بريطانيا تجبر المشاغبين على عدم حضور فعاليات مونديال قطر

بريطانيا تجبر المشاغبين على عدم حضور فعاليات مونديال قطر
صورة: أ.ف.ب
الأحد 9 أكتوبر 2022 - 09:43

سيضطر أكثر من 1300 شخص ممن تنطبق عليهم أوامر حظر حضور مباريات كرة القدم في إنجلترا لتسليم جوازات سفرهم إلى الشرطة، بموجب الإجراءات التي تدخل حيز التنفيذ بدءا من يوم الجمعة.

وتهدف الإجراءات إلى منع مشجعي كرة القدم المتورطين في التصرفات العنيفة والمسيئة من إنجلترا وويلز من السفر إلى قطر، خلال بطولة كأس العالم التي تنطلق الشهر المقبل، بحسب وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.

وأكدت وزارة الداخلية أن الذين يتغاضون عن تسليم جوازات سفرهم ويحاولون السفر لحضور فعاليات البطولة قد يواجهون عقوبة الحبس ستة أشهر، بجانب غرامة مالية غير محدودة.

وأوضح البيان أنه إذا رغب أي من المشجعين البالغ عددهم 1308، الذين تنطبق عليهم إجراءات الحظر، السفر إلى دول أخرى بدءا من العاشر من نوفمبر وحتى انتهاء البطولة، فعليهم طلب الحصول على إذن للاحتفاظ بجوازات سفرهم مع إخضاعهم للفحص.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن الإجراءات الوقائية تم تطبيقها في بطولات دولية سابقة، إذ حققت كأس العالم 2018 في روسيا نسبة امتثال 99%، مع مطالبة الأشخاص الذين تنطبق عليهم أوامر الحظر بتسليم جوازات سفرهم.

‫تعليقات الزوار

6
  • بريطانيا الهوليكانز
    الأحد 9 أكتوبر 2022 - 09:55

    بريطانيا التي يسعى البعض مؤخرا،لتقديمها كنموذج حضاري و اقتصادي و ثقافي ،هي في الحقيقة دولة بئيسة تعاني من تداعيات البريكسيت و البطالة و الأزمة الخانقة… بريطانيا مصدر الهوليجانز في أوربا و السكين هادو العنصريين،جمهورها مشاغب و عنيف و عربيد و قد تعرضت انديتها مرارا لعقوبات جامعة الكرة بسبب ذلك،هذه هي الحقيقة….

  • تعلمو النظام
    الأحد 9 أكتوبر 2022 - 10:05

    جميل جدا ! فواحد البلاد كايدخلو للتيران قاصرين و اطفال و لي تحت التخدير و لي عريان بلا حوايج و لي داير كاڭول و لي هاز عكاز و لي مدخل قرعة الزاج و لي معمر شكارة بالفلامات و جوج فورقة و لي بقا علا برا تايدخل فابور فلخر الماتش. و تايتسناو الشغب مايكونش . المهم هو الفرقة تعمر الصندوق بمداخيل تيران . و فلخر تتلقا بنادم غادي للحبس علا فرقة الكرة . لا حنا لي كاينين بحالا تايلعبو فالدوري الانجليزي . الله يهدي مخلق كاين عدة طرق لمنع المشاغبين غايولي كلشي غادي مستقم لا يتمنع من تيرانات .

  • aicha
    الأحد 9 أكتوبر 2022 - 10:08

    رسالة للمغرب أيضا ! أتمنى أن يمنع البلاطجة من السفر لحضور كأس العالم، لأنهم سيشوهون صورة المغرب و ربما سيفكرون في الإقامة غير الشرعية هناك كما فعلوا في روسيا ! يجب دراسة ملفات الأشخاص الراغبة في حضور المباريات بالإضافة الى عامل السن…

  • متتبع
    الأحد 9 أكتوبر 2022 - 10:31

    مشجعي كرة القدم في الجزائر لا يتورطون أبدا في التصرفات العنيفة والمسيئة ولا أخلاقية كما يحدث في بعض الدول مثل المغرب ومصر. بنبغي منع المشاغبين من حضور فعاليات مونديال قطر وحضور التظاهرات الرياضية العالمية

  • مغربية وافتخر
    الأحد 9 أكتوبر 2022 - 11:21

    قطر ليست أوروبا لا يوجد مكان للاختباا
    البلد صغيرة جدا وهناك اذا راوا غريب يتصلون بالنجدة لارساله للهجرة والجوازات وتسفيره او إيداعه السجن
    الشعب الخليجي ضد الهجرة الشرعية ولا يرحمون ابدا اذا تأخرت يوم

  • rme1974
    الأحد 9 أكتوبر 2022 - 12:20

    au contraire. on devrait les laisser aller au mondial. avec la police marocaine et quata rienne qui va sécurisé les stades .ils vont être servi

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين