بُشْــرى لفاطمة: "القلم لا يزال غزيرا عذب المداد"

بُشْــرى لفاطمة: "القلم لا يزال غزيرا عذب المداد"
الإثنين 1 أبريل 2013 - 18:18

كيف يصمت ذلك الصوت الشجي.. وترحل تلك الصورة الطفولية البريئة.. والابتسامة الآسرة.. والروح المسكونة بحب الوطن.. والنفس المعذبة بهموم الناس.. والقلم المارد الثائر.. الذي أخرجه الربيع ليخط بمداده الذهبي كلمات ليست كالكلمات، وينظم قصائد رثاء لحال أمتنا.. ويجعل الوطن يحتفل بالأمل، ونرى شمس الربيع تطلع على أصحاب الكهف.. فتزّاوَرُ عن كهفهم ذات اليمين، وإذا غربت تَقْرضُهم ذات الشمال.. فكنا نحسبهم أيقاظا فإذا هم رقود..

لقد قضّ المارد مضجعهم فأخرجوا “العفاريت” ليعيدوه إلى الفانوس.. لكنهم لا يعلمون أن المارد إذا خرج لن يستطيع أحد أن يعيده.. فهو لم يكمل المهمة التي خرج لأجلها.. وإطلالته الأخيرة لن تكون إلا مع آخر نفس يتنفسه…

ستكتبين.. ولن تنتحري.. ولن تقطعي شرايين حبرك، وتتركيها تنزف خيباتك لآخر ورق..لا تحرقي أناملك لأنها تجيد العزف على أوتار الكلمة الحرة.. فاتركي المارد حرا طليقا.. ولا تشاركي في لعبتهم القذرة، في وأد الأمل وزرع الألم.. وحملتهم لإحالة الربيع إلى خريف..

لا تنزلي عن فرسك.. ولا تلق بسلاحك الذي أرعد فرائصهم، وهز حصونهم، لا تترجلي حافية.. حتى تنتهي معركة الكرامة والحرية والعدالة.. ولا تلتفتي خلفك، وانظري فقط إلى أمامك.. إلى الربيع الذي زرعت فيه زهورا لا زالت متفتحة، يفوح أريجها بطيب ندي.. لا تتخلي عن أحلامك، وعنفوان شبابك.. لا تتركي منصبك فارغا إلى جانب صفوة الأقلام والأعلام..

ضم صوتك إلى بشرى الصمود والمقاومة والعزم والإيمان.. “حصار وضغوطات وتمييز وقهر والقلم لا يزال غزيرا عذب المداد، فلا رجوع إلا إلى الأمام، ولا صمت إلا للإفصاح، ولا ركوع إلا لله”.

خُذي نَفَسًا من هذه الروح الوثابة والنفس الأبية والإرادة الصلبة والإيمان العميق.. فهي وإن كانت شديدة في عتابها.. لكنها تبرّعت بدمها النقي.. لتعيد لجسدك نضارته.. ولروحك الإيمان المتقد بالأمل.. وتطرد عنك الأرواح الخبيثة المرتجفة من قلمك.

لا تتركي قلوب معجبيك ومحبيك تتألم من هجرانك وفقدانك.. بعدما عثروا عليك في دهاليز القطب المتجمد.. ووجدوا فيك شمعتهم المحترقة لكي تضيء مناطق العتمة في حياتهم..

أنت إنسانة مؤمنة.. أعيدي شحن بطارية قلبك بالإيمان بالحقيقة الأزلية: لو اجتمعت “عفاريت” الجن و”تماسيح” الإنس على أمر، فلن يصيبنا إلا ما كتب الله علينا.. رُفعت الأقلام وجفّت الصحف…

‫تعليقات الزوار

2
  • أماني
    الأربعاء 3 أبريل 2013 - 12:17

    " لن يستطيع احد ركوب ظهرك الا اذا كنت منحنيا " و فاطمة عرفناها من خلال كلماتها مرفوعة الهامة دوما ..و لاننا نحبك؛ مسموح لك ان تخسري معركة ..لكن لا تخسري الحرب..خذي نفسا و اشحني قلبك بمزيد من الايمان بقضيتك و بالتحدي و عودي..الخفافيش التي يخيفها نورك ستعود الى جحورها ..ارادتك اذكى من جبروتهم و انسحابك لا نلومك عليه لاننا على يقين انه لن يكون انسحاب نهائي بل تكتيك.. و هو مسموح في معارك الكرامة خاصة..معارك كشف بؤر الفساد و القبح..انت قوية و الاقلام الحرة لا تخرس للأبد..

  • حسن الأطلسي
    الأربعاء 3 أبريل 2013 - 19:34

    عهدنا في كتاباتك الصدق ونبل الأخلاق ، ما أخطأ ت سهامك يوما الهدف ، كل ما يجود به قلمك ينفس الكربات ،يزرع الأمل ويجعلنا نتأكد من وجود نور في آخر النفق . لا تكسري أختاه سهامك التي فضحت المستور رغم المضايقات التي تلاحقك من طرف الصقور التي ألفت الإرتواء من دم المغدور , تسلحي بالصبر والإمان والله هو المستعان .الإرهاب لا يرهبنا والقتل لا يفنينا وقافلة التحرر تشق طريقها بعزم وإصرار.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين