البنتاغون: إيران ترسل "درونات معيبة" إلى روسيا

البنتاغون: إيران ترسل "درونات معيبة" إلى روسيا
صورة: أرشيف
الثلاثاء 30 غشت 2022 - 18:28

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم الثلاثاء، أنّ روسيا بدأت تتسلّم طائرات مقاتلة بدون طيار أرسلتها إليها إيران لاستخدامها في الحرب على أوكرانيا، مضيفة أنّ “الكثير منها يعاني خلل”ا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال بات رايدر “قامت طائرات نقل روسية بتحميل معدّات الطائرات المسيّرة في مطار في إيران ثم حلّقت من إيران إلى روسيا لعدّة أيام في غشت”.

وأضاف أن العملية “ربما تندرج في إطار نية روسيا استيراد مئات الطائرات الإيرانية بدون طيار من أنواع مختلفة”.

وتابع الجنرال الأميركي “تشير معلوماتنا إلى أن الطائرات بدون طيار المرتبطة بهذه العملية تشوبها بالفعل عيوب عدّة”، من دون الإشارة إلى عناصر إضافية تؤكد تصريحه.

وخلال الحرب المستمرّة منذ ستة أشهر على أوكرانيا، استخدمت القوات الروسية والأوكرانية العديد من الطائرات بدون طيار الاستطلاعية والهجومية، وفقدت الكثير منها أيضاً.

وتُنازع الصناعة الروسية في سبيل إنتاج هذه الطائرات في ظل العقوبات الدولية المفروضة على موسكو، وفقاً للجنرال رايد، الذي أوضح أن هذا الأمر كان وراء تحوّل روسيا إلى إيران لاستيراد طائرات بدون طيار من نوع “مهاجر 6″ و”شاهد”.

ومن المتوقّع أن تستخدم القوات الروسية الطائرات بدون طيار في أوكرانيا لشنّ هجمات جو-أرض والقتال الإلكتروني وتحديد الأهداف في أرض المعركة.

‫تعليقات الزوار

10
  • مول داكشي
    الثلاثاء 30 غشت 2022 - 18:36

    الخبر الحقيقي هو دولة من العالم الثالث تبدأ في تصدير طائرات بدون طيار لقوة عظمى يعني أنه التعليم الجيد و الإبداع مع بعض الدعم نقدروا تحنا في المغرب نخترعوا و نصنعوا ونصدروا.. آه نسيت عندنا ماما فرنسا و بابا العم سام و شي ناس ديالهم بيناتنا مغديش يخليونا نصنعوا روبيني ديال الما.. الله يصوب

  • و.م
    الثلاثاء 30 غشت 2022 - 18:46

    رغم أختلافي مع المذهب والعقيذة الأيرانية لسياستهم في نشر الفتن والبذع لكن لايسعني الا أن أرفع لهم القبعة تقذيرا لطموحاتهم العلمية التي تركت الغرب يرضخ لشروطهم لو لم يكونو متمكنين لن يفاوضهم الغرب أبذا …وللعراق خير متال …متى تستيقض أمة العرب.

  • م...
    الثلاثاء 30 غشت 2022 - 18:52

    ايو صافي هاهي كملات زيلنسكي مبغيش يجيبها برة مع العالم غير تقاتلو وااخرين زيدو غليو عليهم محروقات ..معندكم ما يدار كالك اسلحة متطورة ..وانسان مبقاش مطور ..انسان بقا يكتاشف اسلحة جيدة تا ولات عليها بمنفعة وتهلكة وضرر جسماني .. ..بغيت غير نعرف لاش قتال وعلاش تقاتلون بعضكم لبعض اكرهتمون انسان بعضكم لبعض اتقوا الله ….اللهم استرنا والطف بنا وبجميع …كولشي باغي يتحاربو نضمو معارك تكون اكبر معركة ضخمة ويله ال عاش عاش وال مشى بسلامة ماء وشطابة تا قاع بحار .يموت شهيد ..مبقاش زمن دراسة واحلام ….باقي غير رحلات جوية وضربات قاضية من تحت بحار وفوق ناطحة سحاب …ما بق مايعجب …زمن الاخير نعيشة ….

  • العيب
    الثلاثاء 30 غشت 2022 - 18:58

    الإعلام الامربكي يشوبه عيوب وهو الكدب وقلب الحقاىق ر وسيا ليست دولة متخلفة لكي تشت ي الخردة روسيا عندهل علماء وتقنيين يعرفون مادا يفعلون

  • سلا ....سلا
    الثلاثاء 30 غشت 2022 - 19:00

    اليوم روسيا تستورد درونات من إيران وغدا تستورد بندقيات من غينيا بيساو. وتستورد الهريسة من تونس .إذن روسيا مامنهاش غير السينما .

  • م.المفضل
    الثلاثاء 30 غشت 2022 - 20:00

    ..!! وهل كان بوسع هذا الجنرال أن يقول عكس ذلك ؟!!
    بالطبع لا بد ان يشكك في قدرة الصناعات الإرانية خاصة وان هذه الطائرات موجهة الى روسيا؛ العدو الآخر لأمريكا…

  • يونس
    الثلاثاء 30 غشت 2022 - 20:00

    أمريكا نفسها هي من تعاني من خلل وليس الدرونات الإيرانية، وهل فعلت أسلحة أمريكا المرسلة إلى أوكرانيا المعجزات هل حسمت الحرب.
    إيران من الدول الاولى عالميا في صناعة الدرونات وتطوير تكنولوجياتها وقد إختارو هذا الطريق بسبب العقوبات لتقوية قدراتهم الجوية، وإذا كانت العقوبات من شجعت إيران على تطوير درونات فكيف تكون العقوبات نفسها هي من تمنع روسيا، إنه كلام فارغ، لم تطور روسيا درونات “قتالية” لأنها لا تتماشى مع عقيدتهم العسكرية لكنهم الآن يقومون بتطوير تلك العقيدة والبدء بإدخال تكنولوجيا الدرونات وصناعتها ببلدهم.

  • العابر
    الثلاثاء 30 غشت 2022 - 20:11

    أحمق أو مغفل من يصدق أمريكا!!! الشيطان اصدق منها……هذا الخبر يعني روسيا متخلفة تقنيا بحيث لم تستطع اكتشاف الخلل قبل الاستعمال و إيران لا تنتج طائرات بدون طيار في المستوى و هي التي انزلت طائرة أمريكية الصنع و كانت انذاك حديثة الصنع…..انظروا للتفوق الإيراني و التحدي التكنلوجي الذي دخلته إيران….رغم اختلافنا مع هذا البلد إلا أنه خير من كل العرب الذين يملكون كل شيء و لا يصنعون أي شيء!!!! على كل، هذا موضوع آخر…
    لا تصدقوا هذا الخير…أنه حرب إعلامية فقط…الحقيقة هناك على الأرض….أما ما ينقله لنا الإعلام فلا علاقة له بما يجري….الإعلام مضلل…فاسد….خصوصا في حالات مثل هذه…

  • Merci
    الثلاثاء 30 غشت 2022 - 22:13

    حتى وان كانت غير صالحه فهي تكلفهم صواريخ باهظه الثمن عند عند التصدي لها اذا صواريخ امريكا هي الخاسر الاكبر

  • رشيد طنجة
    الأربعاء 31 غشت 2022 - 14:41

    ايران قامت باطاحة درون حربي تابع للبحرية الامريكية في مضيق هورمز بواسطة صاروخ ايراني الصنع من نوع خورداد 2..اذن الصناعة الحربية الايرانية وخصوصا الصواريخ والدرونات جد متطورة وفعالة عكس ما تقوله امريكا.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات