أعترف اليوم انني "إرهابي"

أعترف اليوم انني "إرهابي"
الأربعاء 21 نونبر 2012 - 13:10

في اكتوبر عام 2000 ، زرت قطاع غزة في اطار عملي الصحفي ..كانت الانتفاضة ضد العدو المحتل في اوجها ..كان الشهيد محمد الدرة قد ارتقى قبل اسبوع من وصولي الى هناك..زرت مستشفى الشفاء وشاهدت ضمن ما شاهدت عشرات الاطفال اما جثتا في ثلاجات الموت او جرحى في حالات حرجة…اذهلت بصلابة اهل الشهداء والمصابين ورباطة جأشهم..كيف كانوا يرفعون علامات النصر ويصرحون لي انهم ماضون في حرب التحرير رغم القتل والدمار .. قيل لي ان هؤلاء هم “الارهابيون” كما يصفهم كيان الاحتلال وتصفهم واشنطن والجوقة الغربية…كان اول مرة اصادف “ارهابيا” رضيعا…. قلت لهم :اذا كان هذا هو “الارهابي” فاعتبروني واحدا منكم ايها الفلسطينيون “الارهابيون”..بعدها انضم الى صف هؤلاء “الارهابيين ” الشاعر نزار قباني..وكان شجاعا عندما كتب قصيدته :”متهمون نحن بالارهاب” مما قال فيها:

متهمون نحن بالارهاب
اذا رفضنا زمنا
صارت به أميركا
المغرورة … الغنية … القوية
مترجما محلفا…
للغة العبرية…
… متهمون نحن بالارهاب
واذا رمينا وردة..
للقدس..
للخليل..
أو لغزة..
والناصرة..
اذا حملنا الخبز والماء
الى طروادة المحاصرة
متهمون نحن بالارهاب
اذا رفعنا صوتنا
ضد الشعوبيين من قادتنا
وكل من غيروا سروجهم
وانتقلوا من وحدويين الى سماسرة

متهمون نحن بالارهاب
اذا اقترفنا مهنة الثقافة
اذا قرأنا كتابا في الفقه والسياسة
اذا ذكرنا ربنا تعالى
اذا تلونا ( سورة الفتح)
وأصغينا الى خطبة الجمعة
فنحن ضالعون في الارهاب

متهمون نحن بالارهاب
ان نحن دافعنا عن الارض
وعن كرامــــــة التــراب
اذا تمردنا على اغتصاب الشعب..
واغتصابنا…
اذا حمينا آخر النخيل فى صحرائنا…
وآخر النجوم فى سمائنا…
وآخر الحروف فى اسمآئنا…
وآخر الحليب فى أثداء أمهاتنا..
….. ان كان هذا ذنبنا
فما اروع الارهــــــــاب!!

أنا مع الإرهاب…
ان كان يستطيع أن ينقذنى
من المهاجرين من روسيا..
ورومانيا، وهنغاريا، وبولونيا..
وحطوا فى فلسطين على أكتافنا…
ليسرقوا مآذن القدس…
وباب المسجد الأقصى…
ويسرقوا النقوش .. والقباب…
أنا مع الارهاب..
ان كان يستطيع أن يحرر المسيح..
ومريم العذراء .. والمدينة المقدسة..
من سفراء الموت والخراب ..

في ذلك الزمان كانت الانتفاضة ضد المحتلين بالحجارة فقط..وما ادراك ما الحجارة..اما اليوم فان “الارهابيين” الذين يريدون تحرير ارضهم من”المتحضرين” الصهاينة فطوروا سلاحهم الذي لطالما سخر منه رئيس سلطة رام الله وجوقته ..طوروا هذا السلاح ليطال الداخل الفلسطيني المحتل والمستوطنات من النقب الغربي الى هرتزيليا والضفة الغربية…وكشف هذا كم هم جبناء اولئك”المتحضرون” من بني صهيون..وكم هي العواصم الغربية تخشى على هذا الكيان من الزوال..فهرولت فرنسا لتنبيه نتنياهو من خطورة ما اقدم عليه على مصيره ومصير كيانه..ثم طار امين عام الامم المتحدة الى القدس المحتلة ثم وزيرة خارجية البيت الابيض التي رددت كلمة الارهابييين ،في اشارة الى الفلسطينيين، ربما اكثر مما رددها نتنياهو..تقول ذلك ودولتها هي من يقتل الاطفال في فلسطين المحتلة بيد قوات الاحتلال الاسرائيلي ..فالطائرات امريكية ..والمروحيات امريكية..والقبة الحديدة امريكية ..والصواريخ التي تقصف بيوت الامنين ومكاتب الاعلاميين والمتاجر وملاعب الكرة والقنوات التلفزية والمزارع ..هي امريكية تصنيعا او تمويلا ..ما”ارحمك” يا امريكا..وما”ارحم ” الكيان الذي تحمينه اكثر مما تحمين مواطنيك من البطالة والجوع والافلاس .. ربما “يحق” لك ان تكوني كذلك ما دام العربان ليسوا مع هؤلاء “الارهابيين”..لكن..نزار ..و..

أنا مع الإرهاب
مادام هذا العالم الجديد
يريد ذبح أطفالي
ويرميهم للكلاب
من أجل هذا كله
أرفــــع صوتـي عاليا
أنا مع الإرهاب
أنا مع الإرهاب
أنا مع الإرهاب

‫تعليقات الزوار

6
  • marrueccos
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 13:46

    ما عليك إلا تسليم نفسك للسلطات المغربية لتحظى بضروف التخفيف !
    أما تمجيدك للصواريخ فإعلم أن المسافة الفاصلة بين قطاع غزة وبين تل أبيب لا تتعدى 70 كلم ومع ذلك ما يطلق عليها من صواريخ لا تتعدى قدرتها التدميرية مترين مربعين ! فكم صاروخ يلزم المقاومة لدك أرض العدو ؟ وما هي قدرة غزة التخزينية للأسلحة إن إضطرت إلى خوض حرب حقيقية وليس إشتباكات تحذيرية تجبر الضعيف أن يستشعر ضعفه ؟
    على أي لكل وجهة نظره هذا لا يعني أني متفهم للإرهاب ؛ إطلاقا ؛ فإرهاب نظام البشير ضد مسلمي دارفور تخطى ٱلاف المرات ما تقوم به الدولة العبرية في قطاع غزة !

  • Mohand
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 15:13

    Tu es fier de prôner le terrorisme? Moi je ne le suis pas, et il me fait honte qu'on m'associe à des individus comme ça… Au lieu de prôner la paix et la rechercher vous inscrites à la violence… Bizarre.

  • GUIZGUIZ
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 15:31

    نعم انا اصدقك القول واقول (كلنا مع اطفال غزة .وان نعثوا بالارهبيين فنحن كذلك وكل مسلم قوي الايمان او انسان حر يتمنى ان يكون كذلك).واقول للصهاينة عاشقي سفك الدماء قتلة الانبياء وامريكا حليفتهم ونصيرتهم والمتاجرة بالديمقراطية وحقوق الطفل وحقوق المراة وحقوق………..وحقوق……….وحقوق……لقد انكشفتم .ان عذاب الله لقريب.

  • abdellah
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 17:57

    ليس فقط الرضع الفلسطينيون هم إرهابيون ،فقد صنف الأمريكان إعصار "كاترينا" بأنه إعصار إرهابي

  • حسن بلعروك
    الخميس 22 نونبر 2012 - 15:36

    à mohand
    ca nous fait honte que tu sois un marocain car tous les marocains étaient et sont et seront avec Gaza
    ca nous fait honte que tu sois musulman (si tu es musulman) car tous les
    les musulmans sont avec ghaza
    tu fais honte à RACHEL CORRIE l'étudiante americaine de 23 ans qui été écrasée par un buldhozer sioniste parqu'elle a éssayé avec d'autres membre de son organisation d'empecher la démolition de la maison d'un médecin palestinien à Ghazza
    tu fais honte à ……
    tu fais honte à …. .
    pour te rafraichire la memoire
    Selon B'tselem, en2008 les forces israéliennes ont tué 1 387 Palestiniens durant les trois semaines de l'opération "Plomb durci", dont773 n'avaient pas pris part aux hostilités. Parmi eux, 320 mineurs et 109femmes de plus de 18ans. Les Palestiniens ont tué 9 Israéliens, dont5 soldats
    comme tu l'a constaté ma source est israélienne comme tu la préfère.
    320mineurs espèce de ……..

  • العربى طنجة
    الجمعة 23 نونبر 2012 - 14:55

    الإرهاب لغة أنتجها الجلاد,ليصرف عن وجهه القبيح وعشقه للدم المسفوح, متخفيا بوشاح الطهر ورسالة التنوير,يبشر الناس بقدوم فصل جديد من ٌملحمة الجماجمٌ على أيدي الكواسر,هو قائدها المغوار,لتنهش ما تبقى في الأصقاع من خرفان سمان ونعاج معوجات,لتجتت ما بدى من عظام نخرات, في مشهد آسن, يشهد لعرفانيته المسكونة بالسراب,لم يبقى في أسفارها الا الرماد,موظفا عدرية الجنون وأحزمة البؤس لتتكفل الديباجة,وتنوب عنه ومعه في النسف والتهريج,مؤدنا بين الأمم,هدا يوم الولاء,مشرئبة أعناق الزبانية تصغى,من كل فج لبت النداء,لهدا المحفل,حج ابليس,ليبارك القوم صنيعهم,مناجيا بسر مصون,زبدة المقال أدلكم يسادة :\ المال وفقه السياسة,مهوى الأفئدة,ومورد الأرزاق,فاصنعوا الاتارة من شاشتكم البراقة \ الجريمة وقعت,يشتم منها آثار الديانة,فمن نصدق, أبراج الحداثة أم قباب الإسلام,فمن المعتدي؟ فرونق العقل, ونضج العصرنة والتمدن وجمالية الدين تنفي , فلن يكون وراء هدا الإخرج والتسلية بالدماء, سوى محفل ابليس وزمرته, فلا تلتفتوا ياعقلاء الإنس لمكر اللئام,واصنعوا السلام الحق, في نصرة المظلوم,وردع الظالم, تلك مهام النبوة والحكمة والإنسان السوي

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج