حجز لحوم فاسدة في جماعة بني ملال

حجز لحوم فاسدة في جماعة بني ملال
صورة: أرشيف
الإثنين 4 أبريل 2022 - 23:17

تم بالنفوذ الترابي لجماعة بني ملال ضبط سيارة لنقل البضائع محملة بكمية من اللحوم الفاسدة الناتجة عن الذبيحة السرية، موجهة للتسويق بأحد محلات الجزارة بمدينة بني ملال.

وتتكون حمولة هذه السيارة، التي جرى ضبطها في إطار الاجراءات الوقائية الهادفة إلى حماية صحة المستهلك وسلامة المنتجات الغذائية، من 30 كيلوغراما من لحم الجمال، و45 كيلوغراما من الأحشاء، و50 كيلوغراما من لحم الخروف.

وفي السياق ذاته، واصلت المصالح الأمنية، تنفيذا منها لتعليمات المصالح القضائية المختصة، تعميق البحث، ليتم الاهتداء إلى محل الجزارة الذي كانت هذه اللحوم موجهة إليه، ما أسفر بعد المعاينة عن حجز كمية أخرى من اللحوم الفاسدة تزن 24 كيلوغراما، وضبط خاتم مزور شبيه بالأختام البيطرية ومواد تساعد على التزوير.

وتقرر إتلاف هذه الكمية المحجوزة من اللحوم الفاسدة، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المتورطين، وفق ما أوردته مصادر هسبريس.

‫تعليقات الزوار

8
  • حسين عمري
    الإثنين 4 أبريل 2022 - 23:52

    الذبيحة السرية موجودة طوال للسنة …ومتعارف عليها حتى أضحت علنية

  • ميري شريف المرسي
    الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 00:01

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم. وفي شهر رمضان المبارك شهر العبادات والغفران.مادا ننتظر من هكدا مخلوقات العجيبة لا تخاف الله. حرام ان ينتمون إلى هدا الوطن الحبيب. الرجاء من القضاء ان يضرب على أيدي كل من سولت له نفسه ان يطعم أخاه العبد من عباد الله بما يضره ويفسد عليه عيشه ومعيشته .وان تنطق أحكام جازرة وقاسية في حقهم حتى يعتبر من لا يعتبر. السجن بدون عفو ولا شفقة .إلى مزبلة التأريخ يا من تقنا بهم و اطعمونا الجيف. فحسابكم عند الله لقريب……حفظ الله من أراد خيرآ بهدا الوطن الحبيب شعبا وملكا.

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 00:06

    اللحم الفاسد لا يمكن ان يشتريه المواطن نيئا لانه يراه فاسدا بام عينيه لكن يمكنه ان ياكله مطبوخا ولا يحس به اذا تم خلطه مع الخضر والتوابل لذالك اعتقد ان هذا اللحم المحجوز في قضيتنا هذه كان موجها الى الاستهلاك في المطاعم وليس للبيع المباشر ، على المحققين ان يعمقوا البحث مع المرتزقة لمعرفة المطاعم ومحلات الشواء التي يدفعون اليها هذه السموم ومحاكمتهم جميعا محاكمة واحدة لان الشريك في الجريمة كمقترفها تماما لا فرق بينهما على الاطلاق .

  • الوزاني محمد
    الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 00:21

    الله يخد فيهم الحق حسبية الله ونعم الوكيل فيهم .هاؤلاء لا يعتر فون بشهر الصيام الدي فيه الحق سبحانه الصوم لي وانا اجزي به لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • البيضاء
    الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 11:28

    السلام عليكم ورمضان مبارك سعيد هذا الشهر بالذات ينتظره المسلمون بكل شوق للاستغفار والعبادة وقيام الليل وذالك لمحو السيئات والفوز بالحسنات في المقابل يستغله بعض الناس للقيام باعمال تتنافى وديننا الحنيف نطلب من الله عز وجل ان يهديهم الى الطريق المستقيم ويكفوا عن إلحاق الضرر باخوانهم.

  • عزووووووز
    الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 12:02

    بالأمس لحوم الكلاب و اليوم لحوم فاسدة. لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • عبدو
    الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 22:04

    تعتبر الدبيحة السرية آفة وسلوك من طرف مجموعة من الجزارين للتهرب من الفحص البيطري وكدلك التهرب من أداء واجب الدبح المفروض من طرف الجماعات لتقنين عملية الدبح من خلال القرارت الجبائية إلا انه وللاسف تقترف عملية الدبيحة السرية ببني ملال من طرف جزارين رسميين يتوفرون على محلات مرخصة ويتم بيع اللحوم الفاسدة والغير الصالحة للاستهلاك بمحلاتهم وللاسف فهم معروفون لدا السلطات ولا تتخد في حقهم العقوبات اللازمة الى ان اصبحت هده الآفة عادية واعتادو عليها باستعمالهم لاختام مزورة وهي طريقة سهلة للاغتناء على حساب المستهل والحالة هاته لا بد من إرادة قوية وتكثيف الجهود لضبط هده الفئة القليلة من الجزارين المعروفين من طرف المواطنين ومن طرف السلطات ومن طرف الجزارين انفسهم

  • Yacine
    الأربعاء 6 أبريل 2022 - 05:49

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ليست حتى ذبيحة سرية بل عندما يكون مناك مرض احد الأبقار و و و…ثم يتم بيعها بثمن بخس لجزار ويبيعها بنفس الثمن اللحم الممتاز
    اتقوا الله ستحاسبون على كل ما تفعلوه

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب