الشرطة تحقق في اعتداء بشفرة على تلميذة

الشرطة تحقق في اعتداء بشفرة على تلميذة
صورة: أرشيف
الخميس 29 دجنبر 2022 - 23:12

غادرت التلميذة التي تعرضت لاعتداء بشفرة حلاقة بثانوية بالحي الحسني بتراب مقاطعة المنارة، مساء اليوم الخميس، قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، بعد تلقيها علاج الجرح الغائر على مستوى وجهها.

وقام محمد زروقي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم مراكش، بزيارة هذه التلميذة، التي نقلت على وجه السرعة على متن سيارة إسعاف إلى مستعجلات المشفى الجامعي، بعد تعرضها لاعتداء بواسطة شفرة حلاقة على تلميذة أخرى، على إثر خلاف نشب بينهما خارج أسوار الثانوية التأهيلية.

وأوضحت مصادر هسبريس أن عناصر الدائرة الأمنية الثامنة بالمدينة الحمراء فتحت تحقيقا مع التلميذتين اللتين تتابعان دراستهما بالسنة الأولى باكالوريا. واستمعت للمعتدية التي تم توقيفها لحظة ارتكاب هذا الاعتداء في محضر قانوني، وللضحية بعد مغادرتها المستشفى الجامعي بمراكش، بخصوص حيثيات هذا الحادث الذي هز الثانوية التأهيلية المعنية التي يدرس بها حوالي 1400 تلميذ(ة) والتي تحتاج إلى تأمين محيطها.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذا الحادث المؤلم أدى إلى انتقال السلطة المحلية والأمنية إلى الثانوية، حيث أشرفت عناصر الدائرة الثامنة وعناصر الشرطة المدرسية والقضائية على توجيه الضحية إلى قسم المستعجلات لتلقي العلاج وفتح تحقيق في هذا الحادث.

‫تعليقات الزوار

9
  • مواطنة
    الخميس 29 دجنبر 2022 - 23:21

    دبا هادو بنات كيقراو ؟ شفرة الحلاقة!!!اشنهو الفرق بينكم وبين الشماكرية؟لاحول ولاقوة إلا بالله

  • البجعدي
    الخميس 29 دجنبر 2022 - 23:41

    تشمكير وصل عند بناتنا علامة الساعة

  • كولومبو
    الخميس 29 دجنبر 2022 - 23:42

    مراكش هذه الأيام تعرف انتعاشة قوية للسياحة وتوافد الوفود من كل بقاع العالم لكن مع الاسف بروز افات اجتماعية خطيرة ومن بينها الانتشار الواسع للدعارة في صفوف القاصرات والطالبات واعرف ماذا اقول بالاضافة الي تحويل العديد للشقق السكنية الي اوكار للدعارة وجلب الزبناء عبر التطبيقات الذكية ولا ننسى الانتشار الخطير للمخدرات بجنبات المؤسسات التعليمية وما حدث لهذه التلميذة ما هو الا جرم وسط اكوام من الجرائم المنتشرة بكثرة وسط المجتمع المراكشي و ما عساي الا ان اقول وراء كل رعية راعي فمراقبة الاسرة ضروري لفلذة اكبادها وتتبع مسارهم الدراسي بالدقة انشري يا هسبريس مشكورة.

  • نون النسوة
    الخميس 29 دجنبر 2022 - 23:45

    جميع الإناث تقريبا أصبحن يحملن شيفرات حادة خفية ولأبسط نقاش لايترددن في استلالها وضرب خصومهن بها.

  • عائشة
    الجمعة 30 دجنبر 2022 - 00:00

    اقطن بجوار اعدادية بفاس بمنطقة مزالة خاوية بين زواغة وبنسودة حيت تتواجد بعض المدارس ما اره من الانات والدكور من علاقات (عناق وقبل) في الشارع العام وتدخين وبنات شبه عاريات وضحك وصراغ و اصحاب الماطر وتسكع يندى له الجبين للاشارة عدد الانات يساوي تقريبا عدد الدكور ما بقاش فرق بين الدكور والانات في الانحراف بنات تيدخنو وهن في عر الزهور بالاضافة الى العلاقات حدت ولا حرج اينما وليت وجهك تجد بنت مع ولد مما يضحض ديك الهضرة ديال البنات مجتهدات ومجدات ومتفوقات والله لا فرق بين الدكور والانات فهاد الوقت اصبح عدد الانات المنحرفات يتزايد سنة بعد اخرى كاين اقلية من دكور وانات بعقلهوم وتيقراو وكاين اغلبية متيقراوش وهادي مسؤولية الاسر والدولة بدرجة اولى

  • مواطن مغربي
    الجمعة 30 دجنبر 2022 - 01:37

    الشفرة ادات قاتلة و استعمالها فهاد الحالة ادى الي إصابة تلميذة بتشوه في الوجه يعني كاينة ظروف التشديد للأسف لخارج علينا فهاد البلاد فمثل عذه الحالات هي ديك تدخلوا بخيط بيض و نفاريوها اييه دخلوا بخيط بيض لكان شي نزاع بسيط و لكن ملي تتولى فيها ضرب و جرح و تشويه هنا تتختالف القضية انا صراحة تنتمني والدي الضحية ميتنازلوش على حقهم واخا المعتدية تلميذة و لكن تلميذة اشنو تدير بشفرة حلاقة في مؤسسة تعليمية يعني هادي مجرمة بالفطرة يجب معاقبتها بشدة بغظ النظر على سنها او مستقبلها هادشي لا يهمنا مدام تتشكل خطر على تلاميذ المؤسسة يجب معاقبتها

  • تدخل الحكومة
    الجمعة 30 دجنبر 2022 - 09:50

    نتمنى من الحكومة أن تتدخل بقوة لمنع تحول مراكش لعاصمة للإجرام العالمي, مراكش مدينة الحضارة والثقافة قبل كل شئ ولا يجب أن تتحول لباتايا إفريقيا. لبغى يشوف التاريخ و الأصالة والعراقة مرحبا بيه لباغي شي حاجة من غير هاد شي يمشي فحالو.

  • بنعبدالسلام
    الجمعة 30 دجنبر 2022 - 11:00

    ولكن ،وقبل أي تحقيق ،يجب اعتقال المعتدية المتلبسة بحيازة سلاح أبيض واستعماله لأجل إلحاق عاهة مستديمة في أهم جزء من جسم الإنسان ،ألا وهو الوجه. المعتدية تعد عنصرا خطيرا ، بل “مشروع” مجرمة خطيرة ،ويجب ردعها قبل فوات الأوان. لا خير يرجى من مثل هذه التلميذة، ومن هنا يجب إنزال أشد العقوبات عليها لوضع حد للخطر الذي ستشكله مستقبلا على المواطنات والمواطنين. “عْشَاهَا بَانْتْ ريحتو ملعصر”.

  • غبي و أفتخر
    الجمعة 30 دجنبر 2022 - 16:10

    و لماذا لم يتم القبض على المعتدية؟
    اذا مرت هذه الجريمة مرور الكرام و اعتبارها لعب اطفال. فهذا سيجعل الجريمة متفشية بين التلاميذ.
    و حتى التلميذة اذا لم تعاقب. فستكون مشروع مجرمة في المستقبل

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج