اندلاع أعمال شغب في دوري الهواة

اندلاع أعمال شغب في دوري الهواة
كاريكاتير: عماد السنوني
الأربعاء 16 مارس 2022 - 19:22

شهدت مباراة نادي شباب المنصورية لكرة القدم وضيفه النادي المكناسي، اليوم الأربعاء، ضمن القسم الوطني هواة، أحداث شغب بين جماهير الفريقين تسببت في خسائر طفيفة.

وعاينت “هسبورت” أحداث شغب بين جماهير الفريقين، إذ تراشق بعضهم بالحجارة، مع اقتحام أرضية الملعب، في مشهد كاد يتطور إلى ما لا تحمد عقباه.

وتوقفت المباراة المذكورة في شوطها الأول لأزيد من نصف ساعة، بعد نزول عدد من المناصرين إلى أرضية الميدان. كما تسببت هذه الأحداث في تكسير زجاج بعض السيارات القريبة من الملعب، مع إلحاق أضرار بالكراسي.

وتندرج مباراة شباب المنصورية والنادي المكناسي في إطار الجولة الـ23 من منافسات بطولة القسم الوطني هواة، وعرفت حضورًا جماهيريا محترمًا، سواء من محبي الفريق الضيف أو المضيف.

يشار إلى أن مباراة الجيش الملكي وضيفه المغرب الفاسي، الأحد الماضي، شهدت أحداث شغب كبيرة، خلفت خسائر مكلفة على مستوى مرافق الملعب، كما تسببت في إصابات خطيرة في صفوف عناصر الأمن وبعض الجماهير.

‫تعليقات الزوار

17
  • محمد المربع
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 19:28

    بصراحة، هذا لا يبشر بخير، أتمنى إن تُلغى جميع مباريات كرة القدم لهذه السنة. أو إجراؤها بدون جمهور.

  • هي فوضى....
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 19:31

    الضغط يولد الانفجار ..الشباب تيضيع فهاد البلاد السعيدة

  • مٌـــــواطن مَغربــــــي
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 19:31

    بدون تعليق. لانه لا حياة لمن تنادي….

  • نادي زهور
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 19:34

    ظاهرة الشغب في ملاعبنا من طرف القاصرين والشباب البالغين انما هي عنوان لافلاس تعليمنا وتراجع لموروثنا الاخلاقي

  • hassan
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 19:36

    انتهى زمن الفرجة والروح الرياضية لكرة القدم ، لم يبق الا التسلكيت والانحراف في هذا الباب ، عشاق الكرة بمعناها ذهبت مع اصحابها الى غير رجعة ، كل يوم نسمع مثل هذه الاخبار حتى بدأنا نكره سماع تظاهرة رياضية لكرة القدم التي هي مجرد لعبة و هواية رياضية.

  • سباتة
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 19:54

    رسالة الجماهير واضحة لمن يهمهم الأمر. الشعب واصلة فيه العظم.
    مازال مباراة بركان و وجدة.
    في بلادي ظلموني طلقوا علينا حشيش كتامة .
    إشارات لثورة الشعب ضد الظلم لا صحة لا تعليم لا عدل لا شغل لا كرامة.

  • الحسين
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 20:07

    هدف الدولة الوحيدة من كرة القدم وفتح الملاعب الرياضية هو الهاء الشباب بالكرة وبرامج الأغاني في القنوات الاولى والثانية
    حتى لا يفكروا في مستقبلهم ومصيرهم
    لكن الشباب صحى من غفلته ونومه العميق
    لما يرى من الفساد والمحسوبية والحكرة الخ.

  • كريم
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 20:12

    اصاحبي راها باينة بدون جمهور .. لبغيتو بنادم يتربى

  • عادل
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 20:21

    لا راه غير المسلسلات التركية لي خاصها تحيد أما الكرة خاصها تبقى وخا يتسبب الجمهور ديالها في قتل الشعب كلوا ماشي غير يخرب الملاعب والفاهم يفهم علاش هاد التناقض

  • Abdelhadi
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 21:07

    ماكين لا ظغط ولا ظروف صعبة ولا هم يحزنون .. الشغب في ملاعب المغرب ظاهرة قديمة جدا .. أتدكر في أوائل التسعينات كانت مباراة بين النادي المكناسي والمغرب التطواني في القسم الثاني وبعد المباراة وقعت آحداث شغب كبيرة تم تخريب الحافلات والسيارات وكل ما نراه هو ليس بالجديد . لكن من لا يذهب إلى الملاعب كيبان ليه هادشي فشكل . العبد لله من الثمانينات وأنا في الملاعب .

  • sius
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 21:11

    هذه ظاهرة خطيرة ويجب التعامل بالصرامة مع المخربين ووضع الكامرات في جميع الملاعب للتعرف على الهويات

  • لا حول ولا قوة الا بالله
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 21:32

    ومع دلك الجامعة تبيع تداكر مباراة المنتخب يجب لعب المباراة بدون جمهور وحل المنتخب الوطني والانسحاب من المشاركات الخارجية وحل فريق الجيش الملكي او نقله الى مدينة الكويرة او الكركارات

  • العنف
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 21:37

    لابد أن هؤلاء الحثالة سمعوا بتقديم المتورطين في مقابلة الرباط، أمام القاضي. ومع ذلك، تجرأوا وقاموا بنفس العمل. ما يعني أن الحثالة لا تخشى العقاب ولا تحترم القانون. وبالتالي يجب منع الجماهير من دخول الملاعب، وإرسال المتورطين إلى أداء الخدمة العسكرية لأطول مدة ممكنة. والأفضل للجميع، هو حل جامعة كرة القدم وجميع النوادي على أن تتحول أموالها إلى الخزينة العامة، وأن تمنع جميع المقابلات إلى أجل غير مسمى. هكذا نتفادى رعب الملاعب ويستفيد المجتمع من ملايير الكرة التي تذهب حاليا إلى جيوب الوصوليين. وبما أن المواطنين لا يستفيدون من ريع الكرة، فقد حان الوقت لاستثمار هذه الأموال في مشاريع تنموية منتجة. تحياتي.

  • هدي رسالة للحكومة
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 21:51

    اغلب هده الفءة قاصرة لم تعد تخف من العقوبات لانها مجموعة من الفاسدين والمنتخبين نفس الاشخاص كل دورة وعود بدون تنفيذ نهب وسرقة المال العام بدون محاسبة او محاسبة رءيس المقاطعة يحل بالمنطقة يبت الرعب يهدم يكسر العربات يعتقل الاستاذ يسجن لاشيء سوى انه طالب بترسبمه الحكومة تستحود على القرارات جواز التلقيح غلق الحدود هدا المواطن اصبح غريبا مقموعا لا شخصية له لا حقوق له اصبح حاقدا ييتغل اي فرصة متاحة للتعبير عن نفسه بمساعدة مخدر القرقوبي الدي يجعل منه بطلا فلا يشعر باحد ولا بالعقوبات

  • جمال التوزاني
    الأربعاء 16 مارس 2022 - 22:10

    هذه افعال غير مقبولةومرفوضة رفضا تاما الى انها لها اسباب جذرية نابعة من اوضاع مجتمعية اقتصادية متدهورة فالشعب مغلوب على امره ومقموع وممنوع عليه التضاهر والتنديد بغلاء المعيشة فلا يجد سبيلا لاخراج مكبوتاته سوى ذاك التجمهر داخل الملاعب بطريقة غير مباشرة الا اننا لا نشجع على هذا السلوك….الله غالب

  • طاطا
    الخميس 17 مارس 2022 - 00:16

    صافي داكشي لي بقا.
    أودي قلة التربية، ما كاين غير ولد وطلق للزنقة تربي. والمشكلة هي أنه حتى إلى مثلاً تشدو المتسببين في الشغب يدخلوهم من الباب الرئيسي ديال الكوميسارية ويخرجوهم من الشرجم…بمعنى “العقاب والجزاء مااااااااكاين حيت كون كان لي دار الذنب يتعاقب عقاب شديد والله لا خرج مازال بنادم من دارو…للأسف القانون عندنا عوج وفيه المحاباة وباك صاحبي و هاااااا العار طلقو ليا ولدي راه بريء وزيد وزيد الخبار راه فراسكم.
    ملي كنا صغار غير كتغيب الشمس وندخلو لديارنا ونبقاو نترعدو من الخوف ووالدينا يزيدونا “عنداك تخرج راه عيشة قنديشة وبغلة القبورة على برا”
    كنا إلى بغينا نتسخرو بالليل كنمشو رباعة ونبقاو نتلفتو فالظلمة يتحرك غير مش نطيرو بالخلعة ويتحشو لينا الركابي…اييييييييه شحال ديال الفرق!!!
    دابا دري عندو عشر سنين يسافر بوحدو مع شلاهبية بحالو من مكناس لتزنيت ووالديه ما جايبين ليه خبار لفين مشى ومع من مشى ولاش مشى وإمتى غايرجع…

  • الشاوية أرض الله
    الخميس 17 مارس 2022 - 00:24

    أقدم إنسان عاقل بالمغرب عاش في منطقة الشاوية بالدار البيضاء والمحمدية بوزنيقة وأحوازها وبها شعوب أصلية كانت ولا تزال وستبقى وقبل ان تنفصل القارات عن بعضها البعض كانت الشاوية وشرق أمريكا بلادا واحدة قبل اكتشاف أمريكا ولاشيء يأتي اعتباطا أو بالصدفة -أيا ناطح الجبل أشفق #على رأسك لا على الجبل.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس