أَبُو الجَحيـِـــــمْ

أَبُو الجَحيـِـــــمْ
الأحد 30 دجنبر 2018 - 20:55

ألا لا يجهلن أحدٌ علينا/ فنجهل فوق جهل الجاهلينا – (عمرو بن كلثوم)

باسم الله الرحمان الرحيم، مقال في الرد على أبو الجحيم.

أما بعد، فأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم، وما سواه من جهلة كفرنا بهم وبدعواتهم وخرجاتهم على منصات التواصل الاجتماعي، من “فيسبوك” و”تويتر” وغيرهما، التي صنعها الكفار والتي يستعملها اليوم أبو الجحيم وغيره من الجهلة لتكفير المثقفين من أمثال الدكتور محمد عصيد وإهدار دمهم، بل والتطاول على المنابر الإعلامية ذات المصداقية، الجريدة الإلكترونية هسبريس التي يتابعها يوميا الآلاف من القراء والتي حصدت مجموعة من الجوائز الدولية كاعترافات.

نقول لهذا الجاهل مرتين، جهل أول بالإسلام وأخلاقه وثانيا جهل بالقانون.. إنك لو حصل لك الشرف، فرضا، وعايشت خير البشرية سيدنا وحبيبنا محمدا رسوله صلى الله عيه وسلم لتبرأ منك ومن أمثالك؛ فأخلاق الإسلام ليس فيها مثل هذا الكلام وهذا الغلو، وأوصافك للدكتور عصيد هي من قبيل أوصاف اللئام والتي لن تحط من قدره بل هو عالي المقام.. وثانيا جهل بالقانون الذي يعاقب على أقوالك ويصنفها في باب الإجرام، ولكن إرهابك باسم الإسلام جعلك كالأعمى وسط الظلام لا يرى النور ولو كان بجانبه وسط الأنام .

ولكن من نصبك مدافعا غيورا شرعيا عن الدين الإسلامي في دولة أمير المؤمنين، أم تحسب نفسك في عهد الجهاد “فلا جهاد بعد الفتح” ولا اجتهاد مع وجود النص، أم تريد تطبيق شرع يدك؟

وفي الأخير، أدعو الله سبحانه وتعالى أن يهديك الصراط الديمقراطي المستقيم.

إسطنبول: السبت 29 / 12 / 2018

‫تعليقات الزوار

16
  • hobal
    الأحد 30 دجنبر 2018 - 22:19

    تفرغ محللون سياسيون وباحثون في جميع انحاء العالم لمعرفة اصل داعش ومن هم وما هي هيئتهم وكيف يفكرون
    هل هذا العالم غبي يسكنه الاغبياء او يتغابى
    الذئب يعوي وهم يقولون قط لطيف ضبع يكشر على انيابه يقولون غزال يبتسم
    ابو الجحيم لم يفطن القوم لخبثه

  • Peace
    الأحد 30 دجنبر 2018 - 22:31

    هذا الشخص اصلا بعيدا عن نقاش الدين هو سادج و بسيط و ينشر الرداءة الفكرية, لانه ما دخل الجريدة, التي نقلت الخبر في الموضوع?! فالجريدة تنقل كل الاخبار ببا فيه خبره هو, الذي هو ضدها اصلا, في السلام لا يمكن اتهام ناقل لاخبار اي مهنته نقل الاخبار بالكفر او الماسونية انا شخصيا لا اعرف بالضبط ماهي الماسونية و اين مقرها, لمجرد انه نقل الخبر و لا يعبر عن رايه الشخصي. من هنا يتضح انه لو حكم هو لمنع نقل او سماع الاخبار, الا ما يرضيه هو, او يقطع راس الذي جاءه بالخبر. هههه شيء مضحك فعلا. فيبقى في عالم منغلق, و اذا كان الامر كذلك فكيف عرف هذا الخبر, هذا يعني انه هو نفسه من قراء هسبريس. منتهى التناقض الفكري. ثانيا الدعوة الى الله لا تكون بهذا الشكل, انت كافر هذا كافر قال كذا اذا هو كافر, هذا ليس اسلوب الانبياء فهناك من جاء لقتل رسول الله صلى الله عليه و سلم فاسلم, لذلك انصحه بقراءة السيرة النبوية و سيرة الانبياء, كم ظلموا و صبروا و دعوا الى الله, فلم يامر الله موسى عليه السلام بقطع راس فرعون, بل موسى عليه السلام طلب من الله ان لا يقتل فرعون و ملئه حتى يروا العذاب الاليم.اذن الله يعذب الناس بنفسه

  • المهدي
    الإثنين 31 دجنبر 2018 - 06:49

    أخي الكاتب نعرف انك مسلم وكلنا مسلمون لكن هل من الضروري الإكثار في هذا المقال على قصره واقتضابه من تلاوة الشهادتين وإشهار الإيمان والحب للرسول الكريم أم ان في الأمر استباقاً وخوفاً مستتراً من تكفير ابو الجحيم وأمثاله ؟ فحتى عند انتقاده والتنديد بظلاميته ودعواته التي تحمل رسائل دموية مشفرة نجد فئة من المثقفين يعلقون يافطة أسلامهم خوفاً من الرمي بالكفر والزندقة مما يذكرنا ببعضهم في دول الغرب ممن يجاهدون باستمرار لإظهار اعتدالهم أو إلحادهم أو علمانيتهم للتبرؤ من الدين والتطرف متى هزت احداث ارهابية احدى العواصم وكان أبطالها من بني جلدة هؤلاء الذين يحملون في دواخلهم وزر الشعور بتحمل مسؤولية ما اقترفه غيرهم لمجرد انه ذو أصول مغربية ..

  • cae
    الإثنين 31 دجنبر 2018 - 06:51

    قال الكاتب " إنك لو حصل لك الشرف، فرضا، وعايشت خير البشرية سيدنا وحبيبنا محمدا رسوله صلى الله عيه وسلم لتبرأ منك ومن أمثالك".
    الٱجدر أن تقول هذه الجملة لأستاذك عصيد.
    ليس هذا حبا في سواد عيون لا أبو الجحيم و لا غيره.

  • Peace
    الإثنين 31 دجنبر 2018 - 06:56

    لقد بحثت قليلا في الماسونية و نظرية المؤامرة المرتبطة بها و هناك من يقول ان الارهابيين كالقاعدة و داعش ينتمون الى التنظيم الماسوني العالمي, بل وان الارهاب ن صنع الماسونية, بالاضافة الى تنظيم الاخوان المسلمين و جماعة فتح الله غولن و ما شابهها و الشيوعية و العلمانية الالحادية المتطرفة و كمال اتا تورك و الثورة الفرنسية العلمانية. هذا ما يقوله ليس المسلمون و لكن المسيحيون, و انها تنظيم اقتصادي-سياسي للسيطرة على العالم…

    على اي هناك حديث يقول فيه رسول لله ان من اتهم مؤمنا او مسلما بما ليس فيه, فهذا الامر مردود عليه, اي انه هو الذي فيه هذا الشيء. و هذه قاعدة عامة فعلا انا اكتشفتها عمليا في الواقع الملموس, اذا قال احد شيء ليس فيا انا, فاكتشف و لو بعد حين او بعد المرات مدة طويلة جدا, انه هو الذي كذلك, كيف نعتني هو. فسبحان الله.

  • سعيد مغربي قح
    الإثنين 31 دجنبر 2018 - 08:56

    بسم الله الرحمان الرحيم

    لا شك أنه ليس لأحد أن ينعت إنسانا بالكفر ما دام لم يجهر به أمام الناس..لكن..

    هل عصيد احترم نفسه قبل أن يحترم الناس..؟!
    سؤال في الصميم..والجواب عنه يستدعي تمحيصا في أقوال عصيد..!

    عصيد يستهزئ من المسلمين والمشايخ وعلماء الدين حتى الوسطيين منهم، ويدعوهم بالتخلف..بل يستهزئ حتى من آيات الجهاد وغيرها من آيات الصلاة والزكاة والصوم بل أحيانا حتى في عقيدة المسلم وكلها واردة في كلام الله الواحد الأحد.

    عصيد دعا إلى محو آيات قرآنية من مقررات التربية الاسلامية..بل جعل التربية الاسلامية تربية إرهاب..!

    وهنا نطرح السؤال التالي:
    هل عصيد يقل تطرفا عن أبو النعيم..أم كلاهما سواء؟!

    الجواب لا ونعم..عصيد ليس أقل تطرفا من أبو النعيم فالأول يدعو إلى التطرف من جهة الشمال..والثاني يدعو للتطرف من جهة اليمين..والوسطية هي من سمات ديننا الحنيف.

    إذن إذا كنا عادلين فيجب أن ننعت الاثنين بالتطرف والتشدد فكلاهما سواء..وكلاهما زارع للفتن..وقد لعن الله موقظيها.

    وعليه نناشد الحكومة أن تضرب بيد من حديد كل فتان ومستهزئ بالمسلمين كيفما كانت جلدته.

    سعيد: مهندس وباحث فاللسانيات
    الرباط 31-12-2018

  • amahrouch
    الإثنين 31 دجنبر 2018 - 09:19

    Pour ceux qui nous disent que Daesh est une fabrication des américaine je dirai :oui c est vrai puiqsu ils ne nous ont pas forcé à changer notre patrimoine religieux juste après la deuxième guerre mondiale Lawrence d Arabie avait bien étudié les arabes et en avait tiré une conclusion :laissez-les s enliser dans leur baratin,ils n en sortiront jamais.Effectivement aujourd hui nous continuons à nous disputer sur des choses qui s étaient déroulées il y a 14 siècles !Hier j ai regardé un débat sur France 24 arabe dans lequel on discutait de la légalité ou non de boire l alcool.ça m a énervé.Dabord la présentatrice libanaise interrompt les intervenants sans cesse,ensuite on voit un marocain très décidé à défendre l héritage religieux contre un Azharien d Egypte qui s y oppose,des Hadiths à l appui,déclarant que l alcool circulait du temps du prophète !J ai éteint la télé en me disant :ces gens sont capturés dans le piège religieux et s en débattront pour des milliers d années encore

  • المهدي
    الإثنين 31 دجنبر 2018 - 10:40

    السيد سعيد المغربي بعد التحية ، الموضوعية تقتضي رصد تجليات التطرّف لدى الطرفين العلمانيين والدينيين وحتى نحصر الموضوع أكثر في الثنائي عصيد / ابو النعيم فنحن امام حالة تطرف علماني يحارب بأدوات الفكر مقابل تطرف إسلامي يحارب بفتاوى إهدار الدم ( حالة لشكر ) والتكفير والرمي بالزندقة وكيل السباب والشتائم والتحريض على الاعتداء الجسدي لإخراس الصوت الأخر .. عصيد بدوره يمثل الوجه المشوه للعلمانية .. فهذه في منابعها الأصلية أي دول الغرب لا تمنع ممارسة حرية المعتقد ولا تدعو الى اقفال المساجد بل نجدها تتناسل كالفطر في كل مدينة وحيٌ وهناك بلديات تمنح قطعاً أرضية لبناء المساجد كما ان هناك مساجد سبق لها ان استفادت من دعم مادي حتى من مجلس الكنائس العالمي كما هو الشأن في هولندا مثلاً .. العلمانية الصرفة تميز بين الدين والتيارات التي تهدد الأمن العام وتدعو لاجتثاث الأخر بينما عصيد مهووس بالدِّين الاسلامي فقط معتدلاً كان أو متشدداً ولا أثر لباقي الأديان في فكره وطروحاته وهو هنا لا يختلف عن ابو النعيم الذي يرى بدوره أن كل من لا يسير في ركبه كافرا مارق حتى ولو لم يكن علمانياً أو ملحداً …

  • amahrouch
    الإثنين 31 دجنبر 2018 - 10:44

    N 6,Assid a raison.Quand on voit la maison suinter d en-haut on doit se poser des questions sur l étanchéité du plafond !Ya Akhi,les sunnites se disputent avec les chiites,on massacre les yazidites,on égorge par-ci et on s empare des filles par là,on force les gens à payer la capitation pour les protéger de nous-même etc.ça ne peut que susciter des questions sur la véracité de ce que nous a été transmis.Ne soyons pas comme un âne reçoit une averse,s accroupit et s y résigne,nous devons chercher un abri et cet abri c est la laicité.Vous vous avez une confiance aveugle en les Qoraichites qui nous ont transmis le Message de Dieu.Assid et moi,non.La preuve c est que cet héritage fait des dégâts.Vous débarquez chez une famille,vous lui dites :rangez votre nourriture(religion),désormais vous allez manger la mienne(islam) sinon je vous tuerai si vous ne me donnez pas d argent.Est-ce là le Message de Dieu ?ça c est l apanage des coupeurs de route,des voleurs à main armé,c est du braquage !

  • Peace
    الإثنين 31 دجنبر 2018 - 11:26

    الى 9 – amahrouch

    انت تتناقض مع نفسك, بقولك ان المسلمين فقدوا ثراتهم الاسلامي notre patrimoine religieux, بعد الحرب العالمية الثانية و تدافع العلمانية nous devons chercher un abri et cet abri c est la laicité و هي ايضا جاءتنا مع الاستعمار. نحن نريد لا ارهاب و لا علمانية, نحن نحب دولة أمير المؤمنين، لانها تمثل الثرات الاسلامي بالنسبة لنا و صمام امان من كل اديولوجية "ماسونية" دخيلة. و هذا متفق عليه من طرف الشعب المغربي. عصيد هو ايضا مثقف مثير للجدل.

  • amahrouch
    الإثنين 31 دجنبر 2018 - 11:49

    Ya Akhi Mahdi,je vous lis souvent,je trouve vos analyses pertinentes mais cette fois-ci je diffère avec vous.Les autres religions sont comme l islam mais elles sont rangées dans les tiroirs.Un chrétien pratiquant va à la messe et ça s arrête là.Nous on travaille avec et on veut l imposer au monde entier par la force.Vous vivez en Europe et vous voyez nos coreligionnaires qui bombent le thorax et se considèrent comme chez eux.Ils n arrête pas de construire des mosquées au point que le nombre de celle-ci dépasse le nombre d Eglises.Quand des évangélistes viennent chez nous ils se comportent comme nos serviteurs et vont directement dans les régions défavorisées pour aider les habitants à gagner leur vie.Nos frères musulmans les empêchent en leur disant :laissez-les mourir de faim,l islam est rahmatane lil 3alamine !!Assid et moi dénonçons ce comportement inconvenant qui porte atteint au vrai islam et appelons à nettyer cet héritage si on veut bien le garder sinon nous allons confronter l

  • المهدي
    الإثنين 31 دجنبر 2018 - 16:40

    Mr. Amahrouch êtes vous sûr que toutes les autres religions ont été rangées dans les tiroirs ? vous ne constatez pas qu'au contraire certaines d'entre elles ont délibérément été dépoussiérés et sortis de ces tiroirs ou voulez vous que vous rappelle à titre d'exemple la nouvelle loi adoptée récemment par le Knesset proclamant Israël comme " état- nation du peuple juif " ou celui ci applique son droit naturel religieux et historique ainsi que son droit exclusif à l'autodermination , un texte qualifié de " bénédiction " est considéré comme un des droits fondamentaux qui font office de constitution ? je ne défend personne mais je ne peux accepter cette impartialité qui – comme dans le cas de figure – épargne les uns et s'acharne sur les autres

  • تضامن
    الإثنين 31 دجنبر 2018 - 17:13

    يسعدني أن أرى تضامن المغاربة باختلاف اختصاصاتهم و أطيافهم الثقافية ضد كل الأفكار الإرهابية ودعاتها وضد كل الظلاميين .

  • Axel hyper good
    الإثنين 31 دجنبر 2018 - 22:22

    ا بو الجحيم يمثل نسقا " فكريا " لا ينتمي لهذه الارض ولا لهذا الزمان….

    يتناسى ابو الجحيم و من على شاكلته ان هنا شمال افريقيا ولن يرضى اي شمال افريقي بشرب بول البعير ولا بغطس الذبابة كلها في الاناء و لا ان يكون رزقه على راس رمحه….

    يا ابا الجحيم نحن الان في 2019 ولسنا في زمن البخاري…

  • Peace
    الثلاثاء 1 يناير 2019 - 09:33

    14 – Axel hyper good

    انت تربط البخاري العالم الجليل, بمتطرف, ما دخل البخاري في القضية?! تواجد الارهابيين و المتطرفين, لا يعطيك الحق في لتهجم على العلماء الاجلاء و الاستهزاء بالحديث النبوي الشريف. انت تريد التهجم على رسول الله و حديثه و ليس انتقاذ المتطرفين. شتان بين البخاري و ابو الجحيم و ابو جهل ايضا. اذهب و تعرف على البخاري و كيف كانت اخلاقه. و ما دخل شرب بول البعير ولا بغطس الذبابة كلها في الاناء في التطرف الفكري و الارهاب?!

  • تلميذ سابق لعصيد
    الأربعاء 2 يناير 2019 - 17:57

    لاحظت انك تصف ذ عصيد بالدكتور، فمتى حصل استاذنا لمادة الفلسفة في تمارة على الدكتوراة؟والله العظيم لم اكن اعلم. على كل حال مبروك عليه يستاهل، اتمنى لو حضرت مناقشة اطروحته.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين