الحبس لمتورطين في الابتزاز الجنسي الرقمي

الحبس لمتورطين في الابتزاز الجنسي الرقمي
صورة: و.م.ع
السبت 1 يناير 2022 - 07:30

حكمت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الجمعة، على 4 شبان يوجدون في حالة اعتقال بالسجن المدني لوداية بضاحية مدينة مراكش، ويتابعون بتهمة الابتزاز الجنسي الإلكتروني، بعدما استدرجوا مواطنا قطريا إلى عملية جنسية افتراضية انتهت بتصويره في وضع مخل بالحياء، بأحكام حبسية نافذة، وبراءة متهم واحد.

وقضت المحكمة في حق المتهم الأول (18 سنة) بهذه المجموعة بسنة واحدة حبسا نافذا، فيما حكمت على المتهم الثاني، الذي يبلغ من العمر 21 سنة، بـ4 أشهر حبسا نافذا، بعد متابعتهما بالنصب، والحصول على مبالغ مالية عن طريق التهديد بإفشاء أمور شائنة، والتقاط صور لأشخاص دون موافقتهم والتشهير بهم، والدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات الإلكترونية وإحداث اضطراب فيه.

وبعد استماع هيئة الحكم إلى المرافعات، في جلسة تمت مع المتهمين عن بعد، حجز الملف للمداولة، وقضت هذه الغرفة في حق المتهم الثالث (27 سنة)، المتابع بالتهم نفسها، بشهر واحد حبسا نافذا، فيما حكمت على شقيق المتهم الأول بالبراءة.

وتابعت النيابة العامة لدى ابتدائية مراكش المتهمين الأربعة بجنح تتعلق بـ”النصب، والحصول على مبالغ مالية عن طريق التهديد بإفشاء أمور شائنة، والتقاط صور لأشخاص دون موافقتهم والتشهير بهم، والدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات الإلكترونية وإحداث اضطراب فيه”. وإضافة إلى التهم ذاتها، توبع المتهمان الثالث والرابع- الذي يعمل مستخدما بوكالة لتحويل الأموال بالدار البيضاء- بالمشاركة في النصب.

وتفجرت هذه القضية خلال شهر نونبر الماضي، بعدما توصلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، بتعليمات من النيابة العامة، بشكاية حول تعرض مواطن قطري للابتزاز والتهديد عبر منصات التواصل الاجتماعي، فشرعت فرقة محاربة الجريمة الإلكترونية في البحث تمهيديا في مضمون هذه الشكاية، من خلال فحص الأرقام الهاتفية، والاستماع إلى المشتكي، والعمل على الوصول إلى حسابين افتراضيين متهمين باستدراج الضحايا.

وخلال تحرياتها تمكنت فرقة محاربة الجريمة الإلكترونية من الوصول إلى خيط سيقود إلى إيقاف الشبان الأربعة، حيث تم رصد شاب عاطل عن العمل ببني ملال يدخل وكالة لسحب الأموال، ويسحب 140 ألف درهم. وقد اعترف الشاب، خلال البحث الذي أخضع له، بأن مهمته تقتضي سحب الأموال والحصول على عمولته، مما مكن من تحديد هوية شاب آخر، يبلغ من العمر 27 سنة، بمدينة الدار البيضاء، وشخص ثالث بمدينة بني ملال.

وأصدرت مصالح الأمن مذكرات بحث في حق مشتبه بهم آخرين، ولا يزال البحث جاريا من أجل الوصول إلى كل المستفيدين من الحوالات المالية، التي كانت ترسل من قبل المتهم الرئيس، لضمهم إلى الملف.

‫تعليقات الزوار

11
  • هشام المخ
    السبت 1 يناير 2022 - 08:36

    سبحان الله اسرع محاكم في التاريخ قبض عليهم البارحة حكموا عليهم اليوم .وعندما يكون احد الخليجيين هو من إغتصب وصور وبتز قاصرات يحاكم في حالة صراح وبدون شروط ولو حتى نزع جواز سفره الى ان يغادر البلد بدون حسيب ولا رقيب وبعدها يطلقون حكم البرائة عليه حتى ولو لم تطئ قدمه المحكمة

  • ملاك
    السبت 1 يناير 2022 - 09:02

    اجي واحد الي المغرب و الزينه و البنات و و و و في الاخر المغاربه ادخلو الحبس حتي هو نفس الشيء أليس كدالك ؟؟ ياك قام بالزنا؟؟ و ما حكم الزنا في الشريعه ؟ انا لي بغيت نفهم دائما الخليجيين متورطين في قضايا و في الاخر ما كتحاكموش كون مغربي دار هدشي في السعوديه اش اكون العقاب ديالو ؟

  • مواطن
    السبت 1 يناير 2022 - 09:29

    أريد شرحا لهده التهمة من فضلكم . (والدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات الإلكترونية وإحداث اضطراب فيه)

  • طلبة
    السبت 1 يناير 2022 - 09:46

    وماذا عن اصحاب الابتزاز الجنسي للطالبات في سطات وجدة وطنجة هل سيلقون نفس المصير السجن والطرد من التدريس وهو مطلب جميع الطلبة

  • عبد الرحمان مومني المزگلدي
    السبت 1 يناير 2022 - 10:24

    جوابا على الأخ الذي يسأل عن المعالجة الالكترونية واحداث اضطراب فيه هو أنهم يأخذون صورة عادية ويلسقونها على جسد شخص ما في اوضاع مخلة بلحياء ( فوتوشوب )
    يجب الضرب بيد من حديد على هؤلاء لكي يكونو عبرة للآخرين .
    وشكرا هيسبربس .

  • عاشق زغيرة وزان
    السبت 1 يناير 2022 - 10:35

    شكرا اسي عبد الرحممان المزگلدي على توضيح ما جاء في مقال هسپريس حول الدخول الى المعالج الآلي الرقمي للمعطيات و احداث اضطراب فيه..

    أتمنى سنة سعيدة مباركة لجميع المغربيات و جميع المغاربة ..

  • مواتن
    السبت 1 يناير 2022 - 11:00

    عندما اغتصب مواطن كويتي طفلة في مراكش و ما اكثرهم ودهس مواطن سعودي مواطن… وتم طبع جواز سفرهم للخروج والهروب سريعا بتواطؤ الدولة المغربية… وسؤال آخر لماذا الدولة الوحيدة في العالم التي لديها عقوبات خفيفة اتجاه مغتصبي الاطفال والبيدوفيليا هي المغرب؟ ولماذا المشرع لا يريد تعديل العقوبات رغم مطالب جمعيات كثيرة؟ جميع المرضى حول العتلم يتجهون نحو المغرب لتحقيق نزوثهم التي لها أحكام الإعدام والمؤبد في بلادهم

    اما عندما يتضرر مواطن خليجي يصبح القانون صارم وكفؤ وسريع البديهة

  • سلام عليكم
    السبت 1 يناير 2022 - 11:19

    واحد كويتي غتاصب واحد بنت ماعرفت فين وصل؟

  • بابا نويل
    السبت 1 يناير 2022 - 12:20

    العقوبات جدا مخففة. هذه جرائم ويجب أن تواكبها أحكام قاسية حتى يكونوا عبرة لمن لايعتبر. يتاجرون في أعراض الناس وينالون شهرا؟؟؟!!
    يجب الضرب بيد من حديد لمثل هكذا القضايا وتجفيف منابع الإتجار بالبشر.

  • اسفون
    الأحد 2 يناير 2022 - 09:10

    نعتذر من المواطن القطري عن ما أصابه من هلع وأضرار جراء ما اقترفه هؤلاء المجرمين.
    ونتمنى أن لا يأخذ صورة سيئة عن بلادنا ، فنحن أخوة ونحب جميع المسلمين.
    ونتمنى لأشقائنا القطريين سنة سعيدة.

  • Omar
    الإثنين 3 يناير 2022 - 06:46

    إلى جميع اخوتي المغاربة,
    نحن كخليجين لسنا سواء وكما يوجد في المغرب مروجين للمخدرات ولصوص وغيره, توجد في دولنا مثا هذه الفئات من لصوص ومبتزين ومروجين وغيره.

    وارجو ان لا تحكموا على الكل وتنظروا إلينا بنظرة الناس المسيئين

    فبعد كل شي نحن اخوه وانسباء ومتشاركون في دم واحد

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات