الرئيسية | كُتّاب وآراء

فاشية قديمة ورسل جدد

اختارت مارين لوبان، زعيمة اليمين الفرنسي المتطرّف، تدشين نشاطها السياسي منتصف شهر شتنبر الجاري، في إحدى مدن الجنوب الفرنسي. فعلت ذلك على صورة وضع حزبي (التفاصيل...)

لماذا الإسلاميون مرعوبون من تدريس وترسيم الأمازيغية بالحرف اللاتيني؟

يستطيع المواطن المغربي المتعلم الناطق بالدارجة فقط أن يقرأ بمنتهى السهولة وبشكل فوري وبدون أي تعليم إضافي أية وثيقة أو رسالة أو فاتورة أو لوحة (التفاصيل...)

الهمروجة حول خطاب الرئيس

الهمروجة التي سبقت وتبعت خطاب الرئيس أبو مازن في الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري تعبر عن وتعكس حالة البؤس السياسي (التفاصيل...)

حياة ..بأي ذنب قتلت...؟؟

"لقد جفَّ حِبر التمني.... فليكتب القدر ما يشاء" كانت هذه آخر عبارة دونتها الشهيدة حياة بلقاسم على صفحتها الفايسبوكية.. وكأنها كانت تستشعر مآلا مُرًّا.. حياة.. كانت (التفاصيل...)

الاستبداد أس الفساد والانحلال

مر الحكيم "كونفسيوس" بامرأة تبكي بحرقة على قبر زوجها وابنها، فسألها عن السبب فأجابته بأن نمرا افترس زوجها ثم ابنها، فقال لها لماذا لا ترحلين (التفاصيل...)

لو كان عمر بن الخطاب حيا لكانت له صفحة على الفيسبوك

رغم اختلاف المواقف التي ووجه بها بيان التوفيق الذي يأمر فيه مندوبي الشؤون الإسلامية بإحصاء الأئمة والمرشدين الذين لهم حساب في الفيسبوك والتويتر أو ما (التفاصيل...)

كفاكم تضليلا

عقب حلول السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ضيفا على منتدى وكالة المغرب "العربي" للأنباء لتقديم ومناقشة قضايا الدخول (التفاصيل...)

الإصلاح كل لا يجزأ

ما من حكومة إلا وتجرب حظها مع التعليم في محاولة منها لإصلاح أعطابه وإنقاذه من عنق الزجاجة الذي يعلق بها منذ عقود، فترصد له الميزانيات (التفاصيل...)

التَّعايُشُ مع الفساد

إذا لم يستطع الأطباء إيجاد دواء للقضاء على مرض عضال ينصحون المرضى بأن يتعايشوا معه. ولكن هل يمكننا التعايش مع الفساد؟ لا يمكن للطبيب أن يعرف نوع (التفاصيل...)

من يرسم خريطة الشرق الأوسط الجديد اليوم؟

منذ الحرب الصهيونية الأمريكية في تموز 2006 على لبنان، إلى اليوم ومخاض الولادة العسير يشتد يوما بعد يوم من أجل طرح مولود اسمه: " الشرق (التفاصيل...)

first back 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 next last المجموع: 7804 | عرض: 301 - 310

تصفح الأرشيف

first first نونبر, 2018 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

بحث في الأرشيف