بنعطية ينصح لاعبي المنتخب بالتركيز

بنعطية ينصح لاعبي المنتخب بالتركيز
صورة: أرشيف
الخميس 17 مارس 2022 - 18:18

قال المهدي بنعطية، اللاعب الدولي السابق في صفوف المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، والعديد من الأندية العالمية، إنه متفائل بعبور “الأسود” إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأضاف اللاعب السابق للعديد من الأندية العالمية، ومن أبرزها يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني، في حديث لـ”هسبورت”، أن اللعب في إفريقيا صعب، مشيرا إلى أن على العناصر الوطنية ألا تستسهل منتخب الكونغو الديمقراطية، حينما يتواجه “الأسود” و”فهود” الكونغو الديمقراطية ذهابا في 25 من الشهر الجاري بكينشاسا، وإيابا بالدار البيضاء، وبالتحديد في المركب الرياضي محمد الخامس في 29 من الشهر ذاته، لحساب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وشدد عميد “الأسود” السابق على مسألة التركيز خلال مباراة الكونغو الديمقراطية، مرشحا “الأسود” لتجاوز “الفهود”، نظرا للجودة التي يملكها لاعبو المنتخب الوطني المغربي.

وأردف لاعب روما السابق: “نحن وراء المنتخب وسندعمه لبلوغ المونديال، وننتظر بشغف مباراتي السد أمام الكونغو الديمقراطية”.

تجدر الإشارة إلى أن بنعطية كان قد اختتم مساره الكروي في تركيا، حيث كان فاتح كاراجومروك آخر فريق لعب له الدولي المغربي السابق.

‫تعليقات الزوار

21
  • سكفاندري
    الخميس 17 مارس 2022 - 18:25

    لقجع يتصبب عرقا و يحلم ليلا و نهارا ان يتأهل قطط الاطلس لمونديال قطر من أجل اسكات الشعب المغربي و تغطية الاخفاقات. يحبون المونديال من أجل الاستجمام و الراحة و التعويضات السمينة و الشوبينغ بأموال الدولة … St Regis

  • عبدالقادر جرسيف
    الخميس 17 مارس 2022 - 18:29

    امشات لفراجة معاكم السكة لقديمة اما دابا انا كاع ماحمق باش نتفرج فالكعبي والنصيري مايعرف رجلو ليمنة منليسرة.

  • طنجاوي اندلسي
    الخميس 17 مارس 2022 - 18:30

    لاول مرة في حياتي اشعر اني لا اريد المنتخب المغربي ان يتأهل الى كأس ألعالم ، كنا زمان نرتعد عندما يلعب منتخبنا و نفرح فرحاً كبيرا عندما يتأهل للنهائيات ، لكن في ضل المشاكل التي يعيشها بلدنا الحبيب ، جفاف في الطقس ، جفاف التسيير ، جفاف في الصحة و جفاف في التعليم ، الشباب مخدر بالكرة ، غموض في مستقبل شبابنا بسبب طغيان التسيير في المغرب بشتى انواعه و في جميع المجالات ، و تأهل منتخبنا الى المنديال سيكون تكريسًا للوضع و ضياع ملايير الدراهم ما احوج بادنا اليها سيتم توزيعها بسذاجة على الفنانين و الفنانات و الممثلين و الممثلات و المغنيات و حجوزات بالجملة في اغلى الفنادق .
    اسف يا بلدي لاول مرة سأتمنى ان لا تفوز .

  • ابن حطان
    الخميس 17 مارس 2022 - 18:32

    وهل ركزت أنت في نهائيات افريقيا حين تركت الهدف من أمامك تسجل على المغرب ضد مصر .

  • ashraf
    الخميس 17 مارس 2022 - 18:42

    تبارك الله عليك سي بن عطية اللاعب الرائع و الخلوق. وبالتوفيق لاسود الاطلس .

  • ان كنت ناسي افكرك
    الخميس 17 مارس 2022 - 18:46

    اين كان بنعطية من التركيز حينما كان لاعب يقوم بالكوارث داخل ارضية الملعب!
    اتمنى اقصاء منتخب لقجع ومدربه,فهذا المنتخب لا يمثلني

  • lamzabi
    الخميس 17 مارس 2022 - 18:47

    أملهم الوحيد والاخير للمرور 2022 قطر لتكميل مابقي وراءهم ولفتح صناديق أخرى ممتلئة لم تفتح من قبل خيبة المنتخب وتأهيله لا قدر الله ستفتح الجرح الدي لم يضمض من قبل اللهم هون على الشعب المغربي ماكينش أمعامن غير أصحاب المصلحة واللصوص المحترفة هكدا توكل المهمة لدون غيرها هده هي النتيجة إهدار المال العام

  • Samir
    الخميس 17 مارس 2022 - 19:05

    هل تأهل قطط الأطلس سيغير شيئا من واقع الشعب البئيس وهل سيفوزون بكأس العالم لكي يكونوا اهلا للتمويل التي صرفت عليهم؟ يجب إيقاف عبث لقجع و زمرته وتقديمهم للمحاكمة بتهمة تبديد أموال عمومي وخيانة الامانة

  • يا رب
    الخميس 17 مارس 2022 - 19:06

    يا ربي يخسرو يا ربي يا كريم اللهم أمين

  • آمال
    الخميس 17 مارس 2022 - 19:14

    الشعب يريد هزيمة المنتخب الوطني….لا نريد الانتصار….عافاكم شي هزيمة تفرحنا مزيان …مابقينا باغيين كرة معاكم…

  • abbas farid
    الخميس 17 مارس 2022 - 19:25

    Certaines personnes qui bénéficient de la rente du Frmf décident de secourir un gouvernement en état de délabrement avancé compte tenu de l’effondrement de sa politique impopulaire !!
    Ils pensent que la qualification de l’équipe du foot peut sauver la crédibilité de ce gouvernement très impopulaires imposé par l’état profond !!

  • كريم
    الخميس 17 مارس 2022 - 19:39

    الزاكي
    خليفة
    لمريس
    البياز
    البويحياوي
    الضلمي
    مصطفى الحداوي
    بودربالة
    التمومي
    كريمو

    المهدي فاريا
    هاذا منتخب اما الباقي غير لفقايص

  • مغربي
    الخميس 17 مارس 2022 - 19:58

    مقابلة تكتسي أهمية قصوى و نقطة فاصلة في تأهل منتخبنا و بالتالي مدرب يتحمل مسؤولية بالدرجة الأولى من حيث خطة و مسؤولية ملقات على الاعبين التركيز ثم التركيز قلوب المغاربة المغرب أينما تواجدو بالعالم معكم يأسود الأطلس ضروري و مؤكد ان شاء الله النصر بل لا يقبلون الا بالنصر و تاهل إلى مونديال العالمي بالقطر عن جدارة و استحقاق.

  • التركيز
    الخميس 17 مارس 2022 - 20:15

    كون هاني، راه مركزين مزياااان هما والجامعة والمدرب والمجموعة ديالهم. مركزييين بالحق على ميزانية الجامعة. معولين يقستاسموها بالتركيز اللازم. شي حاجة أخرى، وااالو. الكرة شي عاطياه ومركز معاها، وشي مصدعاه ومدوخاه حتى فقد البوصلة… الله يحفظ لي ما عندو علاش يركز.

  • محمد الزموري
    الخميس 17 مارس 2022 - 21:00

    إلى الأخ الطنجاوي الأندلسي هذا ما سيكون لن نتأهل إلى کأس العالم لعدة عوامل المدرب لا يحسن الإختيار وخاصة ردة الفعل في الوقت المناسب بنية اللاعبين لا تتماشى ولن تساير المقابلة مع الفريق الخصم خاصة الكرات المرتدة والعالية وها الأيام بيننا 25 و29 على الأبواب

  • samurai
    الخميس 17 مارس 2022 - 21:06

    الحل الوحيد هو مساندة هدا المنتخب في مباراتي السد حتى التأهل المونديال ثم إقالة المدرب في نفس اليوم و تعيين مدرب أو مدربين على رأس المنتخب، و الإبقاء على بونو، حكيمي، سايس، و إشراك أبناء بطولة المغرب، الكرتي، بانون ، رحيمي ، جبران الخ (منتخب كأس العرب) غير ذلك فهو غير تخربيق

  • Sniper
    الخميس 17 مارس 2022 - 22:47

    كل شيء جميل خصرتوه والشعب الحر عنده متنفس واحد هو كرة القدم ضيعتوا بيها المفهوم ديالها وهذا باين من النتائج اللي حققتها كرة القدم المغربية منذ مجيء لقجع على راس الجامعة فبالله عليكم اول مرة في حياتي غدي نشجع الكونغو على حساب المغرب وهاته ليست خيانة انما هي القطرة التي تفيض الكاس لكي يرحل كبيرهم الذي علمهم السحر وهو لقجع ومكتبه ويخليو كرة القدم لاصحابها او افضل يجيب لها الملك فرنسي قادر على حسم الامور ماعليهش فالمنتخب الذي اختاره شباب من الجالية الدين اختاروا المغرب على حساب هلاندا فهم الان اصبحوا يعرفون ان المغرب الحقيقي ليس هو ذلك البلد الذي احبه اباؤهم واظن انه لو كانًا زياش ومزواري يعرفون ماً كان سيؤول اليه حالهما لاختاروا هلاندا وبالتالي لكان الاختيار الاصح لهما انهما يعيشان نكسة كبيرة

  • المحلل المعلم
    الخميس 17 مارس 2022 - 22:54

    أودي كون ركزتي نتا نيت وماركيتي ديك الكرة على ايران، ملي جاتنا كنا متعادلين، وكان غاي تقلب الماتش، اوا شتي ؟
    ولكن هانيا مزيان النصيحة، را ان شاء الله مربوحة بدون أدنى عناء

  • مغربي مر من هنا
    الجمعة 18 مارس 2022 - 00:27

    ونتا مالك مكنتيش مركز فاش كنتي فالمنتخب ؟
    أنا شخصيا لن أدعم هذا المنتخب او اي منتخب مغربي في المستقبل ، لانهم لا يتنافسون من أجل الألقاب حتي الصغيرة منها ، نحن لا نطالب من المنتخب الوطني الفوز بكأس العالم ، فقط نطالبهم بكأس إفريقيا الدي هو في المتناول ، الكل رأى كيف أن منتخبات فازت بالكأس القارية ولم تخصص لهم دولهم ميزانية مثل التي تخصص للمنتخب الوطني المغربي !! وهذا شيء غريب ، في الاخير اقول ان التأهل إلى كأس العالم القادم سوف يساهم في إستمرار هذه المهزلة ديال خليلوزيتش الي مكيعرف والو ….

  • يوسف
    الجمعة 18 مارس 2022 - 08:04

    لا أعرف لماذا أنا متشائم أشعر أن المنتخب الوطني المغربي لن يتأهل إلى مونديال قطر و أرجو أن يخيب ظني

  • Karim
    الجمعة 18 مارس 2022 - 15:20

    Qualification ou pas, l’équipe n’ira pas loin. Car faible, et joueurs amateurs non précis. Pas de miracles à attendre. Mieux ne pas y penser. Mieux faire autre chose dans sa vie.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة