24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4513:3717:1420:2021:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | كُتّاب وآراء | الحزب المعصوم من وساوس الشيطان

الحزب المعصوم من وساوس الشيطان

الحزب المعصوم من وساوس الشيطان

من العسير أن تنتقد حزبا يستطيع كُبَرَاؤُه أن يلبسوا الحق بالباطل وأن يكتموا الحق وهم يعلمون، ومن الصعوبة أن تجعلهم يعتذرون عن الفضائح التي لا يكلون من ارتكابها إذا كانوا أصلا يفتخرون بها ويعتزون بفعلها ويُنَوِّهون بمرتكبيها بلا أدنى خجل أو تردد أو خوف من انقلاب الرأي العام عليهم؛ وهذا إذا دل على شيء، فإنما يدل على أن هذا الحزب أمَّن رصيده الانتخابي بقوم لم يعد في رؤوسهم عقول تفكر أو تتأمل أو تتدبر؛ قوم ضاعت صفاتهم الإنسانية في متاهة حزب ادعى الدين وهو أبعد الناس عنه.

لعلك، أيها القارئ الكريم، قد فطنتَ إلى أنني أقصد بلاغ الأمانة العامة لحزب العدالة الذي وصف كارثة الرميد وأمكراز على أنها خرق قانوني وليس خرقا لمبادئ النزاهة والشفافية، كما نوَّه بمسارعة هذا الأخير باستدراك خرقه للقانون بعد انفجار قنبلة الفضيحة في وجه صاحبه بيوم واحد لا ثاني له.

بدوري، ومن موقع الكاتب المتأمل والمنصف، أُنَوِّه بفرعون الذي سارع إلى التوبة إلى الله بمجرد أن أدركه الغرق قائلا: آمنتُ أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين.

كما أؤكد على أن تنصل فرعون من التزامات التحدي الذي جمع سحرته بموسى كان خرقا لقانون التحدي؛ لكنه لم يمس أبدا مبادئ الشفافية والنزاهة، حيث إن الحادثة تمت على أعين الجميع بكل شفافية ونزاهة.

بل إن إبليس نفسه حينما رفض أن يسجد لآدم، إنما خرق بذلك القانون الإلاهي المتمثل في وجوب طاعة المخلوق للخالق بدون إعمال عقل أو تردد أو جدال، وقد أُخرج آدم عليه السلام من الجنة لخرقه قانون عدم الأكل من الشجرة الخبيثة، كما أن الاختطاف والاغتصاب والتعذيب وقتل النفس ليست إلا خرقا للقانون، فلماذا يتعامل حزب العدالة مع مفهوم خرق القانون من طرف وزيريه بسذاجة واستغباء للرأي العام وكأن وزيريه ألقيا بقشور موز على قارعة الطريق، أو أنهما عبرا الطريق من غير المكان المخصص للراجلين.

إن تهرب الشخص العادي من تصريح مُشَغليه لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يُعتبر جناية وليست جنحة، إذ أنه يدخل في خانة التهرب الضريبي المقيت، وفي كثير من الدول الغربية يكون عقوبتها الحبس لبضع سنوات، والغرامة بعشرات الملايين. فبالأحرى أن يقوم به وزير حقوق الإنسان ووزير الشغل، فبالأحرى أن يكون الوزيران من حزب يدعي المرجعية الإسلامية التي تنهل من السنة النبوية العطرة حركاتها وسكناتها ومواقفها وبلاغاتها، وقد أوصى الرسول الكريم بأن يُعطى الأجير حقه قبل أن يجف عرقُه، وليس حينما يأتي أجلُه.

للأسف الشديد، لم نعد أمام حزب تتناسل فضائحه في كل جزء من مليون جزء من الثانية، ولم نعد بصدد جماعة أرضت خواطر جميع الفضائح بلا تمييز أو زبونية، بل إننا أمام حزب لا يقبل الشيطان أن ينخرط فيه، بحكم أن هذا الأخير لا يقبل من المناصب إلا أن يكون قائدا، وهو الشيء الذي يعجز عن تحقيقه في الحزب المعلوم لوجود أساتذة أكثر كفاءة وأشد حنكة. هذا ما يجعل من حزب العدالة والتنمية حزبا معصوما من وساوس الشيطان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - مهند الخميس 09 يوليوز 2020 - 10:00
هذا الحزب الاسلامي استطاع تدريجيا التحكم
وذالك راجع الى وصوله الى سر نسمع عنه ولا يعلمه الا السياسيون الذين مروا من نفس الطريق
الا وهو بلوغ سدرة المنتهى بعد ذالك يصير كل شيئ لديهم مباح
كما يتحول الامر الى حرام عليكم حلال علينا
رؤوس الاحزاب اين هم من هم الى اين هم ذاهبون
لهذا ايها الشعب المغربي ابحثوا ما معنا
لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
هذه الاية هي التي يجب على المثقفين قرائتها في الرقية اذا ارادوا ان يرقوا الشعب ليتعافى من سقمه
2 - sikadddour الخميس 09 يوليوز 2020 - 11:14
une description sans faute
3 - ghfh الخميس 09 يوليوز 2020 - 12:05
أخبث حزب في تاريخ المغرب هو حزب البيجدي.
4 - مواطن الخميس 09 يوليوز 2020 - 13:38
يقول المثل الصيني إدا أعطيت سلطات الاهية إلى البشر، يقوم بتصرفات حيوانية، ينطبق هذا على من يحتكر الدين و يتقمص العصمة
5 - سولوه الخميس 09 يوليوز 2020 - 16:18
ما لله فهو له وما لقيسر فهو لقيسر.اتمسكن تتمكن.اخر الزمان.قولوا لي فوسوس له الشيطان واخرجه من الجنة اذا الشيطان موجود.الغاز يصعب فكها .القناعة اللفظية موجودة .والجهل حدث ولا حرج والشعوذة والسحر والطالع والبحث في الروحانيات والغيب وربما حتى استحضار الشيطان واستخراج الكنوز المدفونة.هاذا هو المجتمع واطيافه حكى لي صديق كان يعشق فتاة واعمل لها السحر وابقات تلك الفتاة35سنة بلا زواج .وتاب في الاخير وذهب الى السحر اللي دفنو عند شجرة والغاه. وتزوجت المعنية وانجبت.استغفر الله وردنا ايك يا الله ردا جميلا.الشيطان يستحي من افعال بني ادم.لاضمير لا اخلاق ولا ولا. لا اعمم اولاد الخير موجودين.
6 - فريد الخميس 09 يوليوز 2020 - 17:39
العيب ليس في حزب الخوانجية فقط بل الأحزاب المخزنية متشابهة،الفرق الوحيد هو أن الخوانجية لبسوا المغاربة باللعب بالحس الديني، ولكن ماذا تنتظر من شعب 70% منه أميون والباقي أشباه ذلك، فرغم الفضائح والمقالب فغالبا في الإستحقاقات القادمة سنجدهم مرة أخرى في صدارة الإنتخابات ولن يجدوا أية ممانعة من القصر خصوصا بعد أن تأكذ له أنهم أصبحوا من أحرس الأحزاب على بقاء المخزن. المغرب جرب كل الأحزاب من "اليمين" إلى أقصى "اليسار" ولكن يبقى كل شيء في يد القصر ولاشيء يقرر بدون موافقته ولهذا فلنسمي الأشياء بأسمائها، ولنوجه النقد إلى الفاعل الحقيقي لسياسة البلاد.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.