لا تحسبوه شرا لكم..

لا تحسبوه شرا لكم..
الجمعة 15 يونيو 2012 - 19:57

قال تعالى :(إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) سورة النور الآية 11.

يبقى القرآن و لا يزال مثبتا للمؤمنين الصادقين الذين يدفعون الباطل بكل صوره وأشكاله في إطار سنة التدافع ليحقوا الحق بإذن الله تعالى، والتاريخ يعيد نفسه، فما كاده الكائدون لأمنا عائشة رضي الله عنها، هاهم حفدة عبد الله بن أُبَيّ بن سلول رأس المنافقين يكيدون لحفيدات أمنا عائشة رضي الله عنها، فالذين جاؤوا بأشنع الكذب، وهو اتهام أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالفاحشة، جماعة منتسبون إليكم – معشر المسلمين- لا تحسبوا قولهم شرًّا لكم, بل هو خير لكم، لما تضمن ذلك مِن تبرئة أم المؤمنين ونزاهتها والتنويه بذكرها, ورفع الدرجات، وتكفير السيئات، وتمحيص المؤمنين. لكل فرد تكلم بالإفك جزاء فعله من الذنب، والذي تحمَّل معظمه، وهو عبد الله بن أُبيِّ بن سلول كبير المنافقين- لعنه الله- له عذاب عظيم في الآخرة، وهو الخلود في الدرك الأسفل من النار.

وما قيل عن أمنا عائشة رضي الله عنها، يقال لحفيدتها الأخت الكريمة المصونة العالمة المجاهدة هند زروق، ولو أرادت جماعة العدل والإحسان بكل ما عندها من وسائل أن تحقق ما نتج عن هذا الفعل الشنيع بكل المقاييس الدولية والإنسانية من أرباح، ما استطاعت أن تحققه مثل ما حققه المخزن الذي وظف جميع قوى الباطل والتي كانت سببا في زيادة فضح مكر المخزن على الصعيد العالمي، وأن حكام المغرب بأفعالهم البشعة هم شر من بشار السفاك الذي يرتكب الإجرام ببلادة، أما حكامنا فيذبحون الكرامة ويسفكون دماء الحرية بمكر وخديعة يفضحها الله عز وجل دون حاجة إلى لجن دولية للمراقبة والتقصي.

وتأتي النتيجة بعد العزة والتمكين والسمعة الطيبة، هو إطلاق سراح الأخت المصونة دون متابعة، ويزداد ملفا آخر من ملفات الفساد إلى الملفات الأخرى التي لا يستطيع القاصي قبل الداني إنكارها، إذ ما ثبت في ظل أية حكومة من الحكومات التي تعاقبت على المسرح السياسي بالمغرب، أن اختطفت امرأة من قبل المخزن، فأين حقوق الإنسان عموما، وأين حقوق المرأة خصوصا، وأين ما سطر في الدستور الممنوح، وأين وأين …. واللائحة تطول.

فكرت كثيرا في مَثل أسوقه لأقرب للقارئ الكريم من ادعاءات الحكومة مع الواقع المعيش الذي هو محك التجارب، لأن بالمثال يتضح المقال، فلم أجد سوى هذه القصة، وهو أنه يحكى في إحدى القرى أن أحد الأشخاص جاء عند جاره يستقرضه حماره، فاعتذر له وتأسف بدعوى أن حماره قد مات، فصدق الرجل ادعاء جاره وتأسف لفقدانه حماره، فلما أراد الرجوع، سمع نهيق الحمار من داخل الدار، فقال لجاره: كيف تدعي موت حمارك وهو ينهق من داخل الدار؟!، فقال له جاره متعنتا: أتصدق الحمار ولا تصدقني، قلت لك مات الحمار .

وهكذا الشأن لحكومتنا تدعي الصلاح والإصلاح وتغير الأحوال، وذهاب زمن الاختطافات والتعذيب والحرمان والقهر، والأمثلة الواقعية الكثيرة المكذبة تطالعنا كل وقت وحين ورغم ذلك، فحكومتنا تقول بكل وقاحة وتعنت: أتصدقون ما تشاهدونه وتكذبوننا، وكأن أقوال الحكومة وتصريحاتها هي أصدق وأوثق من الرؤية والمشاهدة!!!

*رئيس جمعية الهداية القرآنية وعضو رابطة علماء المغرب

‫تعليقات الزوار

4
  • مغربي
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:18

    هو ليس شرا لكم، بل مهزلة حقيقية لكم، فلو كانت المتهمة بريئة، لرفعت دعوى قضائية بسبب "الإختطاف" الذي تدعيه, و بسبب كرامتها التي أصبحت على كل شفة ولسان، و لكن كالعادة لجأتم إلى غرس الرؤوس في الرمال كالنعامة، كما حصل من قبل في قضية السيدة اليونانية، ولا تقل لي بأن اليونانيات أصبحن بين عشية و ضحاها من حفيدات أمنا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها و أرضاها، فشتان بين الثرى و الثريا، و شتان بين من نأخذ نصف ديننا عنها و التي برأها الله من فوق سبع سماوات، و بين من أباحوا للبنات الكذب على آبائهن من أجل حضور دروس الجماعة المشبوهة.

  • ابوهند لعريبي
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:51

    السلام عليكم شكر الله الشيخ وتقبل من اختنا نسال الله سبحانه عز وجل ان يتبتها واقول لرئس الحكومة ارنا سرحتك الا ن وقل لنلا من المسئول والسلام

  • مواطن
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:51

    في المغرب علمتنا سلوكات الكثير من المغاربة أن لانثق في أي شخص كان أو أي خبر كان حيث أصبح الدين أداة يستخدمها كل من يريد مصلحة أو يريد إقصاء خصمه

  • ع المنصوري
    السبت 16 يونيو 2012 - 14:25

    إن أقصى ماكان أعداء الإسلام يتمنونه هو خلق الفتنة بين أبنائه ,وها قد تحقق لهم المبتغى,فما هي الخطوة القادمة ياعقلاء ؟
    وصدق من قال:- ياعلماء ياأهل البلد,مايصلح الملح إذا الملح فسد -؟؟؟؟؟

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين