الرجاء يستعد لمواجهة الجيش بعد سلبية الفحص

الرجاء يستعد لمواجهة الجيش بعد سلبية الفحص
صورة: منير امحيمدات
الأحد 26 دجنبر 2021 - 14:47

جاءت نتائج المسحة الطبية الأخيرة الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا سلبية بالنسبة إلى أفراد بعثة نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، التي عادت من قطر عقب المشاركة في مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي المصري.

ويُنتظر أن تغادر مكونات “القلعة الخضراء” الحجر الصحي مساء اليوم الأحد، ليستأنف “النسور” تداريبهم استعدادا لمواجهة الجيش الملكي يوم غد الاثنين، لحساب الجولة الـ14 من منافسات الدوري الاحترافي.

وعلمت “هسبورت”، من مصادر مطلعة، أن المسحة الأخيرة كانت سلبية بالنسبة إلى جميع اللاعبين، باستثناء الثلاثة الذين تأكدت إصابتهم من قبل؛ وهم محمد الناهيري ومحسن متولي وحميد أحداد، حيث تتجه السلطات المعنية إلى الترخيص للفريق “الأخضر” بمغادرة الفندق هذا المساء، واستئناف تداريبه الجماعية استعدادا لمباراة “الكلاسيكو” أمام الجيش الملكي.

ووفق المصادر نفسها، فإن بعثة نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم تكثف من اتصالاتها لتأمين دخول الفريق إلى العاصمة الرباط هذا المساء؛ وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية المعمول بها لتفادي انتشار فيروس كورونا والمتحور الجديد “أوميكرون”، حيث يخشى الفريق منعه من دخول العاصمة اليوم، لملاقاة “الزعيم” في كلاسيكو “البطولة برو”.

وحسب المصادر ذاتها، فإن أفراد بعثة نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم الذين دخلوا في الحجر الصحي بالعاصمة الاقتصادية ما زالوا إلى حدود منتصف اليوم الأحد بالفندق، في انتظار التوصل بالضوء الأخضر للمغادرة.

وأضافت المصادر نفسها أنه تقرر إجراء مباراة الرجاء ومضيفه الجيش الملكي في موعدها المحدد، يوم غد الاثنين، على أرضية الملعب التابع للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بداية من الثامنة والنصف مساء.

يشار إلى أن فريق الرجاء الرياضي قد دخل الحجر الصحي بعد عودته إلى المغرب الخميس الماضي، قادما من قطر، عقب المشاركة في مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي المصري، التي خسرها “النسور” بركلات الترجيح.

‫تعليقات الزوار

10
  • ابن محمد
    الأحد 26 دجنبر 2021 - 14:59

    بكل صراحة لم نفهم شيء فريق الرجاء كان في سفر وخضع مرغما في حجر صحي، ومباراته ضد الجيش مهمة جدا ولم يخضع عناصره لتداريب استعدادا للمبارات المرتقبة ويفرض عليه المنازلة، هل هذا عدل وهل هو فعلا تكافؤ للفرص، المنطقي والمعقول تأجيل المواجهة

  • عبدالاله
    الأحد 26 دجنبر 2021 - 15:32

    السلام عليكم
    المقابلة ستجرى يوم الإثنين كما كان مبرمج لها، لكن هل لاعبي الرجاء البيضاوي تمكنوا من التداريب كما يجب وهم في مسجونين داخل الفندق، لست رجاوي ولكن منطقياً يعقل أن تتعامل الجامعة مع فريق مغربي بهذه الطريقة الا احترافية، كان من الصواب تأجيل المباراة وتمكين فريق الرجاء من الوقت الكافي للتحضير خصوصاً أنه رجع من قطر بعدما انهكته المقابلة بدنياً وذهنيا

  • handira
    الأحد 26 دجنبر 2021 - 15:38

    المهم تريدون إقصاء الرجاء من البطولة و دلك إلى عدم استجابة الجامعة لطلب التأجيل عيب وعار و حشومة اسبوع و الفريق في الحجر بدون تداريب مادا يعني هدا هده هي الديمقراطية و الا فلا تقدمنا بكري

  • Citoyen Agadir
    الأحد 26 دجنبر 2021 - 15:45

    هذه المهازل التسييرية لا تقف في المجال الرياضي، المغاربة العائدون في الرحلات الاستثنائية لمدينة أكادير وضعوهم في فندق للحجر الصحي، ماشي مشكل، جاو داك النهار سيارات الاستعاف و اعوان السلطة من اجل أخذهم لمستشفى الحسن الثاني للقيام بالتحاليل اللازمة، الناس مشاو يديرو التحليلة و يرجعو، حبسوهم تما دون ملابس و دون أي شيء، الناس بداو كيغوتو و الطبيب المسؤول ماكاينش اصلا، راهم باقين محبوسين تما و ملابسهم فالفندق كيخلصو عليها !!

  • Farid de casa
    الأحد 26 دجنبر 2021 - 15:51

    البطولة الاحترافية تعني أن الفرق محترفة وتعني ان كل فريق يتحمل مسؤولياته واختياراته ومبارياته . ان تلعب على عدة واجهات فهذا يخص الفريق فقط. إصابة ثلات لاعبين بكورونا ليس كافي للتاجيل. الاستعدادات ذلك يخص الفريق. وهذا يجب أن يسري على كل الفرق.
    في 2013 ابام بودريقة كرئيس للرجاء والجيش كانت عالقة في ليبيا فرفض التأجيل وقال لهم لقد تم طبع التذاكر فلتتحمل الجيش مسؤوليتها.

  • رحم الله الضلمي
    الأحد 26 دجنبر 2021 - 16:03

    لاخوف على الرجاء الولادة والتي يزخر فريقها بأبنائه الخوف على الفريق الذي اشترى كل من برز نجمه في فريقه الأصلي وهمّش ابناء مدرسته والتي كانت الى وقت قريب تزود الوداد والفريق الوطني بلاعبين مرموقين ونحن كرجاويين لاننكر ذلك .

  • مداني محمد
    الأحد 26 دجنبر 2021 - 16:04

    الرجاء فريق قوي أمام فرق جد ضعيفة لهذا الوداد والرجاء دائما في المقدمة لانهما لا يجدان صعوبة في التفوق.

  • رجاوي
    الأحد 26 دجنبر 2021 - 16:11

    متولي احداد الناهيري تلاتية الرجاء. خطة الجامعة لعدم حضورهم.

  • عبدو
    الأحد 26 دجنبر 2021 - 16:20

    يجب على مكونات الرجاء عدم الذهاب إلى الرباط والامتناع عن إجراء المقابلة لعدم تكافؤ الفرص.

  • البرنوصي
    الأحد 26 دجنبر 2021 - 17:43

    الى رجاوي و عبدو راه جشومة نقولوا الرجاء العالمي ميلعبش الكلاسيكو بدعوى غياب جوج العناصر . ههههه راه فريق في الدوري الاحترافي من المفروض انه يكون عندو جوج الفرقات واش نسيتو نهار رجعات الوداد من جنوب أفريقيا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 10

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 1

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 3

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة