الرباط تستعد لمنتدى "منظومة الجيل الخامس"‎‎

الرباط تستعد لمنتدى "منظومة الجيل الخامس"‎‎
صورة: أرشيف
الإثنين 14 نونبر 2022 - 04:22

من المقرر أن تحتضن العاصمة الرباط، يومي 7 و8 دجنبر المقبل، النسخة الأولى من المنتدى الوطني حول منظومة الجيل الخامس (5G) للانترنيت النقال. ويمثل تنظيم هذا المنتدى سابقة بالقارة الإفريقية.

يشارك في هذا المنتدى الأول من نوعه بالقارة الإفريقية، خبراء وفاعلون في التقنيات الحديثة من كبريات الشركات، وخبراء ومسؤولون حكوميون مغاربة، أفارقة وأوروبيون، سيناقشون على امتداد يومين النماذج الاقتصادية لمنظومة الجيل الخامس.

ويوفر الحدث مساحة للمشاركين الوطنيين والدوليين لتحليل ومناقشة تكنولوجيا الغد، باستحضار مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتقنية، وبالتالي الخروج بتوصيات لتحويل الشبكات الحالية إلى موارد من أجل تقديم الخدمات وتوليد فرص للتطور وتنمية أعمال المشاركين مع المشغلين والشركات التنفيذية.

وبالنظر إلى أهمية شبكة الجيل الخامس ودورها الكبير في توفير إمكانات جديدة وخلق فرص نمو واعدة للأفراد والشركات والمجتمعات، يتركز النقاش خلال المؤتمر حول خمسة مواضيع رئيسية، بإشراف لجنة علمية من كبار الخبراء المغاربة والأجانب.

ويضع المشاركون في المنتدى نصب أعينهم الخروج بتوصيات كفيلة بتعزيز كفاءة الاقتصاد المغربي وقدرته التنافسية، على المستويين القاري والعالمي، خاصة مع تزايد تأثير البنية التحتية الرقمية ودورها الهام في تنمية المجتمعات والاقتصادات.

وينظم المنتدى من طرف شركة “Beamtel” المغربية، المتميزة بإبداعاتها في قطاع التكنولوجيا، وخصوصا ما يتعلق بشبكة الجيل الخامس (5G)، وأنترنت الأشياء (IOT)، وكذا تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات (ICT).

‫تعليقات الزوار

3
  • chokri
    الإثنين 14 نونبر 2022 - 04:39

    رداءت الانترنيت اليوم في المغرب في مستوى الجيل الرابع تعد مهزلة بالنسبة للتصالات المغرب، نقص في الصبيب و بهتان في المكالمات بالصور، و ماذا عن الجيل الخامس لما يلامسه المواطن و يجده أردء من الرداءة. عليكم تسوية هذا العطب بالنسبة للجيل الرابع أولا.

  • الريزو والو
    الإثنين 14 نونبر 2022 - 08:49

    كاين المناطق لي مافيهاش حتا 2G عاد تهضرو على الجيل الخامس. اولا الرباط هاديك وحنا ساكنين فالمناطق الجنوب الشرقي المنسي التي توجد بها خيرات ولكن يستغلها مسؤولي المدن الكبرى.

  • عادل
    الإثنين 14 نونبر 2022 - 11:33

    ويمثل تنظيم هذا المنتدى سابقة بالقارة الإفريقية.
    غير صحيح، دول في إفريقيا عندها 5G منذ وقت طويل: جنوب افريقيا، كينيا، طانزنيا حتى منتدى MWC المعاني بالخصوص بشبكة الجيل الخامس كان بكيجالي قبل اسابيع. المغرب تاخر كثيراً .

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 4

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 3

جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان