24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

2.81

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | كُتّاب وآراء | الدياثة الحلال أو القوادة الشرعية

الدياثة الحلال أو القوادة الشرعية

الدياثة الحلال أو القوادة الشرعية


تتناسل فتاوى الهوس الجنسي كلما طال أمد الصراع المسلح في سوريا . وأهمية فتاوى "آخر صيحة" تكمن ، ليس فقط ، في موضوع تبخيس المرأة ، ولكن أساسا في صمت أولئك "الشيوخ" و"الدعاة" و"الصحافيين" الذين أقاموا الدنيا ولم يقعدوها ضد الصحافي مختار لغزيوي والفنانة لطيفة أحرار . لقد شحذ كل هؤلاء سكاكين الحقد والكراهية ومثّلوا بالضحيتين ، لا لشيء سوى أن لغزيوي أبدى رأيه في الحرية الجنسية بينما أحرار أدت مشهدا فنيا على خشبة المسرح ولم يمسسها بشر ولا عبث بها مهووس . واستدعى التعبير عن الرأي كل هذا الشحذ المقيت من فتاوى القتل والتكفير والتحريض على الكراهية واتهام العلمانيين باستهداف تعاليم الدين وقيم المجتمع . فأين هم هؤلاء التكفيريون سدنة "الأخلاق الفاضلة" وحماة "التعاليم الإسلامية" من الفتاوى التي أطلقها نظراؤهم في فقه الدياثة الحلال والقوادة الشرعية لما أفتوا بـ"جهاد المناكحة" وأتبعوه بـ"جهاد المصاحبة" حيث تبيح الفتوى لكل من يطلب الجهاد في أرض سوريا أن يصطحب معه زوجته أو أخته ( لا يريدون منه أمه أو جدته فقد فقدتا كل نضارة وجاذبية ) لتقدم المتعة باسم "جهاد المناكحة" وتوفير حظوظ أكثر لـ "المجاهدين" الذين يشغلهم الجنس عن الجهاد حتى باتوا في نزاع وخلاف حول تقسيم الوقت مع مجاهدات المناكحة ؟ أي دين هذا الذي يسمح للزوج الملزَم شرعا بصون عرضه أن يقدم زوجته فريسة للمهووسين جنسيا ينهشون عرضها ويعبثون بشرفها ويفترسون جسدها ؟ وأين هم من تلك الأحاديث التي شرعنوا بها قتل الديوث الذي لا يغار على أهله ومحارمه ؟ لماذا بلع هؤلاء ألسنتهم وهم يعلمون سقوط عشرات الفتيات والنسوة والرجال ضحايا فتوى "جهاد المناكحة والمصاحبة" دون أن يتصدوا لمصادرها ويردوا كيدهم في أعراضهم ويحموا أعراض المسلمين ؟ إن كل صمت هو تواطؤ ، وكل تواطؤ هو إباحة للفتوى إياها وإجازة لها .

قد يتعلل سدنة "الأخلاق والقيم" بكون مصادر الفتوى مجهولة ولا يمكن مطاردة الدخان ، لكنهم يعرفون أبواب الفقه وأصوله ومنها سد الذرائع للحيلولة دون الوصول إلى المفسدة . ومفسدة جهاد المناكحة والمصاحبة ثابتة شرعا وواقعا ومخالفة لأحكام الدين وأصوله وضروراته الخمسة (النفس والعرض والعقل والمال والصحة ) . وأحب ، في هذا المقام أن أذكّر بعض الذين ينصبون أنفسهم سدنة "القيم والأخلاق" بما سبق وكتبوه في موضوع الدياثة أو العفة . من هؤلاء السيد حماد القباج الذي كتب مقالا يهاجم فيه العلمانيين ويتهمهم بإشاعة الفاحشة ، جاء فيه (ولما كان الحفاظ على العفة يحتاج إلى صبر ومجاهدة وتضحية؛ فقد ارتقى الإسلام بجزاءه إلى أن جعله: ضمان الجنة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من ضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه، ضمنت له الجنة" [متفق عليه]) . هذا القول يدعونا إلى طرح سؤال : ما الذي يمنع "المجاهدين" الذين يفترض فيهم أنهم باعوا الدنيا بالآخرة ، من "المجاهدة والصبر والتضحية" لمواجهة غرائزهم الجنسية ؟ ألم يقل القباج نفسه إن من أسس ( حماية المسلم من الكبت وآثاره .. الثقة بحكمة الله في قضائه وقدره والتسليم الكامل لمقاديره والأمل بالثواب العظيم على العفة والصبر عن المعصية.)؟ فما الذي يضعف لدى الجهاديين "الثقة بحكمة الله في قضائه "؟ كتب القباج في نفس المقال منتقدا الفرويدية بأنها تقوم على : "الإباحية الجنسية، وأن الرغبة الجنسية للإنسان لا ينبغي أن تقف أمامها قيود دينية ولا أخلاقية ولا غيرها". فمن الذي لم تمنعه القيود الدينية والأخلاقية ؟ هل هو العلماني أم الجهادي ؟ فكيف لمن عجزت ظروف الحرب ورائحة الموت والبارود في إضعاف هوسه الجنسي أن يُتخذ قدوة ونموذجا للمفاضلة ؟ وأين اختفى الفقيه النهاري المهووس بالتلصص على الفنانات والتحريض ضدهن ؟ ما الذي أمسكه عن هيسترياه الجنونية وهو يسمع ويرى أثر فتوى المناحكة والمصاحبة دون أن تأخذه "العزة" بالدين وبالعِرض فيرغد ويزبد كالذي يتلبسه الشيطان من المس ، مثلما هو دأبه كلما ذكر له حواريوه موضوعا فيه للعلمانيين مقال أو رأي ؟ أيجوز شرعا لمسلم أن يقدم زوجته ، طوعا أوكرها منها ومنه ، موضوعا للجنس يشبع به هوس "المجاهدين" ؟ هل حدث في تاريخ المسلمين مثل هذا الانحراف الديني والأخلاقي ؟ وهل من باب إكرام المرأة إذلالها بهذه الطريقة التي لم تعهدها البشرية من قبل ؟ أين استشهاداته القرآنية والحديثية التي شرعن بها قتل كل ديوثي لينزلها على المفتين والمؤيدين لفتاوى المناكحة والمصاحبة ؟؟ فمن إذن ، يمارس "الإباحية الجنسية" و"يستهدف قيم المجتمع الإسلامي" ؟

سؤال أوجهه للسيد حسن بويخف الذي كتب مرة (إن خطورة التوجه اللا أخلاقي الذي اخترق المشهد العلماني تكمن، من جهة أولى، في استهداف قيم المجتمع الأساسية. ومن جهة ثانية، في الطابع التمييعي الذي اتخذه هذا الاستهداف من خلال طبيعة المواضيع التي تم اختيارها كموضوعات للصراع والتي يتم تأطيرها في مسمى "الحريات الفردية" والتي أصبح أكبر عناوينها "الحريات الجنسية" و"الحق في الإجهاض" و "الحق في تملك الجسد والحرية في التصرف فيه") ؟ أكيد أن فتاوى التكفير والكراهية والتفجير والمناكحة والمصاحبة هزت كيان الأسرة وزعزعت أمن الدول وألقت بالضحايا في القبور أو في السجون ، وهو ما لم تفعله مطالب العلمانيين ولا آراؤهم .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (84)

1 - كاره الضلام الجمعة 05 أبريل 2013 - 04:47
لقد حدث نفس الشيئ ابان الغزو الامريكي للعراق، حيث حشد مقتدى الصدر زينبياته قربانا لجيش المهدي المجاهد بعد فتوى اصدرها هو نفسه، و الانكى من هدا هو الفتوى الصادرة عن احد المشايح يبيح اللواط بين مجاهدي القاعدة لكي يتمكنوا من وضع القنابل في الدبر،و هي فتوى مقززة و منفرة تعاف النفس دكرها،
من يتامل فتاوى المتعة و تفخيد الرضيعة(ولدت للتو) و مضاجعة الزوجة الميتة(غادرت الدنيا)و ارضاع الكبير يعتقد ان الاسلام نزل فقط لاشباع الكبت الجنسي لدى اتباعه الدكور
2 - محمد الجمعة 05 أبريل 2013 - 04:54
أنت تعلم يقينا ان من أطلق هذه الخزعبلات هم الشيعة الروافض و ألصقوها بالسنة لتشويههم..لو كان الأمر صحيحا لبث هؤلاء الروافض شريطا لمن دعا الفتيات المسلمات لهذا النوع من النكاح..الشيعة على مر العصور مشهود لهم بالكذب و النفاق و الزور و البهتان....غفر الله لك
3 - حسن بلعروك الجمعة 05 أبريل 2013 - 04:54
فند الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي ما تناقلته أخيرا قنوات فضائية ووسائل إعلام عربية بخصوص فتوى نُسبت إليه تهم ما اصطُلح عليه ب"جهاد المناكحة" في سوريا، مؤكدا أن ما قيل على لسانه لا يعدو أن يكون كذبا وافتراء عليه لا يُعقل البتة أن يصدر عنه.
وكانت قنوات فضائية، من بينها قناة "العالم" الإيرانية، قد أفادت أخيرا بأن مراهقات تونسيات غادرن بلادهن لتطبيق فتوى العريفي.

مع الاسف بعض الناس لا يعجبهم إلا الكلام على الشائعات و الإفتراءات و الكذب كالذباب لا يحط إلا على كل نتن كريه الرائحة.
4 - مرااد الجمعة 05 أبريل 2013 - 06:10
المقزّز حقّا و ما تعاف النّفس، أكثر من "وضع الفنابل في.."، هو الشّيطان الّذي يصنع هذه القنابل الّتي توضع في...
لعفوووووووو
إنّ الرّجال لا تُكالُ بقُفزان، و لا توزن بالميزان،و ليست بمسوك يُستقى فيها،و إنّما المرء بأصغريه،قلبه و لسانه،إذا قال،قال بلسان ، و إذا صالَ، صال بجنان، فما إنّي أرى إلاّ حقارة بني "عِلْمان"!!!
لا لسان و لا جنان،ظلام في ظلام .
العياذ باللّه تعالى

سبحان الحكيم،في خَلقه شؤون
5 - تابع اخر لأخبار الجمعة 05 أبريل 2013 - 06:12
سبحان الله شحال عزيز عليكوم الطعن في عباد الله.. صاحب لمقل ربما لم يطلع على بيان الشيخ العريفي الدي فند فيه كل ما نسب اليه بخصوص فتوى جهاد المناكحة ... تبا للعلمانية و التحررية لتي جعلتكم مهووسين بالحريات الفردية عفوا الحرية الجنسية .. حسبنا الله ونعم الوكيل
المرجو النشر !!
6 - mehdii الجمعة 05 أبريل 2013 - 07:00
je veux savoir seulement Mr l'ecrivain est ce que tu defends la femme musulmane ou tu critique des personnes car ont donne leurs avis ??
7 - mustapha abbamekki الجمعة 05 أبريل 2013 - 07:01
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .اعطوني حديث او اية تجيز هذه (الفاحشة) افيدوني يرحمكم الله.
8 - محمد123 الجمعة 05 أبريل 2013 - 08:01
لا أدري إن كان الكاتب يبحث عن المعلومة الصحيحة و يتتبع الاخبار التي نشرت قبل أيام لتكدب كل هاته الفتاوى المغرضة الحاقدة التي هدفها سوى التشويه بعلماء السنة الأفاضل أم أنه يسمع الخبر فيصدقه خصوصا أن الخبر جاء من مصادر شيعية تكره الإسلام والمسلمين ولا تحب الخير لأهل سوريا وللمسلمين عموما. فأي عاقل يصدق أخبار الشيعة ومثل هاته الفتاوى؟؟؟
ثم فإن كان للكاتب سؤال يوجهه لشخص ما فليوجهه دون أن يربط السؤال بالخبر الكاذب.
ملحوظة. أتمنى من هيسبرس أن تظيف بجانب إسم الكاتب مهنته والمستوى الأكاديمي، مثلا: الأستاذ الدكتور.. الباحث... الأكاديمي... في العلوم، السياسة الفقه، اللسانيات....جامعة كذا، جريدة كذا... يعني نبدة عن الكاتب حتى تعم الإستفادة وشكرا لهيسبرس.
9 - youssef الجمعة 05 أبريل 2013 - 09:33
ا ولا لغزيوي ليس لذيه مشكل ان مارسث امه الزنا تلك حياته ولطيفة تعرث في المسرح بارادتها المشكل اصبح بعظ المغاربة حذاثيين اكتر من اليهوذ والنصارة الا يمكن الابداع ان يكون فيه احقرام اننا دولة اسلاميةو الفتنة اشد من القتل والكل سيحاب على ما يقول رجاءا لا ثفثنوا ابناءنا بحريثكم المتعارظة مع القيم و الخلاقبدعوة الحرية فكما يوجد التطرفالديني يوجد التطرف الحداتي قال الرسول الكريم لاتقم الساعة حتى يظهر الذيوت في امتي والله اعلم هدا الصحافي والممتلة لم يجدوسوا هده الفعال للحديت عنها والاخرا لتجسيدها على المسرح ولكن العيب على علماء المغرب اللذين انقرظوا كما الذيناصور
10 - حكيم1250 الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:20
يا اخي ان تتكلم عن اشياء بديهية في الاسلام.

هذه اشياء فعلها المجاهدون من ايام الهجرة

البشر يصنعون الاخلاق والاديان تقتلها .

شر البلية ما يبكي.
11 - الغزاوي الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:36
pas plus de qlqs mots: Article d'une personne aveugle, voulant faire croire aux autres la couleur noir des choses qu'il voit. Cela fait longtemps qu'il souffre d'une ingonrance vis à vis de ce qu'il soit disant écrit, alors il passe à l'agressivité vulgaire des mots utilisés. Tout ce que vous écrivez sera un jour sous vos yeux pour le jujement d'Allah. La hawla wala 9owata ila bi Allah. Je demande à experess de faire éviter à sesl lecteurs ces articles d'un niveau aussi bas.
12 - agoulide الجمعة 05 أبريل 2013 - 11:55
مع كل الاسف يا استاذي المحترم ،فمقالك مبني على دخان كما قلت لان الي احد من هؤلاء لم يشرعن هذه الفتوى او الدعوة إذا اتيتنا ببرهان يبين الدعوة
13 - Anas الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:04
الحلال بين والحرام بين في القران والسنة فقط يثير الحديث من في قلبه درن
14 - ghir dayez الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:11
(بعيداً عن الجانب الشرعي) لماذا يحتاج المجاهدون لنساء من خارج سوريا وفي سوريا أجمل نساء العالم؟! !؟
15 - elias الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:23
عدة عائلات تونسية تبكي بناتهن الاتي اختفين ثم ظهرن في سوريا كمجاهدات المناكحة.
هده افعال تندى لها الجبين.كيف يعقل ان يفتون بارسال البنات للزواج من ارهابيين اتوا من كل صوب و حدب الى سوريا لتخريبها.
العريفي افتى باشياء يندى لها الجبين. لقد افتى بعدم اختلاء الاب بابنته. كيف يعقل ان يفكر الرجل في ابنته. هذه مصيبة.
قلت مرة لاخوانجي انا لا اريد 77 حور عين. انا اريد امراة واحدة احبها و تحبني. فقال ان حور العين تبقى ببكرتها الى الابد. قلت له لا اريدهن و لا اريد بكرتهن.
لم ار في حياتي مثل هذا القوم. يحللون زواج الطفلة (بيدوفيليا) و يبحون الفساد بفتوى خبيثة. ناهيك عن فتاوى التكفير و القتل.
سؤالى لهؤلاء. لمذا لا ينتقد القرداوي و العريفي و العرعور و الحويني نظام قطر مع العلم انه نظام مستبد و ظالم و فاسد؟ هل هناك في قطر ديموقراطية؟ هل هناك شريعة اسلامية في قطر؟ اذا اجبتوني ساصبح اخوانجي من الغد و ساطالب بزواج الطفلة و قتل من يخالفني.
16 - Lamia الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:52
Je remercie Mr l’auteur pour cet article et pour son style d’écriture. Déjà on accepte difficilement des lois islamiques qu’on trouve injustes et blessantes (héritage, polygamie, pédophilie, ….). Cette acceptation vient seulement de notre amour pour cette religion héritée de nos parents et à travers laquelle on a passé de beaux moments avec les gens qu’on aime (Ramadan, la3id lakbr ais al mawlid…). Vient après toutes ces fatouwa : on est perdus, perturbés, déstabilisés, outrés, et quelques fois même furieux contre la religion à cause de ces "rijal a dine" sans sentiments (on dirait qu’ils ne son pas des êtres humains). Le pire est que ces fatouwa ne concernent que les femmes et le sex. De plus, sans scrupule, ces rijal dine attaquent l’occident et prétend la marchandisation de la femme occidentale alors qu’on découvre l’inverse après un premier et un court voyage en occident. Merci encore une fois
17 - خولة راجي الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:54
حقد دفين تنفته ثنايا السطور على السلفيين الاحرى ان نتكلم على فتاوى موثقة صوتا وصورة لا ان نناقش اشاعات لاثارة البلبلة لاحول ولاقوة الا بالله مهووسون بتتبع الثغرات واختلاقها ان لم توجد لزعزعة ثقة الناس في الاسلاميين ولكن غاب عنكم ان بساطة وطيبوبة الشعب المغربي تكمن في ثقته وتشبعه بقيم الدين الاسلامي العظيم لا في من ينتسبون اليه لان هذا الشعب على يقين ان الرجال يعرفون بالحق ولايعرف الحق بالرجال حتى لو افترضنا ان هؤلاء العلماء و الدعاة اخطاوا وهذا وارد فهذا لن يغير شيئا فثقتنا في ديننا ليست محطة اختبار ومهما حاولتم ان تزعزعوا ثقتنا في دعاتنا فلن تفلحوا لانهم فوق رؤوسنا وان اخطاو فهم بشر فكفاكم نفثا لسمومكم في خلايا هذا المجتمع القوي بدينه و المفتخر بدعاته وان اخطاوا
18 - محبة المغرب الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:08
الشيخ العريفي ينفي ما نسب إليه من إباحته زواج المناكحة
قال الشيخ العريفي على صفحته في تويتر "صفحات مفتراة باسمي وصورتي تكذب! كتغريدةِ رؤيتي ملائكة على قصر الملك! وأخرى زواج المناكحة! وأن الأنثى إنْ دمعت عينها بسبب رجل عُذب!"
جدير بالذكر أن الفتوى الملفقة على فضيلة الشيخ العريفي تشبه إلى حد بعيد تلك الفتاوى التي اشتهرت عن بعض معممي الرافضة والتي يحثون فيها النساء الشيعيات على زواج المتعة من المقاتلين في جيش المهدي وغيرهم من أفراد المليشيات الشيعية المسلحة.
19 - doho moohmed الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:21
ان ما نسب الى الشيخ العريفي باسمه عار من الصحة كما قال بنفسه هدا الكلام لا يقبله عاقل
وانتم تعرفون اكاديب الشيعة من خلال قنات العالم التي هي مصدر هدا الخبر المفبرك واننا من المتتبعين لهده الافتراءات المنحطة للقيم الاسلامية
20 - abdeljamil الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
أسي سعيد تأكد من الخبر أولا, وأتصل بصاحب الفتوى ,حينها يمكنك التعليق,فالشيعة كدبو ا عليكم وأنت أتبعتهم,تريدون دائما إلصاق التهم بالأتقياء وتشوهو ن الإسلام ولكن الله سبحانه حافض لهدا الدين الحيف,فمن أراد أن يكتب ويسترزق فهناك الكتير من المواضيع وليبحت وليجتهد
شكرا لهسبرس
21 - حمزة الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:26
طاحت الصمعة علقوا الحجام
ان مناباح باسم الحرية لاخته وامه او اختهان تفعلبجسدها ما تشاء مفسد دينا ومن تعرى على المسلمين باسم الفن او الدفاع على الحق هو كذلك
وان منافتى بنكاح المجاهدة وخالف الشرع هو مفسد لا محالة
وان يتدرع احد الفريقين بفساد الاخر ليفعل مثله فذلك هو العمى الحقيقة
ام باقي الكلام فهو دعاية وارتزاق تحت راية من الرايايت
22 - IZOURANE الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:43
والله عجبا لهؤلاء العلمانيين واللادينيين تجدهم يستغرقون حياتهم في البحث عن الزلات وتفقد العثرات، وحتى إن سلمنا عثورهم عليها يقيمون الدنيا ولا يقعدونها متهمين العلماء بالرجعية والظلامية والنفاق ودغدغة مشاعر العوام، فمعرجين على اتهام الإسلام بالعنصرية والفاشستية وعدم قدرته مسايرة ركب التقدم والرفاهية والحداثة. أما في هذه النازلة فعليكم أن تضعوا أيديكم على أفواهكم وتنفثوا الغبار عن أذهانكم حتى تتيقنوا أن الليل لا شمس فيه وأن النهار لا ظلام فيه، فاستنادكم على شائعة "جهاد المناكحة" لم يقل به عالم حتى يرد عليه ولم يفت بها مفت حتى نأخذ بها أو نردها، متهما العلماء بالقوادة والديوثية، مدافعا ومنافحا عن كل ما هو خبيث تأباه النفوس السليمة. وأستحلفك بالله أن تطبق فتوى الغزيوي على بنتك أو أختك أو أعز إنسانة عندك. أما الشيخ النهاري فتحاملكم عليه وترهيبكم له ولمن حوله سر تواريه.
وأخيرا عليك التأكد مما تكتب وتنشر، فببحث بسيط بدائي تتأكد أن "الصحة" ليست من الضروريات الخمس بل"الدين" "الدين" "الدين" الدين" ثم "الدين"
الذي ربما غاب عنك سهوا أو ..... والســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام.
23 - صالح المجدي الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:50
هاهو ذا واحد من اليسار المتطرف ( سعد لكحل ) ينبري ليضرب الطيب بالخبيث ويحرم ما أحل الله ويحلل ما حرم الله بدعوى الحرية مدافعا عن مقولة المختار اغزيوي ولطيفة أحرار ؛ متخذا بعض الفتاوى حجة للضرب في الدين وللعبث بالمحرمات فيه وكأن القرآن والسنة التي اتبعها المسلمون ليست في نظره بشيئ لأنه يريد أن يحلل ويحرم حسب هواه .إن للدين ربا يحميه والخطوط الحمراء التي يتجاوزها بعض اليساريين الملحدين كتحليل شرب الخمر وأكل لحم الخنزير والاختلاط المشبوه ومبادلة الزوجة بالزوجة في المضاجعة والاتجار في المخدرات ونشرها بين الناس ولا سيما في المدارس .من مثل هذه الانحرافات هي التي ترضي صاحبنا هذا وأمثاله من المنحرفين.يردون الحق منكرا والمنكر حقا تحسب أفكارهم وأقوالهم وكتاباتهم حقا وهم يدسون فيها سموما ؛ يتخذون الحرية طريقا يعاقرون بها الخمرة ويتنعمون بجسد المرأة العريانة في القنوات المفضوحة والمتاجرة بها في الإشهار هؤلاء هم " سدنة الأخلاق " وحماة الدين "
24 - mira الجمعة 05 أبريل 2013 - 14:00
الكاتب يسأل لماذا لم يستنكر أحد الغيورين على الدين تلك الفتوى قبل سقوط الضحايا وقبل أن ينكرها العريفي
الجواب هو انهم حبذوها في البداية و السكوت علامة الرضا
25 - جلال الجمعة 05 أبريل 2013 - 14:12
لعل الأستاذ لكحل ليس له في العير ولا في النفير كما يقال وبضاعته قليلة ومزجاه . آذ انه وبمجرد نقرة في محرك البحث google سيعلم من صاحب هذه الخزعبلات والفتاوى الجاهزة ، لكنه عمى الحقد وعمش الجهل جعلا منه حاطب ليل، دع عنك الكتابة لست من أهلها // ولو سودت وجهك بالمداد.
يا صاحب الغزيوي و أحرار تحرر وكن موضوعيا ولا تكن كمن قيل فيه
وعين الرضا عن كل عيب كليلة /// وعين السخط دوما ابدي المساويا
26 - Emara الجمعة 05 أبريل 2013 - 14:14
لطفا بعبادك يارب من عبادك
ماهذا الذى نسمع ونقرأ
آلهذا الحد هانت علينا كرامة سيداتنا ونساءنا لنهدرها بهذا الشكل المقيت
والله حرام علينا التفكير بهذا المنطق الملتوى المريض والذى يجعل من الزوجة والاخت والبنت لقمة صائغة يقدمها من ولى عليها لغيره تحت مسمى فتوى لا يقبلها عقل
لو قلت استفتى قلبك سايطلع عليا من يقول ومن انت حتى تاخذ برآى قلبك
آى عاقل ولا حتى مختل لن يرضى ابدا بإنتهاك عرضه
إتقوا الله فينا
27 - EL HASSAN الجمعة 05 أبريل 2013 - 14:23
je vous demande de ne pas exercicer une férocité sur le lecteur en choisissant des mots trop vulgaire et loin d'étre employés dans cet emplacement.
révisez votre expression et je vous écoute
28 - محمد الورزازي الجمعة 05 أبريل 2013 - 14:36
كان الأجدر بك أولا سيدي العزيز أن تذكر من أفتى بجواز جهاد المناكحة حتى يكون هذا الكلام الذي قلته مبنيا على أساس رصين،وقد قالو أثبت العرش ثم انقشه.أما أن تنقل هذا عن من ديدنهم الكذب وتبني عليه وابل من الاحكام الجاهزة والتي تنم عن حقد دفين لطائفة بعينها فهذا ليس من الإنصاف في شيء ،ولا يقبله عاقل.
أما عن سبب عدم رد العلماء من المسلمين عن هذا الكلام فلأنه لايستحق الرد، لأن القائل به مجهول، ولأنه لا يمت إلى الإسلام بصلة .و المعلوم من ديننا أن الإستمتاع بالمراة مبني على شروط وواجبات متى عدمت كان ذلك الإسمتاع فجورا .
29 - hasnae الجمعة 05 أبريل 2013 - 14:55
chapeau bas mr said lakhel tres bon article , ces commercants de la religion ne sont que des frustres sexueles ( makboutine, cheikh wajdi ghoneim le specialiste dans la halalisation du viol des mineurs a repete plusieurs fois des fatwas debiles sur les femmes syriennes( la chaine al hafed) , Mohammed hassane le salafiste egyptien durant khotbat al jomoaa la mosque de saida zeineb a fait la meme chose
al motaaslimoune ne rate aucune opportunite pour abuser et denigrer les femmes , ces complexes n ont aucun respect ni aux femmes ni a la race humaine , une occasion pour eux sur un plat d or pour avoir jawaris et sabaya al harb ils se croient c est souk o3kad , )
30 - الغزاوي الجمعة 05 أبريل 2013 - 15:04
Tu remercie qui et pourquoi!!?? Ne crois surtout pas que la réalité se trouve à la porté des ces mendiants des mots. Qulle relation entre la religion et les fatwa mensongères à la con? Aucune relation. Lorsqu'on apprend une information, la 1ère chose est de se munir d'une analyse crituque et rigoureuse pour deviner ce qu'il y a dérière. cet article en est l'exemple. Dérrière cette jalousie écrite pour la religion et akhla9 il y a l'objectif de coller tt ca à l'islam chère demoiselle. Tu es tombé ds le piège purement et simplement et surtout tristement. Si tte personne prends directement la recette qu'on lui propose, alors faut faire gaffe. Sinon, la prochaine fois essaye de ne pas offrir des remerciements gratuits, un merci doit etre mérité pour garder une certaine valeur morale. Bon courage.
31 - hassan الجمعة 05 أبريل 2013 - 15:26
Personne ne peut croire une telle Fatwa de la part d'un sunnite.
Meme le plus simple des musilmants;intellectuellement parlant, s'en rend compte.
votre texte, monsieur, est plein de monsenges . Malgré votre éffort de dissuasion, on ne peut s'empécher de sentir la puenteur de la haine que vous portez à l'islam .
Ce que je ne comprend pas, c'est, pourquoi on a commencé depuis les dits"printemps arabes"à voir une attaque massive de la part de tenebreux intellectuels marocains vers les traditions et ensegnements de l'islam. et pire encore, d'autres ce sont spécialisé sur la division du peuple marocain en inculcant des idélogies raciales au sein de nombreux jeunes berbéres au nom d'une identité amazigh. Je me demande ce que font autorité pour mettre terme à ces parazites. en commencant par le nouveau messi amazigh; mr assid
32 - oum oussama الجمعة 05 أبريل 2013 - 15:27
لمادا يحب اكثر المثقفين المغاربة دائما الطعن في الاسلام
نحن امة اعزنا الله بالاسلام
تحقق في المستقبل من صحة مصادرك
و لا تكتب شيئا تخجل من رؤيته يوم القيامة
33 - nadia الجمعة 05 أبريل 2013 - 15:56
En Egypte, c’est le Conseil national des femmes égyptiennes qui est monté au créneau pour dénoncer vigoureusement, l’exploitation sexuelle des ” réfugiées syriennes, en Egypte, par des mariages forcés et inhumains”. Quelque 20.265 réfugiés syriens vivent, en Egypte, et 5.833 d’entre eux sont arrivés, en février 2013. Il faut aussi rappeler que la plupart des réfugiés sont de sexe féminin. Selon des médias égyptiens, les hommes égyptiens ont épousé, en 2012, 12.000 jeunes filles syriennes, dans des conditions “injustes et inhumaines”, ce qui fait de leur démarche “une véritable traite humaine”. Le conseil rappelle la lettre envoyée par sa filiale européenne à “la personne du Président Morsi”, pour qu’il intervienne, directement, et mette fin à ces mariages “forcés et injustes”.“C’est en échange d’une dote de 500 livres égyptiennes, (1 Euro = 8,70230 Livre) que ces jeunes filles se marient aux Égyptiens
34 - adil الجمعة 05 أبريل 2013 - 17:04
Une femme syrienne, victime d’un viol collectif que les muftis salafistes qualifient de jihad, par le mariage, s’est immolée. Ce drame s’est déroulé, dans le camp des réfugiés d’Al-Soleymaniyah, en Turquie, et les auteurs de ce crime, qui ont, également, violé les trois filles de la femme en question, étaient des salafistes afghans et syriens!
En Jordanie, un député a, clairement, réclamé la fin des mariages avec les réfugiées syriennes. “Il faut arrêter cette scandaleuse forme de prostitution, , , .
“Al-Qods Al-Arabi” évoque, par ailleurs, le cas terrifiant d’un salafiste, qui a emmené avec lui sa sœur de 13 ans, pour le jihad par le mariage ! “Au moins, 20 filles tunisiennes, se trouvent, pour ce même motif, en Syrie”. Hossein Ben Ahmad al-Saraji, dénonce, lui aussi, dans son article, ” le jihad par le mariage” en écrivant que “c’est une notion inventée par les salafistes, qui émettent ces saletés, au nom de l’Islam. .
35 - عبد الاه الجمعة 05 أبريل 2013 - 19:29
أرى أنك لم تجد ما تكتبة فبنيت موضوعك على فتوى لا وجود لها لأن من اتهم به الشيخ العريفي نفى دلك . إدا أتاكم فاسق بنبإ فتبينوا .............
36 - الراقي عبد الغني الجمعة 05 أبريل 2013 - 19:51
فعلا، لماذا لا ينتقد القرضاوي و العريفي و العرعور و الحويني أنظمة قطر والسعودية وباقي دويلات الخليج؟ مع العلم انها أنظمة مستبدة و ظالمة و فاسدة؟ هل هناك في قطر والسعودية ديموقراطية؟ وهل هناك شريعة اسلامية، حتى، في قطر؟ أن علماءكم مجرد مرتزقة يعيشون على فتات موائد سلاطين الخليج، وهم بالتالي غير مؤهلين للإفتاء في أمورنا؟
وجوابا على بعض التعليقات، فهل الشيعة غير مسلمين؟ وماذا يفعل معهم التكفيريون؟ فهل يفتون بقتل جميع الشيعة في إيران والعراق ولبنان وفي العالم كله؟ يظهر أن المسلمين في حاجة لمراجعة عميقة لفكرهم وتنقيحه؟يجب أن تجرم فتوى التكفير، وفتوى المفاخذة، وتعدد الزوجات، وإرضاع الكبير، ومضاجعة المرأة الميتة، ولواط "المجاهدين"، وزواج الطفلة ذات التسع سنوات..... نقحوا الإسلام من هذه الخزعبلات.
37 - هند عمرز الجمعة 05 أبريل 2013 - 21:21
مطاردةالذباب :

(جهاد المناكحة)هذا الموضوع من القبح والسفالة ما تقشعر منه الأبدان ،فكيف يصدر عن إنسان ؟بله كيف يصدر عن مومن بدين الإسلام ..

ولقد اعرض الشيوخ الكرام -الذين ذكرتهم - عن الخوض فيه ،ترفعا وعفة َ وإكراما لمحبيهم من المومنين الطاهرين بتلويث أسماعهم بما لايليق ...

فتركوا المجال لمحترفي الإرجاف والكذب للِــتشويش والتشويه وإثارة الزوابع .

بعد ان بارت تجارتكم وفسدت بضاعتكم ولم يبق لكم ما تـُـــبشرون به .سوى الحقد والكراهية ،بل الوشــــــــــاية والاستـــــعـــــداء ..


المومنون الصادقون رسالتهم واضخة ،، و ليست منها طبــعا ، مطاردة الذباب كلما طــَـنّ ،او سقط على جرح..

أوَ كلما طنَّ الذباب زجرته *** إن الذباب إذًا عليَّ كريم
38 - عبد الله الجمعة 05 أبريل 2013 - 21:41
أسي لكحل أثبت العرش ثم انقش.
هل تثبت من الفتوى ومصدرها? وهل فعلا هي لشيوخ الإسلاميين الظلاميين ?كما يحلو لك أن تسميهم. أم أنت فقط تابع لكل ناعق?متصيد لكل غلطة -إن وجدت-فرح بكل سقطة .فأين العقل السليم يا صاحب العقل الحكيم? فلا تعاقب البريء بجريرة غيره.
39 - المقارب الجمعة 05 أبريل 2013 - 21:56
الحقيقة ان الوهابية هم ايضا يحللون زواج المتعة في تناقض عجيب عندما يلتقي طرفا التطرف الوهابي و الشيعي فيتفقان في الواقع و يكفر احدهما الآخر في هذه الكوميديا المذهبية السوداء بسبب زواج المتعة
و رغم نفي العريفي لكلامه الذي لحسه و إن كذبه فهناك في الواقع فتيات عربيات هربن من تونس و غيرها يتنقلن من فراش لفراش اما المفتي فغير معروف لكنني شخصيا اعرف من هم إنه ابن باز و الشيخ العرعور و فتواه موجودة على اليوتوب للآن حيث يفتي بجواز الزواج بنية الطلاق و هي يعني بشكل واضح زواج المتعة حيث قال نعم حلال لكن هل ترضاه لاختك او ابنتك ان تتزوج لدقائق او ساعات ؟؟؟ وهو نفس الإعتراض الذي يقدمه الوهابية و اهل السنة عموما امام زواج المتعة و هذا يدل انه يعلم ان الزواج بنية الطلاق يساوي زواج المتعة
وهذا كل ما يحتاجه أشقياء الوهابية في حروبهم الصهيونية على اهل السنة في الشام لكي يضحكو على الصغيرات ويستعبدوهن في خلايا البغاء و الدعارة الحلال و الإباحية الوهابية ما دامت قد حصلت على فتوى نيو موضيل (بالميكا ديالها )
40 - كاتب غيور الجمعة 05 أبريل 2013 - 22:25
لا حول و لا قوة الا بالله عصر الظلمات عاد
41 - فتوى "لجهاد" من نوع خاص الجمعة 05 أبريل 2013 - 22:55
حماقات السلفيين الجهاديين:
فتوى "لجهاد" من نوع خاص نشرت على موقع :"منتديات أسود السنة" والفيديو
منشور على شبكة الويب، بثته قناة "Memri - TV"
من أراد مشاهدته ، عليه بالبحث على google بالعبارات الآتية:
"Muslim Clerics Okay Anal "Sex for Jihad"
سأل جهادي تحت إسم "الوهابي"، الشيخ أبو الدماغ القصاب عن رأيه في عملية
جهاديية تفجيرية من "أجل الجنة وحور العين", بعدما "إبتكروا" تقنية جديدة
تستدعي إدخال عبوة ناسفة في دبره حتى لا يتم اكتشافها من طرف شرطة مكافحة
الإرهاب. ولكي يتم إدخال العبوة بسهولة في دبره، رد الشيخ أبو الدماغ و
أفتى على الجهادي، بالتدرب على توسيع دبره بأن "يُلاطّ به فترة كي يتسع
دبره من طرف أحد الأخوة الجهاديين"! (هذا كلامه حرفيا)
حقيقة موثقة وليست من صنع اليهود كما يروج الإخونج
ماذا يمكن أن ننتظر من أمثال هؤلاء الذين هم ميتون وهم أحياء Zombies
كيف لنا التعايش مع من يكره الحياة و يريد و يقدس الموت ويؤجل حياته لما
بعد موته طمعا في حياة أبدية وهمية ونحن نحب الحياة والحرية لنا ولكل
الناس?
لا لمرضى الهذيان اللاهوتي!
شكرا للنشر
KANT KHWANJI
42 - marwan السبت 06 أبريل 2013 - 00:02
سير الله يهديك عيب عليك و أنت الكاتب المثقف أن تتقول على دينك إن كان لك دين وتقول هذا الكلام الذي تعلم في قرارة نفسك أنه كذب و ٱفتراء على أهل السنة و الجماعة، و أن الروافض و الشيعة الصفويين هم أصحاب هذه الخزعبلات و الأكاذيب والإسلام منهم براء، فما لبثوا يبثون سمومهم منذ قضى الله على دولة المجوس عبدة النار، أفق يا مسلم من غيبتك وتب إلى الله قبل أن تلقاه و عفا الله عن المسلمين إن شاء أو يعذبهم بما كسبت أيديهم
43 - fouad السبت 06 أبريل 2013 - 00:19
il vous suffit de lire les commantaires sur votre article pour savoir l'avis des gens sur ce sujet.vous partez d'une chose inexistante pour arriver a des conclusions fausses!!
44 - السعيد ابن الفراء السبت 06 أبريل 2013 - 00:43
هذا صحيح لقد افتى العرعور بجواز الزواج بنية الطلاق و فتواه موجودة على اليوتوب وهذا يعني ان اي شخص يستطيع ان يتزوج بامراة لمدة دقائق او ساعات وهذا ما يكشف لنا حقيقة ما يجري في سوريا و حقيقة جهاد النكاح و قد افتى ابن باز ايضا بحلية الزواج بنية الطلاق

وهذه الحماقات الوهابية هي ما تفتح الباب امام العلمانيين المتطرفين مثل كاتب المقال و اليهود واعداء الدين في كل مكان لنشر فتاوى الوهابية لتشويه صورة الإسلام فالوهابية يقدمون باستمرار مخزونا لا ينضب من الفتاوى الوهابية للاعداء لضرب المسلمين حتى إنني بدات اعتقد ان الإسلام لن يكون بخير حتى يصمت جميع المسلمين و يحصرو الدين في المسجد فقط حتى يتعلمو دينهم اولا
45 - ) مرااد( شكرا هسبريس السبت 06 أبريل 2013 - 01:12
الحمد للّه تعالى على نعمة الإيمان و الإسلام
أقترح لمن أراد أيّ استفسار أو تنوير في أمور دينية أن يقصد النّاس المختصّين في الميدان مثل الشيخ الكملي، و يدع عنه حماقات الغباء المركّب.
جنود الرّحمان بالمرصاد لمرتزقة الشّيطان
46 - عبد الفتاح /تازة السبت 06 أبريل 2013 - 01:57
الى السيد : KANT KHWANJI

صحح معلوماتك :
الرسول صلى الله عليه وسلم خيّر ام المومنين صفية بين الإسلام والبقاء على دينها قائلاً لها: " اختاري، فإن اخترت الإسلام أمسكتك لنفسي (أي تزوّجتك)، وإن اخترت اليهودية فعسى أن أعتقك فتلحقي بقومك "، فقالت: " يا رسول الله، لقد هويت الإسلام وصدقت بك قبل أن تدعوني، حيث صرت إلى رحلك وما لي في اليهودية أرب، وما لي فيها والد ولا أخ، وخيرتني الكفر والإسلام، فالله ورسوله أحب إليّ من العتق وأن أرجع إلى قومي ". فأعتقها رسول الله صلى الله عليه وسلم وتزوّجها، ، وكانت ماشطتها أم سليم التي مشطتها، وعطرتها، وهيّأتها للزواج برسول الله. وأصل هذه القصة ورد في صحيح البخاري.

نطلب من الله لنا ولك الهداية /.
47 - عبد العالي السبت 06 أبريل 2013 - 01:57
لم اتفق معك يوما ومع تحليلاتك المغرضة
لكن اقول لك حاشك يا استاذ
اتق الله في نفسك وسوف تحاسب على ما تقول من خزعبيلات وتاويلات عرجاء لا اساس لها من الصحة فقط لانك ضد الاسلام والمسلمين؟
48 - khalid السبت 06 أبريل 2013 - 02:13
l'auteur a perdu completement sa raison. les mensonges et les insultes ne prouvent rien!!.., sauf une dégrdation mentale qui doit être soignée par un psy
49 - alkawari السبت 06 أبريل 2013 - 02:55
يا ايها الصوحفي إنك تعرف ان هده الفتوى لا اساس لها من الصحة و من اطلقها هم الروافض و المجوس على الدكتور العرفي لا اشيء سوى انه انتصر للثورة السورية، و مع الاسف دائما تلتقي الحرب العلمانية مع الرافضية على كل ما هو إسلامي، و اتحدى من يقول ان حتى العرعور افتى بزواج بنية الطلاق هدا بهتان و تدليس على الشيخ و هل يعقل من شيخ كبير و يعرف ما قاله الله و رسوله ان يقول مثل هده الترهات، يا ايها الصوحفي انت تعرف اكثر منا ان من اطلق هده الكدبة على المناكحة هم بني رفض و المجوس و إن كنت لا تعرف فمصيبة و ان كنت تعرف فالمصيبة اكبر، فاقول لك من هدا المنبر ان تترك الكتابة كصحفي وو اكتب عن قصص خيالية في موقع يستحسن ان يسمى موقع الكدب، و مع الاسف انت كلما تكتب في هسبريس كلما تفضح نفسك على انك متحامل على الاسلام مرة اتهمت الوزيرة حقاوي و مرة اتهمت الشيخ النهاري و هده المرة بهده الكدبة المسمات بفتوى المناكحة وكل مرة تأتينا باحدى الكدبات الواضحة و مع دلك انت مستمر لعله الغباء يا صوحفي يغشيك من اخمص اقدامك الى صدغ ادنيك فالبسك بهتانا و زوراً و اصبحت تهرف بما تعرف مع الاسف أنشروا يا هسبريس انه الكدب بام عينيه.
50 - بنت الرباط السبت 06 أبريل 2013 - 03:05
اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
يا أخي لماذا نبحث في تفاهات الأمور ونعظمها دون التأكد من خلفياتها وجميع جوانبها؟
لماذا سأبحث عن فتاوى مشكوك في قائليها ؟
بحال هاداك اللي سول الشيخ عبد الله المصلح على ما يقال في القنوات الشيعية اللي عمرات بيها التلفزات
لماذا يشوف دوك القنوات ويسمع ليهوم مادام في دينه ضعف ؟
لقد أمرنا بحفظ حواسنا من الفتن وغض البصر وسنسأل عن حواسنا ماذا فعلنا بها، ثم ماذا نفعل بعقل منحه الله لنا لنميز بين ما تنفر منه الفطرة السليمة وما يقبله كل ذي عقل واع ؟
اللهم سلم اللهم سلم وارحم أمتك واحفظها من الفتن
51 - عبد الباسط السبت 06 أبريل 2013 - 03:36
قد يكونون أدخلوا ذلك في باب الضرورات التي تبيح المحظورات.وفي باب مقولة "ما لايتم الاجب به فهو واجب" والجهاد لديهم واجب بل فريضة شرعية.فهل نسيتم الذي استرخص أسته لينال منها المجاهدون حتى يجاهد بها .؟؟.ان كان ذلك اشاعة ،فالذنب على من أطلقها.ولينفيها المعنيون .وان كانت حقيقة ،فتلك جهالة جهلاء.فدعوهم في غيهم يعمهون.والتاريخ لن يخلد الا جلائل الامور وعظامها .أما الزبد فيذهب جفاءً...والله وراء القصد..
52 - النسر السبت 06 أبريل 2013 - 04:13
اقول لصاحب المقال42 الله يهديك
53 - ahmed السبت 06 أبريل 2013 - 04:34
حرية المعتقد التي دعى اليها غزواني وفن الحداثة لاحرار اللذان تدافع عنهما وجهاد المناكحة والمصاحبة الاسلام بريئ من هذه الافتراءات الصادرة من اعدائه الحاقدين اخوان الشيا طين. الاسلام عفة وطهارة وامن ومحبة وايخاء وسلام وسلم...
54 - YOUSSEF السبت 06 أبريل 2013 - 10:34
كل هده الاشاعات مصدرها العلمانيون الحاقدون على الاسلامين الدين و صلوا بفضل الله و ارادة الشعوب الى سدة الحكم. شاهدت فيديو لام تونسية تبكي على احد القنوات وتتحسر وتلوم ابنها الشاب الدي دهب الى الجهاد في سوريا بدون رضاها و في فيديو اخر ظهرت الام الحقيقية للشاب وانكرت على المراة الاولى فعلها و ما ابكاني هو انها تفرش لابنها و تغطيه بالرضى و تتمنى له الجنة.واكتشفت حينها والله العظم ان اكبر و اشد الاعداء لملة الكفر قاطبة هي المراة المسلمة.
55 - إبراهيم السبت 06 أبريل 2013 - 11:28
الحمد لله
الكلام الذي نحن بصدد الحديث أسقط العديد من الأقنعة :
*قناع غسان بن جدو الذي أتحفنا ببلاغته ثم انظر ماذا كان...
*قناع السيد لكحل الذي يفترض فيه أنه أستاذ باحث ولا يبدو أنه يبحث إلا على الحضوة لدى أحرار والغزيوي وأمثالهما
كيف يا سيدي الباحث تنقل كلاما مفنذا من طرف من اتهموا به بهذه الفضاضة المقيتة ؟
ثم يا سيدي الباحث المتخصص في الجماعات الإسلامية من الذي نشر هذه اادعاءات
تابعها وانظر هل لدى هؤلاء الأفاكين الجرأة على نشر ولو فيديو واحد يتحدث فيه الشيخ العريفي عن هذا الفحش الذي تحدثت عنه وأنت ايضا تتهمه به دون تبين
السيد لكحل لك نصيب من نسبك وليس لك نصيب من اسمك الشخصي
أنا متطرف
لكن هذا رأيي فيك يا سيدي الباحث.
56 - اسماعيل السبت 06 أبريل 2013 - 12:50
الدياثة لن تكون حلالا ولو احلها الغزوي او اي شيخ مهما كانت درجة عالميته او مغموريته
غير ان الداتة اصبحت تكتسي طابع الحداثة عندهم في الغرب زحتى عن البعض عندنا حفظكم الله منها
والقوادة لن تكون شرعية الا في شرع الراسمال اليس عندهم كل شيء راسمال
ومن ليس راسماله الا زوجته اوبنته فليق "حاشاكم" لمن يشاء
عيب وعار ان تعطف القوادة الى الشرع وانتفكر يوما ان القوادة حلالا اللهم ان كنت تقصد الحلال الوالشرع الحداثيين
57 - حفيظ ايت بن مبارك السبت 06 أبريل 2013 - 13:55
الاسلام دين الله ،ومحمد رسول الله ،وجميع الرسل والأنبياء ،بلغوا أمر الله تعالى بتحريم الزنا ،واللواط تحريما قطعيا ، بحيث لايمكن لاي أحد كيفما كان أن يتذرع بسبب لاباحة الزنا. الزنا جرم عظيم عند الله ،يقول الله تبارك وتعالى في كتابه الحكيم :"ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا "
58 - جمال السبت 06 أبريل 2013 - 14:15
ربما أنكم غير متتبعين لمجريات الأحداث, لقد فند الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي ما روج على لسانه و لفق له و بذلك سد باب الفتنة الذي أراد أهل الشقاق و المكر و الخديعة و ناشري و مشيعي الرذيلة و الفاحشة بين المسلمين من فتحه على أهل السنة و الجماعة, و لكن الله سلم فلا تصطادوا في الماء الآسن هداكم الله
59 - مغربي السبت 06 أبريل 2013 - 14:23
ما يثير الاسف ان الغلبية يؤمن ب(العريفي) العريفي داعية وليس مفكرا وارى انه انحاز الى توجه (ربحي اقتصادي) وانه مجرد انارة لتجيش الشعور الديني المكلوم اجتماعيا نتيجة الفقر والقهر وليس هنالك ما هو (افيون) اكثر من الخطاب الديني من عارض هذا الامر باسم الشائعة (الشيعية) ارجو ان يوضح لنا مفهوم (السبي ) في عصرنا الحالي ولا ننسى الاماء والجواري وسوق النخاسة وشراء الجارية ووطئها _لست هنا اشير الى مفهوم البيئة كاشارة يتبجح بها متقنو 'التهريج' في الاعلام لجلب الملايين من برماجهم -الامر اخلاقي بين التطور وضرورة لتحديث من اقام فقهه (على ان السبي) جزء من الدين لا تستغرب من فقه يقول بحلال مضاجعة الجارية بعد شرائها وحرام مضاجعة الغانية بعد دفع ثمنها ؟؟ - لماذا الاول حلال وطيب والاخر حرام وفسوق ؟ هل الصق ملصق (الجارية) على عاهرة ليمكنني مضاجعتها؟اليس هذا احتيال على النص ان اللايديولوجية الجنسية القديمة لتصقت التصاق التوام السيامي بالدين فصار الدين لدى غير المفكرين تعبئة جنسية لا تخالف المبدا الفرويدي مادامت تحت اسم (الاجتهاد ( او الشرع )-وما يثير السخرية مفهومهم بعد ذالك (حقووق المراة) في اسلامهم
60 - منا رشدي السبت 06 أبريل 2013 - 14:30
لم تأتي على ذكر فتوى تبيح اللواط ! أن يعاشر رجل رجلا ليوسع ذبره لزعه بالقنابل حتى يسهل على الإنتحاريين تفادي حواجز التفتيش ليقوموا بعملياته ( الإستشهادية !
لم تذكر فتوى كبير الحشاشين " القرضاوي " الذي أفتى بقتل علامة معروف عنه إعتداله المرحوم " محمد سعيد رمضان البوطي " !
لم تذكر فتوى الحشاشين التي يجيز قطع أذن القبطي المصري لكونه معرض عن سماع كلمة الإسلام !!!
مجمع إتحاد علماء الحشاشين إخوان وسلفيين تكفيريين أذكياء ! هم ينتقدون " فرويد " وفي نفس الٱن مقتنعون أن الجنس محرك التاريخ ! فإنتدعوا من فتاوى مخاطبة الغرائز ما يجعل الشهوانيين في حالة هيجان مستمرة تدفعهم دفعا لأرض الجهاد سوريا ! كلما ذكرت هذه الأخيرة يسيل لعابهم مزودين بأعشاب القوة الجنسية وتكبير القضيب وهي صناعة طورها التكفيريون قبل ولادة " فرويد " !!!!!
61 - الزاوي السبت 06 أبريل 2013 - 15:08
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...
أمرنا الله عز وجل بخلق عظيم وكان لتركه أثر في طلاق الكثير من النساء من أزواجهم وكان له السبب في افتراق الإخوان عن إخوانهم وسبب في تدمير الكثير من الخير ،،،،وهذه الصفة هي التثبت والتبين ، فكم من الناس قيل له : إن فلان قال كذا وكذا ، فيقول : عليه من الله ما يستحق بل هو ما فيه كذا وكذا ، فلو تثبت وتبين العلم أن فلان ما قالها ولكن العجلة من الشيطان كما قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم : (التأني من الرحمن والعجلة من الشيطان )


ويقول الله تعالى : ( يأيها الذين آمنوا إن جآءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )
فمن لم يندم في الدنيا فسصيبه الندم عند الله عز وجل يوم القيامة ....فيأتي فلان ويقول : يا رب إن فلان تكلم وقال كذا وكذا ، فيأتي الآخر ويأخذ من حسناته وهذا من حسناته ، فهذا إن تعلق الأمر بشخص واحد فكيف بجموعة من الناس ،والله عز وجل يقول : (ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولاً)
62 - فريسكوكو السبت 06 أبريل 2013 - 18:46
ا لى الرقم47عبدالفتاح
لقد اقنعتني ايها الاخ بكون صفية كانت مسلمة بالاساس.بل ان المصيبة التي حلت بها بذبح زوجها وابيها واخيها امام ناظريها كان احسن ما وقع لها في حياتها,فبفضل ذلك تزوجت في نفس اليوم بخير البرية ومشطتها وعطرتها ايضا ام سليم,وما ادراك ام سليم.لا ادري لماذا لم يمهلها خير البرية شهرا او اسبوعا اويوما واحدا لكي تمسح دموع الحزن والقهروالحكرة ,ام يا ترى كانت متعجلة على الجماع مع البطل الذي انقذها من اهلها?لماذا المتاسلمون بارعون في تبرير كل شيء حتى ما لا يمكن ان يبرر?لماذا هذا الاصرار على الغلط?
63 - Nordin السبت 06 أبريل 2013 - 19:40
السلفيون يعتقدون انهم يدافعون على الاسلام ولكن العكس هو الصصحيح.
الاسلام سوف يندثر وينحلل بسبب السلفية وليس بسبب اليهود او الصهيون.
كل ما لا يتجاوب مع العصر الا ويكون مصيره الاءتلاف.
جهاد المناكحة ! ! الى اين نحن ذاهبون .
64 - haytham السبت 06 أبريل 2013 - 20:30
pour les admirateurs de arifi , le frustre sexuel qui passe son temps a donner des lecons comment frapper la femme , a quel age il faut lui a viole au nom du mariage , et ses fatwas debiles dernierement sur les femmes syriennes
, comme reaction a ce que ce malade a dit : l europe notamment : France , l allemand suisse , Belgique a mis son nom sur la liste des gens qui ne sont pas les biens venus sur leur territoire , meme le representant de l ONU a proteste contre cette fatwa
pour l auteur : merci d ecrire sur ce sujet
65 - فكر قبل أن تكفر! السبت 06 أبريل 2013 - 21:15
47 - عبد الفتاح /تازة
بدون تعصب، أعد قراءة تعليقي، لقد قلت بالحرف: "((كل كتب التاريخ الاسلامي)) ذكرت تلك الحقيقة"، مما يعني أني قرأت صحيح البخاري وإعرفه مثل جيبي!
صحيح البخاري كتاب مليء بالتدليس و التزوير، إضافة و حذف، حتى يساير أهواء السلاطين الأمويين! تماما كما أضيف الناسخ والمنسوخ لكتاب قريش لدرء التناقض فيه!
البخاري كتب ما املاه عليه السلاطين
وهل كتب مؤرخ البلاط المغربي شيئا عن فظائع ملوك المغرب، الحسن الثاني وغيره؟
كنت أعرف أنك ستأتي بهذا الحديث!
ومع ذلك، لم ينكر "صحيح البخاري" تلك الفاجعة، بل أضفى عليها نوعا من القداسة، وهذا أفظع من الفاجعة نفسها!
فكر قبل أن تكفر!
أعد قراءة تعليقي بدون تعصب...
كيف لإمرأة شاهدت زوجها وأباها وأخاها يقتلون أمام عينيها وفي نفس الليلة تضاجع من قتلهم! حتى المجنونة والغبية والمريضة نفسيا لا يمكن أن تفعل ذلك!
لا تقتل عقلك من أجل تصديق أشياء لا تمت للمنطق والعقل السليم بشيء
هل فكرت ؟ لا أبدا...لأنك تخاف من التفكير..فكر مليا بعقلك
ولا تظن أنك تعرف أحسن من غيرك! فلرمنا كنت أستاذا لك في الفقه, التاريخ والمنطق..
أعرف في الدين ما لا تعرفه
KANT KHWANJI
66 - عبد الفتاح /تازة الأحد 07 أبريل 2013 - 00:42
الى الفاضل KANT KHWANJI

نظرية المؤامرة التي تؤطر فكرك تجعل نظرتك سوداوية للامور .وتحملك على الاستعجال والتعسف في التاويل ...

لاتوجد رواية تدل على ان النبي (ص) هو من قتل اب واخ صفية رضي الله عنها ..بل قُتلا في المعركة بين جيش المسلمين وجيش الكفار.

ثم لايوجد في رواية البخاري (والذي تحفظه طبعا ) ما يدل على ان النبي (ص) دخل بها ليلة المعركة ...

بل الثابت ان النبي (ص) خيرها -بعد مدة- بين البقاء على دينها واللحوق بأهلها .وبين اعتناق الاسلام والتزوج به إكراما لها ...فاختارت الزواج به (ص)فصارت أمّـــَا للمومنين .

والتاريخ حمال أوجه ، تختلف المواقف منه بحسب زاوية النظر ..

تقول هذا مجاج النحل تمدحه ***وان تـــشأ قلتَ هذا قيء الزنابير

وعند الله تجتمع الخصوم ..

والى ذلك الحين ،اسأل الله لأستاذي في الفقه, التاريخ والمنطق أن يُــلهمنا وإياه السداد والهداية ..
67 - fedilbrahim الأحد 07 أبريل 2013 - 01:07
ا لاسلامويين فقط يسعون وراء السلطة وافراغ مكبوتاتهم الجنسية بحيث لا يمكن ان نعتبر قتال ما يسمون انفسهم مجاهدين في سوريا مجاهدين فعلا لسبب بسيط ان سوريا بلاد اغلب سكانها مسلمين سواء كانوا مع النظام او ضده لان هذا لا يشرعن الجهاد لان احكامه واضحة.ثم اذا كان هؤلاء فعلا يريدون الجهاد في سبيل الله وليس في سبيل السلطة واشباع الرغبات الجنسية ففلسطين محتلة من طرف الاسرائيليين اكثر من نصف قرن فلا يجدن احق من الجهاد لنصرته اكثر من الشعب الفلسطيني
68 - مغربي غيور الأحد 07 أبريل 2013 - 01:46
قبل الرد على هذه الفتوى الغريبة لا بد من معرفة الجهة التي أصدرتها , حتى نكون موضوعيين , لأن الرد على جهة مجهولة و غير معروفة من شأنه أن يِؤدي الى اتهام أشخاص أوجهات ظلما و عدوانا . و هذا التجني في حق الغير أقبح من هذه الفتوى .
69 - elias..تعليق 67 الأحد 07 أبريل 2013 - 01:59
الى تعليق 67 عبد الفتاح/تازة.
المشكل عند كثيركم هو عدم القدرة على انتقاد افعال من سبقكم رغم توفر الحجج و الدلائل. و هذا ياتي من خوفكم ان تعذبوا يوم القيامة. حاشا ان يكون خالقنا غير عادلا و ان يعذبنا عندما نقول ان ما فعل كان سيئا. فلك حديث البخاري الذي يبين ان محمدا سبى صفية و ضاجعها في نفس اليوم الذي قتل فيه اهلها.

حَدَّثَنَا عَبْدُ الْغَفَّارِ...عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ:

"قَدِمْنَا خَيْبَرَ فَلَمَّا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْحِصْنَ ذُكِرَ لَهُ جَمَالُ صَفِيَّةَ بِنْتِ حُيَيِّ بْنِ أَخْطَبَ وَقَدْ قُتِلَ زَوْجُهَا وَكَانَتْ عَرُوسًا فَاصْطَفَاهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِنَفْسِهِ فَخَرَجَ بِهَا حَتَّى بَلَغْنَا سَدَّ الصَّهْبَاءِ حَلَّتْ فَبَنَى بِهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ صَنَعَ حَيْسًا فِي نِطَعٍ صَغِيرٍ" (صحيح البخاري). كثير منكم لا يعتبر هذا عملا شنيعا، لانه من حق المجاهد ان يسبي النساء. اما الذين يبررون فهم ينطلقون من قناعة ان هذا العمل شنيع. هذه القناعة يرفضها الاسلامويون. شكرا للنشر.
70 - elias رد على تعليق 67 الأحد 07 أبريل 2013 - 02:06
الى تعليق 67 عبد الفتاح/تازة.
المشكل عند كثيركم هو عدم القدرة على انتقاد افعال من سبقكم رغم توفر الحجج و الدلائل. و هذا ياتي من خوفكم ان تعذبوا يوم القيامة. حاشا ان يكون خالقنا غير عادلا و ان يعذبنا عندما نقول ان ما فعل كان سيئا. فلك حديث البخاري الذي يبين ان محمدا سبى صفية و ضاجعها في نفس اليوم الذي قتل فيه اهلها.

حَدَّثَنَا عَبْدُ الْغَفَّارِ...عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ:

"قَدِمْنَا خَيْبَرَ فَلَمَّا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْحِصْنَ ذُكِرَ لَهُ جَمَالُ صَفِيَّةَ بِنْتِ حُيَيِّ بْنِ أَخْطَبَ وَقَدْ قُتِلَ زَوْجُهَا وَكَانَتْ عَرُوسًا فَاصْطَفَاهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِنَفْسِهِ فَخَرَجَ بِهَا حَتَّى بَلَغْنَا سَدَّ الصَّهْبَاءِ حَلَّتْ فَبَنَى بِهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ صَنَعَ حَيْسًا فِي نِطَعٍ صَغِيرٍ" (صحيح البخاري). كثير منكم لا يعتبر هذا عملا شنيعا، لانه من حق المجاهد ان يسبي النساء. اما الذين يبررون فهم ينطلقون من قناعة ان هذا العمل شنيع. هذه القناعة يرفضها الاسلامويون. شكرا للنشر.
71 - BOUAH الأحد 07 أبريل 2013 - 03:54
مادام المسلم لا يستطيع أن ينتقد أي شيء يتعلق بالدين، ولو كان ضد المنطق، فلن تتقدم هذه البلدان قيد أنملة.
لنأخذ مثلا، زواج النبي محمد بعائشة، وهي في التاسعة، حسب المنطق الطبيعي السليم هذا يسمى بيدوفيليا، وهو جريمة، ومع ذلك، فالمسلم يقول بأن من حق النبي أن يفعل مايريد. هنا يطرح إشكال: المعروف عن الرسل أنهم قدوة للعباد في تطبيق وصايا المرسل، وفي الإسلام، الشريعة تقول أن الزواج حلال من أربع، ولا يمكن للرجل أن يتجاوز هذا العدد وإلا دخل في المحرمات، فلماذا تزوج النبي بإحدى عشر امرأة، وفي رواية أخرى ثلاثة عشر.
عقلي البسيط لا يقبل هذا.
تبرير ما لايبرر غير مقبول
الرواية لا تقول من قتل زوج وأخ وأب صفية، ولكن نعلم أن قائد الجيش هو النبي، إذن فهو من قتل عائلة هذه المرأة.
دخل بها في نفس اليوم أو بعد مدة، سيان. لأنه من قتل، أو تسبب في قتل عائلتها، فالمنطقي ألا يتزوجها "تعففا".
"أنعم" عليها بالاختيار: 1- الزواج به / 2- اللحاق بأهلها،
خياران أحلاهما مر مر العلقم.
72 - mohamed الأحد 07 أبريل 2013 - 03:58
انظرو اليهم انهم كالذي جرفته المياه ،فلم يعودوا يميزون بماذا يتعلقون كي يخرجوا الى بر الأمان إن التيار قوي جدا جدا وفي ازدياد وليس في نقصان .فمصيركم الهديان والغثيان حتى الموت .العزة للإسلام وفي الإسلام .واذكركم بقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه :*كنا أذلة فأعزنا الله بالإسلام،ومن أراد العزة في غيره أذله الله*
73 - وحيد زهران الأحد 07 أبريل 2013 - 17:25
لقد مات لكحل سريريا فكريا فمن بعثه سبحان الذي يحيي العظام و هي رميم إلا أن عودته المقالية الغير مفوهة فيها كثير من الإفتراء و الكذب على أناس ليس لهم ذنب إلا أنهم مسلمين و مفتخرين بإسلامهم فهل على الموتى أن يكون لهم رأي الأحياء ؟
74 - محمد ابو عبيد الله الأحد 07 أبريل 2013 - 18:12
ان دين الاسلام . لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ .صدق الله العظيم .{ أَنْزَلَ مِنْ السَّمَاء مَاء فَسَالَتْ أَوْدِيَة بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْل زَبَدًا رَابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّار اِبْتِغَاء حِلْيَة أَوْ مَتَاع زَبَد مِثْله كَذَلِكَ يَضْرِب اللَّه الْحَقّ وَالْبَاطِل فَأَمَّا الزَّبَد فَيَذْهَب جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنْفَع النَّاس فَيَمْكُث فِي الْأَرْض كَذَلِكَ يَضْرِب اللَّه الْأَمْثَال }.صدق الله العظيم .ان الملحدين والعلمانين والشيوعيين والمنحلين في بلاد الاسلام مثلهم كمثل الزبد لا ينفع فيذهب جفاءا...
75 - عبد الله الفيلالي الأحد 07 أبريل 2013 - 19:35
باسم الله الرحمان الرحيم,اولا لقد اعتدنا على هذا الكاتب يصطاد دائما في الماء العكر وتتفتق عبقريته في الفقه الاسلامي كلما كانت هناك زوبعة هدفها اثارة الفتنة دون ان يكلف نفسه عناء ان يتثبت من اصل الموضوع,لن تستطيع مهما فعلت ان تبلغ ماتصبو اليه من تشكيك وبهتان,لان الزبد يذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض.اولى لك ان تشغل نفسك بشيئ ينفعك وينفع ابناءك واسرتك ان كنت تتوفر عليهم.اما ان تختفي حتى يوحي اليك شيطانك بمسخرة اخرى تظن بها انك حققت سبقا اعلاميا فانت واهم،وعليك ان تراجع اوراقك وافكارك.والله اني اشفق عليك عندما اتابع بعض لقاءاتك اتاكد انك تعطى اكثر من حجمك وانك تحتاج الى مزيد من المطالعة والتعلم وان تخالط اهل العلم ممن هم أغزر منك واكثر منك تواضعا عكسك الذي تاخذك "العزة" بالاثم وانت احوج للبحث والتقصي والتعلم.حاول ان تتطرق للمشاكل الحقيقية للمجتمع عوض الانشغال بسفاسف الامور واثارة الفتن والنعرات.الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها.اتمنى ان تستفيد ممن هم اعلم منك ولاتحشر نفسك فيما هو اكبر واعظم منك،اتمنى ان تاخذ النصيحة بصدر رحب اعانك الله والسلام
76 - سعيد. مكناس الأحد 07 أبريل 2013 - 21:02
لو سكت من لا يعلم لقل الخلاف
الكاتب سامحه الله يبني كل مقاله على خبر أقل ما يقال عنه إنه مكذوب و باطل، و كل الأفاضل الذين انتقدهم ينكرونه، فما بني على باطل فهو باطل.
77 - إلى42 - KANT KHWANJI الجمعة الأحد 07 أبريل 2013 - 23:38
مادمت رأيت وقرأت الرواية كماتزعم وانا اشك لانك تتقن النقل بدون عقل كان عليك ان تتبع نقد العلماء لها بمنهج الجرح و التعديل
إشارة فقط ان أم المؤمنين صفية رضي الله عنها كانت جارية عند مالكها وان من قتل مالكها قتله لثار
وان صفية لما أسلمت وأعتقها رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوجها فما أشتكت ظلما
ولو. فكرت قليلا لوقفت على أن من أركان الزواج الرضى و التراضي
78 - تيفلت الاثنين 08 أبريل 2013 - 00:50
في زمن الارتزاق بكل شئ. ينتعش البهتان والافتراء واثارةالحقد المجاني وتقسيم الناس الى فريقين..شياطين وملائكة.صاحب هذا المقال نموذج لاولئك الكتبة يعتاشون بما يخطونه من اكاذيب واباطيل ضد اتجاه فكري كلف بان يتخصص في مواجهته.لايهم ان يواجهه بالافتراءات اوبالحجة .انظروا الى هذا المنطق الغريب..
1-يعترف-ضمنيا-بان مصدر الفتوى مجهول ومع ذلك يستمر في مهاجمة تيارا
بعينه ويلصق به اتهاماته.
2-استشهد بكلام لاشخاص مضمونه يتعارض مع مضمون الفتوى.ومع ذلك يهاجمهم ويهاجم الحساسية الفكرية التي ينتمون اليها
3-لا شك انه يعرف القناة التي روجت لهذه الكذبة ويعرف خطها التحريري المناهض للثورة السورية ويعرف هدفها من وراء ذلك.لكنه يتغافل كل ذلك لانه وجد الذريعة للهجوم على خصومه
4-يعرف هذا الكويتب المرتزق بقلمه ان العريفي الذي نسبت له الفتوى تبرا منها.فلماذا الاصرار على الاتهام.الجواب واضح:القيام بخدمة مؤدى عنها.
الحوار مع امثال هذا المرتزق غير مجد.يكفي كشف اباطيله ودوافعه ليعرفه القراء.
79 - علي الاثنين 08 أبريل 2013 - 01:05
ا لى السيد ا لياس 15 .نعم بامكانك ومن له مايقول في قطر، فليشارك في برامج الاتجاه المعاكس...واعطيك مثلا، السيد الصحفي ،والكاتب السوري شحا تة ، المدافع عن النظام السوري شارك في برامج الاتجاه المعاكس وهاجم قطر واميرها وحكومتها في عقر دارها اي قطر...دخل وشارك وخرج ورجع لسوريا بدون متابعة ولم يوضع عيه الفيتو للدخول لقطر ...مارايك يا سيد الياس...نعرف ان لاديمقراطية حقيقية في وطننا العربي...وكل ربيع ونحن....اما الاستاذ لكحل، فهو له احكام مسبقة وهو وجهان لعملة واحدة شارد كشرود من يملكون الحقد الدفين من كلتا الوجهتين....
80 - Iwis n'Tmazirt الاثنين 08 أبريل 2013 - 01:05
"الفتنة نائمة، لعن الله من أيقظها"
"ولا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم"
هي تعابير يلجأ إليها كل مقلد أعمى، أو كل محدود الفكر وضعيفه، أو هارب من الحقيقة الساطعة أمامه
صراحة، كل الأنظمة الديكتاتورية، ترفع هذا التعبير لإسكات من يرفع صوته، دفاعا عن حق مهضوم، أو رغبة في تحسين وضع.
والتعبير الثاني يرفع أمام كل متسائل باحث عن الحقيقة، أو رافض لفكرة سائدة لا يقبلها عقل سليم.
إذن فالفتنة لن تقوم إلا على ذوي العقول المتحجرة، والظالمين، والمستبدين، والمستكينين.
ولن تبد للسائل إلا الحقيقة الساطعة والطريق القويم، وهكذا يرى الدرب سالكا أمامه إلى الرقي والعلى والازدهار.
الحقيقة شمس ساطعة فلا تحاولوا حجبها بالغربال.
أعانكم الله.
81 - elias رد تعلق 80 على الاثنين 08 أبريل 2013 - 02:47
الى السيد علي تعليق 80. قطر حبست عديد من الشعراء و الفنانيين لانتقاذهم لحكامهم. سؤالي كان حول الفقهاء الذين يغررون الشبان بالذهاب لسوريا لتخريبها مستعملين الدين في ذالك و الذين لا ينتقذون انظمة الخليج. عدم حبس سوري لانه اعطى رايه حول تدخل قطر في شؤون سوريا هو مثال ضعيف لان هذا السوري لا يخرج فتاوى لارسال مقاتلين الى سوريا. زيادة ان الاذاعة تحدد الخط الاحمر في الحوار.
اللعبة هي جيوسياسية لمحاصرة ايران من طرف تحالف دول الخليج و قطر باوامر من الغرب. و الضحية هو شعب سوريا الذي شردت نساؤه في المخيمات و الذي دفع امراض النفوس للتسابق بزواجهن في كل من الاردن و مصر. حتى السودانيون ذهبوا الى مصر لمحاولة الزواج بالاجآت. و معروف ان السوريات جميلات ببشرة بيضاء. قامت الاردن بمنع كل من يستغل اوضاع الاجآت للزواج بهن.
82 - شبهات بني غلمان الاثنين 08 أبريل 2013 - 16:04
ورغم أن شبهاتهم تغنى فسادها عن أفسادها وبطلانها عن أبطالها ولكن رحمة بعقولهم المريضة ودفاعاً عن ديننا ورسولنا وأمنا نقول :_ الجواب وبالله التوفيق:_
أولاً : إنّ زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها باقتراح من خولة بنت حكيم رضى الله عنها يعنى هى كأمرآة وكخاطبة متأكدة أن عائشة رضي الله عنها صالحة للزواج
ثانياً : أنّ السيدة عائشة رضي الله عنها كانت قبل ذلك مخطوبة لجبير بن المطعم بن عدي " وكان كافراً "، فهي ناضجة من حيث الأنوثة مكتملة بدليل خطبتها قبل حديث خولة بنت حكيم رضى الله عنها .
ثالثاً : أم السيدة عائشة رضي الله عنها وافقت على خطبتها سواء لجبير بن مطعم قبل النبى أو النبى صلى الله عليه وسلم فهذا يعنى أنها كانت تقر بأن عائشة رضي الله عنها صالحة للزواج وهى أمها وأعلم الناس بها
رابعاً : أنّ قريش التي كانت تتربّص بالرسول (ص) الدوائر لتأليب الناس عليه من فجوة أو هفوة أو زلّة، لم تُدهش حين أُعلن نبأ المصاهرة بين أعزّ صاحبين وأوفى صديقين، بل استقبلته كما تستقبل أيّ أمر طبيعي وأن التاريخ لم يثبت إثارة هذه الشبهة قبل ستين سنة
83 - qaida الاثنين 08 أبريل 2013 - 17:36
الرسول صلى الله عليه وسلم لم يدخل بها إلا بعد استبرائها ، وبرهان قولنا ما رواه البخاري في صحيحه – كتاب المغازي – غزوة خيبر ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏ :( ‏قدمنا ‏ ‏خيبر ‏ ‏فلما فتح الله عليه الحصن ذكر له جمال ‏ ‏صفية بنت حيي بن أخطب ‏ ‏وقد قتل ‏ ‏زوجها ‏ ‏وكانت عروسا فاصطفاها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لنفسه فخرج بها حتى بلغنا ‏ ‏سد الصهباء ‏‏، حَلَّتْ فبنى بها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏)فكما نرى أنّه يقول ( حَلَّتْ ) أي طهرت ، قال الحافظ ابن حجر في الفتح :قوله : ( حَلَّتْ ) ‏‏أي طهرت من الحيض )) .وعند مسلم من طريق ثابت عن أنس :( ثم دفعها - أي صفية - إلى ‏ ‏أم سليم ‏ ‏تصنعها ‏ ‏له وتهيئها قال وأحسبه قال ‏ ‏وتعتد ‏ ‏في بيتها ) .قال الإمام النووي في شرح الحديث (( أما قوله : ( تعتد ) فمعناه تستبرئ فإن كانت مسبية يجب استبراؤها وجعلها في مدة الاستبراء في بيت أم سليم , فلما انقضى الاستبراء جهزتها أم سليم
84 - علي الاثنين 08 أبريل 2013 - 22:41
ا لى الاخ الكريم الياس 15و81...لماذا نحن العرب، اغرقنا انفسنا في المؤامرات ،وغيرنا غير بال بها، ويوظفها لاغراضه ومصالحه، ونحن العرب نبقى سجينين المؤامرات والاحكام المسبقة بدون حلول، وفي احلى الحلول نعقد الامور بدون حلول ،او مسكنات الى حين...لايمكن ان تطلب من غيرك ان يهاجم، من انت خصمه وعدوه ...فهو يراه عكس ماتراه ويتحرك ما يراه مرتاح فيه...انت تهاجم وتختلف مع الاخرين فهدا حقك...وجب علي احترامه ...في المقابل وجب عليك احترام قناعات الاخرين ...انصحك قراءة تعليقك الاولى لتلمس انك غير صلب القناعة وقادر على ان تتحول الى نقيض شخصيتك...نؤكد لك لا وجود للديمقراطية وحقوق الانسان في عالمنا العربي ...لكن وامام ما هو موجود فقطر ما لها وما عليها احرزت نقل نوعية ، وان لم تحسنها نحو الدمقراطة ستعاني هي الاخرى...اما ما يحدث في بعض الدول من فوضى فهو نتاج قمع واستبداد اي تحصيل حاصل...قالها الشاعر العراقي رحمة الله عليه الجواهري:لعل يوما ات ترضيك عقباه وترضينا...نسال الله حسن الخواتم...
المجموع: 84 | عرض: 1 - 84

التعليقات مغلقة على هذا المقال