إيداع منعش عقاري سجن "خريبكة 2"

إيداع منعش عقاري سجن "خريبكة 2"
صورة: أرشيف
الأربعاء 5 يناير 2022 - 17:21

أمرت النيابة العامة بمدينة خريبكة، اليوم الأربعاء، بإيداع منعش عقاري السجن المحلي “خريبكة 2” من أجل متابعته في حالة اعتقال، مع متابعة مهندسيْن وموظف ببلدية خريبكة في حالة سراح، وذلك على خلفية ما بات يعرف محليا بملف “الحمّام”.

وأوضحت مصادر هسبريس أن النيابة العامة قررت متابعة المنعش العقاري بتهم “استعمال وثائق إدارية مزورة، واستعمال وثائق متحصل عليها عن طريق تقديم معلومات وشهادات غير صحيحة، واستعمال شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة، واستعمال أختام مزيفة، والوشاية الكاذبة”.

وتعود تفاصيل القضية إلى سنة 2017 حين تقدم المنعش العقاري بشكاية لدى القضاء، يتهم فيها رئيس المجلس الجماعي بخريبكة بسحب رخصة السكن وشهادة المطابقة الخاصة ببناء حمام سفلي وطابقين علويين، بسبب عدم تمكنه من الوفاء باتفاق مالي بينه وبين رئيس البلدية.

وأخذت القضية مجرى آخر بعدما تقدم رئيس المجلس الجماعي آنذاك بشكاية ضد المنعش العقاري، يتهمه فيها بتزوير بعض الوثائق الإدارية والقيام بمجموعة من الخروقات خلال إنجاز المشروع، مما جرّ المنعش العقاري ورئيس البلدية إلى المواجهة أمام القضاء.

‫تعليقات الزوار

9
  • سعيد
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 17:28

    الناس مكتخافش الله الله يهدي ماخلق ياربي تحد الباس او صافي

  • أمازيغي باعمراني
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 17:44

    خريبكة فيها فساد خطير في إدارة الضرائب والمحافظة والجماعة وبالمقاطعات وولاية الأمن والمستشفى الكبير لهذا فالمدينة لن تتقدم أبدا بل ستتراجع ل60 سنة للوراء وستهمش .

  • hassanmr
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 18:06

    هدي هي الحياة الدنيا ليس فيها من على راحته سوى من يعيش بالحلال .
    القانون العادل فوق الجميع …….هناك معدة البطن ومعدة العقل والحق لا تقبل إلا الحلال

  • ملاحظ
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 18:20

    ماذا سنربح من سجنه غير تكاليف الاقامة في السجن. الغرامات المالية الكبيرة هي الحل.

  • باتفاق مالي
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 18:44

    وتعود تفاصيل القضية إلى سنة 2017 حين تقدم المنعش العقاري بشكاية لدى القضاء، يتهم فيها رئيس المجلس الجماعي بخريبكة بسحب رخصة السكن وشهادة المطابقة الخاصة ببناء حمام سفلي وطابقين علويين، بسبب عدم تمكنه من الوفاء “باتفاق مالي” بينه وبين رئيس البلدية

  • العدل ثم العدل
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 21:51

    من المعلوم أن العدل العادل هو أهم عمود من أعمدة اي دولة،وحبذا لو تحركت جميع مصالح الدولة لمحاربة مافيات العقار التي تعيث فسادا بالبلاد والعباد بالمدن والقرى،بل حتى قرية صغيرة جدا تسمى “كعيدة الصفصاف “بمزارع تيورار التابعة لجماعة كماسة بإقليم شيشاوة تسلط عليها أشخاص لا علاقة لهم بالأراضي السلالية الفلاحية واستولوا على خمسة وثلاثين هكتارا ومنزل لذي الحق الحقيقي (س.ل)حيث لازال أبناء البخاري وصنوبي وشخص يعمل بأحد السجون يحتلون بدون وجه حق خمسة وثلاثين هكتارا ومنزل لذي الحق الحقيقي(س.ل)فهل ياترى ستقوم الجهات المختصة بتطهير الأرض السلالية وتقديم المحتلين إلى العدالة لتطبيق أحكام قانون الأراضي السلالية والقوانين الجاري بها العمل فيما يخص الترامي على الأراضي مع تمليك الأرض السلالية لذي الحق الحقيقي لكي يقوم بفلاحة أرضه بكل اطمئنان ،وآلله على الظالمين.

  • عثمان
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 22:30

    ماخفي أعظم
    ماننسوش هاد سيد راه دارير بنك خاص
    أو مايسمى ” بالطالع ” أما كلمة منعش عقاري فهي فقط للتمويه
    يجب تطبيق القانون بصرامة

  • خريبكي
    الجمعة 7 يناير 2022 - 09:34

    السلام عليكم
    هذا البارون الذي اعتقل هو اصلا ليس منعش عقاري …هو من اصحاب الربا – الطالع – اتهم رئيس المجلس البلدي بالرشوة 40 مليون ….لكنه اعترف في الاخير انه قالها في حالة غضب و لم تكن عنده دلائل ….و بعد البحث العميق تبث في حقه ما قيل في الجريدة…. لازالت اشياء اخرى في الطريق عنده ملفات كثيرررررة . جاب الربحة

  • هشام
    السبت 8 يناير 2022 - 17:41

    هذه الحمامات أصبحت كالمقاهي ولوثت جميع أحياء المدينة. يجب جمعها في مكان بعيد عن الناس. لما لها من أضرار على جودة الهواء للناس المجاورين لها. حيث يتم إستبدال بقع مساجد بحمام لأصحاب النفوذ.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين