الترويج للمغرب يجمع مكتب السياحة و"لارام"

الترويج للمغرب يجمع مكتب السياحة و"لارام"
صور: سعيد مفلح
الخميس 9 يونيو 2022 - 23:28

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة والخطوط الملكية المغربية “لارام” على شراكة إستراتيجية، تهدف إلى الترويج للمغرب كوجهة سياحية.

وعملت المؤسستان، خلال حفل نظم مساء الخميس بأحد فنادق الدار البيضاء، على توقيع اتفاقية شراكة تمتد لـ3 سنوات، بغاية توحيد جهودهما وتسخير كل مواردهما لترشيد وتجويد منظومة الترويج السياحي للمملكة.

وتهدف اتفاقية الشراكة، وفق المؤسستين، توحيد قوتيهما للترويج لوجهة المغرب، مع تنظيم حملات ترويجية وتسويقية مشتركة لاستهداف سياح الأسواق الإستراتيجية العالمية.

ويسعى الطرفان، وفق الشراكة، إلى تكثيف الجهود من أجل إعادة انطلاق النشاط السياحي، خصوصا أنه تضرر جراء الأزمة الصحية، حيث تم الاتفاق على وضع إطار للتعاون يمتد من فاتح يوليوز المقبل إلى غاية 31 مارس 2025، بغاية الترويج وتسويق وجهة المملكة.

وأكد عبد الحميد عدو، المدير العام للخطوط الملكية المغربية، في تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن توقيع هذه الشراكة سيمكن أطقمهما من العمل يدا في يد في إطار فتح خطوط جوية جديدة بين المملكة وجميع البلدان السياحية.

كما أوضح المدير العام للخطوط الملكية المغربية أن الاتفاقية “ستمكن من العمل على خدمة المنتوج وستقدم دفعة للسياحة المغربية، كما سيجعل الخطوط الملكية تركز على السياح الأجانب لاكتشاف بلادنا”.

بدوره، أكد عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أن هذا الحدث “مهم للطرفين، وإشارة جد قوية نبعثها إلى الفاعلين في القطاع السياحي بالمغرب، على انطلاق الوجهة السياحية المغربية، وكذلك إشارة لتثمين على العمل بين المؤسسات العمومية للقيام بمهامها”.

وشدد المتحدث نفسه على أن “هذا الاتفاق يدخل ضمن إستراتيجية المكتب الوطني للسياحة الذي يقوم بشراكات بين كبار منتجي السياحة وشركات الطيران، وهذا سيكون لبنة جد مهمة في إستراتيجيته للنهوض بالسياحة”، وفق تعبير المسؤول دائما.

وقد اتفق الطرفان على تعزيز الربط الجوي بالمغرب من خلال إحداث خطوط جوية جديدة نقطة بنقطة تبعا للأجندة التي سيتم الكشف عنها لاحقا في أفق تلبية حاجيات السوق عبر تجويد الولوج إلى هذه الوجهة لدى بلدان الأحواض الإستراتيجية ومغاربة العالم أينما وجدوا.

ويهدف المكتب رفقة الخطوط الملكية المغربية عموما، من هذه الشراكة، إلى التعريف بصورة ووجهة المغرب بكافة القارات والبقاع، وبالضبط بـ70 مطارا دوليا تحط به طائرات “لارام”، إلى جانب الترويج للسياحة الداخلية عبر مواكبة السياح المغاربة وتحفيزهم على اكتشاف وإعادة اكتشاف بلدهم وما يزخر به من مؤهلات وثروات سياحية قل نظيرها.

‫تعليقات الزوار

6
  • الترويج
    الخميس 9 يونيو 2022 - 23:38

    أحسن وأنجع طريقة للترويج السياحي هي التركيز على جودة الخدمات، إعادة النظر في الأثمان، الحرص على نظافة البلاد، وتربية المواطن على احترام الإختلاف… أما لارام، ووزارة السياحة ومكاتبها، فهي تسيء إلى السياحة وتنفر الزوار بعدم مصداقيتها… وخير مروج هو السائح نفسه، لذا يجب الاهتمام به.

  • كفانا منك تمثيلا.
    الخميس 9 يونيو 2022 - 23:40

    كم هي مضحكة هذه المسرحية الخطوط الجوية سوف تعاني عاجلا أم آجلا من مشكل كبيييييير في التوظيف على جميع المستويات لن يبقى في الشركة إلا المديرين المستفيدين من أجور سمينة و بطبيعة الحال حضورهم أو غيابهم ليس له أي وقع على الشركة. وهذا راجع لسوء تسيير العامل البشري بعد أزمة كورونا الذي كان مدفوعا فقط بالجانب العاطفي أي الإنتقامي من المضيفين والربابنة و ليس بالجانب العقلاني. و هو أكيد أنه في القريب العاجل ستظهر معالم سوء التسيير المبني على الأحقاد و ليس على المنطق.

  • bouthirit
    الخميس 9 يونيو 2022 - 23:48

    فكرة جيدة ولاكن اكبر الحلول التي يمكن أن تقدمها لارام ، ادا ارادت فعلا الترويج للمغرب. هو الخفض من ثمن التداكير الغالي جدا بالمقارنة مع الشركات الغربية ك rayan air وtuiflay مثلا . او ان تقوم المغرب بتكوين شركة أخرى وطنية للطيران تابعة ل royal aire maroc باسم آخر. كما فعلت دول عديدة مثل trancavia الفرنسية التي أنشئت بجانب air France . خلاصة القول : الترويج يبداء بخفض ثمن التداكير .كي ننافس الشركات الأجنبية ويستحود المفرب على أرباح إضافية لأن ثمن التدكرة أحيانا يصل إلى نصف ما ينفقه السائح ببلد معين .

  • عدنان
    الجمعة 10 يونيو 2022 - 00:54

    السياحة تحتاج إلى الأمن الاجتماعي اولا كي نحقق الأمن لسائح كيف ما كانت جنسيته. أفضل الذهاب الإسبانية لأني احس بالأمن والسلام الجماعي رغم اختلاف الأجناس من كل بقاع الأرض قلما ترى سيار ة شرطة أو ما يقلق راحتك كسائح أو ما يزعجك من قمامة أو روائح كريهة وكلمات نابية بل العكس تغسل الشوارع وتنضف الأزقة و تقلب الرمال حتى البحر مياه صافية ونقية يمكنك الجلوس في الكورنيش مع الأسرة حتى آخر الليل و في اي مكان بدون خوف أو فزع راحة نفسية رهيبة.. للأسف بلدنا حباها الله بالخيرات لكننا لم نستتمر كتيرا في التعليم وهدا سبب تخلفنا

  • هولندا
    الجمعة 10 يونيو 2022 - 08:18

    أتذكر يوما رجعت من المغرب مرورا بإسبانيا بعد ان قضيت يومين في قرطبة …سألتني احد الموظفات في نقطة الأداء على الحدود الإسبانية الفرنسية سألتني عن الإجابيات والسلبيات اللتي واجهتها في إسبانيا ….!!! تمنيت يومها أن بلادي المغرب تسير غلى نفس نهج ….تعمل لجنة مكلفة بهدا الغرض عي جميع موانء ومطارات المملكة لتحسين جودة السياحة ….!
    أنا سألت كثير من الشباب المغربي هنا المولود في هولندا عن رفضهم الدهاب الى المغرب للعطلة كلهم يركزون على نفس الملاحظة وهي ( الأمن لا يشعرون بالأمان وخاصتا الشباب المتزوج …والنقطة الثانية الإحترام ) يقصدون بالإحترام هنا وهو التنمر على زوجاتهم !!! يقولون ان في الدول الأخرى لا نعاني بهاد المشكل …مع الأسف الشديد !!!
    أتمنى كل الخير لبلادي الحبيب .

  • mouloud
    الجمعة 10 يونيو 2022 - 12:02

    les revenus MRE sont tres important mais ces devises sortent d une maniere louche du pays

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال