بدء محاكمة ميندي بـ8 اتهامات تتعلق بالاغتصاب

بدء محاكمة ميندي بـ8 اتهامات تتعلق بالاغتصاب
صورة: أ.ف.ب
الإثنين 15 غشت 2022 - 19:57

بدأت، اليوم الاثنين، محاكمة بنجامين ميندي، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، أمام محكمة تشيستر كراون في بريطانيا، حيث يواجه اللاعب الفرنسي 8 اتهامات تتعلق بالاغتصاب.

كما يواجه ميندي، الذي يبلغ من العمر 28 عاما، تهمة أخرى بمحاولة الاغتصاب وتهمة بالإساءة الجنسية؛ لكنه ينفي كل التهم الموجهة إليه.

وأوضح ممثلو هيئة الادعاء أن ميندي أظهر لامبالاة قاسية تجاه ضحاياه، حيث تم وصفهن خلال المحكمة بأنهن “ضعيفات وخائفات ومنعزلات”.

ويواجه اللاعب البارز في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنتخب الفرنسي تهمة ارتكاب تلك الجرائم بحق سبع شابات في الفترة ما بين أكتوبر 2018 وغشت 2021.

وجرى اتهام ميندي باغتصاب 3 نساء في الليلة ذاتها عقب حفل أقيم في قصره، قبل التوجه إلى ملهى ليلي، حسب ما تم ذكره في جلسة الاستماع بالمحكمة.

وقال المدعي العام تيموثي كراي لهيئة المحلفين في محكمة “تشستر كراون كورت”: “القضية بسيطة، وليست لها علاقة بكرة القدم”، حسب ما أوضحته وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.

وأضاف: “عوضا عن ذلك نقول إنها فاصل جديد من القصة القديمة للغاية، الرجال الذين يغتصبون ويعتدون جنسيا على النساء لأنهم يعتقدون أنهم أقوياء وأن بإمكانهم الإفلات من العقاب”.

ومثل ميندي أمام المحكمة إلى جانب المتهم الآخر لويس ساها ماتوري، الذي يبلغ من العمر 40 عاما.

وينفي ماتوري الاتهامات الموجهة إليه، والتي تتمثل في ثمانية اتهامات بالاغتصاب وأربعة اتهامات بالإساءة الجنسية بحق ثماني شابات، خلال الفترة ما بين يوليوز 2012 وغشت 2021.

وقال كراي أمام هيئة المحلفين إن ساها كان صديقا لميندي ومتواطئ، وإحدى مهامه تتمثل في إيجاد “الشابات وتوفير الأجواء اللازمة لاغتصابهن والاعتداء الجنسي عليهن”.

وأكد المدعي العام أن ميندي كان “لاعبا مشهورا” والذي “بسبب ثروته ومكانته أبدى آخرون استعدادهم لمساعدته على الوصول إلى ما يصبو إليه”.

وأوضحت هيئة الادعاء أن هيئة المحلفين ستستمع إلى 13 امرأة خلال جلسات المحاكمة، والتي ستتواصل رغم نفي ميندي وساها تورطهما في أي جرائم محتملة.

‫تعليقات الزوار

3
  • observer
    الإثنين 15 غشت 2022 - 20:44

    oui .il faut qu’il paie .il faut un coupable .il n ‘y a pas mieux qu’un black .ça fera marcher l ‘audimat et la consommation par ces moments de crise et on oublie les scandales des politiques .quelle honte!

  • rme1974
    الإثنين 15 غشت 2022 - 21:25

    l argent où il mène. au lieu d avoir une famille .il veut faire le beau et voilà le résultat. carrière foutu et la prison .il mérite

  • observer bis
    الإثنين 15 غشت 2022 - 21:42

    quand on est arabe ou black chez les blancs ,il faut donner l’exemple ,etre un modele il faut faire très attention. au moindre geste ,au moindre mot surtout si on a la chance d’avoir réussi la ou la race se croyant suprême galère .la jalousie ronge leurs cœurs. et on cherche la moindre faute pour incriminer les étrangers fussent ils des stars.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين