الشرطة تفكك عصابة تزوير "مستندات الفيزا"

الشرطة تفكك عصابة تزوير "مستندات الفيزا"
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الثلاثاء 30 غشت 2022 - 18:01

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء، من توقيف ستة أشخاص، من بينهم امرأتان، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير الوثائق والمحررات التي تدخل في إعداد ملفات تأشيرات فضاء “شينغن” وتنظيم الهجرة غير النظامية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيهم في عمليات متزامنة بمدينة وجدة، بعد الاشتباه في تورطهم في تزوير وثائق ومستندات إدارية ومحررات بنكية تدخل ضمن ملفات الحصول على تأشيرات السفر إلى الدول الأوروبية، وهي الملفات المزورة التي يشتبه في استخدامها من طرف شبكات إجرامية بغرض تنظيم الهجرة غير القانونية.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن حجز معدات تستخدم في التزوير، وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من الطوابع والأختام المزورة المنسوبة لإدارات عمومية وشركات خاصة ومؤسسات بنكية، بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر وصور فوتوغرافية ونسخ من وثائق تعريفية وجوازات سفر في اسم الغير.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

‫تعليقات الزوار

4
  • مغربي
    الثلاثاء 30 غشت 2022 - 18:12

    بنادم عيا ما يقلب على خدمة و يعيش عيشة كريمة .. و اصبح يبحث عن الهجرة بآية طريقة .. خليو بنادم يخوي هاد البلاد و يمشي يقلب على راسو في بلدان أخرى .. انتوما ما تخليوهش يعيش و ما تخليوهش يخرج من هنا ..

  • hassan
    الثلاثاء 30 غشت 2022 - 18:47

    المضحك المبكي أن هؤلاء هم من يخذمون الوطن والمواطنين بفضلهم يهاجر المغاربة أفواجا ويعودون في عملية مرحبا محملين بالهدايا والعملة الصعبه عكس الوزراء والبرلمانيين لايجني منهم المغاربة غير الجفاف والشفوي …
    حتى القاصرين يهربون من البلد وكأننا في حرب أومجاعة ,غريب مايقع في المغرب

  • الهجرة....الهجرة....من قديم زمان
    الثلاثاء 30 غشت 2022 - 20:11

    العصافر تهاجر، عشها والبشر يهاجر،وطنه والمرأة تهاجر،بيتها،وطفل يهاجر مدرسة، الفلاح يهاجر خيمته،90\100سباب الهجرة الفقر،والبطالة،،،حتى العصافر اصبحت لا تغرد صباحا،بشدة الحزن،،،،،الله يصوب،،،والسلام عليكم

  • مقدم
    الثلاثاء 30 غشت 2022 - 21:45

    إلى حد الآن ،، 91 مغربي ضد إلقاء القبض على شبكة إجرامية من طرف عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بناء على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للاشتباه في تورطهم في تزوير الوثائق و المحررات التي تدخل في إعداد ملفات التأشيرات فضاء ” شينغن ” و تنظيم الهجرة السرية… يذكرني هذا الموقف برائعة محمود درويش … القمح مر في حقول الآخرين و الماء مالح ، و من جهة أخرى ، استغرب لقوم هلل بالأمس لحكم قضائي على متهم متهور تجرأ على شرطي بمدينة الحسيمة فنال عقوبة في حدها الأقصى ، و اليوم يعاتبون نفس الجهاز لماذا قاموا بواجبهم….

صوت وصورة
أجواء صيفية بمدينة سلا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:06

أجواء صيفية بمدينة سلا

صوت وصورة
دعم الفلاحة التضامنية
الإثنين 15 أبريل 2024 - 10:51

دعم الفلاحة التضامنية

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | تحرير طنجة
الأحد 14 أبريل 2024 - 23:00 1

مع الصديق معنينو | تحرير طنجة

صوت وصورة
الأمطار تفرح الفلاحين
الأحد 14 أبريل 2024 - 18:16 4

الأمطار تفرح الفلاحين

صوت وصورة
أممية أحزاب الوسط في مراكش
الأحد 14 أبريل 2024 - 14:04 1

أممية أحزاب الوسط في مراكش

صوت وصورة
نقاش إلغاء عيد الأضحى
الأحد 14 أبريل 2024 - 11:28 48

نقاش إلغاء عيد الأضحى