"تدوينة" تحرك متابعة قضائية بمراكش

"تدوينة" تحرك متابعة قضائية بمراكش
صورة: أرشيف
الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 21:22

أودعت النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بمراكش شخصا في سجن الأوداية بعدما أشاد بواقعة إطلاق النار من طرف شرطي بالمنطقة 20 في حي أبواب مراكش، التابعة لمقاطعة المنارة، على موظفيْن عمومييْن بالسلطة المحلية، خلال تدخلهما لوقف مخالفة تعميرية.

وكان الموقوف نشر تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يشتبه في أنه هدد فيها باستعمال الماء القاطع ضد الباشا والقائد ومساعديهم، على خلفية قرار هدم صدر في حقه من قبل ولاية جهة مراكش؛ ما دفع عناصر الدرك الملكي بمنطقة تسلطانت إلى توقيف المشتبه فيه، وإخضاعه للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش.

يذكر أن ولاية الأمن بمدينة مراكش فتحت، يوم الأحد الماضي، بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حق موظف الشرطة الذي استعمل سلاحه الوظيفي بشكل غير مشروع وأطلق رصاصات أصابت عون سلطة وعنصرا من القوات المساعدة بإصابات جسدية، عندما كانا في مهمة تتعلق بمراقبة مخالفات التعمير.

‫تعليقات الزوار

13
  • مسلم بن الوليد
    الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 21:29

    اطلاق الرصاص ضد اللصوص وقطاع الطرق مسموح به اما ضد السلطة فهذا امر مرفوض

  • مريم بنعلي
    الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 21:36

    في هذا البلد على الشخص ان يغلق فمه ولا يفتحه الا عند طبيب الأسنان والا فالعواقب وخيمة مهما كان نوع الكلام حتى كلام المزاح يمكن ان يؤدي للسجن !!

  • حتى القائد والمقدم بخبيزتهم
    الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 21:38

    حتى القايد والمقدم خاصهم يتعاقبو حيت مايمكنش اللوليسيغير يجي ويضرب بالسلاح. راه ستفزوه ولا واقبلا حيت مامضورش معاهم. راه لمقدم معروف بالرشوة. الله ياخد فيهم الحق

  • الصراحة على عين ميكا
    الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 21:49

    أسباب إنتشار البناء العشوائي هم رجال السلطة وكأن هرولاء لهم تعليمات في نشر هذا النوع من البنية السكانية الغير المخطط لها لا طريق ولا صرف صحي لا ماء لا كهرباء لا مدارس ……وزيد الله يعفو.

  • كمال
    الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 21:57

    و هل من رجل عاقل يشيد بواقعة إطلاق النار من طرف شرطي على موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم ، ثم ينشر تلك الإشادة في تدوينة بحسابه في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ؟؟ ألم يقل الشاعر السوري معروف الرصافي منذ عقود في إحدى قصائده: يا قوم لا تتكلموا… إن الكلام محرم… ناموا و لا تستيقضوا… ما فاز إلا النوم..

  • كلمة حق
    الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 22:02

    إذا كانت العدالة تشمل كل المواطنين فلا حرج في ذلك، لكن أن تخص طرفا وتتغاضى عن آخر فهذا ما يطرح عدة أسئلة واشكالية تجعلنا ندين رجال القانون بالمحسوبية والزبونية والارتشاء . بالنظر إلى العمارة التي يقطن بها الشرطي نلاحظ مما لا شك فيه أن أغلب السكان مخالفون لمعايير السكن القانوني، إذن أين كان القائمون على زجر المخالفات ؟ ام لان الشرطي والدركي والعسكري لا يخضعون للقهوة المخصصة للمقدم والقايد كباقي الطبقات الشعبية للتستر على هاته المخالفات؟ ولحمهم كما يقول المثل الشعبي: مالح. اتقوا الله في عباد الله لقد دمرتم أسرة وليس شخصا فقط كان جرمه نتيجة الإحساس بالحكرة دون غيره. واعلم أيها القائد والمقدم أنكم ستلقون العقاب المناسب من الله سبحانه وتعالى. يمهل ولا يهمل.

  • مواطن غيور1
    الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 22:05

    باش تعرفوا بأن كاين واحد النوع ديال الناس ما بيه ما عليه وكيقلب على المشاكل وعلى الحباسات.
    قبل ما يعلق الانسان لازم يعرف حدود المسموح والممنوع في الكلام.

  • abdou
    الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 22:48

    صاحب مقال كلمة حق والله كل كلمة صطرتها حق ماوقع للشرطي وقع لي الفارق أنني كظمت غيضي وعن سؤال وجهته لعون سلطة الحي بكامله مخالف منهم من بنى الطابق التالت وحتى الرابع في واضحة النهار ولم يقف حتى آخر عنصر اي مقدم أما أنا حدث ولا حرج القائد أعوان السلطة سيارتين للشرطة الإدارية والقوات المساعدة لم يبقى لهم إلا المدافع وجواب عون السلطة كان هو بهاته العبارة قائلا لي جيبها من الفوق والتفاهم يفهم

  • مكناسي
    الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 23:05

    الاخوان أ السلطات امالين العقول وا المسؤولين. في إسبانيا لي بغا يصلح دارو من الداخل مكيحكروش عليه . البلديات متفهمة هموم المواطن. إنسانية و مراعية الظروف . هنا زيرو على المواطن و خنقوه بالمخالفات. حتى كل نهار تسمع خبار في المغرب.

  • ابن سوس المغربي
    الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 23:10

    شكون اللي غادي يحمي حق المواطن المغربي يعبر على رايو بحرية؟ واش اي مواطن قال كلمة الحق تنوضو ليه؟ راه. ريحتكم طلعات يا مافيا الفساد والمفسدين خليو. العدالة الاجتماعية دولة العدل والقانون ربط المسؤولية بالمحاسبة محاربة الفساد والمفسدين. و الشعب يعبر على رأيو في اطار حق التعبير اللي منصوص عليه في الدستور المغربي المواطن قال مرحبا لمحاربة الجريمة والمفسدين ومن حق الشرطة استعمال السلاح للدفاع عن القانون

  • كومة الثلج
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 00:11

    التحريض ضد العنف غير مسموح به في جميع بقاع العالم ..و هو رافد من روافد الارهاب .
    لكن يجب على المسؤولين البحث عن الأسباب الداعية لهذه الأعمال المشينة؟؟

    القضية على ما يبدو في مراكش تضخمت بفعل التسيب الذي حصل في البناء و الزيادات العشوائية ….و المحاباة و التغاضي و أشياء أخرى …
    لتصبح في النهاية مثل كومة الثلج التي تتضخم كلما تدحرجت .و يصعب حصرها …

  • ضد الضد
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 01:09

    ان ارادوا تطبيق القانون يبدأون من النقطة الحضرية المدخل الاول للمدينة و يكون القانون على الجميع دون التستر عن هذا او ذاك. اذا نظرنا الى الواقع فاكثر من تسعون في المائة مخالفين لتصميم البناء.

  • مغربي
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 02:47

    المشكل هو ان هناك منازل بجواره قام اصحابها بنفس ما قام به الشرطي اين كانت السلطة المحلية لتمنعهم من هذا النوع من البناء.في نظري المتواضع لو منعوا المخالفين لما تجرأ هذا الشخص وخالف القانون ..ورغم كل هذا فليس له الحق في استخدام سلاحه الوظيفي في وجن السلطة .

صوت وصورة
شاطئ الرباط في حلة جديدة
الإثنين 25 مارس 2024 - 00:30 1

شاطئ الرباط في حلة جديدة

صوت وصورة
خارجون عن القانون | قتل أخوين
الأحد 24 مارس 2024 - 23:30 1

خارجون عن القانون | قتل أخوين

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | صمود أندلسي
الأحد 24 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | صمود أندلسي

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الأحد 24 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
ملهمون | لم يفت الأوان
الأحد 24 مارس 2024 - 22:00

ملهمون | لم يفت الأوان

صوت وصورة
دوري رمضاني يخلق الفرجة
الأحد 24 مارس 2024 - 20:30 1

دوري رمضاني يخلق الفرجة