهذا ابوسفيان يقول:"يا بني عبد مناف تلقفوها تلقف الكرة فما هناك جنة ولا نار‏"تاريخ أبي الفداء
يتبع بإذن الله.....
14 - Middle East السبت 08 نونبر 2014 - 14:09
5 - rachid

تشبيهك بالعلاقة الوثيقة بين الروافض والمتمزغين ليس حبآ للروافض أيها المنافق النكره من الامازيغ الأحرار أنفسهم فلا أنجس من الروافض سوى المتمزغين أمثالك

والله يحشرك معهم يا متمزغ يا أبن فرنسا كاره العرب أسيادك فسيدك عمر بن الخطاب رضي الله عنه وعقبة بن نافع وموسى بن نصير هم من أخرج أجدادك من الظلمات الي النور وعمر رضي الله عنه سيدك وسيد الروافض قتل غدرآ وهو يصلي وعقبة سيدك وسيد المتمزغين لم يقتله كسيلة الملحد أيها المدلس

فالأسباب المشتركة بين الشيعة والمتمزغين هو الغدر والجبن والنفاق والكذب والالحاد
وجميعكم لا دين ولا دنيا وفي الأخرة من الخاسرين إن شاء الله
والروافض والمتمزغين هم مزبلة العرب والتاريخ
وما كتابتك باللغة العربية الا دليل على ضعفك وتفاهتك وقدرك وقدر أمازيغيتك الوضيعة ومدى تفوق العرب وأرغامك على أتباعهم وأن أتقنت لغتك الكلابية والتي شئت آم آبيت لم ولن تقم لها قائمة ولا لأمازيغيتك حتى على المستوى المحلي في المغرب
وآما أمام أسيادك العرب فأنت ولغتك وأمازيغيتك إطلاقآ لا تساوون شيئآ يذكر والشواهد أمامك وأنت تراها بأم عينك أيها المتمزغ الحاقد الحاسد الضعيف
15 - أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن السبت 08 نونبر 2014 - 14:16
مما سهل اغتصاب الأمويين للحكم أمران:
1)اسقرار معاوية في حكم الشام منذ خلافة عمر،وعدم مساءلته كما كان الشأن مع بقية الولاة الذين كان(عمر)يشاطرهم أموالهم،مما سمح له بتكوين قاعدة شعبية لا تعرف سواه،ولا تأتمر بغير أمره.
2)عندما ولِي عثمان الحكم،حمل آل مروان وآل ابن أبي معيط على الرقاب،وأباح لهم بيت المال.
وكانت النتيجة أن العلاقة تغيرت إلى علاقة استئساد وأَثَرَة،وأضحت الدولة غنيمة،وعندما تمرد الناس آنذاك في العراق قالت أُمية:"إنما السواد بستان قريش"
وكانت سياسة الأمويين تصب في اتجاه محو ذكر النبي محمد وآله،بالسب واللعن والتصفية الجسدية بدءا من الرسول الأكرم!
روى الزبير بن بكار في الموفقيات عن المطرف بن المغيرة بن شعبة أنه دخل على معاوية إنك قد بلغت سنا يا أمير المؤمنين فلو أظهرت عدلا و بسطت خيرا فإنك قد كبرت و لو نظرت إلى إخوتك من بني هاشم فوصلت أرحامهم فو الله ماعندهم اليوم شي‏ء تخافه وإن ذلك مما يبقى لك ذكره و ثوابه فقال هيهات هيهات أي ذكر أرجو بقاءه...وإن ابن أبي كبشة ليصاح به كل يوم خمس مرات أشهد أن محمدا رسول الله فأي عملي يبقى و أي ذكر يدوم بعد هذا لا أبا لك لا و الله إلا دفنا دفنا".
16 - المذاهب منبع الفتن السبت 08 نونبر 2014 - 14:21
*يقول مالك صاحب مذهبنا( المغرغر) : يجب أن تكون خطبة الجمعة بالعربية وإن كان القوم عجما لا يفهمون شيئا من العربية ؟ فإذا لم يوجد فيهم من يحسن العربية سقطت عنهم صلاة الجمعة !
* القطوف الدانية عن: الفقه على المذاهب الأربعة: باب صلاة الجمعة).
ويقول ابن تيمية وهو من كبار دعاة العنصرية, والباغض لكل من لا يحمل العقلية الأموية..
*وأما اعتياد الخطاب بغير العربية التي هي شعار الإسلام ولغة القرآن حتى يصير ذلك عادة للمصر وأهله ولأهل الدار وللرجل مع صاحبه ولأهل السوق أو للأمراء أو لأهل الديوان أو لأهل الفقه فلا ريب أن هذا مكروه! فإنه من التشبه بالأعاجم وهو مكروه كما تقدم ولهذا كان المسلمون المتقدمون لما سكنوا أرض الشام ومصر ولغة أهلهما رومية وارض العراق وخراسان ولغة أهلهما فارسية وأهل المغرب ولغة أهلها بربرية عودوا أهل هذه البلاد العربية حتى غلبت على أهل هذه الأمصار مسلمهم وكافرهم وهكذا كانت خراسان قديما ثم إنهم تساهلوا فيأمر اللغة واعتادوا الخطاب بالفارسية حتى غلبت عليهم وصارت العربية مهجورة عند كثير منهم ولا ريب أن هذا مكروه..)( ابن تيمية اقتضاء الصراط ص 206 ط 2 مطبعة السنة المحمدية
17 - أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن السبت 08 نونبر 2014 - 16:14
قيل قديما:"الناس على دين حكامهم"
المسلمون جميعا سنة وشيعة وغيرهم مدينون بالبقية الباقية من دين الإسلام للحسين بن علي عليه الصلاة والسلام خاصة،ولأبي طالب،وآل أبي طالب عامة.
فقد كان أبوطالب شيخ البطحاء رضي الله عنه الذابّ عن رسول الله بلسانه ويده،ودفع بأبنائه علي وجعفر وعقيل رماحا وسيوفا في نحور خصوم ابن أخيه محمد عليه وعلى آله أزكى الصلاة والسلام.
كان آل أمية قد حابوا الإسلام حتى الرمق الأخير،وأسلم أبو سفيان وبنوه في الوقت بدل الضائع،بعد أن أضاعوا أجر السبق،كما أضاعوا فرص اغتيال النبي،فلم يبق لهم مناص من الإستسلام.
وفي رسالة من محمد بن أبي بكر لمعاوية جاء فيها:"...وأنت اللعين ابن اللعين ،لم تزل أنت وأبوك تبغيان لرسول الله الغوائل،وتجهدان في إطفاء نور الله، تجمعان على ذلك الجموع،وتبذلان فيه المال،وتؤلبان عليه القبائل وعلى ذلك مات أبوك وعليه خلفته..."مروج الذهب للمسعودي.
لم يكن آل أمية يطمعون في الملك زمن أبي بكر وعمر،ولكن عندما وليَ الأمر عثمان الأموي برزت أنيابهم وسال لعابهم،فهذا ابوسفيان يقول:"يا بني عبد مناف تلقفوها تلقف الكرة فما هناك جنة ولا نار‏"تاريخ أبي الفداء
يتبع بإذن الله....
18 - محمد السبت 08 نونبر 2014 - 17:29
ابن تيمية ليس شيعيا.. لا أدري هل يعرف الكاتب ابن تيمية شيخ الإسلام و علم الأعلام أم لا. و إلا فهو أشهر من نار على علم و هو إمام من أئمة أهل السنة و الجماعة و هو من مجددي القرن الثامن الهجري كيف يقال هذا وقد ألف كتابا ضخما أسماه "منهاج السنة" رد فيه على الشيعة ونقض فيه مذهبهم المنحرف خصوصا الشيعة الروافض. وهذا العنوان لا علاقة له بفحوى المقال ولا أراه إلا استعمله الكاتب للفت الإنتباه لا غير وهذا الأسلوب يلجأ إليه بعض الصحفيين خصوصا في الجرائد الورقية لرفع عدد المبيعات. كم من جريدة اشتريت من أجل عنوان جذاب تحته مقالة ركيكة لا تصلح حتى للإنشاء. أما الشيعة فإن مذهبهم مبني على شفا جرف هار. فآية واحدة في القرآن المجيد تنسف مذهبهم وهو قوله تعالى "والسابقون الأولون من المهاجرين و الأنصار و الذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم و رضوا عنه و أعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم" لقد فازوا والله! اللهم اجعلنا من أتباع المهاجرين و الأنصار و ابعثنا يوم القيامة في زمرتهم إن ربي قريب مجيب. فقد نصت الآية على أن المهاجرين و الأنصار قد فازوا فلعنة الله على من آذاهم.
19 - أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن السبت 08 نونبر 2014 - 17:59
" أنــــــــا لا أدين بأي ديــــــــــــــن..لكنـــــــــــــــي لو خُـــــيِّـــــــــرتُ ، لاخترت دين عـــــــليّ شريـــــــــــــعتي"
المفكر والفيلسوف جان بول سارتر .
20 - لكم إيرانكم ولنا مغربنا الحبيب السبت 08 نونبر 2014 - 20:06
لا يتصل المغرب وإيران بأية صلة - لا من قريب ولا من بعيد -

وليس بين المغرب وإيران أي رابط ديني ، ولا عرقي ، ولا لغوي ، ولا تاريخي ، ولا جغرافي ( ولا حتى مصالحي ) . وزد عليه مايلي :

المغاربة مسلمون
والإيرانيون روافض .

المغاربة يعبدون الله رب العالمين
والإيرانيون يعبدون علياً وفاطمة وحسناً وحسيناً وتسعة من ولد الحسين .

المغاربة يقدسون مكة والمدينة وبيت المقدس
والإيرانيون يقدسون النجف وكربلاء وسامراء والكاظمية ومدينتي قم ومشهد .

المغاربة ينحدرون من العرقين الأمازيغي والعربي
والإيرانيون ينحدرون من العرق الفارسي .

المغاربة يتحدثون اللغة العربية ( كلغة رسمية ) والدارجة كلهجة عامية
والإيرانيون يتحدثون اللغة الفارسية .

المغرب عضو في جامعة الدول العربية
وإيران ليست عضواً في جامعة الدول العربية

المغرب من دول البحر المتوسط
وإيران ليست من دول البحر المتوسط .

المغرب في قارة افريقيا
وإيران في قارة آسيا .

المغرب في أقصى الغرب
وإيران في أقصى الشرق .

ولا يربط المغرب وإيران أي رابط حسي ولا معنوي ( ولا حتى مصالحي ).

وليس يصح في الأذهان شئ ******** إذا احتاج النهار إلى دليل !
21 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 08 نونبر 2014 - 21:34
إلى الرويفضي

بما أنك مهزوم ( في قرارة نفسك ) فأنت تفرح بأية شهادة يقولها إنسان غربي ( علماً أن هذه الأقوال مفبركة ومختلقة ومكذوبة على لسان هؤلاء ).

ولكن حتى لو ثبت ( بعضها ) فليس للأمر قيمة عند الله .

وعلماء الغرب ومفكروهم وفلاسفتهم لهم شهادات كثيرة ( جداً جداً جداً ) في شخصيات ( بوذية وهندوسية ) فالأمر لايخص علي شريعتي .

ومادمت تعبد الغربيين فأبشرك أن الأمريكي Michael H. Hart شهد أن محمداً صلى الله عليه وسلم وأن عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - هما أعظم رجلين في تاريخ بني آدم ( في نظره ).

ولو نقلت لك كلام سادتك الأوربيين والأمريكان في عمر بن الخطاب وخالد بن الوليد ( رضي الله عنهما ) لما كفتني مئات التعاليق .

وعلى ذكر ( شريعتي ) فأبشرك أن الإيرانيين قتلوا شريعتي لأنه ذاب عشقاً في شخصية أمير المؤمنين الإمام عمر بن الخطاب ( رضي الله عنه ) وماوجد بداً من الثناء على الفاروق رضي الله عنه !

ولو كان فيك مثقال ذرة من الصدق والأمانة لما أخفيت هذه الفضيحة !

ولو كان فيك مثقال ذرة من الصدق والأمانة لذكرتَ أن الإيرانيين قتلوا ( علي شريعتي ) شر قتلة لموقفه من عمر الفاروق رضي الله عنه !
22 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 08 نونبر 2014 - 21:50
إلى منا رشدي

ومن أكثر الأسماء انتشاراً ( عائشة ) ولاسيما في مدن الشمال ( فضلاً عن سائر المدن والأقاليم المغربية ).

وأنا من الشمال ولايخلو بيت شمالي ( ولاسيما البيوت الأندلسية ) من اسم عائشة .

ومن أكثر الأسماء انتشاراً ( أسماء ) وأسماء هي أخت أمنا عائشة - عليها السلام - ولايخلو بيت شمالي من امرأة تحمل هذا الاسم .

ومن أكثر الأسماء انتشاراً ( عبد الإله ) وهو اسم سني محض ، ولا يعرفه الرافضة في المشرق .

ومن أكثر الأسماء انتشاراً ( هشام ) وهو اسم أموي وجاء من الأندلس .

ومن أكثر الأسماء انتشاراً ( طارق ) وهو اسم سني محض ، ولا يعرفه الرافضة في المشرق .

ومن أبرز الشخصيات في التاريخ المغربي :

- شيخ الإسلام القاضي عياض اليحصبي السبتي / وكان سلفي العقيدة

- شيخ المجاهدين طارق بن زياد / وكان سلفي العقيدة

- شيخ المجاهدين يوسف بن تاشفين / وكان سلفي العقيدة

- رئيس دولة المرابطين : أبو بكر بن عمر / وهو سلفي العقيدة

- أمير المرابطين في معركة الزلاقة : داوود بن عائشة / وكان سلفي العقيدة .
وغيرهم وغيرهم .

وأبشرك أن الأدراسة هم الذين نشروا العقيدة السلفية والمذهب المالكي في هذه البلاد
23 - كتاب الله وعترتي السبت 08 نونبر 2014 - 21:58
عندما تقرأ تاريخ المغرب الأقصى تجد أن كل الأسر الحاكمة ترجع في نسبها إلى علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام،بل ليس حكام المغرب وحدهم من يستأثر بهذا الإنتساب للدوحة النبوية الشريفة،بل جل إن لم نقل كل الأسر الحاكمة في العالم الإسلامي تَمُتّ بنسب للإمام علي،في الأردن،العراق قبل المقبور صدام،ليبيا قبل المقبور القذافي،....ولا نجد أحدا يفخر أنه من نسل فلان أو علان،أو أن من حقه نيل شرف قيادة الأمة الإسلامية.
إذا تَسَنّت للدواعش وأعداء الشيعة(وهم غير الإخوة من أهل السنة والجماعة من الأشاعرة وغيرهم...) الفرصة لزيارة مسجد الحسن الثاني بالدارالبيضاء،فليقفوا عند سارية مقابلة لأحد المداخل الرئيسية،وسيجدون مكتوبا عليها بماء الذهب نسب أمير المؤمنين بن أمراء المؤمنين،وسيجدون في قمة ذلك النسب اسم مولانا الإمام علي بن أبي طالب عليه من الله أفضل الصلاة والسلام،يقف شامخا لم تنل منه أحقاد بَدْرٍ ولا أُحد ولا الأحزاب...لم يزده سب بني أمية ولعنهم إلا زكاة ورفعة.
إننا نقف بإزاءِ إجماع يتخطى حدود الزمان والمكان،ويشير تصريحا لا تلميحا أن الإمام عليّا وبنيه هم الخلفاء الشرعيون المنوط بهم قيادة الأمة بعد الرسول.
24 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 08 نونبر 2014 - 22:15
إلى الوثني أمين ناصح

منذ شهر ( غشت ) وأنت أتحدى وأكرر التحدي ( والذي هربت منه هروبك من الموت ) وأكاد أحلف أن القراء ملوا تعاليقي المكررة ، ولكنني بينتُ لهم علة التكرار في مرات سابقة .

وعلى كل حال فلن تنفعك لعبة الهروب إلى الأمام ، وأستطيع أن أنسف شبهاتك ( مجدداً ) ولكن بعد أن تواجه التحدي !

ومادمت تبرز عضلاتك وتتظاهر بالقوة ، فأنت مطالب بما يلي :

1- هات لي سنداً رافضياً ( اثني عشرياً ) لقرآننا السني برواية أبي ( عمر ) عن أبي ( بكر ) أي رواية حفص عن عاصم .

ولا أريد الإسناد ( المفصل ) ويكفي أن تريني الإسناد ( المختصر ) وأتحداك .

وإن استطعت ( ولن تستطيع ) فسأرتد عن الإسلام وسأعتنق دينك ( الآن ).

2- هات لي سنداً رافضياً ( اثني عشرياً ) لقرآننا السني برواية ورش عن نافع ، وإن استطعت ( ولن تستطيع ) فسأرتد عن الإسلام وسأعتنق دينك ( الآن ).

3- قل العبارة التي قالها أبوعائشة مراراً حيث قال :(( من قال بتحريف القرآن فهو كافر بالله رب العالمين ، وخالد في نار جهنم ، ولن يخرج من نار جهنم .))

هيا واجه الأمور ( المذكورة ) ولا تكثر المواضيع لترقع فضيحة هروبك المخزي ، وأتحداك على رأس الأشهاد
25 - الحسين السلاوي السبت 08 نونبر 2014 - 22:56
يحكي علي الوردي مفكر وعالم اجتماع عراقي.. قصة طريفة يقول فيها;
كنت في امريكا ونشب نزاع عنيف بين جالية المسلمين عن علي وعمر وكانت الأعصاب متوترة والضغائن متشنجة.. فسألني مرافقي الأمريكي عن أمر النزاع وعن علي وعمر، هل يتنافسان الآن على الرئاسة عندكم كما تنافس ترومين وديوي عندنا؟ فقلت: إنهم كانو في الحجاز قبل 1300سنة والنزاع الحالي حول أيهم أحق بالخلافة، فضحك الأمريكي من هذا الجواب حتى كاد أن يستلقي على قفاه، وضحكت معه ضحكاً فيه معنى البكاء، وشر البلية ما يضحك!..انتهى
فالناس في المانيا وفي اليابان دمرت بلدانهم عن آخرها ...واستطاعوا أن ينهضوا من الدمار والخراب في أقل من 30سنة وأصبح اقتصادهم من الأقوى في العالم ..والمسلمون رغم مرور 15قرنالم ينسواصراعا قديما أصبحوابسببه فرقا وشيعا !!!
26 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 08 نونبر 2014 - 23:39
12 - Majed

النخاولة وروافض منطقتك ( أي المنطقة الشرقية ) ليسوا سعوديين أصليين ، وليسوا من أبناء القبائل العربية ، وجاء أسلافهم من ( البصرة وإيران ) ولذلك لا يعدون مواطنين أصليين في عرف أبناء القبائل ( أي أبناء الجزيرة الأصليين ) ومن العبث أن تفخر بسعوديتك .

ولا يغرنك أني من بلاد بعيدة ، فأنا أعرف السعودية وتاريخها وقبائلها ، وأعرف من أين جاء الروافض في تلك المنطقة
27 - Aziz الأحد 09 نونبر 2014 - 01:33
7 - الحسين السلاوي
Vous avez bien resume mon ami.
Le meilleur que j ai lu sur ce conflit ridicule.. bravo!!
Lorsqu on laisse le coran et l essentiel derriere nous et on suit les betises des anciens.. c est ce qu on recolte.. la division..
28 - احمد الراوي الأحد 09 نونبر 2014 - 08:53
الاخ العزيز ابا عائشة، مع احترامي الشديد لك ولدفاعك عن امهات المؤمنين الا ان اخر تعليق لك جانب الصواب، انا سعودي سني من اهل المنطقة الشرقية، يوجد الكثير من الشيعة في الاحساء و القطيف من القبائل و العائلات العربية المعروفة بل ان البعض منهم قدم من منطقة نجد (السنية) و استقر و تشيع منذ مئات السنين، و على سبيل الذكر لا الحصر الخليفة و اليوسف و الفرج ، ناهيك ان نسبة ليست بالقليلة من قبائل شمر و بني خالد العربية شيعية المذهب ، لذلك لا يجب التشكيك في عروبة و انتماء بعض الشيعة للدولة ،و لا ننسى ان هناك قبيلة بني يام في منطقة نجران وهي قبيلة عربية عريقة لكنها تدين بالمذهب الاسماعيلي ( وهم ابعد لاهل السنة و الجماعة من الشيعة) كذلك يوجد شيعة في مناطق متفرقة حول المدينة اصولهم من قبائل حرب.
29 - Majed الأحد 09 نونبر 2014 - 09:06
الى المدعوا 28 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين : لتعلم علم اليقين ان شيعة المملكة العربية السعودية هم العرب الاصليين ينحدرون من قبائل العرب واكبرها عبد قيس ومناف وقريش فان كنت تجهل دلك فابحث في التاريخ :وان كنت تبحث عن الفتن فانت خاسر نحن بالمملكة العربية السعودية لا تفريق بيننا هدا سني ودلك شيعي كلنا سواسية فان كان وحدث سوء فهم بين سني وشيعي فانت سببه لان من يحمل فكر الضلال والارهاب فهو انت : الشيعة ليس لا يعبدون غير الله سبحانه وتعالى وقرائنهم هو القران الدي بيد عامة المسلمين نعم الشهادة الثالثة هي من اصول الاسلام انما وليكم الله ورسولة والمؤمنون الدين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون الشيعة لم يقولوا بحريف القران كما قال اسيادك الشيعة ليس لهم ربا الا الله سبحانة وتعالى : لكن صدق القائل حين قال اكدب ثم اكدب حتى تصدق فهده هي حالتك وانت الدي وضعت حديث مزور وايات وفسرت بعض الايات القرانية كما يحلو لك وانا اقول لا يغرنك اني من السعودية وشيعي وزوجتي الثانية مغربية سنية وابنائي منها شيعة الحمد لله فانت واشالك لن ولن تستطيعوا التفرقة وخلق البغضاء بين المسلمين
30 - Majed الأحد 09 نونبر 2014 - 10:19
عقيدة الشيعة في الله يعتقد الشيعة بأن الله تعالى واحد أحد ليس كمثله شيء، قديم لم يزل ولا يزال، هو الأول والآخر، عليم حكيم عادل حي قادر غني سميع بصير.ولا يوصف بما توصف به المخلوقات، فليس هو بجسم ولا صورة، وليس جوهرا ولا عرضا، وليس له ثقل أو خفة، ولا حركة أو سكون، ولا مكان ولا زمان، ولا يشار إليه. كما لا ند له، ولا شبه، ولا ضد، ولا صاحبة له ولا ولد، ولا شريك، ولم يكن له كفوا أحد. لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار.
ومن قال بالتشبيه بأن له وجها ويدا وعينا، أو أنه ينزل إلى السماء الدنيا، أو أنه يظهر إلى أهل الجنة كالقمر، (أو نحو ذلك) فإنه بمنزلة الكافر به جاهل بحقيقة الخالق المنزه عن النقص، يعتقد الشيعة أن القرآن هو الوحي الإلهي المنزل من الله على لسان نبيه فيه تبيان كل شيء، وهو معجزته الخالدة التي أعجزت البشر عن مجاراتها في البلاغة والفصاحة وفيما احتوى من حقائق ومعارف عالية، لا يعتريه التبديل والتغيير والتحريف، وهذا الذي بين أيدينا (مصحف المسلمين كافة) هو نفس القرآن المنزل على النبي، ومن ادعى فيه غير ذلك فهو مخترق أو مغالط أو مشتبه،
31 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الأحد 09 نونبر 2014 - 10:44
إلى الأستاذ sifao

أخبرتنا ( مراراً ) أنك لا تؤمن بأي دين .

وها أنت تؤكد الأمر - أعلاه - وتؤكد أنك ضد المسلمين والرافضة واليهود والنصارى ( وأنا أصدّقك ولا أتهمك بالرفض ) ولكنك ترى أن الرافضة أكثر انفتاحاً ( منا ) وأريد أن أفهم معنى ( الانفتاح ) في نظرك ؟

وقد دار بيننا حوار يسير ( قبل مدة ) فهل لمستَ في ذاك الحوار أنني جاف وغير منفتح ؟

أم لمستَ أنني شخص سلس وهادئ ومُسالم ، وأنه لدي هوايات كأي شاب ؟

وهل شعرت مني بأدنى غلظة أو خشونة ، أم شعرت أنني لين الجانب وسهل القياد ؟

ولا أدري ما الانفتاح الذي تعنيه ؟

وهل اللطم والتطبير والصراخ ، وجلد الظهور بالسلاسل ، والزحف على أربعة أطراف تدل على الانفتاح ؟
وهل تقية القوم وتلونهم وزئبقيتهم تدل على الانفتاح ؟

وفي إزاء ذلك هل قوة حجتي وعدم تلوني وجلاء صورتي ، هي أشياء تدل على قسوتي وعدم انفتاحي ؟

وهل تبصر الشعرة في عيني يا sifao ولا تبصر الهمجية والوحشية في طقوس القوم ؟

وأما أصحاب الفكر الداعشي والقاعدي والإرهابي فقلت لكم - مراراً - :

هؤلاء ليسوا من أهل السنة والجماعة ، وإنما هؤلاء ثمرة سيد قطب وتربوا على كتابه ( معالم في الطريق ).
32 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الأحد 09 نونبر 2014 - 14:34
إلى منا رشدي

حتماً تعرفين بني عبيد الروافض الذين كانوا يسمون أنفسهم ( فاطميين ).

ولنسمع أقوال علماء المغرب في شأن بني عبيد !

وسأضرب لك مثلاً بالإمام عبد الله بن اسحق التبان المغربي المالكي - رحمه الله - حيث نظر هذا الإمام إلى عوام أهل السنة وبكى / فقال له صاحبه : ما يبكيك ؟

فقال : والله لا أخشى على هؤلاء من الذنوب لأن مولاهم كريم !
وإنما أخشى أن يشكّوا في كفر بني عبيد فيدخلوا النار !

_________________

أورد هذه القصة القاضي عياض - رحمه الله - في كتاب : ترتيب المدارك
33 - sifao الأحد 09 نونبر 2014 - 14:40
agnostic
لا اريد ان اعود مرة اخرى الى الانقلاب الاموي على الشرعية واستبدادهم بالسلطة وما رافق ذلك من مآسي كما هي مثبتة في كتب التاريخ وعلى لسان اهل السنة انفسهم عندما كانت تعتبر في نظرهم من مفاخر الاسلام قبل ان تتحول الى ادانة تاريخية من منظور الفكر الانساني الحديث ، صاحب المقال يتهم ضمنيا الاسلام السني بالارهاب والتطرف بقوله عن امكانية تجديد الحلف الشيعي السني لمحاربة الارهاب ، وسألته من سيحاربان ، حزب الله و الحوثيون وفيلق بدر ام القاعدة والنصرة وداعش ؟ والجواب على السؤال لا يحتاج الى تخمين ولا الى تحليل لان المعركة قد بدأت ...
اذا كان لابد من النبش في ذاكرة التاريخ ، عليك ان تسأل عن وضع الشيعة في عهد صدام في العراق وفي لبنان قبل ان يظهر حزب الله ...لتفهم ردود افعال هؤلاء جيدا ، المثال العربي يقول "كما تدين تُدان" وقد جاء الدور على اهل السنة ليدفعوا الثمن من جديد ...
لست مختصا في قراءة النوايا حتى اقول لك ما يخطط له اهل الشيعة في المستقبل، لكن استقراء الواقع هو ما يؤدي الى النتيجة التي توقفت عندها ، الاسلام السني متهم عالميا بالارهاب والتطرف وعليه ان يثبت انه ليس كذلك
34 - منا رشدي الأحد 09 نونبر 2014 - 19:20
إلى أبو عائشة ...
المغاربة سنة بإحتفالية الشيعة ! لا يحملون ضغينة ضد أحد ! ولا يركزون على الظلم الذي تعرضوا له تاريخيا ! هيأة الإنصاف والمصالحة سلكت مسارا أكثر جرأة فعوضت الضرر المادي لا المعنوي !!!!! أما الضرر الذي تسبب فيه المشارقة للمغاربة فلم يعوض لا ماديا ولا معنويا !!!!! عفا الله عما سلف !!!!!!!

ملحوظة : الأسماء التي ذكرت هي الأكثر إستعمالا وليس المحتكرة لسوق الأسماء ! تشبث المغاربة بها سابقا من باب ( التبرك ) حسب ما يعتقدون ! لم أتطرق إلى الأسماء المرتبطة بإسم الجلالة سوى في حالة عبد الله وهو إسم أب النبي محمد ص ! وهو إسم مستعمل بكثرة ( سابقا ) !
35 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الاثنين 10 نونبر 2014 - 02:40
منا رشدي

تتحدثين عن العراق أو إيران ، وليس عن المغرب .

وأنت كمن يقول : (( القاهرة عاصمة المغرب )) أو كمن يقول : (( الرباط مدينة في اليابان )).

وقد أجبناك البارحة ، وفي ذاك القدر كفاية .

وإلى Majed

لو كنت تصدق نفسك لصدقتك أنا . وخير الكلام ما قل ودل
36 - Majed الاثنين 10 نونبر 2014 - 05:34
الاخ العزيز (28 - احمد الراوي) اشكرك جزيل الشكر على الايضاح الدي القمت به دلك المدعوا أبو عائشة محب أمهات المؤمنين وهو ليس بمحب امهات المؤمنين وانما باسلوبه ومداخلاتة يدل على انه كاره امهات المؤمنين رضوان الله تعالى عليهم: باسلوبه انما يحاولون ضرب الحمة التي تربط مكونات الشعب السعودي ببعضه لكن هيهات ان يستطيعوا وخير دلليل على دلك هو التلاحم الدي رايناه بام اعيننا في الحادث الاليم الدي تعرضت له قرية الدالوة قبل اسبوع لقد راينا مواقف جعلت العيون تدمع فرحا بالتعاضد الدي جمع شرق المملكة بغربها وشمالها بجنوبها في بقعة صغيرة : هذا المسمى ب أبو عائشة محب أمهات المؤمنين لقد طمس الله على عقله و بصيرتة حيث لا يرى الحق حق فيتبعه ولا يرى الباطل باطل فيجتبنه في كلا الحالتين لديه سواء واني اثق انه ولا يمت الى الطائفة السنية الكريمة باية صله انما هو مندس بين العرب من خلال هده الصحيفة الغراء ليثير الفتن والاضغان والحقد بين عامة المسلمين واسال الله لي ولكم الخير والصحة الوافرة والى جميع اصحاب العقول النيرة من الاخوة الاجلاء من الخليج الى المحيط وان يحفظ علينا وعلى اوطاننا انعمة الامن والامان
37 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الاثنين 10 نونبر 2014 - 10:38
تنبيه :
حرف ( ع ) وحرف ( ص ) ليسا من كلامي ( طبعاً ) وإنما هذا من جملة كلام البحراني الذي سأنقله . والأمانة تقتضي أن أنقل النص بلا تصرف مني .

قال الحاخام الاثنا عشري عدنان البحراني :

الأخبار من طريق أهل البيت ع أيضاً كثيرة - إن لم تكن متواترة - على أن القرآن الذي بأيدينا ليس هو القرآن بتمامه كما أنزل على محمد ص !

بل هو خلاف ما أنزل الله ! ومنه ما هو محرف ! ومغير !

وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة ! منها اسم علي ع في كثير من المواضع !
ومنها لفظة آل محمد ع ! ومنها أسماء المنافقين ! ومنها غير ذلك !

____________________

المصدر :
كتاب مشارق الشموس الدرية / الصحيفة رقم 127 / طبعة منشورات المكتبة العدنانية في البحرين
38 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الاثنين 10 نونبر 2014 - 10:53
القتل في شريعة المسلمين ليس فيه تعذيب ، فهو قتل سريع ومباشر وليس فيه تعذيب .

وأما القتل في شريعة الرافضة فكله تعذيب ووحشية ، ولا أعرف أحداً قتله القوم قبل أن يعذبوه !

القتل عندنا مضبوط بقول الرسول صلى الله عليه وسلم :
(( إن الله كتب الإحسان على كل شئ ، فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة )) أخرجه مسلم عن شداد بن أوس رضي الله عنه .

والقتل عندهم مضبوط بشريعة أهل العمائم الأصبهانية والحاخامات الاثني عشرية .

ومن ملوك أهل البيت الذين قتلتهم الرافضة شر قتلة :

1- الخليفة المستعصم بالله العباسي ( وهو عباسي من أهل البيت ) وقتله الروافض العراقيون شر قتلة ، حيث لفوه في بساط وطفقوا يركلون البساط بأقدامهم فقتلوه خنقاً ورفساً في وقت واحد !

2- الملك فيصل العوني الحجازي ( وهو حسني من أهل البيت ) وقتله الروافض العراقيون مع أنه اعتزل العرش وتأهب للخروج من بلادهم ( الأجنبية عنه وعن أهل البيت ) وقد حمل المصحف على رأسه طلباً للأمان ، ولعله توهم أن الروافض يؤمنون بقرآن أهل السنة الذي جمعه الإمام عثمان ذو النورين - رضي الله عنه - ولذلك حمل المصحف على رأسه ، فقابلوه بتحقير المصحف ، وقتلوه وقتلوا أسرته
39 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الاثنين 10 نونبر 2014 - 12:50
إلى Majed

لو كنت تصدّق نفسك لصدقتك أنا .

وجل الرافضة بالمنطقة الشرقية ليسوا عرباً ، ولو فتحتُ هذا الملف فالأمر يسير ، ولكن المقام لا يتسع للإطناب .

والعرب الرافضة هم ( المكارمة الإسماعيليون بنجران ) فهؤلاء من يام الهمدانية القحطانية .

والعرب الرافضة - كذلك - هم الجهمية بالمدينة ( أو حول المدينة ) فهؤلاء من قبيلة حرب ( وسائر النخاولة ليسوا عرباً ) وليس النخاولة إلا حفدة الحجيج ( أي حجيج المنطقة الشرقية ) وكانوا يحجون قبر محمد الباقر وجعفر الصادق ، واستقروا في المدينة .

ولا أنكر أن رافضة ( المنطقة الشرقية ) فيهم أسرعربية ولكنها قليلة ( جداً جداً ). ويستطيع الإنسان أن يحصرها في دقائق .

والسواد الأعظم ليسوا عرباً ، وجاء أسلافهم من البصرة وجنوب غرب إيران

وإلى منا رشدي
أنت كمن يقول : (( الرباط عاصمة اليابان )) أو كمن يقول : (( القاهرة مدينة في المغرب )).

والمشارقة آذوا المغاربة ( وأنا معك في هذا ) وعلى رأس المشارقة : ( بنوعبيد الروافض ) فهؤلاء سفكوا دماء المغاربة وعذبوهم أشد العذاب ، وانتهكوا أعراضهم ، وهدموا مساجدهم ، وفتنوهم في دينهم . وجاهدهم المغاربة وطردوهم إلى مصر
40 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الاثنين 10 نونبر 2014 - 13:33
إلى Majed

أعيب العيب أن تسمي نفسك أحمد الراوي ، وتشكر نفسك بنفسك .
ودع عنك هذا الأسلوب ، وإني لك من الناصحين .

وأعود إلى الملف الأول فأقول :

جل الرافضة بالمنطقة الشرقية ليسوا عرباً ، ولو فتحتُ هذا الملف فالأمر يسير عندي ، ولكن المقام لا يتسع للإطناب .

والعرب الرافضة هم ( المكارمة الإسماعيليون بنجران ) فهؤلاء من يام الهمدانية القحطانية .

ومن العرب - كذلك -: الجهمية بالمدينة أو حول المدينة ، فهؤلاء من قبيلة حرب ( وسائر النخاولة ليسوا عرباً ) وليس النخاولة إلا بقايا حجيج ( أي حجيج المنطقة الشرقية ) وكانوا يحجون قبر محمد الباقر وجعفر الصادق ، ويستقرون في المدينة .

ولا أنكر أن روافض ( المنطقة الشرقية ) فيهم أسرعربية ولكنها قليلة ( جداً جداً ). ويستطيع الإنسان أن يحصرها في دقائق .

والسواد الأعظم ليسوا عرباً ، وجاء أسلافهم من البصرة وجنوب غرب إيران

وإلى منا رشدي

المشارقة آذوا المغاربة ( وأنا معك في هذا ) وعلى رأس المشارقة : ( بنوعبيد الروافض ) والذين سفكوا دماء المغاربة وعذبوهم أشد العذاب ، وانتهكوا أعراضهم ، وهدموا مساجدهم وفتنوهم في دينهم . فجاهدهم المغاربة وطردوهم إلى مصر
41 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الاثنين 10 نونبر 2014 - 13:46
إلى 23 - كتاب الله وعترتي

أهل البيت ليسوا على دينك ولا أنت على دينهم .
ولا تربطك بهم أية صلة - لا من قريب ولا من بعيد -

والمغرب قلعة سنية مالكية ( على مر العصور ) والأدارسة هم الذين نشروا المذهب المالكي في هذه البلاد .

وشعوب ( المغرب الكبير ) قامت بأول ثورة ضد الرافضة ( في التاريخ ) وهذه الشعوب جاهدت ( بني عبيد ) وطردتهم إلى مصر شر طردة .

وبنو عبيد هم الروافض الذين يسمون أنفسهم ( فاطميين ) وليسوا من العرب ( أصلاً ) وجدهم يهودي اسمه عبيد القداح .

وحديث العترة ضعفه أهل العلم ، وضعفه الألباني ( أيضاً ) ولكن صححه بمجموع طرقه أي تصحيحاً ( ظنياً ) لا ( قطعياً ) وبما أنه ظني فلا يصلح لأن تقام عليه عقيدة ( حتى عند الألباني ) فكيف سأقيم عليه ديناً جديداً ؟

والأمر لايقف عند ( السند ) فالحديث باطل من حيث ( المتن أيضاً ) ومتنه فاسد وفيه نكارة ومصادم لصريح القرآن .

وزد عليه أن العترة ليست فاطمة و12 رجلاً ( فقط ) وإنما العترة هم المسلمون من بني هاشم وبني المطلب ( أي الذين تحرم عليهم الصدقة ) وجل هؤلاء كفار عندكم ( أصلاً ) فالحديث حجة عليك ويضعك في مأزق ، ويهدم الديانة الاثني عشرية
42 - Adham الاثنين 10 نونبر 2014 - 14:54
لماذا يجرؤ البعض على الأحكام العنصرية في حق مواطن (السعودي في هذه الحالة) لمجرد اختلافه في المذهب أو الدين؟!

هذا المدعو أبو عائشة ينثر ملصقاته صباح مساء، لا مشغلة له، إلا نشر أفكار سوداء تكفيرية حطمت دول الشرق و الجاره الجزائر، و يريد أن يوطئ لها قدم في مغربنا. يتملق للملك، خوفاً و ليس صدقاً، و يكفر من يشاء ويدخل في رحمته من يشاء .. إلاه يمشي فوق الأرض ... تعالى الله عما يفعل أمثاله، فهو الرحيم بعباده و ليس كالمفلسين الداعشيين...
43 - Adham الاثنين 10 نونبر 2014 - 15:26
فكرة بسيطة ضد الكراهية راودتني لما قرأت بعض تدخلات السلفيين ضد الشيعة (ولست أي واحد منهم، أنا مسلم و كفى) :

تخيل لو أنه اصابه مرض عضال يستلزم جراحة جد دقيقة و صعبة و كان الدكتور الذي سيقوم بالعملية الجراحية إما حالة من الحالات :

- الدكتور شيعي : كيف سيكون المريض السلفي لما سيتعافى. يقيناً سيصبح أكثر إنسانية و تسامحاً.

- الدكتور هو إمرأة مسلمة غير مقتنعة بالحجاب (ككثير من المسلمات و عن حق) : كيف سيكون المريض السلفي لما سيتعافى. يقيناً سيصبح أكثر إنسانية و إحتراما للمرأه و لن ينضر إليها كعورة يجب تخزينها كبضاعة في مجتمع مشاعي يلتهم كل إمرأه يجدها !!

- الدكتور يهودي : كيف سيكون المريض السلفي لما سيتعافى. يقيناً سيصبح أكثر إنسانية و تمييزاً بين اليهودي كإنسان (قد يكون أشرف من كثير من المسلمين) و بين الصهيونية السياسية.

و هكذا..

التطرف والكراهية هي ضد الإنسانية و بالتالي ضد التعاليم الإلهية التي ارتقت بالبشر إلى المراتب الراقية التي عليها الإنسانية اليوم .. و لا زال المشوار في تطور إلى أن يرث الله الأرض..
44 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الاثنين 10 نونبر 2014 - 15:48
إلى منا رشدي

أود إخبارك أن اسم ( فاطمة الزهراء ) لم ينتشر هنا إلا في وقت بني عبيد ، ومازال شائعاً إلى اليوم .

وفاطمة اسمها ( فاطمة ) وليس ( فاطمة الزهراء ) ولقب الزهراء تلقفه المسلمون من الرافضة في وقت بني عبيد ( أيضاً ) ولبني عبيد أثر خبيث في مصر والمغرب الكبير وبلاد الشام ، وبنوعبيد غيّروا التاريخ من جذوره ، ونشروا أشياء في وقت استحواذهم على السلطة ، وتلقف المسلمون تلك الأشياء ( بجهل وغفلة ) وليس عن قصد ( طبعاً ) ومن تلك الأشياء مثلاً :
1- لقب الزهراء
2- لقب الإمام لعلي - رضي الله عنه -
3- قول : (( كرم الله وجهه )) بعد ذكر علي

وجل الناس يجهلون أن ( بني عبيد ) هم الذين روّجوا هذه الألفاظ الدخيلة .

وأثر بني عبيد مستمر إلى اليوم ، لأنهم تسلطوا على المسلمين ( مدة طويلة ) ومكثت دولتهم زهاء 270 سنة
45 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الاثنين 10 نونبر 2014 - 16:34
Adham

مايضمن لي أن تكون - والخليجي - شخصاً واحداً ؟

ولو كنتم تصمتون لما رأيتموني ، ولكنكم تعلقون ليلاً ونهاراً ، وتروجون لدينكم ( الجديد ) ومن حقي أن أذب عن مغربنا الحبيب .

وأما الملك محمد السادس - وفقه الله - فالسلفيون أشد الناس ولاء لدولته ، لأن السلفيين لا يبيحون المظاهرات ولا الاعتصامات ولا الاضرابات ، ولأنهم لا يستحلون الخروج على السلطان ، ولأنهم لا يجيزون صناعة الأحزاب ولا الجمعيات ولا التنظيمات .

والسلفيين يحرّمون العمل السياسي ( من أصله ) بل إن الشيخ الألباني يقول :(( مِنَ السياسة تركُ السياسة )).

والسلفيون هم الفرقة الوحيدة التي توجب بيعة السلطان ( وجوباً شرعياً ) وهم الفرقة الوحيدة التي لا تجيز الجهاد إلا مع السلطان وبإذنه ( وتحت رايته ).

وأما الدواعش فهؤلاء ضالون ومنحرفون وينحون منحى الخوارج ، وقد تربى هؤلاء على عقيدة سيد قطب .

والدواعش يكرهون السلفيين ويكفرونهم ( تكفيراً ) ويزعمون أنهم جواسيس للملوك والرؤساء .

وتلاميذ ( سيد قطب ) منشرون عندنا في الشمال ، ويحبون ابن لادن والمقدسي والزرقاوي ، ويمقتون الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين ، ويلقبون السلفيين بعملاء المخزن !
46 - Majed الثلاثاء 11 نونبر 2014 - 08:30
الى أبو عائشة محب أمهات المؤمنين : اصدقت ام لم تصدق شيعة السعودية هم من القبائل العربية الاصيلة من عبد قيس وعبد مناف ومضر : لكنك تكابر لدرجة انك اصبحت تاتي باشياء واحاديث ليس لها اصل ولا مصدر : والمغرب باهله هم اقرب الناس الى اهل بيت النبوة والدلليل اسماء بناتهم العفيفات الشريفات فاطمة زهراء رقية خديجة زينب خولة : وكدلك اسماء الابناء : ومن خلال متابعتي الى مداخلاتك لم اجد في اي مداخلة لك تتحدث عن التسامح والعيش والسلام كل مداخلاتك تنثر التفرقة والعنصرية والسباب الى اناس قوام تعدادهم 700 مليون نسمة لقد امنت بكفرهم وضلالهم باي حق ومن الدي اعطاك الاحقية كي تكفر اناس يعبدون الله الواحد الاحد كما يتعبدوا الله سائر المسلمين : كل مداخلاتك انما هي نثر اوساخك وفكرك المنحل والاعمى الدي لا يمكن له ان ينطلي على اصحاب العقول النيره : كل مداخلاتك تهجم واتهامات لشيعة كما لو ان الشيعة قتلوا لك ابن او اب او اخ العالم يتطور وانت فكرك كفكر الدواعش الدين يحاولون اعادة البوصلة الى عهد الاحتراب والقتل افق من سباتك وان كنت تخاف من التشيع فدلك دلليل انك لست على ثقة من معتقدك :
47 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الثلاثاء 11 نونبر 2014 - 14:50
إلى Majed أو أحمد الرواي .

أجبتك حول أصول الروافض ،ومن العبث أن تكرر كلامك . ولو كنت تصدق نفسك لصدقتك أنا .

والدواعش ضالون ومجرمون ومنحرفون ومستحقون لعذاب جهنم . وموقفي من داعش لا يخفى عليك - وعلى أمثالك - ودع عنك هذه الأساليب .

وأقرب الناس إلى أهل البيت هو الحجاز الذي تسمونه ( بلد الوهابيين ) وأهل البيت حجازيون ، وليسوا من بلادي ، وليسوا من مصر ولا بلاد الشام ولا العراق ولا إيران ولا السودان ولا غيرها .

ومادمت لست مغربياً فلا يحق لك أن تجادلني فيما يخص المغاربة .

ولعل هذا آخر تعاليقي في هذه الصفحة ، وأرجو أن لا ترسل إلي تعاليق جديدة ، وليس عندي وقت لأضيعه
48 - Adham الثلاثاء 11 نونبر 2014 - 16:18
السلفية التقليدية التي يمتلها أبو عائشة هي الأم الوالدة للسلفية القتالية.. هم يكفرون في فيلاتهم السعودية (هناك أو المشتراه بأموالهم هنا ) المكيفة كل من خالفهم، و القتالية تكفر و تمر إلا تنفيد الحكم تحت الرماح (أو ما غنمه من سلاح لا يستطيعون صناعة مثله لإنشغاليهم مع السبايا العفيفات، لعنهم الله من وحوش)..

يستعملون نفس الأدوات الببغائية البليدة، لم يستطيعو النقاش الحر مع السعودي الحر فرحان المالكي (سني عاقل ) فطردوه من المناضرة على قناتهم مباشره ، بعد أن تلقو إتصالات تحضر من أن الرجل حجته قوية وتهدد الشباب المغسول الدماغ. و إلا لماذا توقف نقاشاً إن كانت بينتك قوية !!!

أنا كسني لم أرى ضرراً على المسلمين أكثر من هده السلفية السعودية المنتنة بفرعيها المريح المكفر و المقاتل المجرم ...

انشري Hespress بارك الله فيكم
49 - Majed الأربعاء 12 نونبر 2014 - 06:40
الى المدعو أبو عائشة محب أمهات المؤمنين: ما منى شيعة ؟ معنى شيعة هي القوم الدين ناصروا علي ابن ابي طالب هدا هو المعنى الحقيقي : والشيعة لم ياتوا من كوكب اخر الشيعة كما سبق واخبرتك اصلهم من القبائل العربية المعروفة ولك الحق تصدق ام لم تصدق كلا له الحرية فيما يعتقد : لم اجادلك فيما يخص المغرب لكنك اقحمت الشيعة ولاتزال تقحم الشيعة في اي مداخلة كما لو انك قد اعطيت وظيفة تتقاضى عليها اجرا وهي اتهجم على الشيعة : توقف عن دلك وستجدني ان شاء الله ممن يعملون على نشر التسامح والالفة والاخوة فيما بيننا نحن كشعوب عربية اسلامية فوالله ثم والله لن تكون اشد مني حرصا على نشر الاخوة والالفة بيننا : انا لست متشدد ولا علماني ولا ماركسي انا اعبد الله كما تتعبد الله انت لكني ااؤمن بقول المصطفى حبيب قلوبنا وهادي الغر الميامين ابي القاسم محمد صلى الله عليه واله وصحبه حين قال: لقد تركت فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي ما ان تمسكتم بهما لن تظلوا بعدي: وانا متمسك بهم الى ان يرث الله ومن عليها: تحياتي الى جميع الاخوة :اخر تعليق لي في هدا الطرح :
50 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الأربعاء 12 نونبر 2014 - 14:10
إلى المسمى Majed

لستَ على دين أهل البيت ، وليسوا على دينك

وأهل البيت براء من الرافضة براءة موسى - صلوات الله وسلامه عليه - من اليهود .

وأنتم ظاهرة صوتية ، ومجرد فقاعات في الهواء ، ولا تحسنون إلا الضجيج وزخرفة الكلمات وتضخيم العبارات لستر عوراتكم ، وأشهد أن دينكم أوهى من بيت العنكبوت .

وأما شبهة " حديث العترة " فمزقتها في تعليقي رقم 41

وأما قرآن أهل السنة فلا يحق لك التطفل على نصوصه .

ومادمت تتظاهر بالقوة وتريد أن تبرز عضلاتك ، فأنت مطالب بما يلي :

1- هات لي سنداً رافضياً ( اثني عشرياً ) لقرآننا السني برواية أبي ( عمر ) عن أبي ( بكر ) أي رواية حفص عن عاصم .

ولا أريد الإسناد ( المفصل ) ويكفي أن تريني الإسناد ( المختصر ) وأتحداك .

وإن استطعت ( ولن تستطيع ) فسأرتد عن الإسلام وسأعتنق دينك ( الآن ).

2- هات لي سنداً رافضياً ( اثني عشرياً ) لقرآننا السني برواية ورش عن نافع ، وإن استطعت ( ولن تستطيع ) فسأرتد عن الإسلام وسأعتنق دينك ( الآن ).

3- قل العبارة التالية : (( من قال بتحريف القرآن فهو كافر بالله وخالد في نار جهنم )).

هيا واجه الأمور ( المذكورة ) وأتحداك على رأس الأشهاد
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

التعليقات مغلقة على هذا المقال