ذهب غيرتس ولم تذهب الهزيمة !!

ذهب غيرتس ولم تذهب الهزيمة !!
الإثنين 25 مارس 2013 - 20:12

مقابلة أخرى للمنتخب الوطني وهزيمة أخرى تُضاف لسجل المؤسسة الكروية المغربية التي باتت الأضعف إفريقيا والأكثر خللا والأبعد عن البناء التكتيكي والأكثر زخرا بالمواهب الفردية.

مقابلة أخرى وهزيمة أمام أخرى أمام فريق ضعيف وكأن العقم التهديفي قد أصبح الصفة اللصيقة بمنتخبنا اليتيم .. المنتخب الذي يفكر له الكثيرون ويخطط له الكثيرون وكل يدلي بدلوه .. والنتيجة واحدة : الهزيمة تلو الهزيمة والإقصاء تلو الإقصاء.

قالوا السبب هو غيريتس وعلقوا على شماعته كل الإخفاقات .. قالوا السبب هو وجود محترفين يخافون على أقدامهم ولا يغامرون .. قالوا السبب هو أحوال الطقس .. قالوا السبب هو تغير موقع النجوم وتقاطع مسرى المشتري مع نجم النحس. قالوا وقالوا وبئس ما قالوا.

وانا أقول لهم لم يك غيريتس ولم يك اللآعب المحترف بل فقط إنعدام الشخص المناسب في المكان المناسب .. إذ عندما يغيب الرأس المخطط والعقل المدبر للمنظومة الكروية المغربية فلا نستغرب لو تحولنا إلى أضحوكة الملاعب ومسخرة الجماهير.

كلمات أكتبها والمبارة لم تنتهي بعد وأنا على يقين أن البصيص البسيط من الأمل قد ضاع وتبخر وحل محله الكلام الكثير والندوات الصحفية والتصريحات النارية لمدرب فشل في تأسيس هرمونية وتناسق لفريق توفرت له كل الإمكانيات المادية واللوجيستية والدعم غير المشروط لجمهوت يذوب عشقا في هذا الفريق ويتوق لإعلاء سمعة الكرة المغربية.

ذهب غيرتس وتلازمنا الهزيمة , رحل غيرتس فهل كنا على حق عندما طالبنا بعودة السيد بادو الزاكي لإنقاذ ماء الوجه.؟

فمن كان وراء إستبعاد بادو الزاكي وعرقلة حقه في ممارسة واجبه الوطني ؟

وهل ياترى تتحمل جامعة كرة القدم في المغرب مسؤوليتها الكاملة ؟

هل ينتفض رئبس هذه الجامعة على نفسه ويقدم إستقالته ويفسح المجال لمسؤول يملك من المؤهلات ما يسمح له بتصحيح المسار.

ثلاثة أهداف يا رشيد وبدفاع مغربي تائه وخطة غائبة .. وكلام كثير . كلام لا تسع لتدوينه الصفحات . صفحات كان أولى بنا أن نخصصها لتسطير مشروع رياضي نهضوي مغربي . وعوض البكاء على الأطلال حبذا لو تستوعب الوزارة الوصية مكمن المطلب الشعبي , مطلب واحد لا بديل له.

أبعدوا الدخلاء على جامعة كرة القدم ..

أعيدوا السيد بادو الزاكي وبادو قدم الدليل وبإمكانه تقديم المزيد

ولا تزايدوا بأنانيتكم على إسم المغرب فالمغرب واسم المغرب ليس ألعوبة بيدكم ولا هو فأر تجربة لممارسة هواياتكم

موقع الكاتب على الفايسبوك

https://www.facebook.com/TVElmuhajer

‫تعليقات الزوار

8
  • hafiiiiiiiid
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:22

    دهب غريتس ولم يدهب الفهري والجامعة ادا لن تدهب الهزيمة

  • أبو سامي
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:38

    عبثا جعل المدربين فزاعة نعلق عليها هزائمنا المتتالية ومآسينا الكروية،لقد أصبحنا شعبا يرضى بالمذلة خانعا أمام جلادين لن يترددوا أبدا في ممارة ساديتهم علينا وإذلالنا أمام الشعوب وبهدلتنا باستمرار.نكبتنا تكمن في القائمين على الجامعة فهذه الأخيرة بالنسبة إليهم مجرد بقرة حلوب لاغير،أما الروح الوطنية والغيرة على البلاد فكلمات لا تعنيهم في شيئ وتركوها لنا نحن من تعتصر قلوبنا دما،وتصبحون على وطن منكوب…

  • fes
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:05

    تصنيف الفيفا للمنتخبات
    تنزانيا متقدمة علئ المغرب قبل و بعد المبارة
    اذن تنزانيا ليس بفريق ضعيف
    المهم الكرة المغربية كانت قوية في عهد الجنرال والمدربون الفرنسيون والقناة الاولئ

  • observator x
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:40

    نعم ،انها لا تنقص الأقدام،فهي في كل مكان. ولكن ما ينقص هو المايسترو" لتشذو" الأقدام بانسجام محدثة اروع سنفونية تعيد لنا فرحة زمان.

  • بن بوعزة
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 01:55

    علي القائمين علي الشأن الكروي ان يعلموا ان مدربا هاوي ليس في قدرته تأ طير لا عبين محترفين ولا تدريب منتخب وطني . فالسي الطوسي قال في نهائيا ت كأس افريقيا الأخير ان اللاعبين المحترفين خذلوه فاستبذلهم بلاعبين محلين فقال عنهم بعد الهزيمة القاسية ضد تانزانيا انهم دون تجربة رغم انه هو الذي اختارهم ولم يتدارك وعيه ليقحم لاعبين ذوي تجربة ويلعبون كرسميين مع فرقهم مثل العربي وامرابط الذي لعب أخيرا مع فريقه ثمن كأس ابطال أروبا . فهل مدربناالوطني يفقه شيئا في علم وفن كرة القدم! لاأظن. فشله مثل فشل كريتس لَا نه هو الأخر لم تكن لديه تجربة كمدرب لفرق وطنية .

  • رشيدة احمرالرأس
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 11:32

    الهزيمة تلو الهزيمة وبالأمس استمعت إلى تدخل السيد وزير الشبيبة والرياضة الذي كال الكيل بمكيالين ودر الرماد في العيون من خلال مداخلته لكون البرنامج الرياضي ارتكب خطأ في نقل مشاهدة عوض الأخرى موضحا بأن الكل يمكن أن يخطأ وهو يضحك ، فعلا الكل يمكن أن يخطأ لما يصبح الخطا تلو الخطا وفي فترات متزامنة ماذا تسمي هذا أيها الوزير ؟ بدل أن تضحك وتقوم بتصييد الاخطاء حاول أن تبحث وبمعية الجامعة عن الحلقة المفقودة وسط هذا الزخم من الأخطاء والفشل ؟

  • منا رشدي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 11:57

    إستعدوا في مناخ قاري ليلعبوا في مناخ إستوائي ! بدعة جديدة من بدع الجامعة ! النتيجة ما رأينا حيث ثقلت أبدان رياضيينا وكأنهم يحملون أثقالا ! كان أحرى بالطاوسي والجامعة أن يوفروا الملايين ويكتفوا بتربص إعدادي داخل المغرب ويتمرنوا فوق ( الرملة الثقيلة ) التي تعج بها شواطئنا حتى إذا وضعتهم فوق العشب صاروا كالريشة ! سر تفوق الكرة البرازيلية يكمن في قضاء فرقهم أوقاتا طويلة وهم يتمرنون ويجرون مقابلات فوق ( الرملة الثقيلة ) ؛ يتخلصون من الذهون ويكتسبون تقنية التعامل مع الكرة فيتفوق مستواهم على غيرهم في خفة حركتهم !

  • خالد الريفي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 16:06

    لا أعرف مادا حصل لبعض المغاربة أصبحوا يتهتهون باسم فاشل كروي لم يحصل حثى على لقب بطولة بسيط ،الزاكي مثل الطوسي كليهما طينة فاسدة كرويا،سيعيد نفس الكبوات التى حصلت من قبل لا تقل لي 2004 والنهاية بعض جيراننا حطموا رقم القياسى في النهايات فكفى ، المعتدون بأنفسهم الانانيون الين لا يروا غير أنفسهم ولا يقبلون بالنقد لا يبدعون في اي ميدان فني لا رياضى ولا من الفنون الأخرى وهدا متواجد في صديقك الزاكي لا يقبل النقد .
    مشكل الكرة ليس في التغيرات والدعم المادي والمعنوي مشكل بنيوي اي يهم تعريف الكرة الوطنية وفهم معنى تعريف الكرة الوطنية فالمسؤولون والمتعاقبون على المنتخب لا يدخلون في تعريف الكرة الوطنية لدا هدا هو سبب الهزات الكروية المثتالية وخصوصا انهم جربوا كل شئ .
    تابعني على هسبريس قريبا لتعرف معنى تعريف الكرة الوطنية وهل صديقك الزاكي يدخل في هدا التعريف ام لا؟

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين