المغرب يشارك في مؤتمر لمنظمة السياحة العالمية

المغرب يشارك في مؤتمر لمنظمة السياحة العالمية
صورة: أرشيف
الأربعاء 1 دجنبر 2021 - 16:14

افتتحت، اليوم الأربعاء في مدريد، أشغال الدورة ال24 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، بمشاركة المغرب.

ويمثل المملكة في هذا الحدث وفد هام تترأسه وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، ويتألف على الخصوص، من المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، ورئيس المجلس الإداري للشركة المغربية للهندسة السياحية، عماد برقاد.

وتميز حفل الافتتاح بكلمات ألقاها، على الخصوص، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، والأمين العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، مارغريتيس شيناس، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، ووزيرة السياحة الإسبانية، ماريا رييس ماروتو، والسيدة عمور.

وعلى مدى ثلاثة أيام، سينكب أزيد من 500 مندوب من العالم بأسره، بما في ذلك وزراء السياحة بالدول الأعضاء في منظمة السياحة العالمية، ممثلو المنظمات الدولية، مسيرو القطاع الخاص وممثلو المجتمع المدني، على تحليل مستقبل ما بعد الجائحة لهذا القطاع الاستراتيجي بالنسبة للعديد من البلدان، وذلك في ضوء الالتزام بالعمل من أجل سياحة أكثر شمولا واستدامة.

وانسجاما مع الأولويات الرئيسية لمنظمة السياحة العالمية، ستبت الجمعية العامة في سبل بناء المستقبل على أساس الابتكار، التعليم والسياحة خدمة للتنمية القروية.

وبهذه المناسبة، ستطلق منظمة السياحة العالمية مبادرتها الجديدة “آفاق رقمية للمقاولات الصغرى والمتوسطة”، المرصودة لمساعدة المقاولات السياحية الصغرى على الاستفادة من الفرص التي يمنحها الابتكار.

كما يعرض الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، تقريره على الأعضاء بشأن التدابير المتخذة من قبل المنظمة في مواجهة الأزمة غير المسبوقة التي سببها فيروس “كورونا”، لاسيما من خلال تأمين دعم حيوي للتوظيف والمقاولات وضمان معايير وبروتوكولات متناغمة للسفر قصد استعادة الثقة.

ويعرض التقرير، أيضا، خططا من أجل مستقبل أكثر شمولا ومناعة، خاصة مراجعة برنامج عمل منظمة السياحة العالمية الخاص بإفريقيا في أفق العام 2030، وأول مدونة دولية لحماية السياح، دعما للثقة المستعادة في الأسفار.

‫تعليقات الزوار

5
  • Ramdani
    الأربعاء 1 دجنبر 2021 - 17:11

    Le Maroc est le voisin de l’Espagne tout comme les pays européens, et bénéficie d’un statut avancé au niveau de la zone Euro
    Le vrai challenge à relever reste l’intégration du Maroc dans sa zone méditérannéenne pour nouer plus de partenariats économiques dans ladite zone, etc

  • معلق
    الأربعاء 1 دجنبر 2021 - 17:55

    مشاركين في اجتماع منظمة السياحة العالمية وغالقين الحدود هههههه. قمة العبث

  • pekando20
    الأربعاء 1 دجنبر 2021 - 18:54

    et ces officiels ils ont fait comment pour quitter le Maroc. je pensais que les frontières étaient fermées pour préserver les acquis. les marocains dorment à la rue en Turquie Espagne et France et la maroc ferme les frontières. si ils ont peur pour la population il faut les protéger contre les hôpitaux dégradé l ignorance . le mal logement le chômage. Le covid est innocent de votre comportement

  • saad
    الأربعاء 1 دجنبر 2021 - 19:10

    دولة محتجزة سياح من كل الجنسيات في بلدها وتمنعهم من الخروج وتمنع شركات الطيران من العمل و مشاركة في مؤتمر للسياحة إنها دولة العجب والعجائب .
    ويبقى السؤآل كيف خرجت وزيرة السياحة و مدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، ورئيس المجلس الإداري للشركة المغربية للهندسة السياحية وطبعا لن يجدو صعوبة في العودة المجانية للمملكة الشريفة ربما هم ملائكة محصنون من الفيروس

  • عينك ميزانك
    الخميس 2 دجنبر 2021 - 09:15

    سياسية الواجهة المزوق من برى اش خبارك من لداخل إجراء القطاعع السياحي المغربي 5 اشهر لم يتلقون الدعم الدي وعدت به الحكومة و صندوق الضمان الاجتماعي هو الآخر تخلى عنهم و حبس عليهم فلوس الدراري باش تعرف فالمغرب عمرك ما تيق فوعود الحكومة لانها فضفاضة و كاذبة

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة