أربع كذبات عظمى لشباط في زيارته لطاطا

أربع كذبات عظمى لشباط في زيارته لطاطا
الجمعة 20 مارس 2015 - 19:17

لم أكن لأهتم بشباط ولا بتصريحاته ولا بزيارته أو عدم زيارته لطاطا أو لأي إقليم آخر لأن مواقفه الضحلة يعرفها الكبار والصبيان ويعرفها الداني والقاصي. فوجئت ولم أكن أتوقع أن يهبط خلق شباط، في تصريحات مسجلة له بمناسبة زيارته لطاطا، إلى الدرك الأسفل في الكذب والبهتان على رئيس الحكومة السيد بنكران مهما يكن الاختلاف معه. وبالمناسبة أذكر القراء الأفاضل، قبل عرض الكذبات الأربعة، أنني لست هنا بصدد الرد على معارض للحكومة ولا الدفاع عن سياستها لأن الكذب ليس من السياسة وليس من المعارضة السياسية في شيء:

كذبته العظمى الأولى (البهتان) قوله بالحرف إن بنكران “هجم على المرحوم بها وهو في قبره، وهجم على سعد الدين العثماني”، وهي كذبة زلزلت مشاعري وستهز كل المحبين في الله لهؤلاء الناس لأنها تميز في الكذب بلا توقف وإبداع فيه بلا حدود.

2- والكذبة العظمى الثانية (البهتان) قوله عن بنكران ووزرائه “350 دْوَا نْقصُوا مْنُّو ريال؛ يعني دْوَا تايْسْوا 200 درهم مثلا، نقصو منو 200 درهم قلْ 05 سنتيم”. وهي كذبة لا يمكن أن تخفى على أي مواطن ابتلي بزيارة الصيدليات. والغريب أن شباط وجد من يتزين له من المغررين بهم وممن يحيطون به وينصتون له باهتمام بالغ كأنهم يستقبلون معلومة سياسية جديدة ومهمة جدا!

3- والكذبة العظمى الثالثة (البهتان) هي نسب المطبعة طوب بريس حاليا للملك الخاص بالسيد بنكران! نسبها له مزهوا بـ “الكشف المبين” عن “الثروة الهائلة” لدى السيد بنكران؛ رغم أن الاسلاميين كلهم في المغرب يعلمون علم اليقين أنها مطبعة صغيرة ومتواضعة في زنقة كالكوتا بالرباط في ملكية حركة الاصلاح والتجديد في اسم بنكران آنذاك في بداية التسعينات؛ يشرفنا نحن الأعضاء آنذاك أن نساهم بالاكتتاب في رأسمالها المتواضع هي والجريدة. فليهنأ المتربصون بأن جميع أعضاء الحركة يشهدون أنها ليست ملكا لأخينا بنكران، والحمد لله أنه لم يدّع يوما قط أنها في ملكيته؛ لأنه أمين ولم يثبت قط أنه أخذ شيئا لنفسه من ملك الحركة ليبني به قصرا أو بيتا أو يشتري به سيارة ليستغلها لأغراضه الشخصية كما صنع زعماء بعض الأحزاب والجماعات. ولو كانت لابن كيران مطبعة أخرى غير هذه وثروة هائلة لكانت له شرفا على شرف لأنه ليس ناهبا للمال العام ولا تاجرا في التهريب والمخدرات.

والكذبة العظمى الرابعة (البهتان): اتهامه بنكران بحصار جماعة العدل والاحسان مطالبا إياه برفع هذا الحصار، ومدعيا دفاع حزبه عن المظلومين، مع العلم عند العام والخاص أن مواجهة الدولة الحادة لهذه الجماعة وتشميع مقراتها وسجن قياداتها كان في عهد حكومات حزب الاستقلال، وليس في عهد هذه الحكومة التي دعا فيها بنكران الجماعة، لأول مرة في تاريخ الحكومات المتعاقبة، إلى تأسيس حزب سياسي والانخراط في الاصلاح ومحاربة الفساد؛ ويعلم الله كم حرص على سلامتها وسلامة جميع العاملين في الحقل الاسلامي مما يقع بهم من سوء أو ضرر.

أربع كذبات على رئيس الحكومة من أخوات “الداعشية” و”التخابر مع الموساد” على قاعدة شباط الفاسدة: “اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس”. لا حول ولا قوة إلا بالله !

‫تعليقات الزوار

13
  • سؤال الحلقة
    الجمعة 20 مارس 2015 - 23:37

    متى رئيس الحكومة بن كيران انكر على خصومه السياسيبن تهمة الانتماء للموساد ؟

    قبل موت بها باسبوع او باسبوعين او بثلاثة اسابيع او اربعة اسابيع

  • Lfadl
    السبت 21 مارس 2015 - 02:09

    L'ignoble et indigne mafio est embourbé dans ses excréments et ne sait plus comment s'en sortir. S'attaquer à un honnête homme comme M.Benkirane est de la pure idiotie . Çe sans honte ni honneur a complètement défiguré le paysage du savoir, de l'éducation et du savoir vivre. Comment ose-t-il accuser un si honnête homme d'appartenir à Daach, d'être un agent du Mossad, de dangereux pour le Pays ? Tout le monde sait que M.Benkirane n'a ni fortune ni usine. Que çe voyou cycliste nous explique d'où viennent ses milliards. Qu'en est-il de la mer à aménager à Fès? Qu'en est-il du budget ? J'espère que les marocains ne feront pas l'erreur monumentale de voter pour çe danger . C'est bien triste pour l'Istiqlal a qui nous devrions présenter nos condoléances pour son enterrement. L'Istiqlal a perdu toutes ses vertues et sa renommée par la faute de çe débile âne.

  • دكستر
    السبت 21 مارس 2015 - 05:08

    اولا لا احد من الطبقة اةمثقفة ياخد شباط او لشكر او بنكيران على محمل الجد .
    تقول ان ىنكيران دعا الجماعة للدخول في اللعبة السياسية . انا لست اسلاميا لكتي احترم قرار الجماعة عدم الدخول في المسرحية البءيسة

  • ريان
    السبت 21 مارس 2015 - 09:29

    أسيدي شباط حتى إدا اكدب فهو لا يتحمل أية مسؤولية و عواقب كذبه تحسب عليه فقط, الخطير هو أن تكون رئيس حكومة و تكذب و الشعب كله يتحمل عواقب كذبك.

  • krimou
    السبت 21 مارس 2015 - 14:30

    شباط رجل السياسة بامتياز لانه واقعي ولايحلم بالمدينة الفاضلة التي لاتوجد الا في مخيلة بنكيران او داعش او دولة الخلافة
    ان الكذب ولو على شخص هو كذب على الانسانية كلها يقول كانط لكن ماذا لو كذب رئيس الحكومة على الشعب بان سيحارب الفساد فزاد الارض فسادا
    شباط هو الوحيد الان الذي يمكن ان ينافس حزب المصباح على الحكومة والصراع سياسيا بين الميزان والمصباح على قيادة السفينة التي اوشكت على الغرق وتنتظر معجزة من نوح قد يكون شباط في الاستحقاقات المقبلة
    ان احسن انتقام ''لتربية '' حزب الخوانجية هو التصويت لصالح شباط لان الاستقلال عود المغاربة على التعادلية والواقعية في ممارسة السلطة ''ياكل ويوكل '' اما حزب العدالة ''مايدير ما يخلي اللي يدير '' لانه ''لايكذب '' والعالم كله كذاب وبالاخص خصمهم العنيد شباط هذا الاخير هو مسمار جحا ''بت انبت''
    ولم يخرد من الحكومة عبثا فالرجل يخطط لانه سياسي ويعرف جيدا ماذا تعني السياسة من صراع ومكر وخداع وليس الاخلاق او القانون وحده تمارس السياسة هنا بالضبط يتميز شباط عن الاخوانيين الدواعش الذين ينشرون الفكر الداعشي في المغرب بمناصرة شرعية مرسي وهم يفتقدونها بدورهم

  • رأي
    السبت 21 مارس 2015 - 18:20

    أعتقد ان جل المغاربة سياسيين و قليل منهم من متحزبيين فسياسة المتحزبيين منهم و خصوصا المسؤؤلين في احزابهم لن تغني و لن تفقر المغاربة ،فالمغاربة يدركون كل الادراك من المسؤولين في تسيير القطاعات .
    للاسف المناضليين الحقيقيين تركوا لكم المجال لتعتوا في الارض فسادا و تحافظوا على مصالحكم و مصالح عائلاتكم ،يبعثون ابنائهم للدراسة في الخارج ،اطبائهم في الخارج ،حتى ملابسهم و كل دالك من اموال السياسة،و بمعنى اخر من اموال المواطنين .

  • حارس المرمى
    السبت 21 مارس 2015 - 18:52

    أطلب منك في المرة المقبلة إنشاء الله أن تمدنا، جازاك الله خيرا، و بما أنك خبير في الكشف عن الأكاذيب العظمى للسياسين، بأكذيب السيد بنكران على الشعب. و أود قبل ذلك أن أعطيك مثال لأكثر لما هو كذب. فعندما خرج حزب الإستقلال من الحكومة تحالف رئيس الحكومة مع حزب كان يصف أعضاءه بالمفسدين و الإستبداديين، وهذه قمة النقاق و الكذب على الناس و حتى على من صوت على هذا الحزب الفاشل الذي كان من بين برامجه القضاء على الفساد. حزب ليس في جعبته سوى الكلام الفارغ الذي لا يغني و لا يسمن من جوع.

  • موحا
    السبت 21 مارس 2015 - 19:16

    جل المعلقين ملاحدة ينتظرون خروج الدجال ليتبعوه ،فكون مصيرهم لا الدنيا ولا الأخرة وقانا الله والمغرب من شركم .اذا تتحقق ما تصبون اليه من انتشار الفساد في البر والبحروجميع الرذائل ما ظهر منها وما بطن فذاك يوم ظهور زعيمكم الاعور وذاك يوم الموعود لفناء الدنياء وما فيها .ليس لكم ما تعدونه من خير ولا صدقات ولا زكاة ولا صيام ولا حج لان اتباع الاعور في غنى من هذا يكفيهم الالحاد والكفر والنفاق لينالوا رضاه والحشر معه في الجحيم

  • محمد
    السبت 21 مارس 2015 - 22:55

    لقد اكتشفنا واحدا من شبيحة البواجدة طلع عليك النهار وعلى امثالك

  • عزيز
    الأحد 22 مارس 2015 - 04:39

    شباط جاهل ورفع عليه القلم ولكن المشكلة في حزب الاستغلال ليس شباط وانما الضباع الموالين له الدين يتكلون على مكافات ووعود كادبة يحلمون بها

  • dadi bilal
    الأحد 22 مارس 2015 - 06:43

    commentaire6:votre Chabat que vous défendez a-t-il des compétences pour gérer ce pays .est-il diplomé de Havard ou de Paris?connait-il c'est quoi une politique budgétaire ou monétaire ?VOTRE Chabat etait un simple syndicaliste et il s'est rallié avec le diable pour arriver à cette situation au détriment de la classe ouvrière.donc c'est un opprtuniste sans foi ni loi.est_ce qu'on peut faire confiance à un opportuniste?Mr Benkirane est le moindre mal parmi la classe politique.

  • امحمد
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:28

    بوصلة المفسدين وعشاق الفساد تتجه دائما نحو من أسسوا له و قننوه و أصبحوا غير قادرين عن التزحزح عنه قيد انمله .لقد سرى فيهم وفي عقولهم وفي دمهم حب الفساد حتى غشيت عيونهم غشاوة و لم يعد باستطاعتهم القبول بمن تحركت فيه الغيرة على هذا الوطن لتحريره من ايادي اباطرة الفساد بكل انواعه واشكاله و جندوا لذلك مجموعة من الملاحدة و الزنادقة ممن ملؤوا المقاهي و اصطفوا وراء الشيطان للدفاع عنه متناسين بأن المغاربة اذكى من ان تنطلي عليهم حيل هؤلاء الشماكرية او ان يصدقوا اكاذيبهم .افيقوا من سباتكم فسيدكم وزعيمكم شباط انكشفت عورته بعد ان صدم بقبول جلالة الملك لاستقالة وزراء حزبة من الحكومة وهو الذي كان يعتقد ان التحكيم الملكي كان سيقلب الطاولة على بنكيران و حكومته و يتحقق له ما دفع اليه مكرها فخابت آماله ولم يعد له سوى السعي لعرقلة عمل هذه الحكومة التي اصبح يضرب بها المثل في العديد من دول العالم ما غاض صاحبكم و شركاؤه من المفسدين رؤوس الفتنة في هذا البلد الذي يستأهل كل خير و كل تقدم وإنها لمسيرة نحو هذا الهدف بإذن الله ولو كره الكارهون والحاقدون والمعرقلون والمشوشون والسلام على محبي الخير لهذا البلد .

  • Driss
    الأحد 22 مارس 2015 - 20:33

    Cher ami qu'attends tu d un cycliste qui a l habitude de mentir

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17

عريضة من أجل نظافة الجديدة