الرئيسية | كُتّاب وآراء

اللغة العربية وتدريس العلوم: الماضي والواقع والمأمول

لقد استطاعت اللغة العربية عبر القرون المتتالية أن تحافظ على بقائها وتوازنها الحركي، فامتصت اللغات الخاصة و المفاهيم النظرية الإغريقية وأوجدت لها مقابلات عربية أحيانا (التفاصيل...)

سبع وصايا لانتشال حقّ من مرفقنا الإداري

التقصيات الأولي لعين المكان: قصد التقاط تفاصيل صغيرة، لكنها في غاية الأهمية، بخصوص تحقيق القصد بأقل الخسائر النفسية والجسمية الممكنة، وجب لزوما أن تستوعب سلفا طبيعة (التفاصيل...)

طارق وسليمان في حضرة "أخبار اليوم"

إن الاهتمام بالسياسة بشكل دائم، المصحوب بتقوية التركيز في تتبع المقالات والتصريحات المنشورة في الإعلام المكتوب في بعض المحطات، والتفكير العميق في فك رموز الرسائل (التفاصيل...)

أيها الفاسدون العابرون.. لكم مغربكم ولنا مغربنا

"مكافأة الفساد لم تكن يومـًا سوى إطعام ديناصور لا يعرف معنى الشبع" ياسر ثابت عشقنا هذه الأرض بلا حدود، ولو أننا أشباه مواطنين في شبه مساكن (التفاصيل...)

لماذا يلجأ الإسلاميون إلى الإشاعة الكاذبة؟

من الأقوال البليغة حول الإشاعة أن "الإشاعات يخلقها الحاقدون ، وينشرها الحمقى ، ويتقبلها الأغبياء". وهذا معناه أن مصدر الإشاعة هو دائما الرغبة في الإساءة (التفاصيل...)

مدرسة عقلانية نهاية للعدمية

في التفاصيل اليومية التي قد تكون بسيطة صغيرة، كتعذر الحصول على خدمة صحية أو حالة ازدحام في وسيلة نقل عمومية أو اصطدام بتعنت رجل سلطة (التفاصيل...)

المنظمة العالمية للصحة أو الكيل بمكيالين

لطالما راودني الشك في براءة هذه المنظمة، وكنت دائما أعتبرها محضنا لسياسات وإيديولوجيات تجد فيها دول العالم الأول، القوي تكنولوجيا وعسكريا واقتصاديا، ضالتها لبسط المزيد (التفاصيل...)

الوجيز في تاريخ الموت

الموت عبر التاريخ: قراءة في كتاب A BriefHistory of Death، لصاحبه Douglas J. Davies، أو "الوجيز في تاريخ الموت"(ج1) جلشامش وإينكيدو .. الصديقان ورحلة الموت .. (التفاصيل...)

بين الاختيار الديموقراطي والخزان الانتخابي

من المؤكد أن عمليات تشخيص وضعية المرأة في العالم العربي أسالت الكثير من الحبر، وأن دراسة عوامل القوة الداعمة لإدماج النوع الاجتماعي شكلت مواضيع دسمة (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 19198 | عرض: 71 - 80
  1. البراهمة والمقاربة الإطفائية (5.00)

  2. إصلاح منظومة التعليم (5.00)

  3. "الضمان المركزي" يُطلق منتجات للمقاولات الصغيرة (5.00)

  4. جبهة إنقاذ مصفاة "سامير" تُطالب بتعليق تحرير أسعار المحروقات (5.00)

  5. الأمازيغية في كتاب: "من أجل ثورة ثقافية بالمغرب" (5.00)

تصفح الأرشيف

first first فبراير, 2019 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28

بحث في الأرشيف