ساعة الحقيقة ستدق ولو شنقتم مُرسي على عقاربها

ساعة الحقيقة ستدق ولو شنقتم مُرسي على عقاربها
الثلاثاء 19 ماي 2015 - 10:50

يعتقد المستبد العربي أنه بدوسه على كل الزهور، التي تتفتح في هذا الشارع أو ذاك، سيوقف زحف الربيع. هذا ما يحدث في مصر المارشال السيسي، فبعدما أمعن في القتل الرمزي للرئيس محمد مرسي وكل المنافحين عن عودة الشرعية، متوسلا آلته الإعلامية الثرثارة، انتقل إلى القتل المادي لهم باستعمال قضاء مازوشي: يقضي على نزاهته واستقلاليته قبل ان يقضي على الماثلين أمامه دون جريرة.

كيف يحكم القضاء المصري بشنق الرئيس الشرعي لمصر، بناء على تهمة “اقتحام السجون” التي يقول هذا القضاء نفسه إن مرسي اقترفها قبل أن يصبح رئيسا لمصر، وهو لم يسائله عنها طيلة فترة حكمه؟ إن هذا وحده يؤكد على أن القضاء المصري بريء من حكم الإعدام الذي نطق به في حق رئيس مصر المعزول ومرشد حركة الإخوان المسلمين وآخرين، وأن حكم الإعدام تمت صياغته في دواليب الآلة العسكرية الانقلابية التي انتدبت صوتا قضائيا، طيعا، لينطق نيابة عنها بالحكم الممهور بجزمة الجيش.

لو كان القضاء المصري سلطة حقيقية، لجعل من التسريب الصوتي الذي أكد فيه رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق، الفريق سامي عنان، عدم وجود ما يثبت تسلل أعضاء من حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” أو من “حزب الله” اللبناني، للمشاركة في اقتحام السجون، دليلَ إدانة لنظام السيسي الدموي، الذي لا تتوقف مهازله وفضائحه، انسجاما مع القاعدة القائلة: “ليست هناك جريمة كاملة”.

عقِب ظهور العديد من التسريبات الصوتية المنسوبة إلى رموز الانقلاب، والتي لم يعد أحد يشكك فيها، بعدما أكدت المختبرات الأمريكية صحتها، خرج علينا الدكتور محمد البرادعي، قبل أيام، يقول بأن السيسي لم يحترم السيناريو الذي تم الاتفاق عليه في خارطة الطريق التي ساهم البرادعي في رسمها، والتي قال إنها كانت تتضمن أربع نقط هي: “1. إجراء انتخابات رئاسية مبكرة؛ 2. خروج كريم للسيد محمد مرسي؛ 3. نظام سياسي يشمل الجميع، بما فيهم الإخوان المسلمين وغيرهم من الإسلاميين؛ 4. بدء عملية مصالحة وطنية وحوار وطني وحل سلمي للاعتصامات”.

ما لم يفكر فيه البرادعي، وفكر فيه الجنرال السيسي، هو أن مرسي ليس رئيسا معزولا عن الناس، مثل مبارك، وبالتالي فالانقلاب عليه سيكون انقلابا على ملايين المصريين الذين سيخرجون إلى الشوارع والميادين مطالبين باسترجاع صوتهم وحقهم، وهذا سيجعل الأمن والجيش أمام خيارين: إما التراجع عن الانقلاب، وهذا غير ممكن، أو مواجهة الغاضبين بالسحل والقتل، وتجريم رموزهم بتهم ملفقة، وإطلاق “كلاب الحراسة” من الاعلاميين الماجورين عليهم، ثم إصدار الأحكام بإعدامهم.

تصريحات البرادعي هذه أظهرته كأي رومانسي لا علاقة له بالسياسة، جاهل للتناقضات، غير مستوعب لدروس التاريخ. البرادعي يريد السلطة بانقلاب عسكري يقوده عساكر طيبون على رئيس شرعي يغادر الحكم وهو مبتسم، ثم يعود عن طيب خاطر للانخراط في “نظام سياسي يشمل الجميع”، ويكون فيه البرادعي رئيسا للدولة، والسيسي حارسا للحدود، ومرسي قائدا لمعارضة ترفع أصبعها لأخذ الكلمة في مجلس الشعب، ومحمد بديع داعية يتحدث عن فرائض الوضوء في برنامج تلفزيوني…

الذين خططوا للانقلاب على الشرعية في مصر كانوا يعرفون أن زحف الربيع العربي سوف يصل إلى صحاريهم الخليجية ويتسلق كاللبلاب أركان عروشهم، لذلك صرفوا أموال البترول لحرق الأخضر باليابس؛ فحركوا الجيوش، ومولوا الإرهابيين، ودعموا الفاسدين من رجال المال والأعمال، وصفروا لكلاب إعلامهم بالهجوم، ونصبوا المشانق للثوار… لكنهم لم يفكروا أن حبل الكذب قصير وأن “الضُّراط لا يُنجي من الموت”، كما يقول المثل المغربي، وأن ساعة الحقيقة ستدق قريبا ولو شنقوا ألف مرسي على عقاربها.

‫تعليقات الزوار

20
  • تسلم الايادي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 11:17

    تحية الى جما ل عبد الناصر الجديد الرئيس السيسي منقد مصر من براثين كراكيز قطر الاخوان المفلسون عبدة دولارات ال حمدان
    بالنسبة لاخيك مرسي العياط حسب القانون المصري مرسي وعشيرته هربوا من سجن النطرون بعدما دبحوا عشرون شرطيا مصريا بدم بارد بمساعدة ارهابيي حماس مدبحة كرداسة ستبقى في داكرة المصريين شاهدة على دموية اللاهثين وراء السلطة خونة مصر اللخوان المجرمون .البارحة فقط قتل كراكيز قطر قاضيان من خيرة قضاة مصر ثورة الشعب امام مشروع الاخونة قسم ظهر مافيا الاخوان ومثل صفعة بعثرت اوراق الاخوان ومموليهم تسلم الايادي يا جيش بلادي ودمت يا سيسي قاهرا للخونة شكرا على النشر

  • sahih
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 11:23

    Bien sure c est l heur de la vérité
    Il faut que les frères musulmans et les Islamistes sachent bien que le peuple ne sont pas des troupeaux animales

  • حال الامة يدمي القلب
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 11:29

    في فقرتك الأخيرة لخصتك كل شيئ بقولك ""الذين خططوا للانقلاب على الشرعية في مصر كانوا يعرفون أن زحف الربيع العربي سوف يصل إلى صحاريهم الخليجية ويتسلق كاللبلاب أركان عروشهم، لذلك صرفوا أموال البترول لحرق الأخضر باليابس؛ فحركوا الجيوش، ومولوا الإرهابيين،"""
    لكن نسيت ان تذكر ايضا المخطط الاكبر و هو الكيان الصهيوني الغاشم فحركة حماس تنتمي لجماعة الاخوان و الجماعة لها نضال تاريخي في محاربة بني صهيون هاذا النضال الذي للأسف لم يعترف به و الادهى انه اصبح تهمة يحاكم عليها " تهمة التخابر مع حماس!!!!!"

  • morzba3a
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 11:32

    حال الأمة – الحقبة السعودية

    ولما كانت كل حقبة مسيطرة تفرض ثقافتها الوطنية كقوة ناعمة يكونهنا فرض الثقافة الوهابية السعودية فرض على الأمة نتيجة سيطرتها ولما كانت هذه الثقافة تتجذر بالفكر الوهابى السلفى التكفيرى وما نبع منه من فكرسلفى آخر هو مايطلق عليه فكر جماعة الإخوان المسلمين من فكر وثقافة تتجذر فى الإستغلال الدينى الإسلاموى والذى اصبح منهجه هو إتباع القوة الغاشمة الإسلاموية والتى انتجت نتيجة تجذرها وفرض ثقافتها هذه الجماعات المنتشرة فى كافة ربوع المة من جماعات إخوانية وجماعات تكفيرية كلها بجذور تاريخية واحدة فأصبحنا نرى فكر القاعدة وداعش والنصرة وروافدهم وتحالفهم مع الفكر الإخوانى الأمر الذى فرض على هذه الحقبة السعودية تحالفها بالضرورة مع تركيا اردوجان الإخوانية .

    محمود حافظ
    الحوار المتمدن

  • مفيد
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 12:12

    مبارك و الأربعين حرامي

    وكنت كتبت العام الماضي، منبها إلى أن أي سياسي يجب أن يستفيد مما يسمونه في الغرب بـ(coaching) أو التدريب المتخصص على مواجهة الرأي العام، وهو يشمل كيفية التحدث واستخدام اللغة الجسدية، وصناعة الصورة، لكن يبدو أن الزعماء في بلادنا لا يؤمنون بهكذا (بدع)·

    خالد الشامي

  • منا رشدي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 12:21

    تحدث عن كل شيء إلا عودة الشرعية ! ف " مرسي " فقد شرعيته من خلال الشارع ؛ فكما أوصله المنتفضون إلى الحكم عادوا ليطيحوا به ! " مرسي " وحزب الحرية والعدالة إعترفوا أنهم أخطأوا مسار الإنتفاظة وتقدموا بإعتذار علني ! هذه مقدمة كان على حكام مصر الجدد إلتقاط رسائلها للخروج بالبلاد من عنق الزجاجة ! لكنه العناد مرة أخرى أغراهم فقرأوا رسالة الإخوان بشكل خاطئ وإعتبروها ضعفا فإنقضوا عليهم لإجتثاتهم !
    كان أولى بحكام مصر العودة إلى صناديق الإقتراع دون منع أي حزب من الترشح للإنتخابات ؛ لكن تحت سقف الوطن فقط ولا مجالات لتحالفات فوق وطنية تحسس فريقا أنه مساند بالمال والدعاية على حساب الفرق الأخرى ! فإن بلغ الحكم قفز عن الوطني لتنفيذ أجندة الخارج ضدا في المواطنين كشركاء في الوطن ! هذا خطأ الإخوان وإعتذارهم دليل أنهم كانوا في حالة شرود !
    جميع المعطيات متوفرة كي تتصالح مصر مع تاريخها الذي توقف منذ إنقلاب الضباط الأحرار ! إن شئنا التركيز منذ ظهور الإخوان سنة 1928 ! فتعذر الحسم في إختيار نموذج يقربها من الدول الديمقراطية !

  • عمر المغربي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 12:38

    الشعب المصري يعيش القهر والتنكيل و القمع فثوروا يا شعب مصر العظيم اصمدوا واصبروا وصابروا إن الله مع الصابرين يعيش الرئيس محمد مرسي

  • ب.مصطفى
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 12:56

    تعقيب على كلام صاحب تسلم الايادي اقول له هل قرأت كتابا تحت عنوان أحداث صنعت التاريخ الخص لك عن حال معشوقك جما عبد الخاسر هذا الذي دوخ العالم العربي والزعيم الملهم كان يتخابر مع الجهاز السري لاسرائيل هل تعلم ان في حرب سيناء كان عبد الناصر محاصرا من قبل الجيش الاسرائيلي ولم تستطع القوات المصرية ان تخلصه منه فجاء عبد الحكم وبدر شمس الى الامين العام للاخوان المسلمين حسن الهضيبي يناشده ان يفك الحصار على القوات المصرية تحت امارة عبد الناصر ولم يبخل الهضبي فارسل فرقة من الاخوان وانقذوا جمال الملهم لولا الله صخر جنودا من الاخوان لانقاد ماء وجه الجيش المصري لكان عبد الناصر الزعيم اثر بعدعين ان كنت لاتعلم عن الاخوان فقد اعطيت لك كتاب مهما في تاريخ مصر المعاصر الكتاب طبعته دار العودة سنة 1977 وهوموجود على الشبكة العنكبوتية وان كنت تحقد عليهم اقول لك الله يشافيك ويعفيك فمثلك كثير ول
    كن لايقاس عليهم

  • salim
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 13:30

    ما حيرني هو موقف حزب العدالة و التنمية المغربي الذي أيد ضمنيا نظام السيسي ، لذلك أعجبني تشبيه أحد الإخوة احزب العدالة و التنمية المغربي بحزب النور السلفي المنافق. رغم أن الحزب المغربي له نفس إسم الحزب التركي إلا أنه لم يأخذ من تركيا إلا فكرة العشق الموجودة في المسلسلات التركية التي طبقها في الواقع بدل المسلسلات -قصة غرام الوزيرين داخل الحكومة – . شتان بين الحزب التركي المناضل و الحزب المغربي

  • Preposterous
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 13:51

    A moins qu’ils n’y soient contraints par la force des choses, les islamiste sont incapables de vivre en paix avec la société, tolérant les autres et agissant dans le cadre d’une démocratie apaisée et prenant part à l’alternance politique comme toute autre mouvance ; car l’islamisme n’est pas une idéologie comme les autres. Il n’est pas le fruit d’un effort intellectuel entrepris par un groupe de mortels partageant la même vision du monde mais le projet fascisant d’une secte d’illuminés animés par un désir fou d’accomplir la volonté divine, un projet partagé pour les islamistes de tous bords, toute éventuelle différence ne portant que sur la stratégie à suivre.

  • افاعي الاخوان
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 13:59

    الخيانة تجري في دماء قطيع المرشد ايام احتلال الانجليز لمصر كانت افاعي الاخوان تساعد في قتل المصريين المناضلين طمعا ان تسلمهم بريطانيا الحكم بعد رحيلها .تحياتي للتعليق رقم واحد الخائن لوطنه يا اخي لن يفلح ابدا الكرسي اعمى بصرهم وبصيرتهم الم يكتب مرسي رسالة الى بيريز :صديقي العزيز بيرييز …في اطارصفقة بيع سيناء لاسرائيل لتوطين الفلسطينييين الخيانة والتلون الحربائي هو دينهم انتهازيون حتى االنخاع. جزيل الشكر لهسبريس الحرة

  • رضوان
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 14:13

    تكلم كاتب المقال عن انقلاب العسكر على الحكم وهذا صحيح ، و لكن ألم تقم جماعة الإخوان المسلمين في السابق بإسقاط نظام مبارك و تسبب ذلك في إزهاق المئات من الأرواح ؟ ما الذي حققته هذه الجماعة عندما وصلت إلى الحكم بمصر غير الخطابات السياسية الإسلاموية التي لم تكن تسمن ولا تغني من جوع ؟
    مع العلم أن تلك تلك الجماعة كما أحسبها لا تقل دموية من النظام القائم الآن في مصر، وفي نظري ما جعل شريحة مهمة من الناس في مصر تدعم هذه الجماعة هو خطابها الديني الذي يؤثر على مشاعر و أحاسيس المسلمين مع العلم أن هذه الجماعة لم تطبق شريعة الإسلام السمحاء ولم تكن لتطبقها في مصر ولا في أي مكان آخر لأنه وبكل بساطة لم تطبقها حتى على نفسها.

  • لحريزي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 15:44

    لست أنت الأول أو الأخير الذي سيزعج مسامعنا ببكائه على زمن ظلامي و ارهابي ولّى. لو كان مرسي بهذه الطهرانية التي تحاول أن تسوقها لاستجاب لاحتجاج الشارع و فتح المجال للشعب لتصحيح خطأ اختياره الأول لمرسي و لعصابة الإخوان. السيسي خيّره بالتنحي لكن عصبية الإخوان دفعت به الى العناد و التشبت بالكرسي ولم يترك مجالا للسيسي الا للتدخل العسكري لإنقاد مصر من حكم عصابة لها تاريخ أسود كله قتل و اغتيال.

  • KITAB
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 16:26

    بعيدا عن العواطف والتشنجات ، فقضية مرسي هي قضية مصر الثورة ، ومهما أمعن العسكر في الذبح والقتل والمصادرة ، فلن يهدأ له بال حتى يذهب إلى التراب ، من الحقائق التي رشحت عن أحوال السيسي أن ثقته كاد ينزعها من أقرب الأقربين إليه ، هم أبناؤه . الرجل ينام بالكيماويات ، ويجري مليون عملية حسابية قبل أن يخطو خطوة واحدة ، مقر الرئاسة يخضع لمراقبة إلكترونية عبر أحدث التجهيزات العسكرية …
    فرضا لو امتدت يد الإعدام إلى مرسي ، لاشتعلت مصر كلها ، هذا كلام علماء الاستراتيجيا ، والمراقبين السياسيين ، وقد تكون اسرائيل أول الضحايا!!

  • جلال
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 20:45

    سليمان الريسوني
    لن اخوض في المضمون لكون الموضوع صار مستهلكا، فقط أحيي الكاتب و أقول له " لا فض فوك، و لا جف قلمك" فقد أوجزت و أصبت.
    فليعتبر المطنبون المسهبون و لا تجد لحديثهم ركزا.

  • moha
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:33

    أزول ؛ مقالتك عبارة عن موقف ايديولوجي معروف مسبقا . "مورسي" قال قبل تنحيته ب 24س ، أنه باقي و سيموت في سبيل الله ، مثله مثل "بنكيران" الدي قالها كدلك. الشعب المصري طالب مرسي بالإنتخابات السابقة لأوانها ، فرفض . إن أعدم ، لنعتبرها "في سبيل الله" كما قال و لا يستقيم تجريم القضاء المصري الشامخ الدي لا يتأثر بهزات الشارع .
    لا يفيد طلب لكم بالتعقل .

  • سيمو
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:46

    السيسي رجل أرسله الله تعالى كي ينقد مصر من المرسي و مرشده محمد بديع و باقي ا أعوانهم الخوانجية والذين ما كانوا ليصلوا إلى رئاسة مصر لولا رياح الديمقراطية التي هبت على مصر جراء الثورة و التي أصلا المرسي وأعوانه لا يؤمنون بها .
    و كما يقول المتل المغربي الله ينجيك من المش داك إلى فاق..
    المرسي حينما تولى الرئاسة كان كل شغله الشاغل جعل مصر دول دينية على شكيلة ايران في وقت كل الشعب المصري كان ينتظر منه
    ان يصلح البلاد امنيا واقتصاديا و سياسيا و .. و انشغاله بإرساء معالم دولته الدينية أنساه كل هذا النتيجة ثار عليه الشعب
    و السيسي هو تحصيل حاصل لهذه النتيجة .

  • عبد الله
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 23:58

    السلام على من اتبع الهدى

    قبح الله الكاذبين والمنافقين واعز الله الاسلام والمسلمين . جميع حكام الخرب كراكيز في أيد الصهيو الصليبيين في العالم . ومأدما عرق ينبض في قلب الحق فسينتصر أهله مهما طال الزمان .

  • مسعود السيد
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 00:02

    البكاء وراء الميت خسارة بالتأكيد .العرب أثبتوا أنهم غير مؤهلين بعد لديمقراطية ولو أننا ننتظر المخاض التونسي عما سيسفر وأنا شخصيا لا استبعد اجترار التجربة الموريتانية هناك. السعوديون اليوم يزرعون الرياح والعاصفة آتية على خيامهم ولو بعد حين

  • mo em
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:03

    toujours du bla bla pour rien:il faut revenir à la raison;la vraie bien sûr:les arabes sont anarchiques partout et dans tous les domaines.ils récoltent ce qu'ils ont semé

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات