اتفاقية طاقية تجمع البحرين مع المغرب

اتفاقية طاقية تجمع البحرين مع المغرب
صورة: أ.ف.ب
الثلاثاء 4 يناير 2022 - 22:34

اعتمدت حكومة البحرين في اجتماعها الاعتيادي الأسبوعي، برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد البلاد، خمسة قرارات من بينها اعتماد اتفاقية في مجال الطاقة مع المغرب.

ووافق مجلس الوزراء البحريني على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المتجددة بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المغربية.

ويعد مجال الطاقات المتجددة من ضمن القطاعات الإستراتيجية التي يتم التركيز عليها حاليا في المساحات الجديدة للتعاون بين المغرب والبحرين، عبر العمل على استكشافها وإدماجها ضمن قائمة مجالات التعاون ذات الأولوية، بناء على الإستراتيجية الطموحة التي أرستها البحرين في هذا الميدان، والتي بدأت تستقطب اهتمام فاعلين إقليميين ودوليين، ومن منطلق التجربة الرائدة التي راكمها المغرب في هذا المجال.

وإذا كان المنتدى الاقتصادي العالمي صنف المغرب، في أبريل الماضي، في المرتبة الثالثة عربيا والسادسة والستين عالميا، فإن الجهود المتواصلة التي تقوم بها المؤسسات الوطنية المعنية من شأنها أن ترفع مستوى أداء المملكة في ما يتعلق بالتحول الفعال في مجال الطاقات المتجددة، وموقعها الريادي على المستويين الإقليمي والقاري، وترتقي بها إلى درجة متقدمة على المستوى العالمي.

‫تعليقات الزوار

2
  • مغربي
    الثلاثاء 4 يناير 2022 - 23:46

    ان طاقات النظيفة حقق بها الوطن ايجابيات شتى و لها مستقبل واعد و يمكنها تحقيق الأهداف المنشودة بأقل تكلفة بعدة مجالات و بالتالي تخقيق ابتكار و الانتاج بالكفاءات المغربية شيء راءع إلى جانب الشركات او اتفاقيات و غيرها بالمجال مع البحرين الشقيقة أو أي دولة من أشقاء او اصدقاء تمتلك تصنيع او خبرة في إنتاج آليات المجال بما يناسب مناخ مغربي يمكنها ان تساهم في تحقيق الأهداف منشودة بالسرعة قصوى ممكنة خاصة و ان الكهرباء و الماء من التحديات التي تواجه المغاربة المغرب انيا و على المدى متوسط و بعيد بل تكلفة فاتورة محروقات تستنزف الاقتصاد و تعطل عجل نمو و تقلص الإنتاج بعدة مجالات على راسها القطاعي الفلاحي و صناعي .

  • من موظفي الشركة الخاسرة
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 14:22

    الطاقة الشمسية التي عند المغرب كلها مشاكل وتجارب أولى في المغرب خرجت بخسارة كبيرة والسبب معدات مهرتلة من الصين وصفقات مشبوهه وتجارب لم تنجح . بالله عليكم هل المغرب فاتورة طاقته رخصت لا والف لا مازال يعتمد فقط على شراء البترول ولم يستعمل طاقة الشمس لان المشروع خاسر 100 في 100 . فهل الذي يترك شعبه يهرب الى قوارب الموت ولا يجد له شغلا تظنون ان مسؤوليه سينجحون في المشاريع . فدائما المسؤول البليد يعيش ضحكة امام اسياده العالم

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج