البريد بنك يساهم في تعزيز الثقافة المالية

البريد بنك يساهم في تعزيز الثقافة المالية
صورة: أرشيف
الثلاثاء 21 دجنبر 2021 - 12:57

وقع البريد بنك والمؤسسة المغربية للثقافة المالية اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز مساهمة الثقافة المالية في إطار الإستراتيجية الوطنية للشمول المالي.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية في المقر الرئيسي لبنك المغرب بالرباط، من طرف رئيس مجلس إدارة البريد بنك، رضوان نجم الدين، ووالي بنك المغرب، رئيس المؤسسة المغربية للثقافة المالية، عبد اللطيف الجواهري.

ويهدف البريد بنك من خلال هذه الشراكة إلى تحقيق عدة أهداف، على رأسها إعلام الزبائن وتقديم المشورة لهم وإرشادهم بشأن استخدام الأدوات الرقمية ووسائل الأداء الإلكتروني، والمساهمة في التمكين التدريجي للمواطنين في ما يتعلق بالتكنولوجيا الرقمية وأجهزة الأداء الإلكتروني، وتعزيز الشمول البنكي الرقمي على المدى الطويل.

ولتحقيق ذلك، سيطور البريد بنك برنامج دعم ميداني يشمل إنشاء عدة نقاط لتقديم الاستشارة للزبائن، مع تخصيص موارد بشرية لتأطيرهم.

بالإضافة إلى ذلك، يهدف البريد بنك، من خلال هذه الشراكة، إلى دعم المستفيدين من برنامج “انطلاقة” في تعزيز مهاراتهم المالية، وبالتالي المساهمة في نجاح مشاريعهم التجارية في كل من المناطق الحضرية والقروية.

ويتوفر البريد بنك على شبكة تضم أكثر من 2000 وكالة تغطي مجموع التراب الوطني، و1000 شباك أوتوماتيكي. ولدى البنك اليوم أكثر من 7.2 مليون زبون، و1.8 ملايين مستخدم لتطبيق “البريد بنك موبيل”.

أما المؤسسة المغربية للثقافة المالية فتجمع المؤسسات المعنية بالثقافة المالية في المغرب وتوحدها حول أهداف مشتركة؛ وتتمثل مهمتها الرئيسية في تعزيز الكفاءات المالية للمواطنين، والحفاظ عليها، من أجل المساهمة في رفاهيتهم ومرونتهم المالية.

‫تعليقات الزوار

4
  • مواطن غيور حقا
    الثلاثاء 21 دجنبر 2021 - 13:57

    ان بريد المغرب الذي تحول الى بريد بنك يعاني من نقص في الموارد البشرية حيث نجد الاكتظاظ امام الوكالات البريدية خاصة في الاحياء الشعبية حيث نجد مقابل 20 وكالة بنكية في المنطقة التي اقطنها فقط وكالتين لبريد بنك ، وعندما تذهب احيانا الى احدى هاتين الوكالتين على الساعة الواحدة زوالا لدفع الاموال يقولون لك ان النظام الرقمي معطل ارجع غدا في الصباح ، ان بريد بنك يقدم خدمات كثيرة بنفس الموارد البشرية في حين ان الابناك الاخرى لاتقدم سوى الخدمة البنكية ( دفع اموال،سحب اموال، قروض ..) في حين ان البريد يقدم بالاضافة الى ذالك ارسال الرساءل المضمونة والبعاءت والطرود وبيع الطوابع البريدية ، وهذا لايمكن ان يتم بدون تطوير الخدمات واصلاح العقليات .

  • أمازيغي باعمراني
    الثلاثاء 21 دجنبر 2021 - 14:25

    لو أن الدولة أعطت الإختيار للشعب في تلقي أجورها الشهرية أو تقاعدهم في عدة قطاعات لأفلس البريد بنك لأن خدماته غالية جدا وبطيئة في العمل هناك أبناك تقدم خدمة إرسال الأموال وجلبها من الشباك الأوتوماتيكي في أي وقت وبثمن جد مناسب .

  • ملاحظ
    الثلاثاء 21 دجنبر 2021 - 15:08

    اقولها بكل صراحة …بريد بنك يرجع بالمغرب لسنوات الستينات والسبعينات …كل شيء فيه مهترئ ويحمل داخله اسباب زواله وانقراضه…عبارة عن شظايا وزارة البريد والتلغرلف والتلفون والبرق عاجزة عن مواكبة التطور او ربما سقيت من ماء التخلف …لو كانت هناك إرادة حقيقية لتطوير القطاع لما تردى في هذا الوضع المساوي الذي لا يشرف بأي حال صورة المغرب الجديد …قطاع متحفي بامتياز …

  • Laassel halif
    الثلاثاء 21 دجنبر 2021 - 19:46

    Barid bank n a rien avoir avec la banque je le dis est je suis convaincu aucune agence ou direction régionale ne sont capable de résoudre un problème d erreur en faveur de la banque il faut toujours réclamer et attendre plusieurs semaines oublier cette bank et allez y chez des banques professionnelles

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات