تفكيك عصابة إجرامية في "سوق بلفاع"

تفكيك عصابة إجرامية في "سوق بلفاع"
صورة: أرشيف
الإثنين 10 يناير 2022 - 00:22

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لبلفاع، بتعاون مع القوات المساعدة والسلطة المحلية، الأحد، من تحييد الخطر الناتج عن ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية، كانوا في حالة اندفاع قوية، وعرضوا سلامة المواطنين والسلطات وسط السوق الأسبوعي لبلفاع لاعتداء خطير باستعمال أسلحة بيضاء من الحجم الكبير.

وكانت عناصر الدرك قد تدخلت لضبط المشتبه بهم بسبب حيازتهم أسلحة بيضاء في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والممتلكات، غير أنهم أبدوا مقاومة عنيفة نتيجة حالة التخدير المتقدمة التي كانوا عليها، كما أقدموا على تهشيم الواقيات الزجاجية لعدد من السيارات، مما تسبب في إثارة الهلع وسط السوق الأسبوعي.

وبأمر من النيابة العامة باستئنافية أكادير، تم إخضاع المشتبه بهم لبحث قضائي لتحديد الأسباب التي كانت وراء ارتكاب تلك الأفعال الإجرامية، قبل تقديمهم أمام القضاء لمتابعتهم بالتهم المنسوبة إليهم.

‫تعليقات الزوار

6
  • سبعة
    الإثنين 10 يناير 2022 - 00:56

    بلفاع هي مرتع الاجرام ومنبعه في المغرب، اشهار السيوف والسكاكين الطويلة امام رجال الامن والسكان عمل اجرامي لا يصدر الا من الهنود الحمر، نشيد بالدرك الملكي والقوات المساعدة التي تعمل ليل نهار على استتباب الامن بهذه المدينة وهناك محموعات اخرى لا حصر لها من الهنود الحمر يجب القبض عليهم ايصا .

  • مجرد سؤال
    الإثنين 10 يناير 2022 - 01:04

    كم من الوقت يفصل بين تفكيك عصابة واخرى في بلفاع؟ فانا الاحظ انه لا نكد ننسى العصابة التي تم القبص عليها حتى تظهر عصابة اخرى مفبوض عليها في هذه البؤرة الاجرامية، كل يوم يلفي الامن القبض على العصابات الاحرامية في بلفاع واذا لم يلقي القبض على عصابة فانه يلقيه على مجرم منفرد

  • lahcen
    الإثنين 10 يناير 2022 - 07:06

    السيبة ولات في مغربي الحبيب!!!!!!
    يجب مراجعة القوانين القانونية في هذا المجال ، ويجب تطبيق العقوبات الردعية القاسية في حق هاؤلاء المجرمين

  • مدافع عن الهنود ااحمر
    الإثنين 10 يناير 2022 - 07:16

    وما دخل الهنود الحمر يا سيد (سبعة) ألا تستحيى من نفسك أيها الرجل، يبدو أن الصورة النمطية عن الهنود الحمر التي زرعتها أفلام هوليود في عقلك وعقل الكثير من المخدوعين بالتاريخ المزيف لسكان أمريكا الشمالية من جانب الرجل الأبيض الهمجي الأول، يبدو أنها أثرت في وعيك كثيرا حتى ترسخت لديك القناعة التي لا تقبل النقاش عن هؤلاء الهنود بأنهم همجيون ودمويون ومتخلفون عن ركب الحضارة الإنسانية، فلماذا تقارنهم بالمجرمين المحليين الغوغائيين، الذين يهددون سلامة المواطنين البسطاء، ألا تعلم أن هؤلاء الهنود الحمر الذين وصفتهم بتلك الأوصاف العنصرية، كانوا مسلمين،ولكن التاريخ حرفه الأقوياء…..

  • عبد اللله تازة
    الإثنين 10 يناير 2022 - 07:18

    هاد بلفاع مسكينة كدكروها آمنين كنتكون شي جريمة ولا شي سرقة. شي مشروع تنمية والو

  • سبعيني
    الإثنين 10 يناير 2022 - 08:21

    تلاثة أشخاص من دوي السوابق العدلية هنا وأربعة من دوي السوابق هناك واخر هناك اللهم الطف بعبادك يا لطيف المواطن اليوم يحسب الف حساب كيف َومتى يذهب إلى الاسواق خوف من ان يسلب منه زرفه بينما كان الناس في الماضي الغير بعيد يتسوقون كيف شاؤوا ومتى شاؤوا ولا ننكر انه كانت السرقة ما يسمى ب ضرب الجيب ولكن ادا حصل احد يأكل الحصا وربما احيانا يموت وكانت العقوبة الحبسية انداك قاسية وكان المجرم ياخد الدروس من السجن ولا إعادة مرة واحدة ويعفو الله

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس