في المغرب البرلمانيون المغتصبون يبرؤون!

في المغرب البرلمانيون المغتصبون يبرؤون!
الجمعة 18 يناير 2013 - 18:50

اليوم حضرت المحاكمة الأكثر تناقضا مع العقل في العالم.

الأحداث معروفة: حسن عاريف نائب برلماني عن حزب التجمع الدستوري ورئيس جماعة عين عودة متابع منذ ثلاث سنوات بتهمة إغتصاب موضفة تعمل بوزارة الحبوس. انجبت الضحية جراء الإعتداء الجنسي.

ينفي عاريف كل ما نسب إليه. ويدعي أن علاقته بالمجني عليها لا تتجاوز مجال العمل، ولم يلتقي بها قط خارجة هذا النطاق. وبالطبع ينفي أنه اغتصبها وأن الطفلة ابنه.

القرائن التي تدين المتهم وتدحض ادعاءاته متعددة وذات أسس صلبة. هناك أولا التسجيلات الهاتفية التي وفرتها شركة إتصالات المغرب للمحكمة والتي تبين بأن الضنين إتصل بالمجني عليها 284 مرة. ثانيا، نتائج تحليل الحمض النووي للجاني ومطابقته مع الحمض النووي للطفل تثبث بأنه فعلا ابنه.التحاليل تمت بمختبر الدرك الملكي.

وبالإعتماد على هاته القرائن كانت المحكمة الإبتدائية قد حكمت على المتهم بسنة سجنا نفدا. وللتذكير فحسب المادة 486 من قانون الجنايات فإن أقل مدة كان يجب أن يحكم بها على النائب البرلماني هي 15 سنة. 5 سنوات على الأقل بجنحة الإغتصاب، و 10 سنوات كأصغر عقوبة يحكم فيها القاضي عند ثبوت تهمة افتضاض البكرة.

اليوم إذن، حضرت محاكمة النائب البرلماني رئيس مجلس جماعة عين عودة التي ابتدأت على الساعة 14 بعد الزوال ولم تنته إلى على مشارف الساعة السادسة. أصر المتهم على نفي كل المنسوب إليه ونفي أي علاقة له بالمجني عليها رغم وجود نتائج الحمض النووي التي تثبث العكس. تؤكد الضحية بأن الجاني لازال يتحرش بها، وذلك عن طريق رسائل قصيرة يستعمل فيها لغة بذيئة.

وقد برر النائب البرلماني الكم الكبير من الإتصالات التي يثبتها سجل شركة إتصالات المغرب: أنه بحكم منصبه يتلقى فالعديد من الأحيان مكالمات لايستطيع الرد عليها في حينها. فيفضل إعادة الإتصال بالرقم الذي حاول مكالمته من أجل التحقق من طبيعة الموضوع. كان هذا التفسير يمكن أن يكون منطقياً لو أن عدد الإتصالات لم يتجاوز الواحد أو الإثنين وليس 284 مكالمة.

اليوم، أريد أن اتقدم بالشكر للسيد ممثل النيابة العامة، يوسف زرهوني سلموني. الذي ذكر بخطورة القضية. إذ يتعلق الأمر بممثل للشعب ، بمنتخب وأن التهمة هي الإغتصاب، الذي يمثل أخطر إعتداء على سلامة المرأة الجسدية والنفسية. وقد حاول دفاع المتهم التشكيك في سمعة المجني عليها لكي يبرهن بأنه لم يقع إغتصاب، وبل أخطر من ذلك التلميح إلى أن الضحية تستحق ما حصل لها، لتكون مرافعته مثالا للعقلية الرجعية التي لا يمكن القبول بها والتي حاول ممثل النيابة العامة شجبها.

اليوم حضر الطفل. كان يتنقل نحو المتهم وينعته ب”عمي”، لا يفهم بعد ما يدور حوله. سوف يكبر، ويوما، سيريد أن يعلم الحقيقة.

هل تعلمون ماذا كان حكم المحكمة اليوم في هاته القضية؟

اليوم حكمت المحكمة على حسن عاريف بالبراءة وإطلاق السراح الفوري.

اليوم فقدت ثقتي بالعدالة المغربية.

اليوم أبكي كل دموعي من أجل هذا البلد ومن أجل مواطنيه.

اليوم شتم حسن عاريف المرأة المغربية داخل قاعة المحكمة.

اليوم رأيت حسن عاريف، ممثلا للشعب، وصانع القرار العمومي، يطل من نافدة المحكمة هانئ البال، متأكداً أنه سيخرج منها مبرأً.

اليوم لم أعد أفهم شيئا، لكنني لن أنسى شيئا.

غدا سيستأنف ممثل النيابة العامة حكم محكمة الإستئناف أمام محكمة النقض المغربية. القضية لم تنته.

لا يجب أن نسكت. فلنعبر عن سخطنا!

مكان هذا الشخص في السجن وليس في برلماننا.

http://marwa-belghazi.blogspot.com

‫تعليقات الزوار

24
  • إدريس محمد
    الجمعة 18 يناير 2013 - 19:36

    الاغتصاب ممكن ،الاغتصاب والإنجاب مستحيل ،بدون تخطيط مسبق من طرفها ،او باتفاق بينهما ،وهدا بعيد ،انها مجرد علاقة خارج إطار الزوجية ،أرادت السيدة غير القاصرتطويرها و توثيقها قانونيا إلى مرتبة الزوجية ،ولو بحكم قضائي ،ولسيما ان المدعى عليه له وضع اجتماعي جد حساس ،ولهدا اختارت التصعيد إلى ابعد مدى. الموضوع واضح مثل الشمس في غشت ،تلك علاقة بالتراضي انتهت بالابتزاز ،وتشويه سمعة رجل برلماني ،وللأسف ،فانت تساهمين في هده الحملة المغرضة ،فقد حكم القاضي بالعدل.لان القضية بالاساس هي قضية زنى .

  • عبد الله من المغرب
    الجمعة 18 يناير 2013 - 20:27

    سكان عين عودة كلهم يعرفون السمعة النتنة لهذا الرجل المحسوب على هذا الحزب الفاسد و قصتة مع هذه الضحية المسكينة. الكلبة لا تلد إلا الجراء و هذا هو حال هذا الحزب الخانز منذ تأسيسه في سجله الثقيل مع الفساد و المفسدين. عدالتنا بالمغرب تحتضر

  • أحمد لعوينةlaouina.com
    الجمعة 18 يناير 2013 - 22:10

    أين هي جمعيات الدفاع عن حقوق المرأة أينك يا عائشة الشنا وكل من أعلن دفاعه عن حقوق الانسان في هذه البلاد المغتصبة؟
    أم انكم فقط تقيمون الدنيا ولا تقعدونها في حق البسطاء ورجال التعليم عندما تلصق بهم تهم التحرش الجنسي …اما هذا فقد اغتصب نتج عنه ابن وبالدليل العلمي!! اين هي الحكومة المفلسة؟ اين هي المؤسسات الدستورية؟ وهل نحن سواسية لا فرق بين هذا وذاك؟ اين هي مجالس حقوق الانسان الكرتونية في بلاد العجائب والغرائب؟؟!!
    هذا هو السبب في افلاسنا جميعا عندما نسكن وطنا للتمييز وليس للعدل
    صدق من قال العدل اساس الحكم

  • الساكت على الحق شيطان اخرص
    الجمعة 18 يناير 2013 - 22:27

    لا يمكنه الهروب دائما هناك موعد آللقاء مع آلله عزوجل وسوف يحاسب كل ظالم سواء هذا المجرم او القاضي الذي نطق بالحكم. واللوم ايضا يوجه لوزير العدل الذي يرى مثل هذا الظلم ويسكت عليه وكذا وزيرة التضامن والاسرة التي بالرغم من الكم الهائل من الجرائم الاغتصابات التي باتت تهدد المجتمع لم تحرك ساكن. لكن للاسف مثل هذه الامور عندما تحدث لاشخاص عاديين يتم تجاهلهم بينما إذا تعلق الامر بشخص بارز فانذاك يتم التحرك ونسمع تدخل الملك وفتح تحقيقات وو. هذا البلد يعترف فقط بالمواطن من الدرجة الاولى اما الثانية فهزك الما.

  • draou
    الجمعة 18 يناير 2013 - 22:28

    ينوب عن الشعب ويغتصب بنات الشعب
    يدافع عن الشعب ويتبرأ من ابنه وأم ابنه
    يحاكم من طرف المحكمة ويدان
    ويبرأ من طرف المحكمة ولا يدان
    على الرغم من جميع الأدلة العلمية والأدبية والتيليفونية
    أصرح بأني ساخط وغاضب ومشمئز
    وغدا سأفكر إلى أي دولة سأنتمي
    أكرهكم يا أعضاء البرلمان المحترمين
    أكرهكم يا أيها المستشارين المحترمين

  • ملاحظ
    الجمعة 18 يناير 2013 - 22:40

    السؤال هل اغتصبها بالقوة و الاكراه تحت تهديد السلاح ام مارسا الجنس بارادتها ان كان بالقوة فيستحق السجن ان كان بارادتها فيستحقان معا السجن

  • citoyen
    الجمعة 18 يناير 2013 - 22:41

    je connais pas cette affaire mais tous se que je sais que on a pas déjà un état il faut pas parler ni de la justice ni de droit pour avoir un état il faut un changment profond et commencer par l'éducation et attendre au moins 50 ans, parfois j ai honte de dire que je suis marocain, vive le peuple marocain du nord au sud

  • mowaténa
    الجمعة 18 يناير 2013 - 23:11

    لم يتبقى لهذا الشعب سوى الرحيييييييل الجماعي من هذه الأرض الطيبة التي خلقنا رب العالمين عليها..لكن الإستبداد و القهر و هضم الحقوق وووووووووووو يطردونا منها قهرا و عدوانا و حسبنا الله و نعم الوكيل و لنا لقاء في اليوم الموعود

  • الرياحي
    الجمعة 18 يناير 2013 - 23:23

    Ainsi n'importe quel petit caporal ou Kapo fait ce qui lui chante.C'est un deni de justice flagrant.Monsieur le depute peut remettre sa djellaba blanche et pavaner comme un coq au milieu de la basse cour (de justice(
    Honte a vous, les preuves ADNc'est fait pour les anes, il aurait fallu passer un fil entre les deux, un enfant courant au milieu ne suffit pas.Un enfant qui appelle son pere tonton ne vous a pas fendu le coeur.
    Aura-t-il encore le culot de prendre la parole a l'assemblee pour legiferer sur les droits des femmes
    Que faire de l'enfant et de ses droits ?
    La dame en question pourra porter plainte contre l'etat marocain pour deni de justice et demander reparation .A mon avis les choses ne vont pas en rester la
    Vous allez voir les filles ukrainiennes debarquer au palais de justice pour faire un scandale.

  • Tamzaiwit
    الجمعة 18 يناير 2013 - 23:26

    أدعوا جميع قراء هسبريس إلى التضامن مع الضحيتين (السيدة و وليدها)فمادامت نتائج التحليل العلمية تؤكد أبوة المتهم فلا قيمة لرأي هذا القضاء الفاسد.مكان هذا الوزغ هو السجن و ليس البرلمان.

  • hfid
    السبت 19 يناير 2013 - 00:20

    مادامت نتائج التحليل العلمية تؤكد أبوة المتهم فلا قيمة لرأي هذا القضاء الفاسد.مكان هذا الوزغ هو السجن و ليس البرلمان.

  • مواطن مغربي
    السبت 19 يناير 2013 - 00:30

    أين البرلمانيات المطالبات بالمناصفة في الحقائب الوزارية ؟؟؟؟؟

    أين زعيمات جمعيات حقوق المرأة؟؟؟؟؟

    أين خديجة الرياضي زعيمة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان؟؟؟؟؟

    التهافت على المناصب و الامتيازات و التميز الإيجابي للوصول للمناصب هذا من إختصاصهن أما الدفاع عن النساء المظلومات و المغتصبات و المضطهدات و المقهرورات فهذا لا يعنيهن في شييء .

  • faysal
    السبت 19 يناير 2013 - 08:10

    لنكن موضوعيين ,تحليلDNA يثبت الأبوة 286 مكالمة يعني كانت هناك علاقة بين الطرفين ولنفترض في أحسن الأحوال أن علاقتهما بتوافقهما فأين حق الطفلة؟أين لزوم النفقة ؟أين عقوبة الفاحشة؟وإذا كان البرلماني المحترم متزوج أين حق زوجته من خيانته لها؟ يعني بصراحة براءة المتهم هي اتهام للقضاة يعني بنظري هؤلاء القضاة يطلبون فقط الزيادة في الأجور السمينة فهم لازيدون في الإخلاص والعدل هما زايدن فيه

  • saoud
    السبت 19 يناير 2013 - 10:22

    قوله تعالى : { الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين. الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين )يقول الحافظ ابن كثير رحمه الله :
    " هذا خبر من الله تعالى بأن الزاني لا يطأ إلا زانية أو مشركة ، أي : لا يطاوعه على مراده من الزنى إلا زانية عاصية أو مشركة لا ترى حرمة ذلك ، وكذلك : ( الزانية لا ينكحها إلا زان ) أي : عاص بزناه ، ( أو مشرك ) لا يعتقد تحريمه .
    عن ابن عباس رضي الله عنهما : ليس هذا بالنكاح ، إنما هو الجماع ، لا يزني بها إلا زان أو مشرك . وهذا إسناد صحيح عنه ، وقد روي عنه من غير وجه أيضا . وقد روي عن مجاهد ، وعكرمة ، وسعيد بن جبير ، وعروة بن الزبير ، والضحاك ، ومكحول ، ومقاتل بن حيان ، وغير واحد ، نحو ذلك " انتهى. " تفسير القرآن العظيم " (6/9)

  • أبو حمزة
    السبت 19 يناير 2013 - 11:30

    الحمد لله وحده
    أما بعد
    أعتقد أهم شيء يمكن أن أفعله هو الأنسحاب من هذه الصفحة لأن الأشياء أحيانا تؤخذ باللغة والتسرع كمن يحاول ملأ ورقة الأمتحان لأهام المصحح بأن الجواب هو ما كتب وليس محتواه؟؟؟
    284 مرة وعدوها أيها الأخوة بالدقائق والساعات والأيام وربما الشهور ..ووو
    ثم تكتب السيد أعلاه كلمة اغتصاب ..
    قد يحدث الأغتصاب بالحجزلمدة زمنية لكن هنا الأتصالات بالهاتف المخمول حينما لا يستعمل في محله .. ثم تصوروا معي الاتصالات بالهاتف بين الجنسين والشيطان بينهما كم يدوم ولكم ان تعودوا الى الفاتورات ان كان هناك اشتراك والبطاقات _عددها _ان لم يكن الأشتراك ..؟؟؟
    لا أبرء أحدا من الطرفين كان برلمانيا أو غير ذلك وحتى وأن كان العكس أي السيدة برلمانية والآخر غير ذلك..وأنا لا أدافع عى أحد فالقضاء هو المعني وهو المسؤول نزيها كان أو غير ذلك ..لكن أنا أدعوا الى العدل..
    أنا أرد فقط على ما قالته مروى…في مقالها .. …
    والباقية للقراء ؟؟؟؟؟
    مع تحياتي للجميع ..
    فبماذا تنصحونني هل بالأستمرار أو الأنسحاب ..فكل قول عليه رقيب عتيد فكيف بالكتابة ولهذا أنا دائما خائف من مسؤولية الكتابة وخاصة أمام الله عز وجل ..وشكرا

  • التايكة
    السبت 19 يناير 2013 - 11:51

    قرات صباح اليوم في مدونة الشابة مروة ان جمعيات حقوقية تبنت قضية الضحية.وانا المغتصب نائب الامة في البرلمان المغربي الذي يمثل الشعب المغربي ويدافع عن حقوق كل اطياف المجتمع لن يفرح كثيرا.ان النائب المغتصب عضو البرلمان المغربي تترصده المنظمات الحقوقية المغربية وذخلت في الخط منظمات حقوقية عالمية لتجريده من نيابته والزج به لسنوات طويلة في مكان يليق بامثاله الا وهو السجن.والسؤال المطروح متى يعوكش (من عوكشة) النائب المختصب ممثل الامة فيةالبرلمان المغربي.
    والسؤال الثاني هل سيقبل النواب في البرلمان المغربي ان يجالسوا نائب مغتصب وهاضم حق طفل اسمه فهد يجري في المحكمة وينادي مغتصب امه عمي.
    والسؤال الثالث ماذا تنوي المحكمة التي برات المغتصب النائب في البرلمان المغربي بالفعل بالطفل وضمن حقوقه التي يقرها الدستور المغربي اتفاقا مع القيم الكونية العالمية والاسلامية والشرعية والانسانية.
    والسؤال الاخير ماهو مستقبل القاضي او القضات الذين لا يعترفون بحكم تحليلات الحامض النووي ويلقون حكمهم باسم صاحب الجلالة.هل يجب طردهم ام تاديبهم.
    وحسب بعض الاخبار فبعض الشباب كتبوا على مزبلة حيهم 'مزبلة حسن عريف'  

  • شباكية العيد
    السبت 19 يناير 2013 - 11:58

    أدعو البرلماني المتهم لمقاضاة المختبر الذي أصدر نتائج لم يأخذ بها القضاء
    أدعو القضاء العاجز لمقاضاة من ورطته في القضية و هي القاصر المغتصبة
    أدعو القاصر المغتصبة لمقاضاة وزير العدل لعدم اسكاته الأصوات المتذمرة
    أدعو الأصوات المتذمرة لمقاضاة مجتمع يدعم زانية و يصوت على برلماني فاسد مفسد و يتعاطف مع حكومة عاجزة عن تحقيق العدل

  • بنادم
    السبت 19 يناير 2013 - 12:45

    أطلب من عموم القراء التريث قبل إصدار الاحكام المطلقة، وخصوصا أولئك الذين اكتفوا بنتيجة الخبرة المثبتة أن الطفل ابن طبيعي للمتهم لتأكيد تعرض المشتكية للإغتصاب, فيمكن أن يكون ابنه من علاقة فساد كما يمكن أن يكون فعلا نتيجة اغتصاب(الله أعلم). إلا إني أود التأكيد على ان الخبرة الجينية ليست دليلا على الاغتصاب، مادام الأخير هو مواقعة مرأة دون رضاها، ويجب لثبوت الاغتصاب ثبوت عنصر ممارسة الجنس على الضحية قصرا(وذلك يمكن أن يثبت مثلا بآثار العنف على جسدها وبإفادة شهود …) ونحن كقراء لم نطلع على حيثيات الحكم لنعرف علة البراءة. ويفترض في الكتابة أن تعرض حيثيات الحكم وعلله قبل أن تعبر عن وجهة نظرها حول إنصاف أ عدم إنصاف المحكمة للمشتكية, ولكن أظن أن عاطفتها غلبتها,

  • يوسف
    السبت 19 يناير 2013 - 13:00

    نائب الأمة ينوب عن الشعب في الإغتصاب بناته…

  • مروان
    السبت 19 يناير 2013 - 13:15

    فضيحة حسن عريف
    احتمال التحليل النووي بان يكون صادقا هو 99,9999999999999999999999999%
    والسيد حسن عريف ليس محظوظ بحيث ان القدر ظلمه لكن القاضي جازاه الله خيرا تمكن بعلمه ان يرفع عليه الظلم وتهمة الاغتصاب واسترجاعه لمكانته المتميزة وهو نائب الامة الشريف الذي تحايلت عليه امراة مع تورط ابنها والسيدة نورة بن الغازي
    هكذا استطاع القاضي وهي سابقة في العالم ان يكذب 99,99999999999999999%من الحقيقة ليصدق وحدة مقسومة على مليارين ونصف.وهذا لم يستطع اي عالم في العالم تحقيقه مثلا Kolmogorov اوFischer اباء علم الاحصائيات.
    وقد تصبح قضية عريف عرف في القضاء المغربي.
    يجب اذن اطلاق سراح كل من اذانتهم المحاكم اعتمادا عن تحاليل الحمض النووي.
    مهما كان الامر فالقاضي ذخل تاريخ المغرب.والظلم له الان وجه وجسد.

  • صنطيحة السياسة
    السبت 19 يناير 2013 - 13:57

    القاضي اللي أحكم في القضية أبغا يطبق عبارة "عفا الله عما سلف" اللي

    قالها رئيس الحكومة واللي بيديه وزارة القضاء …

    وأعتدر للضحية … ثم على النساء أن يبتعدن من اغراء السياسيين المتسنطحين

  • اكرم
    السبت 19 يناير 2013 - 14:09

    لا شك ان القضاء بالمغرب عموما قضاء فاسد ، لايعلم من المصداقية سوى الدراهم المنكبة على سماسرته ، فهذا أمر علينا الاعتراف به أما موضوع السيدة التي تدعي الاغتصاب ، قد يكون فض بكارتها من طرف المتهم صحيحا ، و لكن المتتبع لحالات الكثير من النسوة يفعلن ذلك بكامل إرادتهن ، طمعا في وقوع الرجل بخيوط الشيطانية لدى المرأة و تتوج بالزواج.
    الظاهر في هذه الحالة ان الحادثة هي حادثة ممارسة الزنا تتوج عنها ذلك الصبي البرئ ، أما والدته فهي شريكة في الجريمة ، لانها كان بإمكانها الامتناع عن الاستسلام لرغبتها الجنسية، و بعد ذلك كان بإمكانها إجهاض الجنين و خصوصا في الأيام الأولى حيث لم يكن الجنين بدأ في التكوين بعد . و لممارستها الزنا فبغض النظر عن الاختلاف الشرعي حلال أم حرام لان وجودها معه في الخلوة هو اصل الحرام.
    اعتقد ان هذه القضية هي عار من وجهات مختلفة
    عار على القضاء لم يحكم حكم الله في الزنا
    عار على المتهم الدي يمثل الأمة
    عار على السيدة التي استسلمت لشهواتها و حيل الشيطان حتى انجبت ابن زنا
    الشيطان تكفيه عشرة ساعة ليوقع بالرجل و أما المرأة تكفيها ساعة لتوقع بعشرة رجال

  • tachakkorati
    السبت 19 يناير 2013 - 15:07

    de ma part et d apré ce ke je posséde je vois ke cé pa facil d oservé la loi
    wallah o"lam

  • ahmed manyani
    السبت 19 يناير 2013 - 16:05

    toute les partis marocain se sont des mouvaise exemble

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين