24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.43

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | كُتّاب وآراء | حزب المؤخرات الحداثي في المعارضة

حزب المؤخرات الحداثي في المعارضة

حزب المؤخرات الحداثي في المعارضة

بعد أن فشلت المعارضة في محاولاتها إرباك الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية، حتى بعد لجوئها أكثر من مرة للإيقاع بينها وبين القصر، ومطالبتها رئيس الحكومة بالاستقالة، لا لشيء إلا لخوفها من نتائج الانتخابات التي اقترب موعدها، في حين ليس لدى أحزاب المعارضة أي استعداد لمنازلة حزب قوي، لم يؤثر التدبير الحكومي في شعبيته رغم القرارات الصعبة التي اتخذها لتقليص نفقات المقاصة أو معالجة اختلالات فاتورة الماء والكهرباء التي أثقلت كاهل الميزانية، أو عزمه معالجة صناديق التقاعد التي تملصت من مسؤوليتها الحكومات السابقة حتى أشرفت على الإفلاس.

بعد فشلها هذا، لجأت الأيادي الخفية إلى وسيلة أكثر قذارة لزعزعة ثقة المواطنين في هذه الحكومة، وذلك من خلال استهداف هوية وقيم المغاربة بصورة مباشرة وغير مسبوقة، وإظهار الحكومة على أنها عاجزة عن الدفاع عن القيم الأصيلة التي تتشبث بها الغالبية المسلمة، فلجأت إلى أسهل الطرق من أجل تحقيق ذلك : الفن الهابط القائم على الإيحاءات الجنسية الصادمة للوعي الجمعي في ظرف قياسي، من خلال المحطات التالية:

أولا : أغنية "اعطيني صاكي بغيت نماكي" لزينة الداودية:

أغنية تحرض على الفاحشة والتحرش الجنسي، بألفاظ بذيئة وذات إيحاءات جنسية واضحة، يتم استدعاء صاحبتها إلى القنوات العمومية، يتابعها الصغار والكبار.

ثانيا: الإعلان عن حفلات "الستريبتيز"غير المسبوقة (نوع من الرقص الجنسي) واستقدام راقصات من إسبانيا ومن دول غربية أخرى، يقدمون هذه الوصلات الجنسية في إحدى العلب الليلية بالدار البيضاء، تشرف عليها إحدى أكبر العلب الليلية المعروفة في إسبانيا، تتضمن خلع الملابس بشكل كامل والعبث بالأعضاء التناسلية أمام الحاضرين.

ثالثا: فلم "الزين اللي فيك" للمخرج نبيل عيوش:

تبين من خلال المقاطع المسرّبة منه وكذا دفاع الممثلة "أبيضار" عن كشف مؤخرتها في الفيلم، أن لغته سوقية منحطة يعرفها الجميع، ويستحيي الجميع من تداولها في الفضاء العام، فلم أحدث ضجة غير مسبوقة واحتجاجا شعبيا كبيرا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال الوقفات الاحتجاجية، ورفض عدد من الفنانين المغاربة لغته الساقطة.

هم يزعمون أنهم يعرون واقعا مسكوتا عنه، وهو الدعارة، وهذا كذب لأن الدعارة بالمغرب تتحدث عنها الصحف يوميا، ويعرف الناس جميعا ماذا تفعل العاهرة مع من يقدم لها مقابلا ماديا، ولا يحتاجون لمن ينشر بينهم ذلك العهر باسم الحداثة.

ولما تمّ منع عرض الفلم في صالات السينما المغربية من طرف وزارة الإعلام، قامت قائمة الأقلية الحداثية عندنا، ووقعت عرائض تدافع عن "حرية العهر" تحت مسمى حرية التعبير.

بالرغم من أننا إزاء أعمال يغلظ الشرع عقوبتها، كما في قوله تعالى : (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة، والله يعلم وأنتم لا تعلمون)، ويجرمها أيضا القانون الجنائي المغربي، وفق المادة 483 :"من ارتكب إخلالا علنيا بالحياء، وذلك بالعري المتعمد أو بالبذاءة في الإشارات أو الأفعال، يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنتين، وبغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم؛ ويعتبر الإخلال علنيا متى كان الفعل الذي كونه قد ارتكب بمحضر شخص أو أكثر شاهدوا ذلك عفوا أو بمحضر قاصر دون الثامنة عشرة من عمره، أو في مكان قد تتطلع إليه أنظار العموم".

رابعا : نقل حفل افتتاح مهرجان "موازين" على القناة الثانية، للمغنية الأمريكية "جنيفير لوبيز"، بالرغم من كونها معروفة بنشاطها الجنسي على المنصة أثناء أدائها لعروضها الفنية، بل قد اشترطت على منظمي المهرجان استقدام صديقها للمشاركة في تلك العروض الساقطة التي تعتبر شيئا عاديا في الغرب، بينما عرضها على الملأ في مجتمعنا المحافظ يخالف الذوق والأعراف والدين والقانون (مغنية عارية يضع عاهر عضوه التناسلي على مؤخرتها..) أمام مراهقين وأطفال صحبة أسرهم.

وقد تمّ توجيه النقد والاتهام للناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الاتصال السيد مصطفى الخلفي، باعتباره مسؤولا عن الإعلام الذي كان القناة التي من خلالها تمّ تمرير هذه الوصلات الإبداعية في فن العهر والتي تستهدف قيم وهوية المجتمع المغربي ..

لقد كان الهدف من تكثيف هذه الأنشطة البورنوغرافية أمام المشاهد المغربي، في ظرف شهرين فقط، إرباك الحكومة التي يقودها حزب ذو مرجعية إسلامية،أو إضعافها قبل الدخول للاستحقاقات الانتخابية التي أظلنا شهرها.

هذا من حيث القراءة السياسية للأحداث، أما من حيث المضمون، فإن ما يجري يعكس العنف الحداثوي الذي يمارسه الغرب عبر وكلائه في المنطقة، والاعتداء على هوية الشعوب الضعيفة، والذي يؤدي بدوره إلى الاصطدام بالمجتمع العميق، فيتحول إلى غضب شعبي أو أعمال انتقامية كما جرى مؤخرا في استهداف أحد ممثلي فلم عيوش بضربة سكين..

هكذا تتم صناعة التطرف والتكفير والتفجير..

إنها الحداثة تكتسح قيمنا وتفرغ مكبوتاتها على منصات وقنوات من بقايا الاستعمار، لا نملك شيئا من إدارتها حتى وإن رفعت لافتة "الرعاية السامية"..

هي حداثة لا ترحم، سجنت الأنثى في جسد يتلوى ويترنح طلبا للقمة العيش، على أعتاب السادة حيث تذبح الكرامة وتنتهك أبسط حقوق المرأة باسم الحرية والتحرر..

حداثة تمتد في فراغنا، لا تقيم وزنا لمقدساتنا ولا لقيمنا ولا لرمضاننا ولا لامتحانات أبنائنا..

حداثة أصابتنا ريحها النتنة وضراط مؤخراتها وهي تجهد من أجل صنع "ثمانية" من أنثى هجرت قاعة الدرس وكرسي الجامعة، جامعة لا تفتح تلك الآفاق التي يسمح بها سحر "الثمانية" التي تنافست "أبيضار" المغربية وصويحباتها من جهة و"لوبيز" الأمريكية ورفيقاتها من جهة ثانية على تقديمه للمشاهد، فاختلطت عنده نشوة الفرجة بصدمة الوقاحة والفجور..

نحن في النهاية مسلمون، ولن تستطيع "الحداثة" أن تقتحم تلك القلاع التي بناها في نفوسنا قرآن يملك سحر الخطاب، وجمالية البيان، وقوة الحجة والبرهان، ودليل الصدق والإيمان، لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه..

لن تستطيع الحداثة اقتحام تلك الحصون، ولو ركبت كل المؤخرات النتنة التي يتحلق حولها الذباب ،أو تسترت وراء مؤسسات مأجورة يتحلق حولها "مؤمنون بلا حدود" باعوا دينهم بعرض من الدنيا قليل..

فقط تستطيع أن تصنع إرهابا وتطرفا وتكفيرا وتفجيرا..لكنه غالبا ما ينفجر في وجهها وتلفح ناره مصالحها..

فيا لها من حداثة غبية..


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - متابع دقيق الاثنين 01 يونيو 2015 - 16:01
مقال ممتاز يعكس تماما رؤية كل مغربي مسلم لبيب وغيور على بلده وأهله وابناءه...تمنياتي فقط لو تكون الانتخابات نزيهة
2 - BRAMO الاثنين 01 يونيو 2015 - 16:03
تتملصون من كل المسؤوليات و تتبجحون بمنجزات الحكومة و شعبيتكم (ملييوني ناخب فقط من أصل 24 مليون أي 8,33%)
فما يكون دور وزير الاتصال إن كان هناك من يخطط و ينفذ ما تقوم به 2m و ما دور حكومتك إن كان هناك من يرخص و يشجع مهرجنات الخلاعة و الفسق
3 - متابع الاثنين 01 يونيو 2015 - 16:37
يحاول بقايا اللوبي الفركوفوني المقيت والمنبود إستعمال جميع الأسلحة لفرد قناعته على الأغلبية الساحقة من المجتمع هناك تبادل للأدوار ويختار بين الفينة وأخرى لتمرير بعض الرسائل لقد سقطت عنهم ورقة التوت وكشفت عورتهم،
4 - mohamed cherif الاثنين 01 يونيو 2015 - 17:39
إذا كنتم تغارون على المغاربة لماذا حكومتكم فيها 40 وزيرا وكل وزير مع جيش من أصدقائه ، يتقاضون مبالغ خيالية ، أليس المغرب في حاجة إلى ذلك المال لكي يستثمر في مشاريع تنتشل تلك العاهرات من العهر ، ؟ أم أنكم تتكلمون لأن الكلام فابور ، إنكم تأكلون أرزاق المغاربة من خلال جيش الوزراء والشعب ينعم في الفقر والأمية ، إسبانيا بلد كبير فيه 14 وزيرا فقط وأجورهم أقل أين هو النصراني هنا ؟ الإسلام يحث على الإقتصاد ، ألم تطلع على قصة عمر بن عبد العزيز وغيرهم من السلف الصالح ، إن حبل الكذب قصير يا أخي
5 - Observateur الاثنين 01 يونيو 2015 - 18:57
وفي هذا الاطار اختزل المفكّر الأمريكي الشهير نعوم تشومسكي الطرق التي تستعملها وسائل الإعلام العالمية للسيطرة على الناس عبر وسائل الإعلام في عدة استراتيجيات أساسية أهمها استراتيجية الإلهاء كعنصر أساسي في التحكم بالمجتمعات وهي تتمثل في تحويل انتباه الرأي العام عن المشاكل الهامة والتغييرات التي تقررها النخب السياسية والإقتصادية، ويتم ذلك عبر وابل متواصل من الإلهاءات والمعلومات التافهة .استراتيجية الإلهاء ضرورية أيضا لمنع العامة من الإهتمام بالمعارف الضرورية في ميادين مثل العلوم، الاقتصاد، علم النفس، بيولوجيا الأعصاب و علم الحواسيب . يقول تشومسكي ‘’حافظ على تشتت اهتمامات العامة، بعيدا عن المشاكل الاجتماعية الحقيقية، واجعل هذه الاهتمامات موجهة نحو مواضيع ليست ذات أهمية حقيقية. اجعل الشعب منشغلا، منشغلا، منشغلا، دون أن يكون له أي وقت للتفكير، وحتى يعود للضيعة مع بقية الحيوانات’’
6 - ١محمد١ الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:45
محاسبة الحكومة يجب أن يكون على النتائج الملموسة التي تحسن من معيشة الشعب المغربي وخاصة الطبقة الهشة والفقيرة بالإضافة إلى الطبقة المتوسطة

- يجب على الحكومة إبراز نتائج عدد من تم توظيفهم سواء في المؤسسات الحكومية أو القطاع الخاص
- نتائج ما تم تحقيقه فعليا من محاربة للفساد
- نتائج الإقتصاد
- نتائج عدد المقاولات التي تم إنشاءها خلال تواجد هذه الحكومة
- نتائج تقليص/إدارة الديون الداخلية و الخارجية
- نتائج عدد الإستثمارات الداخلية و الخارجية
- نتائج التعليم
- نتائج تحسين البنية التحتية

وليس التحجج بما سردته ممن يحاربون الحكومة و إستخدامك لكلام لا يختلف عما ورد في لقطات الزين اللي فيك الفرق بينك وبين نبيل عيوش أنه إستخدم كلاماً بذيئاً بالدارجة وأنت إستخدمته بالفصحى!!!!! فما الفرق بينهما ؟؟؟

الحكومة الحالية هي حكومة المطلوب منها إدارة الدولة وهي ليست حكومة تدير "مسيد" يعلم الدين فالمغاربة يعرفون دينهم جيداً و ليسوا بحاجة لحكومة تشبه البعثات الدعوية بل بحاجة إلى حكومة تحقق نتائج ملموسة تحسن من حياة المغاربة.
7 - rachid الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:15
غريب أمروكم العدالة والتنمية
لست أدري أين هو محمد يتيم الذي كان قد قال عن برنامج الفنان الكبير الأصيل رشيد غلام مع أصالة:أستحي أن أرى البرنامج مع أسرتي،أين أنت؟أليس بيدكم الحكومة؟
ولست أدري أين أضع تصريح حقاوي قالت:عندما كنت في المعارضة كنت أنقل كلام الشعب!!!أليس ذاك الشعب أعطاكم الحكومة لتطبق ما كنتم تنقلونه عنه؟
هذه ضربة قوية من المرأة الحديدية التي قال عنها بن كيران في البرلمن وأمام الجميع:موظفة تتحدى رئس الحكومة ولم جد أحد يوقفها عند حدها؟
إنها سيطايل
قالو التغير من الداخل,من الذي تغير؟أنتم ولن تستطيعوا فعل شئ مغلب عن أمركم دخول الحما م ليس كخروجه.المخزن لن يترككم حتى يبهدل بكم الأرض
رحم الله من قال عندما سئل عن العدالة والتنمية والمخزن وبأنهم يغيرون من الداخل:
تلعب مع الأفعى تلدغك تسممك أو تقتلك هذا هو المخزن الحيوان و الوصف للأمير هشام
8 - بوعيون الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:36
المغاربة يشاهدون القنوات التلفزية أكثر من الغربيين فبparabole يمكنك من إلتقاط المئات من القنوات خلافا للأروبيين الذي يشاهدون القنوات عبر الكابل ، لذا ففكرة أن دوزيم تدخل بالقوة أو تفرض عليك مشاهدة برامجها هي أكذوبة إخوانية ، فلا أحد فرض على المنتقدين مشاهدة سهرة لوبيز، فبإمكانك في عصرنا هذا وعبر un clic ،تغيير القناة في كل لحظة وحين ،فدوزيم قدمت سهرة لم تعجب العديدين ،فإذن لم تابعوا سهرتها حتى النهاية،هذا هو السؤال الذي يجب طرحه ،شيء آخر وهو مسجل عليك أستاذ،فأنت بوصفك الدقيق لسهرة لوبيز أظهرت وبينت لنا بأنك شاهدت كل السهرة، ولست لوحدك ، فنسبة المشاهدة عبر التلفزة كانت قياسية، حسب تعبير الوزير الخلفي.
9 - watch dogs الاثنين 01 يونيو 2015 - 22:04
آخر الأخبار متابعة "سعودي الفلم" قضائيا بتهمة إدعاء الإعتداء عليه بسبب الفلم


تكفي كلمة تحرش بي كما فعلت الباطرونا مع بنكيران, نفس الشئ لذي فعلته بطلت فلم عيوش مع سعيد الناصري, نفس الشئ فعل مع المدير السابق للبنك الدولي حين تم طرده بسبب تحرشه بمضيفة الفندق الذي كان يقطنه .
هل من المعقول القول أن كل هذه الأحداث جاءت نتيجة صدفة ؟

الحاصول كما قال صاحب التعليق 1 : تمنياتي فقط لو تكون الانتخابات نزيهة ..
10 - ahmed الاثنين 01 يونيو 2015 - 22:11
سئمنا من هدا الخطاب الماضوي الدي يقدم المغرب و الدول العربية الاسلامية كدول طاهرة و نحن نعرف جميعا اننا كلنا خبث و حزن و كراهية و سرقة و اوساخ و غش في كل مكان- فلا تقارنونا مع الغرب لانه افضل منا رغم كل ما تقولون-
سؤال لكم يا استاد- لمادا يغامر العرب و الافارقة باعمارهم في البحر بحثا عن مستقبل في الغرب و لا احد يفكر في الهجرة الى الخليج الغني؟
شكرا
11 - كفى من الدفاع عن الشيطان الاثنين 01 يونيو 2015 - 22:57
والله إنكم لتستحمرون المغاربة وتستهبلونهم لتركبوا عليهم مستقبلا كما أنتم راكبون عليهم اليوم.
لما كنتم في المعرضة حملتم الحكومات السابقة مسؤولية كل كوارث المغرب بما فيها مهرجان موازين .
اليوم تتهربون من تحملكم لمسؤوليتكم في هذا الشأن وتحملونها للمعرضة ، والله إنكم بموقفكم هذا لتثيرون التقزز والغثيان.
إن كنتم تحكمون فعليا فأنتم مسؤولون عن كل كوارث مغرب اليوم ومسؤولن عن تفقير المغاربة وتعريتهم أمام التوحش الرأسمالي بعدما أزلتم عنهم الغطاء المتثل في صندوق المقاصة ومكنتم للقطاع الخاص في التعليم والصحة وفي كل شيء وتخططون لقتل قطاع الوظيفة العمومية بإرساء التعاقد مع ضرب الحق في الإضراب وووو.
وإن كنتم لا تحكمون فلمادا لم تستقيلوا ؟ومادا تفعلون في الحكومة وكل المناصب العليا إن كنتم لا تحكمون فعيا؟ثم ألستم أنتم من صوت لدستور 2011 ودعوتم للتصويت عليه؟
لقد اظهرتم وجوهكم البشعة :تريدون السلطة ومزايا السلطة وكل نعم السلطة ولا تريدون تبعات تولي السلطة : قمة النفاق والإنتهازية.
12 - المادة 483 الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:42
وفق المادة 483 :"من ارتكب إخلالا علنيا بالحياء، وذلك بالعري المتعمد أو بالبذاءة في الإشارات أو الأفعال، يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنتين، وبغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم؛ ويعتبر الإخلال علنيا متى كان الفعل الذي كونه قد ارتكب بمحضر شخص أو أكثر شاهدوا ذلك عفوا أو بمحضر قاصر دون الثامنة عشرة من عمره، أو في مكان قد تتطلع إليه أنظار العموم".


عجبا ! هل فعلا لدينا قانون فعلى أم أننا نعيش في غابة
13 - moussa الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:45
آل عيوش هم أكبر المستفيدين من صفقات 2M بعد دفاترالخلفي للتحملات.

موقف المغاربة من المواضيع الجنسية سوريالي فلا أحد يعيب على نفسه مشاهدة فلم "الزين لي فيك" أو حفل"جنيفرلوبيز" بل ويسعد لذلك ولكنه في نفس الوقت ينتقد بشدة عيوش صاحب الفلم ومنظمي موازين أصحاب الحفل.

هذه السريالية استغلها عيوش والخلفي معا. الأول وفر مصاريف الإشهار والثاني استغل الحدث مثلما يستغل لاعب محترف في الكرة الطائرة كرة طائشة تمرفوق رأسه، فقرر منع الفلم وأعلن عن ذلك بنفسه استجداء لأصوات الكادحين.
فلعل تهدئتهم من روع غيرمفهوم، ينسيهم سخطهم من تدهور الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية.

وقريبا سيُرخص لتوزيع الفلم، وسيبررون ذلك بأن المُخرج أدخل تغييرات مهمة أو طفيفة حسب طبيعة المتكلم، وسيُعرض في القاعات في انتظار ما ستجود به الأيام القادمة من صفقات 2M لآل عيوش.
14 - ابو سارة الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:25
هذا شئ من كلامك:"لن تستطيع الحداثة اقتحام تلك الحصون، ولو ركبت كل المؤخرات النتنة التي يتحلق حولها الذباب". أين هي الكلمة الطيبة التي يدعو إليها ديننا؟ لا أعتقد أن في فيلم عيوش كلام أقبح من هذا التعبير. ياأخي إن كل ما تتحدث عنه واعتبرته يخالف الدين والقانون هو يحدث تحث مسؤولية الحزب المحافظ التي تفتخر به. وأحيطك علما أن كل القرارات التي اتخذتها هذه الحكومة التي يرأسها حزبك هي قرارات لصالح الباطرونا وضد الشعب، وسيتبين لك انعكاس ذلك على غالبية الشعب الفقيرة عندما يعود ثمن البترول إلى 100دولار للبرميل. وأحيطك علما أن الحداثة ليست ضد الدين كما تفهم، وليست ضد الأخلاق ، بل الحداثة هي أخلاق وقيم نبيلة، ودعوة إلى استعمال العقل كما يدعونا إليه ديننا الحنيف تماما ، حيث يدعو إلى التفكر ويخاطب أولي الألباب ، ويدعو إلى الحكمة ...والحداثة دعوة إلى العلم والتطور والتقدم والانفلات من قبضة التخلف الذي يشدنا إلى البقاء في مواقعناالمتأخرة بين الأمم. أما ما تراه من تطرف وانحراف أخلاقي وسلوكات مشينة فهي من إنتاج التوجهات اللبيرالية التي ينتمي إليها حزبك... استعمل عقلك وتخلص من التبعية العمياء...
15 - سعيد وادي زم الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:04
الإسلام هو دين المغاربة ،ولا داعي للمزايدات وتلميع وجه العجوز الشمطاء التي عبتت بالمغاربة المستضعفين وجوعت المقهورين ووو واغتنت هي وحاشيتها بعدما ضللوا الشعب بأكل البيصارة و ركوب القطار ووو أين هم الان ...في قصورهم الفارهة و سياراتهم الفخمة و حسابتهم البنكية المنتفخة...وأنتم أصحاب الأقلام المأجورة كفاكم ما أخذتم
مقابل أفعالكم الدنيئة تغلطون الشعب بالكلام الغليظ الذي لايفهمه ، الحداث التماسيح اللوبيات....نحن لانريد موازين نحن نريد خبز عمل تطبيب مدارس رخاء...المسؤولية مسؤولية الحكومة الملتحية مهما حاولتم الدفاع عنها.
16 - مقال ممتاز لخص واماط اللثام الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 02:31
تبارك الله عليك مقال ممتاز لخص واماط اللثام
اعداء البلد يوظفون كلمات التحرر والحداثة ونعت المتشبعين بثقافتهم المغربية والعربية واالاسلامية بالرجعيين
الغرب جند عملاءه من بعض الممثلين الساقطين والمغنيين الذين ينتفضون اكثر مما يصرخون ولا يطربون وعلى راسهم المعارضة التي تؤيد بصمت هذه الفضائح لكن لا تريد ان تدافع الان لكي تكسب عطف المغاربة في الانتخابات
هذه خطة المعارضة الاخيرة لتلطيخ سمعة الحكومة يفسدون البلد بمعية قوى غربية في مصلحتها هي ايضا افساد المغرب للاستفادة من الدعارة واغتصاب الفتيات والاطفال ثم تاتي جمعيات انسائية لتحلل الاجهاض بعد تحليل موانع
الحمل لتشيع الزنا وذلك باللعب بمصطلحا ت المناصفة والتحرر والحداثة
اذا وصلت احزاب المعارضة للحكومة فستشيع الفاحشة وتبيح الجهاض والزنا وعطيني صاكي وستحارب الاسلام والقران وتتهم المسلمين بالرجعيين لقد فهمنا الان ان علينا منع المفسدين من السلطة
17 - التغني بالأرداف الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 03:47
الأرداف -العجيزات-المؤخرات تغنى بها الشعراء في كل العصور وحتى في حضرة الرسول صلى الله عليه وسلم. كما فعل كعب بن زهير في قصيدة "بانت سعاد" التي أعجبت النبي (ص) فكساه بردته.
بانت سعاد فقلبي اليوم متبول++ متيم إثرها لم تفد مكبول
وما سعاد غداة البين إذ رحلوا++إلا أغن غضيض الطرف مكحول
هيفاء مقبلة عجزاء مدبرة ++ لا يشتكى قصر منها ولا طول
18 - ABDOI الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 07:13
نعم أستاذ..يجب أن يفهم الجميع أن هذه الحكومة المباركة وحزب العدالة أساسا كانت تعلم انهم سيفعلو ن كل شيء لمحاربتها وكانت تعلم انها لن تستطيع المس بكثير من الأشياء .لقد جندوا لها كل هذا الجيش العرمرم من جرائد وإداعات ومهرجانات وأشباه أحزاب وجمعيات ومخرجين..الكل يعارض..حتى اللصوص المحترمون من الأطباء والمحامين والقضاة..إنها حالة سريالية لا توجد في أي دولة..كثير من الناس البسطاء لا يفهمون ما يقع ولكن الكثير من الناس فهموا اللعبة..وإن طريق الإصلاح شاق وطويل..فاللهم اعن كل من يريد الخير لهذا البلد الأمين
19 - صريح الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 07:18
ان النقاش الدائر حاليا ببلدنا حول ما تم عرضه من اغاني او افلام او سهرات هو في الواقع موجود في شوارعنا وازقتنا و على شواطئ البحر...يكفي ان تخرج الى الشارع لترى المؤخرات على اشكالها و النهود العارية و اشكال اللباس المثير ويكفي ان تدهب الى الشاطئ لترى مختلف انواع البيكيني و مختلف الاجساد ...اذن انه فيروس موجود بيننا ....
20 - mariam الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 08:52
مقال ممتاز يعكس تماما رؤية كل مغربي مسلم لبيب وغيور على بلده وأهله وابناءه...
21 - non aux obscuantistes الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:13
J.Lo,a été une danseuse de très grande qualité,ses mouvements sont sublimes qui ont provoqué l'admiration de centaines de milliers de jeunes ravis enfin de ne pas voir un barbu pijidi qui ne voit lui que les fesses de J.Lo,
demain ,le pigidi,parti des obscurantistes fascistes ,lors de campagnes électorales va utiliser sa propagande anti-art pour attirer des voix ,
regardons,les terroristes deash parmi eux des marocains élèves des obscurantistes islamistes marocains,regardez ces terroristes qui violent les femmes, assassinent les innocents,ces criminels qui détruisent les pays et leurs peuples ,ces terroristes sont les élèves des obscurantistes ,
oui les obscurantistes pijidi préparent le pire,interdire toute joie aux jeunes, et tout refus sera exposé aux coups de fouet des barbus,
pour vivre libre et digne, il faut à tout prix se méfier des obscurantistes ,les barbus c'est l'enfer sur terre
22 - المهدي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:52
اتعجب ورب الكعبة منكم يا حراس الأمم..
لا أعرف من الذي أخبركم انكم مسؤولون عن كل هذا الذي "ذكرت" بغض النظر عن صحته أو بطلانه... من اعطاكم حق التحدث باسم الشعب والأمة الإسلامية في هذا المغرب.. أم انكم حراس أخلاق بأمر إلهي منزل من السماء.. لم نعلم له خبرا.. بالله عليكم... عليكم بأنفسكم.. لا تكونوا علينا.. كقديسين فارغين...!!!
23 - Preposterous الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:15
Au-delà du contenu de son discours, un plumitif islamiste est facilement reconnaissable par son hargne et sa haine viscérale pour tous ceux qui ne partagent pas le délire de son secte et par le langage venimeux et agressif qu’il utilise pour les vilipender. Dès qu’il sent que son mouvement est en danger, délaissant sa fausse pudeur et sa chasteté virginale, notre écrivaillon islamiste n’hésite pas à insulter ses ennemis dans un langage puisé des caniveaux. L’homme pieux et bienveillant redevient ce qu’il est vraiment dans la vraie vie : haineux, violent et agressif, animé par le désir fou de remodeler la société et le monde selon sa vision binaire et fascisante du monde et célébrant au fond de son cœur le terrorisme comme étant une réponse légitime aux provocations des mécréants modernistes
24 - Ali Amzigh الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:58
لا وصاية لأحد على أخلاق المغاربة.
(عرائض تدافع عن "حرية العهر").
هذا ما كتبه صاحب المقال، الساعي، مع تياره الظلامي، إلى فرض الوصاية على أخلاق المغاربة.
إنه يكذب بكل بساطة، على غرار أغلب الإسلاميين، فلا العرائض (ولا فيلم نبيل عيوش) تدافع عن "حرية العهر".
25 - FOUAD الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 11:53
حضر احد الطلبة الى المدرج و هو يستاك بطريقة مثيرة للانتباه فامره الشيخ محمد الغزالي رحمه الله بالكف عن ذلك! فاحتج الطالب بانه يمارس سنة من سنن الاسلام و ليس لاحد ان يمنعه من ذلك! فقال له الشيخ : ان الاستنجاء سنة كذلك! فهلا احضرت ماء و استنجيت امام الملأ!
الذي اريد ان اخلص اليه هو ان الامر المباح يصبح مكروها اذا ادى الى ازعاج او تنفير او منكر!
و قد تابعت في الايام الاخيرة برامج تلفزية مغربية يدخن فيها المشاركون بكل "اريحية" لكن يستحيل ان ترى في التلفزيون الفرنسي شخصا يدخن الا في حالات شاذة و صورت قديما! هذا ليعلم اصحاب عيوش و 2M ان الذوق العام "للمجتمع" يحترم! طبعا اذا سلمنا ان عيوش يعيش عيشة المغاربة و "يتكلم" لغتهم و "ياكل" ما ياكلون و "يشرب" ما يشربون! و ظني به غير جميل!
Mon salam
26 - أنا حماد الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 12:06
إذا كان الإمتثال لتوصيات صندوق النقد الدولي إنجازا فتـحليلك السياسي ..ماواعر حتى وزة ... المسؤولية عن ضرب القدرة الشرائية للمواطن المغربي ليست إنجازا بل تواطء وخيانة الله يجيبك على خير ...تعيا ماتماكي وجه الحكومة غيبقى مشوه ...يومك مبارك.
27 - عبد الخالق مونا / تطوان الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:15
أخي الكريم ، أن الحداثة التي تقول بها فهي في جانبها القيمي خالية من الأخلاق البتة رغم أنها تدعوالى التطور والتقدم نحو الأعلى والأفضل. فهل من الحداثة والتطور نحو الرقي والأحسن أن يرافق الأطفال الصغار آبائهم لتتسخ عيونهم البريئة نتيجة المشاهد المخلة للآداب والأخلاق العامة ، ماذا سيقول الطفل البريء لأبويه لدى عودته لبيته حول المشاهد التي رآها الأطفال في هذه الساحة الشائنة والفاضحة، هل سيغبطهما على ذلك. أترك لك أخي الجواب على ذلك والسلام.
28 - كلام جميل ولكن الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:21
احسنت سيدي ولكن قلي لماذا يتمسكون بكراسيهم ان لم يقدروا على ضبط الامور
ان لم يقدروا ان يوقففوا المنكر لا ان ينهوا عنه فحسب
ان هذه الحكومة لا تملك الجرءة السياسية لقطع ايدي المفسدين
29 - RACLEUR الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 20:51
اصبت يا سيدي احمد الشقيري الديني لقد عريت على الواقع.شكر الله لك.الا انه اذا زدنا حزب المؤخرات على 40 حزبا فلا باس ان نضيف لهم حزبا اخر الا وهو حزت الشطابة والكراطة شعاره"دفع اللي ما فيه نفع الما والشطابة بالكراطة حتى لقاع البحر"الا تتفق معي يا استاذ?اليس كذلك?
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال