أوساخ الرميد

أوساخ الرميد
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 13:24

كنت دائما أقول إن من أسباب تأخرنا وتردي أوضاعنا تولية المناصب لمن لا يستحق أو من لا صلة له بالمجال الذي أؤتمن عليه، وقد أشرت منذ إعلان تشكيلة الحكومة الحالية إلى أن تولية السيد مصطفى الرميد وزارة حقوق الإنسان هو من المهازل الكبرى التي لا يمكن أن تعني إلا أمرين اثنين: الانتقام من الرميد وامتحانه بتوليته هذا المنصب الذي يتعارض مع توجهات الرجل وميوله الإيديولوجية التي ليس بينها وبين حقوق الإنسان إلا الخير والإحسان من جهة، ومن جهة أخرى الانتقام من الحقوقيين بتعيين وزير يعاديهم ويعادي قضاياهم من باب المعاكسة المعروفة لدى السلطات المخزنية، لكل معارض أو راغب في الإصلاح أو التغيير.

وتتحقق المهزلة بذهاب وزير إخواني متشدد لتمثيل الحكومة المغربية في جنيف أمام المنتظم الدولي، ليشهد خبراء حقوق الإنسان على مقدار تخلفنا واضطرابنا وترددنا بين العصر الذي نحن فيه وعصور الظلمات البائدة.

أن ينعت وزير حقوق الإنسان المغربي بـ”الأوساخ” فئة من المجتمع تضم مواطنين ينشطون في مختلف قطاعات الإنتاج اليومي، (إذ منهم سياسيون وموظفو الإدارة ورجال ونساء التعليم ورجال ونساء الأعمال وفنانون وفاعلون ونشطاء مدنيون وتجار وصناع حرفيون وفلاحون إلخ..)، وهم جميعا من مختلف الأعمار، أن ينعتهم بهذه الطريقة الساقطة ولا ذنب لهم إلا اختلافهم في الميول الجنسية، فهذا من علامات الانحطاط والهمجية، ومن سلوك الغوغاء البعيد عن التمدن، قد لا يلفت اهتمام أحد لو صدر عن مواطن بسيط وغير متعلم، لكن أن يصدر عن وزير، وأن يشغل هذا الوزير منصب حقوق الإنسان، فهذه غاية الإهانة لحقوق الإنسان، ولتاريخ طويل من التضحيات التي بذلتها عقول كبيرة صنعت مجد وسمو الإنسانية في عصرنا، هذا السمو الذي تجسد في اعتبار الإنسان كرامة وغاية في ذاته أسمى من كل شيء آخر، مهما كان لونه وجنسه ودينه وعرقه وقبيلته وميوله وأذواقه.

نعلم أن معضلة الوزير أنه “إخواني” يغرف من “جوطية” وسخة، فتحت بوابتها منذ ثمانين عاما بمصر، عمادها الكراهية والرغبة في الانتقام من العصر كله، وعقيدتها احتقار النساء وكراهية اليهود وبغض المثليين والنفور من الفنون الجميلة والميل إلى القسوة والغلظة على عادة أجلاف الأعراب، وعشق الظلمة والألوان الداكنة، وإسقاط الماضي على الحاضر، وحب التقليد وكراهية الإبداع والتغيير، نعرف هذا كله، لكن المشكل هو أن يصبح من هذه عقيدته الإيديولوجية وزيرا يستغل منصبه ليصادر حريات الناس بجرة لسان معطوب. لقد حاول الوزير أن يبت أوساخه في القانون الجنائي المغربي، وحاول صرف النظر عن قضايا الفساد التي زكمت الأنوف، وانتقم من الشرفاء الذين أظهروا ضعفه وقلة كفاءته عندما كان وزيرا ” للعدل والحريات” (وعاشت الأسامي! )، وها هو اليوم يستعرض عضلاته الإخوانية بدون تحفظ ليشيع الكراهية ضد مواطنين أبرياء، لا يمسون بحقوق غيرهم، ولا يتطاولون على أحد، بقدر ما يكشفون عن أعطاب وعينا التقليدي، ونفاقنا المقرف، وثغرات قوانينا التي لا تأخذ بعين الاعتبار حقوق الناس في اختيار نمط حياتهم.

إن كل خطوة يخطوها بلدنا في درب التحديث والدمقرطة الطويل والصعب، بحاجة إلى أن يختار لها رجالها ونساءها الأكفاء، ليقوموا بتفعيل مكتسبات الحاضر في اتجاه المستقبل، وإن تعيين أشخاص في غير مكانهم الطبيعي، لهو من أسباب التردي والتخبط الذي نعيشه، لأنهم يعيشون نكوصا مزمنا في عقولهم، يريدون له أن يصبح نكوصا للبلد بكامله.

‫تعليقات الزوار

71
  • المغرب دولة اسلامية
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 14:17

    ما قاله السيد الرمييد يمثل الشعب المغربي و كلنا ولاول مرة نتفق مع وزير مغربي و هذا نابع من صدق الذكر النظيف الرميد

  • مجتمع متخلف
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 14:44

    نعث فءة من مواطني المغرب بالأوساخ خطأ كبير ، من رجل من كبار المسؤولين في هذا البلد . الغريب ان يقلد بعد التصريح المهين ، والقدحي ، والمتنجي ، لشريحة واسعة من ابناء هذا الشعب ، وزراة حقوق الانسان . وهو الذي يقصي من الانسانية جيش الملحدين ، والمخالفين في العقيدة ، والمثليين . صحيح انني ضد المجاهرة في مجتمع غير متقبل ، ولكنني ايضا ضد التأليب على المخالف .
    فالمثلية اخ رميد ، ليست اختيارا بل قدرا . فالمثلي خلق مثليا ، وبالتالي فليس من العدل ولا من الانصاف تحميله خطأ الطبيعة التي سوته فأخطأت . المثلي مواطن صالح وليس من الاوساخ ، وان كان يتصرف وفق قدره فليس هو من يساءل اخ رميد . شخصيا اعرف رجلا غنيا وسيما وطيبا وكريما . ولن يجد ادنى صعوبة في مرافقة النساء حلالا او رفقة . ولكنه يفضل من هم من نفس جنسه ومن هم بنفس ميولاته . شخصيا وللمرة الاف اقول لك رميد انا لست ضد الرجل مادام يتصرف وفق رغبة ليست من اختياره .

  • هبة
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 14:44

    مجتمعاتنا معروفة بالنفاق وبعدم احترام الاخر وستجدوهم سيطبلون لما قاله وحتى من يؤمن في قرارة نفسه بان هؤلاء الناس لم يختاروا ان يكونوا هكدا وانه علميا المسالة طبيعية وليست اختيارية لكنهم سيدهبون وراء القطيع ويضنون انهم يدافعون عن الدين او انهم "رجال" لان الرجولة عندهم دائما لها علاقة بالجنس لكن كما قلت سيدي الفاضل ان يقول دلك جاهل او من العامة مقبول لكن وزير فالمغرب لا يستحق دلك على راي اخواننا المصريين "فضيحتنا بقت جلاجل" في المحافل الدولية و الاتي ادهى انتضروا عندما يعاد انتخاب زعيمهم لولاية ثالثة قمة الديمقراطية خصوصا بالنسبة للشباب.

  • Fassi
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:20

    السيد الرميد يتكلم عن جمعيات عقوق الإنسان المتاجرة بآلام وهموم المواطنين المغاربة، أما عن مشروعي القانون الجنائي والمسطرة الجنائية المنجزتين في ولاية السيد الرميد فهي حسب الحقوقيين تتضمن بعض المكاسب الحقوقية رغم كونها تحتوي على بعض الهنات.
    وبالنسبة لموضوع عقوبة الإعدام التي يطالب الكاتب وبعض الجمعيات الحقوقية بإلغاءها فإن مشروعي القانونين قد تضمنا التخفيض من عدد الجرائم المعاقب عليه بهذه العقوبة القصوى من 31 حالة إلى 8 حالات فقط، وهذا يتماشى مع رأي أستاذنا محمد الإدريسي العلمي المشيشي.

  • mourad
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:27

    مقال قوي وصريح فعلا هي مهزلة أن يتولى حقوق الإنسان وزير ما باغيش حقوق الإنسان هادي كاينة غير في المغرب

  • العصبية الاولى
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:28

    اوافق ان المثلي ضحية خلل في الهرمونات انه مجني عليه فكيف يسمح ايا كان ان يلوم انسانا لايملك قدره قد يبثلى في افرد اسرته بشخص مثلي ساعتها فليلقيه من علي . منتهى التخلف والهمجية ورفض الاخر بدل ان نهاجم مساوء الادارة نتجنى على مواطنين ضحايا خلل .

  • كاره الضلام
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:28

    المثلية الجنسية هي احدى مكونات التجمع البشري مع الدين و الفن و السحر و الدعارة، لا يمكن تصور مجتمع بشري بدون هده العناصر الخمسة،و محاربة المثلية ستؤول بالفشل مثل محاربة الدين او الفن و الدعارة، و المثلية ليست ايديولوجيا يمكنها الحاق الضرر بالمجتمع مثلا لتتم محاربتها و المثلي يجب وزنه بمعيار المواطنة و العطاء و ليس بحياته الحميمية التي لا تعني سواه،المثلية لا يمكن ان لا توجد و من العبث محاربة امر طبيعي و رفضهم باسم الله ان كان الله من خلقهم مختلفين، لكن هدا لا يمنع ان هناك من يركب على هده القضايا من الحقوقيين الدين يعتاشون من هده المشاكل و يسيئون الى اهلها اكثلر مما يخدمونهم، فقد سمعنا احدهم على قناة اجنبية يتحدث عن قتل المثليين في المغرب دون ان يرف له جفن، الان الملف موضوع امام العثماني و انا اعتقد ان تناوله سيختلف عن اسلوب الرميد،قد ياخد الامر وقتا و لكنه لا بد سيحل بشكل حضاري تقدمي ،السؤال الموجه لعصيد هو مادا كان سيقول لو ان الرميد هو من دعا الى قتل العرب و قطع رقابهم و هل كان سيلتزم الصمت المريب كما فعل مع قضية الشاعرة

  • hassan
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:44

    تحية عالية استادي احمد عصيد…

  • scott
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 16:00

    الغرب و أوروبا و العالم المتحضر الذي تتشبتون بخيوط عنكبوته و إن أوهن البيوت لهو بيت العنكبوت أقر أن المثلية مرض، فمن ابتُلي بهذا المرض فليذهب للعلاج و تقويم نفسه.

  • كاره الضلام
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 16:14

    الهوموفوبيا غريزة انسانية توجد في كل الامم و كل العصور مثل المثلية نفسها و لا علاقة لها بالايديولوجيا الاخوانية او غيرها ،فان كان عندنا الرميد ففرنسا فيها وزير اسمه gerald darmanin عبر مرارا و بصراحة كن كرهه للشواد و المثليين ،و ادا عدنا للمغرب نجد مخرجا سينمائيا كتب تدوينة يدعو فيها لاغتصاب المثليين عوض البهائم مشيرا الى حادثة سيدي ٌقاسم، فادن يجب انتقاد اخطاء ابلاد دون المقارنة المرضية مع هناك لانه ادا كان هناك هو الميعر فسيتم تبرري الهوموفوبيا بوجود وزراء هوموفوبيين غربيين، و معروف موقف الحزب الجمهوري من المثلية في امريكا، يجب اصلاح الخطا من اجل المغرب و المغاربة و ليس لاجل ما سيقوله المنتظم الحقوقي الغربي؟ يجب انتقاد الرميد من اجل المثليين المغاربة و ليس لنيل اعجاب هدا الحقوقي الغربي او داك،
    ثم مادا تقصد بحسن اختيار الاشخاص؟الست تدعو الى الديمقراطية ليل نهار؟اليس الشعب من اختار الرميد و بعد دلك رئيس الحكومة من اقترحه؟فمن الدي تريد منه ان يحسن اختيار الكفاءات؟السنا نقول لكم ان الحل هو اجتباء كفاءات تكنوقراطية لا يختارها الشعب؟

  • NATAS
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 16:33

    إلى : 1 – المغرب دولة اسلامية
    صدعتونا بهذ "المغرب دولة إسلامية" … بغيتي و لا كرهتي، المغرب ديال المغاربة كاملين مؤمنين و غير مؤمنين و باركة من الإرهاب و التسلط … حتى حد ما مانعكم من القيام بشعائركم (القهرية !) و لكن ما تفرضوهاش على الناس …

    الرميد وزير حقوق الإنسان = الذيب فالزريبة .

    وزير كيتخلص باش يدوز الإيدييولوجيا الظلامية ديالو و ناسي بلي المغاربة ماشي كلهم خوانجية و كاين مثليين كيخدمو البلاد بضمير و أخلاقيات احسن من "السلفو-وهابيوـ خوانجية " اللي جايبين لينا غي التزمت و الفكر الظلامي اللي داير لجميع الشعوب العربوـ إسلامية العصا فالرويضة …

    هذ البشر ديال المسلمين عندهم كل ما هو غير مسلم موسخ و نجس ماشي غير المثليين … إيوا أشنو المعمول مع الوحلة ديال :"لا اجتهاد مع النص" ؟

  • مشية الغراب
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 17:13

    كاره الضلام ضد الدين وضد الديمقراطية جديدة هادي ههه … وينادي بدولة يسيرها التيكنوقراط . ربما غدا سيدعو لحكم العسكر او ينظر في تعليقاته للحكم الشمول وديكتاتورية الفرد . كاره الضلام تاءه يتخبط وكل يوم بجديد والقضية اسهل من تعقيدات تحليلاته التي تعاني من الشكيزوفرينيا . الحل هو ربط المسؤولية بالمحاسبة والقطيعة مع سياسة عفا الله عما سلف وتفعيل لجان المراقبة بغير هذه التغييرات لن يتوانى في سرقتنا لا العلمانيون ولا الاسلاميون ولا التكنوقراط ولا الملحدون … شافك الشواف كاره الضلام .

  • حالة عايشتها
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 17:30

    في الحي الذي أقطنه فتاة في غاية الجمال ولكنها لاتحب مصاحبة الفتيات ولا مشاركتهن اللعب كانت داءما تنحشر بين الاطفال وتتكلم بصوت خشن كانت تلعب معنا الكرة والغميضة وتضحك وهي تتبادل النكت مع الاطفال حتى لباسها كان يقتصر على السراويل القصير الرجالية والقمصان صغيرة وهي شابة تليس الجينز وتمطتي الدرجات وتحب السرعة هي الان قريبة من الاربعين ورغم جمالها الاخاد ترفض الزواج رغم طابور الخطاب الممتد الطويل .

  • الرياحي
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 17:33

    أبدعت يا رجل فهذا الراجِل معدد الزيجات يعني له ميولات جنسية خاصة أو غير عادية مثله مثل المثلي أو غيره بدليل أن المعددين في بلادنا لا يتعدون تسع ألف. قلت فرغم هذا الشدود يتدخل في ميولات الناس الجنسية.إنها لنكتة حامضة أن يترأس وزارة حقوق الإنسان رجل يعادي النساء ويعددهم يعني يحتقرهم ويعتبرهم بضاعة جنسية أو كما يقالsex toys.أنتظروا بعد حين أن تنتبه المنظمات الأمريكية لهذا الشذود السياسي لكي نسمع ما لا يرضينا. هزلت يا ناس ما الفرق حقا بين الرميد والمثلي ؟ في نظر القانون الفرنسي فالرميد مجرم يقدف به وراء قضبان غليظة.

  • موحا
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 17:51

    مصدر مقرب من الرميد، أكد أنه فعلا، في معرض كلامه عن المثلية، تحدث عن الأوساخ، لكن لم يربطها بالأشخاص إنما بأفعالهم، مشيرا إلى أن وزير الدولة اعتبر أن أفعال المثليين هي الوسخة، وليسوا هم كأشخاص، بل إنه يؤكد على أن تلك الأفعال قذرة، وأنه لازال مقتنعا بذلك، رغم التهجم عليه، حسب تعبير المصدر ذاته.

    أليس هذا مجرد رأي لمواطن من بين الناس، خصوصا إذا كنا جميعنا نعلم أن الحكومة لا تحكم، وإنما جهات في الظل هي التي توجه وتعطي التعليمات وليس للحكومة سوى التنفيذ..

    بعض المغاربة تيبردو غدايدهم في الحكومة الصورية، لأنهم يستفيدون من ريع الحكومة الفعلية.

  • عبد الكريم ايت علي
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 18:10

    " لا ذنب لهم إلا اختلافهم في الميول الجنسية" وهل هناك ذنب في حق الذات أفظع من هذا الذنب ، اللواطيون قلب عليهم الله الارض وخسف بهم الارض وانت تلتمس لهم الاعذار … لو لم تكن الحالة بغيظة ومفيتة لرأينا اللواط ينتشر في كل مكان ، كل ما جاء به المقال ينم عن معارضة مجانية لكل ما هو عدالة وتنمية ولعمري لو دعا الرميد الى انصاف المثليين لكنت انت اول من يعارضه لانه لم يفتح نقاشا عموميا في الموضوع ام تراني على خطإ ؟

  • أطــ ريــفــي ــلــس
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 18:20

    الإصلاحات في البلاد المستعربة هي دائما هكذا،و(المصلحون) فيها ينطبق عليهم قول القرآن:
    "وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون،ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون".
    نعم،لا يشعرون،فليس لهم إحساس ولاضمير وتجردوا من كل القيم الانسانية.
    يقول اشاعر أحمد مطر:
    (عندما)
    قرر الحاكم إصلاح الزراعة
    عين الفلاح شرطي مرور
    و ابنة الفلاح بياعة فول
    و ابنه نادل مقهى
    في نقابات الصناعة
    و أخيرا
    عين المحراث في القسم ألفولوكلوري
    و الثور مديرا للإذاعة
    قفزة نوعية في ألاقتصاد
    أصبحت بلدتنا الأولى
    بتصدير الجراد
    و بإنتاج المجاعة.

    وعندما قرر الحاكمون عندنا إصلاح السياسة وضعوا الإخوان في الواجهة كواقٍ من الصدمات أو واقٍ ذكَريّ لا فرق ثم شرعوا في اغتصاب الشعب في حقوقه وقوت يومه.
    الاستبداد يأسر شعبا بأكمله ويعامله كما يعامل القُصّر ثم يحاضر في المنابر الدولية عن حقوق الانسان.

  • كاره الضلام
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 19:02

    اما ان يكون المرء مع ما تنتجه الصناديق او يكون ضده، اد انه من غير المنطقي ان يدعو احد الى احترام اختيار الشعب و بعد دلك يدعو لوضع الشخص المناسب في المكان المناسب، متى كانت الصناديق تضع الشخص المناسب في مكانه؟ خد مثلا مسالة المثلية هاته و قم باستفتاء شعبي فستجد ان اغلبية المغاربة ضد المثلية و لدلك يستحيل ان يصوتوا لصالح شخص يدافع عن المثليين،و لو ان الرميد مثل بحقوق الانسان جميعها و اضر بالمغاربة و طرح في برنامجه نقطة وحيدة و هي معارضة حقوق المثليين فسيصوتون له و لو اضرهم، فادن كيف تدعون الى اختيارات الشعب ثم ترفضون نتائجها؟ و ما هي الالية التي تريدون بها اختيار الشخص المناسب لكل وظيفة؟ اليس من الافضل وضع رجل حقوقي مثقف و غير مسيس و غير متحزب مكان الرميد؟ فادن المشكل ليس في ايديولوجية الرميد و انما في صناديق تفرز دائما و ابدا مسؤولين في غير محلهم و موضعهم، تناقضاتكم انكم تدعون الى شيئ و ضده و تحضون على شيئ و ترفضون نتائجه بدرائع غير واقعية،طبيعة النظام الديمقراطي هي افراز الاسوء و لا يمكن الدعوة الى الافضل من خلال هدا النظام

  • non aux obscurantistes
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 19:21

    il les traite de saletés,c'est un début,bientôt il demandera à appliquer le fouet séoudien aux retardataires aux prières,
    c'est le pouvoir des obscurantistes déclarés,
    les fanatiques islamistes sont les maitres de l'absolutisme pour aveugler les gens,
    les homosexuels sont des êtres humains à comprendre ,
    les libertés sont le propre de l'humain
    l'enfer c'est les obscurantistes,
    libre,sap, non homosex

  • كاره الضلام
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 20:47

    ادا كان مجال حقوق الانسان ليس على راسه الشخص المناسب فما هو المجال الدي يوجد فيه من يستحقه؟ ادا اخدنا مثلا مجال الاقتصاد و المالية و اخدنا اكبر حزب في المغرب الدي هو البيجيدي فمن هو رجل الاقتصاد في هدا الحزب الدي يستحق هده الوزارة؟ما هي الكفاءات التي توجد في الاحزاب باكملها؟ و حتى لو فرضنا توفر هاته الكفاءات فان التحزب يخضعها لحسابات سياسوية و مزايدات حزبية تبعدها عن خدمة الصالح العام، فادن الى متى تطلبون الدواء في الداء الدي هو الصناديق و نتاجها المخيب، و بخصوص صورة المغرب في الخارج فمن و السياسي المتحزب الدي تهمه صورة المغرب؟و حتى الحقوقيين فكيف يغارون على صورة المغرب و هم يمارسون التهويل و يضخمون الاخطاء الصغيرة لدى الاجانب؟ ان نظرة الحقوقيين الاجانب بلا قيمة لان اولئك الحقوقيين يشكلون قسمين: الدول و المؤسسات الكبرى التي تسيس الحقوق و تخضعها للمصالح كما هو حال الاتحاد الاوروبي الدي اشاد اليوم فقط بانجازات المغرب الحقوقية و ثم هناك الجمعيات التابثة في حقدها على المغرب و في كلا الحالين تغيب الموضوعية و بالتالي ينبغي احتقار التقارير الاجنبية و البحث عن خدمة المغرب فقط

  • sam
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 21:07

    الذي يقول عن الإسلاميين إنهم يحكمون في المغرب، ويشحذ قلمه للهجوم الكاسح عليهم، يُزوّر الحقائق ويقلبها.

    إنهم لا يملكون غرام من السلطة الفعلية والحقيقية، فلا داعي لتصويرهم في هيئة البعبع الذي يتهيأ لابتلاع كل شيء في المغرب.

    أنت تريد، وأنا أري والرميد يريد، ومعروف من الذي يفعل ما يريد في هذا البلد السعيد يا سي عصيد..

  • sifao
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 21:15

    المثلية ظاهرة انسانية لم ولا يخلو منها مجتمع حتى في اكثرها محافظة وتشددا ، ان نشاهد بعض ردود افعال همجية ضد هؤلاء من قبل العامة تحت ذريعة المس بالحياء العام اوما يسمى ب"الثوابت" امر عادي جدا ، وقد يتكفل القانون بمعالجة تلك الردود ، لكن ، ان يتحدث رجل دولة ، يمثل شعبا برمته ،بلغة "الشماكرية" في منتظم دولي فهذا ليس امرا عاديا تماما ، نحن لا تهمنا مواقف وزراء دول اخرى من نفس الموضوع ، من حقنا ان نحاسب من يمثلنا ومن حق الدولة ان تحاسب مواطنيها على ما يصدر منهم من اساءات ، لا مجال للمقارنة بين سلوك مواطن لا يتقلد اية مسؤولية رسمية ووزير يمثل دولة المواطن الصالح ، ليس هو من يصفق للمهازل تحت حجة" الوطنية" وانما من ينبه ويحذر وينتقد كل ما يُسيء للوطن والمواطنين ، المغرب ليس دولة معزولة في المريخ وانما جزء من المنتظم الدولي ، وعلى ممثليه ان يثبتوا مكانته فيه بما يليق به ولا يجعلوا منه اضحوكة للاعلام ، تصور كيف سيبدو وضع المغرب، اذا قال الرميد ما قلته الشاعرة ، في حق العرب ، في منتظم حقوقي اممي ؟
    من حق الرميد ان يقول ما قاله عن المثليين لاولاده ، لكن ليس من حقه ان يقول ذلك عن جزء ممن انتخبوه

  • amahrouch
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 21:28

    Kariho dalam 18,ce que vous avez dit dans ce commentaire est vrai.Les urnes sont la voix du peuple.Ce peuple a été bourri du boukharisme et se voit déterminé à le suivre aveuglèment.Cette soupe que le makhzen(oilgarchie) nous a faite avaler rend le peuple ivre et le détruit tout comme un fumeur qui voit sa santé se ruiner et continue à fumer !!La faute est à celui qui lui a appris l usage de la substance.Le makhzen veut maintenant faire revenir à ses espris l utilisateur mais il en est incapable vu la rage de fumeur.Les droits de l Hommistes sont les medecin que l Etat leur envoie !!Tous les Etats dits arabes sont victimes de l éducation qu ils ont inculquée à leurs peuples et se trouvent en ce moment pris au piège.Ils ont devant eux un dilemme douloureux :ou dissoudre le parti islamiste comme Sissi ou attendre que l Arabie leur fraye le chemin.Pour le moment c l imbroglio!Le makhzen essaie de caresser la bête au sens du poil pour ne pas l effaroucher et susciter en elle un réaction

  • مواطن؟.
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 21:50

    شكرا أستاذ عصيد فأغلب مثقفينا إبتعدوا عن إبداء رأيهم في قضايا مجتمعية مصيرية. إلى كل من يتكلم ويظن أن كل أفراد الشعب المغربي يتقاسمون معه نفس أفكاره فعليه أن يعيد النظر في تصوره للمجتمع المغربي و يكفيه ملاحظة التعاليق.

  • الحسين النكتة
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 21:53

    تساءل سيفاو متصنعا المعارضة والاستهجان قائلا: (( تصور كيف سيبدو وضع المغرب، اذا قال الرميد ما قالته الشاعرة، " دون ذكر مليكة مزان" في حق العرب، في منتظم حقوقي اممي؟)).

    هذه ليست شاعرة. كلمة شاعرة كبيرة عليها جدا، لكن لماذا لم يكتب عصيد أي مقال ينتقد فيه بنفس الحدة (( الشاعرة)) كما ينتقد في هذا المقال الرميد؟ ولماذا لم تكتبوا تعليقات تنددون بالتهديدات التي صدرت عنها ضد العرب؟ بل لماذا وجدناكم تصطفون للدفاع عنها بعد أن نشر الدغرني مقالا يبرر لها فعلتها؟

    عندما يكون أحدهم في موقع مناهض للعروبة والإسلام يتصرفون مدافعين أشاوس عن حقوق الإنسان، خصوصا المثلي، ووكال رمضان، ولكن عندما يتعلق الأمر ببربري أو بربرية يهاجم أو تهاجم وتهدد العرب والمسلمين بالقتل، فإنهم يلجأون إلى لغة التبرير، وحتى قبول ما صدر عنه أو عنها وتزكيته وتبنيه بأشكال مختلفة.

    هذه تسمى ازدواجية في المعايير، وهذه تعتبر في حكم الكراهية الموجهة ضد العرب والمسلمين، وهي تعادل إن لم تتعد الكراهية تجاه الشواذ والمثليين.

  • سعيد مغربي قح
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 21:59

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الوسخ كل الوسخ هو أن يخرج الإنسان عن سليقته التي جبله الله عليها..ويصبح عاملا عمل قوم لوط فاعلا أو مفعولا به..أوتصبح تلك الأنثى سحاقية تسحق بفتح التاء أو تسحق بضمها..فأي وسخ أكثر من هذا وأنتم تنادون بعقوق هذه السليقة التي جبلت عليها الطبيعة البشرية..فما الفرق إذن بين هذا الانسان الذي أتى هذا العمل الخسيس والحيوان الذي ربما قد يكون أكثر تخلقا من ذاك الذي فعل فعلته التي فعل..؟!

    أي حمق أكثر أن نترك مجرما يعيث في الأرض خرابا ودمارا، وقد قتل واغتصب ودمر وأرهب..فهل هذا يستحق حقا في الحياة..؟!
    أي حمق أكثر من أن ندافع عمن يرهب أطفالنا ويغتصبهم اغتصابا ثم يخنقهم خنقة واحدة، ويدفنهم بأرض خراب أو"زي تمورت " ممرثة أو بئر غائر..أي حمق بعد هذا الإرهاب الرهيب..؟! يا من يخالفون شرع الله الواحد الأحد.

    والله ثم والله إنني لأشد ولأضم يدي إلى يد الرميد في هذه..ولو أني ضد سياسة البيجيدي..لكن في هذه أنا معهم ولن نحيد عن مبادئنا الاسلامية قيد أنملة.

    اسمع يا عصيد..إن العدالة هو أن الأقلية لا يمكنها أن تفرض علينا ـ نحن المغاربة ـ خروجها عن الطبيعة البشرية..من أراد تحيوانيت فليس هنا.

  • antifa
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 22:11

    رأي كاره الضلام صائب.

    نشرت صحيفة Le Monde Diplomatique في عددها الأخير(أكتوبر2017 ) مقالا بعنوان Classe sans risque. بقلم Richard V. Reeves وقدمته لوموند ديبلوتيك بالآتي:Chercheur en économie à la Brookings Institution, auteur de Dream Hoarders, Brookings Institution Press, Washington, DC, 2017, dont ce texte est extrait.

    خلاصة المقال هو الآتي:
    في سنة 2015 قرر باراك أوباما إلغاء الإمتيازات الضريبية للأسر الي تدخر لدراسة أبنائها. أراد أوباما إلغاء هذه الضرائب لأن من يستفيد من هذه الإمتيازات هم الأغنياء فقط (لأن الفقراء لايملكون مايدخرونه). كان هدف أوباما إحداث نظام ضريبي أكثر عدلا.

    في نفس اليوم الذي قدم أوباما هذا التعديل الضريبي للكنغرس قصد المصادقة عليه، في نفس آليوم تم سحب هذا المقترح من طرف أوباما نفسه. والسبب؟ رموز حزبه الكبار أمثال Mme Pelosi et M. Van Hollen أقنعوه بالعدول عن هذا التصحيح الضريبي. ولماذا؟

    يتبع …

  • antifa
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 22:15

    تمة …

    ولماذا؟
    لسبب بسيط: هذا المقترح سيضر بالطبقة المتوسطة العليا (دخلها هو 100 ألف دولار سنويا)، وهذه الشريحة هي 20% من الأصوات في أمريكا وهي عصب الحزب آلديموقراطي، وهي جد نشيطة سياسيا وإعلاميا وإذا مس أحدهم بمصالحها ستثور عليه وتؤدي به للهزيمة الإنتخابية، في هذه الحالة حزب أوباما الحزب الديموقراطي.
    إذن قرار صائب وعادل تم سحبه، لأن المهم ليس العدل وإنما أصوات الناخبين.

    عودة للرميد: هو يمثل صوت الخوانجية. وهم من أوصلوه وحزبه لهذه المناصب الرفيعة والمدرة للدخل الوفير. لا خيار للرميد إلا أن يقول أن المثليين وأصحاب العلاقات الرضائية ووكالين رمضان والنساء اللائي ترفض أن تكون لامبات ووووو، أن يقول أنهم كلهم أوساخ. إن لم يفعل سيفقد في الإستحقاقات القادمة الإنتخابات هو وحزبه الإنتخابات وبالتالي موقعه الراقي ودخله الأكثر من رائع.

    هذه هي اللعبة آلديموقراطية، تقبلوا نتائجها المرة أو آبحثوا لها عن بديل.

  • كاره المستلبين
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 23:12

    26 – سعيد مغربي قح
    نريد كلاما علميا و ليس ادبيا يا "عربي قح" . كلاما يستدل باراء المختصين يؤكدون فيه ان المثليين هم من اختاروا ميولاتهم الجنسية المثلية..
    انذاك سننخرط في جماعتكم التي تعتبر المثلية الجنسية اوساخا
    28 – antifa
    لا تنبهر بما يكتبه "كاره الضلام" فهو و ان كان ظاهره معقولا الا ان صاحبك يريد تكنوقراطا يتبعون التعليمات السامية مادام يعتبر النظام المغربي نظاما عبقريا و مثالا يحتدى به
    ما جدوى التكنقراط في هكذا نظام ان لم تترك لهم الحرية الكاملة في صناعة قراراتهم و تنفيذها…………………؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • كاره الضلام
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 23:51

    السياسي المتحزب همه في السلطة الترويج لايديولوجيا و الانتقام من جهة او تزكية جهة اخرى يستعمل لدلك المؤامرات و الدسائس و عوض ان يكون خادما للوطن يكون خادما لدى حزب ياتمر باوامره، التحزب قتل للشعور الوطني و تاجيج للانانية و الصالح الشخصي، و قد يكون بين الاحزاب اشخاص اكفاء فالاتحاد الاشتراكي مثلا كان ينتج نخبا في كل المجالات و لكن التحزب يفرغها من قيمتها العلمية و المعرفية ،فلا احد يشك مثلا في قيمة فتح الله والعلو الاقتصادية و لكن ولايتيه كانتا كارثة على الاقتصاد المغربي الى الان لان الكبت الاشتراكي دفعه الى تجريب نظرياته اليسارية في اقتصادنا بلامسؤولية كبيرة، و الامر لن يختلف مع غيره، فادن الصناديق تفرغ المسؤولين من مسالتين مهمتين و هما الكفاءة و الوطنية، ان تصويت الناس لحزب لا يمتلك رجالا اكفاء و لا تاريخا في ممارسة السلطة اعضاءه قادمون من الكتب الصفراء ليتعلموا فينا فن السياسة هي ظاهرة لا تتعلق بالشعوب الامية بل بالنظام الديمقراطي،فقد صوت الامريكان لترامب لانه معاد للمثليين و للمراة و للاجانب و للبيئةو رفضوا كلينتون النخبوية

  • كاره الضلام
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 01:01

    يرون ما يفعله الناس بالمثليين في الشوارع من ضرب و شتم ثم يدعون الى احترام اصواتهم و بعد دلك ينادون بوضع الشهص المناسب في المكان المناسب،كيف تطالبون باحترام اصوت شعب اغلبيته هوموفوبيون و ترفضون وزيرا من نفس الطينة،؟ ان اغلبية المغاربة يحتقرون الشواد دون ان يكونوا اخوانا او سلفيين، ان الحشود التي تتهجم على مثليين في الشرع قد ينضم اليها حتى من لا يوافقها الراي و دلك لان الدافع يكون دلك الهياج الجماعي الدي يحول مزاج الفرد liesse ,euphorie و تجعله ينضم للجماعة دون وعي، و نفس الامر نقوله عن الديمقراطية التي هي قتل للفردانية، اد ان الفرد مهما كان وعيه ينساق وراء الموجة الجماعية اد ان المعيار يغدو هو الاجماع و ليس الصواب،المسالة اكبر من وعي الافراد و المشكل هو في التصويت الجماعي و لدلك يقول جيمس ماديزون واضع الدستور الامريكي
    Si chaque citoyen
    d’Athènes avait été un Socrate, chaque assemblée athénienne aurait
    été malgré tout une cohue
    الديمقراطية بما انها فعل جماعي تحول السياسة الى نشاط سوقي غوغائي يقتل تميز الافراد

  • كاره الضلام
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 01:46

    الديمقراطية هي ان يحكم شباط عبد الله العروي و يسود بنكيران على رشيد اليزمي و يمسك الياس برقبة كمال الوغيري ، انه قلب للناموس البشري الدي يجعل الناس بعضا افضل من بعض في الملكات ، انه تحكم المكر في الفكر و الانانية على العطاء،ميثاق محدود في الزمن بين الداهية و الدهماء ،لعبة بين كداب و طماع يرفسون فيها بستان الوطن، بحيث ان المواطن الطماع يعطي كل شيئ للكداب و لكنه يعتقد انه هو من اخد، انها فرحة القطيع باختياره مهرجه المفضل الدي يسخر منه حين الحاجة و ينساه الى حين، الديمقراطية هي عرس الامية و الجهل و الغرائز و كل ما هو سفلي و ماتم النبل و الفكر و النخبوية و الوطنية و التميز، الديمقراطية هي فن التجارة و الصالح العام فيها مجرد صدفة او طارئ،اي مصلحة للوطن هي مجرد التقاء مصالح بين السياسي و حوبه و بين مصلحة الوطن، هي لعبة فيها السلطة هدف و الشعب مطية و الوطن غريم،ادا كانت السياسة مجال الخسة و الوضاعة فان الديمقراطية للسياسة هي بمثابة التخصص للطب العام، نخصص في دروب الخسة و الندالة و التغرير و الخداع و اصطياد الضحية، ولازال هناك من يرى فيها حلا لمشاكل البشر

  • مواطن؟.
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 07:58

    هل عبثا تلصق المثلية ببعض المدن المغربية مثل حاحا (نكتة رجل ينام مع زوجته و يضع لها طاقية) أو تزنيت أو مراكش كثيرا ،المراكشيون القدامى يسمعون بالمدعو بلكمان و كان مفتخرا بلواطه ،معدرة لنخربق قليلا .

  • وعزي النكتة
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 08:03

    يوجه ذ عصيد للوزير الرميد تهم: (( احتقار النساء وكراهية اليهود وبغض المثليين والنفور من الفنون الجميلة والميل إلى القسوة والغلظة على عادة أجلاف الأعراب)).

    أظن شخصيا أن خيانة الزوج لزوجته لا تدخل في باب احترام النساء وتقديرهن. إنها نوع من الاحتقار للمرأة، هذا الاحتقار للمرأة الذي يؤاخذ عليه ذ عصيد الوزير الرميد.

    كما أن القسوة والغلظة ليست عادة خاصة بالعرب الذين ينعتهم صاحب المقال بالأعراب، فمثل هذه العادة توجد في أناس كثيرين من مختلف الأجناس والأعراق والقوميات، بمن فيهم الأمازيغ.

    فلماذا اختزالها في العرب/ الأعراب لوحدهم؟ أليس هذا تمييزا ضد هؤلاء؟ بماذا يختلف هذا التمييز عما قام به الرميد من تمييز ضد المثليين؟؟

    للمتطرفين قواسم مشتركة تجمعهم، حتى إن تهيأ لهم أنهم متعارضون.

  • نونو
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 08:58

    يصف الأستاذ محمد بودهان، وهو واحد من كبار المنظرين الإيديولوجيين للحركة الأمازيغية، كل مغربي يتمسك بأصوله العربية، بكونه، متحولا جنسيا وشاذا هوياتيا.

    وطبعا يقول هذا الكلام من منطلق الساخر والشاتم لهذا المغربي حيث يقارنه بالمثلي، أي أن بودهان ينظر بازدراء وبغير احترام للمثلي وللمغربي المتشبث بهويته العربية الأمازيغية، إذ يضعهما معا في كفة واحدة، وينظر لكلاهما بتنقيص وازدراء.

    المثير هو أن باقي النشطاء الأمازيغ يحتفون بهذا الكلام للأستاذ بودهان ويهللون ويصفقون له.

    فهل لا تعدو العنصرية ضد المثليين فعلا مشينا وقبيحا إلا إذا صدرت عن الرميد والإسلاميين، أما إذا جاءت من بودهان والنشطاء الأمازيغ فإنها تصبح باقة ورود مهداة للمثليين؟؟

  • علي
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 09:34

    لمن يتشدقون باختيار الصناديق عن أي صناديق يتكلمون لأن المغاربة رفضوا المشاركة في هذه اللعبة ولم يصوتوا على أي كان مثير للضحك

  • الإنسان المغاربي
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 09:53

    29 – كاره المستلبين

    وهل لديك شك في ذلك أن هذا فعل مدان، بل جرم عظيم ؟

    (وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ ۖ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا ۖ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ)

    ومما جاء في روايات أهل الكتاب، مترجمة للفرنسية

    Le soleil se levait sur la terre lorsque Lot entra dans) Tsoar.
    Alors l'Eternel fit pleuvoir du soufre et du feu sur Sodome et sur Gomorrhe. Cela venait du ciel, de la part de l'Eternel.
    Il détruisit ces villes, toute la plaine, tous les habitants des villes et les plantes du sol. La femme de Lot regarda en arrière et se transforma en statue de sel.)

  • مهاجر
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 10:02

    مقال الاستاذ عصيد جد قيم.
    في الدول التي تحترم نفسها وشعوبها لا تجد وزراء لحقوق الانسان لان في هذه الدول حكوماتها ومؤسساتها تضمن فعلا حقوق الانسان. وكاتب هذه التعليق يعيش في وسط مجتمع من هذه الدول واتمتع بجميع حقوقي التي حرمت منها ويحرم منها اهلي في بلدي الاصلي. في الدول المتخلفة كالمغرب تجد وزراء للعدل والحربات وحقوق الانسان الذين ينتهكون ويغتصبون وينهبون ويفترسون حقوق الانسان. والاخطر من هذا تجد وزراء لحقوق الانسان يتبنون فكرا وثفافة ومذهب من الدين ينتج سلوكات العنف والترهيب والعبودية والاستبداد والفساد والداعشية. من ساهم في قطع ارزاق قضاة شرفاء ونزهاء وضد الفساد والاستبداد والظلم لا يخجل من قطع اعناقهم.

  • سعيد المغربي
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 11:04

    إلى كاره الظلام الذي بات كارهاً للديمقراطية: الهوموفوبيا ليست غريزة إنسانية بل هي تشكيل ثقافي اجتماعي يتربى عليه المرء في أسرته ومدرسته وبين أقرانه وعبر ساسته. لقد سقت في تعليقك رقم 10 أمثلة على غربيين يعادون المثليين لتبرر أن كره الرميد لهم ليس نابعاً من أيديولوجيته بل هو قاسم مشترك مع غيره من بني البشر. لكن الأمثلة التي سقتها إنما تؤكد أن منطلق الرميد هو أيديولوجيته بالذات. فجرالد دارمانان يشترك مع أعضاء الحزب الجمهوري المعادين للمثليين في الانتماء إلى الكنيسة الكاثوليكية والاستناد إليها في معايير القيم. إذن الدين قاسم مشترك بين الرميد والوزير الفرنسي والحزب الجمهوري. ثم إن قولك في الديمقراطية لا ينفك يثير لدي شكوكاً في الآونة الأخيرة من أنك تتجه نحو إعلان مساندتك لحكم القبضة الحديدية (أو كما يحب بنو جلدتنا القول: المستبد العادل، اعتقاداً منهم أنهم بذلك يضحكون على العقول المتحررة). فدعني أدلي بدلوي: الديمقراطية ليست غاية في حد ذاتها، إنما هي وسيلة للحكم. ولقد أثبتت التجارب الإنسانية أن الديمقراطية هي إلى حد الساعة أفضل ما توصل إليه الإنسان. فكن كارهاً للظلام فعلاً
    وتحية هسبريسية

  • amahrouch
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 11:17

    Kariho dalam n32,Je vois que vous fustigez outre mesure la démocratie et vos suggestions laissent entendre que vous nous proposez le féodalisme c est à dire le système politique,économique et social du moyen âge !!Que le peuple se soumette à l aristocratie qui l opprime et l exploite et que tout le monde se taise,vous semblez dire !.Ce que vous appelez le commerce des voix entre des acheteurs imposteurs et des vendeurs naifs est très exagéré.La démocratie participative n existe,certes,pas mais quand même des acquis ont été réalisés grâce à cette démocratie même imparfaite que vous essayer d enterrer.Il n yaurait jamais eu de constitutionnalisation de Tamazight sans cette voix populaire par exemple.C est l élite corrompu qui vous est cher(les médias en particulier)qui façonne l opinion publique et influence le peuple.Ces médias mènent des compagnes de sensibilisations et font de la politique la mode qui change selon leur grè.Le peuple,malgé sa naiveté réagit.Au lieu de le décourager il

  • amahrouch
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 11:47

    N 32 ,vous ferez mieux d encourager le peuple à défendre ses droits(démocratie)au lieu de le décourager à laisser faire.Grâce à la démocratie des juges,des civils et des militaires commencent à être interrogés par la police,chose qui n existait pas avant.Le gouvernement est secoué et commence à faire attention à ce qu il fait.Les parlementaires osent parler d une autre façon etc.C est ça le patriotisme,mon cher ami,c est nettoyer le pays,aimer ses concitoyens ,parler de leurs préoccupations et besoins,bien traîter les animaux et prendre soin des végétaux et travailler dans l intérêt général.Et cela ne peut se faire sans la participation de tous et les opinions de tout le monde.Grâce aux droits de l Homme les établissements pénitenciers ont connu des améliorations et la peur des enquêtes a fait reculer les injustices.Grâce à Assid et ses semblables qui militent pour une vie proche de celle de l occident,les conditions s améliorent.C est ça le vrai patriotisme.Pas museler les gens

  • اخطء عصيد
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 12:21

    خير الكلام ما قل ودل.اولا انت نعلم ان الرجل الدي تتحدت عنه هو جاء من صنادق الاقتراع وحزله باغلبيه وازنة عبر عنها المغاربة.لدلك ارجو منك احترام المغاربة و قنااتهم قبل الحديت عن الرجل الدي قلت عنه انه جاء من….وهنا انا لا ادافع عن الرجل بقدر ما ادافع عن احترام من لا يوافقك الراء.ادا احترم تحترم

  • amahrouch
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 12:24

    La démocratie est positive,mon cher ami,pourvu qu elle ne déborde pas sur l anarchie.Elle est l ébauche de la démocratie de demain.Tous les dessins commencent par des esquisses.Si vous refusez l esquisse parce qu elle est imparfaite,vous ne réaliserez aucune œuvre.Se contenter de ce qu on a et n aspirer à rien est la définition de la stagnation qui entraine la pourriture.Le Maroc a été en stagnation à une certaine époque.Aujourd hui je vois qu il bouge et vous,kariho dalam,vous refusez de desamarrer le navire et aller prendre de l air.M6 lâche les amarres l un après l autre et vous,matelot en chef,vous tenez aux cordages età l immobilisation !Lâchez les amarres,matelot,et laisser le bateau partir et les passagers contempler les panoramas !Le Commandant en chef(M6)veut entamer une formidale croisade.J invite seulement les passagers à moins d enthousiasme et de débordement pour ne pas faire couler le bâteau

  • كاره المستلبين
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 12:28

    37 – الإنسان المغاربي
    انا طالبت بكلام علمي يا سي المغاربي الانسان .. يعني حتى تدين المثليين هات لنا دلائل علمية تثبت انهم هم من اختاروا ميولاتهم الجنسية المثلية .. اذا ثبت انهم لم يختاروه فكيف اذن ستوفق بين هذا المعطى الواقعي و الخارج عن ارادة اصحاب الميول المثلية و بين نصوص القرءان..
    لا تنسى ان الله ليس بظلام للعبيد

  • الإنسان المغاربي
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 12:35

    كان الأولى أن يعون المقال :
    "أخرجوهم من قريتكم أنهم أناس يتطهرون يتطهرون"

    علمنا إذن موقف المعتقدات السماوية من هذا الفعل

    فما رأي العلوم الطبية في هذا السلوك ؟

    هنالك مجمومة من الأمراض الجنسية التي تصيب السدوميين خاصة

    maladies sexuellement transmissibles ano-rectales (MST AR)

    1) – Les MST bactériennes

    La syphilis
    La gonococcie
    Les chlamydioses
    Le chancre mou
    La donovanose
    shigelloses
    Campylobacter

    2) – Les MST virales

    Papillomatose HPV
    L’herpès
    Les infections à poxvirus

    3) – Les MST parasitaires

    La lambliase
    L’amibiase

    وبدون خجل يدعون أنه سلوك بشري طبيعي !!

    فالحين غير فالتقليد الأعمى واستيراد العاهات والأمراض

    أما شي علم أو تكنولوجيا أو مكتشفات أو مخترعات تنفع الناس
    فالله يجيب

  • الإنسان المغاربي
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 13:07

    44 – كاره المستلبين

    هات لنا دلائل علمية بأن السرقة ليست مجرد مرض إسمه Kleptomanie
    مثله مثل الزكام، وبالتالي يجب التوقف عن معاقبة السارق مهما عظم جرمه
    ومن ذلك ناهبي المال العام، فهم مساكين مجرد ضحايا لميول طبيعي غريزي

    ثم لماذا يجب محاربة الجريمة إذا كنت مجرد ميول طبيعي ؟
    فهل نحاكم الأسد لأنه التهم الغزال كوجبة
    وإن لم يفعل سيموت جوعا

    ضع لحما أمام قط جائع : فسوف يلتهمه
    فهل تصرف بشكل طبيعي أم تعمد السرقة ؟

    إلا أن الإنسان له عقل وفكر وأخلاق وضمير

    وقس على ذلك جميع ما يعاقب عليه القانون من جنح وجرائم
    فهل هي مجرد ميولات طبيعية أو أمراض، لا تستدعي الإدانة والعقاب !!

    والأمثلة كثيرة،
    زنى المحارم مجرد نزوة طبيعية تجسدها عقدة أوديب وأليكترا
    وبالتالي هل يجب إباحتها !!؟؟

    مضاجعت الحيوانات، مجرد ميول طبيعي يحمل حنينا للعهد الذي كان فيه الإنسان اللاديني قردا حسب نظرية التطور

    شرح واضحات من المفضحات

  • كاره المستلبين
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 13:30

    45 – الإنسان المغاربي
    تعقيبا على قولك " فالحين غير فالتقليد الأعمى واستيراد العاهات والأمراض "
    استغرب كيف انك تتحدث دون التركيز في ما تكتبه فقط لتستجيب لنداء ما وجدت عليه اباءك.. هل المثلية الجنسية تحتاج الى تقليد و هل هي مستحدثة حتى نتحدث عن تقليد اليست مرافقة للانسان طوال تاريخه. اما ان كنت تتحدث عن التقليد في المطالب بتغيير النظرة و التعامل مع المثلية الجنسية فهذا لا اعتقد انه امر يمكن ان يلام عليه احد بل على العكس ان كنت انسانا قبل ان تكون مغاربيا لم يكن ليصدر منك مثل هذا الموقف العدائي للمثلية الجنسية.
    الفرق يا انسان هو ان اهل الغرب بعد تاريخ مليء باضطهاد المثليين جنسيا وصلوا الى قناعة بها تم القطع مع النظرة السابقة لهم.
    امامك امر واقع يا سي الانسان و هو ان هناك اشخاصا قلوا او كثروا ميولاتهم الجنسية مثلية دون خيار منهم فكيف ستتصرف معهم و الحالة هذه .. هذا هو الاشكال …….
    دائما لا تنسى ان ربك ليس بظلام للعبيد و لا يعقل ان يحاسب انسانا على امر لم يكن له فيه ارادة….
    ارا ما عندك اسي الانسان نورنا الله ينورك..

  • Yan Sîn
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 13:55

    يجب اولا ضبط المفاهيم … فالمثلية ليست هي الشذوذ !
    فالشذوذ الجنسي انحراف اضطراري عن طبيعة انسان "سوي" … وينتشر عادة في المجتمعات المنغلقة التي تحرم الاختلاط كالسعودية مثلا , فالاطفال ثم المراهقين يضطرون للشذوذ الجنسي بصفة مؤقتة كطريقة لاكتشاف ذواتهم و اشباعا لرغباتهم الجنسية وغالبا ما تكون على حساب اضعفهم في المجموعة!
    ونفس الشئ تضطر اليه الفتيات وراء الابواب المغلقة!
    لكن كل هؤلاء المراهقين ذكورا و اناثا من الناحية العاطفية يجتذبهم الجنس المغاير sexe opposé, وهذا يكون جليا بعد الزواج فيغلق قوس تلك التجربة الى الابد!

    اما المثلية فهي ميول لاشعوري, عاطفي اولا قبل ان يكون جسديا, الى نفس الجنس. و هي ظاهرة متعددة الاسباب multifactorielle, فيها اسباب جينية و بيولوجية و هرمونية وسلوكية وغالبا ما تكون مجتمعة في نفس الشخص!
    والذليل انك لو وضعت مثليا في جزيرة مملوؤة فقط باجمل نساء العالم, فهذا لن يحرك فيه ساكنا, لا عاطفيا و لا جنسيا… ونفس الشئ يسري على المراة السحاقية!

    اما الشذوذ الجنسي الحقيقي فيوجد فقط عند الكبار, و من جملته:
    la pédophilie
    Zoophilie
    Nécrophilie
    Coprophilie
    etc etc

    تحياتي

  • كاره المستلبين
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 14:18

    46 – الإنسان المغاربي
    المثلية الجنسية يا الانسان ليست جرما كباقي الجرائم التي ذكرتها اذا ما حدثت بالتراضي بين شخصين راشدين على عكس الاغتصاب الذي هو اعتداء على ارادة انسان اخر
    حتى في حالة السرقة يا الانسان مطلوب ان يتم توفير امكانيات العيش الكريم لجميع افراد المجتمع حتى لا يتم اللجوء الى السرقة قبل ان نتحدث عن العقاب
    الإنسان له عقل وفكر وأخلاق وضمير نعم و لكن نحن هنا امام ميولات جنسية المفروض ان يتم اشباعها و الا فانت تطلب من المثلي ان يعيش حياته زاهدا طالما انه ليس لذيه ميولات تجاه الانثى..
    المفروض ان صاحب الميولات الطبيعية و اخص بالذكر المتزوج منهم هو الذي عليه ان يلجم شهواته و لا يتزوج بمثنى و ثلاث و رباع فهل يعقل ان نطلق العنان لصاحب (الميولات الطبيعية) تحت غطاء الشرع فينكح ما طاب له في حين نحكم على المثلي بالزهد حياته كلها و الا فمصيره عقاب اليم…
    فلنكن انسانا بحق و ليس باتخاذ الانسانية مجرد لقب

  • الإنسان المغاربي
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 15:01

    49 – كاره المستلبين

    وكأنك تقول أن تعاطي المخدرات وترويجها لا يعتبر جرما "اذا ما حدثت بالتراضي بين شخصين راشدين"

    والرشوة ليست مدانة إن هي وقعت بن راش ومرتش بالتراضي

    وزنى المحارم ليس جرما إن هو حدث بين أب وإبنه البالغ بالتراضي

    إذن كل الجنح والجرائم إن هي حدثت بالتراضي يجب إذن إباحتها ؟

    إشرح لنا بالتفصيل أين هو الطبيعي في هذا السلوك الذي يعافه العقل والذوق ؟

    هل إصابة الإنسان بهذه الأمراض المرتبطة بتعفنات المسالك الهضمية ano-rectales نتيجة ممارسة الجنس بشكل إكراهي تعنيفي سادي مازوشي، يعتبر أمرا طبيعيا عندك ؟

    فهل ترضاه لنفسك ؟

    العلم (العلوم الطبية) يقول لا : عشرات الأمراض الجنسية والتي بعضها مميت

    هل تعلم أن هذه الفئة بالذات في الغرب (وفئة ممارسي الدعارة) هي التي كانت تعرف أعلى معدلات الإصابة بفقدان المناعة المكتسبة

    أما من الناحية العقائيدة والأخلاقية فالمسألة محسومة وهي جرم عظيم
    وليست أنت من هو أعلم بالعباد ممن خلقهم

    إذا كانت كل الشرائع السماوية قد أدانت هذا الفعل فلأن هنالك حكمة في ذلك

  • هبة
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 15:59

    شكرا س عصيد لان مقالاتك يناقشها ناس مثقفون بطريقة راقية ومحترمة رغم اختلاف توجهاتهم واديولوجياتهم واشكر جميع المعلقين الدين افادونا علميا في الموضوع – رائع

  • الإنسان المغاربي
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 16:07

    49 – كاره المستلبين

    رأي العلوم الطبية بالأرقام

    في الولايات المتحدة مثلا، السدوميون هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض فقدان المناعة المكتسبة

    In the United States, gay, bisexual, and other men who have sex with men (MSM) are the population most affected by HIV.

    Gay and bisexual men were the only group that did not experience an overall decline in annual HIV infections from 2008 to 2014

    المصدر :
    U.S. Department of Health and Human Services

    فهل لا زلت تعتبر هذا السلوك المعاف أمرا طبيعيا ؟

  • مغربى صريح
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 16:30

    الأوساخ هم من يمارسون الإستبداد والقمع والإستعباد والحكرة على المواطن كل يوم الأوساخ هم من دفعوا شبابنا الغالى برمى نفسه فى البحر هروبا من الوضع المأساوى الأوساخ هم من أتو من وراء القطيع كى ينشروا الجهل والتخلف الأوساخ هم من وضعوك فى ذلك المنصب كى تحكم من هم أفضل منك عقلا وسلوكا وثقافة وروحا وحتى تدينا وهم مثليون … فهذه نبذة قصيرة عن الأوساخ ولكن أكثر الناس لا يعلمون …

  • كاره المستلبين
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 16:51

    50 – الإنسان المغاربي
    عليك ان تتعلم كيف تفرق بين شعورك و بين حقوق الاخرين. انا مثلا اشعر بالقرف عندما ارى رجلا يتزوج بنتا في مثل سن ابنائه اتساءل كيف ينظر اليها نظرة الرجل للمراة و لا ينظر اليها نظرة الاب لبنته و لكن شعوري هذا لا يعطيني الحق في ان امنعه او اشتمه في وسط الطريق اذا ما التقيته صدفة
    اما عن " اعلم بعباده " فكلامك هذا لن يجعلني الغي عقلي و ما يراه بعد نظر و تحليل فالعقائد الدينية هي اصلا معرضة للتحليل العقلي حتى يؤمن بها الانسان او يلفظها..
    قناعتي مادامت المثلية الجنسية شعورا لا دخل للانسان في صناعته فلا يمكن ان يقنعني احدهم ان هناك عدل يقول بوجوب عقاب المثليين. ما هو المطلوب من المثلي هل عليه ان يقتلع ذلك العضو في جسده المسؤول عن العاطفة و عن الشعور ؟؟؟ الدين حكم على السارق بقطع اليد هكذا ورت الاية و لم تتحدث عن استثناء لكن احد الخلفاء عطل هذا الحد لظروف استوجبت هذا التعطيل من وجهة نظره هو.
    الشرائع السماوية لم تتناول المثلية الجنسية بشكل علمي بل بشكل اخلاقي تقليدي محض فذمته و نبذته و شرعت له عقابا اليما. هي لم تتناوله بالدراسة لمعرفة الاسباب و الدوافع بل فقط سخطت عليه
    يتبع

  • أطــ ريــفــي ــلــس
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 17:05

    الرغبة الجنسية أمر جميل لذيذ رائع لا يضاهيها شيء في الوجود،ولو وجد انسان نفسه مَخيّرا بين قطع أحد أطرافه وبين قطع عضوه التناسلي لما استغنى عن الأخير،بل لربما فضّل أن تُقطع رقبته ويبقى صاحبه سالما،ولا زلت أذكر مشهدا من مسلسل "جذور" التي بثّته "إ.ت.م" في السنوات الخوالي عندما خُيّر "كونتا كينتي" بين بتر قدمه كي لا يكرر محاولات الهروب وبين إخصائه ففضل الأمر الأول،فالرقّ مع العرج في نظره أفضل بكثير من الرق مع العنّة.
    يبدو من خلال التعليقات فعلا أن هناك من يخلط بين اللواط والشذوذ والمثلية،فالأخيرة ليست مرضا ولا انحرافا سلوكيا،وإنما يمكن إدراجها في خانة التشوهات الخِلْقية التي تحتاج تدخّلا جراحيا كحالة التوائم السيامية أو زيادة أصبع في أحد لأطراف أو وجود ثقب في القلب…
    المَخرج كما يبدو من اسمه وظيفته إخراج الفضلات وليس استقبال قضيب،وعلينا كما نصحّح العيوب الخلقية أن نساعد المثليين ذكورا وإناثا بالتدخل طبّيا لإيجاد التوافق المطلوب بين الميول الجنسية والأعضاء الجنسية،وأظن أن العلم والطب كفيلان بتحقيق هذه المعادلة،المشلكة في عقلية المجتمعات المتخلفة التي تنبذ المخالف ولا تساير تطور العلوم.

  • الإنسان المغاربي
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 17:08

    49 – كاره المستلبين

    احتمال انتقال فقدان المناعة المكتسبة HIV في علاقات سدومية يفوق بـ 18 مرة احتمال انتقاله في علاقة طبيعية

    The average HIV transmission rate during anal sex is estimated to be 18 times higher than the rate during vaginal intercourse

    Elizabeth Boskey, PhD
    عن موقع verywell

    تحاولون الترويج للأمراض السلوكية والعضوية المعدية التي يعافها العقل والذوق والحس والتي تتنافى مع منظومتنا الأخلاقية

    الأولى أن تتضامن مع الفقراء والمحتاجين و المشردين والمهجرين واليتامى والتكالى والمعاقين والمصابين … وذلك من منطلق إنساني

    عوض التضامن مع أتباع الزعزات الإباحية الشهوانية البهائمية …. من منطلق لاديني عدمي

    وهل يجوز لمن يخون زوجته ويعنف خليلته أن يتكلم عن حقوق الإنسان ؟

  • الإنسان المغاربي
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 17:29

    49 – كاره المستلبين

    لنستعمل المنطق في التفكير

    لدينا المعطى المؤكد من مختلف المراجع العلمية الدولية،
    من أن هذه الفئة بالذات من السدوميين هم الأكثر عرضة للإصابة بمتلازمة نقص المناعة المكتسبة، أكثر حتى من الإصابات المتأتية من آفة الدعارة

    حيث يرتفع الاحتمال إلى 18 مرة أكثر من العلاقات الطبيعية

    المعطى الثاني، هو أن هنالك فئة من المواطنين يتعرضون بشكل عرضي للإصابة بمرض الإيدر إما بسبب خطب طبي، أو وقوعهم ضحية لأشخاص آخرين

    فهذه الفئة الثانية هي ضحية للفئة الأولى، من جهة أنه كلما انتشر هذا السلوك الشاذ في المجتمع كلما ارتفعت نسبة احتمال إصابة الأبرياء من الناس بهذه الأمراض المنتقلة جنسيا أو عبر الدم

    فهل الإنسانية في نظرك هي في تعريض صحة وحياة الأبرياء من أطفال ونساء وأسر بكاملها للتهديد إرضاءا للنزعات الشهوانية المنافية للأخلاق والفطرة السليمة ؟

    بأس الإنسانية هاته التي يتقنع وراءها العدميون

  • mourad
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 17:56

    بعض المعلقين يخلطون بين الطبيعة المثلية وبين انتشار السيدا، انتشار مرض معين لا يعني ان تحرم طرفا معينا من ممارسة ما هو طبيعي فيه ولا يمكن له تغييره، المطلوب التحسيس بضرورة استعمال وسائل الحماية وليس اضطهاد الناس لان اضطهادهم لا يمكن أن يمنعهم من ممارسة طبيعتهم، لا يمكن إيقاف الممارسة الجنسية المثلية مثلما لا يمكن إيقاف الممارسة الجنسيثة بين الرجل والمرأة، والمطلوب التفكير في وسائل الإرشاد والتحسيس بضرورة الوقاية وأساليبها، وهذا كله لا يبر أن يقوم وزير في الحكومة بنعت فئة من الناس بانهم "أوساخ" لأنهم يختلفون عنه.

  • كاره المستلبين
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 18:11

    50 ء الإنسان المغاربي
    الشرائع السماوية او لنتحدث عن الشريعة الاسلامية ما دمنا من خلفية اسلامية اقول الشريعة الاسلامية لم تقدم حلولا بل هي اساسا لم تعترف بالمثلية الجنسية على انها اشكال يستوجب الدراسة لمعالجته ان كان هناك سبيل للمعالجة و اقصى ما قدمته كحل يتلخص في عرض لوط على المثليين من قومه " قَالَ يَا قَوْمِ هَٰؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ ۖ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي ۖ أَلَيْسَ مِنكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ " ليردوا على عرضه " قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ "
    كما سبق و قلت فامامك حالة او اشكال فانظر كيف ستتعامل معه و بحكمة و ليس بالعاطفة و الا اذا اردنا ان نتحدث عن الاضرار اليس في اباحة التعدد في الزيجات ضرر نفسي بالغ يلحق بالزوجة الاولى حتى و لو مجرد ان يفاتحها الزوج في هذا الامر ففيه اهانة ما بعدها اهانة لانوثتها. كيف سيكون شعورك انت لو شعرت للحظة ان زوجتك لم تعد بحاجة اليك جنسيا فما بالك اذا تبين لك انها تميل الى رجل اخر.لماذا لا تؤخذ بعين الاعتبار مثل هاته الاضرار ام فقط لانها ليست مادية
    يتبع

  • amahrouch
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 18:15

    je voulais dire ci-dessus:formidable croisière au lieu de croisade.

  • الإنسان المغاربي
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 18:20

    54 – كاره المستلبين

    ألا ترى معي بأن الطبيعة البيولوجية حكمها لا يختلف كثيرا ؟

    هل من سبب (أو حكمة؟) تفسر إصابة هذه الفئة بالذات بكل هذه الأمراض المعدية والتعفنية بوثيرة وحِدّة أشد من غيرهم

    إن لم يكن هذا السلوك نفسه منافيا لقوانيين الطبيعة !!

    قوانيين الطبيعية البيولوجية توضح وظيفة كل عضو وجهاز في الجسم

    كما أن استمرارية نسل الإنسان رهين ببقاء العلاقات البيولوجية بين الذكر والأنثى بشكلها الطبيعي الذي وجدت من أجله

    وهؤلاء يخلون بطبيعة وظائف الجسم بشكل يترتب عنه تهديد لصحة وحياة الإنسان

    كما يخلون بمبدأ استمرارية الوجود البشري فلو كان الجميع مثلهم الانقرض الجنس البشري

    فهذا السلوك على مستواه الفردي يهدد حياة الإشخاص
    وعلى مستواه الجماعي يهدد الوجود البشري بكامله

    فالطبيعة هنا بمفردها كفيلة بتبيان مدى انحراف هذا السلوك

    هذا من دون حتى استدعاء الجانب الأخلاقي والروحي
    وما هو متفق عليه بين المعتقدات السماوية
    أو حتى التذكير بما حل بالسابقين منهم من قوم نبي الله لوط

  • Yan Sin
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 18:21

    (الحجب ليس اسلوبا حضاريا)

    الى 45:" الانسان" المغاربي:

    Les IST(infections sexuellement transmissibles) que vous avez citées à l'aveuglette, sont dues à des rapports sexuels NON protégés et ne sont pas l'apanage exclusif de l'homosexualité que vous avez incriminée en particulier, car la quasi totalité des IST enregistrés au Maroc par exemple, concerne des hétérosexuels, dont un tiers sont des hommes mariés et parfois même des barbus polygames dont une partie n'a jamais observé le traitement et les conseils d'hygiène à la lettre, qui consiste à traiter les deux partenaires ou plus et à l'abstinence sexuelle temporaire jusqu'à la guérison, car ils refusent d'utiliser les condoms, ce qui fait entrer l'infection dans un cercle vicieux infernal et dramatique

    Secondo et selon votre diatribe acharnée sur les homosexuels, est-ce que cela veut dire que vous encouragez l'homosexualité féminine(Lesbianisme) à fortiori car ces IST sont quasi inexistantes chez les lesbiennes, sauf exception
    تحياتي

  • مغربى حر
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 18:31

    المثلية الجنسية بالفطرة ميول جنسى طبيعى وليس اختيارى هذا ما أثبتته دراسات طبية عديدة أبى من أبى وكره من كره المثلية ليست لواطا ولا شذوذا ولا لعنة ولا انحرافا ولا مرضا ولا بيدوفيليا المثلية حب ومشاعر وأخلاق قبل أن تكون جنسا رخيسا المثلية الجنسية موجودة منذ بداية الخليقة حتى لو أبدتموهم سيخلقون من جديد .. يالأمة ضحكت من جهلها الأمم .. كما قال أحد أعدائهم فصدق .. (العرب لا يقرأون وإذا قرأوا لا يفهمون وإذا فهموا لا يستوعبون وإذا استوعبوا لا يطبقون وإذا طبقوا لا يأخذوا حذرهم) … يجب أن نبحث عن الأسباب والمسببات بدلا من أن نكيل التهم هكذا جزافا ونتهم أشخاصا وشريحة مهمة لا دخل لها فى ميول زرع فيها فى جيناتها وهى لازالت فى أرحام أمهاتها … العرب منافقون بامتياز يأتون كل المحرمات ويفعلون كل الفواحش والموبقات وعندما تثار قضية المثلية يتحولون كلهم إلى مفتون وأطباء نفسانيين ومحللين ووو.. أمة تقدس الجهل وتنشره للأسف الشديد …

  • amazighi
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 18:48

    je suis d'accord avec karih dalam on peux pas juger une personnalité choisie par le peuple ni pour ces idées qui sont contre les homosexuelles .

  • رانية
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 19:02

    الانسان المغاربي تحية فقد لقنته دروسا لعله يستفيد منها و شكرا على مداخلاتك

  • Human Being
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 19:28

    ما ذنب من وُجِد و هو مُخنث؟؟ و ما الحكمة الإلهية من ذلك؟؟

  • Yan Sin
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 19:43

    الامراض الجنسية تنتقل من انسان لاخر كيفما كانت ميولاته الجنسية و ذلك بسبب انعدام وسائل الوقاية منها كالواقي الذكري !

    ونفس هذه الامراض تنتقل في ظروف اخرى غير العملية الجنسية :
    اثناء وضع المراة الحامل من ام الى رضيعها.
    عن طريق الوشم و الحلاقة و البيرسينغ le Persing بادوات غير معقمة .
    و ايضا عن طريق تحاقن الدم La transfusion sanguine بدم ملوث … ووو !

    الهذا السبب علينا منع و تجريم الحمل و الحلاقة و الوشم ووو !

    هذا ما يسمى ب: " حق اريد به باطل " !

  • كاره المستلبين
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 20:13

    الإنسان المغاربي
    مهلا يا صاح لا تمطرني بردودك حتى اتمكن من التفاعل معها…
    اريد ان انصحك بعدم اقحام الدين في هكذا مواضيع و الا فلن يكون لا في صالحك و لا في صالح الدين. لكن طبعا اذا اصريت على اقحامه فنحن هنا..
    في ما يخص ما اتيتنا به من مصادر علمية عن اضرار المثلية الجنسية فلاحظ معي انه حتى و ان المصادر العلمية تلك غربية لكن الغربيون يتجهون في كل مرة الى الاعتراف بالمثلية الجنسية و اقرار حقوق المثليين بشكل اقوى مني قبل. ارجو ان لا تتسرع و ترجع الامر الى "الانحلال الخلقي" في بلاد الغرب ففي ما يخص صحة المواطن الغربي و مستقبل بلادهم لن يتهاونوا بالتاكيد.
    في بلاد الغرب عندما يتحدثون عن اضرار العلاقات الجنسية حتى (السوية) منها و مع انهم يقرون بوجود مخاطر على الصحة لكنهم لا يدعون الى منع الفعل و تجريمه بل يقترحون سبل الوقاية مع الممارسة.
    في المجتمعات الاسلامية يصرون على تمتين الجدار النفسي بينهم و بين موضوع المثلية الجنسية و يصرون على انه شذوذ و ليس مثلية هذا المصطلح الغربي الراقي. يقومون بتمتينه و يرفضون اي نقاش بخصوص المثلية حتى لا يهتز الجدار فيطالبون بتحمل مسؤولياتهم تجاه المثليين
    يتبع

  • الإنسان المغاربي
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 23:01

    68 – كاره المستلبين

    لقد أجبتك أعلاه استنادا للعقل والمنطق،
    بينما أنت كنت تتكلم بالعاطفة والإديولوجيا

    لقد كلمتك عن قوانين الطبيعة (وليس عن الدين)
    أي عن الوظائف البيولوجية لنظام الحياة على الأرض

    هنالك علاقة طبيعية بيولوجية هي سر استمرار النسل البشري
    وهي علاقة مبنية على احترام الوظائف المتعلقة بكل عضو مكون للجسد

    فوظيفة الجهاز التناسلي ليس هي وظيفة الجهاز الهضمي

    وهذه العلاقة المنافية للطبيعة هي تشكل اغتصابا ساديا مازوشيا يؤدي إلى تمزيق مسالك عضوية هي ليست معدة بيولوجيا لتقبل علاقات جنسية

    هل فهمت أم أحتاج أن أضع لك رسما توضيحيا ؟؟

    من المنظور البيولوجي هي علاقة اغتصاب مبني على الإكراه العضوي

    بمعنى هو إكراه لعضو على تقبل وظيفة لم يوجد من أجلها

    يترتب عنها حالات تمزق وجروح، ثم حالات تعفن وانتشار عدد من الأمراض البكتيرية والفيروسية والطفيلية والتي تم ذكرها أعلاه تحت مسمى :
    maladies sexuellement transmissibles ano-rectales

    تذكر أنني أكلمك هنا من منطلق العلوم الطبيعة والعلوم الطبية

    وهي علوم تقوم على العقل وليس النقل

    فلا تتحجج بالعقل والعلم وهما بريئين من هذا السلوك

  • كاره المستلبين
    الخميس 19 أكتوبر 2017 - 01:27

    69 – الإنسان المغاربي
    كما قلت انه في المجتمعات الاسلامية اكثر ما يرفضونه هو ان يهدموا ذاك الجدار الاسمنتي الذي يفصلهم عن موضوع المثلية الجنسية فيتصدوا له بالدراسة العلمية و النفسية خشية ان فعلوا ان يهدم المعبد بمن فيه فهم قد الفوا اسهل الطرق و هي تحقير و نبذ المثلية (طبعا مع قناعتي الشخصية ان غالبيتهم مارسوها في فترة من عمرهم) و عدها جرما عظيما و هكذا يجنبهم الجدار الاسمنتي اية مسؤولية اخلاقية تجاه المثليين في بلادهم و بالتالي لا حل معهم الا العقاب الشديد الذي قد يصل الى القتل..
    الطبيعة يا صاحبي هي من انجبت تلك الفئة و هي من زودتهم بتلك الميولات فلا تحاول تبرئة ذمتها و تخليها من مسؤوليتها حتى تنفذ حكمك فيهم..
    المثلية الجنسية لن تهدد استمرارية نسل الانسان مثلما ان حالات العقم عند الانسان لم تهدد استمرارية نسله لانها ليست السمة الغالبة ثم هل تعتقد انك اذا شرعت عقاب المثليين ستتمكن من تغيير احاسيسهم او تجعلهم ينشدون النسل انك في اقصى الحالات سترغمهم على التخفي و التستر او ان يختاروا عيش الزهاد و بالتاكيد فالزهاد لا يتناسلون
    كن انسانا و اقترح حلولا ان كنت تريد انقراض المثلية الجنسية

  • الإنسان المغاربي
    الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 00:18

    69 – الإنسان المغاربي

    لقد كان موقف نبي الله إبراهيم عليه السلام يتسم بالكثير من التسامح مع قوم لوط

    وكذلك حاول نبي الله لوط ثنيهم بالحسنى والموعظة لكنهم أبوا وأصروا

    أي أن العقاب لم يحل بهم إلا بعد أن تم إنذارهم،

    (فَلَمَّا ذَهَبَ عَنْ إِبْرَاهِيمَ الرَّوْعُ وَجَاءَتْهُ الْبُشْرَىٰ يُجَادِلُنَا فِي قَوْمِ لُوطٍ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لَحَلِيمٌ أَوَّاهٌ مُّنِيبٌ يَا إِبْرَاهِيمُ أَعْرِضْ عَنْ هَٰذَا ۖ إِنَّهُ قَدْ جَاءَ أَمْرُ رَبِّكَ ۖ وَإِنَّهُمْ آتِيهِمْ عَذَابٌ غَيْرُ مَرْدُودٍ)

    (وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّنَ الْعَالَمِينَ أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنكَرَ)

    (فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ)

    هنا يظهر أن هذا السلوك المنحرف هو متأتي من الجحود بنعمة الله

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات