للسيدة المختطفة هند زروق أحر التهاني

للسيدة المختطفة هند زروق أحر التهاني
الجمعة 15 يونيو 2012 - 01:56

عندما علمت سيدتي بخبر اختطافك أحسست بمرارة الظلم،ورأيت في صنيع “المخابرات المغربية” إصرارا على استفزاز واحتقار المغاربة،والاستهانة بعقولهم وذكائهم،ووجدت السلوى في جميل تصبرك على الأذى،وأنت المظلومة ثلاث مرات:مرة لما دلف “خفافيش الظلام” ليلا إلى بيتك ليقتلعوا زوجك المحترم من بين أحضان أبنائه وبناته،ومرة لما امتدت أياديهم الآثمة إلى اختطافك،ومرة لما أمعنوا في تلويث سمعتك وشرفك ظنا منهم أنك ستضعفين وتستسلمين،فلما ووجهوا بغضبتك العمرية عزموا على تقديمك للمحاكمة،فهنيئا لك وسام الصمود والثبات في مغرب “الأب الرحيم” حليف “الشيطان الرجيم”.

إنهم يتعَبون فيما يريدون،ولا يكون إلا ما أراد الله،لو جمعوا التقارير والوشايات الكيدية التي كتبوها منذ ظهرت”العدل والإحسان” إلى الوجود،وكوَّموها وأضرموا فيها النيران لالتهمت ألسنتها الدار البيضاء وأهلها،ولو جمعوا حساب الساعات الطوال التي قضوها وهم يتتبعون الأشخاص ويراقبون البيوت والاجتماعات لحق لهم أن يطالبوا بالتقاعد الستيني المبكر،ولكنها القلوب القاسية والعقول الكسيحة والعيون الغمسة الرمسة والإرادات المنتكسة،تحسب أن الكون يسير وفق مشيئتها بينما تفجأها الأحداث بما لا يخطر لها على بال،ولا تقيم له أدنى حساب،كم جنَّد بن علي من جنود الإنس والجن،وكم حرّ زَجَّ به مبارك في السجون فأبى الله إلى أن يكون جزاؤه من جنس عمله،.

هنيئا لك أختي هند ولنا الاستثناء من منح المخزن وعطاياه،فلك ولنا أسوة بسيد الخلق وحبيب الحق رسول الله صلى الله عليه وسلم”والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري ما تركت هذا الأمر حتى يظهره الله أو أهلك دونه”،وبسيد الشهداء الحسين عليه السلام الذي قال كلمة حق عند سلطان جائر “والله لا اعطيكم بيدي اعطاء الذليل ولا اقر لكم اقرار العبيد “.

سيدتي،كنت بعد يومين فقط من ظهور نتائج “ثورة الصنادق” والشروع في الحديث عن الحكومة الجديدة قد كتبت في هذا الموقع:” إذا هم تمكَّنوا من تخفيف الحصار والضغوط على إخوانهم في النضال الإسلامي “العدل والإحسان” ولم يعينوا عليهم ولو بِشِقِّ كلمة فقد حكموا،وإذا هم صاروا عونا للمخزن على “العدل والإحسان” ، وأمعنوا ممالأة له في تجنُّبها كما يُتَجنَّب الممسوس ،ولم يتحلَّوا بأخلاق المسامحة والمواسعة في تدبير الاختلاف معها فقد بصموا” .

سيدتي إن خاطفيك أضعف من أن يَحموا المستبدين والدكتاتوريين،لأن فاقد الشيء لا يعطيه،فهم يعيشون القلق وتأنيب الضمير والجدير بهم أن يعملوا على حماية أنفسهم من أنفسهم .

وأضعف من أن يكسروا إرادتك القوية التي خبرتها ميادين الاحتجاج الفبرايري،والاجتهاد العلمي،وسعيك الدؤوب لإكمال بحثك المقدم لنيل الدكتوراه رغم معاناتك مع المرض
إن بيوتهم من زجاج فليكفوا عن رمي الآخرين بالحجر:

• كان يكفيهم ليلوذوا بالصمت مصادرة حق الشعب المغربي في اختيار الحاكم الذي يراقبه ويحاسبه
• ويكفيهم افتراس ثروات المغرب وسرقتها
• ويكفيهم التستر على تجارة الرقيق الأبيض وتمريغ سمعة المغربيات في التراب
• ويكفيهم تزييف الدين وتحنيطه وتصييره منظومة لتبرير الاستبداد والفساد
• وتكفيهم “الرتب المشرفة” التي أوصلوا إليها المغرب في مجالات التعليم والصحة والشفافية والحكم الرشيد والحكامة
• ويكفيهم احتقار المغاربة بالبروتوكولات المخزنية الحاطة بالكرامة الإنسانية

القافلة تسير والكلاب تنبح،سيُزهر الربيع في بلادنا،ولن تذهب سدى تضحيات الشرفاء والفضلاء من أهل اليمين واليسار،ومن أبناء مازغ ويعرب،ونقول ـ للمخزن ـ معك سيدتي: “كد كيدك واسع سعيك وناصب جهدك فوالله لن تمحو ذكرنا ولن تميت نهجنا”،ونقول أيضا: “الجوع ولا الركوع”.

‫تعليقات الزوار

48
  • imad zeroual
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 02:50

    كل هذه التهم الملفقة لأعضاء الجماعة لا تزيد إلا إصرارا و قوة لجماعة العدل و الاحسان،فمهما حاولوا تشويه السمعة و تلطيخها فلن ينالوا منها شيئا فمهما كادوا و سعوا و جهدوا فإن الله سيخزيهم في الذنيا قبل الآخرة.
    ماذا ستقولون يا أذناب المخزن لرب العالمين _الذي يمهل و لا يهمل_ يوم القيامة حينما يسألكم بأي حق اختطفتم الأستاذة هند زروق، ألا يكفيكم أن أخزاكم الله في قضية الفنان رشيد غلام و حكمت المحكمة ببرائته، أم أن المخزن أراد أن يقول لنا أن الحكومة الاسلامية لا شيئ في يدها و أنني هو المتحكم.
    فهنيئا لك على تحكمك في زمام الأمور و هنيئا على فعلك الشنيع الذي ستلقى جزاؤوه في الذنيا قبل الآخرة……………
    و في الأخير :
    • ويكفيهم افتراس ثروات المغرب وسرقتها
    • ويكفيهم التستر على تجارة الرقيق الأبيض وتمريغ سمعة المغربيات في التراب
    • ويكفيهم تزييف الدين وتحنيطه وتصييره منظومة لتبرير الاستبداد والفساد
    • وتكفيهم "الرتب المشرفة" التي أوصلوا إليها المغرب في مجالات التعليم والصحة والشفافية والحكم الرشيد والحكامة
    • ويكفيهم احتقار المغاربة بالبروتوكولات المخزنية الحاطة بالكرامة الإنسانية

  • مسلم عادي
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 03:19

    الله يهديكم يا شباب العدل و الإحسان
    و كفى من الهلوسات الجماعية و البدع!!!

  • مغربي
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 03:32

    كل من اعتقل من جماعتهم يسمونه "مختطف"، لماذا إثارة كل هذه الضجة؟ أليست المعنية بالأمر مواطنة كأي مواطنة أخرى، أم أن شيخكم المخرف يرى في منامه غير ذلك، لماذا لا تقوم المعنية بالأمر بتوكيل محام للدفاع عن نفسها أمام المحكمة كما يفعل باقي المغاربة، و الذين تصل عدد قضاياهم أمام المحاكم إلى 3 ملايين قضية كل سنة. فهل كل هؤلاء سنقول عنهم "مختطفين"؟
    أليس من الواجب أن تقف هذه السيدة أمام المحكمة كما يقف غيرها من المتهمين على اعتبار أن الناس جميعهم سواسية أمام القانون، أم أن المتهمة "معصومة" من الأخطاء كما هو الحال عند باقي أعضاء الجماعة؟

  • حمادي
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 03:58

    ما جاء في نهاية المقال ينذر بما لاتحمد عقباه لان تحت السطور دعوة لاعادة الروح ل 20 فبراير في ايامها الاولى.
    ا لمشكل ان هذه النازلة لا مخرج لها فزوج المعتقلة لن يتنازل امام هذه القضية لان ذلك سيعني اعترافا بالمنسوب لزوجته وهذا اخطر ما يهدد الجماعة.
    المتهم الثاني لانسمع شيئا عنه الا كونه بودشيشي وهذا له اكثر من دلالة :
    اولا لابعاد شبهة الاعتقال السياسي ما دام البودشيشيون من الموالات. ثانيا ربما ستقدم الزاوية البودشيشية ببيان يعلن تبرؤها مما اقترفه احد مريديها وتفصله
    عنها مما يعني الاقرار بالتهمة. وفي هذه الحالة سيتم سجنهما لبعض الشهور ثم اطلاق سراحهما بعد استيفاء الغرض من هذه المصيدة.
    الخلاصة: الاعتقالات التي تواترت مؤخرا ومشروع قانون حماية العسكر والغاء مقاعد طنجة وتعثر ملف الصحراء مع فرضه ا علاميا كخطر محدق مؤشرات يجب قرائتها بجدية قد تفضي الى انتكاسة سياسية قادمة الخاسر فيها هو الحزبين العدالة والتنمية والاستقلال

  • mhamed
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 09:06

    الظلم ظلمات يوم القيامة قال تعالى(ان الذين يريدون ان تشيع الفاحشة في الذين ىمنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والآخرة) والله ما عرفناها الا امراة مؤمنة مربية للنساء والرجال معا والمخزن انما يحاول ان ينتقم منها لانها فضحته في المجال الحقوقي والإعلامي وهي تدافع عن المختطفين السبعة ومنهم زوجها الاستاد عبد الله بلا فصبراآل بلا فإن الله يدافع عن الذين آمنوا

  • abousara
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 09:25

    ما حصل للأخت المجاهدة هند يعبر عن عجز المخزن عن تطويع جماعة العدل والإحسان وتركيعها. وهو ابتلاء من الله لها بعد ما أذاقت الظالمين الأمرين بسبب فاعليتها في ملف المختطفين السبعة حيث استطاعت أن توحد العائلات وتجذب تعاطف المنظمات الحقوقية المحلية والدولية. وفي النهاية تبقى هذه منحة ربانية للعدل والإحسان فكما عودنا سيحانه فإن مكر المخزن السئ دائما يرتد إليه ولا يزيد الجماعة إلا قوة وتماسكا وثباتا.
    كلنا معك يا أختنا هند ووالله لن يخزيك الله أبدا.وإن غدا لناظره لقريب

  • ali
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 09:57

    بسم الله الرحمن الرحيم تدلي بحجج انها بريئة مما نسب اليها راه كولشي باين

    واراه المظوم انصرو الله واللي بان غريب اش دخل الجماعة الى الموضوع

  • mouss3ab
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 09:58

    Excellent article, un pur bonheur de vous lire, on respire la liberté et la dignité dans vos écrits. Continuez ainsi , puisse Dieu vous soutenir contre toute forme d'injustice et d'oppression.

  • مغربية حرة
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 11:22

    كلمة طيبة في حق سيدة أطيب عرفت بمدينة فاس بحسن سيرتها وعفتها على كل لسان, أطلب من الله المنان أن يطلق سراحها في وقت قريب, حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من دبر لها هذه المكيدة, اتقوا الله في أعراض بناتكم وأمهاتكم وأخواتكم, فالله حرم الظلم على نفسه وجعله بين الناس محرما, واتقوا دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب, فهي لها المنحة وأنتم لكم المحنة وهي لها العطية وأنتم لكم البلية, قال الغزالي: إذا رأيت الله يحبس عنك الدنيا و يكثر عليك "…فاعلم أنك عزيز عنده .. وأنك عنده بمكان الشدائد والبلوى و أنه يسلك بك طريق أوليائه و أصفيائه.. وأنه يراك " أما تسمع قوله تعالى :" و اصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا –

  • تنوير
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 11:23

    حسبنا الله ونعم الوكيل على الاختطاف والاعتقال والتعذيب … خريف المغرب وليس الربيع

  • عادل محسن
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 12:07

    نعلم جميعا أن المخزن لن يجرؤ على فتح الباب للعدل و الإحسان لأن حجته ضعيفة أمام قوة خطابها و تماسكه
    لذلك فهو يلجأ لأساليب دنيئة لكسر شعبية الجماعة
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • اليماني
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 12:10

    اسالك حقا هل انت كاره للخرافة كيفما كانت ومن اي جهة وهذا شيء جميل ام انك كاره للجماعة بدعوى انها تخرف وهذا ظلم منك في حق الجماعة لاني اعرف هذه حق المعرفة وهي اول المحاربين للخرافة .اما اذا كان لذيك تحفظ على الرؤى فانت من يجب عليك ان تصحح معلوماتك لان الرؤية من الدين ذكرها القران والسنة الاثر والجماعة لها مشروع دعوي وتربوي وسياسي بل مشروع رسالي حضاري هون على نفسك اخي ولا تعادي من لم تكلف نفسك معرفتهم لا تتسرع فهذا ليس من شيم الاحرار الكارهين للخرافة ;تقبلها من اخ مثلك كاره للخرافة واكبر خرافة هو قبولك بالظلم في بلدك

  • لامكان لكم في المغرب
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 12:34

    مهما أصررتم على الباطل، فلامكان لكم في هذا البلد الحبيب، لأن الأرض يورثها الله تعالى عباده الصالحين، لا الفاجرين أصحاب الموازين، لا الخائنين اذناب بني صهيون، لا الذين أصبحوا ها،مشا في منظمومة الاستبداد ، ويظنون أنهم على طريق الإصلاح سائرون ، بل انتم أضحوكة الزمان.أهل العدل والإحسان وإن لم يكونوا ملائكة فهم أشرف منكم… ولاتنظنوا ان تعليقاتكم الملفقة ستفت في عضدنا ، بلى فنحن على النهج النبوي سائرون، ولم يتبق لكم إلا القليل، لان الباطل دائما إلا زوال ، تلكم سنة الله تعالى في خلقه، ومن كان الله تعالى معه فلايخش شيئا، ومن كان زعيمه الشيطان،فمآله البوار

  • مواطن
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 12:48

    السلام عليكم…أولا لا يجوز اتهام السيدة بتاتا لأن ذلك إفك…إن كان صحيحا فلله الحكم إن شاء يتوب عليها وإن شاء يعذبها..وإن كان تجنيا فالويل لمن للذين يقذفون المحصنات.
    إخوتي في العدل والإحسان يجب عليكم مراجعة أفكاركم، لأنه طيلة وجودكم على الساحة لم تقدموا جديدا سوى خرافات وأضغاث أحلام.
    المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف، أنتم الآن هم الضعفاء لأنكم اخترتم الاختباء بدل المجابهة.

  • عبدو
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 12:52

    مقال جميل ومميز أحسن الله الك اخي الكريم ونرجو من الله عزوجل ان يفرج كرب المكروبين وهم المهمومين فصبرا اخت رزوق فالابتلاء مقرون بالايمان الثبات الثبات حتى النصر ولسنا في حاجة لمن يعطينا دروسا في مكائد المخزن وفخاخه التي ينصبها وما الحكومة الحالية سوى دمى يلعب بها المخزن وسخرها الحق عزوجل لتكون عبرة لمن يدخل في لعبة خاسرة غير مضمونة النتائج فمصائب قوم عند قوم فوائد

  • مع الحق
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 12:52

    الذي أعرفه أن مثل هاته التهمة سبق وأن اتهم بها رشيدغلام و بعد سنوات برأته المحكمة لا شك أننا مع فصل من فصول حركات المخزن الماكرة يريد أن يعاقب بها جماعة العدل والإحسان بعد أن ظن خاطئاأنه نجا من سيل الربيع العربي ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين.

  • المغرب مشا لارواس
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 12:57

    أنا لا أنتمي ولم أنتمي في يوم من الايام لهده الجماعة وكنت ضد أطروحاتها مند سنين وسنين لكن ما يحدث اليوم في المغرب وما يتم الإعداد له من قوانين ونصوص وما يتم تدبيره من أمور البلاد يشير بكل وضوح أننا بدون أدنى شك من أكثر دول المنطقة استبدادا وتخلفا وأن الوضع الحقوقي والسياسي في المغرب يسير إلى ما هو أسوء وأن من يملك السلطة في هدا البلد ليست له أية إرادة لجعل المغرب يساير حتى جيرانه في التغيير الديموقراطي بل بالعكس يبدو أن هنالك نكوص ورجوع نحو ممارسات تعود للقرون الوسطى ضانين أن دلك هو السبيل للحفاض على الإستقرار:إنه الخطر الحقيقي أي التداوي بالتي هي داء

  • عادل محسن
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 13:22

    بعد أن كانت عرضة لسلسلة من المضايقات والملاحقات وجملة من التهديدات المباشرة وغير المباشرة بل والمحاولات الفاشلة للاختطاف جراء وقوفها الباسل في وجه الطغمة الباغية ونضالها المستميت كمنسقة لعائلة مختطفي العدل والإحسان السبعة بفاس ـ الذين كان من بينهم زوجها الأستاذ عبد الله بلة ـ من أجل إنصافهم وإطلاق سراح…هم، وفي خطوة انتقامية حقيرة تم مساء هذا اليوم – الأربعاء 13 يوليوز 2012 حوالي السابعة والنصف مساءا ـ اختطاف الأستاذة هند زروق لتنال هي الأخرى حصتها من بطش وإفك المخزن المغربي الذي لا يرقب في المؤمنين والمؤمنات إلا ولا ذمة، مستعملا في حربه على جماعة العدل والإحسان جميع الأساليب الشيطانية الخبيثة والأدوات الوحشية الدنيئة وعلى رأسها الاختطاف وفبركة الملفات من أجل تركيع الجباه الطاهرة.. فحسبنا الله ونعم الوكيل

  • ahmed erraji
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 13:24

    الخيانة الزوجية طيب ,فلماذا فقط بنات و ابناء العدل و الاحسان , انظروا من حواليكم فسوف تجدوا بناتكم و ازواجكم وانتم غارقون في الفساد الاخلاقي والزنى و الربى ,وانتم من تتبادلون الازواج و تصدقون الابراج وتقبلون على نوادي الفساد افواجا افواجا,فلماذا فقط العدل و الاحسان ,ام هو الحقد الدفين والحسد المكين الذي تمكن من قلوبكم فسيرها فارغة من كل معنى للايمان و الاباء و الرجولة ,فلماذا فقط العدل و الاحسان ام هي الحسابات السياسية الضيقة و الهاء الشعب المغربي الابي عن مصيره الحقيقي و اختيار من يحكمه و محاسبته اذا زل و ضل ,ام ماذا تريدون وانتم الانجاس الذين تغوطتم في منازل الاخوة السبعة ساعة اختطافهم ونجستم منازلهم ,ام هي ثقاقفة الغائط تمكنت من عقولكم.ان لم تستحيوا ,واين هو الحياء ,فاصنعو ما شئتم فان الله من ورائكم محيط.

  • said
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 13:33

    الفنا في القضايا المماثلة ان لا يتهم اي شخص بالفساد الا اذا ضبط متلبسا ، ورواية الامن لا تشير الى حالة التلبس ، مما يعطي الانطباع بان هذا لا يخرج عن الاعيب القذرة التي توضح بجلاء سذاجة ووقاحة سلطاتنا الامنية في تلفيق التهم بالمواطنين ، فبعدما تبين لها ان اختطاف زوجها من قبل لم يثنيها عن مواصلة مواجهة الظلم و مساندة المعتقلين لجئوا الى اساليبهم القذرة ، اما يخصوص الوشاية فنحن نعرف جيدا منهم الوشاة وكيف يمكن الاتيان بجيوش منهم من طرف المخزن

  • farid
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 13:46

    ماذا تريد هذه الجماعة ياترى؟؟ومن هو هذا المسمى 'المخزن'؟؟

  • احمد الراجي
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 13:59

    الخيانة الزوجية طيب ,فلماذا فقط بنات و ابناء العدل و الاحسان , انظروا من حواليكم فسوف تجدوا بناتكم و ازواجكم وانتم غارقون في الفساد الاخلاقي والزنى و الربى ,وانتم من تتبادلون الازواج و تصدقون الابراج وتقبلون على نوادي الفساد افواجا افواجا,فلماذا فقط العدل و الاحسان ,ام هو الحقد الدفين والحسد المكين الذي تمكن من قلوبكم فسيرها فارغة من كل معنى للايمان و الاباء و الرجولة ,فلماذا فقط العدل و الاحسان ام هي الحسابات السياسية الضيقة و الهاء الشعب المغربي الابي عن مصيره الحقيقي و اختيار من يحكمه و محاسبته اذا زل و ضل ,ام ماذا تريدون وانتم الانجاس الذين تغوطتم في منازل الاخوة السبعة ساعة اختطافهم ونجستم منازلهم ,ام هي ثقاقفة الغائط تمكنت من عقولكم.ان لم تستحيوا ,واين هو الحياء ,فاصنعو ما شئتم فان الله من ورائكم محيط.

  • FOUAD
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 14:25

    حتى لو كانت مذنبة فلا يجوز اظهار ما كان "مستورا"
    و يوم تحارب شرطتنا "الفساد العلني" قد نقبل منها محاربة "المستتر"
    الاصل انها "بريئة" و ان كنا لا ننفي العكس لان العلم لله وحده
    و في جميع الحالات لم تكن الجماعة حكيمة, فان رد فعل المخزن جاء نتيجة "صياح" اخواننا بدل استعمال الحكمة فهذا داب نبينا الاسوة القدوة
    تبقى اختنا ضحية "الطرفين" مناصفة 50/50 العدل و الشرطة
    اقول قولي و استغفر الله لي و لكم
    Mon salam

  • مغربية مسلمة
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 14:58

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا كفى ايها المغاربة من مهاجمة هذه الجماعة و اتقو الله فيما تقولون
    وما يقوله البعض ما هو الا بغض و حقد وحسد لهذه الجماعة المباركة
    وفقكم الله لما يحبه ويرضاه اخوتي اعضاء جماعة العدل و الاحسان
    وحفضك الله ورعاك استاذنا عبد السلام ياسين
    و السلام عليكم

  • لست من جماعة ياسين!!!
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 16:18

    لست من جماعة ياسين ولا غيرها
    أخالفهم كثيرا وأناقش بعض المنتمين إليها
    مواقفي معهم في بعض الأشياء قاسية لأبعد الحدود
    لكن ما حصل مؤخرا هو مهزلة بكل المعاير وأسجل إدانتي الشديدة
    كيف يُعقل أن تكون هناك حماية للخلوة ومقدمات الزنى في الأماكن العمومية؟
    ويُسخروا كل طاقاتهم لتجريم واحدة قالوا أنها في منزل مع شخص
    لا يهمني القصة الحقيقية وهل كانت هناك ومذا فعلت
    لكن يهمني إستنكار ملايين الخلوات في الشوارع والشواطئ والغابات
    هذا ما يُلوث بصري وسمعي ويصيبني بالتقزز والإشمئزاز
    والدول تقدم الحماية السامية لكل المناكر المُتفشية في واضحة النهار
    لا داعي للتكلم عن مواخير الدعارة والخلوات في المراقص والحانات
    سأفترض أسوء الإحتمالات وهو أن هناك سيدة معينة خانت زوجها
    وكانت تختلي بشخص بشكل سري ولا تجاهر بمعصيتها
    هذه تسيئ لنفسها أولا ولأسرتها وليس كإنفلونزا الخلوات في الشوارع
    أينهم من خلوات المدارس والجامعات والمقاهي والمهرجانات
    والله إنهم أغبياء يرفعون أسهم الجماعة التي أخالفها عاليا
    إذا إفترضت أنني مُتزوج وزوجتي خانتني بالسر
    فلن أقبل من الساقطين تعقبها وإعتقالها وفضحنا هكذا
    وهم يحمون العهر المفضوح في كل مكان

  • مسلمة معتزة بديني
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 16:41

    كتر لقيل والقال ولم يتورع القائلون اتقوا يوما لا تنفعكم عصبية ولا مدهب لا مخابرات ولا غيرها المغرب يعاني من الفساد في كل شئ والكل ساكت ومن يتكلم ينعت بالفاسد والله لانتم تفسدون العفيف وتعفوا الفاسد اي مصير تنتظرون . لن يستكبن الحق ولن يلين وحسبنا حتى وان فتكتم بالاعراض اسال الله ان يهديكم سبيل الرشاد فزلاتكم كثرت واخشى عليكم غضب الجبار فهو شديد

  • المغاربة أذكى منكم!
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 18:56

    لاحظوا جيدا كيف هبت كل أقلام المتأسلمين لكي تدافع على السيدة هند زروق بدون حتى أن يتأكدوا هل هده السيدة بالفعل بريئة أم مذنبة؟؟
    الملاحظ هنا هو أنهم يدافعون عنها فقط لأنها تنتمي للتيار السياسي الإسلامي، وحتى أيضا لاتلطخ سمعتهم وكأنهم فقط يعملون بتلك المقولة التي تقول؛ انصر أخاك ظالما أو مظلوما!
    هل هذا يعني أنكم معصومون… لايجوز الشك في أقوالكم و أفعالكم ؟؟
    لاياسيدي، انتم بشر ولستم ملائكة منزهين..
    تتعاملون مع المجتمع كله، وكأنكم ملائكة والآخرون كلهم شياطين وابالسة! أي كل من لم ينتمي لكم ولتياركم السياسي الإسلاموي فهو من الخاسرين في الدنيا والآخرة؟!!
    ياسيدي من أعطاكم هدا الحق لتكونوا وصايا على الناس وعلى الإسلام؟؟
    تحتكرون المقدس الديني لوحدكم وكأن الله أعطاكم مفاتيح الجنة لكي توزعوها على من تشاءون من الناس؟!
    مثل هدا الغباء السياسي الموجود بكثرة لدى المتأسلمين! هو الدي جعل أصدقائكم في مصر (الإخوان المسلمين) يفقدون مصداقيتهم لدى الشعب المصري في ظرف وجيز لايتعدى خمسة أشهر بحيث فقدوا شعبيهم كما هو معروف بأكثر من ستين في المئة في الإنتخابات الرئاسية الأخيرة؟!!

  • ملاحظ واقعـي
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:07

    من فضلكم أنتم أيضا لاتحتقرواعقولنا ولاتستهينوا بذكاء المغاربة لأنكم لاتمثلوهم
    وأنتم أيضا لستم ملائكة والأخرون شياطين؟!
    ماهدا الغباء إدن! كل من أراد أن يدافع على أفكاره السياسية هنا في المغرب يريد أن يتكلم باسم الشعب المغربي؟!
    وهدا قد لاحظناه خصوصا عند الأحزاب اليسارو اليسار الراديكالي، وبعض الأحزاب اليمين المحافظ حزب الإستقلال وكدلك من طرف حركة 20 فبراير وأيضا لدى جميع الحركات الإسلامية من السلفيين والعدالة والتنمية والعدل والإحسان والنهج.
    لم يبقى لنا إدن إلا أن يأتي غدا الشواد والمثليين لكي يتكلموا هم الأخرون باسم المغاربة؟!
    من أعطاكم هدا الحق لكي تتكلموا باسم المغاربة؟
    العدالة والتنمية هي الأخرى دائما ما كانت تقول أن الشعب كله بجانبها؟ لكنه اتضح اخيرا أنها لاتمثل إلا جزء يسير من هدا الشعب، بحيث أنها لم يصوت لها سوى 1 مليون مغربي في المغرب كله من أصل أكثر من 20 مليون مغربي لهم حق التصويت.
    من يريد أن يعرف كم يساوي حجمه الحقيقي أمام هدا الشعب، فما عليه إلا أن يدخل إلى اللعبة السياسية بدل الهروب والإختفاء وراء الشعارات الفارغة والخطب الشعبوية التي لاتسمن ولا تغني من جوع.

  • مسلمة مسالمة
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:25

    السلام عليكم من علامات الساعة ان يخون الامين ويؤمن الخائن سبحان الله وهدا ما يحصل الان ورايي مع الرقم 28 لمادا هذه بالذات كم من مرات اعتقلوا نساء متزوجات في بيوت للدعارة لمادا لا يشهروا بهن مثل هند زروق ام انها من العدل والاحسان لكن هنيئا لكم تتحكمون بالامور جيدا وتفعلون ما تشاؤون دون حسيب ولا رقيب وتنسون ان الله يراقب افعالكم وانه يمهل ولا يهمل انا لست تابعة لاي جماعة لكني كجميع المسلمين الذين لا يرضون الظلم لاخوانهم فويل لكم من يوم لا ينفعكم لا سلطة ولا جاه حسبي الله ونعم الوكيل

  • مغربي
    السبت 16 يونيو 2012 - 11:50

    FOUAD
    الاصل انها "بريئة" و ان كنا لا ننفي العكس لان العلم لله وحده
    اتهام مبطن أن لاتنفي العكس يعني اتهام غمست رجلك مع المخزن في إثمه فانظر لك مخرجا إن كان يهمك ذلك
    أين أنت من قوله تعالى لولا إذ سمعتموه ظن المومنون بانفسهم خيرا وقالوا هذا بهتان عظيم

  • عمر
    السبت 16 يونيو 2012 - 14:11

    عدرا أيها الإخوان فإن السيدة لم تقترف أي دنب وهي بريئة من المنسوب إليها كل ما في الأمر أن زيارتها لمنزل صديقها كان على إثر رئيا ولا يمكن لها إلا أن تصدقها وهذا الأمر هو الذي جعل الزوج يتنازل عن متابعت القضية وعتبرها هراء والرئى مقدسة عند الطائفة كمثل البنت تكذب على أبويها كذبة صغيرة بيضاء وتسافر من الدر البيضاء أو مراكش لحضور ليلة حمراء من ليالي الجماعة.

  • gamalg
    السبت 16 يونيو 2012 - 15:17

    انا اطار عالي بمؤسسة عمومية أتعرض لجملة من المضايقات و التحرشات من طرف أجهزة المخابرات و أزلامها و من داخل الادارة ومراقبة تحركاتي و لقتحام بيتي خلسة و التنصت على هاتفي النقال و على نقاشاتي الحميمية مع زوجتي لا لشئ الا لاني أناهض مظاهر الفساد و نهب المال العام و الزبونية و المحسوبية و الولاءات الفارغة وأني كنت مناضلا عن حقي الدستوري و القانوني في التشغيل في صفوف الاطر العليا أمام البرلمان وكاتبا عاما لمجموعة التجمع المغربي للاطر العليا المعطلة سنة 2008 جميع الاصوات الحرة و الجباه الطاهرة تلقى نفس مصير هند زروق صبر جميل أليس الصبح بقريب

  • ابو يحيى
    السبت 16 يونيو 2012 - 16:15

    معروف ان الجماعة في حرب استخباراتية مع المخزن منذ زمن. و معروف ان المخزن له من الاذرع ما الله يه عليم….. فلماذا الزج بثورة الصناديق و هو شعار العدالة و التنمية عشية الانتخابات الاخيرة في الموضوع ؟؟ هل تريد سيدي الكاتب ان تغمز لهذا الحزب فقط لانه يخالفك المنهج؟؟ لماذا لم تسأل عن السفير الامريكي و الناطق باسم الخارجية الامريكية كما دافع عن ندية ياسين و تم تاجيل محاكمتها مع صحيفة الايام الى غير اجل ؟؟ انت تعلم علم اليقين انكم في مواجهة مع النظام … و العدالة و التنمية ليست كل النظام بل هي ضمن حكومة باربع احزاب و القوى الامنية ليست كلها بتصرف الحكومة..و اذا لم تتفق فقم بالزحف الان.. ماذا تنتظر العدل و الاحسان ؟ ثم لماذا صمتت الجماعة عن شريط فيديو ايموزار ؟؟؟؟ نريد الحقيقة لا نريد اكل لحم غيرنا.. مع تضامني مع الاخت هند طبعا رغم اني لا اعرفها. … انشروا من فضلكم يا هسبريس

  • مواطن
    السبت 16 يونيو 2012 - 20:25

    المطلوب هنا هو مطالبة وزير العدل بإصدار الأوامر من أجل فتح تحقيق و هذا لن يتم إلا بتسجيل شكاية لذى النيابة العامة و مراسلة الوزير فقد وعدنا الرميد في التحقيق في حالات الاختطاف المهم هو اتباع المساطر القانونية فإذا كان الاعتقال قانوني و القرائن موجودة فالكلام للعدالة وفق التشريعات مع أنه من واجب العدالة احترام مبدأ المتهم بريئ حتى …. وما تسرب للصحافة يؤثر على التحقيق و هذا كذلك عيب في هذه المتابعة . أما إذا كانت الحالة هنا قضية اختطاف فعلى مصطفى الرميد اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل حماية المواطنين مهما كان انتماؤهم أو توجههم لأنها أمانة عظيمة على عاتق الحكومة.
    الله يمهل ولا يهمل

  • مغربي
    السبت 16 يونيو 2012 - 21:31

    نعم تريد الاجهزة البوليسية تشويه جماعة العدل و الاحسان، لكن أعضاء الجماعة ليسوا ملائكة، فقد تم تتبع ما قامت به ابنة زعيم الجماعة في مصاحبتها لصديقها ( صديق الدراسة الجامعية) الى اليونان لحضور مؤتمر نسوي و تجوالهما في شوارعها بمفردهما، و قد تم نشر الصور في موقع الكتروني، و ردت الجماعة بان الصور مفبركة، و رد صاحب الموقع بالحجج و طلب من الجماعة اللجوء الى القضاء.
    و الان تضبط حالة أخرى من الجماعة و برفقة أستاذ في شقة، و ردت الجماعة باتهام الاجهزة الامنية ، و يتدخل القضاء لتبرئة المتهمة لضعف الادلة، الواقعة حصلت، و تناقضت تصريحات الجماعة، و لكن هل يتطيع الامن اقناع أستاذ للتورط في جريمة الخيانة الزوجية مع العلم أن الاستاذ متزوج؟
    ما يهمنا انه ليس من حق الاجهزة الامنية التدخل في الحياة الشخصية للناس لأن ذلك مساس بالدولة المدنية التي تضكن حقوق الافراد بخلاف الدولة الدينية التي تدعو اليها جماعة العدل و الاحسان أو دزلة الطالبان التي تعدم النساء بتهمة الخيانة الزوجية.
    و على الجماعة أن لا تبرر السلوكات الغير الاخلاقية لأعضائها
    و لا يسعنا الا أن نقول هنيئا لهذه السيدة التي برأها القضاء.

  • محمد
    الأحد 17 يونيو 2012 - 01:39

    كلام مبالغ جدا فيه، و كأننا ننتظر الكلام على نبي. كيفما كان الحال، فإن الأمر ليس كما تراه أنت و من معك، و يمكن القول، إذا كنت تؤمن بالديمقراطية طبعا، أن المتهم بريء حتى تتبت إدانته. من هذا المنطلق تكون قد امتنعت عن إصدار أحكام مسبقة ليست في صالحك ولا في صالح من معك.
    تحياتي.

  • الحلال بين والحرام بين؟؟
    الأحد 17 يونيو 2012 - 02:07

    سؤال موجه لهده الجماعة التي تدعي الإسلام؟
    ياناس إن كنتم بالفعل مسلمين؟ وتؤمنون بالشرائع الإسلامية، بمادا ستفسرون لنا امرأة متزوجة ضبطت بالفعل في منزل غير منزلها هي ورجل هو الآخر متزوج؟!
    بالرغم من أنهما فعلا الفاحشة أم لا؟؟
    بالله عليكم! هل الإسلام يسمح لإمرأة متزوجة وهي ياحسرة تدعي بأنها مسلمة أن تنفرد برجل أجنبي في منزل لوحدهما ليس بزوجها أو أخيها أو أبوها أو عمها؟؟؟

  • khalil
    الأحد 17 يونيو 2012 - 02:34

    انها الحقيقة المراة ضبطت في خلوة مع رجل في حالة تلبس و انتم يا جماعة التكفيريين تقولون انه عمل المخابرات على من تضحكون كلما ضبطتم متلبسين بالزنا تقولون عمل ملفق لا يا اخواني.في المرة السابقة شاهدنا شريط فيديو ولم تستطيعوا نفيه اتريدون ان نخرج لكم شريط هده المرة حتى تصدقون.

  • ali
    الأحد 17 يونيو 2012 - 11:11

    إلى صاحب التعليق الثاني
    وغيره من أصحاب الذاتية في النقاش ألاحظ أن هناك جنودا مجندة للرد على كل من يدافع عن المظلوم حتى ولو اقتضى الحال مدح المخابرات وتبرير عدوانها على الطلبة أو العمال أو المعطلين وانطلاقا من تتبعي لهذه المسألة على المواقع المغربية فإنني أكاد أجزم أن المخزن أصبح إلكترونيا بامتياز وإذا كان دور الشرطة العلمية كشف المجرمين في مسح الجرائم فإن هناك من يريدها أن تتسلح بدعاة على الانترنت يحمون ظهرها ويخفون دماء الأبرياء ويمدحون براءة الجناة ويمشون في الجنازة بعد قتل صاحبها ..لاداعي لتغطية الشمس بغربال الاسترزاق بجراح الناس ومعاناتهم باسم الموضوعية . ونحن المغاربة نعرف بلدنا وعاداتنا وتقاليدنا جيدا..لاداعي "للتمثيل" لا داعي للدفاع عن المخزن إلكترونيا.. تكفيه عسكرة الجامعات وبيع مقدرات البلاد وزيادة أسعار المواد الضرورية "بالعلالي" بدون مراعاة ذكائك أيها الحبيب المدافع المستميت …هنيئا لك استماتك.. هنيئا للمخزن أمثالك..هنيئا للبريء شهادة الله التي لا يطلع عليها غيره.. هنيئا للمغرب بذلك .. والذي لايتعظ من التاريخ "هاداك عقلوا على قدو" أوحتى إذا فهم شي نهار، فين حــــــــدو؟

  • Nour
    الأحد 17 يونيو 2012 - 14:47

    قضية تعكس مدى بلادة و غباوة المخزن المغربي… بالله عليكم ألقوا نظرة على الشوارع المغربية… ألا ترون كيف تعج بمختلف أنواع الفاحشة و الفساد… الأمر لا يحتاج الى تلفيق تهم أو مخابرات … أم هي مسألة تصفية حسابات… و قذف المؤمنات العفيفات الطاهرات… كما تدين أيها الظالم المتغطرس تدان…

  • Nour
    الأحد 17 يونيو 2012 - 14:48

    قضية تعكس مدى بلادة و غباوة المخزن المغربي… بالله عليكم ألقوا نظرة على الشوارع المغربية… ألا ترون كيف تعج بمختلف أنواع الفاحشة و الفساد… الأمر لا يحتاج الى تلفيق تهم أو مخابرات … أم هي مسألة تصفية حسابات… و قذف المؤمنات العفيفات الطاهرات… كما تدين أيها الظالم المتغطرس تدان…

  • مسلم
    الأحد 17 يونيو 2012 - 15:26

    الخلوة حرام في الاسلام،اما في عرف الجماعة فلا ندري،نحن المسلمون نعتبر الخلوة حراما فما حكمها عندكم يا اهل الجماعة؟و هل لو كانت امراة من غير الجماعة دخلت شقة غير محرم كنتم ستصدرون حكما بتبرئتها؟لقد بررتم الجلوس الى مائدة خمر،و بررتم الكدب و الان تبررون الخلوة الغير الشرعية،فاي دين دينكم؟و ما ملتكم؟و هل كل من يعادي الضالم صالح بالضرورة؟اليست معضم الشرور ترتكب باسم الصلاح و احتكار الصواب؟انتم الان اتبتم لمن لا زال عنده شك انكم لستم مسلمين، و لسنا نحن من يكفركم انما الاسلام نفسه،للقائلة ان المراة كبيرة في السن و مريضة،الا ترين صورتها ؟انضري الى زينة حاجبيها و فمها،المراة لا زالت شابة و حتى لو كانت مسنة فلا تجوز لها الخلوة،انتم تساندون الفساد بكل ما استطعتم من قوة و تتفنون في ايجاد الدرائع و المسوغات،و نحن راينا هدا باعيننا فلن نصدقكم بعد اليوم.

  • محمد أحماد
    الإثنين 18 يونيو 2012 - 03:29

    قرر وكيل الملك بابتدائية فاس، يومه الجمعة 15 يونيو 2012، عدم متابعة الأستاذة هند زروق، منسقة معتقلي جماعة العدل والإحسان السبعة، وحفظ الملف، الذي لفق لها، لأنه فارغ من الناحية القانونية، ولأن فبركة تهمة "الخيانة الزوجية" لم تنطل على الرأي العام، ولم تستطع التغطية على حادث الاختطاف، إذ سرعان ما انكشف زيفها وفضح العقلية المخزنية العتيقة الواقفة وراءها.
    كيف له أن يحمي العرض والشرف ويتهم الشرفاء والشريفات بتهمة "الخيانة الزوجية"؟!
    وكان هذا الملف المفبرك عرف تضامنا وطنيا ودوليا واسعا من قبل هيئات حقوقية. وتشكلت لجن مساندة لضحايا هذه الانتهاكات الجسيمة، وانخرطت بقوة في الملف منظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش وغيرهما…

  • ibrahim
    الإثنين 18 يونيو 2012 - 16:01

    الى الاخت الطاهرة النبيلة العفيفة هند زروق بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين

    لاتحزني ولاتيآسي اختاه فقصتك شبيهة بقصة ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
    فبرأهآالله عزوجل من فوق سبع سماوات فانزل في حقها قرآن يتلى
    اختي في الله
    والذي نفسي بيده بكينا لما اصابكم وتألمنا فحسبنا الله ونعم الوكيل
    اختم كلامي بقوله تعالى
    لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم!!!
    فصبرا آل زروق فان موعدكم الجنة

  • ردا على ـ علي رقم 39
    الإثنين 18 يونيو 2012 - 17:22

    (واشْ انت لاباسْ اشْوية؟؟)
    كل دول العالم فيها البطالة ثم الزيادة في الأسعار بما فيها الدول القوية والعظمى مثل أمريكا فرنسا ألمانيا بريطانيا وغيرهم ومابالك بالمغرب…؟
    ثم من قال لكم بأن الشعب المغربي يحبكم ويموت فيكم هههه؟!!
    كل من يعارض أفكاركم المتزمتة وسياستكم الغبية تنعثونه بالمخابرات؟!!
    وكأن الشعب كله يهتم بكم! علما أن غالبية الشعب لايعرف حتى ماهو اسم جماعتكم.
    لكي نكون واضحين جدا فمعظم المغاربة كما يعرف عامة الناس لايثقون أصلا بالأحزاب والجماعات مهما كان هدفها اجتماعي أوسياسي.
    هل العلماني المغربي هو أيضا من المخابرات؟؟
    هل الليبرالي المغربي هو أيضا من المخابرات؟؟
    هل الشيوعي المغربي هو أيضا من المخابرات؟؟
    هل الإشتراكي المغربي هو أيضا من المخابرات؟؟
    ثم أيضا هل السلفي المغربي يتفق مع مذهبكم؟؟
    هل المغربي الدي يكره سماسرة الدين هو أيضا من المخابرات؟؟
    هل هؤلاء كلهم يتفقون معكم؟؟
    متى ستتخلون إدن عن تلك الأسطوانة المشروخة لديكم التي تتعلق بالمخابرات!
    ماهدا الغباء؟ لاأحد تريدون منه أن يعارض أفكاركم علما أن كل الأحزاب الموجودة في العالم يعارضون توجهاتها السياسية والفكرية.

  • - الحلال بين والحرام بين.
    الإثنين 18 يونيو 2012 - 23:41

    أولا لست هنا لكي أدافع عن المخابرات بقدرما لدي ملاحظات كثيرة عنكم تتعلق بمحاولاتكم الغبية دائما للهروب من الأمر الواقع!
    نلاحظ دائما أنكم تدافعون عن المذنبين منكم، رغم أن فيكم حتى أصحاب المعاصي الكبيرة لأنكم بشر مثل الآخرين.
    والله! لاأفهم هل هدا غباء منكم أم تريدون أن تستحمروا عقول المغارابة؟ علما أن معظم المغاربة أذكياء لاتنطلي عليهم خدع مظاهر المتأسلمون سواء كانت لحياهم وملابسهم قصيرة أو طويلة؟
    ياسيدي الله يهديكم نحن المغاربة نعرف بلدنا وعاداتنا وطبائعنا وحتى نفاقنا جيدا.. لاداعي إدن "للتمثيل" أدوار الملائكة عنا!
    لدي سؤال بسيط هنا؟
    بالله عليكم! هل الإسلام يسمح لإمرأة متزوجة ياحسرة كما تدعي بأنها مسلمة أن تنفرد برجل أجنبي في منزل لوحدهما ؟؟
    هل الخلوة حلال أو حرام في الإسلام هدا إن كنتم بالفعل مسلمين كما تدعون؟؟
    المراة إدن ضبطت في خلوة مع رجل في في منزل لوحدهما وانتم يا جماعة تقولون انه عمل المخابرات على من تضحكون إدن كلما ضبطتم متلبسين بالزنا تقولون عمل ملفق لا يا اخواني في المرة السابقة شاهدنا شريط فيديو ولم تستطيعوا نفيه اتريدون ان نخرج لكم شريط هده المرة لكي تصدقون؟؟

  • مومو الاحمق
    الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 13:19

    ياصاحب المقص ويايها الذي تنصب نفسك حاكما وقاضيا انك تقوم بجريمة وانت تخنق الحرف وتصلب التعبير . هلا كنت واضحا مع نفسك فللناس حق الرد وحق التعبير . لماذا تفتح لمثل هؤلاء الدجالين الديانين سماسرة الدين صفحات وصفحات وعندما نقوم بالرد محاولين الاسهام في نقاش معقلن تعمل على عدم نشر ديننا . انك بلا شك ستحاسب غدا امام الله وانت تمنع عن الناس اراء تحاول منع هؤلاء اللاهوتيين من تعميم خزعبلاتهم . اذ كيف تمنع رايا ولا تنشره يقول لصاحب المقال انك تنافح بالشر عن الشر اذ لايعقل ان تدافع عن احدى الكبائر وهي كبيرة الزنا . الم تضبط صاحبتنا في خلوة ومع شخص بالاسم والصفة وليس من محارمها . ثم تتقدم جماعة تدعي العفة والخلق فتبيع دينها واخرتها مقابل منفعة دنيوية وسياسية عابرة . اليس من العيب ان تشاطروها الراي وان ترفضوا المقالات الرصينة التي تقوم بالفضح
    لست بخاجة الى ان ينشر رايي انما اردت ان يقراه ذلك الشخص الذي يمنع ويراقب . هنالك الالاف الذين يشدون افواهنا ويكممون السنتنا . لاباس ان كنت انت واحدا منهم اننا سنلتقي عند الله اللهم اشهد اني بلغت

  • marocaine
    الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 15:35

    كفا نا من تخاريفكم ياجماعة العدل والاحسان, وكفاكم ضحكا على ذقوننا , تتعاملون معنا وكاننا بدون ادمغة او كان الاسلام ملكيتكم الخاصة . تعدون من لا تحبون باشد العذاب بينما تمنحون صكوك الغفران لاتباعكم… كفاكم بدعا وتخاريف… كفاكم استهزاء بالمغاربة واستخفافا بهم وبعقولهم.

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج