تحديات تنتظر "أسود الأطلس" في 2022

تحديات تنتظر "أسود الأطلس" في 2022
صورة: أرشيف
السبت 1 يناير 2022 - 13:25

يستهل المنتخب الوطني لكرة القدم الأشهر الثلاثة الأولى من 2022 بتحديين بارزين، في كأس أمم إفريقيا والتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ويبحث “أسود الأطلس” عن تتويجهم الثاني بالكأس القارية، التي ستحتضنها الملاعب الكاميرونية خلال الفترة الممتدة بين 9 يناير و6 فبراير 2022.

ويسعى البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب “أسود الأطلس”، إلى قيادة العناصر الوطنية إلى اللقب الثاني بكأس إفريقيا، بعد طول غياب، إذ كان التتويج الوحيد بالـ”كان” في 1976 بإثيوبيا.

وتلعب النخبة الوطنية في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات غانا والغابون وجزر القمر.

ويتطلع “أسود الأطلس”، في مارس المقبل، إلى حجز بطاقة العبور إلى “المونديال”، للنسخة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخ المنتخب الوطني.

وكانت المشاركات الخمس السابقة للمغرب في الكأس العالمية أعوام 1970 بالمكسيك و1986 في المكسيك أيضا، ثم بالولايات المتحدة الأمريكية في 1994، وفرنسا 1998 وروسيا 2018.

ويتعرف خاليلوزيتش، في 26 يناير الجاري، على خصم المنتخب الوطني المغربي في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى العرس الكروي العالمي.

وستكون المواجهة من ذهاب وإياب، علما أن المغرب سيخوض موقعة الإياب على أرضه، بحكم ترتيبه في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الخاص بالمنتخبات.

وبالإضافة إلى المنتخب الوطني، حجزت 10 منتخبات مقاعدها في المباريات الفاصلة؛ وهي السنغال والجزائر وتونس ونيجيريا، ثم مصر ومالي والكاميرون وغانا والكونغو الديمقراطية.

‫تعليقات الزوار

28
  • بالمامون
    السبت 1 يناير 2022 - 13:32

    التحديات هي اللي كتنتاضرنا احنا امع هاد الاغلاق .كيفاش كاس افريقيا للامم غادي يدار ابلا مشاركة اقوى شركة الطيران في افريقيا la RAM.كيفاش جماهير تونس الجزاىر مصر وباقي بلدان الدول المشاركة ستشجع فرقها الا نحن .ما قال ليكم حتا واحد راكم زدتوا فيه من دون باقي دول العالم .

  • أخنوش و الإخفاقات
    السبت 1 يناير 2022 - 13:39

    منذ وصول حكومة الأحرار مختلطة بالأصالة و المعاصرة و الإستقلال و النحس يضرب جميع القطاعات … ربما السبب هو المال السياسي السايب فالإنتخابات … صراخة لا أثق في أي حزب مغربي و لاكن صراحة الحياة فقدت كل حلاوتها في المغرب و المنتخب يجب منع التعويضات المالية عنه حتى تحقيق الأهداف … 8000 درهم فقط مصروف يومي .. هل هم علماء ذرة مثلا !!!

  • rihan ali
    السبت 1 يناير 2022 - 13:40

    Une équipe nationale très très très chère on gaspille des montants faramineux par rapport aux autres équipes nationales !!
    Ce qui est bizarre c’est qu’on importe l’ensemble des éléments de cette équipe malgré le gaspillage de l’argent public !
    Ce qui est incompréhensible le botola ne produit rien même si il engrange davantage des milliards de l’argent du peuple !!
    Il faut pas attendre grande chose !!
    L’important pour la fédé Lakjaa de l’échec et du gaspillage c’est d’occuper davantage les citoyens

  • immad
    السبت 1 يناير 2022 - 13:40

    صراحة لا نعقد أملا عليهم لعدة اسباب ..اولها لاتوجد لديها روح قتالية للدفاع عن القميص الوطني …ومعنوياتهم ضعيفة ويفشلون عندما يسجل عليهم اول هدف بالاضافة الى ان المدرب ضعيف جدا !!!

  • رشيد علوي
    السبت 1 يناير 2022 - 13:47

    عن اي تحديات تتكلم الملايير خسرت على منتخب يقوده مدرب فاشل لحد الان لم يتمكن من إيجاد منتخب متجانس قضى سنتين في تحرير الاعببن وعلى ما يبدو من تصريحكم فانكم تؤويؤن المغاربة لاقصاء المبكر حتى لا تكون صدمة الجمهور المغربي فنحن تعودنا على الاخلاقيات كما قال عادل امام متعودة ظايما

  • زاءر غريب
    السبت 1 يناير 2022 - 13:53

    بعيدا عن العاطفة. ونتكلم على الواقع الملموس وبدون ان تبيعوا لنا الوهم الكاذب.
    في كأس أفريقيا سيكون الإقصاء في الدور الأول .
    وتعود البعثة المرافقة إلى أرض الوطن واللاعبين كل واحد ينتضر الطاءرة التي ستنقله إلى مقر إقامته.
    وستقام ضجة على المدرب وبعدها سيقال من مهامه بعدما ياخد جميع مستحقاته المتبقية.
    وسيتم البحث عن مدرب آخر وبعد عدة شهور يعلن عن المدرب الجديد. وسيكون شرطه الأول عدم التصريح براتبه الشهري. ويبقى هدا المسلسل الدي كنا نشاهده ونحن صغارا في حلقات طويلة بدون انتصارات وبدون إنجازات . سوى بيع الوهم وهدر الأموال التي لا تحصى ولا تعد

  • Akram
    السبت 1 يناير 2022 - 14:02

    الغريب هو هاد المدرب جايب لاعبين احتياطيات في فرقهم،،،برقرق مثلا فريقه تاهل للدور الثاني من كاس الاوربي وجلس على مقاعد اابدلاء،،،لا يلعب اصلا،،،

  • مواطن
    السبت 1 يناير 2022 - 14:05

    لم نعد نهتم لموضوع كرة القدم وللرياضة الوطنية عموما بعد النكسات المتتالية بالرغم من كون المجال الرياضي كاي مجال اما الخسارة او التتويج لكن الذي يحز في النفس غياب اية محاسبة لكل مسؤول عن هدر المال العام دون ادنى مردود

  • bakalimohammad7
    السبت 1 يناير 2022 - 14:12

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الحكومه والنظام من الزمان الطويل هم يحبون مراوغات الشعب المغربي الشعب المغربي مقهور مقموع

  • اللاعب المغترب بين الإغراءات والضغوطات ـــــــ أين المشاتل؟ 1
    السبت 1 يناير 2022 - 14:14

    تم الإعلان الرسمي عن قرار اللاعب المغربي المغترب في إسبانيا عبد الصمد الزلزولي عدم التحاقه بمعسكر المنتخب من أجل تمثيله في كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون2022!هذا ليس بمفاجأة و ليس بالقرار الغير المنتظر!القضية ليست هنا!اللاعب حر في قراره!القضية أولا في طبيعة التناول الإعلامي للإعلان وللقرار!خرجت بعض الوجوه الإعلامية تفسر القرار بالضغوطات التي مرست على اللاعب وبالإغراءات الرياضية بتمثيل المنتخب الإسباني وبضمان الرسمية في البارصا وبالإغراءات المالية والاعتبارية طبعا:اللعب لمنتخب أوروبي ليس كاللعب لمنتخب إفريقي ولصالح منظومة كروية فاسدة بالأساس!لكن اللاعب لعب لجميع الفئات العمرية للمنتخب الوطني المغربي!ماذا تم فعله لإقناع عوض إغراء عبد الصمد والكثير من أقرانه للدفاع عن القميص الوطني؟إذن المنظومة الجامعية مشلولة والأجواء الكروية العامة لا تبعث على الإقناع والإغراء معا!هل سنغري اللاعبين بالمال؟المال موجود أكثر بالضفة الأخرى!هل سنقنع بأجواء العمل،بوعود التنافسية والألقاب؟لاشيئ من ذلك متوفر وممكن في الأفق المنظور!هل سنغري الشاب بالوطنية؟لقد شاهد ويشاهد الشباب يتدفق إلى سبتة بشكل مخيف و جماعي!

  • اللاعب المغترب بين الإغراءات والضغوطات ـــــــ أين المشاتل؟ 2
    السبت 1 يناير 2022 - 14:16

    عوض تسول اللاعبين المغتربين لتمثيل المنتخب كلما ظهرت موهبة ما في أوروبا،لماذا لا يتم فتح مدارس تكوينية مشاتلية كما تفعل الدول الإفريقية؟لماذا لا نحاول تصدير اللاعبين و إغراق البطولات الأوروبية بهم عوض تسولهم منها؟هل حققنا أصلا إنجازا ما بالمنتخب المستورد؟لماذا تسول خدمات لاعبين لم نساهم في تكوينهم أصلا؟الوطنية ليست دائما بالأصل،العرق والدم!الوطنية ليست فقط بما نعطيه للوطن ولكن أيضا بما يوفره لنا الوطن!الوطنية هي هذه العلاقة الجدلية!الرئيس الأمريكي جون كينيدي قال يوما للأمريكيين: “لا تسألوا عما يمكن أن يفعله لكم بلدكم؛ولكن اسئلوا أنفسكم عما يمكنكم أن تفعلوه لبلدكم”!كينيدي قال ذلك لأنه يعلم أن أمريكا توفر سبل وفرص النجاح للشباب الأمريكي!هنا يسطرون للشباب فقط طريق التهميش والفشل!هل نسمع عن أي أمريكي يهرب من أمريكا ليلعب للمنتخبات الأوروبية؟واش كاين شي مش كيهرب من دار العرس؟واش بعدا كاين العرس في دار الجامعة!كاين عش الفساد فقط!عش يعج بالأشباح،الطماعين والفاسدين!ننتظر الكان وسيظهر كل شيئ من جديد!قرار الزلزولي ليس بزلزالي!انتظار الجامعة أن يلبي الزلزولي والآخرون نداءها هو الزلزالي!

  • اللاعب المغترب بين الإغراءات والضغوطات ـــــــ أين المشاتل؟ 3
    السبت 1 يناير 2022 - 14:18

    المدرب وحيد خاليلوزيتش أبان عن علو كعبه و جدارته مع الأندية التي دربها و في مونديال2014مع المنتخب الجزائري!يبدو أن الكثير من الناس لا ينتبهون لذلك!لقد لعب المنتخب الجزائري تحت قيادته أربع مباريات عالمية خصوصا أمام كوريا الجنوبية، روسيا وألمانيا!المنتخب الجزائري تماما مثل منتخب1982كان أفضل من المنتخب الألماني و كاد يهزمه لو ركز المهاجمون قليلا أمام المرمى!ألمانيا هي التي فازت بكأس العالم في2014!انتصرت بصعوبة على الجزائر وبسهولة على فرنسا والبرازيل بعد ذلك في ربع ونصف النهاية!بعد الكان،إذا لم نصل لنصف النهاية على الأقل فيجب حل المكتب الجامعي كله مع ذهاب رئيسه لوزارته!فوق ذلك،من لم ينجح في جامعة الكرة لا يمكنه النجاح في الوزارة!يجب تسريح كل الطاقم التقني وليس فسخ عقد المدرب لوحده!سيكون ذلك ظلما كبيرا!يجب أيضا افتحاص مالية الجامعة منذ وصول هذا المكتب إلى تسييرها!

  • إنجازات المنتخب و إنجازات مدربي المنتخب ـــــ فشل النجاح مع الفشل 1
    السبت 1 يناير 2022 - 14:20

    أغلب المدربين الذين تعاقبوا على تدريب المنتخب من أصحاب السيفي الغني،الثقيل والحافل بالإنجازات؛لكن ليس مع المنتخب!تنقسم فئة هؤلاء المدربين لقسمين بناء على فترة التدريب وطبيعة الإنجازات والسيفي:قبل 1996وبعدها!قبل1996كان المنتخب يتعاقد مع مدربين عاديين ومغمورين غالبا بدون أي تتويج يطبع مسارهم!المفارقة أن نتائج المنتخب كانت أفضل في هذه الفترة:3مشاركات في كأس العالم مع التأهل للدور الثاني في1986؛فوز بكأس إفريقيا في1976؛ذهبية ألعاب البحر الأبيض المتوسط1983؛ثلاث مرات في نصف نهائي كأس إفريقيا!بعد1996،جل المدربين الذين دربوا المنتخب من العيار الجيد إلى الثقيل:ه.ميشيل نصف نهائي كأس العالم؛كويليو نصف نهائي كأس أوروبا؛تروسيي ثمن نهائي كأس العالم؛لومير بطل العالم كمدرب مساعد وبطل أوروبا كمدرب؛رونار مرتين بطل إفريقيا مع منتخبين مختلفين والمنتخب الذي هزمه في النهائي الأول فاز معه في النهائي الثاني؛خليلوزيتش ثمن نهائي كأس العالم؛بادو الزاكي الوحيد الذي لم يكن متوجا و وصل مع المنتخب لنهائي كأس إفريقيا!إذن المدرب الثقيل بالأجر الثقيل فشل فشلا ذريعا و لمرات عديدة و ممنهجة مع المنتخب!أليس ذلك غريبا؟

  • karim
    السبت 1 يناير 2022 - 14:20

    عييت ما نتفرج ف المغاربة و كانقولها و نعاودها، إلا ما لعبوش بالروح القتالية بحال منتخب مصر و منتخب الجزائر عمرهم يديرو شي حاجة. الجامعة والمدرب كايرتكبو نفس الأخطاء ديما ، كايسحاب ليهم غير جيب اللعابة من أوروبا و راهم ماشي يماركيو كيما كايديرو ف أوروبا، ما زال كيفكرو فاللعابة و ماكيفكروش ف الفريق ككل، لذلك لا أنتظر منهم شيئا، أما عندما يخسرون فهم بارعون في إيجاد الأسباب، و عقلو على هاد الهضرة.

  • إنجازات المنتخب و إنجازات مدربي المنتخب ـــــ فشل النجاح مع الفشل 2
    السبت 1 يناير 2022 - 14:22

    بعد1996،جل المدربين الذين دربوا المنتخب من العيار الجيد إلى الثقيل: ه.ميشيل نصف نهائي كأس العالم؛كويليو نصف نهائي كأس أوروبا؛تروسيي ثمن نهائي كأس العالم؛لومير بطل العالم كمدرب مساعد وبطل أوروبا كمدرب؛رونار مرتين بطل إفريقيا مع منتخبين مختلفين والمنتخب الذي هزمه في النهائي الأول فاز معه في النهائي الثاني؛خليلوزيتش ثمن نهائي كأس العالم؛بادو الزاكي الوحيد الذي لم يكن متوجا و وصل مع للمنتخب لنهائي كأس إفريقيا!إذن المدرب الثقيل بالأجر الثقيل فشل فشلا ذريعا و لمرات عديدة و ممنهجة مع المنتخب!أليس ذلك غريبا؟يواكيم لوف درب ألمانيا من2005إلى2021!خسارته لنصف نهاية كأس العالم كمساعد مدرب دفعت به إلى الأمام و ليس إلى الخلف!وصل لنصف نهاية كأس أوروبا مرتين،لنصف نهاية كأس العالم مرة قبل أن يتوج به في2014 بشكل أسطوري!خرج من الدور الأول في2018!لم يتم تسريحه في حينه!هذا هو الفرق بين لَلْمَانْ و الماروكان!ألمانيا و ماروكانيا!النجاح لألمانيا والفشل والإفلاس لماروكانيا!المفارقة أنه في1970و1986ماروكانيا كانت قريبة من الفوز على ألمانيا!

  • Ghi dayez
    السبت 1 يناير 2022 - 14:31

    كاس افريقيا هو الجرعة التالتة والله لا خذينها اخذنا الجرعة الأولى ديال منتخب عموتة كانت مؤلمة تبعناها بجرعة الرجاء باراكا علينا اما منتخب الكابران خليلوزيتش اللي غايتفرج بنيتو وياخذ الجرعة ديالو تقدر تكون مميتة ههههه

  • ان كنت ناسي افكرك
    السبت 1 يناير 2022 - 14:35

    التحدي هو بلوغ الدور الثاني,المغرب منذ 1990,من بلغ الدور الثاني مرتين فقط,و النهاية مرة واحدة,فعن اي تتويج تتحدثون

  • الاسود الحقيقيون
    السبت 1 يناير 2022 - 14:37

    هم الذين يتقاتلون من اجل لقمة العيش وتنشئةصغارهم بالحلال ويشرفون هذا الوطن الحبيب

  • لماذا يستوردون المنتخب والمدرب ــــــ منظومة الفساد والمنتخب لَمْعَظَّم 1
    السبت 1 يناير 2022 - 14:51

    المنتخب المستورَِد الوحيد في العالم هو المنتخب المغربي!يستورد كل اللاعبين مع المدرب!يقومون بحشو و زرع الطاقم التقني ببعض الأشباح،الطماعين والفاسدين من أجل التحكم من الداخل في البضاعة المستوردة!ما هي النتيجة؟موارد مالية هائلة يتم حرقها مع أعصاب الجمهور والشباب مع مشاركات كارثية في المسابقات من دون الحديث عن الأداء والعروض الهزيلة!المهم هو المال،الصاليرات الثقيلة والتعويضات والسفريات!يستوردون المدرب مقابل صالير سمين كإغراء وكورقة ضغط ليكون طوع أمرهم تحت أفق وتهديد تسريحه وفسخ عقده!يستوردون اللاعبين لتوفير موارد التربصات والتحضيرات لتحويلها إلى جيوب الفاسدين!هل لدى الجمهور و دافعي الضرائب فكرة عن ميزانية جامعة الكرة؟ما هي إنجازاتها على مستوى تكوين اللاعبين، المدربين،المسيرين والحكام؟منذ نهاية كأس العالم1998،لم نر حكما مغربيا يقود نهاية بطولة كبرى أو مباريات الأدوار المتقدمة في كأس العالم والألعاب الأولمبية،بل و حتى كأس إفريقيا!في20سنة تأهلنا مرة واحدة لكأس العالم و لم نصل لنصف نهاية كأس إفريقيا منذ2004 وإلى نهايتها منذ1976!مستوى البطولة في الحضيض!اللاعبون الأجانب فيها هم من يسجلون الأهداف

  • لماذا يستوردون المنتخب والمدرب ــــــ منظومة الفساد والمنتخب لَمْعَظَّم 2
    السبت 1 يناير 2022 - 14:55

    منذ نهاية كأس العالم1998،لم نر حكما مغربيا يقود نهاية بطولة كبرى أو مباريات الأدوار المتقدمة في كأس العالم والألعاب الأولمبية،بل و حتى كأس إفريقيا!في20سنة تأهلنا مرة واحدة لكأس العالم و لم نصل لنصف نهاية كأس إفريقيا منذ2004 وإلى نهايتها منذ1976!مستوى البطولة في الحضيض!اللاعبون الأجانب فيها هم من يسجلون الأهداف!الملاعب كارثية!المدرجات فارغة لانعدام القدرة الشرائية!الفاسدون الفاشلون المفلسون ينظرون ويتفرجون من فوق و من بعد على هذه الكوارث كما فعل نيرون في حريق روما!الخروج من الدور الأول وحتى عدم التأهل بمنتخب محلي التكوين خير من الفوز بالبطولات أو حصد الخيبات والصدمات مع وبمنتخب مستورد في المِيكَا!منتخب الأنابيب والخيبات!هل فازت مصر بكأس إفريقيا7 مرات بمنتخب مستورد؟المنتخب المصري هو المنتخب الوحيد في شمال إفريقيا الذي يقهر المنتخبات الإفريقية!تهابه بشكل رهيب حتى في عقر دارها!نحن نشتكي لاعبين وصحفيين من المناخ،الأدغال،العشب ومن سوء الحظ!لا ينال البطولات إلا أصحاب الحظ العظيم؛يعني أصحاب العمل العظيم!هؤلاء هم فقط أصحاب الجيب الفاسد العظيم!

  • لماذا يستوردون المنتخب والمدرب ــــــ منظومة الفساد والمنتخب لَمْعَظَّم 3
    السبت 1 يناير 2022 - 14:56

    الملاعب كارثية!المدرجات فارغة لانعدام القدرة الشرائية!الفاسدون الفاشلون المفلسون ينظرون و يتفرجون من فوق و من بعد على هذه الكوارث كما فعل نيرون في حريق روما على حد قول بعض الروايات التاريخية!الخروج من الدور الأول و حتى عدم التأهل بمنتخب محلي التكوين خير من الفوز بالبطولات أو حصد الخيبات والصدمات مع و بمنتخب مستورد في المِيكَا!منتخب الأنابيب والخيبات!هل فازت مصر بكأس إفريقيا7مرات بمنتخب مستورد؟المنتخب المصري هو المنتخب الوحيد في شمال إفريقيا الذي يقهر المنتخبات الإفريقية!تهابه بشكل رهيب حتى في عقر دارها!نحن نشتكي لاعبين وصحفيين من المناخ، الأدغال،العشب و من سوء الحظ!لا ينال البطولات إلا أصحاب الحظ العظيم؛يعني أصحاب العمل العظيم!هؤلاء هم فقط أصحاب الجيب الفاسد العظيم!لذلك منتخبنا معطوب و مْعَظَّم!عظامه رميم و لعبه مْقَرَّمْ أ مْقَزَّمْ كله كساح و كساد!

  • abdelghanialae
    السبت 1 يناير 2022 - 15:02

    كون غير رجعوا أو هناونا مكاينش زياش ومزراوي

  • مناصر مفقوص
    السبت 1 يناير 2022 - 15:06

    يا ودي راكم غي تطبلون في الماء ،والله العظيم ما لم تكن لكم الشجاعة وتضعون الاصبع على الجرح لن تنجحوا أبدا ،،المغرب له مواهب ولاعبين ومدربين اكفاء يمكن ان يحققوا المعجزات ولا تنقصهم الوطنيو ولا الروح القتالية ،ةلكن المشكلة تكمن في ان الجامعة المغربية لكرة القدم تحولت الى مملكة لقجع او المملكة القجوعية بحيث اصبح يتصرف فيها وكأنها ملك ابوه
    هذا هو المشكل ؟ هل رايتم كيف نجحت الجزائر ،،الجزائر كان يسيطر عليها روراوة الامبراطور رغم الفرق الشاسع بين روراوة ولقجع فالاول كان له وزن كبير ومع ذلك تمت الاطاحة به بصفة قانونية وجاء زطشي ثم عمارة وهذا يعني ان التنافس قائم نفس الشيئ بالنسبة لمصر ،،اما المغرب فهذا الرئيس راه جذر في الجامعة وله عروق متينة بحيث اعضاء الجامعة كلهم من الوكالين ولحاسين لا يهمهم الا السفريات وهذا يتطلب بقاء المملكة القجوعية ،،هل رءيتم رئيس اتحاد يؤجر طائرة خاصة من المغرب الى قطر ،،هذا لم يحدث في العالم الا في المغرب ،،لماذا فعل هذا لانه يعرف بان لا احد يستطيع ان يحاسبه ويقول له انك تبذر اموال الجامعة وهذا ليس من حقك ،،اذا لم تغيروا فان النتائج لن تتغير وستتباكون كعادتكم

  • حبيب
    السبت 1 يناير 2022 - 15:51

    الكل يعلم أن لنا فريق كبير بدون مجاملة إدا تركو المدرب يعمل في هدوء يستطيع آن ينافس حتي على كأس العالم أقولها ليس لآني مغربي و لدي إحساس أننا نلتقي في النهائي من البطولة الإفريقية مع الجزائر و نلقنهم درسا في كرة القدم لن ينسوه. و بهاذا نعيد لهم ملحمة مراكش أين فاز المنتخب المغربي بأربعة لصفر

  • مشجع معتزل دولي
    السبت 1 يناير 2022 - 16:05

    الأسف الأسف الأسف ….. كون غا خلها لبوصوفة

  • متتبع
    السبت 1 يناير 2022 - 16:06

    منتخب بميزانية ضخمة مقابل لقب وحيد منذ السبعينات، الرابح الاكبر هم اللاعبين و الطاقم و المدرب و مساعديه، و الخاسر الاكبر نحن الجماهير

  • Amra
    السبت 1 يناير 2022 - 17:00

    المنتخب المغربي سيقصى في الدور الأول منتخب ضعيف غير مجرب في الأدغال الافريقية وحيد تخلى على نجوم أوروبا زياش مزراوي وحارث ايام وحيد معدودة

  • علي الناصيري
    السبت 1 يناير 2022 - 19:26

    اخوتي المعلقين تحياتي. ان الحديث عن منتخبنا يلزمه التزام مادي ومعنوي وكلاهما وفرتهما الدولة حفظها الله. هناك مشكلتين تعترض احلامنا في تصفيات كأس امم افريقيا في الكاميرون وتصفيات المونديال في قطر:
    ١. خاليلوفيتش ليس هو المدرب السوبر ولا الناجح وحتى اسمه وسمعته حصل عليهما من تدريبه لمنتخب الجارة الشرقية فهم كانوا رجال وبللوا قميصهم الوطني ونحن ظننا انه هو مدرب جيد ووو وبالتالي اولا الكرة الجزائرية لما سمع به احد.
    ٢. نحن نحلم بالتقدم الكروي في المناسبتين القادمتين ونسينا الغول الذي ينتظرنا الا وهو منتخب الجارة الشرقية. عليه وقفوا احلام يا اخوتي بوجود ذلك المنتخب وسترون ما اقول لكم.
    بالنسبة للمدرب لابد من استبداله في اسرع وقت ممكن واليكم قائمة تختارون منها:
    ١. طمرر لكزة
    ٢. قيقي مرون
    ٣. رقصني ع الوحدة ونص يا جزع
    ٤. مكموط روحه.
    عموما ارى ان الوضع يحتاج لمصممين بارعين ولابد من مواصلة العمل بجد وصرامة ونحنوح مطرطر ع الجلدة المكروفة
    سنرى كيف سيبدع منتخبنا ويبلغ العلا والمجد الكروي الخلاق والمبدع وهذا لن يتاتى الا بالعمل الجاد والمتواصل.
    لكم اخوتي الافاضل واسع النظر. شكرا

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين