الرئيسية | كُتّاب وآراء

سلطة التافهين

كيف يتسلقون المراتب بهذه السرعة؟ كيف يقررون في السياسات العمومية وهم لا يتمتعون بالحد الأدنى من شروط تحمل المسؤولية؟ في حزب ما نعاقبه انتخابيا، في (التفاصيل...)

باثولوجيا الخلود في الزعامة الحزبية

 حزب الحركة الشعبية أنموذجا إن التغيير هو عملية حتمية وجوهرية ومن سنن الكون، وهو ضد الثبات والسكون، وقد عرف في العلوم الاجتماعية على "أنه التحول الملحوظ (التفاصيل...)

مغرب آخر!

- ...ومعا نستطيع! أجل! نستطيع بناء "المغرب الآخر".. مغرب كل المغاربة! مغرب الانفتاح.. والاندماج.. والتعاون.. والتآزر..  والتطور.. والتسامح.. والأخلاق.. - على أساس قانون مدني.. مغرب التعليم.. والصحة.. والعدالة.. والشغل.. وكل (التفاصيل...)

يستطيع الشيطان أن يكون ملاكاً..!!

عبارة العنوان موقوفة على ما بعدها، وباقي المثل يقول : "والقزم عملاقاً والخفاش نسراً والظلمات نورا،ً لكن أمام الحمقى والسذج فقط"!! المعنى لمن يدرك الكنه ويرتضي (التفاصيل...)

صناعة السّـيوف، الحـبّ والتطرّف الديني

"بين الفينة والأخرى" كانشوفوا شبان فى الإنتيرنيت هازّين سيوفة، غير إمـّـا كايضــّـاربوا بيهم ولا ّ كايهددّوا الناس فى النهار الـڭهــّـار، ضروري على هاد الحكومة تحمي (التفاصيل...)

الهجرة السرية بالمغرب في مرحلة القتل العسكري

بقتل الفتاة التطوانية الريفية "حياة" وجرح عدد ممن كانوا معها في قارب الموت، بواسطة القوات البحرية الملكية في الـ26 من شهر شتنبر 2018، تصبح "حياة" (التفاصيل...)

المنظومة التربوية المغربية في مواجهة تحديات الألفية الثالثة*

المتغيرات واختلال التوازن لا يشك أحد أن الألفية الثالثة تمثل بامتياز ألفية العلم والمعرفة. ولربما انقسم العالم، في ظل هذا السياق إلى شطرين، لا دخل للإيديولوجيات (التفاصيل...)

فاشية قديمة ورسل جدد

اختارت مارين لوبان، زعيمة اليمين الفرنسي المتطرّف، تدشين نشاطها السياسي منتصف شهر شتنبر الجاري، في إحدى مدن الجنوب الفرنسي. فعلت ذلك على صورة وضع حزبي (التفاصيل...)

لماذا الإسلاميون مرعوبون من تدريس وترسيم الأمازيغية بالحرف اللاتيني؟

يستطيع المواطن المغربي المتعلم الناطق بالدارجة فقط أن يقرأ بمنتهى السهولة وبشكل فوري وبدون أي تعليم إضافي أية وثيقة أو رسالة أو فاتورة أو لوحة (التفاصيل...)

الهمروجة حول خطاب الرئيس

الهمروجة التي سبقت وتبعت خطاب الرئيس أبو مازن في الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري تعبر عن وتعكس حالة البؤس السياسي (التفاصيل...)

first back 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 next last المجموع: 7801 | عرض: 291 - 300

تصفح الأرشيف

first first نونبر, 2018 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

بحث في الأرشيف